(01-09-2010, 12:10 AM)على نور الله كتب: لا يعقل ان يصطفى الله من البشر يحملون رسالته و هم متورطون بالذنوب و الاخطاء و ربما بذنوب لا يمكن ان يفعلها الانسان العادى كما تدعى بعض الروايات الملفقة
ثانيا لا يستطيع نبى ان يثبت انه من الله الى الناس الا بعدم ارتكاب الاخطاء لان هذا دليل التاييد الالهى و الاله لا يصدر منه خطا ,فلو ان النبى لا يخطئ بهذه الامور مع علمهم انه ليس من اهل الاختصاص فيها عندئذ يثبت لهم التاييد الالهى او العصمة الالهية له فيثقون بنبوته و تشريعه .
اذا العصمة من الخطا و الذنوب هى مفتاح الايمان بعصمة التشريع و الا فقد النبى مصداقيته و فقد التشريع مصداقيته.
قفهم الناس القران فهما خاطئا و من اهم هذه الاخطاء الطعن فى عصمة الانبياء.
وعلى ذلك يصدق فيكم قرآنكم وليس فينا :
" هم في شك منه "
فكما أكدت لا يعقل وإلا فقد النبي مصداقيته وفقد التشريع مصداقيته أيضا !
بمعنى هذه الايات غير معقولة :
( واتخذ الله ابراهيم
خليلا )
(فلما راى القمر بازغا قال هذا ربي فلما افل قال لئن لم يهدني ربي لاكونن من القوم
الضالين)
(ووجدك
ضالا فهدى)
(
والقى الالواح واخذ براس اخيه يجره اليه )
ايات قصيرة جدا تختصر لنا شخصية الأنبياء !
(01-09-2010, 12:10 AM)على نور الله كتب: جاء فى معجم لسان العرب فى معنى كلمة (ضال)
وفي التنزيل العزيز: إِنَّ المجرمين في ضَلالٍ وسُعُرٍ؛ أَي في هلاك.
من هنا عزيزى تفهم معنى (ضال ) اللغوى بانها الفقد و الغياب كما اطلعتك عليه سابقا.
لسان العرب ليس معصوم أو وحي فقد يكون كاتبه أيضا ضال !
ولكن القران وحي :
الجنة X النار
الليل X النهار
وأيضا الكلمات في القران لها معنى ديني خاص يختلف عن المعنى الشعبي العام !
الضالين X المهتدون
ظلالة X هدى
(فريقا هدى وفريقا حق عليهم
الضلالة انهم اتخذوا الشياطين اولياء من دون الله ويحسبون انهم
مهتدون)
(اولئك الذين اشتروا
الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين)
(فلما راى القمر بازغا قال هذا ربي فلما افل قال لئن لم يهدني ربي لاكونن من القوم الضالين)
فلماذا يوحى إلى الأنبياء ! ؟
(ان هدى الله هو الهدى
ولئن اتبعت اهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )
اتبعت = الخطاب والتنبيه لمن هنا ! ؟
هل للناس فقط بإستثناء النبي ! ؟
وإذا كان خطاب للنبي أيضا فلماذا ينبهه أيضا وهو يعلم انه معصوم , فالعصمة كافية وتكفيه !
(01-09-2010, 12:10 AM)على نور الله كتب: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علامة الإستفهام واحدة اكثر من كافية , وإذا كانت 3 للزينة فلا بأس !
( يا بني ادم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا
ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين )
.