{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 2 صوت - 1 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
مناضل غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 128
الانضمام: Dec 2008
مشاركة: #41
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)

( وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ ، وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا، وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ) (البقرة: 35)
( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ، وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ) ( البقرة: 228 )
( لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُون، وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ ) ( النساء: 7).
( فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى، بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ ) ( آل عمران: 195).
( إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ، وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ، وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ، وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ، وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ، وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ، وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ، وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ، وَالذَّاكِرِينَ اللهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ، أَعَدَّ اللهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ) ( الأحزاب: 35).

سورة من أطول سورة باسم " النساء "،

يتحدث فيها عن كثير من شئونهن، التي تدل على أن شخصية المرأة في المجتمع الإسلامي
مبنية على أساس من التقدير والاحترام في نظر الإسلام،
وها هو ذا القرآن يُسمي سورة
أخرى باسم " المُجادلة " يفتتحها بالحديث عن استماع الله من
فوق سبع سماوات إلى امرأة تجادل النبي وتحاوره . فيقول في بدء هذه السورة: ( قَدْ سَمِعَ اللهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللهِ، وَاللهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ) ( المجادلة: 1).
ويحدثنا القرآن الحكيم عن المرأة، فيشير إلى أن شخصيتها تعلو وتسمو
حين تتجمل بطائفة من مكارم الأخلاق الدينية والاجتماعية، فيوجه الخطاب
إلى بعض نساء النبي في سورة التحريم
فيقول: (عَسَى رَبُّهُ إِنْ طَلَّقَكُنَّ أَنْ يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ) ( التحريم: 5)،
أي مُطيعات لله قائمات بالحقوق، يحفظن ما يجب حفظه من
النفس والمال والعِرض والشرف،
ففيهن خلق الأمانة والصيانة،
وهن مهاجرات وصائمات، وهذه أمهات للأخلاق الكريمة الفاضلة.

وقد عرض علينا القرآن الكريم نماذج رائعة سامية لفُضْليات
النساء في تاريخ البشرية، فهو يُحدثنا عن نساء ضربن المثل في الإيمان والصبر
والعفة والاعتصام بحبل الله المتين، فكان لهن على الأيام تاريخ مُخَلَّد،
وذكر مُمَجَّد. فلنستمع إلى قول الله تعالى: ( وَضَرَبَ اللهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ، وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ، وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ، وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ ) ( التحريم 11، 12).

ويعود القرآن في مواطنَ كثيرة إلى الحديث عن مريم البتول العذراء،
وتكريمها بطهارتها وعِفَّتِهَا وصيانتها لنفسها،

فيقول عنها مثلًا: ( فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ، وأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا ، وَكَفَّلََهَا زَكَرِيَّا، كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا. قَالَ: يَا مَرْيَمُ أَنَّي لَكِ هَذَا ؟ قَالَتْ: هُوَ مِنْ عِنْدِ اللهِ، إِنَّ اللهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابْ ) ( آل عمران: 37).
ويقول أيضًا: ( وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ: يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينْ، يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينْ ) ( آل عمران 42 ، 43 ).


ويُحَدِّثُنا القرآن عن أم موسى التي تمثلت فيها عاطفة الأمومة
بأجلى معانيها، خوفًا على وليدها، وحِرصًا على وحيدها.
ولكنها لا تتأبَّى على أمر ربها،
بل تُلقيه في الْيَمِّ طاعة لقول ربها: ( فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ، وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي، إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ ) ( القصص: 7).


ولكنها بعد إلقائها بابنها في اليَمِّ، يُصبح تفكيرها فيه هو الشغل الشاغل لها،
بطبيعة أمُومتها وحنانها، ولكنها تلجأ إلى عون الله الذي يُثَبِّت فُؤَادَهَا،
وَيَرْبِطُ على قلبها، فذلك
حيث يقول: (وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَى فَارِغًا، إِنْ كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَنْ رَبَطْنَا عَلَى قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ) ( القصص: 10 ).

فنفهم أن من مقومات الشخصية الرفيعة عند المرأة الفاضلة:
الإيمان بالله والاستعانة بالله ، وحُسن احتمال الأحداث .


وفي القرآن الكريم إشارة إلى أن المرأة استطاعت أن تبلغ في بعض العصور
السابقة منازل مرموقة سامية. فهو يُحدثنا عن " مَلِكَة سَبأ "
التي تحلَّت بالذكاء وبُعْد النظر،
مع تطلب المشورة والنصيحة،

فيقول عنها في أمرها مع سليمان: قالت: ( يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَفْتُونِي فِي أَمْرِي، مَا كُنْتُ قَاطِعَةً أَمْرًا حَتَّى تَشْهَدُونِ، قَالُوا نَحْنُ أُولُو قُوَّةٍ وَأُولُو بِأْسٍ شَدِيدٍ، وَالْأَمْرُ إِلَيْكِ فَانْظُرِي مَاذَا تَأْمُرِينَ ) ( النمل32 ، 33 )

. وبعد أن يقص القرآن علينا مواقفها مع سليمان تنتهي ملكة سبأ إلى الإيمان،
وتُرَدِّد قولها كما حكى القرآن: ( وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَان للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) (النمل: 44 ).
إن المرأة تستطيع بشخصيتها الأصيلة، وأخلاقها الجميلة، وأعمالها الجليلة، أن تُقيم البرهان على أنها شطر المجتمع الذي لا يُستهان به بِحَالٍ من الأحوال.

فهل هناك مساواة بين الرجل والمراءه اكثر من هذا ؟

علما ان هناك اختلافات جسديه ونفسيه بين الاثنين اخذها الله بعين الاعتبار في بعض الايات الاخرى كما ساواها تماما مع الرجل حتى بانواع العقاب الذي فرضه على الرجال احيانا وفرضه عليهن احيانا لان المساواة لا تعني رفع شخص عن مستوى الحساب المطلق بل مساواته مع غيره بكل شيء ثوابا وعقابا وهذا هو القانون الواقعي الصحيح والذي تأخذ به كل قوانين العالم فمثلما يوجد سجون للرجال هناك سجون للنساء.


منقول بتصرف
12-13-2009, 07:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #42
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
مناضل كتب:منقول بتصرف 2141521

منقول من خطبة الجمعة بتصرف 24
12-13-2009, 08:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مناضل غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 128
الانضمام: Dec 2008
مشاركة: #43
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
اقتباس:منقول من خطبة الجمعة بتصرف 24

جيد ما دام حولت الموضوع اذن اثبتت ما اريد وهو مساواة الرجل والمراءة في القران وحسب طبيعه كلا منهم 10
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-14-2009, 05:28 PM بواسطة مناضل.)
12-14-2009, 05:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
مشاركة: #44
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
.

صورة محمد الأعـــظـــظـــظـــم 24 المعـــظــــظـــظـــم 24 الأمرد !
http://vb.arabseyes.com/imgcache/67072.imgcache


.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-09-2010, 03:45 AM بواسطة الفكر الحر.)
01-09-2010, 03:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #45
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
الفكر الحر :
لا استغرب توجهك الان لمواضيع تحاول التهجم فيها بشكل رخيص على الرموز الدينية للشيعة بعد ان القمتك حجرا تلو الحجر فى تعرضك للعقائد مما ادى بك للافلاس و اللجوء الى هذا الاسلوب الرخيص الذى يدل على خلفية من عقيدة ارخص من هذا الاسلوب.
بالنسبة للصور التى ترفقها فهى صور و رسوم لا يعترف بها اهل الاسلام و هى رسوم و صور لرسامين غير مسلمين اجانب استشرقوا و رسموا هذه الرسومات محاولا البعض منهم الاساءة و البعض الاخر لم يقصد من ذلك الا التعبير عما يتصوره لهذه الشخصيات من خلال قراءته عنها.
فكيف تلزمنا بما لا نعترف به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و على فكرة
الصورة الوحيدة التى ربما تملك نوعا ما من المصداقية نتيجة اخبار عنها بشكل مرسل ليس له اثباتات يعنى بشكل اضعف من الضعيف هو رسم لوجه الامام الحسين بشكل جانبى
و قصة ذلك ان جييش يزيد بعد ان قطع راس الامام الحسين عليه السلام امرهم ان يلفوا به فى مدينة دمشق و المدن السورية فلما راى الراس احد الرهبان و علم ان الراس الشريف يسطع منه النور بعد ان تم قطعه منذ اسابيع كثير و لكنه مازال زاكيا نضرا منيرا فقد دفع للجنود ذهبا و اخذ الراس فى غرفته و ظل يتامله طوال الليل و يتوسل الى الله و يصلى مستشفعا براسه الشريف و راى هالة من نور تضئ الغرفة و تحيط بالراس فسارع الى رسمه من الجانب .
و هذا الرسم منتشر بين الشيعة على بعض الخواتم و اللوحات و لكن من عوام الشيعة و لا يوجد عالم يؤيد ذلك او ينكره .
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
01-09-2010, 02:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
tornado غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 215
الانضمام: Jul 2008
مشاركة: #46
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
التصوير محرم في الاسلام

كش ملك Smile
01-10-2010, 10:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مناضل غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 128
الانضمام: Dec 2008
مشاركة: #47
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
كلمه ( كرم الله وجهه ) يمكن الرجوع لابسط كتب التاريخ العربي لكي نرى انها اطلقت على علي بن ابي طالب لانه لم يسجد في حياته لصنم عكس الصحابه الاخرين الذين عاشو شق من حياتهم في عصر الجاهليه .
اي لا شأن للعورات في الموضوع وقائل هذا الامر لا معرفه له بالتاريخ العربي لذا لا يمكن لوم العرب على قول شخص لا معرفه له .

وبالنسبة للصور فقد خالف الناشر ابسط قواعد المنطق لكي يجعل هذه الصورة شيء مؤكد يدل على اصحابها ويبدا بتحليل هذه الصور وتحليل اصحابها وفق هذه الصور 24

يا للمنطق التعيس الذي يتمتع به بعضهم يضعون شيء مشكك به ويحللون اشياء اكثر ثقه مما ذكروه لكي يشككوا به وفق المشكك الاول الذي وضعوه .
معضله صعبه لا نجد لها حل الا في اذهان المعاندين الذين يقتنعون باي شيء ليرضوا عقولهم .

حقيقه يبدوا اننا وصلنا لزمن الرويبضه الذي اخبر عنه الرسول الكريم سابقا وهو تكلم من لا علم له اطلاقا بمسائل لا يعقلها ولا يعرف من اهميتها .
01-10-2010, 11:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن البحر غير متصل
Banned

المشاركات: 2
الانضمام: Oct 2010
مشاركة: #48
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
(11-26-2009, 04:00 AM)الفكر الحر كتب:  [صورة: 12305.imgcache.jpg]

لا أقصد الإنتقاص منه
ولكن صورته عادية تماما وهنالك مبالغة من المسلمين , فكان يفترض فيهم الصدق والدقة والأمانة

فكنت أسمع كلمة ( كرم الله وجهه ) وبحثت في الانترت لإتفاجئ من تهويل المسلمين المناقض للواقع كالعادة طبعا !
السنة والشيعة وجميع المسلمين يذكرون ( كرم الله وجهه ) فقط له !
جملة ( كرم الله وجهه ) لم يلصقها القران بكبار الأنبياء والرسل
ولكن القرد في عين أمه غزال

على ما اذكر ان أحد الرهبان هو من قام برسمه

المصدر :
مواقع ال البيت والشيعة
أكتب في قوقل
امير علي طالب متحف روما

انت هيك عم تنقد المسلمون فالامام علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه ليس له صورة او رسمة ولا احد يعرف شكله الا الله وحده

(10-14-2010, 06:44 PM)ابن البحر كتب:  
(11-26-2009, 04:00 AM)الفكر الحر كتب:  [صورة: 12305.imgcache.jpg]

لا أقصد الإنتقاص منه
ولكن صورته عادية تماما وهنالك مبالغة من المسلمين , فكان يفترض فيهم الصدق والدقة والأمانة

فكنت أسمع كلمة ( كرم الله وجهه ) وبحثت في الانترت لإتفاجئ من تهويل المسلمين المناقض للواقع كالعادة طبعا !
السنة والشيعة وجميع المسلمين يذكرون ( كرم الله وجهه ) فقط له !
جملة ( كرم الله وجهه ) لم يلصقها القران بكبار الأنبياء والرسل
ولكن القرد في عين أمه غزال

على ما اذكر ان أحد الرهبان هو من قام برسمه

المصدر :
مواقع ال البيت والشيعة
أكتب في قوقل
امير علي طالب متحف روما

انت هيك عم تنقد المسلمون فالامام علي كرم الله وجهه ورضي الله عنه ليس له صورة او رسمة ولا احد يعرف شكله الا الله وحده
وانا واحد من ابناء الساحل السوري وكل مايقال عن العلويين ويشوه صورتهم فهو احقر من ان يكون له دين لعن الله كل منافق


(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-14-2010, 06:48 PM بواسطة ابن البحر.)
10-14-2010, 06:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #49
RE: صورة الامير علي بن ابي طالب ( متحف روما)
اقتباس:ولكن ما يتناقله المسلمين من أسباب تلقيب علي ب كرم لله وجهه بأنه لم يسجد لصنم قط ؟
هل كان مشركو قريش أو الطوائف المسيحية التي أسلمت يسجدون للأصنام بوجوههم؟؟ وما الدليل ؟؟
10-14-2010, 07:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اريد صورة الطفل ذو اليد المقطوعة ويكتب "fuck you god" koji2010 13 5,955 02-10-2012, 04:22 PM
آخر رد: الفكر الحر
  صورة الله في عيون الأطفال المسيحيين والمسلمين الشيعة والسنة بسام الخوري 0 1,172 12-15-2010, 07:57 PM
آخر رد: بسام الخوري
  نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة bassant 183 43,460 08-10-2008, 02:52 AM
آخر رد: إبراهيم

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS