طرقت الباب حتى كلمتني فلما كلمتني كلمتني ههههههه
عودة إلى سيبويه الذي كان يفكر في ( حتى ) حتى و هو يحتضر ....
لكن ليست كل لغات العالم بها معضلة حتى .. فلا الإنجليزية و لا الألمانية و لا غيرهما بها هذه المعضلة
و لغاتهم تقول : لم يعرف يوسف مريم إلى أن وضعت !!!!! UNTIL . بعد ذلك أنجبت الأربعة أولا و بنتين على الأقل :{ And didn't know her sexually until she }
والأنجليز صرحاء في الترجمة حيث تقول : و لم يعرفها من الناحية الجنسية إلى ان ....
من هنا لو قلت عن مريم عذراء أمام إنجليزي او ألماني لضحك عليك ... VIRGIN MARY !!!!
و هذا من أسس عقيدتهم ... !!! أيضا شهود يهوه و هم من احدث الطوائف يرون أن مريم ليست عذراء
بل فتاة حملت حملها ألأول ... ثم تلته مرات
كان للروح القدس من باب الدقة ان يوحي بعدد نصه
و لم يعرفها حتى بعد أن ولدت إبنها البكر ...... هكذا نفهم أن يوسف لم يعاشرها إطلاقا , و هكذا لا يربك اللوثريين و الكالفينيين حول اساس الإيمان بعذرية مريم (( رغم أنهم لا يملكون معضلة كلمة حتى )).... و معروف الآن ان عذريتها ناتجة عن ترجمة خاطئة لكلمة فتاة وردت في النسخة السبعينية التي كتبها يهود الإسكندرية باللغة اليونانية سنة 300 ق م .
هاهي الفتاة تحبل و تضع مولودا ... إلخ , صارت : هاهي العذراء تحبل .... إلخ
لذلك صار إخوته أبناء خالته , و صارت الفتاة عذراء أبدية ( اوريجانوس لم يكن يؤمن بذلك )
وأرسل الغراب فخرج متردداً حتى نشفت المياه عن (( الفعل بعد حتى في الماضي ))
................................ إلى ان نشفت المياه عن
تذهب وأردك الى هذه الارض لأني لا أتركك حتى أفعل ما كلمتك به (( الفعل بعد حتى في المضارع ))
.................................................. , لكي أفعل ما كلمتك به
ولم يكن لها ولد حتى ماتت (( الفعل بعد حتى في الماضي ))
.................. إلى أن ماتت ــــــــــــ بعد ذلك تنتهي إمكانية الإنجاب
و لم يعرفها حتى ولدت إبنها البكر (( الفعل بعد حتى في الماضي ))
.............إلى ان ولدت إبنها البكر ــــــــ بعد ذلك ينتهي سبب المنع
قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعداءك تحت قدميك (( الفعل بعد حتى في المضارع ))
....................................... لكي أضع أعداءك تحت قدميك
وقول المزمور : { سعيد هو الرجل الذي يترأف ويقرض .. قلبه ممكن فلا يخاف حتى يرى بمضايقيهِ } ( مزمور8:112).
وكلمة ( حتى ) لا تعني انه سيخاف بعد ذلك .. !
و كلمة ( حتى ) لاتعني أنه لن يخاف بعد ذلك ايضا !
فلم يصدق اليهود عنه أنه كان أعمى فأبصر حتى دعوا أبوي الذي أبصر.} ( يوحنا 18:9).
ونعلم بالطبع ان اليهود لم يؤمنوا حتى بعد أن سألوا أبوي الاعمى .. !
آمنوا أم لم يؤمنوا هذه قضية أخرى لكنهم لم يصدقوا انه كان أعمى إلى أن دعوا أبوي الذي ابصر , أي انهم صدقوا بعد ذلك أنه كان أعمى و صار مبصرا
الجارية نحو يد سيدتها هكذا عيوننا نحو الرب الهنا حتى يترأف علينا (( الفعل بعد حتى في المضارع ))
......................................................... .. لكي يترأف علينا
لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل (( الفعل بعد حتى في المضارع ))
.......................................................... لكي يكون الكل
مما سبق نرى أن الجملة التي تحتوي على فعل مضارع بعد حتى , تصبح فيها كلمة حتى بمعنى لكي
و الجملة التي تحتوي على فعل ماض بعد حتى , تصبح فيها كلمة حتى بمعنى إلى أن
اقتباس:فيوسف لم يعرف مريم حتى ولدت ابنها البكر, ولا بعد ان ولدته عرفها ايضاً. لأنه ان كان قد احتشم عن ان يمسها قبل ميلاد المسيح ، فكم بالاولى بعد ولادته !
اللآه , هو انت كنت معاهم ؟ ثم هو كان خاطبها ليه ؟؟؟؟ لم يمسها و هي حامل شيء طبيعي خوفا من إمكانية إجهاض الجنين و ربما موت الأم في ذلك الزمن الموغل في القدم , أو ربما لدفع الشبهة حول ألأب الحقيقي ليسوع, و إبعادا للظنون و الشكوك ... وهذا بالضبط ما أراده مؤلف متى
عليكم ما تطيقون من الأعمال فإن الله لا يمل حتى تملوا " ((( الفعل بعد حتى في المضارع ))
ما تطيقون من أعمال فإن الله لا يمل لكي تملوا انتم .... و المعنى إن الله لا يمل و لو مللتم انتم
لا يمل ربك يا سليماني حتى يمل المسلم !!!!
هل تعني ان ربك يمل ويضجر ويزهق , ويقول : " أووووووووووف " !!؟؟
[quote]
لو كانت الجملة : ـــــ لم يمل حتى مل المسلم ..... فنعم عندئذ يكون مل بعد ان مل المسلم ( و تركيب جملتي مطابق لتركيب جملة العدد من إنجيل متى ))
لكن لا يمل نفي لصفة الملل عن الله في جميع الأحوال بما فيها حالة ملل المسلم .