{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Majd 007
عضو مشارك
المشاركات: 6
الانضمام: Jun 2010
|
RE: ما رأيكم بالتطور التاريحي لجهنم؟؟؟
(05-31-2010, 08:51 PM)احذروا الفتنة كتب: ولا تعتقد ان انسان فعل الخير بين الناس ولكن الله سيعذبه لأنه لم يصلى او يصوم او حتى لأنه لم يتبع محمد صلى الله عليه وسلم.
و لمن وجِهت هذه الآية إذاً :
{وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا} [23 الفرقان]
ألم توجه إلى من فعلوا الخير في حياتهم و لكنهم ماتوا دون أن يؤمنوا برسالة محمد و إلهه !؟
روى مسلم من حديث ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أهون أهل النار عذاباً أبو طالب، وهو منتعل بنعلين يغلي منهما دماغه".
و هل يستحق أبو طالب كل هذا العذاب و هو اللذي تولى رعاية محمد اليتيم و من ثم آواه و حماه من قريش, و لم تُذكر عنه إلا المآثر الحميدة و الصفات النبيلة . و بعد ذلك يكافئه محمد و إلهه بأن يكون ( أهون أهل النار عذاباً ) رغم أن الفضل في ظهور الإسلام و من ثم انتشاره يعود بالدرجة الأولى إلى أبو طالب, فلولاه لكانت قريش قد تمكنت من قتل محمد و لكانت وأدت الإسلام في مهده .
|
|
06-06-2010, 04:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أندروبوف
ليس تماماً
المشاركات: 841
الانضمام: May 2008
|
RE: ما رأيكم بالتطور التاريحي لجهنم؟؟؟
(06-06-2010, 09:50 PM)حسام الدين كتب: أما بخصوص ما ذكرته عن (أبى طالب) فإن حسابه وما يستحقه يدخل فى اختصاص الله وليس البشر ، ومن مفاهيم الايمان فى الاسلام ان تؤمن بأن الله يمثل العدل المطلق أكثر من عدل البشر مع بعضهم البعض ولا يظلم مخلوق ويملك شئ لا يملكه البشر وهو القيام بالعدل والرحمة فى آن واحد ومحاولة قياس بالعقل البشرى لابد ان يشوبها القصور فى التصور والتحليل ومن ثم الاستنتاج فلن يصل المخلوق لمنزلة الخالق.
وتقبل تحياتى
بداية أرحب بالزميل حسام الدين :emrose: .
- لو سلمنا بأن الله يمثل العدل المطلق فعلاًً ..هل يتعذر إدراك عدالته بموجب عقولنا البشرية .؟
- ثم كيف يمكن لنا أن نؤمن و نعتقد بعدالة ما هي فوق مستوى إدراكنا ..كيف يمكن أن نحكم أنها عدالة أصلاً .؟
- لماذا لا يجعل الله عدالته المطلقة عدالة متكيفة مع استيعاب العقل و مقياسه البشري القاصر المحدود ,و عندها يمكن لنا الحكم على عدالة السماء أنها عدالة حقيقية لأنها مدركة و مقاسة .
تحية .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-06-2010, 10:50 PM بواسطة أندروبوف.)
|
|
06-06-2010, 10:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}