سلام المسيح رب المجد ..
الزميلة مسلمة لابد ..(f)
تتهمنا بالتدليس !!!
بقولها :
اقتباس:يبدو أنك حتى كلمة العيال لا تفقه معناها ، أو إنك تعلم ولكن تريد التلبيس والتدليس كعادتك للتشويش والخروج من الورطة
يا عزيزتي :
انا اتيت ببعض المعاني لكلمة " عيال " ..
ولم ادعي امراً اخر .. فلا تستعجلي بالقاء اتهاماتك يا ناقصة عقل ودين !!!
اما المدلسون والكذبة فهم علماؤك يا مسكينة !:rose:
قال
الذهبي في ترجمة ابوهريرة من سير اعلام النبلاء
{
تدليس الصحابة كثير ، ولا عيب فيه ; فإن تدليسهم عن صاحب أكبر منهم، والصحابة كلهم عدول.}
سير اعلام النبلاء - الذهبي
:lol:
اعتراف ذهبيكم بتدليس صحابتكم الكثير يدعوك لتعيدي حساباتك ... :9:
وايضاً اقرأي كيف تتسترون على المدلسين ..!!
اقرأي :
معرفة علوم الحديث ص:111
يقول الحاكم:
{قد ذكرت في هذه الأجناس الستة أنواع التدليس، ليتأمله طالب هذا العلم، فيقيس بالأقل على الأكثر.
ولم استحسن ذكر أسامي من دلس من أئمة المسلمين صيانة للحديث ورواته...}
علماءكم يريدونكم صماً بكماً .. تقبلون بالتدليس دون علم او وعي منكم !:cool:
اذ لا يذكرون اسماء من دلس " من ائمة المسلمين " ..!!!
تصوري " ائمة المسلمين " من رواة الحديث .. مدلسون ! :baby: :23:
ولو تم فتح هذا الباب لما سلم احد منهم !
اقرأ :
المغني في الضعفاء ص:4
يقول الذهبي:
{وكذا لم اعتن بمن ضعف من الشيوخ ممن كان في المائة الرابعة وبعدها.
ولو فتحت هذا الباب لما سلم أحد، إلا النادر من رواة الكتب والأجزاء..}
بينما التدليس هو اخو الكذب !!!
قال ابن الصلاح في المقدمة ص35 :
" وروينا عن شعبة ، أنه قال : التدليس أخو الكذب ".
على العموم نأسف لهذه التفريعة الجانبية..
التي اضطرتنا اليها الزميلة الكريمة مسلمة للابد ..
اذ اتهمتنا بالتدليس زوراً ..!:no2:
ثم تقولين :
اقتباس:فمن قال لك أننا نخاف أن يتطور .............الخ
ألديك دليل بذلك ، أم هي اتهاماتك المعهودة الخالية دائما وتما من الصحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم وكيف يتطور أصلا وعندنا آيات محكمات تنفي هذا ، إنه دين مبني على أساس يا زميلي لا على قصاصات وتخاريف ألف ليلة وليلة
وعلى كل إعطني مثلا لحديث واحد ضعيف تطور وألغى سورة أو آية محكمة كما >>> لم يلد ولم يولد <<<
يا عزيزتي :
انا كلامي اقصد به " التفسير " ..!
فعبارة " عيال الله " لم ترد في قران محمد ..
وبالطبع لن تتوافق معه ..
لكي لا يتم اتخاذها من قبل احد على معنى
" البنوة " ولو من موقع بعيد ..!:9:
اذ ان من معاني " العيال " هو " الابناء " ..!
بس هذه كل القضية .. :97:
اما تخاريف الف ليلة وليلة ..
فهي فعلاً متأثرة بالدين الاسلامي الذي تعج جنباته بالاساطير ..!:lol:
تقولين :
اقتباس:خير الناس أنفعهم للناس _ وهو مخرج في الصحيحة 427 .
يا عزيزتي :
افهمي
لا تعني عبارة " الناس " كل " الناس " بمختلف اديانهم وقومياتهم ..!:no2:
انما قد تقتصر فقط على المسلمين وحدهم ..
اذ ان من وجوه المخاطبات في القران وغيره .. هو التخصيص في معرض التعميم ..!
وهذا يصح في ما نقلتيه من احاديث عن " الجار " .. و " الجيران " .. والجائع .. الخ :25:
فلا يعني اكثر من " مسلم " جار .. جار مسلم ..!!!
اذن سبب خلطك في فهم لمعنى كلمة : " الناس "!
يرجع الى جهلك في طريقة مخاطبات القران والحديث ..
والتي للاسف الكثيرون منكم يقعون فيها ..
واليك اشهر مراجعكم وادقها وهو كتاب :
الاتقان في علوم القران للامام جلال الدين السيوطي ( الجزء الثاني 16-18).
اقرأي:
{ ومن [size=6]أمثلة العام المراد به الخصوص صلى الله عليه وسلم لجمعه ما في الناس من الخصال الحميدة. ومنها: قوله )ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس .
أخرج ابن جرير من طريق الضحاك عن أبي عباس في قوله )من حيث أفاض الناس: إبراهيم.
ومن الغريب قراءة سعيد بن جبير من حيث أفاض الناس قال في المحتسب: يعني آدم لقوله )فنسي ولم نجد له عزماً ومنها قوله تعالى فنادته الملائكة وهوقائم يصلي في المحراب أي جبريل كما في قراءة ابن مسعود. وأما العام المخصوص فأمثلته في القرآن كثيرة جداً وهي أكثر من المنسوخ،[SIZE=5] إذ ما من عام إلا وقد خص، ثم المخصص له إما متصل وإما منفصل.
______________________________
افهمت الان ؟؟
عبارة : " الناس " لا تعني دائماً كل مجموعة من الناس بل قد تعني شخصاً واحداً ! .. :no2:
فبالاولى ان لا تعني ايضاً كل البشر من مختلف الديانات !
اذ كما قال علماءكم : " ما من عام الا وقد خص " !! :23:
تقولين :
اقتباس:وكلها شواهد تقوي حديثنا ((الخلق كلهم عيال الله وأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله))(
اخبرناك بان حديثك الضعيف .. يتناقض مع القران ..
لعدم وجود الاخوة والترابط الانساني بين المسلمين وغيرهم .. فلا يكون الخلق كلهم عيال الله .. !
وان من معاني " العيال " معنى " الابناء " .. فلا يتوائم هذا مع قران محمد ..:23:
تقولين :
اقتباس:لا ياعزيزي لا خلاف إطلاقانعم ديني يدعو لهدايتك إلى عبادة خالقك والكف عن عبادة الأوثان ، فإن أبيت إلاّ الوثنية والشرك لزم إرغامك قهرا أن تكون تحت حكم الله وهو حكم الإسلام ، لا إرغامك على دخول الإسلام كما تقولون أنه انتشر بالسيف !!!!!!!
:eek::25:
يعني القهر .. ماذا يعني .. ؟؟؟!!!
اليس اكراهاً ..!!!!؟؟؟؟;)
ثم كيف يطبق اليس بحد السيف ..؟؟؟:angry:
الم يقل رسولك : { بعثت بالسيف ..} ؟؟!!!!:mad2:
وقال : { امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله ...} ؟؟؟!!!!
اكراه ام مووووو اكراه ؟؟؟؟:lol:
انتشار بسيف الحديد ام لا ؟؟؟؟:9:
هذا هو دينكم الاجرامي العداوني .. من اجل النهب والسلب والتسري .. !!!
قال عبادة اوثان قال ..
وانتم ايضاً بالنسبة الينا يمكن ان نعتبركم عبدة اوثان ..
والوثن الصنم الاكبر هو رب محمد ..
هل تقبلون ان يأتيكم جيش يحتل بلادكم .
ويفرض عليكم الشروط العمرية والذل ويطهقكم في عيشتكم ..
الى ان تدخلوا في المسيحية وتتركوا عبادة رب محمد الصنم الاكبر ..:d:
يعني ان ابيتي ان تبقي على عبادة رب محمد لزم ارغامك قهراً ان تكوني تحت حكم الله الحقيقي ..!!!!
هل تقبلون ذلك .. لا اظن ! :no2:
اما الدماء فلم ينشرها القائد البطل جورج بوش .. :9:
انما العرب والمسلمين من اتباع محمد ..
كامثال صدام والاسد والخميني والقذافي ( اصحاب المقابر الجماعية ) ..
رجوعاً الى هارون الرشيد والحاكم الفاطمي وعودة الى ابي بكر وعمر ..
الى محمد الذي قال :
[SIZE=6] { بل الدم الدم .. الهدم الهدم } !!!! :mad2:
اما الشذوذ .. فتجدينه بابشع صوره عند خلفاء محمد .. وامراء المؤمنين " رضي الله عنهم " ..
الذين قلما وجد منهم من اكتفى بالجواري وحدهم .. دون الغلمان المردان ..!:baby: :h:
تقولين :
[QUOTE]وأمّا الجزية فهي للدفاع عنكم ضد أي معتد على الديار الإسلامية ، وهذا إكراما لكم حيث عاملكم الإسلام على أنكم مواطنين وجيران صالحين تجب حمايتهم ، لا خونة ينتهزون أي فرصة للإتحاد مع العدو ضد جيرانهم ، كما يحدث ، وحدث وكما توعد أكثر من زميل في هذا النادي ، وكما أثبت من التاريخ ، ولكن لن يحيق المكر السئ إلاّ بأهله
وفي مقابل الجزية يدفع المسلمون الزكاة ، منتهى العدل ، لا قتل الأبرياء لسرقة ثرواتهم والعراق وغيرها خير دليل
يسعدني دوماً انكم متضاربون .. مكررون لنفس الاسطوانات التافهة !!! :lol:
الجزية هي للدفاع عنا ..:o
بلا شوووو ..;)
يا عيني ..
اكراماً لنا كمواطنين !!!
يعيني عالصبر .. :lol:
الجزية هي للدفاع عنا .. الله اكبر .. فتحت مدريد !!!:aplaudit:
اقرأي يا مسلمة اقوال من هم اعلم منك ..
وتعلمي دينك .. بدلاً من هذه التقية التي لن تنفعك ..!!!
قال ابن قيم الجوزي :
وهذه كانت سيرة رسول الله في أهل الأرض كان يقاتل من حاربه إلى أن يدخل في دينه أو يهادنه [SIZE=5]أو يدخل تحت قهره بالجزية وبهذا كان يأمر سراياه وجيوشه إذا حاربوا أعداءهم كما تقدم من حديث بريدة فإذا ترك الكفار محاربة أهل الإسلام وسالموهم وبذلوا لهم الجزية عن يد وهم صاغرون كان في ذلك مصلحة لأهل الإسلام وللمشركين .
أما [size=4]مصلحة أهل الإسلام فما يأخذونه من المال الذي يكون قوة للإسلام مع صغار الكفر وإذلاله وذلك أنفع لهم من ترك الكفار بلا جزية .
وأما مصلحة أهل الشرك فما في بقائهم من رجاء إسلامهم إذا شاهدوا أعلام الإسلام وبراهينه أو بلغتهم أخباره فلا بد أن يدخل في الإسلام بعضهم وهذا أحب إلى الله من قتلهم .
والمقصود إنما هو أن تكون كلمة الله هي العليا ويكون الدين كله لله
وليس في إبقائهم بالجزية ما يناقض هذا المعنى كما أن إبقاء أهل الكتاب بالجزية بين ظهور المسلمين لا ينافي كون كلمة الله هي العليا وكون الدين كله لله فإن من كون الدين كله لله إذلال الكفر وأهله وصغاره وضرب الجزية على رؤوس أهله والرق على رقابهم فهذا من دين الله ولا يناقض هذا إلا ترك الكفار على عزهم وإقامة دينهم كما يحبون بحيث تكون لهم الشوكة والكلمة والله أعلم .
كتاب أحكام أهل الذمة، الجزء 1، صفحة 109و110.
هل ورد في كلامك شيخك ما يدل على ان الجزية هي للدفاع عنا ..؟؟؟؟!!!:what:
يا عيني على الدفاع .. يا هيك دفاع يا بلا ..!!:lol:
ثم تدعي الزميلة بأن الجزية هي اكرام لنا كمواطنين صالحين ..!!
ولك يا عيني على هذا الكرم الحاتمي الا مثيل له ..:present::present:
لنضع للزميلة الكريمة شيئاً من كتبها لعلها تتعلم شيئاً جديداً اليوم .. وكله لله !
ما رأيك يا عزيزتي ان اخبرك عن
" كيفية " استيفائكم للجزية منا ؟؟!!! :d:
ولنرى كيفية " الاكرام " الذي نفحتموه علينا باخلاقكم الاعرابية الرفيعة !!!
وادعوك بأن تضعي نفسك مكان الذمي الذي اخذتهم ارضه ..
هذه فقرة من كتاب شهير في اوساطكم .. يتحدث فيه عن كيفية اخذ الجزية من الذمي !!
اقرأي وتاملي " الرحمة والانسانية والاكرام والمواطنة " !!
فصل فلنرجع إلى الكلام في أحكام الجزية
قال تعالى ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ) .
فالجزية هي الخراج المضروب على رؤوس الكفار إذلالا وصغارا والمعنى حتى يعطوا الخراج عن رقابهم .
واختلف في اشتقاقها فقال القاضي في الأحكام السلطانية
اسمها مشتق من الجزاء إما جزاءا على كفرهم لأخذها منهم صغارا أو جزاءا على أماننا لهم لأخذها منهم رفقا .
قال صاحب المغني هي مشتقة من جزاه بمعنى قضاه لقوله ( لا تجزي نفس عن نفس شيئا ) فتكون الجزية مثل الفدية .
قال شيخنا والأول أصح وهذا يرجع إلى أنها عقوبة أو أجرة .
وأما قوله ( عن يد ) فهو في موضع النصب على الحال
أي يعطوها أذلاء مقهورين هذا هو الصحيح في الآية .
وقالت طائفة المعنى من يد إلى يد نقدا غير نسيئة . كتاب أحكام أهل الذمة، الجزء 1، صفحة 119.
وقالت فرقة من يده إلى يد الآخذ لا باعثا بها ولا موكلا في دفعها .
وقالت طائفة معناه عن إنعام منكم عليهم بإقراركم لهم وبالقبول منهم والصحيح القول الأول وعليه الناس .
وأبعد كل البعد ولم يصب مراد الله من قال المعنى عن يد منهم أي عن قدرة على أدائها فلا تؤخذ من عاجز عنها وهذا الحكم صحيح وحمل الآية عليه باطل ولم يفسر به أحد من الصحابة ولا التابعين ولا سلف الأمة وإنما هو من حذاقة بعض المتأخرين .
وقوله تعالى ( وهم صاغرون ) حال أخرى فالأول حال المسلمين في أخذ الجزية منهم
أن يأخذوها بقهر .
واختلف الناس في تفسير ( الصغار ) الذي يكونون عليه وقت أداء الجزية فقال عكرمة
أن يدفعها وهو قائم ويكون الآخذ جالسا . :eek:
وقالت طائفة أن يأتي بها بنفسه
ماشيا لا راكبا ويطال وقوفه عند إتيانه بها ويجر إلى الموضع الذي تؤخذ منه بالعنف ثم تجر يده ويمتهن .
والصواب في الآية أن الصغار هو التزامهم لجريان أحكام الملة عليهم وإعطاء الجزية فإن التزام ذلك هو الصغار .
وقد قال الإمام أحمد في رواية حنبل كانوا يجرون في أيديهم ويختمون في أعناقهم إذا لم يؤدوا الصغار الذي قال الله تعالى ( وهم صاغرون).
وهذا يدل على أن الذمي إذا بذل ما عليه والتزم الصغار لم يحتج إلى أن يجر بيده ويضرب .
وقد قال في رواية مهنا بن يحيى
يستحب أن يتعبوا في الجزية .
قال القاضي ولم يرد تعذيبهم ولا تكليفهم فوق طاقتهم وإنما
أراد الاستخفاف بهم وإذلالهم .
قلت لما كانت يد المعطي العليا ويد الآخذ السفلة احترز الأئمة أن يكون الأمر كذلك في الجزية وأخذوها على وجه تكون يد المعطي السفلى ويد الآخذ العليا . :o
قال القاضي أبو يعلى وفي هذا دلالة على أن هؤلاء النصارى الذين يتولون أعمال السلطان ويظهر منهم الظلم والاستعلاء على المسلمين وأخذ الضرائب لا ذمة لهم وأن دماءهم مباحة .
وهذا الذي استنبطه القاضي من أصح الاستنباط فإن الله سبحانه وتعالى مد القتال إلى غاية وهي إعطاء الجزية مع الصغار فإذا كانت حالة النصراني وغيره من أهل الجزية منافية للذل والصغار فلا عصمة لدمه ولا ماله وأنهم متى خرجوا عن شيء منها فلا عهد لهم ولا ذمة وقد حل للمسلمين منهم ما يحل من أهل الشقاق والمعاندة .
وسنذكر إن شاء الله في آخر الجواب الشروط العمرية وشرحها .
كتاب أحكام أهل الذمة، الجزء 1، صفحة 121.
هــــــا ..!
ارايت معنى الجزية وكيف تؤخذ يا مسلمة !!!؟؟؟؟؟
هلا حمدت ربك على ان الامريكان لا يعاملونكم بالمثل !!
احكام اكرامية .. قال ..:D
اما مشابهتك بانكم تدفعون الزكاة لتشبهيها بالجزية في اسلامك .. فاراك تغالطين يا مسلمة .. فلا شبه بينهما ..:no2:
فالزكاة عندكم تدفعونها لدولتكم بكل فخر واعزاز .. فتنفق عليكم وعلى تكويل الجهاد والارهاب في ( احد فروع صرفها ) ..!;)
بينما الجزية في اسلامك .. فيدفعها الذمي " صغاراً " واذلالاً له واحتقاراً لدينه واستهزاء بعقائده ودوساً لكرامة موطنه ..
كما حدد قرانك : { حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون } ( توبة :29)
وفي هذا فرق كبير شاسع !!:9:
واليك هذه الفقرة من كتاب : احكام اهل الذمة - لابن قيم الجوزي
قد تبين بما ذكرنا أن الجزية وضعت [size=5]صغارا وإذلالا للكفار لا أجرة عن سكنى ولو كانت أجرة لكانت مقدرة بحسب المنفعة فإن سكنى الدار قد تساوي في السنة أضعاف الجزية المقدرة ولو كانت أجرة لما وجبت على الذمي أجرة دار أو أرض يسكنها إذا استأجرها من بيت المال ولو كانت أجرة لكان الواجب فيها ما يتفق عليه المؤجر والمستأجر .
وبالجملة ففساد هذا القول يعلم من وجوه كثيرة .
كتاب أحكام أهل الذمة، الجزء 1، صفحة 122.
:o:d::o
تقولين :
اقتباس:معلهش نحن دائما ظلمة وأنتم الضحية ، إليك هذا الموقع الصليبي
فعلاً انتم الضحية ..:(
والاطفال هم ضحية اغتصاب وشذوذ شيوخك ..
حتى المعاقين منهم !!:o:eek:
لم ارد ان اضع هذه الروابط .. ولكنك فعلت هذا قبلاً فلزم مقابلتها بالمثل .. على مبدأ الشيئ بالشئ يذكر ..!!
إمام مسجد يرتكب الفاحشة في صبي معاق :o
http://www.okaz.com.sa/OKAZARCHIVE/DATA/20...6/ART_58851.XML
القبض على حارس أحد المساجد لدى اعتدائه على عرض طفل في البحرين :o
http://aljareema.com/newss/wmview.php?ArtID=141
يكفي هذا .. لكي لا يغضب الزميل فري مايند لاننا جرفنا موضوعه ..:9:
تحياتي للجميع :97:
البابلي