{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
القاضي عياض غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 15
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #41
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
يعني جيد ان الاخوان اضطروك الى التسليم بما لا مجال للشك فيه..وجود الله.. وهذا ظاهر في اتباث استحالة الشك في الله...نعم الشك في حكمته ..القول بأنه أعطاتا ظهره..وصفه و التقول علبه...هذا مستطاع....اما الشك في وجوده فمنذ ان وجدت البشرية على حد علم الناس و الأمر جاثم على صدرها طوعا او كرها...أن لا شك في الله و لا هروب من أمره...سمها قوة سمها ارادة سمها ما شئت ..فالاسم اولا و اخيرا ليس من حقك بل من حقه هو ان يسمي نفسه...

أما مقتضى الرحمة في تعذيب الخلائق الى ما لانهاية فلا جديد...لا أحد جزم بهذا في مختلف الأديان..بل الكلام فيها كلام في خلود دون الكلام في الخاتمة...و لا أحد يدري على وجه القطع ما الله فاعل بالناس..و ان كان مقطوعا به انه لا يخلف وعده...الا ان وعيده في مرتبة أقل قطعا...و يكفي العاقل نفسه و ما توعده به ان كان فعلا يخشى على نفسه...

أما الخلل في النظام او ما يسمى نظرية الفوضى فهو الطريف فعلا..اذ لو كان النظام التي يتبعه في احداث التوازن بين اطراف معادلات الوجود و اخراج المتغير الذي يبدو مضطربا لينسق من جديد في توازن آخر و آخر...لو كان هذا النظام المتناثر بين الفوضى الظواهرية كما كنت تتوقعه انت و كما تهواه و كما تشاء و مستطاعا لك ان تحيط به كله ادراكا ووعيا احاطة بكل انسحة الزمان و المكان..لكنت انت الاله لا هو..فما الالوهية و الربوبية الا تفوقا؟؟ و ما التفوق الا في قدرة.؟ و ما القدرة الا في العلم؟؟ ....اني أعلم ما لاتعلمون...و لكن فعلا..لو اتبع الحق أهواءهم لفسدت...السموات و الأرض و من فيهن..

أما اختلاف الأديان...فأطرف..و ما كنت تريد؟؟؟ أن يضعها جاهزة طرية طازجة لك لتأكلها على مهل حتى دون شكر؟؟ و أنت الظلوم الجهول الذي لا يمكنك بطبيعة نسقك المعرفي تقدير ثمن الراحة الا ان ذقت التعب و لا تقدير ثمن السلام الا ان ذقت الحرب و لا تقدير ثمن العافية الا ان ذقت الألم و لا تقدير -طبعا- ثمن اليقين الا ان ذقت الشك؟؟؟ لو جعلها لك سالكة معبدة تجد الخيط من اول وهلة لصح فعلا ما تقول ان الأديان كلها صنعىة البشر ..فالنفس مولعة بحب العاجل..و لكن كما يقول اباء الكنيسة الأولون..خطط الرب متشابكة..يلزمها صبر و اخلاص و معالجة للجهل و الظلم المتأصل في النفس.. أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لايُفتنون . ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن .....فان أفلحت في تزكية نفسك...أفلحت في ايجاد طريقك و ان دسيتها..فذاك شأنك لا شان غيرك..و يبقى ان لن يوثق وثاقك احد و لن يحاسب غيرك...فان كنت صادقا في البحث و سلم الناس منك و من لسانك و يدك في طول فترة بحثك المسماة حياة...فقابلته بقلب سليم ..فمن يدري..قد ينفعك ما اتقيته به على قدر استطاعتك..بما انه لا يكلف نفسا الا وسعها..كما قد نفع أناسا كانوا يسجدون من الحيرة من كثرة الأديان و يقولون لو نعلم اي الوجوه احب اليك لعبدناك بها..و كما نفع العجوز في قرن لم يبق فيه من رسم الدين الا لا اله الا الله..و قال الصحابي انها تنفعهم رغم انف من استغرب من الحاضرين..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-20-2010, 01:34 AM بواسطة القاضي عياض.)
06-20-2010, 01:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صصصصصصصص غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 363
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #42
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
يقول تعالى :
( فلعلّكَ باخعٌ نفسكَ على آثاِرِهم إنْ لَمْ يُؤمِنُوا بِهَذا الحَدِيثِ أسفاً )
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-20-2010, 06:24 AM بواسطة صصصصصصصص.)
06-20-2010, 05:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
صصصصصصصص غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 363
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #43
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
(06-19-2010, 09:51 AM)صصصصصصصص كتب:  
(06-18-2010, 04:41 PM)مسلم كتب:  
(06-18-2010, 03:26 PM)صصصصصصصص كتب:  أولاً _ يا أخي ألم يعطك الله ملكات عقليه و سمعية و بصريه و حسية لكي تدرك بها أن الله موجود
ثانياً _ الله أشترط عليك أن تكون مؤمن و تقي و تدخل الجنة لكي يريك نفسه و أيضاً سيسلم عليك حينها
ثالثاً _ تخيل أن 5 مليار شخص و كل إنسان يولد حديثاً يريد أن أن يرى الله ألا ترى أنها مهزلة و أن الأرض لا حاجة لوجودها حينها حيث أنه من الأفضل أن نخلق مباشرة أمام الله إما في الجنة أو في النار و إنتهى الأمر.
لكن الله خلقنا في هذه الدنيا كإختبار لنا وهو الذي يعلم مايفعل و نحن لا نعلم شيء

أولا : اعطانا ادوات ناقصة غبية مخدرة لا تعي ما حولها , نحن نستخدم اقصى ما يمكن أن نستخدمه وهو عقلنا السخيف سخافة الطفل عند ولادته .
هذا العقل هو نفسه الذي أنشأ أكثر من 30 ألف دين
فهات يا صاحبي ادرس الثلاثين ألف دين أو أكثر ومن ثم تعال واخبرني عن ميزات الثلاثين ألف دين ومن ثم نقارن بين الثلاثين ألف دين لنرى أيهم هو الدين الصحيح .
العقل يعول عليه ببعض الحقائق الملموسة والواقعية أما الميتافيزيقيا والماورائيات فهي تعبر عن نفسها من خلال اسمها.

ثانيا : هذه لا يتفق عليها الكثير من البشر
حتى في الإسلام رؤية الله غير متفق عليها في الجنة لأن رؤية الله في الجنة تجعله من الحوادث اي شيئا محدودا يرى بالعين المحدودة يا صديقي وعندما سنرى الله بالعين المحدودة فحينها سيتحول إلى كائن محدود.

ومن ثم ما هي التقوى وما هو العمل الصالح وما هي الاخلاق الحميدة ؟؟؟؟؟
وهل هناك اتفاق على الاخلاق واعمال التقوى حتى نقوم بها.

ثالثا: الامر ليس بالمهزلة ولكن هو تبرير عدم ظهور هذا الكائن لأحد
وأعود وأكرر هل هذه السبعون سنة التي نعيشها عقوبتها ومكافئتها ترليونات من العصور والحق والسنين الضوئية
اعود وأكرر ما هو هذا الذنب العظيم
والعمل الجليل الذي يكافأ عليه الإنسان أو يعاقب كل تلك المدة.


جواب أولاً-
الإنسان المجنون أو الفاقد عقله هو غير مكلف في الإسلام بشيء
و لأن الله يعلم أن كثيراً من الناس تفكر بطريقتك التي تفكر بها فإنه أيَّد رسله بمعجزات كثيرة ليرآها عدد كثير من البشر و يوقنون أن الرسول مرسل بالحق من عند الله و بعدها لن يكون للناس على الله حجة من بعد الرسل
..................
جواب ثانياً-
ألم ترى أن عيني إبراهيم عليه السلام لم تحرقها النار بإذن الله ، فالله قادر على كل شيء و أما رؤية الله فلها دلالة في القرآن في الآية التالية :
(سلامٌ قولاً مِنْ ربٍ رَحيمٍ )آية 58 سورة ياسين
و في تفسير إبن كثير لهذه الآية ذكر التالي :
روى ابن أبي حاتم ههنا حديثا و في إسناده نظر فإنه قال : حدثنا موسى بن يوسف حدثنا محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب حدثنا أبو عصام العبداني حدثنا الفضل القاشي عن محمد بن المنكدر عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بينا أهل الجنة في نعيمهم إذ سطع عليهم نور فرفعوا رؤوسهم فإذا الرب تعالى قد أشرف عليهم من فوقهم فقال السلام عليكم يا أهل الجنة فذلك قوله تعالى : (سلام قولاً من رب رحيم ) قال فينظر إليهم و ينظرون إليه فلا يلتفتون إلى شيء من النعيم ماداموا ينظرون إليه حتى يحتجب عنهم و يبقى نوره و بركته عليهم و في ديارهم .
رواه ابن ماجة في كتاب السنة من سننه عن محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب به.
أما عن التقوى في كل ما أمرك الله به فعليك تنفيذه
.............................
جواب ثالثاً-
لله الأمر من قبل و من بعد و لو شاء الله لجعلك ترليونات السنوات في جهنم و ليس لك أن تخرج نفسك منها و ليس لك أن تعترض و ليس لك أن تتكلم بشيء و كما ترى فإنه فضلاً منه و كرماً عليك فإنه جعل لك إمكانية دخولك الجنة بأعمال بسيطة طلبها منك و التي تعود عليك بالفائدة و لا تفيد الله بشيءلأن الله هو الغني الحميد.


أولا : أنا اتكلم عن عقل الإنسان العادي وليس المجنون
العقل خداع يا صديقي وهو الذي يوهم صاحبه بحقيقة ما يؤمن به
لا يمكن أن نعتمد على العقل في مسألة الايمان لأنه قد يخدعك في ايمانك ويجمل لك ما تؤمن به
والمعجزات لا قيمة لها لأن من رأها أقل بكثير ممن لم يرها وبالتالي هي ليست بحجة وليست بدليل

ثانيا: أنا لم اشاهد ابراهيم والمعجزة ليست بحجة لأنها تنقضي بانقضاء زمنها
وسؤالي لك:
كيف يمكن أن نشاهد نحن البشر المحدودون الإله غير المحدود
أما عن التقوى فالله أحل في الإسلام مجامعة الجواري تحت حجة ملك اليمين
فيا ترى التمتع مع الف جارية مثلا هل هو من التقوى في شيء
ثالثا: إذا سأذهب واشتري بعض الجواري واجامعهن تحت حجة الاعمال البسيطة لكي ادخل الجنة وسأذهب واقاتل الناس واحتل ارضهم من اجل تلك الاعمال البسيطة التي سأدخل بسببها الجنة وسأذهب وارجم الزانية لكي أدخل الجنة بسبب هذا العمل البسيط مع العلم أنني استطيع أن ازني مع الف أمة بحجة ملك اليمين وسأذهب وأسرق الناس ارضهم لكي ادخل الجنة تحت حجة العمل البسيط الذي يدخلني الجنة وسأذهب واقتل المرتد لكي يدخلني هذا العمل البسيط الجنة .
كلها اعمال بسيطة يا صديقي فيا لبساطة الجنة.
...........................................
جواب أولاً:
آلا ترى أنه يكفي شخصان لرؤية القاتل يقتل لكي يتم الحكم عليه بالإعدام
و عليه فإن كان المطلوب فقط شاهدان لتوثيق عملية القتل أفلا يكفيك مئات الآلاف من الناس الذين شهدوا المعجزات لتوثيق حدوث المعجزات لدى الأنبياء
جواب ثانياً:
عن إمكانية مشاهدتنا لله فهذا الأمر لا يعلمه إلا الله و لا يفيدك في شيء أن تعلم كيف بإمكانك أنت أن ترى الله و يكفيك معرفة أن الله على كل شيء قدير
جواب ثالثاً:
أتعجب منك يا أخي
انظر إلى الآية التالية:
( و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين -190- و اقتلوهم حيث ثقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنة أشد من القتل و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين -191- فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم -192- و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين- 193)
و أذكر لك أسباب نزول الآية السابقة لكي يتضح لك المعنى جلياً و هو التالي :
قوله تعالى و قاتلوا في سبيل الله أخرجه الواحدي من طريق الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس قال نزلت هذه الآية في صلح الحديبية و ذلك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما صُد عن البيت ثم صالحه المشركون على أن يرجع عامه القادم فلما كان العام القادم تجهز هو و أصهابه لعمرة القضاء و خافوا أن لا تفي قريش بذلك و أن يصدوهم عن المسجد الحرام و يقاتلوهم و كره أصحابه قتالهم في الشهر الحرام فأنزل الله ذلك .
كما ترى يا أخي الكريم فإن الله لا يأمر بالقتال العشوائي بل يأمر المسلمين مقاتلة من يعتدي عليهم و يسلبهم حقوقهم و إن كان هناك أناس أغبياء يفهمون هذه الآيات بشكل مختلف فالله و رسوله بريء منهم .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-20-2010, 06:29 AM بواسطة صصصصصصصص.)
06-20-2010, 05:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #44
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
(06-20-2010, 01:17 AM)القاضي عياض كتب:  يعني جيد ان الاخوان اضطروك الى التسليم بما لا مجال للشك فيه..وجود الله.. وهذا ظاهر في اتباث استحالة الشك في الله...نعم الشك في حكمته ..القول بأنه أعطاتا ظهره..وصفه و التقول علبه...هذا مستطاع....اما الشك في وجوده فمنذ ان وجدت البشرية على حد علم الناس و الأمر جاثم على صدرها طوعا او كرها...أن لا شك في الله و لا هروب من أمره...سمها قوة سمها ارادة سمها ما شئت ..فالاسم اولا و اخيرا ليس من حقك بل من حقه هو ان يسمي نفسه...

أما مقتضى الرحمة في تعذيب الخلائق الى ما لانهاية فلا جديد...لا أحد جزم بهذا في مختلف الأديان..بل الكلام فيها كلام في خلود دون الكلام في الخاتمة...و لا أحد يدري على وجه القطع ما الله فاعل بالناس..و ان كان مقطوعا به انه لا يخلف وعده...الا ان وعيده في مرتبة أقل قطعا...و يكفي العاقل نفسه و ما توعده به ان كان فعلا يخشى على نفسه...

أما الخلل في النظام او ما يسمى نظرية الفوضى فهو الطريف فعلا..اذ لو كان النظام التي يتبعه في احداث التوازن بين اطراف معادلات الوجود و اخراج المتغير الذي يبدو مضطربا لينسق من جديد في توازن آخر و آخر...لو كان هذا النظام المتناثر بين الفوضى الظواهرية كما كنت تتوقعه انت و كما تهواه و كما تشاء و مستطاعا لك ان تحيط به كله ادراكا ووعيا احاطة بكل انسحة الزمان و المكان..لكنت انت الاله لا هو..فما الالوهية و الربوبية الا تفوقا؟؟ و ما التفوق الا في قدرة.؟ و ما القدرة الا في العلم؟؟ ....اني أعلم ما لاتعلمون...و لكن فعلا..لو اتبع الحق أهواءهم لفسدت...السموات و الأرض و من فيهن..

أما اختلاف الأديان...فأطرف..و ما كنت تريد؟؟؟ أن يضعها جاهزة طرية طازجة لك لتأكلها على مهل حتى دون شكر؟؟ و أنت الظلوم الجهول الذي لا يمكنك بطبيعة نسقك المعرفي تقدير ثمن الراحة الا ان ذقت التعب و لا تقدير ثمن السلام الا ان ذقت الحرب و لا تقدير ثمن العافية الا ان ذقت الألم و لا تقدير -طبعا- ثمن اليقين الا ان ذقت الشك؟؟؟ لو جعلها لك سالكة معبدة تجد الخيط من اول وهلة لصح فعلا ما تقول ان الأديان كلها صنعىة البشر ..فالنفس مولعة بحب العاجل..و لكن كما يقول اباء الكنيسة الأولون..خطط الرب متشابكة..يلزمها صبر و اخلاص و معالجة للجهل و الظلم المتأصل في النفس.. أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لايُفتنون . ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن .....فان أفلحت في تزكية نفسك...أفلحت في ايجاد طريقك و ان دسيتها..فذاك شأنك لا شان غيرك..و يبقى ان لن يوثق وثاقك احد و لن يحاسب غيرك...فان كنت صادقا في البحث و سلم الناس منك و من لسانك و يدك في طول فترة بحثك المسماة حياة...فقابلته بقلب سليم ..فمن يدري..قد ينفعك ما اتقيته به على قدر استطاعتك..بما انه لا يكلف نفسا الا وسعها..كما قد نفع أناسا كانوا يسجدون من الحيرة من كثرة الأديان و يقولون لو نعلم اي الوجوه احب اليك لعبدناك بها..و كما نفع العجوز في قرن لم يبق فيه من رسم الدين الا لا اله الا الله..و قال الصحابي انها تنفعهم رغم انف من استغرب من الحاضرين..

كلام الاديان المكرر نفسه
حكمة واهواء وارادة وعدل ولا شيء جديد
وبالنسبة للإله فأنا في كل مواضيعي لم اناقش عن الله بل نقاشي هو عن الدين وتفسيره لله وذاته وطبيعته وافعاله
الله بالنسبة لي هو شيء خاص ولا اتجرأ واتكلم عنه ما لم يتكلم هو عن نفسه ومن ثم اقول أن الله قال عن نفسه بأنه كذا وكذا والجدال في هذا الكذا والكذا كفر
الله بالنسبة لي مجهول
لا اعرف عنه شيئا
عندي ايمان ما يقول بأن كل شيء في هذا الوجود أتى بفعل صانع
أكثر من ذلك إذا تكلمت أكون من المفترين على شيء لا يعلم عنه أحد شيئا
فليست المشكلة في الله بل المشكلة في الإنسان الذي يظن أن للإله دينا.
(06-20-2010, 05:58 AM)صصصصصصصص كتب:  
(06-19-2010, 09:51 AM)صصصصصصصص كتب:  
(06-18-2010, 04:41 PM)مسلم كتب:  
(06-18-2010, 03:26 PM)صصصصصصصص كتب:  أولاً _ يا أخي ألم يعطك الله ملكات عقليه و سمعية و بصريه و حسية لكي تدرك بها أن الله موجود
ثانياً _ الله أشترط عليك أن تكون مؤمن و تقي و تدخل الجنة لكي يريك نفسه و أيضاً سيسلم عليك حينها
ثالثاً _ تخيل أن 5 مليار شخص و كل إنسان يولد حديثاً يريد أن أن يرى الله ألا ترى أنها مهزلة و أن الأرض لا حاجة لوجودها حينها حيث أنه من الأفضل أن نخلق مباشرة أمام الله إما في الجنة أو في النار و إنتهى الأمر.
لكن الله خلقنا في هذه الدنيا كإختبار لنا وهو الذي يعلم مايفعل و نحن لا نعلم شيء

أولا : اعطانا ادوات ناقصة غبية مخدرة لا تعي ما حولها , نحن نستخدم اقصى ما يمكن أن نستخدمه وهو عقلنا السخيف سخافة الطفل عند ولادته .
هذا العقل هو نفسه الذي أنشأ أكثر من 30 ألف دين
فهات يا صاحبي ادرس الثلاثين ألف دين أو أكثر ومن ثم تعال واخبرني عن ميزات الثلاثين ألف دين ومن ثم نقارن بين الثلاثين ألف دين لنرى أيهم هو الدين الصحيح .
العقل يعول عليه ببعض الحقائق الملموسة والواقعية أما الميتافيزيقيا والماورائيات فهي تعبر عن نفسها من خلال اسمها.

ثانيا : هذه لا يتفق عليها الكثير من البشر
حتى في الإسلام رؤية الله غير متفق عليها في الجنة لأن رؤية الله في الجنة تجعله من الحوادث اي شيئا محدودا يرى بالعين المحدودة يا صديقي وعندما سنرى الله بالعين المحدودة فحينها سيتحول إلى كائن محدود.

ومن ثم ما هي التقوى وما هو العمل الصالح وما هي الاخلاق الحميدة ؟؟؟؟؟
وهل هناك اتفاق على الاخلاق واعمال التقوى حتى نقوم بها.

ثالثا: الامر ليس بالمهزلة ولكن هو تبرير عدم ظهور هذا الكائن لأحد
وأعود وأكرر هل هذه السبعون سنة التي نعيشها عقوبتها ومكافئتها ترليونات من العصور والحق والسنين الضوئية
اعود وأكرر ما هو هذا الذنب العظيم
والعمل الجليل الذي يكافأ عليه الإنسان أو يعاقب كل تلك المدة.


جواب أولاً-
الإنسان المجنون أو الفاقد عقله هو غير مكلف في الإسلام بشيء
و لأن الله يعلم أن كثيراً من الناس تفكر بطريقتك التي تفكر بها فإنه أيَّد رسله بمعجزات كثيرة ليرآها عدد كثير من البشر و يوقنون أن الرسول مرسل بالحق من عند الله و بعدها لن يكون للناس على الله حجة من بعد الرسل
..................
جواب ثانياً-
ألم ترى أن عيني إبراهيم عليه السلام لم تحرقها النار بإذن الله ، فالله قادر على كل شيء و أما رؤية الله فلها دلالة في القرآن في الآية التالية :
(سلامٌ قولاً مِنْ ربٍ رَحيمٍ )آية 58 سورة ياسين
و في تفسير إبن كثير لهذه الآية ذكر التالي :
روى ابن أبي حاتم ههنا حديثا و في إسناده نظر فإنه قال : حدثنا موسى بن يوسف حدثنا محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب حدثنا أبو عصام العبداني حدثنا الفضل القاشي عن محمد بن المنكدر عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بينا أهل الجنة في نعيمهم إذ سطع عليهم نور فرفعوا رؤوسهم فإذا الرب تعالى قد أشرف عليهم من فوقهم فقال السلام عليكم يا أهل الجنة فذلك قوله تعالى : (سلام قولاً من رب رحيم ) قال فينظر إليهم و ينظرون إليه فلا يلتفتون إلى شيء من النعيم ماداموا ينظرون إليه حتى يحتجب عنهم و يبقى نوره و بركته عليهم و في ديارهم .
رواه ابن ماجة في كتاب السنة من سننه عن محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب به.
أما عن التقوى في كل ما أمرك الله به فعليك تنفيذه
.............................
جواب ثالثاً-
لله الأمر من قبل و من بعد و لو شاء الله لجعلك ترليونات السنوات في جهنم و ليس لك أن تخرج نفسك منها و ليس لك أن تعترض و ليس لك أن تتكلم بشيء و كما ترى فإنه فضلاً منه و كرماً عليك فإنه جعل لك إمكانية دخولك الجنة بأعمال بسيطة طلبها منك و التي تعود عليك بالفائدة و لا تفيد الله بشيءلأن الله هو الغني الحميد.


أولا : أنا اتكلم عن عقل الإنسان العادي وليس المجنون
العقل خداع يا صديقي وهو الذي يوهم صاحبه بحقيقة ما يؤمن به
لا يمكن أن نعتمد على العقل في مسألة الايمان لأنه قد يخدعك في ايمانك ويجمل لك ما تؤمن به
والمعجزات لا قيمة لها لأن من رأها أقل بكثير ممن لم يرها وبالتالي هي ليست بحجة وليست بدليل

ثانيا: أنا لم اشاهد ابراهيم والمعجزة ليست بحجة لأنها تنقضي بانقضاء زمنها
وسؤالي لك:
كيف يمكن أن نشاهد نحن البشر المحدودون الإله غير المحدود
أما عن التقوى فالله أحل في الإسلام مجامعة الجواري تحت حجة ملك اليمين
فيا ترى التمتع مع الف جارية مثلا هل هو من التقوى في شيء
ثالثا: إذا سأذهب واشتري بعض الجواري واجامعهن تحت حجة الاعمال البسيطة لكي ادخل الجنة وسأذهب واقاتل الناس واحتل ارضهم من اجل تلك الاعمال البسيطة التي سأدخل بسببها الجنة وسأذهب وارجم الزانية لكي أدخل الجنة بسبب هذا العمل البسيط مع العلم أنني استطيع أن ازني مع الف أمة بحجة ملك اليمين وسأذهب وأسرق الناس ارضهم لكي ادخل الجنة تحت حجة العمل البسيط الذي يدخلني الجنة وسأذهب واقتل المرتد لكي يدخلني هذا العمل البسيط الجنة .
كلها اعمال بسيطة يا صديقي فيا لبساطة الجنة.
...........................................
جواب أولاً:
آلا ترى أنه يكفي شخصان لرؤية القاتل يقتل لكي يتم الحكم عليه بالإعدام
و عليه فإن كان المطلوب فقط شاهدان لتوثيق عملية القتل أفلا يكفيك مئات الآلاف من الناس الذين شهدوا المعجزات لتوثيق حدوث المعجزات لدى الأنبياء
جواب ثانياً:
عن إمكانية مشاهدتنا لله فهذا الأمر لا يعلمه إلا الله و لا يفيدك في شيء أن تعلم كيف بإمكانك أنت أن ترى الله و يكفيك معرفة أن الله على كل شيء قدير
جواب ثالثاً:
أتعجب منك يا أخي
انظر إلى الآية التالية:
( و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين -190- و اقتلوهم حيث ثقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنة أشد من القتل و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين -191- فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم -192- و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين- 193)
و أذكر لك أسباب نزول الآية السابقة لكي يتضح لك المعنى جلياً و هو التالي :
قوله تعالى و قاتلوا في سبيل الله أخرجه الواحدي من طريق الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس قال نزلت هذه الآية في صلح الحديبية و ذلك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما صُد عن البيت ثم صالحه المشركون على أن يرجع عامه القادم فلما كان العام القادم تجهز هو و أصهابه لعمرة القضاء و خافوا أن لا تفي قريش بذلك و أن يصدوهم عن المسجد الحرام و يقاتلوهم و كره أصحابه قتالهم في الشهر الحرام فأنزل الله ذلك .
كما ترى يا أخي الكريم فإن الله لا يأمر بالقتال العشوائي بل يأمر المسلمين مقاتلة من يعتدي عليهم و يسلبهم حقوقهم و إن كان هناك أناس أغبياء يفهمون هذه الآيات بشكل مختلف فالله و رسوله بريء منهم .

واحد : إذا فحادثة صلب المسيح صحيحة لأن الآلاف نقلوا هذه الحادثة إذا فالدين المسيحي صحيح أليس كذلك؟؟؟
واقول ثانية المعجزة لا فائدة منها فالعبرة في المشاهدة وليس في نقل الشهود

اثنين : إذا فانت تعبد إله لا تعرف ما هو

ثلاثة : لا تعليق عندي؟؟؟؟
06-20-2010, 02:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
القاضي عياض غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 15
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #45
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
نعم كلام الأديان المكرر نفسه دائما و أبدا....حتى لا تبقى لك حجة ان لم تصلك الحجة و لم تقم عليك...بل هو كلام الحياة المكرر دائما ...ما رأيته البارحة تراه اليوم و ستراه غدا...كما بدأ اول خلق سيعيده...عدل و حكمة و غموض و ارادة و قيود و تعب...و يوم حلو و يوم مر...
اقتباس:وبالنسبة للإله فأنا في كل مواضيعي لم اناقش عن الله بل نقاشي هو عن الدين وتفسيره لله وذاته وطبيعته وافعاله
الله بالنسبة لي هو شيء خاص ولا اتجرأ واتكلم عنه ما لم يتكلم هو عن نفسه ومن ثم اقول أن الله قال عن نفسه بأنه كذا وكذا والجدال في هذا الكذا والكذا كفر
الله بالنسبة لي مجهول
لا اعرف عنه شيئا
عندي ايمان ما يقول بأن كل شيء في هذا الوجود أتى بفعل صانع
أكثر من ذلك إذا تكلمت أكون من المفترين

و الى هنا و كلامك هو نفس كلام الأديان المكرر دائما و أبدا..و لا أحد يستطيع يقل لك ثلث الثلاثة كام....فلا أحد يملك الحق الا الحق و من بيده الأمر ان يسيطر و يتدخل في امثال هذه العلاقات...فلست عليهم بمسيطر...و لكن بعدها تبحث عن حتفك بظلفك و تدفن نفس بنات افكارك
اقتباس:لا يعلم عنه أحد شيئا
فليست المشكلة في الله بل المشكلة في الإنسان الذي يظن أن للإله دينا.
فمن أنت يا مغرور حتى تجزم ان لا احد يعلم عنه شيئا بمجرد عدم علمك انت؟؟؟ و من أعطاك الحق ان تفرض على الاله ما يفعل و ما لايفعل ؟؟؟ و ان يكون له دين او لا يكون؟؟ أطلعت على الغيب أم اتخذت عند الرحمن عهدا؟؟؟؟ نعم المشكلة في الانسان...دوما في الانسان بلا شك..و لكن من جهة الغرور القاتل منذ ان قضم تفاحة المعرفة و ظن انه بمجرد امتلاك القدرة على بناء صرح اعلى كل مرة...أنه قادر على فرض ما يريده على القاهر فوقه...بل وقتله ان لزم الأمر...و اعلان وفاته...ما أغرك...بمن خلقك - بمنطقك و قدراتك- و سواك و عدلك -حتى غرورك و نزواتك- في أي صورة ما شاء - و ضع ألف خط تحت ما شاء هذه - ركبك...كلا .....
الفرق بينك و بين عبد الله القصيمي ...و الحقيقة انه فرق بينه و بين كافة الحداثيين الذين انتقدوه لجبنهم عن اقتحام ما اقتحمه..أنه كان صادقا مع نفسه...فرآى انسجام الكتاب الكوني مع انسجام الكتاب الشرعي و انهما يسيران على منوال واحد فلم يفرق...فثار ضد الجميع و ما كان عنده من تقيتكم ما يقبل به البعض و يرفض البعض...بل رد على الخالق كل شيء ..أمره و خلقه...لم يقبل أغلال الرق و العبودية في كتاب الوحي المنزل كما لم يقبل نفس الأغلال في كتاب الكون المخلوق و المركب...فكلاهما كان عنده صورتان لنفس السجن...مدركا بذكاء ان من لم يعجزه خلق كل هذا الكون المخادع ..لن يعجزه ايصال رسالة اكثر مخاتلة و خداعا...فحاول قلب الطاولة من اساسها ...أما البقية...فلم تتوانى ان ترميه بالجنون مثلما رمت اعداءه لمجرد تهديده لمصالحها...
06-20-2010, 05:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Man Kind غير متصل
Banned

المشاركات: 254
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #46
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
الإستخدام الوحيد للعقل في الأديان هو الوصول إلي الله , و لكن بمجرد الوصول للإله تتغير اللهجة تماماً ليحل محلها تقريع العقل البشري و تصغيره مقارنة بحكمة الله التي لا تدركها العقول فيكون وقتها " النقل قبل العقل " و " لو كان الدين بالعقل لكان المسح علي باطن الخف و ليس ظاهره ".

أغلب الظن إن العقل بالفعل قد يصل بك إلي حقيقة وجود قوة عاقلة منظمة لهذه الحياة , و لكن نفس العقل حتماً يرفض إختفاء الإله و إصطفاءه لشخص واحد كل عدة قرون لكي ينقل لنا رسائله دون أن نتيقن من صدقه , يرفض شق البحر و الفلك و الهدهد المتحدث , يرفض نقض الوضوء بواسطة الغازات من البطن فتهرع إلي الحمام لتغسل كل شئء ماعدا المكان الذي سبب نقض الوضوء , يرفض التعاليم الغير متفقة مع المنطق و الفهم الإنساني و يرفض غفرانه سبحانه للقاتل و المغتصب و المختلس لمال اليتامي و لكنه لا يغفر لمن لم يصل إليه و يؤمن به , يرفض مئات و مئات من التعاليم الغير متسقة مع هذه القدرة العظيمة و الحكمة البليغة التي من المفترض أن تليق بإله .

أعرفتم لماذا يحارب السلفيون إعمال العقل إلا عند الملحدين و اللادينيين ؟
06-20-2010, 08:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
القاضي عياض غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 15
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #47
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
فعلا صديقي..يعجبني المعنى الذي ذكرته و لا أظن عارفا بالاله سينكره من جميع الأديان و الملل و المناهج و العلوم...كل هؤلاء سيوافقون على هذا المعنى البديع الذي لا أظنني سوف أحسن التعبير عنه بأفضل مما فعلت...مع تحوير بسيط...وهو عدم حصر المعنى بالعقل فقط - يعني فلندع العرفانيين و اللغويين و غيرهم يشاركون لا داع لجعل الحق حصريا بالعقلانيين- فكل قوى المعرفة مركبة في الانسان لهذه الغاية على ما يبدو...ان يقوده عقله و احساسه و فطريه و حدسه و حواسه و كل وجوده الى الله..و بمجرد الوصول الى الله تنعزل كل هذه الأدوات و تسلب منها القوة ليصل الى مرحلة اللاحول و اللاقوة...مرحلة الاحساس بالفقر المدقع و الحاجة الملحة الداخلة في أس ماهية الوجود الانساني و الأكثر تعبيرا عن ما هية وجوده..بما يتبعها من توابع المعاناة و الألم لتجاوز الذات....يجد نفسه حقيرا وصغيرا جدا بالمقارنة بالآخر...النقيض التام له...الغني التام و الصمد اللامحتاج ما غناه من أس ماهية وجوده ...فتكتمل المعادلة و تتوازن القضايا ..Smile

آنذاك من السخافة ان يظن هذا الفقير المعدم و المحتاج ابدا..أن شيئا ما منه قد يمكن ان يتفوق على هذا الآخر...كان عقله كما يحلم العقلانيون او حدسه كما يحلم الصوفيون او حواسه كما يحلم الماديون او منطق لغته كما يحلم السوفسطائيون...سيكون فعلا من الغرور السخيف المضحك ان يحلموا امثال هذا الحلم الذي راود ابليس قديما...و ا سخف منه سيكون ان ينتظر ان يكون هو قادرا على الاحاطة بخطاب هذا المتفوق عليه او حكمته او شيء منه ...بينما المنطقي ان يكون خطابه هو و حكمته المحيطة بخطابه و حكمته هو...كون الأول هو أصلا المبدع و القيوم على هذا الويندوز البشري المتطور...و ان كان ذكيا اكثر قد يتوصل الى ان خطاب هذا الموجود الأعلى لا بد ان يكون على قدر ما من المناورة و صعوبة التوقع...و الا فان امكنني توقع ما سيقول و الاحاطة بكل مراميه و اغراضه فاي تفوق له علي...؟؟؟؟؟

فــخطابه و فعله سواء...فكما اني في كثير من الأحيان لا احيط بأسباب شق البحر و الفلك و الهدهد المتحدث ,و نقض الوضوء بواسطة الغازات من البطن و غفرانه سبحانه للقاتل و المغتصب و المختلس لمال اليتامي - ان غفر له اليتامى و اولياء القتيل و غير ذلك من شروط التوبة - و لكنه لا يغفر لمن لم يصل إليه و يؤمن به ...كذلك قد لا أفهم لم يميت الأطفال و الرضع بينما ينعم في الحياة ظاهرا من يتسببون بذلك من رؤساء المافيا الرسمية و غير الرسمية...و لم جعل وجود الفهود قائما على افتراس بلا رحمة للظباء و لم عامة المعوقين تجدهم من الطيبين و لم خلقني أنا أصلا بدينا لا أستطيع التخلص من الوزن الزائد و لو فعلت ما فعلت......و لكن في كلا الأمرين الخطاب و الفعل حاصلان و يتفاعلان في الوجود و يتحكمان به..

و ان تطور هذا المخلوق اكثر فقد يلاحظ ان الذكاء شعب اهمها الصبر و التروي...و على هذا يسأل نفسه حين ورود الخطاب؟؟؟ أأندفع لتكذيبه مع كل ما تقدم من الفرق البديهي في موازين القوى ام اصبر على ما لم احط به خبرا؟؟؟ فلا انكر بلا دليل؟؟ فان قال لي اخرق السفينة او اقتل الغلام او ابن الجدار و انا متأكد ان هذامن أمر هذا الذي أحاط بكل شيء خبرا...هل يعقل ان يكون خالق العقل بهذا السذاجة ليقع في اخطاء فادحة ...أم ان وراء الأكمة ما وراءها؟؟ انكاري مع تأكدي التام منه انه هو من أمر ...قد يجعلني مكشوفا بشكل تهريجي يؤكد فعلا لم نعتني بالظالم المغرور الجاهل العجول ....

تبقى خيارات شخصية و نحن هنا اصلا لهذا..لنختار...و لكن الأكيد ان لا احد يختار دون ان يؤتى هداه.... 
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-20-2010, 11:04 PM بواسطة القاضي عياض.)
06-20-2010, 10:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #48
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
(06-20-2010, 05:42 PM)القاضي عياض كتب:  نعم كلام الأديان المكرر نفسه دائما و أبدا....حتى لا تبقى لك حجة ان لم تصلك الحجة و لم تقم عليك...بل هو كلام الحياة المكرر دائما ...ما رأيته البارحة تراه اليوم و ستراه غدا...كما بدأ اول خلق سيعيده...عدل و حكمة و غموض و ارادة و قيود و تعب...و يوم حلو و يوم مر...
اقتباس:وبالنسبة للإله فأنا في كل مواضيعي لم اناقش عن الله بل نقاشي هو عن الدين وتفسيره لله وذاته وطبيعته وافعاله
الله بالنسبة لي هو شيء خاص ولا اتجرأ واتكلم عنه ما لم يتكلم هو عن نفسه ومن ثم اقول أن الله قال عن نفسه بأنه كذا وكذا والجدال في هذا الكذا والكذا كفر
الله بالنسبة لي مجهول
لا اعرف عنه شيئا
عندي ايمان ما يقول بأن كل شيء في هذا الوجود أتى بفعل صانع
أكثر من ذلك إذا تكلمت أكون من المفترين

و الى هنا و كلامك هو نفس كلام الأديان المكرر دائما و أبدا..و لا أحد يستطيع يقل لك ثلث الثلاثة كام....فلا أحد يملك الحق الا الحق و من بيده الأمر ان يسيطر و يتدخل في امثال هذه العلاقات...فلست عليهم بمسيطر...و لكن بعدها تبحث عن حتفك بظلفك و تدفن نفس بنات افكارك
اقتباس:لا يعلم عنه أحد شيئا
فليست المشكلة في الله بل المشكلة في الإنسان الذي يظن أن للإله دينا.
فمن أنت يا مغرور حتى تجزم ان لا احد يعلم عنه شيئا بمجرد عدم علمك انت؟؟؟ و من أعطاك الحق ان تفرض على الاله ما يفعل و ما لايفعل ؟؟؟ و ان يكون له دين او لا يكون؟؟ أطلعت على الغيب أم اتخذت عند الرحمن عهدا؟؟؟؟ نعم المشكلة في الانسان...دوما في الانسان بلا شك..و لكن من جهة الغرور القاتل منذ ان قضم تفاحة المعرفة و ظن انه بمجرد امتلاك القدرة على بناء صرح اعلى كل مرة...أنه قادر على فرض ما يريده على القاهر فوقه...بل وقتله ان لزم الأمر...و اعلان وفاته...ما أغرك...بمن خلقك - بمنطقك و قدراتك- و سواك و عدلك -حتى غرورك و نزواتك- في أي صورة ما شاء - و ضع ألف خط تحت ما شاء هذه - ركبك...كلا .....
الفرق بينك و بين عبد الله القصيمي ...و الحقيقة انه فرق بينه و بين كافة الحداثيين الذين انتقدوه لجبنهم عن اقتحام ما اقتحمه..أنه كان صادقا مع نفسه...فرآى انسجام الكتاب الكوني مع انسجام الكتاب الشرعي و انهما يسيران على منوال واحد فلم يفرق...فثار ضد الجميع و ما كان عنده من تقيتكم ما يقبل به البعض و يرفض البعض...بل رد على الخالق كل شيء ..أمره و خلقه...لم يقبل أغلال الرق و العبودية في كتاب الوحي المنزل كما لم يقبل نفس الأغلال في كتاب الكون المخلوق و المركب...فكلاهما كان عنده صورتان لنفس السجن...مدركا بذكاء ان من لم يعجزه خلق كل هذا الكون المخادع ..لن يعجزه ايصال رسالة اكثر مخاتلة و خداعا...فحاول قلب الطاولة من اساسها ...أما البقية...فلم تتوانى ان ترميه بالجنون مثلما رمت اعداءه لمجرد تهديده لمصالحها...

هل هذا كلامك أم كلام الله
هل هذا عقلك أم عقل الله
هل هذه حكمتك أم حكمة الله
هل هذه رؤيتك أم رؤية الله
هل أنت هنا محام عن الإله أم واسطة عنده لتبرير اشكالاته الكونية
قبل أن تصفني بالغرور اتمنى منك ألا تظن أنك تتكلم بأسم الإله أو أن الله يحتاج لك من أجل الدفاع عنه وعن فكره .

وشكرا
06-21-2010, 01:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
القاضي عياض غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 15
الانضمام: Jun 2010
مشاركة: #49
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
ياعزيزي لما رأيتك معجبا بالقصيمي ظننت أنك تشاركه الخيال اللغوي و ان لم تشاركه الفصاحة...حين قلت يا مغرور حسبتك ستفطن الى الرمز فيه ..و أن لا مقصود بالتعييين منه فضلا عن قصد التجريح..لكن ما علينا..
ما الفرق ان كانت حكمتي او حكمة من شاء الى من شاء...المهم انها وصلتك...و عليك انك توقع لي على ايصال التسليم ...و بعدها انت و ما شئت..تريد تقعد تسأل هو انا ساعي و بس و لا المدير نفسه متخفي في ساع او محامي الشؤون المالية للمدير..صاحب الشركة اللي عاوز يشتري منك نفسك بأن لك الجنة مقابل مصلحة ليه هو انت مش عارفها..او تسأل ليه ما ارسل نجم من نجوم السينما او ملك من الملائكة بدل ما يرسل واحد زيك من الطبقة المطحونة...المهم و قع و خلصني و عنك ما أكلت البيتزا Smile
06-22-2010, 02:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #50
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
انا لست معجبا بالقصيمي وإن كان هناك شيء يعجبني فهو الإله بعيدا عن البشر وخيالاتهم
القصيمي يقول ما اريد قوله فوضعت كلامه لأني افتقد لملكة التعبير

سؤال :
هل أنت نبي جديد 15215
07-02-2010, 07:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  محاولة لاثبات وجود خالق البحث عن الحقيقة 70 12,502 04-12-2012, 10:53 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  عبدة الشيطان .. لكل من ينكر وجود الجن والشياطين !! مفكر .. سعودي 61 14,674 10-15-2011, 08:37 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ما هو الدليل على عدم وجود الجان الباحثة عن الحقيقة 22 6,809 09-27-2011, 12:33 AM
آخر رد: القيس عون
  هل هناك دليل متفق عليه على وجود الله ؟؟؟؟ حــورس 60 12,553 07-16-2011, 07:18 AM
آخر رد: الجوكر
  هل تعلم ان اثبات عدم وجود اله اصعب بكثير في اثبات وجوده iyadsm100 28 8,028 06-18-2011, 11:06 AM
آخر رد: The.Rebel

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 25 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS