إســـلام
عضو متقدم
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
اقتباس:وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ،
وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم،
هناك من يقتل في سبيل الله،
وهناك أيضاً شهداء الواجب، المبادئ،الحقوق المكتسبة، الحرية، الظلم والتعسف،
وتدفعهم الكثير من المسببات منها: التحريض، الكبرياء والوجاهة، الرغبة في المنصب، الحكم، الجهل، الانتقام، .. الخ
ولا نقول عن أي من الصحابة أو التابعين وأهل بيت النبي إلا ما قال ربنا:
{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }البقرة134
{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }البقرة141
أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
لا يمارسون الطب، بانتقاء بعض الناس وبعض الأمراض،
ألا تسمع عن المعجزات والتجليات المسيحية لأم ربهم وأبيه وأبونا فلان وأبونا علان؟؟
إذن فهل نعتبرهؤلاء المسيحيين شهداء، وأحياء حتى وإن لم يقاتلوا الكافرين من اليهود؟
وعلى رأي أصحاب نظرية "السوبر ماركت" انتق ما يعجبك من سوق الحياة ومر بسلام،
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-25-2010, 10:38 AM بواسطة إســـلام.)
|
|
06-25-2010, 10:36 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: شفاء طفلة خرساء بالدعاء الى الله توسلا بالحسين
الاخ انس :
تفضلت بالقول :
.............
قلت ياأخ علي:
قال تعالى مخاطبا الرسول الاعظم و امته التى تضم اهل البيت و الصحابة المنتجبين و اتباعهم الى يوم الدين :
"كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو امن اهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون واكثرهم الفاسقون ."
سؤالي
أنا أطلب منك ان توضح لي من أي جانب أو على أي أساس اعتمدت وكيف اقتنعت على أننا خيرأمة أخرجت للناس إلى يوم الدين. كيف؟ ولماذا نحن دون سوانا؟.
او انك اقتنعت بها بها لمجرد أنها آية من القرآن ؟وشكرا.
..........
الجواب:
اخى الفاضل , الاخ اتماكا اجاب على السؤال بانه لابد ان تتحقق الشروط التى ذكرتها الاية كى يشملنا الله بفضله فنكون من هذه الامة و انا اتفق معه .
عندما ذكرت الاية فاننى ذكرتها فى معرض الرد على الزميل اسلام , الذى اشار الى اهل البيت عليهم السلام و الصحابة بانهم امة قد خلت و لا علاقة لنا بهم , فاتيته بالاية التى توضح له اننا و هم امة واحدة فى الاساس و لسنا امما مختلفة انما يحرم هذا الفضل من ترك الشروط المرفقة فى الاية .
الاخ اتماكا :
تفضلت بالقول :
.............
طبعًا مع إحترامى الشديد لأخى العزيز على نور الله ، ولكنى حتى اوضح للزملاء اننى لا اؤمن بالتوسلات واعتبرها شركا ، واى شىء عندى ليس طلبا مباشرا من الله اعتبره شركا حتى لو بمحمد صلى الله عليه وسلم . بل لا اعتقد بالشفاء إلا عند وجود فائدة للمعجزة ، وإلا الإبتلاء أولى وأوضح فى النصوص الواردة. وطبعًا أتمنى سماع تعليق أخى على نور الله.
............
الجواب:
انا ايضا احترم رايك اخى الفاضل , و كما تعودنا منك دائما اما الاتفاق المهذب الخلوق او الاختلاف فى الراى المهذب الخلوق و اسمح لى بالتوضيح ان شاء الله ان امكننى ذلك.
التوسل من اسس العقيدة الاسلامية , بل لا يقبل ايمان اى فرد الا بالتوسل , بل ان التوسل جزء من اركان الاسلام و جزء من دعائم الايمان .
للتوضيح
اول ركن فى الاسلام هو شهادة ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله.
الشهادة بان محمدا رسول الله توسل .
و دون هذا التوسل لا يقبل منا اسلام و لا ايمان .
اما فى دعائم الايمان
فعليك الايمان بالرسل و الملائكة
و هو توسل ايضا لا يقبل الايمان الا به
و للتوضيح
ما المانع لو ان شخصا امن بالله و وحده و عبده بدين الاسلام و لكنه لا يؤمن بالملائكة و الرسل ؟؟؟؟
هو لا يريد مع الله اى شئ اخر
طبعا هذا الامر مرفوض اسلاميا , فليصل الى الله و ليقبل الله منه ايمانه و اسلامه و عبادته فلابد له من التوسل بالرسل و الملائكة بالايمان بهم
و لن تقبل منه : لا اله الا الله
الا اذا تابعها بوسيلة الشهادة :محمد رسول الله .
من ناحية اخرى
كيف يكون التوسل شركا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا سال شخص من شخص اخر الدعاء له الى الله لعلمه بصلاح هذا الشخص و طهارته فاين الشرك فى ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلنا نتوسل الى الله بالتذلل الى الوالدين و تقبيل اياديهم الطاهرة و نسالهم الرضا عنا ليرضى عنا الله و نسالهم الدعاء لنا و نتيقن ان دعاءهما اقرب و اسرع اجابة من الله فهل هذا شرك ؟؟؟؟؟؟
هذا هو التوسل الذى نص عليه القران و ورد فى السنة الشريفة
فنحن نتوسل باهل البيت الذين هم اقرب الى الله و اعلن الله فى كتابه انهم احياء لا نشعر بهم , يعنى العلة فينا اننا لا نشعر بهم .
فاين الشرك فى كل ذلك ؟؟؟؟؟؟
الشرك ان تجعل مع الله الها اخر , او ان تعبد الها اخر معتقدا ان له تاثيرا منفصلا ذاتيا عن الله , اما عندما تتقرب الى الله بتكريم و تعظيم من يحبهم الله و التوسل اليه بهم ليستجيب الدعاء
فاين الشرك فى كل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال تعالى :
أُوْلَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا.
قال تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
قال تعالى :
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَاؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا .
لاحظ اخى الفاضل اخر اية فيها امر صريح بالتوسل بالرسول الاعظم , فلو ان الله لا يامر بالتوسل لاكتفت الاية بالامر بالاستغفار و ما كان هناك اى داعى لاتيان الرسول الاعظم
و لكن الاية اشترطت اولا : جاؤوك اى اتيان الرسول و هذا توسل به
ثانيا : ان يستغفروا الله
ثالثا : ان يستغفر لهم الرسول الاعظم ارواحنا له الفداء
هذه ادلة التوسل باختصار و انها من صميم الاسلام و لا علاقة لها بالشرك .
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
|
|
06-26-2010, 07:36 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}