البابلي كتب :
فيا عزيزتي .. لا تخلطي الامور .. ولا تقفزي فوق الحوارات التي دارت رحاها ..
لتخرجي علينا بكلام مفكك .. تركبينه كما شئت ..!
____________________________________
تعود لإستخدام اسلوب غير لائق,عليك بالإلتزام بلغة أكثر تهذيباً يا بابلى..لست صغيرة السن لتتحدث معى بهذا الاسلوب.
أنا والحمد لله قرأت هذا الموضوع من بدايته,وقرأت كل المداخلات,وقرأت كل الكلام الذى كتبته أنت وسواك,ولم أقفز فوق كلام أحد,لو كنت رأيت فى هذه المداخلات ما يستحق أن يرد عليه لرددت,أنا رددت على الأسئلة,وعلى الخلاف اللغوى الحاصل,أما باقى المداخلات فلم أجد فيها ما يستحق الرد عليه,وهذا رأيى,أنا حرة فيما أعتقد,ما تظنه أنت قيماً,قد لا يزيد عن كونه محض هراء بالنسبة لى....
____________________________________[/QUOTE]
الزميلة الكريمة :
انا لم اسيء اليك .. لتطريحي توبيخاتك هكذا ..
واين الكلام الغير لائق الذي تقولين عنه !!؟؟:?:
__________________________________________
لقد قمت بتكبير الجزء الذى أعترض عليه فى حديثك
اقرأي :
{ وَٱلنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ
وَمَا يَنطِقُ عَنِ ٱلْهَوَىٰ
إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَىٰ
عَلَّمَهُ شَدِيدُ ٱلْقُوَىٰ
ذُو مِرَّةٍ فَٱسْتَوَىٰ
وَهُوَ بِٱلأُفُقِ ٱلأَعْلَىٰ
ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ
فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَىٰ
فَأَوْحَىٰ إِلَىٰ عَبْدِهِ مَآ أَوْحَىٰ
مَا كَذَبَ ٱلْفُؤَادُ مَا رَأَىٰ
أَفَتُمَارُونَهُ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ
وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ
عِندَ سِدْرَةِ ٱلْمُنتَهَىٰ
عِندَهَا جَنَّةُ ٱلْمَأْوَىٰ
إِذْ يَغْشَىٰ ٱلسِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ
مَا زَاغَ ٱلْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ ٱلْكُبْرَىٰ }
اقرأي التفسير :
الكشاف – الزمخشري :
فإن قلت: كيف تقدير قوله: { فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ }؟ قلت: تقديره فكان مقدار مسافة قربه مثل قاب قوسين، فحذفت هذه المضافات كما قال أبو علي في قوله:
وقد جعلتني من حزيمة أصبعا
أي: ذا مقدار مسافة أصبع { أَوْ أَدْنَىٰ } أي على تقديركم، كقوله تعالى:
{ أَوْ يَزِيدُونَ }
[الصافات: 147]. { [size=5]إِلَىٰ عَبْدِهِ } إلى عبد الله، وإن لم يجر لاسمه عزّ وجل ذكر، لأنه لا يلبس؛ كقوله:
{ عَلَىٰ ظَهْرِهَا }
[فاطر: 45].
___________________________
اذن رب محمد لم يذكر في النص ومع ذلك تم ارجاع الضمير { الى عبده } الى الله ! مع انه " اضمر " ..!
وذلك تجنباً من اعادة الضمير في " عبده " الى جبريل ..!
وبذلك يصبح محمد [SIZE=5]عبـــــــــــــداً لجبريل !!:o
فاعادوا الضمير الى الله .. تجنباً للوقوع في هذا المطب ..مع كون الله لم يذكر في كل المراحل السابقة !!!:23:
ومن تفسير اخر اضافة للوثاقة :
تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي
قوله :
{ فَأَوْحَىٰ } جبريل عليه السلام. { إِلَىٰ عَبْدِهِ } [size=6]عبد الله واضماره قبل الذكر لكونه معلوماً كقوله:
{ عَلَىٰ ظَهْرِهَا }
________________________________
:o
اذن رب محمد لم يجري له ذكر هنا ..
ومع ذلك استخدمت عبارة " الى عبده " ..!
وقد فهموا منها بانه يقصد ان الله اوحى اليه ..
مع ان الله لم يجري له ذكر هنا .. او انه خوطب .. او حدث عنه .. بل اضمر !
لان كل الكلام كان عن جبريل ومحمد !!
فخشى المفسرون ان يصبح محمد عبد لجبريل الذي اوحى اليه !!!:25:
________________________________________
هذا الكلام غير منطقى بالنسبة لوجهة النظر الإسلامية أساساً..فلا عبودية سوى لله عز وجل,لذا فلا يمكن أن يكون لفظ إلى عبده يعنى سيدنا جبريل عليه السلام_____________________________________
تقولين :
اقتباس:أنا لا أقص وألصق أبداً يا بابلى,أنت لا تعلم شيئاً عنى
بل تقصين ..!
لانك سبق وكررت هذه المداخلة مراراً ..
__________________________________________
لأننى كتبتها مرة يا عزيزى ثم قمت بحفظها على جهازى,أم إنك ترى إننى يجب أن أعيد كتابتها فى كل مرة؟...كتبتها بيدى مرة ثم على الكومبيوتر,ثم حفظتها...أتجد مشكلة فى هذا؟________________________________________
مع كوننا قد رردنا عليك مرة – باختصار – ولم تجيبي علينا !;)
اقرأي من مداخلتي تلك ما يختص بما تضعينه هنا :
اقتباس:[QUOTE]اقتباس ايثار:
________________________________________
9-سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام فى سفر أشعياء 12:29
( وَعِنْدَمَا يُنَاوِلُونَهُ لِمَنْ يَجْهَلُ الْقِرَاءَةَ قَائِلِينَ: اقْرَأْ هَذَا، يُجِيبُ: لاَ أَسْتَطِيعُ الْقِرَاءَةَ )
عندما أتى سيدنا جبريل عليه السلام بالوحى لسيدنا محمد فى غار حراء قال له إقرأ...فرد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ما أنا بقارئ
________________________________________
وسأقدم هذا الرابط ..
ويحوي تراجع الزميل المحترم " مسلم " عن استشهاده بهذا النص من اشعيا ..
بعد ان اثبت له الاخوة خطأ استدلاله .. فقام بسحب كلامه معتذراً بأدب جم ..!
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...71976#pid171976
واقتنع بأن النص لا يتعلق بمحمد لا من قريب ولا من بعيد ..!
هنا :
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...98255#pid198255
وبعد ذلك لم تضعي اي مداخلة في الموضوع ..!!!:o
__________________________________________
لم أرد لأن الكلام الذى قرأته كان هراء!!...فالإدعاء اللطيف الذى قرأته كان أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لم يكن أمياً!!!...هذا الإدعاء يسقط تماماً بهذه الآية من سورة العنكبوت يا عزيزى:
[SIZE=5]
بسم الله الرحمن الرحيم
وماكنت تتلوا من قبله كتابًا ولا تخطه بيمينك* إذاً لارتاب المبطلون
صدق الله العظيم
ثم بما اني لا اعلم عنك شيئاً ..!
فكيف وعلى اي اساس ومنطق تطلبين مني ان اخمن .. ثم اصدقك !!:lol:
هكذا بكل بساطة ..!!
بانك تحاورت مع " قساوسة " و " مبشرين " ..!!
وانك قد افحمتيهم الى ان صمتوا ...!!
يا سلام ! ( انا مصدق مع اني لا اعرف شيئاً عنك ) !!!(f) :yes:
الى ان اوصلوك الى ارفع المستويات لتناقشي من هم اعلى منهم منصباً .. !:o
فدارت رحى المعركة والنقاش .. الى ان اسقط بيد ( كبير القساوسة والمبشرين ) ورفع الراية البيضة .. وصمت !!!!!:23:
تطلبين مني ان :
" خمن ماذا حدث " ...
ياللهول ماذا حدث يا ايثار ..:o
حديثني ..
فانا مصدق كل كلمة تقولينها حتى من دون " ان اعلم عنك شيئاً " كما تقولين !!!!!!!:D
__________________________________________
[SIZE=4]
لم أطلب منك ان تصدقنى,أنت اعترضت على مشاركتى فأجبت على إعتراضك,لم أطلب منك أن تصدق,ثانياً,لم أتحدث عن أعلى المناصب,تحدثت عن صاحب منصب أعلى,فلم أدعى إننى حاورت بابا الفاتيكان مثلاً,إن صدقتنى,فشكراً لثقتك,وإن لم تصدقنى,فلا يهمنى هذا!:)
___________________________________________
تقولين :
[QUOTE]وبالنسبة للنادى,
فقد سألت الزميل عبد المسيح عن هذه الآيات وكانت الإجابة المعتادة...الصمت...
اولاً :
طيب رجاء ضعي لنا الرابط والموضوع الذي طلبت من الاستاذ عبد المسيح تفسير الايات وانه صمت .. ;)
لكي نفهم ما حدث من جميع الجوانب ..
او ان الاستاذ عبد المسيح قد تغيب بعدها لظروف حياتية ..!(f)
___________________________________________
راجع الموضوع الذى فتحه الأخ عبد الرحمن ويصا بعنوان,(الأحباء النصارى لماذا لا تؤمنون بمحمد)___________________________________________
ثانياً :
تتفاخرين بلغتك العربية .. يمنة ويسرة هنا !
ولا ادري ما معنى هذه الكلمة التي تكتبين :
[QUOTE]بالنسبة للمزاعم التي
تضحد
والتي ترددينها :
[QUOTE]لا ارى اي مزاعم
تضحد
ايه " تضـــــــــحد " دي ؟؟؟!!!!!! :?:
ومن اي معجم سقتيها ؟؟!!!!!
لا تقولي خطأ مطبعي لكلمة
" تدحض " !! :no2:
فتكرارك لها مرتين ..يثير الشك بمعرفة كيفية كتابتها !!!:lol:
____________________________________________
أعتقد إنك لو كنت قد اعتدت الكتابة السريعة على الكومبيوتر,لما كنت ستقول هذا,كثيراً ما يحدث أن يكتب حرف قبل حرف,أو تكتب الحروف بشكل مختلف عن الكلمة بسبب السرعة فى الكتابة وهذا يحدث كثيراً...معى على الأقل,كما إننى كثيراً ما أكتشف هذه الأخطاء واحاول تصحيحها,فلا أتمكن من هذا,وذلك لوجود عيب فى جهاز الكومبيوتر الخاص بى,أتجد فى هذا عيباً؟:)
__________________________________________
ثالثاً :
كونك تقرأين بنفسك في الانجيل .. فهنيئاً لك ..
وانصحك ان لا تكثري ان كنت تخافين من تطبيق حد الردة عليك ..
لان هذا الانجيل .. يصيد من يقرأه بكثرة ..!
لا بل يخيف علماؤكم من ان تقرأوه فيه ..:(;)
قوم يرتعدون من قراءة الانجيل .. " لكي لا يؤثر فيهم " !!!! :o
اقرأي هذه الفتوى :
سؤال رقم 8885:
أخذ الإنجيل من الكافر ليقبل بأخذ القرأن
السؤال:
السؤال :
رجل مسلم يقول أعطيت ترجمة معاني القرآن لرجل كافر فقال لي لا آخذه حتى تأخذ مني نسخة من الإنجيل بالعربية ولا أقرأه حتى تقرأه فهل يفعل أم لا ؟.
الجواب :
عرضنا هذا السؤال على فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين فأجاب حفظه الله :
لا يفعل ؛ [SIZE=medium]
لأن الإنجيل قد يؤثر على المسلم وهذا لن يؤثر على هذا الخبيث ، بدليل أنه مصمم على أن المسلم يأخذ الإنجيل ، فلا يوافق إن اهتدى فلنفسه وإن ضل فعليها .
سؤال :
هل يوافق في الظاهر ولا يقرؤه في الباطن .
جواب :
لا يوافق ولا شيء لأن ذلك سوف يفتخر . والله أعلم .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
(
www.islam-qa.com)
اذن انتبهي لفتوى هذا الشيخ بأن
" الانجيل قد يؤثر على المسلم " !!!!:23:
وبنعمة الرب سيؤثر فيك ..(f)
ان قمت بقراءته بموضوعية وحيادية .. وبقلب مفتوح .. لان الانجيل كسيف ذو حدين ..:9:
ولهذا يخشاه شيوخ المسلمين ..
{
لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ.
وَلَيْسَتْ خَلِيقَةٌ غَيْرَ ظَاهِرَةٍ قُدَّامَهُ، بَلْ كُلُّ شَيْءٍ عُرْيَانٌ وَمَكْشُوفٌ لِعَيْنَيْ ذَلِكَ الَّذِي مَعَهُ أَمْرُنَا.}
(عبرانيين 4 : 12)
:9:
________________________________
مبدئياً,انا لا أقتنع بالشيخ محمد بن صالح العثيمين,ثانياً,ما تخافش عليا,لا مجال لأن أتأثر بالإنجيل,لأن التناقضات الموجودة فيه أوضح ما يمكن بالنسبة لى ولكل مسلم,ولم أقابل من يرتعد من الإنجيل بتاتاً,لكنى قد قابلت الكثير ممن أشرفوا على الإصابة بإكتئاب بسبب عدم فهمهم لطريقة تفكير المسيحين التى تجعلهم لا يرون كل هذه التناقضات فى الإنجيل,شكراً على نصيحتك على كل حال:)
_______________________________________
لنتكلم فى صلب الموضوع الآن...
أنت مقتنع بالرأى الضعيف الذى يقول أن آية إنا نحن نزلنا الذكر تعنى الرسول,حسناً.....أغلب المسلمون مقتنعون بالرأى الأقوى....وهو إنها تعنى القرآن....وقلت لك هذا سابقاً.....كماأن القرآن-بالفعل- لم يحرف,لأنه -أيضاً كما قلت سابقاً-منقول بالتواتر...
وهذا يجعل فكرة التغيير فيه ضرباً من ضروب المستحيل....:9:
أنت مقتنع برأى....انت حر
ونحن المسلمون حملة القرآن مقتنعون برأى آخر...نحن أيضاً أحرار....
انت مقتنع بإمكانية تحريفه...انت حر....والمجال مفتوح أمامك لتحاول تحريفه إن أردت..
نحن مقتنعون بعدم إمكانية تحريفه.....والزمن قد أثبت لنا هذا...ونحن أحرار فى رأينا...;)
والإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية...:9:
طاب مساؤك يا بابلى:bye:
شكراً
والسلام
إيثار:97: