{myadvertisements[zone_1]}
خطأ المســلمين القاتل!!!
الإحصائي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 362
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #11
خطأ المســلمين القاتل!!!
أخي عبد الرحمن.
(f)
الحمد لله على السلامة.
مع أرق تحياتي.
(f)
أبو برهان.
04-06-2005, 03:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Contender غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 426
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #12
خطأ المســلمين القاتل!!!
على نور الله قال:

اقتباس:عزيزى كونتندر:
اوافقك ان الشفاعة ليست فقط للرسول الاعظم  
و لكن بالتاكيد له الشفاعة العظمى و لا اوافقك فى استعمال كلمة قد التى تفيد التشكيك .
و الاية تصف الرسول الاعظم بانه هو رحمة للعالمين و ليس فقط للمسلمين .
و الشفاعة رحمة

اولا عزيزي جميعنا يعرف ويردد ويقول ان الله ارسل محمد ومعه الاسلام رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات الى النور من عبادة العباد الى عبادة رب العباد، اما ان تقول ان الشفاعة هي الرحمة فهذه موضة جديدة في الاسلام! فحتى احاديث الشفاعة التي يرددها المسلمين لا تجوز الا للمسلمين فكيف تقول حضرتك انها للعالمين؟

اقتباس:ارجو منك التوضيح :
هل تعتقد انه ربما لا تكون شفاعة للرسول الاعظم ؟؟
ام انه سوء فهم منى  
ارجو الاجابة مشكورا


اجل فالقرآن لم يحدد الشفاعة بشخص محدد وجميعنا يردد الدعاء الشهير قبل البدء بأية صلاة والذي يقول:
(اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آتي محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه المقام المحمود الذي وعدته انك لا تخلف الميعاد)

فالمسألة غير مؤكدة حتى عند النبي نفسه فهو قد قال هناك مرتبة عند الله لا يبلغها الا عبد من عباد الله وارجو ان اكون انا.
04-06-2005, 03:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Contender غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 426
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #13
خطأ المســلمين القاتل!!!
هبة الرحمن قالت:

اقتباس:أرجو إرفاق ما يردده أمثالي وهو يناقض القرآن

هناك العديد من الاشياء التي اصبحت من اساسيات الاسلام ويرددها الجميع وهي في الاصل مدسوسة فعلى
سبيل المثال لا الحصر عذاب القبر الذي لا وجود له في الاسلام! والذي انتقل الى الاسلام من التراث الفرعوني بعد فتح المسلمين لمصر ودونه فيما بعد فقهاء العصر العباسي ضمن ما يعرف بكتب الاحاديث!
وهناك عشرات الادلة من القرآن التي تظهر بوضوح ان الانسان لا يمر بما يسمى بعذاب القبر مثل:
(ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة كذلك كانوا يؤفكون) الروم 55
فلو مر هؤلاء المجرمين بما يسمى عذاب القبر لما اقسموا بذلك القسم.

اقتباس:أرجو معرفة كيفية صلاة القرآنيين وكذلك وضوؤهم وعدد الركعات التي يصلوها في كل فرض ، أم أن هذا أيضا تلفيق وهابيين ولا يوجد عدد ركعات للصلاة ولا كيفية لها كل واحد يصلي بالكيفية التي تعجبه !!

من قال هذا الهراء؟ الجميع يعرف ان رسول الله كان خير معلم وخير مطبق للاسلام وعنه اخذنا صلاتنا وصيامنا وحجنا وكافة امور ديننا، فالله قال في القرآن (ولكم في رسول الله اسوة حسنة) فالاسوة الحسنة لرسول الله كانت في تطبيق اوامر الله من صلاة وصيام وحسن تعامل مع الناس.
ان الذي يدرس القرآن يعرف ان القرآن جاء مفصلاً في الاشياء التي اختلف عليها الناس مثل امور الميراث او حالات الزواج، اما الاشياء التي لم يكن عليها خلاف فقد اتت بالامر فقط وترك لرسول الله تطبيقها وتعليم الناس لها، فلماذا لم تذكري ايضاً اركان الحج؟ فهي ايضاً لم تذكر مفصلة في القرآن.
فالمسلمين ورثوا هذه الاشياء جيلاً عن جيل منذ زمن رسول الله ولا مجال للتلاعب فيها فهي معلومة للجميع لأنها تطبيق عملي يقوم بها ملايين الناس وهذه هي سنة رسول الله التي يجب ان نتبعها، فهي ليست اقوال وانما افعال والسنة الحقيقة لرسول الله هي تطبيق القرآن وتعاليم الاسلام.
اما ان يأتي احد ويقول ان رسول الله يعلم الغيب وانه شرع في الحديث الفلاني كذا وكذا مما ادى الى نسخ الآية كذا من القرآن فهذا كذب عن الرسول وظلم للقرآن والاسلام.

اقتباس:أين الحديث الشريف الذي يستخدمه الوهابيين أو غير الوهابيين الذي يقول أن الناس يمكنهم اللهث وراء شهواتهم ومع ذلك سيُشفع لهم ؟؟؟؟

اسألي اي شخص من جماعة (قال فلان وقال علان) فيسرد لك عدة احاديث عن هذا الموضوع واحدهم الذي ذكرته في بداية مشاركتي (وان زنى وسرق يا رسول الله).
04-06-2005, 04:28 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Contender غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 426
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #14
خطأ المســلمين القاتل!!!
عبد الرحمن ويصا قال:

اقتباس:ورب الكعبة اكاد اقسم ان هذة الفرقة هى اهل السنة والجماعة

أولاً حمداً لله على سلامتك اخ عبد الرحمن، انا بشار سابقاً هل تذكرتني؟
انت صديق عزيز علي في هذا النادي انت واستشهادي المستقبل وفري مايند وكافة الاخوة المسلمين في هذا النادي.

ثانياً عزيزي عبد الرحمن لا يجوز لأحد ان يزكي نفسه على الله فقد قال الله:
{ فلا تُزكوا أنفسكم هو أعلم بمن إتقى}

اما مسألة دخول الجنة فقد حددها الله عندما قال:
(الا من اتى الله بقلب سليم)
فالايمان ايمان القلب ولا علاقة له بجماعة معينة او طائفة او عصابة.

وكلامك ايضاً يناقض قول الله:
(إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئيين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) البقرة 62

اقتباس:كفاك سيد قرانى مواضيع لا ياتى من ورائها الا البغضاء وان كان لك اى سؤال تفضل واطرحة ولكن ان تريد ان تجعلنا من موادى النصارى ومحبيهم فهذة محاولة فاشلة لان القران الذى بين يديك يقول (َا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا لالْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )

اي بغضاء هذه التي تتكلم عنها يا عبد الرحمن؟ هل الذي يدعو الناس ان يحبوا بعضهم بعضاً يدعو الى البغضاء؟
سامحك الله هل نسيت ان الله خلق الناس شعوباً وقبائل ليتعارفوا وليس ليتقاتلوا، ثم ما دخل الآية التي ذكرتها في موضوعنا؟

هناك العديد من الأحاديث التي تخبرنا عن مدى حب رسول الله للناس من مختلف الاديان وكلنا يعرف قصة النجاشي المسيحي عندما طلب النبي من اصحابه الهجرة الى بلاده وقال عنه ان رجل يخاف الله.

وهناك العديد من احاديث اهل السنة والجماعة والتي تدعو الى المحبة مثل (من آذى ذمياً فأنا حجيجه يوم القيامة)

تحياتي لك
04-06-2005, 05:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #15
خطأ المســلمين القاتل!!!
الاخ كونتندر :
عفوا و لكننى لا استطيع فهم حضرتكم .
هل تؤمنون بالحديث ام لا ؟؟؟
انت تقول انك قرانى و لا تؤمنون بالروايات
طيب لماذا تستشهد بالروايات .
اما بالنسبة لقولك انه لا توجد رواية لشفاعة الرسول الاعظم للعالمين
فاذكرك بالرواية التى وردت فى كتب السنة من تراجع الانبياء عن الشفاعة لاقامة الحساب و توجيههم الناس الى الرسول الاعظم فيشفع للعالمين .
اما بالنسبة للدعاء بان ينال الرسول الاعظم المقام المحمود فيبدو انه فاتك كلمة :
المقام المحمود الذى وعدته .
اى ان الله وعده اياه .
الدعاء هنا فقط لطلب نيل الشفاعة من الرسول الاعظم .
و للحصول على الثواب .

رفض الاحاديث هو رفض للسنة النبوية التى امر الله التمسك بها .
القران الكريم هو معيار لمعرفة هذه الاحاديث
فالاحاديث التى توافق القران نعمل بها و ما خالف القران فهى ليست احاديث صحيحة .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
04-06-2005, 11:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #16
خطأ المســلمين القاتل!!!
اخى القرانى :
قال تعالى :

و لو انهم اذ ظلموا انفسهم جاؤوك فاستغفروا الله و [COLOR=Red]استغفر لهم الرسول .


ما رايك الان
اما زلت فى شك من شفاعة الرسول الاعظم

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
04-06-2005, 11:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Contender غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 426
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #17
خطأ المســلمين القاتل!!!
عزيزي الاخ على نور الله
ان احترامي لك يزداد لانك تحاول ان تفهم وجهة نظر غيرك دون التهجم عليه، وهذه من صفات المسلم الحق وماكان عليه نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

على نور الله قال:

اقتباس:الاخ كونتندر :
عفوا و لكننى لا استطيع فهم حضرتكم .
هل تؤمنون بالحديث ام لا ؟؟؟


عزيزي (على نور الله) انا لا اؤمن بكل ما يخالف القرآن فالاحاديث التي تخالف القرآن لا اؤمن بها، ولو سألت احد علماء الحديث لقالوا لك ان الحديث الذي توافقه آية يفيد الظن وليس اليقين فما بالك بالاحاديث التي تخالف القرآن.
ثم انه لا يجوز على مسلم ان يعتمد على كتب غير القرآن ويعتبرها مكملة للدين فهذا اتهام واضح بان الله لم يبلغ القرآن على اكمل وجه.

﴿أليس الله بكاف عبده؟﴾ (الزمر 36).

﴿ولقد جئناهم بكتاب فصلناه على علم هدى ورحمة لقوم يؤمنون﴾ (الأعراف 52)

فالمؤمن عليه الاكتفاء بالقرآن.

ثم اننا جميعنا نعرف ان المسلمين لم يبدؤا كتابة كتب الفقه والحديث الا بعد وفاة النبي بمئتي عام، فكيف كان المسلمون يعيشون قبل ذلك ولم يكن لديهم الا القرآن كتاب يرجعون اليه هل كانوا على ضلال؟

روى أحمد ومسلم والدارمى والترمذى والنسائى عن أبى سعيد الخدرى قول الرسول "لا تكتبوا عنى شيئاً سوى القرآن فمن كتب عنى غير القرآن فليمحه" وأخرج الدارمي- وهو شيخ البخاري.

عن أبى سعيد الخدرى أنهم "استأذنوا النبى فى أن يكتبوا عنه شيئاً فلم يأذن لهم". ورواية الترمذى عن أبى سعيد الخدرى تقول: أستأذنا النبى (صلى الله عليه وسلم) فى الكتابة فلم يأذن لنا.

لهذا لا تجد اي خطبة من خطب رسول الله خلال حياته الاسلامية وهو الذي خطب في المسلمين مئات الخطب.

والبخاري يعترف فى أحاديثه بأن النبى ما ترك غير القرآن كتاباً مدوناً. يروي ابن رفيع: "دخلت أنا وشداد بن معقل على ابن عباس فقال له شداد بن معقل: أترك النبى من شىء؟ قال ما ترك إلا ما بين الدفتين. أى القرآن فى المصحف".

قال "ودخلنا على محمد بن الحنفية فسألناه فقال: ما ترك إلا ما بين الدفتين" (البخارى 6/234. ط. دار الشعب).

وأبو بكر الصديق جمع الناس بعد وفاة النبى فقال: "إنكم تحدثون عن رسول الله أحاديث تختلفون فيها والناس بعدكم أشد اختلافاً فلا تحدثوا عن رسول الله شيئاً، فمن سألكم فقولوا: بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه" وهذا ما يرويه الذهبى فى تذكرة الحفاظ. ويروى ابن عبد البر والبيهقى أن عمر الفاروق قال "إنى كنت أريد أن أكتب السنن وإنى ذكرت قوماً كانوا قبلكم كتبوا كتباً فأكبوا عليها وتركوا كتاب الله. وإنى والله لا أشوب كتاب الله بشىء أبداً. ورواياته البيهقى "لا ألبس كتاب الله بشىء أبداً" وروى ابن عساكر قال "ما مات عمر بن الخطاب حتى بعث إلى أصحاب رسول الله فجمعهم من الآفاق.. فقال: ما هذه الأحاديث التى أفشيتم عن رسول الله فى الآفاق؟.. أقيموا عندى لا والله لا تفارقونى ما عشت.. فما فارقوه حتى مات".

اقتباس:انت تقول انك قرانى و لا تؤمنون بالروايات  
طيب لماذا تستشهد بالروايات .

متى قلت انا اني لا استشهد بالروايات؟
انا قلت اني اعتمد على القرآن في كل شيء ولكن هذا لا يعني اني لا اؤمن بالروايات ثم انا اعتراضي فقط على الروايات التي تخالف القرآن، ولا اؤمن ايضاً بالاحاديث التي تقول ان رسول الله يعلم الغيب لأن القرآن نفى عنه هذا الصفة في عدة آيات، ولا أؤمن بالاحاديث التي تحوي تشريع من خارج القرآن، لأن القرآن ايضاً نفى هذه الصفة عن رسول الله فوظيفته عليه الصلاة والسلام كانت فقط تبليغ الرسالة.

اقتباس:اما بالنسبة لقولك انه لا توجد رواية لشفاعة الرسول الاعظم للعالمين  
فاذكرك بالرواية التى وردت فى كتب السنة من تراجع الانبياء عن الشفاعة لاقامة الحساب و توجيههم الناس الى الرسول الاعظم فيشفع للعالمين .

انا لم اقل انه لا توجد رواية لشفاعة الرسول انا قلت انه لا توجد آية تعطي الشفاعة لشخص محدد، ثم ان الرواية التي ذكرتها تقول ان الرسول يعلم الغيب وهذا ليس من صفات الرسول

قال تعالى ﴿قل ما كنت بدعاً من الرسل وما أدرى ما يفعل بى ولا بكم..﴾ (الأحقاف 9)
ام انك تريد ان تجادل هذه الآية ايضاً.

اقتباس:اما بالنسبة للدعاء بان ينال الرسول الاعظم المقام المحمود فيبدو انه فاتك كلمة :
المقام المحمود الذى وعدته .
اى ان الله وعده اياه .
الدعاء هنا فقط لطلب نيل الشفاعة من الرسول الاعظم .
و للحصول على الثواب .

انا كتبت هذا الدعاء لكي ترى هذه الكلمة بالذات فتقول انها فاتتني!
بالله عليك عزيزي انها واضحة كالشمس وهي تعني حرفياً ان الشفاعة لم تثبت بعد على رسول الله. فارجوك لا تتقول على الله.

اقتباس:رفض الاحاديث هو رفض للسنة النبوية التى امر الله التمسك بها .

لا توجد آية ذكرت فيها كلمة سنة نبوية. وانما الله قال ( ولكم في رسول الله اسوة حسنة).

اقتباس:فالاحاديث التى توافق القران نعمل بها و ما خالف القران فهى ليست احاديث صحيحة.

:9: كلام صحيح

وتقبل مني هذه(f)
04-07-2005, 08:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هبة الرحمن غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 123
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #18
خطأ المســلمين القاتل!!!
اقتباس:هناك العديد من الاشياء التي اصبحت من اساسيات الاسلام ويرددها الجميع وهي في الاصل مدسوسة فعلى
سبيل المثال لا الحصر عذاب القبر الذي لا وجود له في الاسلام! والذي انتقل الى الاسلام من التراث الفرعوني بعد فتح المسلمين لمصر ودونه فيما بعد فقهاء العصر العباسي ضمن ما يعرف بكتب الاحاديث!
وهناك عشرات الادلة من القرآن التي تظهر بوضوح ان الانسان لا يمر بما يسمى بعذاب القبر مثل:
(ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة كذلك كانوا يؤفكون) الروم 55
فلو مر هؤلاء المجرمين بما يسمى عذاب القبر لما اقسموا بذلك القسم.

[SIZE=6]أدلة وجوب عذاب القبر من القرآن

((( ...... وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلآئِكَةُ بَاسِطُواْ أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُواْ أَنفُسَكُمُ [SIZE=5]الْيَوْمَ

اليوم ، أي اليوم الذي مات فيه الظالم ، وليس عذاب مابعد يوم القيامة ، ولا يوجد مكان آخر يعذب فيه الظالم [SIZE=4]يوم موته إلاّ القبر !!!!


(( النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً ))

فهذا إثبات أن هذا الغدو والعشي ليس في يوم القيامة بدليل ما جاء بعده : وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ [/color] ))

مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَ

والفاء هنا لوقوع الحدث مباشرة بعد موتهم ف ، وإلاّ كان هناك احتمال كونه في يوم القيامة .

راجع كتب اللغة العربية في فاء التعقيب

***********
اقتباس:وهناك عشرات الادلة من القرآن التي تظهر بوضوح ان الانسان لا يمر بما يسمى بعذاب القبر مثل:
(ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة كذلك كانوا يؤفكون) الروم 55
فلو مر هؤلاء المجرمين بما يسمى عذاب القبر لما اقسموا بذلك القسم.[/



أولا : قلت عشرات الأدلة ولم تكتب إلاّ شبهة واحدة !!!!!

ثانيا: التفسير لهذه الآية من ابن كثير

يُخْبِر تَعَالَى عَنْ جَهْل الْكُفَّار فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة فَفِي الدُّنْيَا فَعَلُوا مَا فَعَلُوا مِنْ عِبَادَة الْأَوْثَان وَفِي الْآخِرَة يَكُون مِنْهُمْ جَهْل عَظِيم أَيْضًا فَمِنْهُ إِقْسَامهمْ بِاَللَّهِ أَنَّهُمْ مَا لَبِثُوا غَيْر سَاعَة وَاحِدَة [SIZE=5]فِي الدُّنْيَا وَمَقْصُودهمْ بِذَلِكَ عَدَم قِيَام الْحُجَّة عَلَيْهِمْ وَأَنَّهُمْ لَمْ يُنْظَرُوا حَتَّى يُعْذَر إِلَيْهِمْ .

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...HEER&tashkeel=0

أخرج عبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عن قتادة رضي الله عنه في قوله ‏{‏ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة‏}‏ قال‏:‏ يعنون في الدنيا، استقل القوم أجل الدنيا لما عاينوا الآخرة ‏{‏كذلك كانوا يؤفكون‏}‏ قال‏:‏ كذلك كانوا يكذبون في الدنيا


من كتاب الدر المنثور في التفسير بالمأثور

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...248&CID=407#s11

أي أَنَّهُمْ يَعْنُونَ فِي الدُّنْيَا

فشبهتك باطلة ولا تعني أبدا أنهم لم يمروا بعذاب القبر ولا دليل في كلامهم في الآية على ذلك إطلاقا ،

ولو افترضنا أنهم قالوا نصا وتصريحا في الآية السابقة أننا لم نلبث في القبر إلاّ ساعة ولم نعذب في القبر بالمرة ..... فرضا طبعا !!!! فهل معنى ذلك أن آخذ بقولهم يا قرآني ، ألم تقرأ الشق الآخر من الآية القرآنية التي استشهدت أنت بها ، وكيف عقب الله سبحانه وتعالى على كذبهم))

هل تعلم معنى هذه العبارة

{ يُؤْفَكُونَ } عَنْ الصِّدْق , وَيَصُدُّونَ عَنْهُ إِلَى الْكَذِب

أي أنهم انصرفوا عن الصدق إلى الكذب فهل تستشهد سيادتك بقول كذابين بنص قرآن الله يا قرآني ؟؟؟؟

فلقد قال الشيطان قبلهم عن آدم : أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين !

فهل يحق لأي أحد أن يعتبر الشيطان أفضل من آدم عليه السلام طالما أنه جاء في القرآن عن إبليس لعنة الله عليه إدعاءه السابق ؟؟؟؟

فهذا المثل الذي ضربته يشبه آيتك ومافيها من مجرمين كذابين!!!



اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
أرجو معرفة كيفية صلاة القرآنيين وكذلك وضوؤهم وعدد الركعات التي يصلوها في كل فرض ، أم أن هذا أيضا تلفيق وهابيين ولا يوجد عدد ركعات للصلاة ولا كيفية لها كل واحد يصلي بالكيفية التي تعجبه !!
--------------------------------------------------------------------------------



من قال هذا الهراء؟ الجميع يعرف ان رسول الله كان خير معلم وخير مطبق للاسلام وعنه اخذنا صلاتنا وصيامنا وحجنا وكافة امور ديننا، فالله قال في القرآن (ولكم في رسول الله اسوة حسنة) فالاسوة الحسنة لرسول الله كانت في تطبيق اوامر الله من صلاة وصيام وحسن تعامل مع الناس.
ان الذي يدرس القرآن يعرف ان القرآن جاء مفصلاً في الاشياء التي اختلف عليها الناس مثل امور الميراث او حالات الزواج، اما الاشياء التي لم يكن عليها خلاف فقد اتت بالامر فقط وترك لرسول الله تطبيقها وتعليم الناس لها، فلماذا لم تذكري ايضاً اركان الحج؟ فهي ايضاً لم تذكر مفصلة في القرآن.
فالمسلمين ورثوا هذه الاشياء جيلاً عن جيل منذ زمن رسول الله ولا مجال للتلاعب فيها فهي معلومة للجميع لأنها تطبيق عملي يقوم بها ملايين الناس وهذه هي سنة رسول الله التي يجب ان نتبعها، فهي ليست اقوال وانما افعال والسنة الحقيقة لرسول الله هي تطبيق القرآن وتعاليم الاسلام.
.



أولا أشكرك على وصف كلامي بالهراء ! أألقرآن أمرك بهذا الأسلوب من التخاطب مع المسلمين ؟؟؟؟

ثانيا هذا الهراء هو من معتقداتك في السنة النبوية ، فإن كنت لا تعترف بالأحاديث والتي قلت بنفسك : وهذه هي سنة رسول الله التي يجب ان نتبعها .....الخ فأنّى لك أن تتعلم كيفية الصلاة مثلا بلا نص تتبعه ، فإن قلت لي :
اقتباس:فالمسلمين ورثوا هذه الاشياء جيلاً عن جيل منذ زمن رسول الله ولا مجال للتلاعب فيها فهي معلومة للجميع لأنها تطبيق عملي

سأقول لك أن هناك كيفيات كثيرة في الصلاة على اختلاف المذاهب وهناك اختلاف بين السنة والشيعة في أمور في الصلاة لن نفصلها لضيق المجال ، فكيف يكون المقياس الصحيح للصلاة الصحيحة كما صلاها الرسول صلى الله عليه وسلم فكل حزب وكل جماعة وكل مذهب له اختلافات في صلاته طفيفة أو غير طفيفة ، فمع من أكون ومن أقلد ، واعتبر أني بادئة في الصلاة جديد وكل واحد يأتي بأشياء غير الآخر في صلاته والكل يدّعي أنه على حق فأيهم أتبع ، أعتقد بل ومتأكدة إن لم يكن عندي نص صحيح أرجع إليه لتركت الصلاة من أصله ولشككت في كل كيفياتها

ثم أراك تتخبط في كلامك فمرة تقول :

اقتباس:وهذه هي سنة رسول الله

[QUOTE]


ثم تقول لللأخ علي ردا على قوله
--------------------------------------------------------------------------------
رفض الاحاديث هو رفض للسنة النبوية التى امر الله التمسك بها .
--------------------------------------------------------------------------------

لا توجد آية ذكرت فيها كلمة سنة نبوية


وأما سؤالك لماذا لم أذكر الحج وغيره ؟؟؟ ، لأنني تعمدت ذكر الصلاة لأنها من أكثر العبادات والفروض التي بها اختلافات طفيفة أو غير طفيفة من فئة لفئة أخرى ومن مذهب لآخر وهكذا........ولا سبيل لإصلاح هذه الإختلافات بالتقليد فردا عن فرد أي بالوراثة العملية عبر الأجيال فقط ، إذ يجب أن يكون هناك نص صحيح ليحسم الخلاف ... . واضح

[QUOTE]
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
أين الحديث الشريف الذي يستخدمه الوهابيين أو غير الوهابيين الذي يقول أن الناس يمكنهم اللهث وراء شهواتهم ومع ذلك سيُشفع لهم ؟؟؟؟
--------------------------------------------------------------------------------


اسألي اي شخص من جماعة (قال فلان وقال علان) فيسرد لك عدة احاديث عن هذا الموضوع واحدهم الذي ذكرته في بداية مشاركتي (وان زنى وسرق يا رسول الله).


أنا لا أعلم أحدا ولا جماعات تقول قال فلان وعلان حتى أسألهم ، ولكن الذي أعلمه أن البينة على من ادعى ، أنت ادّعيت وأنت الذي تحضر دليلك إن كان عندك دليل

والآن نأتي إلى : (وان زنى وسرق يا رسول الله

ما أدلة اعتراضك على هذا الحديث ؟؟؟

بعد إرفاقك الأدلة نستأنف المناقشة بهذا الصدد ، أمّا إلقاء الشبهات والإعتراضات الخالية من الدليل .... ،



اقتباس:ثانياً عزيزي عبد الرحمن لا يجوز لأحد ان يزكي نفسه على الله فقد قال الله:
{ فلا تُزكوا أنفسكم هو أعلم بمن إتقى}


لم أرى في حديث أخي عبد الرحمن أي تزكية وهذا قوله


اقتباس:قال رسول الله صلى الله علية وسلم ( انقسمت اليهود ثلاثة وسبعين فرقة وانقسمت النصارى اثنين وسبعين فرقة وستنقسم امتى الى ثلاثة وسبعين فرقة كلهم فى النار الا واحدة وهى الناجية فقيل ومن هذة يا رسول الله قال التى تتبع سنتى وسنة الخلفاء الراشدين من بعدى ) ورب الكعبة اكاد

فأنّى لك أن تتهمه بالتزكية لنفسه ؟؟



[QUOTE]

اي بغضاء هذه التي تتكلم عنها يا عبد الرحمن؟ هل الذي يدعو الناس ان يحبوا بعضهم بعضاً يدعو الى البغضاء؟

سامحك الله هل نسيت ان الله خلق الناس شعوباً وقبائل ليتعارفوا وليس ليتقاتلوا، ثم ما دخل الآية التي ذكرتها في موضوعنا؟

هناك العديد من الأحاديث التي تخبرنا عن مدى حب رسول الله للناس من مختلف الاديان وكلنا يعرف قصة النجاشي المسيحي عندما طلب النبي من اصحابه الهجرة الى بلاده وقال عنه ان رجل يخاف الله.

وهناك العديد من احاديث اهل السنة والجماعة والتي تدعو الى المحبة مثل (من آذى ذمياً فأنا حجيجه يوم القيامة)


إستشهادك بااااطل كالعادة ، فالأحاديث التي استشهدت بها لا ذكر فيها إطلاقا [SIZE=6]لحب

( لا تجد قوماً يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادون من حاد الله و رسوله ..... )

و قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين )


قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة )

قال تعالى : (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله …الآية .

فالكفار أعداء الله محادين له حزب الشيطان و نحن أولياء الله مؤمنين به حزب الرحمن و ما كان لولي الله أن يحب و يوالي عدو الله و ما كان لحزب الرحمن أن يحب و يوالي حزب الشيطان .


لأن ألله أخبرنا أنهم يضمرون العداوة و البغضاء و الكراهية للمؤمنين قال تعالى : (وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ...) النساءالآية 89 قوله تعالى : ( وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ [COLOR=Red]حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ
قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ ) آل عمران 118 .

ويكفي أنهم يصرحون بعدائهم للإسلام و المسلمين على لسان ساستهم و مفكريهم :
* يقول بن غريون رئيس وزراء إسرائيل سابقاً : يجب أن نزيل القرآن العربي من وجودهم و نقتلع اللسان العربي حتى ننتصر عليهم .

* و يقول لورنس بران : إن الإسلام هو الجدار الوحيد في وجه الاستعمار الأوربي .

* و يقول : لكننا وجدنا الخطر الحقيقي علينا موجود في الإسلام و في قدرته على التوسع و الإخضاع و في حيويته المدهشة .

* و يقول سالازار : إن الخطر الحقيقي على حضارتنا هو الذي يمكن أن يحدثه المسلمون حين يغيروا نظام العالم .

* ويقول فيليب فوندارس :إن من الضروري لفرنسا أن تقاوم الإسلام في هذا العالم وأن تنتهج سياسة عدائية للإسلام و أن تحاول على الأقل إيقاف انتشاره .

* و يقول السفاح بيجن : مهمتنا سحق الحضارة الإسلامية و إحلال الحضارة العبرية محلها و المهمة شاقة .

* و يقول وليم جيفور ويلجراف : متى توارى القرآن و مدينة مكة عن بلاد العرب يمكننا حينئذ أن نرى العربي يتدرج في سبيل الحضارة التي لم يبعده عنها إلا محمد و كتابه و لا يمكن أن يتوارى القرآن حتى تتوارى لغته .

و يجب أن نتبرأ منهم لأنهم ترجموا تلك الأقوال إلى واقع عملي فأفرغوا ما في قلوبهم من البغض و الكراهية و الحقد و الكيد للإسلام و المسلمين على بلاد المسلمين فأخذوا يبطشون بالمسلمين في كل مكان بل و يرتكبون ضدهم أبشع الجرائم من تقتيل و تشريد واغتصاب و حرق و تدمين ضرب بالصواريخ و الدبابات و المروحيات [SIZE=5]حتى الأسلحة المحظورة دولياً فهي مباحة إذا كان المستهدفون هم المسلمون و صدق عليهم قول من قال :

قتل امرئ في غابة جريمة لا تغتفر *** و قتل شعب مسلم مسألة فيها نظر

ماذا فعل النصارى بالمسلمين في العراق والبوسنة و الهرسك و ماذا فعلوا بهم في كوسوفا و ماذا فعلوا بهم في الصومال و ماذا فعلوا بالمسلمين في جز الملوك بأندنوسيا و ماذا فعلوا و يفعلون بالمسلمين في أفغانستان ماذا يفعل الروس بالمسلمين في الشيشان وماذا فعل اليهود و النصارى و يفعلون بالمسلمين في أرض فلسطين .
و أهل الكتاب اليوم يتكالبون على الإسلام و المسلمين في كل مكان و يرمونهم عن قوس واحدة و يشنون حرباً شرسة إعلامية و عسكرية و اقتصادية وتنصيرية ، وصدق الله تعالى : (لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) التوبة-10

فأي حب هذا الذي تتكلم عنه ؟؟؟
.



تحياتي للجميع
04-08-2005, 04:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
هبة الرحمن غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 123
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #19
خطأ المســلمين القاتل!!!
تابع لما قبله

وأمّا البهتان الذي أتيتنا به في مقالتك الغير عصماء هذه >>>

[QUOTE]يردد المسلمين العبارة الشهيرة:

كل من قال لا اله الا الله دخل الجنة مهما فعل من ذنوب!

...............

واذا نقاشنا بعضنا كمسلمين ترى الغالبية تستشهد بعدة احاديث واشهرها:

حدثني زكريا بن يحيى بن أبان المصري، قال: ثنا ابن أبي مريم، قال: أخبرنا محمد بن جعفر، عن محمد بن أبي حرملة، عن

عطاء بن يسار، قال: أخبرني أبو الدرداء أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قرأ يوما هذه الآية {ولمن خاف مقام ربه

جنتان} فقلت وإن زنى وإن سرق يا رسول الله؟ قال: {ولمن خاف مقام ربه جنتان} قال: فقلت: يا رسول الله وإن

زنى وإن سرق؟ قال: {ولمن خاف مقام ربه جنتان} فقلت: وإن زنى وإن سرق يا رسول الله؟ فقال: "وإن زنى

وإن سرق رغم أنف أبي الدرداء".

يظن معظم المسلمين ان الشيطان قد قدم استقالته بعد نزول الاسلام وبعثة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.
واحب ان اتلوا على من يظن هذا الظن الآية التالية:

(وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا ولأضلنهم و لأمنينهم و لآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام و لآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن

يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا ،يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرور ، أولئك مأواهم جهنم ولا

يجدون عنها محيصا) النساء 118

نرى في هذه الآية ان الشيطان تحدى الله عندما قال بأنه سيجعل الناس يتمنون، اي يعيشون في عالم من الاماني.
ونجد ذلك في كلام اليهود مع الله عندما منوّا انفسهم بأنهم لن يبقوا في النار الا ايام معدودات.

(وقالوا لن تمسنا النار إلا اياما معدودة قل أتخذتم عند الله عهداً فلن يخلف الله عهده أم تقولون على

الله ما لا تعلمون) البقرة 80

وهذا بالضبط ما يحدث مع المسلمين،


لا يا فقيهنا ليس هذا ما حدث مع المسلمين ، فالمسلمون يقرّون لله تعالى
بالوحدانية وهذا مالا يفعله اليهود ولا غيرهم ، أضف إلى ذلك أن المسلمين لم يقولوا قول اليهود (( سمعنا وعصينا ) بل قالوا سمعنا وأطعنا ( سورة البقرة ) وأيضا المسلمون لم يقولوا (( أرنا الله جهرة )) سورة البقرة ، وأيضا لم يقولوا قول اليهود (( يد الله مغلولة )) فاتقي الله ولا تغتاب مليار مسلم بتشبيههم بأولاد القردة والخنازير .


وهذا يناقض القرآن تماما فالمسلمين يقولون ان النبي سيشفع لنا وندخل جميعنا الجنة بعد قضاء فترة غير معلومة في النار (للمذنب طبعاً من يعمل سوءاً يجز به [/

COLOR][/SIZE]ولا يجد له من دون الله ولياً ولا نصيراً) النساء 123

قال تعالى ( .... يجز به ولا دليل في الآية على الخلود في النار لمقترف السيئات التي لم تؤدي إلى الكفر ، فدليلك باطل ، إنما يجز به فترة العقوبة التي يحددها سبحانه وتعالى ثم يخرج من النار برحمة الله تعالى ، والشفاعة أيضا من رحمة الله تعالى ، وقد جاء في آية الكرسي ( من ذا الذي يشفع عنده إلاّ بإذنه ...)) فسبحانه وتعالى لم ينفي الشفاعة
بل أثبتها بشرط إذنه سبحانه ونحن مؤمنون بهذا فلم يدّعي أي مسلم في العصر العباسي ولا الوهابي ولا غيرهما أن النبي سوف يشفع لنا غصبا عن الله تعالى شاء أم أبى والعياذ بالله ، وإنما بإذنه ورحمته تعالى للأمة الإسلامية جزاءا لتوحيدها الله وعدم إشراكها به ، وإن لم يُعطى محمدا صلى الله عليه وسلم الإذن بالشفاعة فمن يا ترى فقهك يقول أنه جدير بها ؟؟؟

فلا وجود للشفاعة فكل انسان يجازى بعمله وكلنا يعرف الحديث الذي يخاطب فيه رسول الله ابنته فاطمة ويقول لها اعملي يا فاطمة فأني لاأغني عنك من الله شيئاً.

ما دخل هذا الحديث ؟؟؟ هل قال لها يافاطمة إن عملتي سيئة ( دون الكفر ) سوف تُخلدين في النار ؟؟؟؟؟؟


هناك العديد من الآيات التي تتكلم عن هذا الموضوع منها على سبيل المثال مخاطبة الله لليهود عن بقائهم المؤقت في النار:

(بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون) البقرة 81
[SIZE=4]

بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَة وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَته } أَيْ مَنْ عَمِلَ مِثْل أَعْمَالكُمْ (( [SIZE=6]والحديث لليهود
لأن سيئة اليهود كانت من كبائر السيئات فالكفر من الكبائر و ولكن هو الكبيرة الوحيدة التي لا مغفرة لها كما سأثبته فيما بعد إن شاء الله ! )) وَكَفَرَ بِمِثْلِ مَا كَفَرْتُمْ بِهِ ( [size=5]يا يهود
) حَتَّى يُحِيط كُفْره بِمَا لَهُ مِنْ حَسَنَة (( وأحاطت به خطيئته من كل جانب فلا سبيل لوصول شفاعة ولا مغفرة لأن الخطيئة العظمى وهي الشرك والكفر بالله أحدقت عليه من كل جانب ,[/color]


http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=81

اخوتي المسلمين احب ان اقول لكم ان الايمان وحده لا يكفي لدخول الجنة وخير دليل آيات الله فدائماً دخول الجنة في القرآن يشترط الايمان والعمل الصالح وذلك في عشرات الآيات.

نعم أنا معك هنا مائة بالمائة لا بد من العمل الصالح ، فالله تعالى دائما يقرن (( والذين آمنوا و عملوا الصالحات لهم جنات ........... ) ولكنه لم يقول أبدا أن الذين آمنوا ولم يعملوا الصالحات مخلدين في النار .

بل كل من يوقن بالله الواحد لا شريك له ولا صاحبة ولا ولد ، أي لم يأتي بكبيرة الشرك أو الكفر فيرجى له إن شاء الله وبرحمة الله تعالى أن يكون من أهل الجنة بعد قضاء فترة عقوبته طالت أم قصرت >>>>>

((( إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ )))

((( إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ [color=Red]وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ

ان العصر العباسي والفقه الوهابي شوها الاسلام من خلال تأليفهم لمئات الاحاديث الملفقة التي ابعدت الناس عن الاسلام والقرآن

أنصحك بالله وفي الله أن تكف اغتيابك لعباد الله المسلمين ، العلماء منهم ( فالمجتهد إن أصاب فله أجر وإن أخطأ فله أجران).

الذين كرّسوا حياتهم لدين الله وعلمه ، فالغيبة كبيرة من الكبائر والتي لا يغفر الله لصاحبها إلاّ إذا سمح وعفا المغتاب عن مغتابه ، هذا في معتقدنا طبعا ، وأمّا في معتقدك فهي الخلود في النار مع أولاد القردة والخنازير فاحذر !!!!!

وسبحان الله على فقه يجمع في الدرك الأسفل من النار من قال لا إله إلاّ الله خالصا من قلبه مع من جعل مع الله شركاء ، نسأل الله تعالى العفو والعافية ،هذا بالإضافة إلى أنك تُكذب رب العالمين الذي وصف نفسه بأنه [COLOR=Teal][SIZE=5]غفور رحيم
موضع وآية بالقرآن الكريم ، فأين مغفرته ورحمته إن أدخل المذنبين من الموحدين في نار جهنم مثلهم مثل من كفر وأشرك ؟؟ وأين قسطه وعدله وهذان من صفاته وأسمائه سبحانه وتعالى عمّا يقولون علوّا كبيرا .

وأختم حديثي بهذه الآية الجميلة

(( [size=6]قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

[color=Teal][SIZE=6]اللهم قد بلغت اللهم فاشهد


تحياتي للجميع :97:
04-09-2005, 12:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #20
خطأ المســلمين القاتل!!!
بارك الله بك اختى الفاضلة هبة الرحمن (f)

و لكن ارجو منك تخفيف حدة الحوار اختى الكريمة .
اتفق معك فى معظم ما تفضلت به
و لكنى اختلف فى مسالة خلود المسلم فى النار .
فان قول لا اله الا الله يستلزم العمل بحقها و ليس مجرد القول .
من امن بهذه الكلمة فعلا فلابد ان يترجم ايمانه الى عمل صالح و ان لا يصر على تعمد المعصية و الا فانه من الممكن ان يخلد فى النار لانه سيكون منافقا و المنافق فى الدرك الاسفل من النار .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
04-09-2005, 02:30 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS