{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
ما هذا ؟ ؟ ؟
اسحق غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
مشاركة: #11
ما هذا ؟ ؟ ؟
" أنا ساهر على كلمتى لأجريها " (ار 1 : 12 )
تحياتى
05-02-2005, 11:56 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #12
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:  الطارق   كتب/كتبت  
الزميل الفاضل قوة الصليب , الزميل الكريم نيو مان ,

لم أجد منكم تعليق واحد على النص السابق!!!!

إذن دعونا نوجه سؤال مباشر, وهو :

ورد في سفر صموئيل الأول هذا النص :

1 صموئيل 13 : 1 " كان شاول ابن سنة في ملكه وملك سنتين على اسرائيل".

فهل تعتقدا أن هذا النص صحيح, وهل تعتقدا أن شاول تولى الحكم فعلاُ عندما كان عمره سنة واحدة؟؟

وبعد ذلك نرجو من سيادتكم توضيح سبب إختلاف ترجمات هذا العدد.


Dear Al-Tariq

If you realy want to know
I can give you explination
when I reach my Arabic keyboard

God bless
05-03-2005, 12:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الطارق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #13
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
Dear Al-Tariq

If you realy want to know  
I can give you explination  
when I reach my Arabic keyboard

God bless

الزميل الكريم / نيو مان

في إنتظار ردك, ولكني لا أظن أنني سوف أستطيع قراءته قبل 18 ساعة من وقت هذه المشاركة.

تحياتي

05-03-2005, 01:05 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
أنور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 437
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #14
ما هذا ؟ ؟ ؟
والله العظيم يتظاهرون بعدم الفهم .

أفسر من جديد :
لما كان الملك شاول من المستحيل أن يتولى الحكم وهو إبن سنة . تجاهلت بعض النسخ العربية تاريخ حكمه فيحين أن النسخة الإيطالية تقول أن عمر شاول 30 سنة .
المصيبة أن النسخ الأوربية الأخرى كتبت : حكم شاول وعمره ....سنة . أي تركت فراغا بين كلمتي عمره وسنة .
يعني كأن نقول بالإنجليزية : Saul was ....years old when he reigned.

يعني أن كتاب الإنجيل محتارين إلى حد الآن في سن شاول لما حكم.
و هذا إن دل فإنما يدل على عبث البعض به وتحريفه ومن يقول غير ذلك فليقم بتفسير ما ذكر من قبل .

:bye:
05-03-2005, 01:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #15
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:  الطارق   كتب/كتبت  
اقتباس:  NEW_MAN   كتب/كتبت  
Dear Al-Tariq

If you realy want to know  
I can give you explination  
when I reach my Arabic keyboard

God bless

الزميل الكريم / نيو مان

في إنتظار ردك, ولكني لا أظن أنني سوف أستطيع قراءته قبل 18 ساعة من وقت هذه المشاركة.

تحياتي



That's even better
because I need some time
to reach my Arabic keyboard

God bless you
05-03-2005, 01:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #16
ما هذا ؟ ؟ ؟
اخى قل هو الله

سبحان الله عليك يااخى ....انت مش فاهم ؟ :angry:

يااخى افهم بقى

[CENTER]
:h::h::h::h:GOD IS LOVE :h::h::h:[/CENTER]
05-03-2005, 03:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #17
ما هذا ؟ ؟ ؟
الاخ الفاضل : الطارق

النص الذي أتى به الاخ ( قل هو الله )

يثبت ان الكتاب المقدس لم يناله التحريف ، بل على العكس تماما ، ان المترجمين والنساخ قد حافظوا على النص كما هو

واليك الشرح :

اذا رجعت الى ما كتبه الاخ ( قل هو الله ) في دراساته عن بعض الترجمات ، سوف تجده يقول انهم كتبوا

كان شاول ابن .... سنة لما حكم .


وهذا لان النصوص التي وجدوها قديمة ( انت تعرف كانوا يكتبون على جلود الحيوانات وعلى ورق البردي ، لم تكن الطباعة والاحبار متقدمة كعصرنا هذا ) وبعض الاحرف في هذه النسخ القديمة اصبحت غير واضحة وباهته ، ولذلك ، فالتزم الناسخ بكتابة ما يراه ولم يضيف اي شيء مكان الكلمة الباهتة والتي لم يقرأها .


ولذلك تجد ( كان شاول ابن .... سنة لما حكم )

بعض الترجمات التفسيرية ، والتي تترجم للتفسير وليس ترجمة حرفية ، وضعت السن المفترض للحسابات بعمر شاول وقت ان حكم .

بعض الترجمات ( والتي تترجم النص حرفيا ) التزمت بما رأته وتركت الفراغ الذي رأيته .

والسؤال الان :

1- هل هذا النص يؤثر في العقيدة المسيحية ، لكي تبني عليها كل هذا الموضوع ؟؟؟

2- هل هذا يثبت تحريف الكتاب المقدس بواسطة النسّاخ والكتّاب ، ام يثبت عدم تحريفه وعدم اضافة اي حرف اليه ؟؟؟

3- قبل ان تطور الحديث للكلام عن اخطاء النسّاخ ، ارجو ان تدرس جيدا التاريخ الاسلامي ، وبالذات اقوال عائشة في اختلاف بعض الايات القرآنية في قرآتها ، فاجابت ان هذه من اخطاء النسّاخ .

جاء في تفسير القرطبي لسورة طه الآية 63

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=20&nAya=63


وروى عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها سئلت عن قوله تعالى " لكن الراسخون في العلم " ثم قال : " والمقيمين " وفي " المائدة " " إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئون " [ المائدة : 69 ] و " إن هذان لساحران " فقالت يا ابن أختي ! هذا خطأ من الكاتب . وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه : في المصحف لحن وستقيمه العرب بألسنتهم . وقال أبان بن عثمان : قرأت هذه الآية عند أبي عثمان بن عفان , فقال لحن وخطأ ; فقال له قائل : ألا تغيروه ؟ فقال : دعوه فإنه لا يحرم حلالا ولا يحلل حراما


ربنا معاك .



05-03-2005, 04:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
أنور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 437
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #18
ما هذا ؟ ؟ ؟
الزميل NEW MAN
إنك بحق تملك خيالا شاسعا لكن الحقيقة ليست كما تتصورها أنت . إن عدم كتابة عمر شاول عندما تسلم الحكم هو تخبط وأخطاء كتاب كتابك المقدس إذ أشارت في الهامش نسخة الرهبانية اليسوعية إلى مصدر هذا الغلط، إذ قالت: " وهذا أمر غير معقول ، لربما لم يعرفوا عمر شاول عند ارتقائه العرش ، أو لربما سقط العمر عن النص ، أو لربما قصرت مدة ملكه إلى سنتين لعبرة لاهوتية " ولنا أن نتساءل عندئذ هل كانوا يكتبون وفق معارفهم، أم كانوا يكتبون ما يمليه عليهم الروح القدس؟.

تصور يا سيدي حين يتقابل إيطالي وفرنسي ويفتح كلاهما صفحات كتابك وفي نفس الفقرة يقرأ الإيطالي أن شاول حكم في سن 30 سنة فيقول الفرنسي لأآ في كتابي يوجد فراغ فيطلبون من عربي مسيحي أن يفتح كتابه فيجد أنه حكم وعمره سنة .
ماهذا التخريف سيدي ? هو لعب عيال كتاب الله ?

يا سيدي الإنجيل بشهادة علماءكم الدينين يحتوي في عام 2000 على أكثر من 50 ألف خطأ علمى وتاريخي وتناقض فما بالك قبل 500 سنة .

هل تعلم أنه كل سنة تجمع هيئة مختصة مئات الأخطاء التي قيلت في المنتديات والمحاضرات والكتب ثم تقوم بتوزيعها على دور النشر لإدخال تعديلات على الكتاب المقدس .
فلا عجب أن ترى السنة القادمة أنهم أتفقوا على عمر شاول .:lol:
:bye:
05-03-2005, 05:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #19
ما هذا ؟ ؟ ؟
اقتباس:  قل هو الله   كتب/كتبت  
هل تعلم أنه كل سنة تجمع هيئة مختصة مئات الأخطاء التي قيلت في المنتديات والمحاضرات والكتب ثم تقوم بتوزيعها على دور النشر  لإدخال تعديلات على الكتاب المقدس .
فلا عجب أن ترى السنة القادمة أنهم أتفقوا على عمر شاول .:lol:
:bye:

حسنا

تعال نتقابل هنا السنة القادمة ، ولنرى

:bye:
05-03-2005, 06:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
الطارق غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 77
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #20
ما هذا ؟ ؟ ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي نيو مان ,

في البداية أحب أن أعتذر لك لتأخري في الرد, ولكن منعتني ظروفي من الرد قبل ذلك.

أما فيما يخص الموضوع ,

1 – بالنسبة لقولك :

اذا رجعت الى ما كتبه الاخ ( قل هو الله ) في دراساته عن بعض الترجمات ، سوف تجده يقول انهم كتبوا

كان شاول ابن .... سنة لما حكم .

وهذا لان النصوص التي وجدوها قديمة ( انت تعرف كانوا يكتبون على جلود الحيوانات وعلى ورق البردي ، لم تكن الطباعة والاحبار متقدمة كعصرنا هذا ) وبعض الاحرف في هذه النسخ القديمة اصبحت غير واضحة وباهته ، ولذلك ، فالتزم الناسخ بكتابة ما يراه ولم يضيف اي شيء مكان الكلمة الباهتة والتي لم يقرأها .

ولذلك تجد ( كان شاول ابن .... سنة لما حكم )


فأنت تدعي أن هذا النص قد فقد لقدم النصوص الموجودة, وعلى فرض صدق ادعائك أقول :

من غير المعقول أن يكون النص قد فقد من جميع المخطوطات دفعة واحدة, ولكن لو حدث ذلك فهو يعني بلا شك أن هذا النص قد فقد في مصدر الذي اعتمدت عليه كل هذه المخطوطات.

ولو قلت بهذا لنفيت عن العهد القديم ما يدعيه القساوسة من تواتره وانتشاره داخل المجتمع اليهودي, ورددت العهد القديم بالكامل إلى مصدر واحد كانت النصوص فيه عرضة للحذف كما حدث في حالتنا هذه, وبالإضافة كما حدث في حالات أخرى يمكنني أن أثبتها لك في مرحلة أخرى من الحوار.

2 – بالنسبة لقولك :

بعض الترجمات التفسيرية ، والتي تترجم للتفسير وليس ترجمة حرفية ، وضعت السن المفترض للحسابات بعمر شاول وقت ان حكم .

بعض الترجمات ( والتي تترجم النص حرفيا ) التزمت بما رأته وتركت الفراغ الذي رأيته .


قلت في قولك هذا افتراء على الترجمات :

فهل عمر شاول وفترة حكمه من الأمور الإجتهادية التي تقبل بمثل هذا التقدير؟؟

ثم هل يعقل أن مترجم لنسخة يفترض أن عمر شاول حين تولى الحكم كان سنة واحدة –فهل لعاقل أن يأتي بهذا التقدير؟

ثم يأتي آخر ويجعل عمره حين تولى الحكم 30 سنة!!.

ويا ليت الأمر توقف عند ذلك, فقد جعلت فترة حكم شاول في بعض الترجمات سنتين فقط وفي ترجمات أخرى وصلت إلى 40 سنة, فيا لها من تقديرات دقيقة!!!!!!!


3 - ثم قلت :

هل هذا النص يؤثر في العقيدة المسيحية ، لكي تبني عليها كل هذا الموضوع ؟؟؟

بالطبع هذا النص لا يؤثر في العقيدة, ولكني أعرف من الناس من إن كلمته في أمور العقيدة قال :

we just believe
what God says

راجع هذا الرابط :

http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...fid=5&tid=29104

وعلى الرغم من أن هذا النص لا يؤثر في أمور العقيدة ولكنه بلا يشك يصلح لاختبار الأرواح, ألم يقل المسيح –عليه السلام- اختبروا الأرواح؟؟.

4 - ثم قلت :

هل هذا يثبت تحريف الكتاب المقدس بواسطة النسّاخ والكتّاب ، ام يثبت عدم تحريفه وعدم اضافة اي حرف اليه ؟؟؟

في حالة إقرارك بفقد النص, فإن هذا ينفي عن الكتاب المقدس زعم التواتر, وهذا يرضيني.

وفي حالة إقرارك بوجود خطأ في هذا العدد, فهذا ينفي التواتر, ويسقط عن الكتاب العصمة أيضاً.

5 - أما عن قولك :

قبل ان تطور الحديث للكلام عن اخطاء النسّاخ ، ارجو ان تدرس جيدا التاريخ الاسلامي ، وبالذات اقوال عائشة في اختلاف بعض الايات القرآنية في قرآتها ، فاجابت ان هذه من اخطاء النسّاخ .

يعتبر أسلوب التحويل من أشهر الأساليب الملتوية في الجدال, وهو أن يقوم محاورك بتغير مسار الحوار إلى نقطة أخرى, فهذا الأسلوب لا يوصل إلى نتائج مرجوة في النقطة مثار الجدال.

وفي الواقع فإن هذا الأسلوب قد يسلكه البعض بحسن نية –وأظنك كذلك- ولكنه يكون بالنسبة لهم كحيلة نفسية يريد أن يغطي بها على ضعف موقفه في نقطة معينة.

ولذلك فأنا غير مستعد للحوار حول هذه النقطة في هذا الموضوع, فلم تنفذ صفحات المنتدى الفارغة بعد حتى نتحدث فيه هنا.

ولهذا سوف أكتفي بوضع الرابط التالي لعله يفيدك :

http://www.aljame3.com/forums/index.php?sh...topic=1201&st=0

تحياتي.

05-04-2005, 10:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 7 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS