{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
يا نيومان :
النسخة الأصلية للقرآن غير منقطة و ليس فيها تشكيل للحركات
و عليه فهذا المخطوط الذي أتيت لنا به هو Copy و ليس Original
هناك كتابة واحدة للقرآن و عدة قراءات و كما قال لك الزميل العميد فإن كل من النسختين تمثل قراءة.
للعلم فقط النسخة الأصلية للقرآن من جلد الغزال موجودة في استنبول و لا تزال آثار دماء عثمان بن عفان موجودة عليها
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
يا نيومان :
النسخة الأصلية للقرآن غير منقطة و ليس فيها تشكيل للحركات
و عليه فهذا المخطوط الذي أتيت لنا به هو Copy و ليس Original
هناك كتابة واحدة للقرآن و عدة قراءات و كما قال لك الزميل العميد فإن كل من النسختين تمثل قراءة.
للعلم فقط النسخة الأصلية للقرآن من جلد الغزال موجودة في استنبول و لا تزال آثار دماء عثمان بن عفان موجودة عليها
هذه معلومات من موقع مصري ( مصر دولة اسلامية )
يقول فيها ان اقدم نسخة من القرآن أو المصاحف تعود الى تاريخ ( 1523)
****************** نقلا عن الموقع المصري ***************
مخطوط (الكليات) للسعدي بمجلدين. وهو محفوظ في مكتبة بودليان في اكسفورد. والمخطوط غير مؤرخ وقد حرر في عتبه مولانا حسام الدين إبراهيم ويظهر اسم ( العبد روزيهان المذهب ) في
واجهة المجلد الأول ، ويمكن ان يكون هو محرر المخطوط ايضا
قرآن كريم محفوظ في متحف باستان ـ طهران. وهو مؤرخ وموقع من قبل الخطاط بير محمد
الثانى فى 929 هـ/1523 م ، وموقع من قبل روزبهان بن الحاج نعيم الدين-كاتب ومذهب
قرآن كريم من مجموعة نور / لندن ـ زوريخ تحت رقم 60 وهو غير مؤرخ ولكنه موقع من قبل (روزبهان محمد الطبعى الشيرازي)
قرآن كريم محفوظ في مكتبة آستاني ـ قدس في مشهد موقع من قبل روزبهان ومؤرخ في 954هـ
قرأن كريم لم يبق منه سوى الواجهة وكان سابقا ضمن مجموعة فافر فى باريس وهو الأن فى
معرض ساكلر فى واشنطن ويكاد يكون تصميمه مطابقا لمخطوط تشستر بيتى عدا ترتيب
الالوان
قرآن كريم محفوظ في مكتبة تشستر بيتي و موقع من قبل (روزبهان محمد الطبعى الشيرازى )
ويضيف بأنه مسؤول عن الترقيم (أي التذهيب
http://www.cyberegypt.com/quraan/quran2.htm
|
|
05-07-2005, 09:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: العميد كتب/كتبت
الفاضل نيومان
جواباً على سؤالك ( ما هذا ؟ ) أقول :
هذان وجهان متواتران لقراءة الآية ، وفتح الخاء هي قراءة ابن عامر الشامي ونافع المدني .
تحياتي
العميد
الاخ العميد
تحياتي واحترامي
هل من المتعارف عليه ، قبول اختلاف القراءات
ولو كان يؤدي الى اختلاف المعنى للآية كاملا ؟؟؟
مع تحياتي
|
|
05-07-2005, 09:01 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: Khaled كتب/كتبت
الزميل العزيز نيومان
القراءات لسنا مخيرين في قبولها أو رفضها، ولا يملك أي مجمع من علماء أو من الأمة مجتمعة أن يرفض قراءة. ذلك أن كل قراءة قد تواتر رفعها إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تكون قرآنا موحى به من الله تعالى،
..........
الخلاف بين القراءات مقصود ومعروف منذ زمن الحبيب المصطفى، وهو محدد لحكم شرعي، أو قراءة تفسر أخرى، أو تخفيفا على الناس حتى يتخيروا.
لم استمع الى اجابة بعد :
حتى وان وصلت اختلاف القراءات لتناقض المعنى ؟؟؟
مع تحياتي
|
|
05-07-2005, 09:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: Khaled كتب/كتبت
الزميل العزيز نيومان
ذلك أن كل قراءة قد تواتر رفعها إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تكون قرآنا موحى به من الله تعالى، يتعبد بتلاوتها، ويستنبط منها الآحكام الشرعية، وتتخذ حكما على الأحاديث لكشف ضعيفه من صحيحه.
هل تستطيع التبعد والصلاة باي جزء من القرآن ؟؟؟
او اي سورة من القرآن ، او اي آية من القرآن
بلا استثناء ؟؟؟
مبدئيا لا اريد اجابة طويلة
ارجو الاجابة بنعم او لا
|
|
05-07-2005, 09:54 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس:عزيزي thunder75 ،
حسب معلوماتي، النسخة المحفوظة في استنبول هي إحدى أقدم مخطوطتني (نسختين) من القرآن ولكن تاريخ تدوينهما يعود إلى حوالي عام ألف (1000) ميلادي.
ليس هناك من مخطوطات أقدم من هاتين.
تحياتي القلبية
أخي ابن العرب هذه معلومة خاطئة 100% نحن درسنا عن هذه النسخة الموجودة في استنبول في المدارس و أنا شخصيا رأيت صورا عديدة لهذه النسخة غير المنقطة على روزنامات اسلامية و في أكثر من موقع و هي كما أسلفت لا زالت تحمل آثار دماء الخليفة عثمان بن عفان يوم قتل في منزله و كان يقرأ القرآن.
نيومان :
المعلومات التي جاءت في هذا الموقع لا اساس لها من الصحة
و يكفي للإستدلال على خطأ هذه المواقع أن تعلم ان هناك عدة نسخ غير منقطة موجودة في العديد من متاحف العالم في حين أن التواريخ التي تنسب اليها تدوين أقدم نسخة من القرآن تمت بعد عصر تنقيط القرآن ب 7 أو ثمن قرون.
|
|
05-07-2005, 11:02 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
هل تستطيع التبعد والصلاة باي جزء من القرآن ؟؟؟
او اي سورة من القرآن ، او اي آية من القرآن
بلا استثناء ؟؟؟
مبدئيا لا اريد اجابة طويلة
ارجو الاجابة بنعم او لا
NEW MAN
اولا : السند فى القران الكريم الى المحفوظ فى الصدور بالقراءه نطقا هذا هو السند الرئيسى
و دليلا بسيطا على ما سبق
الايه الاولى فى سورة البقره
الم لا تقرأ الم
بل الصحيح
انها تقرأ هكذا ألف لام ميم ....
و تجدها فى جميع المصاحف مكتوبه هكذا الم و لكنها تقرأ ألف لام ميم فهل هنا خطأ فى النسخ او فى الكتابه او هل المكتوب هو المرجع الأصلى
الاجابه : لا
لانه لو كان الرجوع للمكتوب هو الاصل لقرأت الم كما تكتب و ليس كما انزلها الله ألف لام ميم
ثانيا : صحيح و بالتأكيد انه يصح التعبد بقراءة اى ايه من ايات القران الكريم
ثالثا : اختلاف القراءه لا يؤدى الى تغير المعنى
:)
ربنا يهديك الى الطريق القويم طريق الحق طريق الهدى
السلام عليكم
|
|
05-08-2005, 12:50 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}