Abanoob
عضو رائد
المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
|
من يحمل خطيئة ادم
اقتباس:لمن الخطيئة الأولى : لآدم أم حواء ؟؟!!!
الشيطان أغوى حواء فوقعت فى الخطية وأكلت من الشجرة المحرمة .. وحواء أغوت آدم فأكل هو الآخر .. فالخطية الأولى وقع فيها كلا من حواء أولاً وآدم ثانياً ..
كان نتيجة الوقوع فى هذه الخطيئة أن دخل الموت الى طبيعة الإنسان .. فبعد أن كان الإنسان خالداً غير قابل للموت صار مائتاً .. يعيش ما يعيش على الأرض وبعدها مصير كل إنسان الموت وهذا ناتج عن دخول الموت الى طبيعة والدا البشرية جمعاء آدم وحواء ..
فمن الطبيعى والبديهى أن يرث الأبناء طبيعة والديهم .. حتى فى الحياة الآنية يرث الأبناء أمراضاً وراثية عن الآباء .. فبنفس المنطق ما ذنبهم ؟
ولكن رحمة الله ومحبته لم تشاء موت البشر وإقتضى عدل الله ورحمته تجسد ابن الله وفدائه للبشر فى الماضى والحاضر والمستقبل بدمه الإلهى الكريم غير المحدود الذى يكفى كل البشر بفيض كثير ..
شرط الإستفادة من هذا الخلاص الإيمان به أولاً والعمل بإستحقاقاته ثانياً .
|
|
05-20-2005, 02:18 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
من يحمل خطيئة ادم
اقتباس: الحق المبين كتب/كتبت
المسيحيون يقولن انا الله مات على الصليب
من اجل خلاصهم من الخطيئة الاولى
معالجة الإسلام لخطيئة آدم u
لقد عالج الإسلام الخطيئة بدون صلب أو قتل أو إراقة دم ....
فهل ورثت الأجيال ذرية هؤلاء تلك المعاصي؟!!
الجواب : حسب عقيدتكم نعم ، وعلى هذا لا بد أن يُنـزل الله ابنه في كل وقت ليصلب حتى يتخلص ذرية هؤلاء من الخطيئة فيجتمع عدل الله مع رحمته كما تدعون !!
تفسير الجلالين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36
فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ
"فأزلهما الشيطان" إبليس أذهبهما وفي قراءة فأزالهما نحاهما "عنها" أي الجنة بأن قال لهما : هل أدلكما على شجرة الخلد وقاسمهما بالله إنه لهما لمن الناصحين فأكلا منها "فأخرجهما مما كانا فيه" من النعيم "وقلنا اهبطوا" إلى الأرض أي أنتما بما اشتملتما عليه من ذريتكما "بعضكم" بعض الذرية "لبعض عدو" من ظلم بعضكم بعضا "ولكم في الأرض مستقر" موضع قرار "ومتاع" ما تتمتعون به من نباتها "إلى حين" وقت انقضاء آجالكم
تفسير الطبري
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36
عن مجاهد : { اهبطوا بعضكم لبعض عدو } آدم , وإبليس , والحية , ذرية بعضهم أعداء لبعض . وحدثنا القاسم , قال : حدثنا الحسين , قال : حدثني حجاج , عن ابن جريج , عن مجاهد : { بعضكم لبعض عدو } قال : آدم وذريته , وإبليس وذريته -
تفسير القرطبي
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36
قوله تعالى " وقلنا اهبطوا " حذفت الألف من " اهبطوا " في اللفظ لأنها ألف وصل . وحذفت الألف من " قلنا " في اللفظ لسكونها وسكون الهاء بعدها . وروى محمد بن مصفى عن أبي حيوة ضم الباء في " اهبطوا " , وهي لغة يقويها أنه غير متعد والأكثر في غير المتعدي أن يأتي على يفعل . والخطاب لآدم وحواء والحية والشيطان , في قول ابن عباس . وقال الحسن : آدم وحواء والوسوسة . وقال مجاهد والحسن أيضا : بنو آدم وبنو إبليس
:bye:
|
|
05-20-2005, 02:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
من يحمل خطيئة ادم
عزيزتي هاجر , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
اقتباس: هاجر كتب/كتبت
اعلم يا عبد المسيح أن الله قال من قبل أن يخلق أدم في حواره مع الملائكة أنه سيجعل في الأرض خليفة و هذا يعني أن ادم مقرر له أنه سيعيش في الأرض من قبل أن يخلق و الجنة التي كان فيها هي جنة وقتية و ليست جنة الخلد
كيف يكون هدف الله منذ البداية أن يعيش آدم على الأرض و هو يقول فى القرآن :
(فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى) (طـه:117)
فكما ترين فى الآية الأولى يحذر الله آدم من سماع كلام الشيطان لئلا يخرج من الجنة فيشقى
فاذا كانت الحياة على الأرض شقاء و ماهى الا متاع الغرور فهل كان قصد الله لآدم و أبناؤه منذ البداية هو الشقاء ؟؟؟؟؟
ثم اذا كان هدف الله منذ البداية أن يخلق آدم فى الأرض فلماذا يحذره من الخروج من الجنة ؟؟؟؟
أليس من المنطقي ألا يحذره من الخروج من الجنة لأن هذا هو الغرض الرئيسي الذي خلقه من أجله حسب قولك ؟؟؟؟؟؟
هل الله آله سادي يعشق تعذيب الانسان و شقاؤه ؟؟؟؟؟؟
أليس من المنطقي أكثر أن نقول أن الله كلي القداسة و المحبة , خلق الانسان لكي يسعده و يسعد معه و ان الخطية
هي التي سبب الم الانسان و شقاؤه خاصة و القرآن يقول الآتي :
( فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ) (البقرة:36)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36
وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ " أَيْ مِنْ اللِّبَاس وَالْمَنْزِل الرَّحْب وَالرِّزْق الْهَنِيء وَالرَّاحَة "
و هذا يتوافق مع صلاح الله لأنه لا يسعد لشقاء الأنسان و لم يخلقه للشقاء .
و لم يكن آدم في حالة من البراءة و النقاوة و رغد العيش فقط , بل كان مقدر له الخلود في الجنة و لما أخطأ حكم عليه بالموت نتيجة لذلك و هو ما نراه في تفسير الطبري للآية :
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36
. 623 - وَحَدَّثَنَا ابْن حُمَيْدٍ , قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَمَة , قَالَ : حَدَّثَنَا ابْن إسْحَاق , عَنْ بَعْض أَهْل الْعِلْم : أَنَّ آدَم حِين دَخَلَ الْجَنَّة وَرَأَى مَا فِيهَا مِنْ الْكَرَامَة وَمَا أَعْطَاهُ اللَّه مِنْهَا , قَالَ : لَوْ أَنَّ خُلْدًا كَانَ ! فَاغْتَنَمَهَا مِنْهُ الشَّيْطَان لَمَّا سَمِعَهَا مِنْهُ , فَأَتَاهُ مِنْ قِبَل الْخُلْد .
و هناك الآتي أيضا للتأكيد على فكرة ان قصد الله من البداية كان أن يعيش آدم في الجنة دون موت يتناسل فيها
هو و زوجته و أبناؤه و ان تغير طبيعة آدم هي السبب في خروجه من الجنة و السبب في موته و فقدانه للخلود .
أقرئي معي الآتي من تفسير ابن كثير للآية 36 من سورة البقرة
( فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ) (البقرة:36)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=2&nAya=36
وَقَالَ اِبْن الْقَاسِم : وَلَكِنَّنَا سَبْي الْعَدُوّ فَهَلْ تَرَى نَعُود إِلَى أَوْطَاننَا وَنَسْلَم قَالَ الرَّازِيّ عَنْ فَتْح الْمَوْصِلِيّ أَنَّهُ قَالَ : كُنَّا قَوْمًا مِنْ أَهْل الْجَنَّة فَسَبَانَا إِبْلِيس إِلَى الدُّنْيَا فَلَيْسَ لَنَا إِلَّا الْهَمّ وَالْحَزَن حَتَّى نُرَدّ إِلَى الدَّار الَّتِي أُخْرِجْنَا مِنْهَا
ما رأيك ؟؟؟؟
ولكي السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
05-21-2005, 01:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob
عضو رائد
المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
|
من يحمل خطيئة ادم
كتب مستر كامل:
اقتباس:إذا حواء هى صاحبة الخطيئة الأولى وليس آدم!!!!
آدم هو صاحب الخطيئة الثانية وليس الاولى ... وان كان آدم قد تم غوايته بواسطة حواء و قد حاول آدم أن يخرج من جوفه الطعام وهذا يثبت أن آدم تمت غوايته وحاول انقاذ الموقف ولكنه فشل.
و هذا ينسف تمام فكرة الفداء وخطيئة آدم لأن المسيح أساسا لم يفدى المرأة فلا تزال المرأة تحت تسلط الرجل ولا تزال المرأة تحمل وتلد بألم وهكذا كما عاقبها الله كما ورد فى الكتاب المقدس ... اذا لا يوجد شىء يسمى فداء
الخطية الأولى هى خطية آدم وحواء بأكلهما من الشجرة .. حواء أكلت أولاً وآدم أكل ثانياً .. كلاهما أكل وكلاهما أخطأ ..
لم يذكر الكتاب المقدس أن آدم حاول أن يخرج من جوفه الطعام .. هل هذه خرافة إسلامية جديدة .. لم أسمع بها قبل ذلك .. ما مصدرها .
عقاب آدم وحواء الأرضى ما زال سارياً حتى الآن .. الرجل يأكل خبزه بعرقه والمرأة تلد بالآلام .. هذه العقوبة وقتية بحياة الإنسان على الأرض وبفداء المسيح نلنا الراحة والخلاص الأبديان .. نلنا الحياة الأبدية .. بدون فداء المسيح كان الإنسان سيكون مستحقاً للهلاك الأبدى .
بدم المسيح الماحى الذنوب ينال المخلصون مغفرة خطاياهم ويصيروا مستحقين للحياة الأبدية على عكس جاحدى المسيح ورافضيه الذين إستقر عليهم غضب الله وهلاكهم ينتظرهم فى جهنم الأبدية .
|
|
05-22-2005, 01:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}