{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
زمان
عضو متقدم
المشاركات: 454
الانضمام: Sep 2004
|
يا لوطيى العرب اتحدوا...ضبط 92 من السعوديين والعرب في حفلة للشواذ بالقطيف
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
و للعلم فقط فإن [color=Red]الزنى مثلا لم يكن محرما في زمن النبي لوط عندما عرض بناته على قومه
لا حول و لا قوة إلا بالله ...
هكذا هو قدر هذا النبي المعصوم و الكريم على الله ! ! !
رأي الشحرور هذا لا يساوي فلسا واحدا و هو من عندياته و إلا فأين هو الدليل بدلا من أن يأتي بتخميناته و استنتاجاته .
و هذا الرأي يجب يضرب به عرض الحائط ثم يرمى في سلة المهملات, لأنه يطعن في في هذا النبي الكريم.
يا عزيزي ...
اهناك تأويلان لعرض النبي لوط عليه السلام بناته على قومه
1- ان المقصود ببناته هن عموم نساء امته لأن كل نبي هو اب لأمته,فهو إذا يعني نسائهم هم .
فهو يطالبهم بالرجوع إلى نسائهم و سلوك الطريق الطبيعي الفطري بدلا من هذا الشذوذ .
2- أنه حينما عرض بناته , فإنه عرضهم نكاحا و زواجا لا فاحشة و لا زنا.
وحاشا نبي الله أن يفعل ذلك.
و سأعرض عليك المصدر السني و هو الدر المنثور في التفسير بالمأثور لجلال الدين السيوطي
وأخرج أبو الشيخ عن ابن عباس رضي اله عنهما في قوله {قال يا قوم هؤلاء بناتي} قال: ما عرض لوط عليه السلام بناته على قومه لا سفاحا ولا نكاحا إنما قال: هؤلاء بناتي نساؤكم، لأن النبي إذا كان بين ظهري قوم فهو أبوهم، قال الله في القرآن "وأزواجه أمهاتهم" (الأحزاب الآية 6) وهو أبوهم في قراءة أبي رضي الله عنه.
وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم وأبو الشيخ عن مجاهد {هؤلاء بناتي} قال: لم تكن بناته ولكن كن من أمته وكل نبي أبو أمته.
وأخرج ابن جرير وابن أبي حاتم عن سعيد بن جبير رضي الله عنه قال: [COLOR=Red]إنما دعاهم إلى نسائهم، وكل نبي أبو أمته.
وأخرج ابن أبي الدنيا وابن عساكر عن السدي في قوله {هؤلاء بناتي} قال: عرض عليهم نساء أمته كل نبي فهو أبو أمته، وفي قراءة عبد الله "النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وهو أب لهم وأزواجه أمهاتهم" (الأحزاب الآية 6).
وأخرج إسحق بن بشر وابن عساكر من طريق جويبر ومقاتل عن الضحاك عن ابن عباس قال: لما سمعت الفسقة بأضياف لوط جاءت إلى باب لوط، فأغلق لوط عليهم الباب دونهم ثم اطلع عليهم فقال: هؤلاء بناتي. فعرض عليهم بناته بالنكاح والتزويج ولم يعرضها عليهم للفاحشة،
]http://www.quranway.net/Library/hadviewer....d=50069
|
|
05-24-2005, 07:52 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
السلام الروحي
عروبي لا عرباني لا انبطاحي
المشاركات: 1,791
الانضمام: May 2003
|
يا لوطيى العرب اتحدوا...ضبط 92 من السعوديين والعرب في حفلة للشواذ بالقطيف
اقتباس: للعلم فقط فإن الزنى مثلا لم يكن محرما في زمن النبي لوط عندما عرض بناته على قومه و لم يتم تحريمه إلا في عهد النبي موسى (ص)
اقتباس من كتاب الدولة و المجتمع - د. محمد شحرور :
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
وأما العلاقات الجنسية فكانت علاقات بهيمية مباحة، ولم يظهر مفهوم الزنا إلاّ في وقت متأخر، حيث بدأ الله سبحانه بتحريم اللواط عند لوط، وبتحريم الفواحش (الزنا) عن موسى، ثم أكمل موضوع الفواحش بتحريم اللواط والزنا والسحاق عند خاتم الأنبياء محمد (ص)، فلو كان قبل موسى، مما نتبين معه بشكل قاطع أن تحريم اللواط جاء قبل تحريم الزنا. ولكن كيف انتقلت الأسرة من الأمومة إلى الأبوة؟
عزيزي ثندر
يتبين أن النظم الأخلاقية لدى الدينيين نوعا وكما تخضع للوقتية والنسبية حتى تصل إلى مرحلة تتحول إلى نظم أخلاقية مطلقة كل هذا يدل على أن الفكر الديني كأي فكر انساني يخضع للتغير والتطور إلا أن الفكر الديني توقف عند مرحلة زمنية الكتب الدينية..
أما قضية السحاق فلم أفهم سبب تحريمها لدى قرآني مثل شحرور؟!
ابراهيم حبيبي
تعجبني إنسانيتك كثيرا التي تعلوا أحيانا الكتاب المقدس;)
تحياتي(f)
|
|
05-24-2005, 09:25 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}