{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
يا لثارات الحسين !
ابوفادي غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 15
الانضمام: May 2005
مشاركة: #81
يا لثارات الحسين !
أولا: أرحب بنفسي في المنتدى

ثانيا: عندي سؤال لآية الله على نور الله
هناك فرق واضح في هيئة أداء الصلاة بين السنة والشيعة
لنفترض أن صلاة الرسول (ص) كانت مطابقة لصلاة الشيعة الحالية
كيف تم تغيير هيئة الصلاة من بعده إلى الهيئة التي يصلي بها السنة؟
متى حدث ذلك؟
ومن قام بهذا التغيير؟

لا تجب بسرعة
أعتقد بأن سؤالي بحاجة إلى تأمل عميق قبل الإجابة
:9:
05-27-2005, 12:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #82
يا لثارات الحسين !
الصديق علي نور الله(f)

تحية عربية

بادئ ذي بدء أشكر لكم كلماتكم الطيبة بحقي وأتمنى أن أكون أهلاً لها..

تقول يا سيدي:

اقتباس:ماذا استطيع ان افعل اكثر من اقناعك بمصادركم التى ترفضها حضرتك مع احترامك لها .؟؟؟

دلني على موضع رفضي لكتبنا في ردي عليكم؟! ، بل قلت أنا وبالحرف:

ومع بالغ التقدير للمراجع المذكورة ، إلا ان ذكر العبارة في الكتاب لعلماء أهل السنة لا يعني بأي حال من الأحوال بأنهم يوافقون عليها (انتهى الاقتباس)

فأين موضع الرفض هنا؟!..

وفعلاً لقد شوقتني لاقتناء هذا الكتاب وكتب أخرى كثيرة ينبغي علي قراءتها ، فلا يجوز أن يحصر الإنسان نفسه في اختصاص وحيد وينغلق عليه..

تحياتي لك
05-27-2005, 02:39 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إسماعيل أحمد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,521
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #83
يا لثارات الحسين !
اقتباس:  محارب النور   كتب  
 
خالد يوجد حديث صحيح في البخاري وهو عند السنة بعد القران  

\"الخلفاء من بعدي اثنى عشر \"


من هم هولاء الاثنا عشر  

ونحن نعرف اربعة فقط مع اخذ خلافة الامام الحسن والتي دامت ستة اشهر يصبح هو الخامس اين البقية  

انت عالم ابحث عن هذا الحديث وسوف تجدة  

محارب النور  

(f)

وأنا لم أقرأ إلا الأقل من المشاركات هنا لكن هذه المداخلة استوقفتني!

وأنا أعكس السؤال وأوجهه للزميل محارب...

من تعلم من أئمة آل البيت استلم الخلافة؟
علي، والحسن (هل يعده الشيعة في الأئمة الاثني عشر؟!) ومن أيضا؟

فهل استلمها الباقر أم الصادق أم زين العابدين، السجاد، أم من؟!!

وعليه فهناك خليفتان استلماها -باحتساب الحسن رضي الله عنه- وخليفة يأتي في آخر الزمان، حسنا...وهكذا حسب التأويل الشيعي يكون لدينا ثلاثة خلفاء وليس اثني عشر، أليس كذلك؟


وبالتالي فهذا يعود بنا إلى تأويل اجتهادي معتبر يقوله كثير من علماء أهل السنة لهذا الحديث، حيث يحدث النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن خلافة تأتي من بعده في فترات متفاوتة ولا يسمى سواها بهذا الاسم إلا تجوزا...

هذه الخلافة تشمل الخلفاء الأربعة والحسن السبط رضي الله عنهم جميعا ولا شك، ويبقى بعد ذلك سبعة من الخلفاء، ضم بعضهم عمر بن عبد العزيز رحمه الله إلى هؤلاء، وربما ضم غيرهم، وتبقى مسألة تعيينهم بخلاف الخلفاء الراشدين الأعلام مسألة تقديرية وخلافية، على أن من نبوؤات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم أن خلافة راشدة تظل الناس في آخر الزمان ربما يتعاقب عليها خليفة أو أكثر من هؤلاء الاثني عشر، ولاشك أن الملك المهدي الصالح سيكون آخرهم والله أعلم

مسألة أخرى أوجهها للزميل عدنان مرة أخرى، وهو أن يبتعد عن هذه الأطروحات الانفعالية لأنها الحالقة!!

كان وما يزال يعجبني خطاب الشيعة العرب، وكنت أراه خطابا هادئا متوازنا بخلاف إخواننا الإيرانيين الذين يحكمهم خطاب ثوري مستفز، وكان ولا يزال النموذج اللبناني ثم الخليجي -والسعودين بشكل أخص (الصفار وحسين فضل الله نموذجا)، أسرين نحو التشيع يمثلان جذبا للآخرين باتجاه التقارب والوحدة والائتلاف، لولا فتنة العراق وما لاكته من جراحات طائفية بدأت تعمل عملها في المنطقة، وبدأ خطاب الوحدة الشيعي الذي كان يأسر حتى المتطرفين من أهل السنة، فلا يملكون لمواجهته إلا اتهامه بأنه يقال تقية! وفجأة إذا بذلك الخطاب بعد الأزمة العراقية يستأسد ويستعرض عضلاته!! وصار التلاعب بالإحصائيات لا عراقيا فحسب بل لبنانيا وأفغانيا وبحرينيا وعالميا حتى غدا الشيعة ثلث العالم الإسلامي! وربما تواضع البعض فجعلوهم ربعه! وأصبحت مظلوميات الأمس تفجر أحقاد اليوم وكل يوم، فإذا بنا لأول مرة في ظل الدولة الحديثة وحضارة القرن الحادي والعشرين نشرعن لأساليب الثأر الذي كان بعضنا يحسبه حكرا على الصعايدة والبرابرة والبدو والريفيين والمجتمعات البدائية!!

يالثارات الحسين!!!

وأعجب بالفعل لم هي ثارات الحسين دون الحسن! أولم يقتل مسموما حسب ذات المصادر الأسطورية التي حدثتنا عن تفاصيل فتنة الحسين وآل البيت رضي الله عنهم
لم لم تكن ثارات عثمان وطلحة والزبير إذن أم لأنهم قتلوا بيد من يشايعونهم ممن أوقدوا نارالفتنة وكسروا بابها الفاروق رضي الله عنه كما ورد في الصحيح من رواياتنا!

استخدم الأمويون عصبيتهم الأموية بعض حين ورفعوا قميص عثمان، وهم عصبته وأولياء دمه فشنعتم عليهم، بينما ترفعون خيام الحسين وتنادون بثاراته مع أنه لا يمت إليكم بعصبة ولا ولاية دم! على افتراض أن تلك المبررات الأموية سائغة ومقبولة شرعا أصلا!

حول الأمويون الخلافة الراشدة إلى كسروية هرقلية فشنعتم عليهم، وسودتم كل صفحات الفتح والحضارة التي أعملوها في الأمة! بينما كنتم أنفسكم ترون البديل هو كسروية هرقلية مؤدلجة تفوقون بها بني أمية، فما قال أولئك أن رجالاتهم معصومين، ولا زعموا أن لديهم من الله صك بتوليتهم، بل كانوا بأساليب الملوك يتعاملون، فيطلبون البيعة من الناس وربما أكرهوهم على ذلك، دون أن تتفتق عبقريتهم عما وجده أعلامكم من نصوص تجعل الإمامة ولاية كونية تفوق الأنبياء والملائكة كما قال الخميني: (إن لأئمتنا ولاية كونية لم يصلها ملك مقرب ولا نبي مرسل)

تكلم أهل السنة في نصوص نبوية من واقع تجربة بعدد من الفتن المجربة، فمنعوا من الخروج المسلح على الوالي حتى ولو ظلم لما يترتب على ذلك من دماء وفساد وفتن، فشنعتم عليهم وجعلتم من قال هذا من علمائنا عبيدا للسلاطين!!! بينما لم يتجرأ واحد من علمائنا على جعل هذه الخلافات والشؤون السياسية ضرب من أصول الدين حتى تميزتم بهذا الموقف لقبا! وصار كل من خرج على ولاية الوالي خارج على أصول الديانة! فأي الفريقين أحق بالملام بالله عليكم، من يمنع من الخروج على الخليفة سياسة ويعلل ذلك بالفتنة وسفك الدماء، ثم يعتبر أن الخارج مع أنه فعل خلاف الأولى غير أنه مسلم بل مؤمن بغى على صف المسلمين وللوالي أن يردعه على فتنته وليس لأحد أن يكفره، أم ما ترونه من أن الإمامة أصل من أصول الدين وهو ما يعني بداهة أن الخروج على الإمام وعدم قبول ولايته كفر والعياذ بالله!!

أيضا أقمتم الدنيا ولم تقعدوها على ما تزعمونه من أن معاوية أمر بلعن علي وذريته على منابر الشام سبعين عاما!!! ولو افترضت أن الأمويين جميعا تواطؤوا على ذلك بما فيهم عمر بن عبد العزيز رحمه الله كما تزعمون! فكيف تغفلون عن أن أشياعكم لا يزالون منذ ألف وأربعمائة سنة يلعنون الصاحبين وربما سماهم بعضهم بصنمي قريش!

وهكذا فالمطبات كثيرة، والملف مليئ بالنتن والتناقضات والقيح المقزز لولا أننا نتمنى بالفعل طهارة للقلوب، وعفة للأسن وحسن ظن بمن سبق، وإيمانا بأنها أمة لها ما كسبت ولنا ما كسبنا ولا نسأل عما كانوا يعملونـ ورغبة صادقة بالوحدة وتجميع الكلمة في ظرف يستهدفنا جميعا دون أن يميز فينا من يسدل يديه ممن يقبضها في صلاته، ومن يشايع عليا وحده، أم من يشايع الخلفاء الأربعة، من يوالي من يسميهم بالنجباء من الصحابة، أم من يعرف للصحبة قدرها فلا يرى في الصحابة غير نجيب مفلح بصحبته التي لو أنفقنا جميعا ما أنفقنا ما بلغنا مد أحدهم ولا نصيفه...

لماذا علي أن أعيش أتون فتنة لا أسأل عنها، بينما نغفل عن واجب الوقت وكل وقت ألا وهو: (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)

مضى الحسين شهيدا إلى ربه، وهو أفرح بشهادته من يزيد بملكه وسلطانه، ولعله لو سئل في مقامه عند ربه لقال: لوددت أن أعود فأقتل ثم أعود فأقتل ثم أعود فأقتل، ولن يكون صاحب ياسين أسعد منه رضي الله عنهم جميعا حيث قال بعد مقتله: (يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين)

فلنوفر دموعنا لمن يذبح بين ناظرينا صبح مساء، فحتى والدي الذي مضى على وفاته سنوات ما عاد يبكيني طريقة وفاته البشعة في حادث أليم...
حتى أختي الحبيبة لم يعد يهدني ذكرى وفاتها إثر صراع مع المرض الخبيث
نعيش دنيانا متفائلين، ندوس على جراحاتها، ونمضي

نتألم وتدمع عيوننا دون جزع لمحمد الدرة وإيمان حجو وأحمد ياسين وآلاف مؤلفة من الأطفال والشيوخ والنساء وغيرهم، بين شهيد وأسير وملاحق ومبعد، هناك في أرض الأنبياء، أو هناك في أرض الرافدين، أو في غيرها من بقاع عالمنا الشاسع...

نتألم لواقع الجهل والفقر والمرض والفرقة والعبثية والاستلاب والارتكاسة الحضارية التي تمر بها أمتنا جمعاء....

نتألم لواقع المسلمين الذين أرادهم الله شهداء على الناس، فصاروا لا يستشهدون ولا يؤبه لهم ....

أرادهم الله خير أمم الأرض وسادتها، فصاروا عبيدا يعيشون على هامشها!!

وبين أيدينا أن نلتفت لما يجمعنا ولا يفرقنا، معترفين بخصوصياتنا، مخففين ما استطعنا من استعداء الآخر!

ونقطة هامشية وأخيرة:

لفت نظري أن الزميل ذكر أسماء فاضلة كمثال لأهل السنة المتعقلين! وليت شعري أما قرأ لبعض هذه الأسماء صريح كلام يطعنون فيه بالقرآن ومحمد والإسلام وكل مقدس وثابت من الدين
بل ألم يقرأ لهم سخرية وتهكما بالذات العلية سبحانه! فعلى أي اساس يصنف هؤلاء بسنيين أو شيعة! إلا إن تحولنا كاليهود نتوارث ديننا وراثة، فيظل الشيعي شيعي (القبيلة) حتى ولو تعلمن أو ألحد!!

وها هنا يصبح لنا إثنيات جديدة، منها الملحد السني والملحد الدرزي والملحد المسيحي والملحد الإمامي، وأخشى أن يخرج علينا بعد حين بتفصيل أكثر ملحد شافعي وملحد حنفي، بل ربما خرج علينا ملحد متصوف على الطريقة النقشبندية وملحد تيجاني!
والأدهى أن يصبح لدينا بعدها ملحد وهابي وملحد إخواني وملحد تبليغي:23:


أتساءل قياسا على كلام الزميل عن من أسماهم بالسنيين المتعقلين، -مع احترامي لشخص الجميع- هل يقبل أن نقول بأن سلمان رشدي شيعي غير متعقل، لمجرد أصوله المذهبية؟!!!

هل يقبل أن نقول: منظمة مجاهدي خلق الشيعية؟
أعتذر عن المشاركة في هذا الحوار المقفل، وأعتذر أكثر لأنني لم أقرأ إلا مشاركتين أو ثلاث في كل ما طرح هنا منها مشاركة محارب النور هذه، بل ولم أقرأ والله أصل الموضوع الذي كتبه حسان!!!!!:lol:

لذا إن كانت أطروحتي مكررة لمن سبقني فسامحوني لأنني لم أقرأ التكرار

واسلموا لود واحترام(f)
05-27-2005, 03:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إسماعيل أحمد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,521
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #84
يا لثارات الحسين !
كنت أظن أن كاتب الموضوع هو آية الله العظمى حسان المعرواي قدس الله صلعته(f)
05-27-2005, 04:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إسماعيل أحمد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,521
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #85
يا لثارات الحسين !
اقتباس:  عدنان   كتب  
احنا دورنا بس منوط بالخيانة لكم .. اللي اعرفه ان فاتح بلاد اسبانيا كان شيعي اسماعيلي ..  

مش هيك يا حكيم .. اللي اعرفه ان طارق بن زياد ما كان سني .. اموي ؟!!:D


سؤال بسيط يحتاج مراجعة سطحية لكتب التاريخ لا أكثر:

عندما فتحت الأندلس هل كان جعفر الصادق والد إسماعيل بن جعفر مولودا أصلا؟

أم ستقول لي أن المذهبية الشيعية الإسماعيلية ولدت منذ فجر البعثة أيضا؟!!:lol:


بس أفهمها يعني! كيف كان هناك في الوجود إسماعيليا واحدا قبل أن يولد إسماعيل بن جعفر

أضحكتني عزيز عدنان، شكرا هلى هذه الدماثة!(f)
05-27-2005, 04:47 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #86
يا لثارات الحسين !
خطابي مستفز ؟!!
صحيح لكن بالنهاية هو خطاب والسلام .. لم اخطب ثم ابادر بالقتل كما يفعل خيل الله اركبي ؟!

شو فايدة كلام .. يطلع من الحسرة والالم على ما يقترفه اصحاب الجنة .. نعم الجنة لهم وحدهم ..
اصحاب الحقيقة التي لم تخطيء طريقها يوما يخطبون بالناس ثم يركبون السيارات المفخخة لتتطاير جثثهم العفنة بوسط مدنيين عزل بسوق شعبي .. جثث المدنيين الى النار وباس المصير والاجساد الطائرة العفنة الى الجنة مع ملكات الجمال !

يعني حتى بهيك خطاب هما يغلبوني لانهم قول وفعل

من شي شهر كنت بالعراق في البصرة تحديدا تكلمت مع شباب عراقي مثقف عن الارهاب السني وما يقوم به بالعراق ..
استغربت من ردة فعلهم .. لانهم يحملون كل شيء الى البعث ومجرميين سابقيين .. واصوليون من خارج الحدود .. وانزعجت جدا حينما سمعتهم يقولون ما كو فرق عدنا بين شيعي وسني .. احنا اخوان ؟!!

حاولت افهمهم ان هناك من يحلل دمهم من السنة .. قلت لهم ادخلوا النت واعطيكم مواقع خاصة بهم تحلم بقتلكم مع اطفالكم .. ولا تقول لي العراقي معصوم العراقي وبالاخص السني كان بالغالب دكتاتور بكل شيء بالحاده وتدينه .. المهم بعضهم قال لي انت جاي من الكويت عشان ايش بالضبط .. نروح نقتل السنة بمنطقتنا يعني .. قلت لهم لا .. لكن عليكم بمراقبتهم فقط .. هؤلاء منزعجين جدا لان الحكم طار من ايديهم وصعبة يقبلون بحكم غير سني في العراق ؟!! انا قلت رائي لاني اعرف ان السنة لا يقبلون باي حكم مش سني في اي بلد .. عربي

بعضهم قال لي يا اخي يعني انت هامتك روح الشيعة هوايه ؟!!
قلت لهم نعم لا يهمني الان الا النسان الشيعي .. ولا ابكي ولا احزن الا عليهم وعلى اي شخص يقتل بالعالم من قبل سني ابكي عليه ..واحزن .. قلت لهم التطرف السني .. يقتل الابرياء في الفلبيين وفي روسيا .. وفي باكستان وفي اندونيسيا .. وفي الكويت .. وفي الجزائر رغم انهم من ملة واحده لكن هذا تطرف وبالعراق تطرف اعمى ..!

المهم بالنهاية كاني ارقص في مسجد ؟! مفيش فايدة يا صفية ..

بعد هذا النقاش بيومين فقط .. سيارة مفخخة يقودها سعودي وعراقي .. في ابو خصيب البصراوية .. تنفجر في مسجد شيعي ؟!!

لم يتسني لي الوقت كي اتكلم مع هؤلاء الشبان لاني ذهبت قبل الحادث ؟!!

الحكاية واضحة قتل على الهوية يقوم به تطرف سني ويجد رواجا عند السنة العاديين .. اين يعيش هؤلاء المتطرفون ؟؟

الزميل اسماعيل .. ((نتألم وتدمع عيوننا دون جزع لمحمد الدرة وإيمان حجو وأحمد ياسين وآلاف مؤلفة من الأطفال والشيوخ والنساء وغيرهم، بين شهيد وأسير وملاحق ومبعد، هناك في أرض الأنبياء، أو هناك في أرض الرافدين، أو في غيرها من بقاع عالمنا الشاسع...))

من حقك تبكى على الدرة .. وكذلك بكيت عليه .. اما الان والله لو يقتل الف درة لما ابكي عليه وكذلك ايمان ولا ياسين ولا اي شخص سني .. لم يدافع عن حقوق الاقليات .. او عن ما يحصل بالعراق على ايدي الجماعات الارهابية السنية .. انا الان ابكي واحزن على عبد الزهرة وعبد الحسين وكاظم وجعفر وجواد وباقر .. وعلى ابناء العشائر العراقية التي يقتل ابناءها كل يوم .. ويذهبون كل يوم الى المرجعية لكي تقول لهم خذوا حقكم من القاتل .. ويرجعون خائبيين كل يوم .. انه ذل؟!!


من كم يوم .. هجوم ارهابي سني على شيخ دين شيعي في تلعفر .. يؤدي بحياة اكثر من 35 مدني اكثر من نصفهم من عائلة هذا الشيخ ؟؟ شو السبب يا ترى هل تعاون مع المحتل .. ام لانه يلبس عمامة .. وخاتم به خرزه خضراء؟!! ومسباح اسود طويل !

واليوم كما يقول مراسل الحرة من هناك .. ان الارهابيين وعشائرهم !! يحاربون عشيرة المولى الشيعية والسادة الموسويين .. والقتلى والجرحى وصل الى حد الان .. اكثر من 70 .. وخطف ثلاث اطفال منهم .. وقتلهم بعد ان تمترسوا بهم لمحاربة القوات العراقية والامريكية التي فكت الحصار عن المولى والسادة ؟!! طبعا هناك فتوى سنية قالها الزرقاوي نقلا عن ائمته المحترمون السنة القدماء والفتوى تقول مش مشكلة قتل المدنيين لو كان الهدف الجندي الامريكي او العراقي .. يعني الهدف هو العدو .. مش مشكلة اقتل .. 70 نفر في الصويرة لان هناك جندي عراقي .. كان واقف بسوق الخضار .. لك تفووووووو على هيك ارهاب ..

البعض ذهب بالموضوع الى اسبانيا ومش عارف مين .. يتركون الحدث الجلل اليوم بالعراق .. من قتل مدنيين .. عزل لا يعرفون شو معنى طائفة ودين .. والكثير منهم لا يعرف القراءة والكتابه .. يقتلون لانهم شيعة .. فقط لانهم شيعة .. والناس تتكلم عن اسبانيا .. واحاديث مش عارف شو دخلها بالموضوع ؟؟

الكلام هنا .. حينما نتكلم هنا .. ياتي واحد ويقول كمان السنة يقتلون بالعراق .. اقول له طز يا اخي .. الله يرحمهم .. روح اكتب موضوع عنهم وسنقف معك .. ونترحم عليهم لكن هنا قتل على الهوية قتل عشان الله يرضى عنكم .. ما اعتقد ان هناك فتوى تبيح قتل السنة ظهرت من اي عالم شيعي ولكن هناك بعث وتطرف يبيح قتل المخالف..

الزميل اسماعيل يقول لي تستشهد باشخاص علمانيين وليبراليين عشان يؤيدون موقفك مما يحصل حاليا ..
اقول نعم لاني لم اجد منصف واحد ( ديني ) سني .. ويسمى الاشياء بمسمياتها .. مما يحصل ..
لم ارى سني يصلي ويصوم .. ومؤمن بربه يقول ان ما يحصل بالعراق هو من اتباع يزيد .. وعمر بن سعد .. لانهم لم ينتهوا الى اليوم .. لم اجد سني مؤمن واحد يقول ان ما يحصل بالعراق
هم من اتباع الخوارج .. لانهم لم يموتوا الى الان ؟

قديما كان الوهابية يقتلون شارب السجائر ؟!! وكانوا يغزون كربلاء والنجف وتدمير الممتلكات .. وسرقة الذهب لاننا مخالفيين ومرتديين عن الاسلام .. ولم نسمع صوتا واحدا يندد بهذا القمع ليش لان المتدين يرى عملا .. مش بطال ..

الشيعة مضطهدون باغلب البلاد التي يحكمها اهل السنة والجماعة .. واللي يقول غير هيك .. هو ممن يضطهدهم ويريدهم عبيدا له .. لانه خلق من طين نظيف والشيعي خلق من طين .. مجاري؟!!

يقول البعض الحكومات العربية تضطهد كل الشعوب اقول له .. طيب لكم الحق بكل الوظائف ولكن لا يحق لغيركم ذلك .. خليه يوظفني مثلكم وبعدين ليضطهدنا جميعا ..

بالعراق مثلا .. الشيعة لهم اكثر من 13 محافظة مقابل محافظتين للعرب السنة او ثلاثة بالكثير .. ومع هذا وزير واحد شيعي .. والشيعة ما الهم حق بالتجمع باي مكان يعني اي تجمع باكثر من 15 شخص وخصوصا اذا كانوا شيعة يحكم عليهم بالاعدام لانهم يريدون قلب نظام الحكم .. كم شيعي اعدم بهيك قرارات .. تقريبا بكل محافظة هناك عشرين اعدام وما كو ولا اعدام مثل هيك حصل في الانبار ولا صلاح الدين ؟!!

الدبابات الصدامية البعثية السنية .. دخلت محافظات الشيعة .. ابان ثورة شعبان .. بمساعدة الامريكان اللي ما كانو مزعلين العربان .. وتم الكتابة على الدبابة لا شيعة بعد اليوم .. واعتقد شفتم الافلام .. اللي تدخل بها الدبابة على البيوت وتهدس من فيها .. قل لي هل فعل معكم شارون اليهودي ذلك .. يا سنة ؟!!

ومع هذا صدام مش طائفي .. بل بعيد عن الطائفية مسكين اصلا هو كان قائد عروبي .. له اخطاءه لكن كون عراق قوي تخافه امريكا واسرائيل ودافع عن الامة العربية من قبل الغزو المجوسي .. بلاوي يا ريال ..

انا عربي ابا عن جد عشائرنا لا زالت لها الكلمة الكبرى بالعراق والكويت .. ولكن اخترت الشيعة لانهم فعلا مظلومين .. على ايديكم .. فقط .. اختار الالحاد والمجون والعربدة على ان اختار او ابحث عن ذرائع للاجرام الارهابي السني ..
لاحظ اني لا ادخل السنة العاديين بالامر ولكن المتدين السني ايضا هو لم يدافع عني يوما لاسباب دينية مذهبية فقط

هل فكر احد كما قلت لماذا الخيانة ..
لماذا تسميها خيانة .. واسميها حرية ؟!!
لماذا تريدني ان اتبعك واتجمل لك وانت تصفعني حتى وانا اتجمل لك ؟؟

حينما يكون لي كامل الحقوق والوجبات بعدها لك الحق بان تتهمني .. بما يحلو لك من تسميات نساها الزمن ..


لا مجال للتعايش معكم والارهاب المتطرف السني يخبي في بيوتكم لا مجال ابدا وهناك كتب صفراء تحفظ عن ظهر قلب ..

وينفذ ما فيها ..

لا اقول ان الشيعة لا يوجد عندكم كتب صفراء هبلة بل هي كثيرة .. لكن الشعب الشيعي لا يطبقها .. لانها مضحكة .. او لان الشيعة لهم مراجع بكل زمن تنسف ما قبله .. ان لم تعجبه .. وهذا سر ان الشيعي دائما مؤدب مع الغير لا يعترض طريقة ويحترمه .. وافقه واسع عكس اهل الوجوه العكره ..

تبون الصدق قلتها لكم لقد كرهت ارهابكم وكرهت تسننكم ؟!

05-27-2005, 05:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إسماعيل أحمد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,521
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #87
يا لثارات الحسين !
أخي عدنان دعني أستعرض بعض كلامكم الأول ثم أعود لمناقشة كلامك المشحون ...


هناك شيعة زيدية وشيعة إسماعيلية وكلها شيعة عاربة، وهناك شيعة بائدة مثل المختارية والسبئية وغيرهم، وهناك شيعة مستعربة كالنصيرية والدروز:lol2:

والسؤال:

أي من هؤلاء الشيعة كان امتدادا لمحمد الشيعي الذي تحدثنا عن خطه الشيعي الممتد منذ بداية البعثة؟

وهو سؤال يحاكي نسبتك أهل السنة للأحناف الذين ظهرت آراءهم الفقهية في العصر العباسي، وعليه فهل كان محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلي رضي الله عنه جعفريين بهذا التحديد -لأنك ترى أن كلمة شيعة فضفاضة وتشمل آخرين غركم كثر-؟
هل الإمامية الجعفرية الإثني عشرية ظهروا بالفعل منذ علي حتى سماهم أحد الزملاء بالأصل!

مسألة أخرى ولكنها هامة:

هل تعلم حقا أن أهل السنة يحترمون الأئمة الأطهار ويعترفون بإمامتهم الدينية دون تقديس أو عصمة، ويصلون عليهم مع النبي صلوات الله عليه وآله وسلم؟

والأهم: هل تعلم أن ما لدينا من روايات عن هؤلاء الأطهار يفارق أصوليا ما تنسبونه لهم من أقوال وأفعال في أكثر الروايات؟ وأننا نعد الإمام جعفر الصادق تحديدا أحد أئمتنا في الفقه، واجتهاده معتبر اعتبار اجتهاد الأئمة الأعلام الذين نقتدي بهم، لولا أنه نال روايته ما نالها مما لا يثبت لنا، ولو ثبت لعاملناه خير ما نعامل به آراء أئمتنا، وللتذكير فنحن لا ندعي العصمة لغير نبي ولا نعتبر الحجة برأي الإمام مجردا مالم يسنده للمعصوم بدلالة بينة، أو تجمع الأمة عليه دون شذوذ...

غرضي من هذا أنه حتى جعفر الصادق رحمه الله تعالى لا نختلف على إمامته، لولا أنكم تعتمدون مصادر تنقل عنه ما تزعم أنه من روايته ونحن لا نقبل توثيقها لذلك، وها هنا يصبح خلافنا معا ليس حول جعفر رحمه الله أو آبائه عليهم السلام، إنما بتلك المصادر التي خلطت الحابل بالنابل والغث بالسمين في النقل عنه، ويشبه هذا ردنا لكثير من الروايات السنية التي يتناقلها بعضكم مسندة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بينما إسناد رجالها لا يسوي فلسا!

وقد ألمح الأخ الفاضل أبو عائشة إلى أن أهل السنة بكل موضوعية ينقلون في رواياتهم كل الروايات المحكية في كتب عامة مخصصة لنقل الرواية لا محاكمتها، بينما تخصص جملة من المحدثين بالحكم على الروايات والكشف عن عللها وقوادحها أو توثيقها، وها هنا يأخذ بعض الجهلة رواية من الدر المنثور للسيوطي أو من صحيح ابن حبان أو مسند أحمد يظنون أنهم بذلك وثقوا مصدرهم، وما علموا أن فن التحقيق العلمي الأكاديمي علم يدرس في الجامعات، وقد بذل علماؤنا لهذا العلم -حتى في العصر الحديث ما بذلوا- ولو أخلصت النوايا وحسن المقصد فليس بعسير على أحدكم أن يبحث عن نسخة محققة لتستفيدوا من كلام المحقق في رجال الرواية م خلال المصادر، وحين ستريحوننا من 90% من الروايات التي تنقلونها لنا دون تحقيقها في الكتب المعتمدة.

للإفادة:
إذا نقلتم عن مسند الإمام أحمد فبين يديكم تحقيق أحمد شاكر وهو تحقيق رائع لكنه وافاه الأجل قبل إكماله، وهناك تحقيق حديث لشعيب الأرناؤوط وافي بالغرض.
إن نقلتم عن البخاري ومسلم فسنسلم لكم بالرواية ونتحاور في تأويلها، على أنني ألفت نظر الأخ محارب النور أنه ليس من عاقل يضع القرآن وصحيح البخاري في كفتي ميزان! ولكننا نقول أنه وفق القواعد الحديثية المعتبرة فإن غلبة الظن أن كل ما في صحيح البخاري صحيح الرواية -بغض النظر عن الدراية والتأويل- ولا نقول أنه قطعي الثبوت بحال.
إن نقلتم عن الدر المنثور للسيوطي فبين أيديكم أن ترجعوا إلى جامعه الصغير أو الكبير فتقرؤوا حكمه على الرواية هناك، أما في كتب التفسير فهو من المتساهلين في الرواية لأنه من أنصار نظرية رواية الحديث الضعيف في مقام الحكاية والترغيب والترهيب وما لا ينبني عليه عمل! وعلى هذا مضى كثير من المفسرين والمحدثين، مستشهدين بحديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج) وهم يرون أن التحديث عن بني إسرائيل للحكاية لا يعني أننا نصدق روايتهم التوراتية الحالية بحال، وهكذا فرواية حديث منسوب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم أو غيره، ويحمل بعض المعاني الجميلة لا حرج فيه البتة، ولا يعتبر ذلك توثيقا للرواية بحال، وأنا مع الألباني في التحفظ على نقل هذه الروايت دون الإشارة لضعفها، مع أنه نازعني منذ فترة أحدهم برأي أحترمه، قائلا: إنه إن ذكرنا الحديث ثم عقبنا عليه بأنه ضعيف لم يعد لإيراده معنى، وسيفقد عمله بين الناس، ولذلك فأنصار هذا الاجتهاد -ومنهم السيوطي وابن قدامة المقدسي والغزالي وكثيرين غيرهم- ينقلون الرواية الضعيفة للحث على مكارم الأخلاق أو الترغيب أو الترهيب أو السرد التاريخي الذي لا يتوقعون أن يبنى عليه عمل يؤثمهم! ويغفلون الإشارة لصحتها من ضعفها، بينما يفعلون هم أنفسهم ذلك في الكتب المخصصة لهذا الحكم كما فعل السيوطي في جامعه الكبير والصغير مثلا...

البخاري نفسه سلك في تاريخه مسلك السوطي فلم يعتمد توثيق الرواية وساق كثيرا من الروايات الضعيفة، ولكنه في صحيحه نقدها فأحسن اختيارها وترك كل ما هو مثار للإشكال في السند أو المتن.

ولو ذهبت أعدد لك كتب التحقيق في كل مسند لطال المقام، فقط أرشدني للكتاب الذي تطلب منه الرواية وأنا أدلك على من خرجها من أئمتنا وحكم على رجالها، أما أن تأتي لي برواية مسندة وتعتبر أن ورودها في كتاب سني حجة فذاك عين الجهل...

في كتبنا السنية روايات مكذوبة وبعضها سخيف جدا، وهم بكل أمانة يروونها كما قيلت لهم ويسندونها محملين من يتلقى مسؤولية الحكم إلا فيما انبروا لتنقده من الروايات والحكم عليه

لدينا روايات تطعن في النبي صلى الله عليه وسلم
لدينا روايات غير عقلانية تتكلم عن دموع يونس بعد ندمه وكيف أصبحت نهرا جاريا!!!
لدينا روايات سخيفة تتكلم عن فضائل الباذنجان
لدينا روايات تافهة يصفي فيها الأحناف والشافعية تعصباتهم ضد بعضهم عبرها!!

ولا يقبل عاقل أن ينقل الرواية بإسنادها ليعتبر أنه ألقم أهل السنة حجرا

وآسف للإطالة

تحياتي(f)
05-27-2005, 05:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إسماعيل أحمد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,521
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #88
يا لثارات الحسين !
طبعا الأمور متداخلة جدا بالعراق...

الزعم بان التصفيات تمضي بخط واحد يعني أن ننسى ما تفعله منظمة بدر وغيرها تحت عباءة الحرس الوطني!! ولا أظن أن ما جرى في المدائن والقائم والرمادي والفلوجة والأنبار بخاف على أحد، ومع هذا فإن الشرفاء هناك يؤثرون تحميل هذه الجرائم البغيضة لجنود الاحتلال على أن يفتحوا الباب للحرب الطائفية!!

حتى الشيخ حارث الضاري تمنى قبل شهر تقريبا في الحوار المفتوح بالجزيرة ألا يضطر لتسمية من يقوم بالتصفية لعلماء السنة في العراق ولكنه فعلها مضطرا بعد شهر...

وبعد أن قال ما قال انفتح باب جهنم عليه حتى أن قناة العالم الإيرانية استرسلت ليومين كاملين تتلقى مشاركات السعدي وما بعرف شو من الشخصيات للنيل من الشيخ وبدأت مزاعم مصافحته للصهاينة، وان الوزير الإسرائيلي قال له أنت أفضل في التعامل معنا والدماثة من السادات!!!:lol:

يعني فتنة طائفية اندفعت لها لإيران وقناتها بانفعالية غبية، واتضحت كل آيات النفاق التي من أبرز آياتها: (إذا خاصم فجر)

المهم أنه حين اغتيل الحكيم ذهب وفد من علماء أهل السنة لتعزية البيت الشيعي، فهل فعل السيستاني أو مندوبيه شيئا من ذلك في حادثة اغتيال واحدة لعالم سني؟!!

ألا يعني هذا منطقيا أن علماء أهل السنة برءاء من عمليات الإرهاب التي تستهدف خصومهم الشيعة، بينما مراجع الشيعة لا يتبرؤون من العمليات المقابلة!!!

وقد قلت جواهر أخي عدنان، فلولا التدخلات الخارجية لما كان في العراق مشكلة أصلا، ولكن تداعي الشيعة من إيران والخليج إلى تلك الأرض المنكوبة كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها أزم الأمور وفجر الأحقاد فكانت تلك المجازر البشعة التي يغطى عليها بسيرة تصفية بقايا النظام وأزلام الزرقاوي!!

لماذا لم تخبر إخواننا العراقيين ما دمت حادبا عليهم ناصحا لهم عن خبراتك في غرف البالتوك وأندية النت ما يقوله أشياعك؟

أما سمعت من يلعن كل الصحابة إلا من يسميهم النجباء، ويتقرب إلى الله بلعن أبي بكر وعمر وعثمان؟

أما سمعت من يدعو باسم الضيم التاريخي والظلم الأموي القديم إلى الأخذ بالثأر من أحفاد الظالم، وأن الله يمهل ولا يهمل؟

أنسيت وأنت الكويتي أن الشيعة بادروا قبل حرب الكويت وقبل صدام إلى زرع المتفجرات في الكويت لزعزعة استقرارها لصالح دولة خارجية هي إيران؟

أنسيت أن موسمي حج عام 87 وعام 89 تعرضا لمسيرات مسلحة من الحرس الثوري في أطهر بقعة (حرم الله الآمن بمكة) فدب الرعب بين الحجاج، وقضى في المسيرة حوالي 400 حاج وبريئ؟

أنسيت أن مجموعة أسمت نفسها حزب الله في الخليج قامت أواخر الثمانينات بزرع متفجرات أمام إحدى صناديق القمامة بمكة المحروسة، فقضى نتيجة هذا العمل الإرهابي الجبان عدد من الحجاج، ثم اعترف أولئك الأنذال بعد القبض عليهم أنهم مجندون من إيران وأعدموا وكانوا جميعا من الطائفة الشيعية بالخليج؟

قصص كثيرة يمكنني أن أذكرك بها لأريك حقدا مقابلا إن أصبحت عيونك تتعامل بهذه الانتقائية

مع فارق بسيط وهو أن ما يجري في العراق الآن معركة يتداخل فيها كل شيئ، والخطأ وارد فيها بنسبة أكبر من الواقع السلمي الذي استهدفت فيه إيران مكة والمدينة في مواسم الحج أبان طموحاتها التوسعية ومحاولاتها تصدير الثورة

قل لي بالله عليك ما الذي يدعو إيران اليوم لتحدي دمشق الأموية في عقر دارها بحيث تستعرض كتائب حزب الله في شارع مدحت باشا بدمشق يوم عاشوراء وكان كل الذين يلطمون من الإيرانيين أو أشياعهم اللبنانيين من أنصار حزب الله، وقد ضجت منظمات حقوقية لهذا التحدي الذي لا يمثل أكثر من استفزاز لمشاعر أحفاد الأمويين، وما كان مثل هذه الممارسات الرخيصة لتجري لولا دعم النظام وصلاته المشبوهة والتي لا تخلو من أبعاد طائفية مهما تسربلت بالعلمنة والبعثنة


قصص كثيرة عن نشاط مستفز، أذكر أنني عندما كنت في السودان، كانت فترة نشاط شيعي ضخمة هناك، وكان نظام البشير يغض الطرف عنها طمعا في دعم إيران للسودان التي طحنتها الحرب الجنوبية، كنا ننفخ في قربة مفتوحة مع إخواننا هناك بأن إفساح الحرية التعبوية بهذه الطريقة للإيرانيين ليس في صالح أمن السودان القومي، ولكن إخواننا في مصر والسودان والمغرب العربي بسبب عدم احتكاكهم المباشر مع الإخوة الشيعة كانوا يعتبرون أن مثل هذه التحذيرات نوع من التعصب الوهابي الذميم!!

بعد سنتين ونيف اكتشف السوادنة أنفسهم أنه لا تنمية ولادعم ولا هم يحزنون، حيث لم تبن إيران للسودان مصنعا، ولم تفتتح طريقا، بينما استغلت الفرصة المتاحة لمحاولة تصدير الثورة الشيعية لا أكثر!!!!

وهنا حددوا نشاط هذه المعارض والمراكز المشبوهة بعد أن عرفوا أن القوم لا يرجون لهم خيرا يذكر!

عموما الحديث ذو شجون

ومع ذلك فأغلق هذا الملف فهو نتن ووالله إنني أتأذى من نتنه، وما كنت أظن أنني سأنساق مع توجيهك هذا الانسياق!!

سلام عليكم(f)
05-27-2005, 05:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #89
يا لثارات الحسين !
يا زميل ..
مداخلتك الاولى التي تتكلم بها عن نشوء الشيعة والسنة ومش عارف ايش ما تهمني .. لاني لا اناقش العقائد والفقه بل انا فاشل بكل شيء وبالاخص بالدين .. وسوالفه ..

وما اذكر اني قلت ان السنة جاءت مع الحنفيين ولا مع غيرهم .. لكن اذكر اني قلت ان الارهاب السني الحالي ممتد من رفع راس الحسين على الرماح الى جز الرؤوس بالعراق اليوم ..

اما انكم تحترمون ائمة الشيعة وغيرهم هذا ما يهمني ولو اني اجد به بعض الصحة لكن المتطرفون ايضا يحترمون الائمة ويقولون رضي الله عنهم اويرحمهم الله فقد كانو سلفا صالحا :D
ومن ثم يجزون راس من يعتقدون بانه يتبع دين هذا الامام .. هاي واضحة وما بدها جدال

ما اريد قوله ان هناك شيعة الان وهناك سنة
هناك ارهابيين سنة .. هذا الموضوع بالاساس ..طالب بان نجد شيعة كالمختار ياخذون بحق الابرياء العزل في مناطق العراق .. لا يهمهم سيستاني ولا طنجاني .. يهمهم وضع الابتسامة على شفاة ذوي الضحايا .. ليش الطرف الاخر يعلن الحرب وينفذها والطرف المقابل يقول نحن اخوة وكلام فاضي .. الارهاب لا اخ ولا صديق له ..

ناتي على ما يحصل بالعراق من الهجوم على المدن ..
يا زميل هذا بلد ويتعرض لارهاب وهناك دعم لوجستي واضح .. لهم انا اسمي هيئة علماء السنة ب الوجه السياسي للارهاب ..
هل تذكر ما قاله شيخهم بحق الزرقاوي .. يقول لا نشك باخلاصة ؟!! هل ندد او جرم عمليات جيش انصار الارهاب او الزرقاويين ؟؟ بل هو يراها ممن الممكن ان تعيد حسابات امريكا معهم ويعطوهم شوية حق مغصوب ؟!!

الشريف بالعراق .. هو شريف بعيد عن دينه حتى لوكان ملحد واكثر الملحدين شرفاء بالنسبة للاسلامويين ان كانوا شيعة اوسنة ..

بالامس المؤتمر الصحفي قال وزير الدفاع العراقي .. وهو من الانبار .. وهو الذي سار بالجيش العراقي مع القوات المتعددة الجنسيات الى مسقط راسه القائم .. ليحررها .. وسمعنا عن اصابة الزرقاوي بها .. القائم القرية المحاذية لسورية البعث الاجرامي .. التي تخاف على كرسيها .. وتبعث بالجهاديين الى العراق المسكين ..الجهاديين هدفهم واحد الامريكان او الرافضة .. وسورية ما يهمها لا رافضة ولا امريكان .. ولا سنة احيانا !

تم القضاء على بؤر التوتر .. هناك .. لماذا تريدون ان تقنعوا الناس ان جميع مناطق السنة تاوي ارهابيين وللعلم هذا واقع .. تبرزه الاحداق على الارض .. ليش ما نشوف كل يوم سيارة مفخخة بالعمارة مثلا ؟!!

وزير الدفاع قال اليوم .. حينما ساله صحفي عن الرمادي والقائم والفلوجة .. وانه منها وماذا يستطيع ان يفعل لوقف الهجمات عليها .. قال .. بكل صراحة وقلبه على العراق الكبير .. لو وجدت ارهابيا في بيت والدي في الانبار .. لقتلت ابي !!

نحن نحارب الارهاب اينما كان .. والجماعا التكفيرية وجدت لها مناخا هناك بسبب اللامبالاه بما يحصل ومن ثم الفلوجة كانت معقلا .. للتكفيريين .. ولن يكون هناك مكانا لهم .. بالعراق الجديد ..

هذه اللهجة هي نفسها لهجة ابطال الحرس الوطني وغيرهم ..
همهم العراق واحدا .. حربهم على الارهاب .. حربهم على المساجد التي تاوي ارهابيين على المساجد التي مكتنزه بالاسلحة والهاونات .. وجميع هذه المساجد بالفترة الاخيرة كانت سنية خالصة ..؟؟؟
الحرس الوطني هو فعلا وطني يستمد قوته من الشعب حارب في النجف فتنة الصدر وارهابه ضد المدنيين والعسكريين .. حارب في الفلوجة والرمادي ويحارب بكل بقعة ارض عراقية لانها ارضه .. يا ريت سمعنا منك هذا الكلام الان حينما دمر الجيش العراقي السابق جميع المدن والمحافظات الشيعية .. يعني جيش صدام وطني وجيش العراق الجديد طائفي متخندق ؟!! عجايب

ومن منع السنة بالمشاركة بهذا الجيش ؟ واللي اعرفه ان الجيش في الموصل والمناطق السنية مكون من اهل البلد الاصليين .. بجميع وجهاتهم .. لكن هذا الخطاب الطائفي .. هو لغة كل متدين .. حتى لو حاول اخفاء ما يريد

تقول القتل من الطرفين .. بالعراق .. يا سلام .. يعني الباديء نفس اللي يحاول اخذ الثار؟

هل سمعت يوما عن تفجير مسجد سني ؟؟ هل قام بها شيعة يؤمنون بربهم ؟

نعم حصلت اغتيالات .. لبعض السنة .. مثلا انا لو يقتل اخي على ايدي سني واعرف هذا من او من محرضه لا ارجع الى سيستاني ولا الى غيره .. فانا ابن عشيرة وان لم اخذ حقي فانا منبوذ من المجتمع ..

جريمة المدائن .. صور القتلى بكاء العوائل التي نراها كل يوم .. الحكم باعدام ثلاثة من منتسبي انصار السنة الارهابية .. لانهم قتلوا كم نفر من اهل المدائن .. هيئتك كذبت الخبر اولا .. ثم قالت انها معركة بين عشيرتين احداهمها سنية واحداهما شيعية
والقتل من الرطفين لكن شاهدنا جثث اطفال .. مربطين ومعوبي الايدي .. شاهدنا الامهات الثكلى ولم نشاهد الامهات السنيات الى الان ؟!!

طريق اللطيفية وهو الطريق اللي بين المناطق الجنوبية وبغداد كل يوم تقتل عؤائل شيعية تريد زيارة النجف .. والسيستاني يقول عاملوا السنة كانكم انتم ولا تعاملوهم كاخوانكم .. يقول لهم شيخ عشيرة المحمداوي نحن نعرف القتلى .. قال ابلغ عنكم ولا تاخذ حقك بيدك .. فهي فتنة ؟!!

اكثر من 20 الف قتيل معظمهم شيعة .. ولم نسمع يوما طرف مسؤول شيعي قال .. ان القاتل هم السنة ؟؟

كم سني يقتل يقول شيخهم .. القاتل هم الشيعة .. نعم قال فيلق بدر لكن المقصود واضح لانه قال قبلها اللي يقتل السنة هم فيلق بدر .. لم يقل اللي يقتل الشعب العراقي بل حدد طائفة وفيلق ؟!!

والشيعة يعرفون ان اغلب القتلى بالعراق بسبب هيئة علماء السنة وساكتين عشان خائفيين على العراق فقط ..

لا اعرف شو يبون بالنهاية ؟

يريدون السيارات المفخخة تسير بالشوارع بلا حسيب ولا رقيب وحينما يهاجم الاشاوس المناطق المتمردة والتي لا زالت ترفع صور صدام نكاية بالشيعة والكرد .. يتباكي العرب .. حتى رئيس جامعتهم ؟!!

طائفية متجذرة بالنفوس يا زميل
05-27-2005, 06:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #90
يا لثارات الحسين !
يا زميل نعم كان هناك ارهاب شيعي وتكلمت عنه بموضوع منفصل في الاثير .. لكن شو دخل هذا بهذا ..مش قلنا كل واحد يقدر يكتب اللي بده ولا يقول انت عملت هيك وانا عملت هيك ..

اما احداث الحج والقتلى .. هذا كله ما يدخل عقل اي انسان منصف .. كل الامر وما فيه .. ان الشيعة دائما بالحج يتبرون من امريكا .. والقوى الظالمة .. امريكا ما عجبها الامر ..

اما اعدام 16 كويتيا .. فهؤلاء ضحية .. وشهداء لانهم متدينيين جدا .. لمذهبهم .. هناك موقع عن هؤلاء المساكين الذين راحو ضحايا لحرب العراق وايران كانوا اساتذه جامعيين ..ومثقفيين جدا من الطائفة الشيعة .. ذهبوا للحج .. وكانوا مندديين جدا بالدعم الكويتي لصدام .. بكل الوسائل وسجنوا اكثر من مره .. ذهبوا للحج .. بقافلة وحينما وصلوا للحدود السعودية .. اتهموهم بهذه العملية .. اولا هي تشوه صورة الشيعة .. واي منصف بالعالم لا يصدق ان هناك من يرفع السلاح ليقتل ابرياء مساكين .. وثانيها .. انهم من المعارضيين للسياسية الكويتية ..

وذهب صباح الاحمد الى السعودية .. وافرج عن السيد المهري والسيد عدنان عبد الصمد وهونائب بالبرلمان .. اما البقية فوقع امر اعدامهم مع خادم الحرمين وصدام .. وهي لعبة مكشوفة .. وحينما طالب بعض النواب بالكويت بكشف الحقيقة .. اجتمع معهم صباح الاحمد وقال لهم هذه الامور تاتي بالبلبلة والناس ماتوا وخلاص .. والله يرحمهم ؟!! لكن العقلية السنية تصدق اي شيء سلبي باتجاه الشيعة وهذا الي يدعوني ان اقول ان التطرف والتدين هو واحد ؟!!


لكن الشي الواضح والصريح هو ان السنة قد لغموا المصحف الشريف في الرياض :D


الموت الذي يسبق الحياة والجهل الذي يسحقه العقل - حمورابي



[26-05-2005]
خلق الله الموت ثم خلق بعده الحياة ولولا الموت لما وجدت الحياة بشكلها الطبيعي الذي نعيشه. فلولا الموت ما تطورت اعضاء الانسان على ما هي عليه من شكل ووضيفة وهو في داخل الرحم. فالاطراف مثلاً تنمو بالشكل الذي يجعل وضيفتها طبيعية بسبب الموت الخلوي في الانسجة الجنينية Apoptosis ولولاه لما صار الابهام ابهاماً في موضعه وحركته ولما صار شكل الوجه و باقي الجسم على احسن تصوير! اي ان الموت ودوره جاء قبل وبعد الحياة. والموت الاخير للانسان هو عبارة عن ولادة لحياة اخرى.

{الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ} (2) سورة الملك

اذن فأن الموت خلق قبل الحياة وبقي ملازماً للانسان في خلاياه وعنصر الموت في مورثاته الى ان ينتهي به الى الموت النهائي الذي تنفصل فيه الروح عن الجسد لتدخل الروح في عالم اللاوقت (البرزخ) وهنا يكون الوقت (صفر) لعدم جريان العناصر المادية على الروح. وعليه فان الانسان لايشعر بالوقت الذي يمر عليه اثناء النوم (مع بقاء الروح على اتصال بالجسد) رغم طوله وكذلك هو الحال مع الموت مما يجعل الوقت الفاصل بيننا وبين يوم القيام هو فقط مقدار ما نعيشيه من عمر.

{وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا} (19) سورة الكهف



{قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلْ الْعَادِّينَ} (113) سورة المؤمنون

ان الانسان مخلوق ضعيف خلق من ضعف وسيعود سريعاً الى ضعف وما نحن الا في رحلة قصيرة نسافر عبر الزمن الى عالمٍ يكاد يكون مجهولاَ لنا. فالحياة عبارة عن رحلة قصيرة جداً لايستطيع ان يصل بها الانسان الا الى جزء بسيط مما يبغيه أو يريده.

أن الموت هو ولادة الى عالم آخر نسبته بالنسبة للعالم الذي نعيش فيه (الدنيا) كنسبة مكان الانسان في الرحم الى عالم الدنيا الواسع. اي ان الموت هو ولادة الى عالم اوسع يشبه ولادة الطفل من بطن امه الى عالم اوسع من رحم الام. ولكن الذي يولد من هذا العالم الى عالم البرزخ الواسع جداً أما ان يكون شقياً او سعيداً بسبب عمله ايضاً. ولابد هنا من الاشارة الى أنه لايمكن لأحد أن يزكي نفسه اين سيكون مهما كان موقعه وعمله وتدينه وعبادته فالذي يزكي النفوس هو بارئها فقط.


لقد خلق الله الانسان وجعله اكثر شيءٍ جدلا! فالانسان كفرد يشعر وكأنه مركز الكون يتجسد فيه وان ما يحتويه فكره من مجموعة مباديء دينية او مادية تمثل الدستور الامثل للحياة الذي يجب ان يتبعه الاخرون كلهم. ليس هذا فقط بل ان الكثير من البشر مسلمين كانوا او غير مسلمين يحاولون فرض ما يؤمنون به على غيرهم باستخدام كافة الوسائل بما في ذلك القتل والارهاب والتدمير. وقد منع الله سبحانه الاساءة الى الاخرين و تزكية النفوس.

{وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ} (113) سورة البقرة

اننا كلنا مسافرون في قطار الحياة فبعد مئة سنة من هذه اللحظة سيكون جميع سكان الارض هم من غير الموجودين عليها الان. اننا سنرحل ولكن سنخلف بعدنا اعمال تتحدث عنا. فالشعوب والامم والافراد الصالحين سيخلفون اعمالاً هي التي تزكيهم. ان الذي خلف للبشرية البنسلين كمضاد حيوي, عمله الخيري مستمر ما دامت الحياة وما دام الانسان والذي صنع لقاح الجدري وجربه على نفسه قدم عملا احبه الله. ان هؤلاء لم يزكوا انفسهم بل زكتهم اعمالهم. فالعضماء لايرون الاشياء الا بما يتناسب مع حجمها بينما ينظر الارذال الى الاشياء حسب مقياس واحد رسمته عقولهم المريضة. فمن لا يتفق فكره او مبدأه وان كان صحيحاً مع افكارهم اتهموه بالكفر وهم اهل الزندقة. ان هؤلاء هم الذين يزكون انفسهم ويقتلون الناس لكي يجبروهم على تبني افكارهم, وهم ارذل البشر ولا يتصفون الا بالجبن والعار الشنيعين.

{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُمْ بَلِ اللّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاء وَلاَ يُظْلَمُونَ فَتِيلاً} (49) سورة النساء

ان التأريخ البشري وجزء منه التأريخ الاسلامي مليء بالتكفيريين والزنادقة والخزعبلات التي يجب ان لا تأخذ على علاتها بل هنا يأتي دور العقل في التمحيص والاستدلال. ان الله خلق العقل وربطه بالايمان وبه يثيب ويجازي وبه يحاسب. ومن تبع من غبر ممن سبقه دون ان يستخدم عقله ويتبصر ويستنتج بناءاً على العقل السليم فأنه كالاعمى الذي يستدل بغيره دون أن يعرف هل ان الشخص الذي يستدل به اعمى ايضاً ام بصير. ولقد وردت كلمة الباب او اولي الالباب في القران بشكل كبير وكذلك هو حال كلمة يتفكرون ويعقلون ويعلمون وغيرها من ردائف وهي كلها ضد الجهل.

والسؤال هنا هو هل عندما نزلت الاديان وبضمنها الاسلام استخدم الناس عقولهم قبل وبعد ان اعتنقوها؟ قد يبدو هذا السؤال غريباً للبعض ولكن القران الكريم انطلق من نفس الاتجاه عنما استخدم الالباب والعقول والتفكر. وهو الذي قال:



{قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (14) سورة الحجرات

أن التاريخ الاسلامي مليء بالمجموعات والافراد الجهلاء الذين لايرون الا انفسهم وافكارهم ويصورون للناس بان ابواب الجنة مشرعة لهم على مصراعيها وان ابواب الجحيم تكاد تلقف كل من خالفهم الرأي او الهوى. وان هؤلاء لايدعون فرصة تفوتهم دون ان يبحثوا عما يحلل لهم الملذات. وتراهم يقتلون باسم الله وباسم الدين ويغتصبون الاعراض باسم الدين ويمتلكون العبيد باسم الدين وينكحون مئات النساء (كأماء) باسم الدين. وقد اثرى منهم واصبح من اصحاب الملايين عدد كبير وصار الزي الخاص باللحى الطويلة والملابس القصيرة واعواد الخشب المدسوسة في الفم هو النموذج للاسلام الحق! اما اهل العمائم والجلاليب ومن شابههم فقد تسلط عدد كبير منهم على رقاب الناس بالدين وصار كل من التحى وقصر وتعمم وعبس بوجهه قليلاً يصدر الفتاوي ويحلل الحلال ويحرم ما يحلو له حتى اتخذ من ذلك سلطة ووضيفة. ومن ذلك ولد الارهاب وفرخ امراء يذبحون الناس ومأمورين لايعرفون من الحياة الا ما يصل الى افواههم وما يخرج من ادبارهم. ولانبالغ اذا قلنا ان هؤلاء لايفرقون بين معاطسهم و بين مضارطهم فالذي يقتل البشر دون ان يعرف لماذا ودون ان يعرف من هو القتيل هو ادنى من البهيمة التي تأكل عذرتها. وان الذي يقتل دون ان يستطيع سؤال اميره الارهابي او يمتنع خوفاً من القتل يمكن ان يفعل كل ما يطلبه منه اميره وأن كان لينكحه او ينكح من له علاقة به!


ان الفرق بين الانسان والحيوان هو ان الانسان يمتلك العقل الذي فيه يمكن له ان يميز بين الخطأ والصواب بينما تكون قدرات الحيوان العقلية محدودة مع ان هذا لايعني انعدام الذكاء النعي لديه. وعلى هذا الاساس فان الانسان اذا احسن استخدام عقله يرتقي الى منزلة تقترب من منزلة الملائكة كلما ازدادت حكمته وعقله ويتردى الى انحطاط سحيق الى ما هو ادنى من الحيوانات كلما ازداد جهله وقلة حكمته.

وهنا نستنتج بأن التوعية الصحيحة وتعليم المسلم دينه الحنيف هي مسؤولية كبرى يجب تبنيها باعادة كتابة التأريخ الاسلامي وبشكل يجعل كل شيء مفتوح للنقد البناء دون المساس والتجريح والشتم. ان ايصال الفكر الصحيح هو من واجب علماء الدين المخلصين وهو من اهم الطرق التي تقطع دابر الارهاب.

أن حكومة العراق مطلوب منها اعداد برنامج توعية وتثقيف يوجه الشباب التوجيه الصحيح وتوضف له طاقات هائلة من السنة والشيعة. فالارهاب كما تعلمنا وسمعنا يأتي للشباب عن طريق التغرير بهم بواسطة الدين والجهاد. وعليه يجب وضع برنامج متكامل لكي ينقذ الشباب من الانحراف ويجب ان يكون هذا البرنامج من مسؤولية الاعلام والوزارات والدوائر والنقابات والنوادي والجوامع والجوامع والجوامع. واننا نركز على الجوامع لان قسم منها اصبحت اماكن تستغلها مجموعات ارهابية لتمرير افكارها على الشباب الساذج. ان على حكومة الجعفري ان تدرس عملية استحداث او اعادة وزارة الشؤون الدينية وضم كل من الوقف السني والشيعي اليها لكي لاتسود الفوضى التي تجعل كل يد تعمل لوحدها. فالله الذي خلق للانسان يدين اثنين جعل تنسيق عملهما مرتبط بالدماغ حتى تعمل كلاهما بنسق واحد يفيد ولايضر رغم اختلاف الحركة. وعلى كلا الوقفين ان يسعيا الى الانظمام الى البرنامج الذي يوعي الشباب بتنسيق واحد من تلك الوزارة ويكون البرنامج مكثف يشبه برامج اعطاء اللقاحات التي تحمي من الامراض. فان الارهاب مرض خطير ينتقل عن طريق العدوى الفكرية التي تسري من شخص الى شخص او من شخص الى المجموعة باستخدام فيروسات فكرية معدية قد يكون منشأها اشخاص لوثت الدين بافكار تكفيرية وبقي هذا التلويث يسري في عروق التأريخ. وهنا يأتي ايضاً دور العقل بالتمحيص وليس التقليد الاعمى.

{الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ} (18) سورة الزمر

انه العقل الذي يسحق الجهل والموت الذي يخلف الحياة باحسن صورها وليس الموت الذي يقتل الحياة ويشوه صورتها.


05-27-2005, 06:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الحسين عليه السلام، علم الدم بين الخلافة الراشدة والملك العضوض خالد 7 1,969 01-26-2008, 01:24 PM
آخر رد: خالد
  هدم قبر الحسين بن علي arfan 2 738 12-21-2007, 09:09 AM
آخر رد: حسام يوسف
  مفتي مصر :بول" الرسول /تقبيل ضريح الإمام الحسين /ختان الإناث arfan 7 1,820 05-25-2007, 11:54 PM
آخر رد: Serpico
  البيئة الاجتماعية والسياسية لثورة الإمام الحسين (دروس من عاشوراء) عمار بن ياسر 5 1,151 01-21-2007, 08:22 PM
آخر رد: عمار بن ياسر
  رأس ال الحسين محارب النور 7 1,562 01-10-2007, 04:11 PM
آخر رد: حسان المعري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 5 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS