{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
انت قلت : من لوازم كمال الله الاستواء على العرش
كون العرش ليس ازليا فهل من لزوم الالوهية الاستواء على العرش - مثلما تفضلت وشرحت سابقا - فقبل خلق العرش كان الله غير كامل الالوهية ?
كون العرش محدود ـ فكيف يحد المخلوق الله الخالق ـ وتكون له حدود والملائكة حول العرش ?
وتحياتي :97:
نيو مان
حسنا
انت تؤمن بجواز وجود عرش لله ...اى انه لا تعتبر ذلك مناقضا للعقل و لا للمنطق و تقبله قبولا حسنا و لا يضيرك ذلك مطلقا
ننتقل الى النقطه التاليه
نعتبر الله عنده عرش ( و انت تقبل ذلك كما ذكرت سابقا )
و اقول لك أن الله لا يستوى على عرشه
فهل يجوز ذلك ؟
هل يجوز القول بأن الله غير مستوى على عرشه ؟ :)
|
|
05-31-2005, 10:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
هل يجوز القول بأن الله غير مستوى على عرشه ؟
نعم يجوز له ذلك - ويبقى الها كاملا
ـ والا لاصبح اعرش من لزوم الالوهية
NEW MAN
يوجد حالتان
الأولى قبل خلق العرش و فى هذه الحاله الله كامل الألوهيه
الحاله الثانيه بعد خلق العرش الله كامل الالوهيه ايضا
فلا لزوم للعرش لكمال الألوهيه
و لكن عند وجود العرش ....هل يجوز ألا يستوى الله عليه ؟
|
|
06-01-2005, 12:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
اخي الزعيم
اجبتك بنعم يجوز له بعد خلق العرش الا يستوي عليه وذكرت لك السبب الله كامل الالوهيه بالعرش وبدونه - فالله غني عن عباده وعن مخلوقاته
فاين ردك انت ??
السيد رجل جديد
تقول نعم لا يجوز و تسوق لذلك مبررا ان الله كامل الالوهيه بدون العرش
هذ صحيح
و لكن وجود العرش مثل عدمه
يعنى عندما يوجد لله عرش فهل يجوز مثلا ان نقول بالوهية العرش ايضا
و هل يجوز ان نقول ان العرش يحتوى الله بداخله
و هل يجوز القول ان الله لا يملك الاقتراب من العرش
فيمكنك بمبررك السابق القول بجوازه كله لان الالوهيه مثبته لله قبل العرش و بعده
و لكن الصحيح ان العرش لا يحتوى الله و الا فنحن نتكلم عن اى شئ ما عدا الله
نعم الالوهيه مثبته فى جميع الحالات و لكن هل الالوهيه شئ هلامى لا تعريف له
نقول اله فلا يعنى هذا شئ
ما هى الالوهيه
نقول هل يجوز القول ان الإله ضعيف
فابتباع منطقك نستطيع القول ان الإله ضعيف و المبرر أن الألوهيه مثبته له فى كل الأحوال
و لكن
الإله لا يكون ضعيف
لان معنى الألوهيه يشمل القوه
و الان
هل يجوز القول ان الإله لا يستوى على عرشه ؟
|
|
06-01-2005, 02:17 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}