NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
و الان
هل يجوز القول ان الإله لا يستوى على عرشه ؟
اخي الزعيم
اجبتك بنعم يجوز له بعد خلق العرش الا يستوي عليه وذكرت لك السبب الله كامل الالوهيه بالعرش وبدونه - فالله غني عن عباده وعن مخلوقاته
عندكم حديث صحيح ان الله في وقت ما ينزل الى السماء الدنيا فهل ينزل بالعرش ام بدونه ??
هل سوف ندور في هذه النقطة طويلا
اين ردك انت ??
|
|
06-01-2005, 02:32 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
و انا ارد عليك و اقول
ان الله لا يلزمه اى شئ و لا يحتاج لاى شئ
و لذلك يجوز القول انه يستوى على العرش
لان ذلك لا ينفى عنه الألوهيه
فهو اله بالاستواء او بدونه
و لذلك فيجوز القول انه يستوى على العرش :)
جميل : انت قلت سابقا : من لوازم كمال الله الاستواء على العرش
الان انت تراجعت عن هذا ـ حسنا
اشرح لي عقليا كيف يستوي الله على العرش ?
الله ازلي غير محدود
والعرش مخلوق اي انه
ليس ازليا و محدود
كون العرش ليس ازليا فهل من لزوم الالوهية الاستواء على العرش - مثلما تفضلت وشرحت سابقا - فقبل خلق العرش كان الله غير كامل الالوهية ?
كون العرش محدود ـ فكيف يحد المخلوق الله الخالق ـ وتكون له حدود والملائكة حول العرش ?
|
|
06-01-2005, 03:27 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
رجل جديد
قبل الخوض فى شرح كيفية الاستواء
اريد التأكد بموافقتك على جواز قول أن الله يستوى على عرشه
لا حول ولا قوة الا بالله
الم نقل سابقا وعدنا وزدنا واتفقنا معا
يجوز له الاستواء على العرش كما يجوز له كل شيء سبحانه
ولكن لا يلزمه الاستواء على العرش لكي يكون الها ، فهو الله بالعرش وبدونه .
هلا تفضلت وشرحت لي الان عقليا ومنطقيا
كيف يكون العرش مخلوق محدود ، ويسوي عليه غير المحدود ، فيحده ، ويكون له حدود ، حتى ان الملائكة تحف حوله وتحته ؟؟؟؟
)وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ) (الزمر:75)
) الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ) (غافر:7)
انا في الانتظار
مع التحية والشكر والاحترام
|
|
06-01-2005, 04:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
الاستاذ الفاضل : الداعية
ارجو الا تشتت الموضوع ، انني احاول جاهدا ان احفظ الخط الواضح له مع الاخ الزعيم ، جازاه الله كل خير ، لانه الوحيد الذي يجيب على الموضوع
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
رجل جديد
قبل الخوض فى شرح كيفية الاستواء
اريد التأكد بموافقتك على جواز قول أن الله يستوى على عرشه
لا حول ولا قوة الا بالله
الم نقل سابقا وعدنا وزدنا واتفقنا معا
يجوز له الاستواء على العرش كما يجوز له كل شيء سبحانه
ولكن لا يلزمه الاستواء على العرش لكي يكون الها ، فهو الله بالعرش وبدونه .
هلا تفضلت وشرحت لي الان عقليا ومنطقيا
كيف يكون العرش مخلوق محدود ، ويسوي عليه غير المحدود ، فيحده ، ويكون له حدود ، حتى ان الملائكة تحف حوله وتحته ؟؟؟؟
)وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ) (الزمر:75)
) الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ) (غافر:7)
انا في الانتظار
مع التحية والشكر والاحترام
|
|
06-01-2005, 06:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
أخي المسلم : قبل مناقشة عقيدة الثالوث ، تفضل بالجلوس
اقتباس: NEW_MAN كتب/كتبت
يجوز له الاستواء على العرش كما يجوز له كل شيء سبحانه
مع التحية والشكر والاحترام
كمبدأ .....سأتعامل مع موافقتك على جواز الأستواء على العرش
و لكن جواز القول بكل شئ له....لا اتفق عليها و نؤجل النقاش فيها
وافقت على جواز القول بان الله يستوى على العرش
فيكون القول
بأن الرحمن على العرش استوى قولا غير مناقض للعقل و غير مناقض للعقيده و غير مناقض للكتاب
و بهذا نجد العقل و العقيده الاسلاميه و الكتاب تتفق جميعا فيما يخص الاستواء و لا تناقض بينها
نقطة البداية كانت اتفاق الكتاب والعقل و قد اثبتناه
الاخرى الاتفاق بين الكتاب و العقيده و هذا مفروغ منه حيت ان العقيده الاسلاميه التى تقول بالتوحيد المطلق لله تفق مع نفس الكتاب
الثالثه الاتفاق بين العقيده و العقل و هذا ايضا لا مشكله فيه
فأين المشكله الأن يا رجل الجديد او نيو مان :)
|
|
06-01-2005, 11:47 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}