اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت
العقل ليس له دور فى تفسير الاستواء هذا اكيد و لذا فإن السؤال عن كيفية الاستواء بدعه لانه يستحيل تفسيرها بسبب
نقص فى المعلومات
اذا كان العقل ليس دور في مناقشة شيء مختص بالله ( العرش )
فهل يكون له دورا في مناقشة الله نفسه ( الذات الالهية ) ؟؟؟
اقتباس:/و هل قلنا لك ان الاستواء جلوس او استقرار او محاذاه؟
ولهذا قالوا السؤال عن كيفية الاستواء بدعة
لانه لابد ان يتطرق الى هذه الاسئلة
اقتباس:اقتباس:اذا فهل معنى كلامك انك لا تستطيع مخاطبة عقلي بالعرش لا وجوده ولا كيفية الاستواء عليه ؟؟؟؟
ولكنك تكتفي بالايمان بوجوده بناء على نص قرآني
اليس كذلك ؟؟؟؟
انا لا اناقش معك الايمان بوجوده و لكن اناقش
قبول وجوده
يعنى هل وجود العرش مقبول ام لا
و لا احاول مناقشة شكله و لا مواصفاته
بل هل وجود العرش لله منطق مقبول ام مرفوض بغض النظر عن ذكره فى القران الكريم[/QUOTE]
يا اخي الزعيم هداك الله
وهل ناقشنا العرش الا لان القرآن تحدث عنه ؟؟؟
هل تستطيع مناقشة العرش مع انسان لا يؤمن بوجود الله بداية
ولا يؤمن بانه ارسل انبياء ليكتبوا كتبا ؟؟؟؟
اذا قلت لك نفس الكلام عن الثالوث في العقيدة المسيحية سوف تتهمني بانني لا استعمل العقل لكي افهم !!!!!
اسمع معي :
انا لا اناقش معك الايمان ( بماهية الثالوث )
ولكني اناقش وجود الله في ثلاثة اقانيم
ولا احاول مناقشة كيفيتها ولا جمعها في واحد
بل قول الله عن ذاته ، مقبول ام مرفوض
بغض النظر عن ذكره في الكتاب
ومع هذا فان اثبات منطق الواحد في ثالوث عقليا اسهل من اثبات جلوس الله على العرش .
لان العقل يقبل وجود الانسان ككائن واحد في مثلث ( جسد ونفس وروح ) !!!!!!!!!
اعتقد ان الثالوث المسيحي الان اصبح اقرب الى العقل من الاستواء على العرش .
الا تتفق معي ؟؟؟؟