ضيف
Unregistered
|
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
مستر كامل كتب/كتبت
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
عبد الله عز و جل كتب/كتبت
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
عبد الله عز و جل كتب/كتبت
أولا أحب أن أشكرك لتغيير أسلوبك فى النقاش و عدم استخدام طريقة استفزازية للمسلمين... و أرجو أن يكون هذا بداية جديدة للحوار بيننا...
و شكرا
--------------------------------------------------------------------------------
أعلن أنى أسحب كلامى
--------------------------------------------------------------------------------
كبسة كبيرة أوى أوى
عندك حق ... فهذا الانسان الكذاب عار على أى دين ينتمى اليه
--------------------------------------------------------------------------------
بس بعرف اوقفكم عند حدكم والا لا
____________________________________
لااا ده احنا الى وقفناك عند حدك و لا انت ناسى يا رياض
|
|
06-05-2005, 05:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس: katz كتب/كتبت
اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
مستر كامل كتب/كتبت
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
عبد الله عز و جل كتب/كتبت
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
عبد الله عز و جل كتب/كتبت
أولا أحب أن أشكرك لتغيير أسلوبك فى النقاش و عدم استخدام طريقة استفزازية للمسلمين... و أرجو أن يكون هذا بداية جديدة للحوار بيننا...
و شكرا
--------------------------------------------------------------------------------
أعلن أنى أسحب كلامى
--------------------------------------------------------------------------------
كبسة كبيرة أوى أوى
عندك حق ... فهذا الانسان الكذاب عار على أى دين ينتمى اليه
--------------------------------------------------------------------------------
بس بعرف اوقفكم عند حدكم والا لا
____________________________________
لااا ده احنا الى وقفناك عند حدك و لا انت ناسى يا رياض
:no2:
لا ما هو باين :lol:
|
|
06-05-2005, 06:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس: muslimah كتب/كتبت
-وجاء في سفر إرمياء الإصحاح 23 30-31 " يقول الرب الذين يسرقون كلمتي بعضهم من بعض . هأنذا على الأنبياء يقول الرب الذين يأخذون لسانهم ويقولون قال "!!
إن مواد الأناجيل الأربعة متشابهة مما يدل على أنهم " سرقوها من بعضهم البعض "
:lol: يا سلام :P
لا والله عبقري :lol: هذا الي انتم فالحين فيه التهرب بس مش اكثر :emb:
|
|
06-05-2005, 06:09 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
katz كتب/كتبت
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
مستر كامل كتب/كتبت
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
عبد الله عز و جل كتب/كتبت
اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
عبد الله عز و جل كتب/كتبت
أولا أحب أن أشكرك لتغيير أسلوبك فى النقاش و عدم استخدام طريقة استفزازية للمسلمين... و أرجو أن يكون هذا بداية جديدة للحوار بيننا...
و شكرا
--------------------------------------------------------------------------------
أعلن أنى أسحب كلامى
--------------------------------------------------------------------------------
كبسة كبيرة أوى أوى
عندك حق ... فهذا الانسان الكذاب عار على أى دين ينتمى اليه
--------------------------------------------------------------------------------
بس بعرف اوقفكم عند حدكم والا لا
--------------------------------------------------------------------------------
____________________________________
لااا ده احنا الى وقفناك عند حدك و لا انت ناسى يا رياض
--------------------------------------------------------------------------------
لا ما هو باين
لا و لسسسسسسسسسسه:10::lol:
|
|
06-05-2005, 07:57 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس: muslimah كتب/كتبت
بمناسبة الحديث عن السرقة أهديكم هذه النصوص وما عليكم إلا أن تقارنوها ببعضها لتروا الوقاحة التي بلغت بالبعض لاتهام رب العالمين بالسرقة:-
[SIZE=5]الملوك الثاني 19
1وَعِنْدَمَا سَمِعَ الْمَلِكُ حَزَقِيَّا ذَلِكَ مَزَّقَ ثِيَابَهُ وَارْتَدَى مُسُوحاً وَلَجَأَ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ. 2ثُمَّ أَرْسَلَ أَلْيَاقِيمَ مُدِيرَ شُؤُونِ الْقَصْرِ وَشِبْنَةَ الْكَاتِبَ وَرُؤَسَاءَ الْكَهَنَةِ وَهُمْ مُرْتَدُونَ الْمُسُوحَ إِلَى النَّبِيِّ إِشَعْيَاءَ بْنِ آمُوصَ، 3فَقَالُوا لَهُ: «هَذَا مَا يَقُولُهُ حَزَقِيَّا: هَذَا الْيَوْمُ هُوَ يَوْمُ ضِيقٍ وَإِهَانَةٍ وَكَرْبٍ، فَإِنَّنَا كَالأَجِنَّةِ الْمُشْرِفَةِ عَلَى الْوِلاَدَةِ مِنْ غَيْرِ أَنْ تَتَوَافَرَ لَهَا الْقُوَّةُ عَلَى ذَلِكَ. 4فَلَعَلَّ الرَّبَّ إِلَهَكَ يَسْمَعُ وَعِيدَ الْقَائِدِ الأَشُّورِيِّ الَّذِي أَوْفَدَهُ سَيِّدُهُ مَلِكُ أَشُّورَ، لِيُهِينَ الإِلَهَ الْحَيَّ فَيُعَاقِبَهُ الرَّبُّ إِلَهُكَ عَلَى مَا صَدَرَ مِنْهُ مِنْ تَعْيِيرٍ، فَصَلِّ مِنْ أَجْلِ الْبَقِيَّةِ النَّاجِيَةِ مِنَّا».5فَجَاءَ رِجَالُ الْمَلِكِ حَزَقِيَّا لإِشَعْيَاءَ، 6فَقَالَ لَهُمْ إِشَعْيَاءُ: «بَلِّغوا سَيِّدَكُمْ: هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ: لاَ تَجْزَعْ مِمَّا سَمِعْتَهُ مِنْ تَجْدِيفِ رِجَالِ مَلِكِ أَشُورَ عَلَيَّ. 7فَهَا خَبَرٌ سَيِّيءٌ يَرِدُ إِلَيْهِ مِنْ بِلاَدِهِ يَحْمِلُهُ عَلَى الْعَوْدَةِ إِلَيْهَا حَيْثُ أَقْضِي عَلَيْهِ بِحَدِّ السَّيْفِ فِي عُقْرِ دَارِهِ». 8وَعِنْدَمَا عَلِمَ قَائِدُ الْجَيْشِ الأَشُورِيُّ بِأَنَّ مَلِكَ أَشُورَ قَدِ ارْتَحَلَ عَنْ لَخِيشَ وَشَرَعَ فِي مُحَارَبَةِ لِبْنَةَ، انْسَحَبَ هُوَ أَيْضاً وَانْضَمَّ إِلَيْهِ هُنَاكَ. 9وَبَلَغَ مَلِكُ أَشُورَ أَنَّ تُرْهَاقَةَ مَلِكَ كُوشٍ قَدْ خَرَجَ لِمُحَارَبَتِهِ، فَبَعَثَ مَرَّةً أُخْرَى رُسُلاً إِلَى حَزَقِيَّا قَائِلاً: 10«هَذَا مَا تُبَلِّغُونَهُ إِلَى حَزَقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا: لاَ يَخْدَعْكَ إِلَهُكَ الَّذِي تَتَّكِلُ عَلَيْهِ عِنْدَمَا يَقُولُ لَنْ تَسْقُطَ أُورُشَلِيمُ فِي قَبْضَةِ مَلِكِ أَشُورَ، 11فَهَا أَنْتَ قَدْ عَلِمْتَ بِمَا أَلْحَقَهُ مُلُوكُ أَشُورَ بِكُلِّ الْبُلْدَانِ مِنْ تَدْمِيرٍ كَامِلٍ فَهَلْ يُمْكِنُ أَنْ تَنْجُوَ أَنْتَ؟ 12هَلْ أَنْقَذَتْ آلِهَةُ الأُمَمِ الأُخْرَى أَهْلَ جُوزَانَ وَحَارَانَ وَرَصْفَ وَبَنِي عَدَنَ الَّذِينَ فِي تَلاَسَّارَ الَّذينَ أَفْنَاهُمْ آبَائِي؟ 13أَيْنَ مَلِكُ حَمَاةَ وَمَلِكُ أَرْفَادَ وَمَلِكُ مَدِينَةِ سَفْرَوَايِمَ وَهَيْنَعَ وَعِوَّا؟» 14فَتَنَاوَلَ حَزَقِيَّا الْكِتَابَ مِنْ أَيْدِي الرُّسُلِ وَقَرَأَهُ، ثُمَّ تَوَجَّهَ إِلَى هَيْكَلِ الرَّبِّ وَبَسَطَهُ أَمَامَهُ. 15وَصَلَّى قَائِلاً: «أَيُّهَا الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ، الْمُتَرَبِّعُ فَوْقَ الْكَرُوبِيمَ، أَنْتَ وَحْدَكَ إِلَهُ كُلِّ مَمَالِكِ الأَرْضِ. أَنْتَ وَحْدَكَ خَلَقْتَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ. 16أَرْهِفْ يَارَبُّ أُذُنَيْكَ وَاسْتَمِعْ. افْتَحْ يَارَبُّ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ، وَاسْمَعْ كُلَّ تَهْدِيدَاتِ سَنْحَارِيبَ الَّتِي أَرْسَلَهَا لِيُعَيِّرَ اللهَ الْحَيَّ. 17حَقّاً يَارَبُّ إِنَّ مُلُوكَ أَشُّورَ قَدْ أَهْلَكُوا الأُمَمَ وَدَمَّرُوا دِيَارَهُمْ، 18وَطَرَحُوا آلِهَتَهُمْ إِلَى النَّارِ وَأَبَادُوهَا لأَنَّهَا لَيْسَتْ فِعْلاً آلِهَةً بَلْ خَشَباً وَحِجَارَةً مِنْ صَنْعَةِ أَيْدِي النَّاسِ، 19فَخَلِّصْنَا الآنَ أَيُّهَا الرَّبُّ إِلَهُنَا مِنْ يَدِهِ، فَتُدْرِكَ مَمَالِكُ الأَرْضِ بِأَسْرِهَا أَنَّكَ أَنْتَ وَحْدَكَ الرَّبُّ الإِلَهُ». 20فَبَعَثَ إِشَعْيَا بْنُ آمُوصَ إِلَى حَزَقِيَّا قَائِلاً: «هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي تَضَرَّعْتَ إِلَيْهِ لِيُنْقِذَكَ مِنْ سَنْحَارِيبَ مَلِكِ أَشُّورَ: قَدْ سَمِعْتُ». 21وَهَذَا هُوَ رَدُّ الرَّبِّ عَلَيْهِ: «هَا الْعَذْرَاءُ ابْنَةُ صِهْيَوْنَ قَدِ احْتَقَرَتْكَ وَاسْتَهْزَأَتْ بِكَ، وَهَزَّتِ ابْنَةُ أُورُشَلِيمَ رَأْسَهَا سُخْرِيَةً مِنْكَ. 22مَنْ عَيَّرْتَ وَجَدَّفْتَ عَلَيْهِ؟ وَعَلَى مَنْ رَفَعْتَ صَوْتاً وَشَمَخْتَ بِعَيْنَيْكَ زَهْواً؟ أَعَلَى قُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ؟ 23لَقَدْ عَيَّرْتَ السَّيِّدَ عَلَى لِسَانِ رُسُلِكَ، وَقُلْتَ: بِكَثْرَةِ مَرْكَبَاتِي قَدْ صَعِدْتُ إِلَى أَعَالِي الْجِبَالِ، وَبَلَغْتُ أَقَاصِي لُبْنَانَ قَاطِعاً أَطْوَلَ أَرْزِهِ وَخِيَارَ سَرْوِهِ وَاخْتَرَقْتُ أَبْعَدَ رُبُوعِهِ وأَفْضَلَ غَابَاتِهِ. 24قَدْ حَفَرْتُ آبَاراً فِي أَرْضٍ غَرِيبَةٍ وَشَرِبْتُ مِيَاهاً، وَبِبَاطِنِ قَدَمَيَّ جَفَّفْتُ جَمِيعَ خُلْجَانِ مِصْرَ. 25أَلَمْ تَسْمَعْ؟ مُنْذُ زَمَنٍ طَوِيلٍ قَدَّرْتُ ذَلِكَ. مُنْذُ الأَيَّامِ الْقَدِيمَةِ قَرَّرْتُهُ وَهَا أَنَا الآنَ أُحَقِّقُهُ، إِذْ أَقَمْتُكَ لِتَدْمِيرِ مُدُنٍ مُحَصَّنَةٍ فَتُحَوِّلُهَا إِلَى رَوَابِي خَرِبَةٍ. 26وَقَدْ خَارَتْ قُوَى أَهْلِهَا فَأَصْبَحُوا مُرْتَاعِينَ خَجِلِينَ، صَارُوا كَعُشْبِ الْحَقْلِ، كَالنَّبَاتِ اللَّيِّنِ وَكَحَشِيشِ السُّطُوحِ الذَّاوِي قَبْلَ نُمُوِّهِ. 27وَلَكِنِّي مُطَّلِعٌ عَلَى حَرَكَاتِكَ وَسَكَنَاتِكَ وَهَيَجَانِكَ عَلَيَّ. 28وَلأَنَّ ثَوْرَتَكَ عَلَيَّ وَعَجْرَفَتَكَ قَدْ بَلَغَتَا مَسَامِعِي، فَإِنِّي سَأَشْكُمُكَ بِخِزَامَتِي فِي أَنْفِكَ، وَأَضَعُ لِجَامِي فِي فَمِكَ، وَأُعِيدُكَ فِي نَفْسِ الطَّرِيقِ الَّذِي أَقْبَلْتَ مِنْهُ. 29وَهَذِهِ عَلاَمَةٌ لَكَ يَاحَزَقِيَّا: فِي هَذِهِ السَّنَةِ تَأْكُلُونَ مِمَّا نَبَتَ مِنْ نَفْسِهِ، وَفِي السَّنَةِ الثَّانِيَةِ تَأْكُلُونَ مِمَّا يَنْبُتُ عَنْهُ، وَأَمَّا فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ فَتَزْرَعُونَ فِيهَا وَتَحْصُدُونَ وَتَغْرِسُونَ كُروُماً وَتَجْنُونَ أَثْمَارَهَا. 30وَيَعُودُ النَّاجُونَ الْبَاقُونَ مِنْ بَيْتِ يَهُوذَا، فَتَتَأَصَّلُ جُذُورُهُمْ فِي الأَرْضِ، وَيَحْمِلُونَ أَثْمَاراً عَلَى أَغْصَانِهِمْ، 31لأَنَّ مِنْ أُورُشَلِيمَ تَخْرُجُ الْبَقِيَّةُ، وَمِنْ جَبَلِ صِهْيَوْنَ يَأْتِي النَّاجُونَ، فَغَيْرَةُ الرَّبِّ الْقَدِيرِ تَصْنَعُ هَذَا. 32لِذَلِكَ فَهَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ عَنْ مَلِكِ أَشُورَ: لَنْ يَدْخُلَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ وَلَنْ يُطْلِقَ عَلَيْهَا سَهْماً أَوْ يَتَقَدَّمَ نَحْوَهَا بِتُرْسٍ وَلَنْ يُقِيمَ عَلَيْهَا مِقْلاَعاً. 33بَلْ يَرْجِعَ فِي الطَّرِيقِ الَّذِي جَاءَ مِنْهُ، وَلَنْ يَدْخُلَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ، يَقُولُ الرَّبُّ. 34لأَنَّنِي أُدَافِعُ عَنْهَا، وَأُنْقِذُهَا مِنْ أَجْلِ نَفْسِي، وَإِكْرَاماً لِدَاوُدَ عَبْدِي». 35وَحَدَثَ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَنَّ مَلاَكَ الرَّبِّ قَتَلَ مِئَةً وَخَمْسَةً وَثَمَانِينَ أَلْفاً مِنْ جَيْشِ الأَشُورِيِّينَ، فَمَا إِنْ طَلَعَ الصَّبَاحُ حَتَّى كَانَتِ الْجُثَثُ الْمَيْتَةُ تَمْلأُ الْمَكَانَ. 36فَانْسَحَبَ سَنْحَارِيبُ مَلِكُ أَشُورَ وَارْتَدَّ إِلَى بِلاَدِهِ وَمَكَثَ فِي نِينَوَى. 37وَفِيمَا هُوَ يَتَعَبَّدُ فِي هَيْكَلِ إِلَهِهِ نِسْرُوخَ، اغْتَالَهُ ابْنَاهُ، أَدْرَمَّلَكُ وَشَرَآصِرُ، وَفَرَّا إِلَى أَرْضِ أَرَارَاطَ، فَخَلَفَهُ ابْنُهُ آسَرْحَدُّونُ عَلَى الْعَرْشِ.
===========
إشعياء 37
1 وَعِنْدَمَا سَمِعَ الْمَلِكُ حَزَقِيَّا ذَلِكَ الْكَلاَمَ مَزَّقَ ثِيَابَهُ وَارْتَدَى مِسْحاً وَدَخَلَ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ، 2ثُمَّ أَرْسَلَ أَلِيَاقِيمَ مُدِيرَ شُؤُونِ الْقَصْرِ وَشَبْنَةَ الْكَاتِبَ وَرُؤَسَاءَ الْكَهَنَةِ مُرْتَدِينَ الْمُسُوحَ إِلَى النَّبِيِّ إِشَعْيَاءَ بْنِ آمُوصَ، 3وَقَالُوا لَهُ: يَقُولُ حَزَقِيَّا: «هَذَا الْيَوْمُ يَوْمُ ضِيقٍ وَإِهَانَةٍ وَكَرْبٍ، صِرْنَا فِيهِ كَامْرَأَةٍ تُقَاسِي الْمَخَاضَ وَهِيَ عَاجِزَةٌ عَنِ الْوِلاَدَةِ. 4لَعَلَّ الرَّبَّ إِلَهَكَ قَدْ سَمِعَ وَعِيَد رَبْشَاقَى الَّذِي أَوْفَدَهُ سَيِّدُهُ مَلِكُ أَشُورَ لِيُهِينَ الإِلَهَ الْحَيَّ، فَيُعَاقِبَهُ الرَّبُّ إِلَهُكَ عَلَى مَا صَدَرَ مِنْهُ مِنْ تَعْييِرٍ، فَصَلِّ مِنْ أَجْلِ الْبَقِيَّةِ النَّاجِيَةِ». 5فَعِنْدَمَا مَثُلَ رِجَالُ حَزَقِيَّا أَمَامَ إِشَعْيَاءَ، 6قَالَ لَهُمْ: «بَلِّغُوا سَيِّدَكُمْ، هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ: لاَ تَجْزَعْ مِمَّا سَمِعْتَهُ مِنْ تَجْدِيفِ رِجَالِ مَلِكِ أَشُورَ عَلَيَّ، 7فَهَا خَبَرٌ سَيءٌ يَرِدُ إِلَيْهِ مِنْ بِلاَدِهِ يَحْمِلُهُ عَلَى الْعَوْدَةِ إِلَى أَرْضِهِ، حَيْثُ أَقْضِي عَلَيْهِ بِحَدِّ السَّيْفِ فِي عُقْرِ دَارِهِ». 8وَعِنْدَمَا عَلِمَ رَبْشَاقَى أَنَّ مَلِكَ أَشُورَ قَدِ ارْتَحَلَ عَنْ لَخِيشَ وَشَرَعَ فِي مُحَارَبَةِ لِبْنَةَ انْسَحَبَ هُوَ أَيْضاً وَانْضَمَّ إِلَيْهِ هُنَاكَ. 9ثُمَّ بَلَغَ مَلِكَ أَشُورَ أَنَّ تِرْهَاقَةَ مَلِكَ كُوشَ قَدْ خَرَجَ لِمُحَارَبَتِهِ، فَبَعَثَ مَرَّةً أُخْرَى رُسُلَهُ إِلَى حَزَقِيَّا قَائِلاً لَهُمْ: 10«هَذَا مَا تُبَلِّغُونَهُ إِلَى حَزَقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا: لاَ يَخْدَعَنَّكَ إِلَهُكَ الَّذِي تَتَّكِلُ عَلَيْهِ عِنْدَمَا يَقُولُ: لَنْ تَسْقُطَ أُورُشَلِيمُ فِي قَبْضَةِ مَلِكِ أَشُورَ. 11فَهَا أَنْتَ قَدْ عَلِمْتَ بِمَا أَلْحَقَهُ مُلُوكُ أَشُورَ بِكُلِّ الْبُلْدَانِ مِنْ تَدْمِيرٍ كَامِلٍ، فَهَلْ يُمْكِنُ أَنْ تَنْجُوَ أَنْتَ؟ 12هَلْ أَنْقَذَتْ آلِهَةُ الأُمَمِ الأُخْرَى أَهْلَ جُوزَانَ وَحَارَانَ وَرَصَفَ وَأَبْنَاءَ عَدَنَ فِي تَلَسَّارَ الَّذِينَ أَفْنَاهُمْ آبَائِي؟ 13أَيْنَ مَلِكُ حَمَاةَ، وَمَلِكُ أَرْفَادَ، وَمَلِكُ مَدِينَةِ سَفَرْوَايِمَ، وَهَيْنَعَ وَعِوَّا؟» 14فَتَنَاوَلَ حَزَقِيَّا الْكِتَابَ مِنْ أَيْدِي الرُّسُلِ وَقَرَأَهُ، ثُمَّ تَوَجَّهَ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ وَبَسَطَهُ أَمَامَهُ، 15وَصَلَّى قَائِلاً: 16«أَيُّهَا الرَّبُّ الْقَدِيرُ، إِلَهُ إِسْرَائِيلَ الْمُتَرَبِّعُ فَوْقَ الْكَرُوبِيمِ، أَنْتَ وَحْدَكَ إِلَهُ كُلِّ مَمَالِكِ الأَرْضِ، وَأَنْتَ وَحْدَكَ صَانِعُ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ. 17أَرْهِفْ يَارَبُّ أُذُنَيْكَ وَاصْغَ. افْتَحْ يَارَبُّ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ، وَاسْمَعْ كُلَّ تَهْدِيدَاتِ سَنْحَارِيبَ الَّتِي بَعَثَ بِهَا لِيُعَيِّرَ اللهَ الْحَيَّ. 18حَقّاً يَارَبُّ، إِنَّ مُلُوكَ أَشُّورَ قَدْ أَبَادُوا الأُمَمَ وَدَمَّرُوا دِيَارَهُمْ 19وَطَرَحُوا آلِهَتَهُمْ إِلَى النَّارِ وَأَبَادُوهَا لأَنَّهَا لَمْ تَكُنْ فِعْلاً آلِهَةً بَلْ خَشَباً وَحِجَارَةً صَنْعَةَ أَيْدِي النَّاسِ 20فَخَلِّصْنَا الآنَ أَيُّهَا الرَّبُّ إِلَهُنَا، أَنْقِذْنَا مِنْ يَدِهِ، فَتُدْرِكَ مَمَالِكُ الأَرْضِ بِأَسْرِهَا أَنَّكَ أَنْتَ وَحْدَكَ الرَّبُّ الإِلَهُ». 21عِنْدَئِذٍ بَعَثَ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ رِسَالَةً إِلَى حَزَقِيَّا قَائِلاً: «هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي تَضَرَّعْتَ إِلَيْهِ لِيُنْقِذَكَ مِنْ سَنْحَارِيبَ مَلِكِ أَشُورَ 22وَهَذَا هُوَ رَدُّ الرَّبِّ عَلَيْهِ: هَا الْعَذْرَاءُ ابْنَةُ صِهْيَوْنَ قَدِ احْتَقَرَتْكَ وَاسْتَهْزَأَتْ بِكَ، وَهَزَّتِ ابْنَةُ أُورُشَلِيمَ رَأْسَهَا سُخْرِيَةً مِنْكَ. 23مَنْ عَيَّرْتَ وَجَدَّفْتَ؟ وَعَلَى مَنْ رَفَعْتَ صَوْتَكَ وَشَمَخْتَ بِعَيْنَيْكَ زَهْواً؟ أَعَلَى قُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ؟ 24لَقَدْ عَيَّرْتَ السَّيِّدَ عَلَى لِسَانِ رُسُلِكَ، وَقُلْتَ: بِكَثْرَةِ مَرْكَبَاتِي قَدْ صَعِدْتُ إِلَى أَعَالِي الْجِبَالِ، وَبَلَغْتُ أَقَاصِي لُبْنَانَ قَاطِعاً أَطْوَلَ أَرْزِهِ وَخِيَارَ سَرْوِهِ وَاخْتَرَقْتُ أَبْعَدَ رُبُوعِهِ وأَفْضَلَ غَابَاتِهِ. 25قَدْ حَفَرْتُ آبَاراً وَشَرِبْتُ مِيَاهاً، وَبِبَاطِنِ قَدَمَيَّ جَفَّفْتُ جَمِيعَ خُلْجَانِ مِصْرَ. 26أَلَمْ تَسْمَعْ؟ مُنْذُ زَمَنٍ طَوِيلٍ قَدْ قَدَّرْتُ ذَلِكَ. مُنْذُ الأَيَّامِ الْقَدِيمَةِ قَرَّرْتُهُ وَهَا أَنَا الآنَ أُحَقِّقُهُ، إِذْ أَقَمْتُكَ لِتَدْمِيرِ مُدُنٍ مُحَصَّنَةٍ فَتُحَوِّلُهَا إِلَى رَوَابِي خَرِبَةٍ. 27خَارَتْ قُوَى أَهْلِهَا فَأَصْبَحُوا مُرْتَاعِينَ خَجِلِينَ، صَارُوا كَعُشْبِ الْحَقْلِ، كَالنَّبَاتِ الأَخْضَرِ وَكَحَشِيشِ السُّطُوحِ الذَّاوِي قَبْلَ نُمُوِّهِ. 28ولَكِنِّي مُطَّلِعٌ عَلَى حَرَكَاتِكَ وَسَكَنَاتِكَ وَهَيَجَانِكَ عَلَيَّ. 29وَلأَنَّ ثَوْرَتَكَ عَلَيَّ وَعَجْرَفَتَكَ قَدْ بَلَغَتَا مَسَامِعِي، فَإِنِّي سَأَشْكُمُكَ بِخِزَامَتِي فِي أَنْفِكَ، وَأَضَعُ لِجَامِي فِي فَمِكَ، وَأُعِيدُكَ فِي نَفْسِ الطَّرِيقِ الَّذِي أَقْبَلْتَ مِنْهُ.30وَهَذِهِ عَلاَمَةٌ لَكَ يَاحَزَقِيَّا: فِي هَذِهِ السَّنَةِ تَأْكُلُونَ مِمَّا يَنْبُتُ مِنْ نَفْسِهِ، وَفِي السَّنَةِ التَّالِيَةِ تَأْكُلُونَ مِمَّا يَنْبُتُ عَنْهُ وَأَمَّا فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ فَتَزْرَعُونَ فِيهَا وَتَحْصُدُونَ وَتَغْرِسُونَ كُرُوماً وَتَجْنُونَ ثِمَارَهَا. 31وَيعُودُ النَّاجُونَ البَاقُونَ مِنْ بَيْتِ يَهُوذَا فَتَتَأَصَّلُ جُذُورُهُمْ فِي الأَرْضِ وَيَزْدَهِرُونَ وَيَتَكَاثَرُونَ. 32لأَنَّ مِنْ أُورُشَلِيمَ تَخْرُجُ بَقِيَّةٌ وَمِنْ جَبَلِ صِهْيَوْنَ يَأْتِي النَّاجُونَ فَغَيْرَةُ الرَّبِّ الْقَدِيرِ تَصْنَعُ هَذَا. 33لِذَلِكَ، فَهَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ عَنْ مَلِكِ أَشُورَ: «لَنْ يَدْخُلَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ وَلَنْ يُطْلِقَ عَلَيْهَا سَهْماً أَوْ يَتَقَدَّمَ نَحْوَهَا بِتُرْسٍ وَلاَ يُقِيمُ عَلَيْهَا مِقْلاَعاً. 34بَلْ يَرْجِعُ فِي الطَّرِيقِ الَّذِي جَاءَ مِنْهُ وَلَنْ يَدْخُلَ هَذِهِ الْمَدِينَةَ، يَقُولُ الرَّبُّ. 35لأَنَّنِي أُدَافِعُ عَنْهَا وَأُنْقِذُهَا مِنْ أَجْلِ نَفْسِي وَإِكْرَاماً لِدَاوُدَ عَبْدِي». 36وَحَدَثَ فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَنَّ مَلاَكَ الرَّبِّ قَتَلَ مِئَةً وَخَمْسَةً وَثَمَانِينَ أَلْفاً مِنْ جَيْشِ الأَشُورِيِّينَ، وَمَا إِنْ طَلَعَ الصَّبَاحُ حَتَّى كَانَتْ جُثَثُ الْقَتْلَى تَمْلَأُ الْمَكَانَ 37فَانْسَحَبَ سَنْحَارِيبُ مَلِكُ أَشُورَ وَارْتَدَّ إِلَى بِلاَدِهِ وَمَكَثَ فِي نِينَوَى 38وَفِيمَا هُوَ يَتَعَبَّدُ فِي هَيْكَلِ إِلهِهِ نِسْرُوخَ اغْتَالَهُ ابْنَاهُ أدْرَمَلَّكُ وَشَرَآصَرُ وَفَرَّا إِلَى أَرْضِ أَرَارَاطَ، فَخَلَفَهُ ابْنُهُ آسَرْحَدُّونَ عَلَى الْعَرْشِ.
لا والله عبقري بجد :lol:
الكلام هذا فكرك انا ما عنديش فكره عنه ؟ ما احمد ديدات الفاشل تكلم عنها قبلك انت مفكر نفسك راح تفاجئني يا شاطر ..
ما ذكرتة صحيح هل تم تكرار هذا في الملوك وسفر اشعياء ولكن في القران نحن نتكلم عن سرقة كاملة للكل النصوص القرانيه سواء في الكتاب المقدس الكتب المنحوله وباقي الممارسات الوثنيه وغيرها من الامور با شاطر فهل يستطيع اي عالم في الدين الاسلامي ان يقول ان كل نصوص الكتاب المقدس الواحد تلو الاخر تم سرقتة ؟ وين اين اذا انزل الله العهد القديم ثم العهد الجديد فهل الله يسرق من نفسه واين سوف يسرق :loveya:
|
|
06-06-2005, 09:31 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
قبل ان اكمل عن مصار النصوص التي سرق منها القران محتوياتة احب ان اذهب قليلا الى موضوع (سورة من مثله) وطبعا هذه ما هي الا كلام فارغ اراد ان يتسلط فيها على الناس بكلام يمكن الاتيان بمثله :
وهاالامثله كثيره :
سورة النسوان
وهي مدنية عدد اياتها (40).
" أكان للناس عجبا (1) ان زوجناك نسوان حلوين(2) ثم قال الكافرين (3) ويل للمتزوجين (4) فبأى الاء ربكم تنهيقين (5) يوم يكون الطابخات طبخا (6) والنافخات نفخا (7) والمقطعات لحما (8) والواضعات قدرا (9) يوم تغلي القدور (10) وتمشط من القمل الشعور (11) ويفوح البخور (12) ذلك يوم العبور (13) والنسوان تسعا (14) والسنتهن لسعا (15) وعليهن نسعى (16) يوم تقلع كل انثى (17) ذلك النكاح العظيم (18) فبأى الاء ربكم تكفرون (19) والوتر والشفع (20) والنسوان التسع (21) يا ايها المدثر (22) دع الحريم الا قليلا (23) كلهن او انقص منهن قليلا (24) واتقي يوم الديدبوس (25) وما ادراك بالديدبوس (26) يوم العبوس (27) يوم تزعل ام العروس (28) وتدوس كرامتك دوس (29) وتقولك هات الفلوس (30) يومئذ المطلقة (31) والزوجة المعلقة (32) وانت تاكل العلقة (33) وما ادراك ما العلقة (34) يد حلوفة مطقطقة (35) على قفاك مصفقة (36) يعنى مفيش احسن من المودة (37) مودته تدوم لكل هول (38) وهل كل مودته تدوم (39) فبأى الاء ربكم تكفرون (40)".
الاعجاز اللغوى
فى الايتين " مودته تدوم لكل هول (38) وهل كل مودته تدوم (39)
وعدد كلماتها 8 تستطيع قرائتهما من الشمال او من اليمين وهذا الاعجاز اللغوى لم يرد فى اى كتاب اخر .
لاحظ الاعجاز العددى
والعدد 8 اعجازى فى السورة عدد كلمات الايتين 8 على ايتين كل ايه 4 يعنى 8 = 2x4
عدد حروف الايتين 29 .... 2+9 = 11
11+29 = 40 التى هى عدد ايات السورة
عدد ايات السورة 40 يعنى 8x5
عدد كلمات السورة 120 يعنى 8x 15
الاعجاز العلمى
والنسوان تسعا (14) والسنتهن لسعا (15) وعليهن نسعى (16) يوم تقلع كل انثى
هنا الاعجاز العلمى يتجلى
وهو ان ينام الرجل مع تسع نسوان فى ساعة واحدة بدون فياجرا
لانه قد اعطى قوة ثلاثين حصان
واتحدى اى رجل طبيعى او غير طبيعى ان يباشر تسع نسوان فى ساعه واحدة وهذا هو الاعجاز الذى لم يستطيع احد غيره ان يفعله
والنسوان تسعا (14) والسنتهن لسعا (15) وعليهن نسعى (16) يوم تقلع كل انثى
صحيح البخاري :إذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد
حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة قال حدثنا أنس بن مالك قال
كان النبي صلى الله عليه وسلم يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت لأنس أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين
وقال سعيد عن قتادة إن أنسا حدثهم تسع نسوة
سنن ابي داود
حدثنا عبد الواحد بن غياث حدثنا عبد الواحد بن زياد حدثنا الأعمش عن جامع بن شداد عن كلثوم عن زينب
أنها كانت تفلي رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده امرأة عثمان بن عفان ونساء من المهاجرات وهن يشتكين منازلهن أنها تضيق عليهن ويخرجن منها فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تورث دور المهاجرين النساء فمات عبد الله بن مسعود فورثته امرأته دارا بالمدينة
عون المعبود شرح سنن أبي داود
( أنها كانت تفلي ): في القاموس : فلى رأسه بحثه عن القمل
من كلامهم
========================
قل لئن اجتمعت الإنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا
========================
الرد
من قائل هذا الكلام ؟
من سورة المائدة
قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا( 19) .
قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُنْ بَغِيًّا (20) .
هذا الحديث دار بين الملاك والسيدة مريم ام المسيح
لاحظ اخى الكريم ان الملاك هو الذى قَال
إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا
فاجابت مريم بقولها من فمها هى
أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُنْ بَغِيًّا
هل تنكر ان قائل هذا الكلام هو الملاك والسيدة مريم
والله هنا لم يتكلم كلمة واحدة فى هذا الحوار
وان كان قد تكلم الله فى هذا الحوار فهل تستطيع ان تدلنى علي ما قاله الله فى هذا الحوار .
هل كان الله هو الذى يتكلم بدل من الملاك وكان يتكلم ايضا بدلا من مريم
يعنى كان بيتكلم ويرد على نفسه!!!!!!!!!!!!!!.
هل الله بيضحك علينا ويقول ان الملاك قال و مريم قالت وهم لم يقولوا شيئا وهو الذى قال كل الكلام
معقول !!!!!!.
مثال اخر
إِذْ قَالَتْ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ(35) العمران.
من قائل هذا الكلام هل هى امرأة عِمْرَانَ فعلا كما يقول سياق الحديث
ام ان الله هو الذى يقول
رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
مستحيل تصديق من يقول ان الله هو القائل
رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
وان كان الله هو قائل هذا الكلام فهل الله حامل وينذر ما فى بطنه .....
اظن مش معقول ان يكون قائل هذا الكلام هو الله
سيدى الفاضل
ما قالته مريم هى ما قد قالته مريم فعلا من كلام فمها وما قاله الملاك هو ما قاله الملاك فعلا
================
وبناء على ما سبق .. فان الجن قالت مثل القران وما قاله الجن هو ما قاله الجن فعلا لان الله لم ولن يتكلم على لسان الجن
اذا ما قاله الجن هو فعلا قائله الجن ومستحيل ان يتكلم الله على لسان الجن
===============
والآن لنقرأ سورة الجن مع بعض
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ
(يا محمد)
أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا
. (إي أن الجن قالوا) .
إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا
يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا
وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا
وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا
وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا
وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَن لَّن يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَدًا
وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا
وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا
وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا
وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا
وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَبًا
وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْسًا وَلَا رَهَقًا
وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا
وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا
وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقًا
لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا
================
وهكذا نرى أن الجن أتو بما يشابه سور القرءان الأخرى
ولا داعى للقول
قل لئن اجتمعت الإنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا
لان الجن وحدة دون التعاون مع الانس ... استطاع ان يقول قرانا
وانتهت حكاية معجزة القرءان
|
|
06-06-2005, 09:39 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل
عضو متقدم
   
المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
|
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس: reyad كتب/كتبت
قبل ان اكمل عن مصار النصوص التي سرق منها القران محتوياتة احب ان اذهب قليلا الى موضوع (سورة من مثله) وطبعا هذه ما هي الا كلام فارغ اراد ان يتسلط فيها على الناس بكلام يمكن الاتيان بمثله :
وهاالامثله كثيره :
سورة النسوان
وهي مدنية عدد اياتها (40).
" أكان للناس عجبا (1) ان زوجناك نسوان حلوين(2) ثم قال الكافرين (3) ويل للمتزوجين (4) فبأى الاء ربكم تنهيقين (5) يوم يكون الطابخات طبخا (6) والنافخات نفخا (7) والمقطعات لحما (8) والواضعات قدرا (9) يوم تغلي القدور (10) وتمشط من القمل الشعور (11) ويفوح البخور (12) ذلك يوم العبور (13) والنسوان تسعا (14) والسنتهن لسعا (15) وعليهن نسعى (16) يوم تقلع كل انثى (17) ذلك النكاح العظيم (18) فبأى الاء ربكم تكفرون (19) والوتر والشفع (20) والنسوان التسع (21) يا ايها المدثر (22) دع الحريم الا قليلا (23) كلهن او انقص منهن قليلا (24) واتقي يوم الديدبوس (25) وما ادراك بالديدبوس (26) يوم العبوس (27) يوم تزعل ام العروس (28) وتدوس كرامتك دوس (29) وتقولك هات الفلوس (30) يومئذ المطلقة (31) والزوجة المعلقة (32) وانت تاكل العلقة (33) وما ادراك ما العلقة (34) يد حلوفة مطقطقة (35) على قفاك مصفقة (36) يعنى مفيش احسن من المودة (37) مودته تدوم لكل هول (38) وهل كل مودته تدوم (39) فبأى الاء ربكم تكفرون (40)".
الاعجاز اللغوى
فى الايتين " مودته تدوم لكل هول (38) وهل كل مودته تدوم (39)
وعدد كلماتها 8 تستطيع قرائتهما من الشمال او من اليمين وهذا الاعجاز اللغوى لم يرد فى اى كتاب اخر .
لاحظ الاعجاز العددى
والعدد 8 اعجازى فى السورة عدد كلمات الايتين 8 على ايتين كل ايه 4 يعنى 8 = 2x4
عدد حروف الايتين 29 .... 2+9 = 11
11+29 = 40 التى هى عدد ايات السورة
عدد ايات السورة 40 يعنى 8x5
عدد كلمات السورة 120 يعنى 8x 15
الاعجاز العلمى
والنسوان تسعا (14) والسنتهن لسعا (15) وعليهن نسعى (16) يوم تقلع كل انثى
هنا الاعجاز العلمى يتجلى
وهو ان ينام الرجل مع تسع نسوان فى ساعة واحدة بدون فياجرا
لانه قد اعطى قوة ثلاثين حصان
واتحدى اى رجل طبيعى او غير طبيعى ان يباشر تسع نسوان فى ساعه واحدة وهذا هو الاعجاز الذى لم يستطيع احد غيره ان يفعله
والنسوان تسعا (14) والسنتهن لسعا (15) وعليهن نسعى (16) يوم تقلع كل انثى
صحيح البخاري :إذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد
حدثنا محمد بن بشار قال حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة قال حدثنا أنس بن مالك قال
كان النبي صلى الله عليه وسلم يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت لأنس أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين
وقال سعيد عن قتادة إن أنسا حدثهم تسع نسوة
سنن ابي داود
حدثنا عبد الواحد بن غياث حدثنا عبد الواحد بن زياد حدثنا الأعمش عن جامع بن شداد عن كلثوم عن زينب
أنها كانت تفلي رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده امرأة عثمان بن عفان ونساء من المهاجرات وهن يشتكين منازلهن أنها تضيق عليهن ويخرجن منها فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تورث دور المهاجرين النساء فمات عبد الله بن مسعود فورثته امرأته دارا بالمدينة
عون المعبود شرح سنن أبي داود
( أنها كانت تفلي ): في القاموس : فلى رأسه بحثه عن القمل
من كلامهم
========================
قل لئن اجتمعت الإنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا
========================
الرد
من قائل هذا الكلام ؟
من سورة المائدة
قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا( 19) .
قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُنْ بَغِيًّا (20) .
هذا الحديث دار بين الملاك والسيدة مريم ام المسيح
لاحظ اخى الكريم ان الملاك هو الذى قَال
إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا
فاجابت مريم بقولها من فمها هى
أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُنْ بَغِيًّا
هل تنكر ان قائل هذا الكلام هو الملاك والسيدة مريم
والله هنا لم يتكلم كلمة واحدة فى هذا الحوار
وان كان قد تكلم الله فى هذا الحوار فهل تستطيع ان تدلنى علي ما قاله الله فى هذا الحوار .
هل كان الله هو الذى يتكلم بدل من الملاك وكان يتكلم ايضا بدلا من مريم
يعنى كان بيتكلم ويرد على نفسه!!!!!!!!!!!!!!.
هل الله بيضحك علينا ويقول ان الملاك قال و مريم قالت وهم لم يقولوا شيئا وهو الذى قال كل الكلام
معقول !!!!!!.
مثال اخر
إِذْ قَالَتْ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ(35) العمران.
من قائل هذا الكلام هل هى امرأة عِمْرَانَ فعلا كما يقول سياق الحديث
ام ان الله هو الذى يقول
رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
مستحيل تصديق من يقول ان الله هو القائل
رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
وان كان الله هو قائل هذا الكلام فهل الله حامل وينذر ما فى بطنه .....
اظن مش معقول ان يكون قائل هذا الكلام هو الله
سيدى الفاضل
ما قالته مريم هى ما قد قالته مريم فعلا من كلام فمها وما قاله الملاك هو ما قاله الملاك فعلا
================
وبناء على ما سبق .. فان الجن قالت مثل القران وما قاله الجن هو ما قاله الجن فعلا لان الله لم ولن يتكلم على لسان الجن
اذا ما قاله الجن هو فعلا قائله الجن ومستحيل ان يتكلم الله على لسان الجن
===============
والآن لنقرأ سورة الجن مع بعض
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ
(يا محمد)
أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا
. (إي أن الجن قالوا) .
إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا
يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا
وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا
وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا
وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا
وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَن لَّن يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَدًا
وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا
وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا
وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا
وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا
وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَبًا
وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْسًا وَلَا رَهَقًا
وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا
وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا
وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقًا
لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا
================
وهكذا نرى أن الجن أتو بما يشابه سور القرءان الأخرى
ولا داعى للقول
قل لئن اجتمعت الإنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله و لو كان بعضهم لبعض ظهيرا
لان الجن وحدة دون التعاون مع الانس ... استطاع ان يقول قرانا
وانتهت حكاية معجزة القرءان
رياض .
مالى أراك عصبيا هذة الأيام !!!!
لقد محيت محيا بفضل الله جل و علا يا مردخاى .
و لأنك لا تعلم شيئا أصلا عن دينك فضلا عن الاسلام يا همام ... كان هناك رجل اسمه مسليمة الكذاب طبعا أنت لا تعلمه ( لأنك لا تعلم شيئا سوى القص و اللصق ) قال مقولتك ... فانظر كيف كانت عاقبته يا مردخاى .
اذا أردت أن تأتى بمثل القرأن العظيم ... فعليك بالأتى :
1- الأتيان بلغة أخرى غير العربية عظيمة فى تراكيبها و أصولها مثل العربية .لا أن تأتى بالعربية التى هى لغة القرأن و تسير على نفس خطى قافية القرأن و تجئ بكلام أهطل من أثار كتابك المكدس و تقول هذا مثله ,,, بل ان هذا أكبر دليل على أن القرأن لا يأتى بمثله , لأنك جعلته قائدا لك فى الاتيان بمثله .....لا نحن نريد أن تأتى بمثله من لا شئ .... و ابقى قابلنى يا مردخاى يا مش مش .
2- أن تنسق هذة اللغة الجديدة التى اخترعتها بحيث تسيغ منها اعجازا لغويا و لفظيا و معنويا و علميا ليس له مثيل .
3- أن يكون ما تنسقه معجزا بحيث لا يمكن لأهل هذة اللغة و لا حتى غيرهم من الأنس و الجن أن يأتوا بمثل ما أتيت أنت به و يقولوا " انا سمعنا قرأنا عجبا " .
4- أن يكون فيه أخبار الماضى و الحاضر و المستقبل دون الاطلاع على أى مصادر اخرى .
6- أن تكون فى أمة كانت تهيم فى دروب الجاهلية ..
7- أن تثبت أنه يوحى اليك من لدن حكيم خبير .
8- أن يصدقك الناس و تدين لك الدنيا و من فيها .
9- أن تحفظ ما كتبته بهذة اللغة الجديدة أولا فى قلبك حفظا يغنى عن ما كتبت . و تعد من سوف يؤمنون بك أنهم سوف يحفظونه بمجرد قرأته .
10- أن تنسق ما تكتبه بحيث يمكن لطفل عنده سنيتن ليس من أهل لغتك الجديدة أن يحفظة عن ظهر قلب .
أستوفى هذة الشروط يا مش مش و بذلك تكون قد أجبت نداء القرأن ( فأتوا ) فقط .
أما عن ( بمثله ) فبعد أن تستوفى هذة الشروط سوف نرى ان كان ( بمثله ) أم لا .
شلوم يا مردخاى .
|
|
06-06-2005, 10:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}