{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #51
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
أخى الحبيب مستر كامل

انا لى عتاب عليك ..انت تضيع و قتا و جهدا كثيرا مع الأستاذ مرداخى

شلومو و هو لن يفقه شيئا مما تقول أو يمكن هو عارف كل ما تقوله

و لكنه بيستعبط ..و الله العظيم انا بأضحك على كلامه طول ما هو

ملتزم بالأدب و لا أعقب على كلامه الا اذا انحرف فى كلامه و غلط و

أفحش بالقول..ما تعمل زيي أحسن

و لك خالص تحياتى
06-06-2005, 02:37 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #52
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس: مستر كامل كتب/كتبت
اقتباس: reyad كتب/كتبت
[quote] مستر كامل كتب/كتبت
هل الكتاب المقدس به حروف مقطعة

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين وصلاة وسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين .

يقول النصارى أن الحروف المقطعة في القرآن مبهمة ومعناها غير معروف ويطعنون لذلك في القرآن الكريم .

ونحن لن نعرض أقوال المفسرين في الحروف المقطعة في أوائل السور ، فهذه مبسوطة في كتب التفسير باستفاضة ، ولكن أريد هنا أن أبيّن أن في الكتاب المقدس ما يُقابل الحروف المقطعة في القرآن ، لذلك أقول لمن يطعن من النصارى في الحروف المقطعة :

وقبل أن تطعنوا عليكم أولاً أن تتوصلوا إلى حلّ المشكلة في الكتاب المقدس ، وتتفقوا أنتم وعلماء المسيحية حول معنى كلمة "سلاه" .


كلمة [SIZE=6]"سلاه"



لقد ترددت هذه الكلمة[size=5] 74 مرة
في الكتاب المقدس ، وحتى الآن لم يستطع أحد أن يعرف معناها بشكل قاطع .

وهذا مثال عليها في مزمور ( 3: 2 ) :
(( 2 كثيرون يقولون لنفسي ليس له خلاص بالهه . سلاه3 اما انت يا رب فترس لي ، مجدي ورافع رأسي .
4 بصوتي الى الرب اصرخ فيجيبني من جبل قدسه . سلاه )) .


فما معنى هذه الكلمة ؟؟؟

لقد احتار علماء النصارى في معنى هذه الكلمة ، ولم يستطع أحد أن يجزم بمعنى واضح لها ، وأنقسموا إلى آراء عديدة حولها كلها ضروب من الظن والتخمين ، ولم يستطع أحدٌ منهم أن يعطي دليلاً على صحة رأيه .

يقول قاموس الكتاب المقدس :
((1 - يظن البعض أن الكلمة تعني تقوية اللحن وتوقيعه بشدة، وفي هذا المعنى يتوقف المرنمون لتسمع الآلة الموسيقية وحدها.
2 - ويظن آخرون أن معناها وقفة موسيقية، فتتوقف الآلات الموسيقية ويصمت المرنمون.
3 - ويقول يعقوب الذي من الرها أنها تشبه آمين التي يرددها المرنمون المسيحيون بعد سماع البركة، فكأن سلاه تعني: " أعط بركتك ".
ولكن المعنى الأساسي المقصود من هذه الكلمة غير معروف )) ... إنتهى .

هل ترى عزيزي القارئ ؟؟؟
يقول المعنى الأساسي غير معروف !!!!!.

ويضيف جون جيل معنى آخر لكلمة "سلاه" في تفسيره فيقول ( واعتبرها آخرون ترسيخاً لاعتقاد أيّ شيء ، جيداً كان أم سيء ) .

وتقول الموسوعة الكاثوليكية ( المعنى لهذه الكلمة والغرض منها يبقى سؤالاً جدلياً ) .

ويقول روبرت جاميسون في تفسيره ( 1706 )للكتاب المقدس ( هذه الكلمة معناها غامض جداً ) ... ثم يسوق عدة احتمالات .

هل ترى عزيزي القارئ ، يقول معناها غامض جداً ؟؟؟

هذا يقول أنها لتقوية اللحن .
وهذا يقول وقفة موسيقية .
وهذا يقول كأن معناها "آمين" أو "أعط بركة " .
وهذا يقول أن معناها ترسيخ لاعتقاد شيء .

وفي النهاية يحكم قاموس الكتاب المقدس أن المعنى المقصود غير معروف .

فهل إتفقوا أولاً على معنى \"سلاه\" حتى ينتقدون غيرهم ؟؟؟؟

(((((ملحوظة هامة :الكلمة وردت 74 مرة يا حضرات)))))

[size=6]شي سخيف فعلا اعطيك مليون الف خطا وتناقض وخرافة وكذاب بالقران وتاتي بالنهاية وتقول سلاه في الكتاب المقدس وردت 74 مره ما معناها ... لقد قلت لك قبل اسلوب حلق حوش ما تتبعوش معاي يا حضرت المحترم ماشي..

على فكره بالنسبه لكلمه سلاه في الكتاب المقدس كويس انك ذكرتني فيها فهي من زمان في بالي بس نستها

طيب ما ترد بدلا من ردك السخيف هذا
:lol:
ولا مش لاقى [FONT=Arial Black][B]كوبى وبست
مفكر حاله مستر كامل بقدر يطلع معي براس :no2:



معنى كلمة (سلاه) الوارد في المزامير؟
·هو تعبير موسيقى ورد إحدى وسبعين مرة في تسعة وثلاثين مزموراً، كما ورد ثلاث مرات في سفر حبقوق. ويظن البعض أن الكلمة تعنى : تقوية اللحن وتوقيعة بشدة ، وفى هذا المعنى يتوقف المرنمون لتسمع الآلة الموسيقية وحدها . ويظن آخرون أن معناها وقفة موسيقية ، فتتوقف الآلات الموسيقية ويصمت المرنمون
..................................

مزمور 3: 2، ماذا تعني كلمة "سلاه"؟

تكررت هذه الكلمة 71 مرة فى المزامير (انظر مز 3 : 2و4و8، 4 : 2و 4 ، 7 : 5 ، 9 : 16و 20 ، 20 : 3 ، 21 : 2 ، 24 : 6و 10 ، 32 : 4و 5و 7 ، 39 : 5و 11 ، 44 : 8 ، 46 : 3و 7و 11 ، 47 : 4 ... الخ) وتكررت ثلاث مرات فى صلاة حبقوق النبي (حب 3 : 3و 9و 13) . ويلاحظ أنها تذكر دائماً فى نهاية عبارة لها دلالة خاصة فى قصيدة شعرية . كما تُختم بها أربعة مزامير (3 ، 9 ، 24 ، 46). وواضح أنها كانت علامة موسيقية، وإن كنا لا نستطيع الجزم بالمقصود منها. ويظن البعض أنها كانت إشارة للمرنمين أو للموسيقيين لرفع درجة النغمة، وهو المعنى الوارد فى الترجمة السبعينية، أو للوقف سواء للموسيقيين أو للمرنمين، على أساس أن الكلمة مشتقة من الكلمة العبرية "سَلاَل" بمعنى يرفع. ويرى البعض الآخر – بناء على ترجمات قديمة، مثل ترجوم أكيلا والفولجاتا (الترجمة اللاتينية) – أنها بمعنى "إلى الأبد" كجواب صادر من العابدين، مثلها مثل "هللويا" و "آمين". ويرى آخرون أنها دعوة لرفع صلاة على أساس اشتقاقها من الكلمة الأكادية "صلوا" (بنفس اللفظ والمعنى فى العربية) أي ارفعوا أيديكم للصلاة.



بتقدر تقولي يا حضرة الاستاذ الكريم مستر كامل ما هي وجة الاعجاز القراني الي حضرتكم بتنادي فيه من هلال الاحرف التافهه في القران ؟؟؟؟؟ :what:
06-06-2005, 03:04 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #53
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد

أخوانى المسلمين لاتتعصبوا مع رياض فهو دائما مشغول لايقرأ الردود على شبهات بل كل مافى الأمر أنه يقوم بنقل صفحات الإنترنيت إلى المنتدى بدون ولو تعديل حرف واحد والغريب انه فى الموضوع المغلق معه حول المرأة فى الإسلام لم يشاهد ردى عليه أصلا ولكنه لمح إسمى وأستنتج أنى أرد عليه بقوله اننى أبرر مكانة المرأة والحمد لله أتيتة بنصوص ثانتة وصحيحة وأقوم الأن بالرد على كل الشبهات المثارة حول المرأه فى الإسلام فى الموضوع
رد الأقاويل فى الكلام عن القوارير

لذا أرجوا إذا كان فعلا عبقرى كما أدعى فى أخر رسالة له قبل أن يغلق الموضوع السابق معه وان علماء المسلمين يعينى فشلوا فى قهرة قبل أن يفطن إلى أن الأمر قد وسع قليلا فقام بتغييرها إلى الإستهزاء منى وأخى كامل انا يجادلنى مجادلة مباشرة وذلك بشبهة يكون فاهما وليس نسخها من موقع كما انه لو فعلا محترم يقوم يراعى الأداب بعدم النسخ واللصق والرسائل الطويييييييييييييييييييله الجبارة بتعته
ودليل أخر على انه لم يقرأ ردى السابق عليه انه كان قد تحدى فى نصوص حيض المرأه النصرانية من يجادل وجادلته فلم يرد فإما انه إنسحب او لم يقرأ ردى أساسا

ثانيا كالعادة شبهات طويلة أوى كلها مردود عليها ولو كان فعلا يريد الحقيقة لبحث عنها فشبهات إعراب القرآن الخطأ مردود عليها فى:
اعراب بعض الآيات القرآنية

ثم يقول أعطيتك مليون ألف (والله معدتهمش المهم) وكالعادة تهرب من السؤال الموجهة إليه فهو ياساده متبع وليس بمتعلم او متفقهه ولوفعلا رجل كما تحديته ان نمسك معه شبهه واحده نتجادل حولها فنرى مدى علمه
06-06-2005, 03:04 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #54
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس:  katz   كتب/كتبت  
أخى الحبيب مستر كامل  

انا لى عتاب عليك ..انت تضيع و قتا و جهدا كثيرا مع الأستاذ مرداخى

شلومو و هو لن يفقه شيئا مما تقول أو يمكن هو عارف كل ما تقوله  

و لكنه بيستعبط ..و الله العظيم انا بأضحك على كلامه طول ما هو

ملتزم بالأدب و لا أعقب على كلامه الا اذا انحرف فى كلامه و غلط و

أفحش بالقول..ما تعمل زيي أحسن  

و لك خالص تحياتى

هو فعلا انا ضيعت وقت كتير و كأننى بنفخ فى إربة مقطوعة ... فهذا الانسان لا عقل له فهو أداه فى ايد اسياده يحركونها كما تتحرك الماشية فى الساقية.

كنت بحضر له رد على موضوعه اللى لسه كاتبه بتاع "أخلاق سيد الخلق" والواضح انى كنت هزعل ناس كتير بسبب انسان ما يستهلش و كويس انى قرأت ردك هذا قبل ما كنت ابهدل الدنيا فقد وسوس لى الشيطان أن ابين له ما يقول التلمود فى المسيح و لكن الحمد لله انت لحقتنى الآن.

فلنتجاهل جميعا هذا الشخص الذى لا دين له لأنه يخالف وصايا المسيح عليه السلام الذى يدعى انه من اتباعه ... ولنركز فى توبيكات أكثر فائدة وعليه لعنه الله ورسوله والمسيح .
06-06-2005, 03:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #55
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبت
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد

أخوانى المسلمين لاتتعصبوا مع رياض فهو دائما مشغول لايقرأ الردود على شبهات بل كل مافى الأمر أنه يقوم بنقل صفحات الإنترنيت إلى المنتدى بدون ولو تعديل حرف واحد والغريب انه فى الموضوع المغلق معه حول المرأة فى الإسلام لم يشاهد ردى عليه أصلا ولكنه لمح إسمى وأستنتج أنى أرد عليه بقوله اننى أبرر مكانة المرأة والحمد لله أتيتة بنصوص ثانتة وصحيحة وأقوم الأن بالرد على كل الشبهات المثارة حول المرأه فى الإسلام فى الموضوع
مبين الاخ انا مسلم مصدوم لعدم قدرتة اثبات مكانة المراه في الاسلام .. معلش اخ انا مسلم هدي اعصابك بدنا اياك في المنتدي :lol:
[/quote]
اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبت
لذا أرجوا إذا كان فعلا عبقرى كما أدعى فى أخر رسالة له قبل أن يغلق الموضوع السابق معه وان علماء المسلمين يعينى فشلوا فى قهرة قبل أن يفطن إلى أن الأمر قد وسع قليلا فقام بتغييرها إلى الإستهزاء منى وأخى كامل انا يجادلنى مجادلة مباشرة
كما قلت سابقا انت شكلك مصدوم لعدم مقدرتة اثبات مكانة المراه في الاسلام لهذا اصبحت تهلوس بكلام فارغ ..
الحقيقة لقد صدمت اليوم عندما وجدت موضوع المراه في الاسلام غلق فالموضوع لم يكمل فهنالك العديد من الامور التي تحقر المراه في الاسلام .. ويا سبحان الله لسه امبارح كان على شاشة التلفزيون موضوع يطرح حول ضرب المراه .. احلى دين :lol:

المشكلة اني كا ما اناقش مسلم بالدين بقعد يعطيني تبريرات للانحرافات في الاسلام , يقعد يقول امر الاسلام ان نتزوج اكثر من وراحده لاجل كذا وكذا وضرب المراه في الاسلام اذا كذا وكذا وفي النهاية بقول بكل وقاحه الاسلام عظم المراه , يا رجل عيب والله عليكم المسيحيه لم تامر بضرب الزوجات ولا بحبس الزوجات ولا تعدد الزوجات وامرات ان شهادة المراه نفس شهادة الرجل وميراث المراه نفس ميرات الرجل .. الخ يا عم انا مسلم سيبك من التكبر بتاعك هذا انت مغلوبين من كل موضوع خضته وبرده بقول لك ولغيرك بلاش اسلوب حلق حوش معاي واسلوب ضربنا وبكي سبقني واشتكى وفي النهاية موضوع المراه قد اغلق فاغلق الموضوع من عندك احسن بلاش تفضح حالك اكثر من هيك
06-06-2005, 03:19 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #56
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
[CENTER]سورة الحمير

وهي مكية عدد اياتها 25.[/CENTER]


" الف شين حاااه (1) كتاب نهقناااه (2) اذكر في الكتاب محمداً(3) انه كان من ركاب الحمير (4) اذ آتيناه حمارا فجحده فكان من الكافرين (5) واغوا حماره فَضل المسير (6) فهييجنا عليه عشرة من الحمير (7) فرفسوه فكان من الظالمين (8) سلام على الحمير (9) اذا الحمير نهقت (10) واذا البغال رفست (11) واذا القرود صفقت (12) و اذا
الكلاب نبحت (13) على اي شيئ هييجت(14) ليوم الحشر (15)
يوم يقوم الحمير صفا لا يتكلمون (16) الا من اذن لهم ان يتكلمون (17) قل يا ايها الحمير (18) لا اكل ما تاكلون (19) ولا افهم ما تنهقون (20) ولا احمل ما تحملون (21) ولا انتم حاملون ما احمل (22) ولا انا لابس ما تلبسون (23) ولا انتم لابسون ما البس (24) لكم برسيمكم ولى تبنى (25) . "


[SIZE=6]راح نشوف الي بطلع في ايدكم في الموضوع هذا :lol:

[CENTER]سؤال لأصدقائنا المسلمين هل هذه الآيات سماوية أم شيطانية

مجلة أكتوبر والأعداد 651 الأحد 16 أبريل 1989 صفحة 46 و 47 في باب إسلاميات الذي كان يكتبه د.حسين مؤنس و كان يعلق فيه علي فتوى الإمام الخوميني المرشد الروحي للثورة الإيرانية بإهدار دم الكاتب الهندي الأصل سلمان رشدي لتأليفه كتاب الآيات الشيطانية و رأيت المشاركة معكم في ما ذكره في المقال من قصة هذه الآيات وتعليقه عليها و تعليقنا نحن أيضا علي ما ذكر

وفيما يلي نصوص من مقالته

.(( الدكتور حسين مؤنس : طبعا ضايقتني حكاية ما سمي بالآيات الشيطانية كما ضايقت غيري من المسلمين و بداية ينبغي أن أقول انه لايمكن أن يكون هناك شئ يسمي آيات شيطانية …لان الآيات لايمكن أن تكون إلا إلهية أما الذين ابتكروا حكاية الآيات الشيطانية فهم الذين أرادوا أن يسيئوا إلى الإسلام , فقالوا إن هناك آيات و صلت ألي سول الله . ص . من الشيطان . والذي ضايقني اكثر هو أننا اصل حكاية تلك الجمل التي و ضعها الشيطان علي لسان رسول الله .ص. لكي يقول للناس أنها أتته من الله سبحانه و تعالي لكي يرضي عنه المنكرون فقالها ثم نبهه جبريل ألي حقيقة الأمر فنفاه .
واصل الحكاية موجود عند ابي جعفر الطبري و أنها لمصيبة أن نجد أن معظم كبار مؤرخينا كانت فيهم سذاجة جعلتهم يحكون حكايات تمس الإسلام , و قد فعلوا ذلك عن حسن نية أو عن فرط ثقة في الإسلام , و إليك القصة كما وردت عند الطبري لتري كيف كان هذا المؤرخ عبيطا ألي درجة يتصور معها أن مثل هذا الخبر لايمكن أن يضر الإسلام :

حدثنا محمد بن اسحق عن يزيد بن زياد المدني عن محمد بن كعب
القرظي قال لما رأي رسول الله .ص. تولي قومه عنه وشق عليه ما يري من مباعدتهم ماجائهم به من الله تمني في نفسه أن يأتيه من الله ما يقارب أو يقرب بينه و بين قومه , وكان يسره مع حبه قومه و حرصه عليهم أن يلين له بعض ماقد غلظ عليه من أمرهم حتى حدث بذلك نفسه و تمناه و أحبه فأنزل الله عليه ( و النجم إذا هوي ما ضل صاحبكم و ما غوي و ما ينطق عن الهوي ) فلما انتهي الي قوله (
افرأيتم اللات و العزي و مناة الثالثة الأخرى ) (سورة النجم351-20 القي الشيطان علي لسانه – لما كان يحدث به نفسه و يتمني أن يأتي به قومه – تلك الغرانيق العلا و أن شفاعتهن لترتجي به فلما سمعت بذلك قريش فرحوا و سرهم و أعجبهم ما ذكر به آلهتهم فأصخوا له – والمؤمنون يصدقون نبيهم فيما جاءهم به عن ربهم و لا يتهمونه علي خطأ و لاهم و لا زلل فلما انتهي الي السجدة منها و ختم السورة
سجد فيها فسجد المسلمون و سجود نبيهم تصديقا لما جاء به و اتباعا لامره و سجد من في المسجد من المشركين من قريش و غيرهم لما سمعوا من ذكر آلهتهم فلم يبقي في المسجد مؤمن و لاكافر الا و سجد الا الوليد بن المغيرة فأنه كان شيخا كبيرا فلم يستطيع السجود فأخذ في يده حفنة من البطحاء فسجد عليها ثم تفرق الناس من المسجد وخرجت قريش و قد سرهم ما سمعوا من ذكر آلهتم يقولون قد ذكر محمد
آلهتنا أحسن الذكر قد زعم فيما يتلو ( أنها الغرانيق العلا و أن شفاعتهن لترتجي ) و بلغت السجدة من بأرض الحبشة من أصحاب رسول الله, و قيل : أسلمت قريش , فنهض منهم رجال و تخلف آخرون و أتي جبريل رسول الله .ص. فقال : يا محمد ما صنعت ؟ لقد تلوت علي الناس مالم آتك به عن الله عز وجل و قلت مالم يقل الله . فحزن رسول الله.ص.
عند ذلك حزنا شديدا , و خاف من الله خوفا كثيرا فأنزل الله عز و جل يعزيه و يخفف عليه الأمر و يخبره أنه لم يكن من قبله نبي و لارسول الا و تمني كما تمني و لا أحب كما احب ألا و الشيطان قد القي في أمنيته كما القي علي لسانه فنسخ الله ما القي الشيطان و أحكم آياته و أنزل الله عز و جل : ( وما ارسلنا من قبلك من رسول و لانبي
الا إذا تمني ألقي الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي
الشيطان ثم يحكم الله آياته و الله عليم حكيم ) سورة
الحج 2252)).


القصة بسيطة فهي تشرح كيف أن رسول الإسلام استخدم الخداع
مع قومه و مع اتباعه و سمح بعبادة آلهة قريش رغبة منه في
كسب تأييد قريش و بعد فترة رجع في كلامه بعد أن اكتشف أنها زلة من الشيطان ألقاها علي لسانه طبعا بعد قراءة تلك الحادثة لابد لنا من تعليق عليها فمنها نري كيف أن رسول الإسلام كان يلقي آيات مصدرها الشيطان و هذا باعتراف الطبري و كاتب المقال نفسه الدكتور حسين مؤنس فمعني الكلام واضح أن الشيطان القي علي لسانه إعطاء
الشفاعة لآلهة قريش الوثنية حتى يجتذبهم إليه ثم يجئ اعتراف القرآن نفسه علي أن هذه الآيات مصدرها الشيطان في سورة الج كما رأينا , و لكن أحبائي الشيئين الذين يحيراني في هذه القصة الرئيسية في تاريخ الإسلام هو أولا ادعاء بعض المسلمين أو لنقل اغلبهم بأن رسول الإسلام معصوم من الخطأ فإذا كان كذلك فكيف حدث هذا الزلل منه ؟؟؟ الشيء الآخر نراه بين السطور هو عندما وصل خبر إسلام
قريش بعد أن ذكر محمد آلهتها بالخير ألي المهاجرين بالحبشة بدأوا في العودة مرة أخرى إلى شبه الجزيرة , طبعا في تلك الفترة كانت وسائل الاتصال بطيئة فلم يكن وقتئذ فاكس أو تليفون أي أن وصول هذا الخبر للحبشة اخذ شهورا و شهور ثم عودة هؤلاء المهاجرين أخذت شهور أخري فأين كان جبريل إذا طول هذا الوقت ؟؟؟؟ هل كان غافلا
؟؟؟؟ ثم كيف ترك الله المسلمين طول هذا الوقت يعبدون آلهة قريش الوثنية دون تحذير حتى نسخ هذه الآية في سورة الحج ؟؟؟؟؟؟؟؟.

وما ارسلنا من قبلك من رسول و لانبي الا إذا تمني ألقي الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته و الله عليم حكيم ) سورة الحج

لاحظ هنا الاتى إذا تمني ألقي الشيطان فينسخ الله ما يلقي الشيطان
ثم يحكم الله آياته هل لاحظت شئ انهم خمس احداث حصلت وتمت ولم تكن مجرد امانى كما تقول لانها افعال حدثت



لنا عودة يا ابطال الاسلام
06-06-2005, 03:31 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #57
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
أما بعد:
أين إدارة المنتدى المحترمة فى مهزلة رياض السابقة
عموما شوفتوا ياأخوانى انا مصدوم إزاى وهرفت وبررت يظهر رياض صحى من النوم كبرت فى دماغة المرأة فى الإسلام مهانة ليه ياعم رياض راح عامل قص ولصق لبعض الشبهات فقلنا له لأياعم رياض إنتا فاهم غلط والصح كده هو راح قايل لأ انتم بتبرروا طيب جادل ياعم لأ طيب قول حاجة لأ طيب عاوز إيه من الأخر قعد يصرخ مهانة مهانة وأدامها الله عليه نعمه

{َإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }آل عمران119

{يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32

أصرخ بقه من هنا لبكره
06-06-2005, 03:41 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #58
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس:  أنا مسلم   كتب/كتبت  
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
أما بعد:
أين إدارة المنتدى المحترمة فى مهزلة رياض السابقة
عموما شوفتوا ياأخوانى انا مصدوم إزاى وهرفت وبررت يظهر رياض صحى من النوم كبرت فى دماغة المرأة فى الإسلام مهانة ليه ياعم رياض راح عامل قص ولصق لبعض الشبهات فقلنا له لأياعم رياض إنتا فاهم غلط والصح كده  
بعك بتكابر يا انا مسلم :kiss: يا عزيزي الاعتراف بالذنب فضيله والا لا يا جماعة المنتدى الكرام

لا واحلى شي برد انا مسلم علي في موضوع المراه (فقلنا له لأياعم رياض إنتا فاهم غلط والصح كده) :lol:

يا رجل عيب عليك والله عيب يعني القران والحديث بحقر المراه عيني عينك وبيجي انا مسلم بقول الصح والخطا هيك ، ياعم روح الغي الايات الي بتحقر المراه في القران والحديث اول وبعدين تعال ما هو الصح وما هو الخطأ ..

وبعدين انهي الموضوع خلص وخسرتم فيه بلاش ثرثره مره ثانيه ماشي
06-06-2005, 03:58 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #59
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
أما بعد:

جماعه هو رياض فى حاجة فى دماغه يمكن :devil: ركبه
ربنا يشفيه لأنه بصراحة أقام على الحجة الواضحة والبينة لأ وإيه كمان عينى عينك لاحول ولاقوة إلا بالله

أكرر {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32

كمل صراخ وعويل كما تريد
06-06-2005, 04:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #60
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس:  مستر كامل   كتب/كتبت  
و فى النهاية بعد أن دحرنا هذا الرياض الذى يغافل مديره ويقوم بلزق الردود كمن يسرق فى الظلام ... أقول لهذا الرياض وهؤلاء الذين  يعمل معهم من حاقدين وموتورين :

نقول لهؤلاء :

أولاً : اعلموا أن باب التحدي مفتوح وبناء عليه من الممكن لكل واحد أن يلفق هكذا ألفاظ و كلمات لا رابط بينها و لا انسجام فضلاً عن المعنى الصحيح ، و قد قال تعالى بشأن القرآن العزيز : (( قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ))  

ثانياً : انكم لم تصنعوا شيئاً مثل القرآن وما صنعتم شيئاً سوى أنكم عمدتم إلى آيات القرآن الكريم فسرقتم أكثر ألفاظها وبدلتم بعضاً وقد سبقكم في ذلك مسيلمة الكذاب فقد كان يعمد إلى آيات من القرآن الكريم فيسرق أكثر ألفاظها ويبدل بعضاً ، كقوله : (( إنا أعطيناك الجماهر ، فصل لربك وجاهر )) أو يجيىء على موازين الكلمات القرآنية[SIZE=4] بألفاظ سوقية ومعان سوقية ، وهو على ذلك تمثال ليس فيه شيىء من جمال الفن . ( 1 )  

ثالثاً : لقد سجل التاريخ في عصر نزول القرآن الكريم عجز أهل اللغة أنفسهم عن معارضة القرآن . وما أدراك ما عصر نزول القرآن ؟

هو أزهى عصور البيان العربي ، وأرقى أدوار التهذيب اللغوي ، انه عصر المعلقات  وهل بلغت المجامع اللغوية في أمة من الأمم ما بلغته الأمة العربية في ذلك العصر من العناية بلغتها ؟   إلا ان التاريخ سجل هذا العجز عليهم ، فهل منكم من يعتبر أم على قلوب أقفالها ؟  

إن محاكاتهم القرآن وتقليده بصورة باردة ساقطة في الخصائص التي تميز بها نظماً على سائر الكتب ، مثل تصدير الكلام بالحروف المقطعة وهي سمة لا يشبه القرآن فيها أي كتاب آخر ، فمن زعم منهم أنه يعارض به القرآن الكريم فقد فضح نفسه بنفسه ، إذ أنه سرق علانية ما سبق به القرآن الكريم وتفرد على سائر كلام البشر . وقل مثل ذلك في نقل عبارات قرآنية بنصها مثل : (( فأولئك هم المفلحون )) (( لفي ضلال بعيد )) وغيرها ، فالعجب ممن يزعم معارضة الكتاب الكريم آخذاً بنصوصه بحروفها ، وخصائصه بحذافيرها سرقة معلنة دون أن تطرف له عين أو يهتز له جفن .  

ان الإتيان بمثل القرآن أمر محال لأنّ الله جلّ وعلا تحدّى أحدا أن يفعل ذلك وتحدّى فصحاء العرب وشعراءهم المتقنين للعربية وكانوا حين نزول القرآن في قمّة فصاحتهم وبيانهم فقال عزّ وجلّ : (( فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِثْلِهِ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ )) سورة الطّور ، فلما عجزوا تحدّاهم أن يأتوا بعشر سور مثل سوره فقال سبحانه : (( أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )) سورة هود
فلمّا عجزوا تحدّاهم أن يأتوا بسورة واحدة فقط على مستوى فصاحة القرآن وبلاغته وحكمته فقال عزّ وجلّ : (( أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )) سورة يونس
ودعاهم إلى الاستعانة بمن شاءوا للمحاولة وقبول التحدّي فقال : (( وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )) سورة البقرة
فلمّا عجزوا أخبرهم بأنّهم لا يستطيعون ذلك مطلقاً في أيّ وقت وفي أيّ زمان ومهما استعانوا بأحد فقال سبحانه : (( قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْءَانِ لا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا )) سورة الإسراء
فلا يوجد أحد غير الله يأتي بمثله لأنّ القرآن - كما قال عزّ وجلّ - (( كِتَابٌ أُحْكِمَتْ ءَايَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ )) سورة هود
ولو ألقينا نظرة على الموقع المُشار إليه في السّؤال لوجدنا الكفر ينطق في تلك السّور المزيّفة كالنّص على أنّ المسيح ابن الله وأنّه هو الله والدّعوة إلى مذهب الرافضة الخبيث إلى غير ذلك من الترّهات ثم تجد التّناقض العجيب ، ففي الوقت الذي يقول فيه الكذّاب في السّورة التي افتراها وسمّاها سورة التجسّد في الآية السادسة - حسب زعمه - : سبحانه رب العالمين أن يتخذ من خلقه ولدا . تجد في الآية التاسعة من سورة الإيمان - المزعومة - قوله : أنت هو ابن الله حقّا بك آمنّا .. ، لقد صدق ربنا حين قال : (( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْءَانَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا )) سورة النساء .
ثمّ يجد النّاظر أيضا في تلك السور المفتريات عبارة سخيفة أخرى يدّعي فيها الكذّاب أن الله سمح لنبيّه أن يغيّر ويبدّل في القرآن كما يشاء ، فتقول العبارة السخيفة فيما عدّه الآية السادسة من سورة الوصايا : فانسخ ما لك أن تنسخ مما أمرناهم به فقد سمحنا لك أن تجري على قراراتنا تغييرا !!
إنّ كلّ مسلم يعلم قدر الإفك الذي انطوت عليه هذه العبارة المنبعثة من عقل المُغرض الذي ألّفها ، فهل رأيت بالله عليك أيّها القارئ اللبيب [SIZE=5]كلاما سخيفا مثل هذا ، هل يُمكن أن ينزّل الله قرآنا يأمر فيه بالتطبيق والتنفيذ والالتزام بما في كتابه كما في قوله : (( وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ )) سورة الأنعام ، ويأمر رسوله بالتمسك بالقرآن قائلا - سبحانه - : (( فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ )) سورة الزخرف ، ويتهدّد رسوله إن لم يبلّغ ما أوحاه إليه بالنصّ دون تغيير أو إخفاء كما في قوله سبحانه : (( وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاتَّخَذُوكَ خَلِيلا(73) وَلَوْلا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلا(74) إِذًا لأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا )) سورة الإسراء ، وكما في قوله سبحانه : (( وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأقَاوِيلِ(44) لأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ(45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ )) سورة الحاقّة وغير ذلك من الآيات ، ثمّ تأتي بعد ذلك كلّه سورة مزعومة بأنّ للرسول الحقّ أن ينسخ ما شاء من القرآن ويغيّر ويبدّل وأنّه مخوّل بذلك وعنده صلاحيّة الإلغاء وشطب ما يشاء من الأحكام ؟؟
إنّ الذي ينسخ من القرآن ما يشاء هو الذي أنزل القرآن سبحانه وحده لا غير ، كما قال عزّ وجلّ : (( يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ )) سورة الرّعد ، وقال : (( مَا نَنْسَخْ مِنْ ءَايَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )) سورة البقرة ، والواجب على رسولنا وعلينا التدّبر والتنفيذ لا التحريف والإلغاء والتبديل ، قال سبحانه : (( كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا ءَايَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الأَلْبَابِ )) سورة ص
لقد رأينا في السّور الزائفة المفتراة في ذلك الموقع على شبكة الانترنت مثالا واقعيا لما تضمنّه قوله تعالى : (( وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ )) سورة آل عمران .
نسأل الله أن ينصر دينه ويُعلي كتابه ويعزّ أولياءه كما نسأله سبحانه أن يذلّ أعداءه وأن يجعل الصّغار عليهم ويردّهم خائبين . وصلى الله وسلم على نبينا محمد .  ( 2 )  


:bye:
06-06-2005, 04:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ماهو الوحي، ولمن يوحي الإله؟ د. كامل النجار Gkhawam 1 939 09-29-2007, 06:37 AM
آخر رد: Gkhawam
  هل هناك «شاهد سري» قدم «معلومات» الى رئيس فريق التحقيق الدولي ديتليف ميليس؟ وهل هناك شخص باسم محمد ا اميريشو 1 695 09-12-2005, 01:54 PM
آخر رد: اميريشو

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 5 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS