{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #61
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
وحتى نقيم الحجه على عقلاء النصارى طبعا ليس منهم رياض الرد على شبهة الغرانيق الرد عليهم فى هذا المسار:

رد شبهة الغرانيق


هذا الكلام مبني على رواية باطلة مكذوبة ، قال عنها ابن كثير وغيره : " لم تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم بسند صحيح " .

وقد سئل ابن خزيمة عن هذه القصة فقال : من وضع الزنادقة .

وقال البيهقي : هذه القصة غير ثابتة من جهة النقل ، ورواية البخاري عارية عن ذكر الغرانيق .

وقال الإمام ابن حزم : (( والحديث الذي فيه : وانهن الغرانيق العلا ، وان شفاعتهن لترجى . فكذب بحت لم يصلح من طريق النقل ولامعنى للأشتغال به ، إذ وضع الكذب لا يعجز عنه أحد )) [ الاسلام بين الانصاف والجحود ] ص 69

واستناداً إلى القرآن والسنة واللغة والمعقول والتاريخ نفسه فإن هذه الرواية باطلة مكذوبة :

1- لأن أسانيدها واهية وضعيفة فلا تصح .

2- لأن النبى صلى الله عليه وسلم معصوم في تبليغه للرسالة محتجين بقوله سبحانه وتعالى :

(( وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ )) [ الحاقة : 44 ]

3- لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحترم الأصنام في الجاهلية إذ لم يعرف عنه أنه تقرب لصنم بل قال : (( بغض إلي الأوثان والشعر )) .

ومن اراد التفصيل فليرجع الى كتاب ( نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق ) للعلامة الالباني رحمه الله في باب كتب وابحاث ... والله الموفق
06-06-2005, 04:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #62
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
اقتباس: reyad كتب/كتبت
اقتباس: مستر كامل كتب/كتبت
اقتباس: reyad كتب/كتبت
[quote] مستر كامل كتب/كتبت
هل الكتاب المقدس به حروف مقطعة

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين وصلاة وسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين .

يقول النصارى أن الحروف المقطعة في القرآن مبهمة ومعناها غير معروف ويطعنون لذلك في القرآن الكريم .

ونحن لن نعرض أقوال المفسرين في الحروف المقطعة في أوائل السور ، فهذه مبسوطة في كتب التفسير باستفاضة ، ولكن أريد هنا أن أبيّن أن في الكتاب المقدس ما يُقابل الحروف المقطعة في القرآن ، لذلك أقول لمن يطعن من النصارى في الحروف المقطعة :

وقبل أن تطعنوا عليكم أولاً أن تتوصلوا إلى حلّ المشكلة في الكتاب المقدس ، وتتفقوا أنتم وعلماء المسيحية حول معنى كلمة "سلاه" .


كلمة [SIZE=6]"سلاه"



لقد ترددت هذه الكلمة[size=5] 74 مرة
في الكتاب المقدس ، وحتى الآن لم يستطع أحد أن يعرف معناها بشكل قاطع .

وهذا مثال عليها في مزمور ( 3: 2 ) :
(( 2 كثيرون يقولون لنفسي ليس له خلاص بالهه . سلاه3 اما انت يا رب فترس لي ، مجدي ورافع رأسي .
4 بصوتي الى الرب اصرخ فيجيبني من جبل قدسه . سلاه )) .


فما معنى هذه الكلمة ؟؟؟

لقد احتار علماء النصارى في معنى هذه الكلمة ، ولم يستطع أحد أن يجزم بمعنى واضح لها ، وأنقسموا إلى آراء عديدة حولها كلها ضروب من الظن والتخمين ، ولم يستطع أحدٌ منهم أن يعطي دليلاً على صحة رأيه .

يقول قاموس الكتاب المقدس :
((1 - يظن البعض أن الكلمة تعني تقوية اللحن وتوقيعه بشدة، وفي هذا المعنى يتوقف المرنمون لتسمع الآلة الموسيقية وحدها.
2 - ويظن آخرون أن معناها وقفة موسيقية، فتتوقف الآلات الموسيقية ويصمت المرنمون.
3 - ويقول يعقوب الذي من الرها أنها تشبه آمين التي يرددها المرنمون المسيحيون بعد سماع البركة، فكأن سلاه تعني: " أعط بركتك ".
ولكن المعنى الأساسي المقصود من هذه الكلمة غير معروف )) ... إنتهى .

هل ترى عزيزي القارئ ؟؟؟
يقول المعنى الأساسي غير معروف !!!!!.

ويضيف جون جيل معنى آخر لكلمة "سلاه" في تفسيره فيقول ( واعتبرها آخرون ترسيخاً لاعتقاد أيّ شيء ، جيداً كان أم سيء ) .

وتقول الموسوعة الكاثوليكية ( المعنى لهذه الكلمة والغرض منها يبقى سؤالاً جدلياً ) .

ويقول روبرت جاميسون في تفسيره ( 1706 )للكتاب المقدس ( هذه الكلمة معناها غامض جداً ) ... ثم يسوق عدة احتمالات .

هل ترى عزيزي القارئ ، يقول معناها غامض جداً ؟؟؟

هذا يقول أنها لتقوية اللحن .
وهذا يقول وقفة موسيقية .
وهذا يقول كأن معناها "آمين" أو "أعط بركة " .
وهذا يقول أن معناها ترسيخ لاعتقاد شيء .

وفي النهاية يحكم قاموس الكتاب المقدس أن المعنى المقصود غير معروف .

فهل إتفقوا أولاً على معنى \"سلاه\" حتى ينتقدون غيرهم ؟؟؟؟

(((((ملحوظة هامة :الكلمة وردت 74 مرة يا حضرات)))))

[size=6]شي سخيف فعلا اعطيك مليون الف خطا وتناقض وخرافة وكذاب بالقران وتاتي بالنهاية وتقول سلاه في الكتاب المقدس وردت 74 مره ما معناها ... لقد قلت لك قبل اسلوب حلق حوش ما تتبعوش معاي يا حضرت المحترم ماشي..

على فكره بالنسبه لكلمه سلاه في الكتاب المقدس كويس انك ذكرتني فيها فهي من زمان في بالي بس نستها

طيب ما ترد بدلا من ردك السخيف هذا
:lol:
ولا مش لاقى [FONT=Arial Black][B]كوبى وبست
مفكر حاله مستر كامل بقدر يطلع معي براس :no2:



معنى كلمة (سلاه) الوارد في المزامير؟
·هو تعبير موسيقى ورد إحدى وسبعين مرة في تسعة وثلاثين مزموراً، كما ورد ثلاث مرات في سفر حبقوق. ويظن البعض أن الكلمة تعنى : تقوية اللحن وتوقيعة بشدة ، وفى هذا المعنى يتوقف المرنمون لتسمع الآلة الموسيقية وحدها . ويظن آخرون أن معناها وقفة موسيقية ، فتتوقف الآلات الموسيقية ويصمت المرنمون
..................................

مزمور 3: 2، ماذا تعني كلمة "سلاه"؟

تكررت هذه الكلمة 71 مرة فى المزامير (انظر مز 3 : 2و4و8، 4 : 2و 4 ، 7 : 5 ، 9 : 16و 20 ، 20 : 3 ، 21 : 2 ، 24 : 6و 10 ، 32 : 4و 5و 7 ، 39 : 5و 11 ، 44 : 8 ، 46 : 3و 7و 11 ، 47 : 4 ... الخ) وتكررت ثلاث مرات فى صلاة حبقوق النبي (حب 3 : 3و 9و 13) . ويلاحظ أنها تذكر دائماً فى نهاية عبارة لها دلالة خاصة فى قصيدة شعرية . كما تُختم بها أربعة مزامير (3 ، 9 ، 24 ، 46). وواضح أنها كانت علامة موسيقية، وإن كنا لا نستطيع الجزم بالمقصود منها. ويظن البعض أنها كانت إشارة للمرنمين أو للموسيقيين لرفع درجة النغمة، وهو المعنى الوارد فى الترجمة السبعينية، أو للوقف سواء للموسيقيين أو للمرنمين، على أساس أن الكلمة مشتقة من الكلمة العبرية "سَلاَل" بمعنى يرفع. ويرى البعض الآخر – بناء على ترجمات قديمة، مثل ترجوم أكيلا والفولجاتا (الترجمة اللاتينية) – أنها بمعنى "إلى الأبد" كجواب صادر من العابدين، مثلها مثل "هللويا" و "آمين". ويرى آخرون أنها دعوة لرفع صلاة على أساس اشتقاقها من الكلمة الأكادية "صلوا" (بنفس اللفظ والمعنى فى العربية) أي ارفعوا أيديكم للصلاة.



بتقدر تقولي يا حضرة الاستاذ الكريم مستر كامل ما هي وجة الاعجاز القراني الي حضرتكم بتنادي فيه من هلال الاحرف التافهه في القران ؟؟؟؟؟ :what:

تمخض الجبل فولد فأرا
ده انا قلت هتجيبلى كتاب كوبى وبست تفسرلنا فيه كل موضع من ال 74

و الآخر طلعت موسيقى زى [SIZE=5]دو رى مى فاصوليا:lol:

و سلمى على فريد الاطرش ... اديسون اخترع الكهرباء ... ورياض ولد فأرا:baby:
06-06-2005, 04:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #63
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي


1. جاء في كتاب »الملل والنحل والأهواء« للشهرستاني ص 109
»قدم نفر من مهاجرة الحبشة حين قرأ عليه السلام (سورة النجم 53 الآية 19،20) )والنجم إذا هوى( حتى بلغ )أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى( ألقى الشيطان في أمنيته (تلاوته) ]تلك الغرانيق العُلى إن شفاعتهن لتُرتجى[ فلما ختم السورة سجد (ص) وسجد معه المشركون، لتوهُّم أنه ذكر آلهتهم بخير. وفشى ذلك بالناس وأظهره الشيطان حتى بلغ أرض الحبشة ومن بها من المسلمين عثمان بن مظعون وأصحابه، وتحدَّثوا أن أهل مكة قد أسلموا كلهم، وصلُّوا معه (ص) وقد آمن المسلمون بمكة، فأقبلوا سراعاً من الحبشة«.

2. ومن تفسير هذه الآية في »الفخر الرازي« ج 6 ص 244-
249»من المسائل في تفسير هذه الآية أن رسول الله e لما رأى إعراض قومه عنه، شقَّ عليه ما رأى من مباعدتهم عما جاء به؛ فتمنَّى أن يأتيه الله بشيء ما يقارب بينه وبينهم لحرصه على إيمانهم. فجلس ذات مرة في ناد من أندية قريش، وجلس معه كثيرون من أبناء قريش، وأحبّ يومئذ ألاَّ يأتيه من الله شيء ينفر منه، وتمنى ذلك فأنزل تعالى سورة النجم 1:53-7)والنجم إذا هوى(فقرأها حتى بلغ أفرأيتم اللاّت والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى الشيطان على لسانه {تلك الغرانيق العُلى إن شفاعتهن لترجى}. فلما سمعت قريش فرحوا، ومضى رسول اللهe في قراءته فقرأ السورة كلها، فسجد وسجد معه المسلمون والمشركون، وتفرَّقت قريش وقد سرَّهم ما سمعوه، وقالوا :"قد ذكر محمد آلهتا بأحسن الذِّكْر". فلما أمسى الرسول أتاه جبريل فقال :"ماذا صنعت لقد تلوت على الناس ما لم آتيك به من عند الله"، فحزن الرسول حزناً شديداً وخاف من الله خوفاً عظيماً حتى نزل قوله تعالى في (سورة الحج 52:22) )وما أرسلنا من قبلك من رسول أو نبي إلاّ إذا تمنى فألقى الشيطان في أمنيته فيسخ الله ما يلقى الشيطان(.

هذه رواية عامة المفسِّرين الظاهرين، أما أهل التحقيق فقد قالوا:"هذه الرواية باطلة وملفَّقة"، واحتجوا على ذلك بالمعقول والمنقول. أما من المنقول فهو القرآن والسُّنَّة:

1. فالقرآن ينفي ذلك بقوله في (سورة النجم 53 :3،4) )وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى(.
2. والسُّنَّة تنفي ذلك بكلام لا حاجة إلى ذِكره، لأنه غير مبنى على حقائق بل مبني على آراء، إذ يقولون لا يمكن أن نبي الله الأعظم ورسوله الأكرم يفعل مثل هذه الأشياء.
أما المعقول فهو:
1. إذا جاز على الرسول تعظيم الأوثان فقد كفر؛ لأن المعلوم بالضرورة أن أعظم سعيه كان في نفي الأوثان.
2. لو جوَّزنا ذلك لارتفع الأمان عن شرعه.وقد فسَّر أهل التحقيق (الأمنية) إما القراءة أو الخاطر«.


لقد ذهب بعضهم أنه كان النبي يتلو في أحد أندية قريش سورة النجم حتى بلغ تلاوته أفرأيتم اللاَّت والعزى "ألقى الشيطان على أمنيته كلام ذلك المديح. وبعضهم:"إن ذلك وقع على الرسول سهواً من جراء النعاس".وبعضهم قال:"إن ذلك كان كلام شيطان الجن أوقعه في درج التلاوة".وبعضهم قال:"إن الشيطان أتى محمداً بصورة جبريل، فظنه محمد جبريل".وبعضهم قال:"إن محمداً تكلَّم ذلك الكلام من تلقاء نفسه، ثم رجع عن ذلك".وبعضهم قال:"إن ذلك كلام الرسول، أجبره عليه الشيطان".
فلماذا هذا التضارب؟!
فهل من مسلم عاقل لا يرى في هذه المذاهب المتضاربة، التي بها حاولوا عبثاً إخراج نبيهم من وصمة عار هذا الحادث تقدح في أركان دعوى محمد بالنبوَّة والرسالة من الله؟ لأنك كيفما قبلتها لا تراها إلاَّ سهماً قادحاً في دعواه، ألا ترى أنهم بتضاربهم هذا قد نزعوا من نبلاء المسلمين الثقة بكل ما يرونه. فكان من الأصلح للمسلمين أن يسلِّموا بصحة القصة من أولها قبل أن ينسبوا إلى نبيهم عدم المقدرة على التمييز بين الأرواح، ومعرفة الملاك الصالح من الملاك الشرير. وكل باحث أمين يرى أن ما ألجأ القوم إلى السهو والإجبار إلاَّ معرفتهم الأكيدة أن محمداً قال في أثناء قرآته السورة كلمات التعظيم للأوثان، فلكي يتفادوا سهام اللوم نسبوا ذلك إلى ما نسبوه مما زاد الطين بلَّة.
فقل لي أيها الإمام الشارح بأي حق تنعت هؤلاء القائلين بإدخال محمد هذه الكلمة من تلقاء نفسه بالجُهَّال؟! ألأنهم قالوا ما هو أكثر موافقة للقرآن وأقربه للعقل؟! كان جديراً بك أن تنعتهم بالمحققين والباحثين الأُمناء، و أولئك الذين نحلتهم هذا النعت بالجهلاء المموِّهين، فبذلك تكون من المنصفين.



نُطق الشيطان على لسان الرسول في القرآن



جاء في (سورة النجم 19و20) قوله: (أفرأيتم اللاتَ والعُزَّى، ومناةَ الثالثةَ الأخرى) وهي معبودات من الأصنام، وأضاف كلاما ذكر عنه الإمام النسفي والجلالان ما يلي:

(1) الإمام عبد الله ابن أحمد النسفي:

قال: "إنه عليه السلام كان في نادي قومه [أي في مجلسهم] يقرأ سورة (والنجم إذا هوى، ما ضل صاحبكم [أي محمد] وما غوى) فلما بلغ قوله: "أفرأيتم اللاتَ والعُزَّى، ومناةَ الثالثةَ الأخرى" جرى على لسانه (أي أضاف) "تلك الغرانيق العلى [أي: الرائعة الجمال، العالية المقدار] وإن شفاعتهن [أي وساطتهن] لترتجى". قيل: فنبهه جبريل عليه السلام، فأخبرهم أن ذلك كان من الشيطان ...

(تفسير النسفي الجزء الثالث ص161)

(2) وقد جاء في تفسير الجلالين:

أنه عندما قرأ النبي صلى الله عليه وسلم في سورة النجم بمجلس من قريش، بعد الكلمات "أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى" ما ألقاه الشيطان على لسان الرسول من غير علمه، صلى الله عليه وسلم: "تلك الغرانيق العلى، وإن شفاعتهن لترتجى". ففرحوا بذلك. ثم أخبره جبريل بما ألقاه الشيطان على لسانه، فحزن، فسُلِّىَ (تعزى) بهذه الآية.



(3) يقول الإمام أبو جعفر النحاس في تعليقه على حديث الغرانيق: "ألقى الشيطان هذا في تلاوة النبي صلعم" (كتاب النحاس الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم ص 225)

(4) وقول الإمام أبو جعفر النحاس أيضا: "معروف من الآثار أن الشيطان كان يظهر في كثير وقتٍ للنبي صلعم" (كتاب النحاس الناسخ والمنسوخ في القرآن الكريم ص 225)

التساؤل الخطير هنا:

1ـ كيف ينطق الشيطان على لسان الرسول؟

2ـ كيف يؤلف الشيطان آية تماما مثل القرآن؟ الأمر الذي جعل الرسول نفسه لا يميز بين كلمات الله وكلمات الشيطان؟ في الوقت الذي تحدى فيه الله أن يأتوا بآيات مثل آيات القرآن

(سورة البقرة2: 23) "وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله" ويفسر ذلك الإمام النسفي (الجزء1 ص 68) "إن المعنى إن ارتبتم في أن القرآن منزل من عند الله فهاتوا أنتم نبْذاً (أي قليلا) مما يماثله"

وفي (سورة يونس10: 38) "أم يقولون افتراه قل فأتوا بسورة مثله ..."

( سورة هود11: 13) "أم يقولون افتراه، قل فأتوا بعشر سور مثله مفتريات ..." ويفسر ذلك الإمام النسفي (جزء2ص 262) قائلا: "هبوا أني اختلقته من عند نفسي، فأتوا أنتم أيضا بكلام مثله، مختلق من عند أنفسكم ..."

وفي (سورة الإسراء17: 88) "قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ..." وفسر ذلك النسفي (جزء2ص 473) "أي لو تظاهروا على أن يأتوا بمثل هذا القرآن في بلاغته وحسن نظمه وتأليفه لعجزوا عن الإتيان بمثله"

أفبعد كل هذا التحدي، لا يميز الرسول بين كلام الشيطان والكلام الموحى به، لو لم يرده جبريل؟؟؟!!! بالتأكيد يريد السائل أن يعرف الإجابة الصحيحة.

انظر حديث الغرانيق في مجمع الزوائد ، ج 7 .
والدر المنثور للسيوطي ج 4 . وفيه اتهام صريح للرسول بالسهو في القرآن (التبليغ) حتى أنه قرأ في سورة النجم : تلك الغرانيق العلى منها الشفاعة ترتجى . . بعد قوله تعالى : ( أفرأيتم اللات والعزى * ومناة الثالثة الأخرى ) .

والان وبعد كل هذا سوف اتركم مع سورتين تحاكي والقران وتماثله تماما ..

سورة الكِبْر

و أما من استكبر (1) و بآياتنا كذّب و أنكر 2) سنذيقه العذاب الأصغر (3) ثم نذيقه العذاب الأكبر (4) و ما أدراكَ ما الأكبر (5) جحيمٌ مسَعَّر (6) و حميمٌ مُسجَّر (7) و ما

هو منها مُحرَّر (8) يوم عن آياتنا أدبر (9) و قال ما لنا من مآبٍ يُذكَر (10) إن هي إلا أرضٌ تجمع (11) و عظامٌ تهجع (12) و قبورٌ تبلع (13) كلا سيُنحَر (14) ثم كلا سيُنحَر (15) و ما له من مفر (16) ظن أن لن يقدر عليه رب البشر (17) رب موسى و هارون و عيسى (18) و فرعون الذي تجبر (19) و طغى و تكبّر (20) و قال أنا ربكم الأكبر (21) فأغرقناه في البحر الأحمر (22) تذكرة لمن يذّكّر (23) نكالاً له في الدنيا و في الآخرة على وجهه سيُحشَر(24) إنه وعد عزيزٍ جبّار (25) فإذا نُفخ في الناقوس (26) و ارتدّت الروح للناموس (27) فلا تبحث يومئذٍ عن القاموس (28) قُدوسٌ قُدّوس (29) تلك آيات قِصار (30) تنبذ الكبر و الاستكبار (31) أنزلناها على عبدنا الختيار32)

سورة الأرض

و الأرض إذا ارتدت (1) و الجبال إذا اهتزّت (2) و السماء إذا ارتجت (3) و الشمس من مغربها تجلّت (4) والنجوم إذا اسودّت (5) و البحار إذا التفّت (6) و القبور إذا تلوّت (7) و ألقتْ ما في بطنها و تخلّت (8) فذاك يوم المصير (9) على الكافرين ليس يسير (10) يتساءلون في فُتور (11) أين آلهة آبائنا نستجير (12) بل هم لا يسمعون (13) سنحشرهم جميعاً في السّعير (14) يصرخون و لا مُجير (15) يستسقونَ فلا يُسقون (16) إلا حميماً زمهرير (17) هذا ما كنتم به تكذّبون (18) و إذا جاءتكم النّذُر تستهزئون (19) و أما من آمن بالنذير (20) فتراهم مستبشرين (21) يضحكون و لا يبكون (22) في جناتٍ يتلاعبون (23) مع الحور مضطجعين (24) يطوف عليهم خادمنا اليمين (25) يتمنّون و لا يطلبون (26) فإذا هي منها يأكلون (27) و إلى وجه ربكَ ناظرين (28) لا شاكّين ولا ممتَرين (29) جزاءاً بما كانوا يعملون (30) من ربٍّ على المؤمنين ليس ضنين (31



06-06-2005, 04:28 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #64
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
بسم الله والصلاه والسلام على رسول صلى الله عليه وسلم
أما بعد:

لو كان فعلا رياض يريد الحقيقة لسمع النصيحة وقرأ كتاب الشيخ الألبانى وسيجد الجواب الكافى والشافى لتلك المعضلة فى رأسك فأسمع وأعتبر

كتاب نسف الغرانيق

اما أشبهاه الأيات التى أوردتها فعليك بإناء كبير وبه بعض الماء وبعض الصابون وإنقعهم ثلاث مرات يمكن لما تطلعهم تجدهم مشكلين

والله أنى أضحك من الجهل
06-06-2005, 04:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مستر كامل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 627
الانضمام: May 2005
مشاركة: #65
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
يعنى لازم أفضحك كل شوية يا مردخاى يا مفضوح :23:

بعد أن أثبت فطاحل علم الحديث بطلان قصة الغرانيق المزعومة كالإمام ابن كثير و القاسمى و الشنقيطى و البزار و مسك الختام نسفها الإمام الألبانى محدث العصر نسفاً فى كتاب(نصب المجانيق لنسف قصة الغرانيق)

http://www.alhakekah.com/churche/K.zip

[CENTER][size=6]نفند هذه القصة المزعومة من جهة العقل:
[/CENTER]

إذ أن سياق السورة كله فى ذم معتقدات المشركين و أقوالهم الباطلة فابتدأ بالاستهزاء بألهتهم الزائفة و احتقارها ، قال تعالى ((أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى * وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى))
فتأمل فى هذه الكلمات و انظر هل هذا كلام مديح؟!!!
ثم استأنف تعالى فى الأيات التالية توبيخهم و تسفيه إدعاءاتهم فقال ((أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ* الْأُنثَى تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضِيزَى))
فأنكر عليهم شركهم بعبادة الأصنام و بنسبة البنات لله ، قال ابن جرير و غير واحد من السلف: و سموا اللات و العزى تانيثاُ لأسماء الرب و الحاداً فيها فاللات من الله و العزى من العزيز و مناة من المنان.
ثم ختمها تعالى بكلمات تفند
لتفنيد كل هذه المعتقدات فقال((إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى))
و هذا كقول ليوسف عليه السلام لصاحبى السجن ((مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ))
فالسياق كله كما نرى فى الإنكار و التوبيخ فكيف يعقل لأن يتضمن مديحاً لالهة قريش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و هل كان المشركون نائمين و هم يسمعون كل هذا ، و لم يسمعوا إلا جزئية لغرانيق
المزعومة حتى يقولوا فى النهاية، "و الله ما ذكر ألهتنا بخير قبل اليوم"؟؟!!

كما أن المتتبع لهذه الروايات الباطلة يجدها متهافتة متضاربة و الحق أبلج و الباطل لجلج،
و الأعجب أننا لا نجد فى أى من هذه الروايات الباطلة اعتراضاً أو استسفساراً من مسلم واحد و هم الذين ضحوا و تعذبوا و قتلوا و هاجروا فى سبيل التوحيد!!!
و الأغرب أن نقرأ بأن المهاجرين رجعوا لما علموا أن قريشاً أسلمت و كان الصواب أن يقال بأن رجوعهم بسبب ارتداد المسلمين ، لأن الفرق بينهم و بين المشركين الذين ادعوا الهى مع الله و نسبوا له البنين و البنات بغير علم هو هذه الافتراءات!!
كما أن سبب عودة المهاجرين معلوم و هو إسلام عمر ابن الخطاب الذى كان أشد الناس علي المؤمنين قبل إسلامه عليه رضوان الله.
مما سبق نجد أنه لا سبيل لصحة قصة الغرانيق هذه لا فى كتاب الله و لا فى سياق الأحداث.
-----------------
التفسير الصحيح لأية سورة الحج:
((وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (52) لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ (53) وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ))
إعلم أولاً أن واضعى الشبهة وضغوها فى هذه الأية لا فى سورة النجم لأنها لا تحتمل هذا الكذب كما أسلفنا
و تفسيرالأية لا يعدو أن يكون حالة من اثنين:
1) أن يكون (التمنى) مقصود به معناه الظاهر المتعارف عليه (الرجاء) و يكون المقصود حينها أى ما أرسلنا من رسول إلا أحب ايمان قومه و علق أمله عليه فيلقى الشيطان الوساوس و الشبه الهادفة إلى تقنيط الرسل و صدهم عن دعوتهم إلا أن الله ينسخ هذه الوساوس و يحكم أياته و يتم نعمته
2) أن يكون التمنى بمعنى الكلام و الحديث، و يكون المقصود حينها "أى يلقى الشيطان الشبه و الوساوس فى قلوب الكافرين فيما يسمعونه من النبى أو الرسول" فمنهم من يكذب و منهم من يقول أساطير الأولين و منهم من يقول درس و منهم من يقول مجنون كما قال تعالى ((وَكَذَلِكَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ وَلِيَقُولُواْ دَرَسْتَ وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ )) و قوله سبحانه ((كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ ))و قوله عز و جل ((وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا حَتَّى إِذَا جَآؤُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ ))
و الأمثلة على هذا فى كتاب الله كثيرة منها:
- حين أنزل تعالى قوله ((إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ ))فحين سمع النصارى و الذين فى قلوبهم مرض هذه الأية زعموا أنها مؤكدة لألوهية المسيح ابن مريم و هذا من القاء الشيطان فى قلوبهم فعموا عن أول السورة و أخرها (()يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً )
و قد نسخ الله هذا بأياته المحكمة كقوله ((مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ))
و قوله ((إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلاً لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ ))
و قوله ((إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ ))

و كذلك حين أخبر تعالى أن عدد الملائكة الموكلين بجهنم تسعة عشر ((عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ ))سخر المشركين و أخذوا يقولون نحن نقدر على هذا و و و ، و كاتن هذا من الفتنة لقلوبهم المريضة، أما المؤمنون فيعلمون أن الله على كل شىء قدير و أن ملائكة الرحمن قادر الملك منهم على تدمير القرى الكاملة بصيحة أو بطرف جناحه فقال تعالى ((وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ ))
و كذلك حين أخبر الله تعالى أن الكافر له طعام من شجرة خبيثة فى جهنم اسمها الزقوم((أَذَلِكَ خَيْرٌ نُّزُلاً أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ )) سخر المشركون و قالوا كيف ينبت شجر فى نار و هو ينبت فى الرطب؟ و هذا من جهلهم ،لكن المؤمنين يعلمون أن سنن و نواميس الأخرة ليست كسنن الدنيا لذا قال تعالى فى الأيات التالية ((إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِّلظَّالِمِينَ ))
و هكذا يفسر القرأن بالقرأن و يظهر المعنى الحق لا لبس فيه


طبعا لا داعى أن اقتبس لك الرد على قصة الغرانيق من اللينك أعلاه فى الرد القام ... وهذا تنبوء مقدما بما ستفعل ... وسلملى على المدير بتاعك وياريت يفكها عنك شوية عشان تعرف تستغفله وتدخل على النت من ورى قفاه:lol: :lol::lol::lol::lol::lol:

06-06-2005, 04:53 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حارس المشكاة غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 9
الانضمام: May 2005
مشاركة: #66
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي

اقتباس:سورة الحمير

وهي مكية عدد اياتها 25.


" الف شين حاااه (1) كتاب نهقناااه (2) اذكر في الكتاب محمداً(3) انه كان من ركاب الحمير (4) اذ آتيناه حمارا فجحده فكان من الكافرين (5) واغوا حماره فَضل المسير (6) فهييجنا عليه عشرة من الحمير (7) فرفسوه فكان من الظالمين (8) سلام على الحمير (9) اذا الحمير نهقت (10) واذا البغال رفست (11) واذا القرود صفقت (12) و اذا
الكلاب نبحت (13) على اي شيئ هييجت(14)  

ليوم الحشر (15)
يوم يقوم الحمير صفا لا يتكلمون (16) الا من اذن لهم ان يتكلمون (17) قل يا ايها الحمير (18) لا اكل ما تاكلون (19) ولا افهم ما تنهقون (20) ولا احمل ما تحملون (21) ولا انتم حاملون ما احمل (22) ولا انا لابس ما تلبسون (23) ولا انتم لابسون ما البس (24) لكم برسيمكم ولى تبنى (25
)

رياض ..لا اعرف اذا كنت انت مؤلف هذه الكلمات ام مجرد ناقل لها..على كل الأمر يستوي فبمجرد استشهادك بها فهذا يعني بالضرورة انك موافق على كل ما فيها

عندما تحاول ان تهين رسول الله فهذا امر برغم حقارته ولكني اتفهمه من منطلق انك لا تؤمن به
ولكن عندما تهين يوم الحشر الذي تؤمن انت به بهذه الصورة الصفيقة
فهنا نحتاج الى وقفة ..فهذا لا يعني الا امراً واحداً وهو انك لم تظهر احتراما للشيء الذي تؤمن به..يا ليت الأمر توقف عند ذلك بل لقد تطاولت على الملائكة ..الملائكة الذي تؤمن انت بهم وشبهتهم بمخلوق صار اكثر منك ذكاءاً بعدما وقعت في هذا المنحدر الخطير..بل واستهزئت ضمناً بذات الله ..!
سخريتك من القرءان افهمها ولكن سخريتك من يوم القيامة ومن الملائكة ومن الخالق جل جلاله لا افهمها الا بانك ملحد خيل على الحوارات الاسلامية النصرانية
انظر ماذا يفعل الله بمن يتحدوا القرءان
والله ان النصارى على اعتى قلب رجل منهم لو وعوا ما الفت او نقلت لتبرئوا منك حتى يوم الدين الذي منه تستهزأ
06-06-2005, 05:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
stanely غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 14
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #67
مصادر معلومات القران ونفي الوحي الالهي
بالتاكيد الكثير مما جاء بالقران ماخوذ عن الكتاب المقدس ,ولكن ليست هذة هى المشكلة وانما معادة محمد لليهود و المسيحيين الغير مبررة و فى عصرة لم يكن اسرائيل ولا فلسطين ولكنة يريد هدم جميع الاديان لاقامة دين واحد مثير للغثيان بحجة ان الاخرين كفار ومشركين,انا كنت مسلم فعلا والان لم اعد اطيق هذا الدين , انا افضل ان اكون ملحدا عن ان اكون مسلم:no2:
04-01-2006, 07:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ماهو الوحي، ولمن يوحي الإله؟ د. كامل النجار Gkhawam 1 938 09-29-2007, 06:37 AM
آخر رد: Gkhawam
  هل هناك «شاهد سري» قدم «معلومات» الى رئيس فريق التحقيق الدولي ديتليف ميليس؟ وهل هناك شخص باسم محمد ا اميريشو 1 695 09-12-2005, 01:54 PM
آخر رد: اميريشو

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 5 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS