يا صديقي انا لم افسر انا وضعت لك الايات بجانب بعضها و قلت لك اقراها انسى تفسيري او تفاسير المفسرين.
و اضف الى ما طلبته من نسيان التفاسير ان تنسى ايضا طلبي منك بتخطئة كلام المفسر ما دام صعب عليك .
اطلب منك و من الذي تقرئه من الايات التالية ان تقول لنا هل دحي الارض تم قبل او بعد استواء الله الى السماء:
1) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ {10} ( فصلت)
2) {وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} ( النازعات)
بدون اي تدخل مني او من اي مفسر يستطيع اي انسان ان يستنتج منطقيا من البندين (1) و (2) انهما يتناولان نفس الاحداث التي جرت في الاربعة اايام المذكورة في البند (1) لان الاحداث هي نفسها وهي:
أ- جعل فيها رواسي(فصلت) هي نفسها الجبال ارساها( النازعات)
ب - قدر فيها اقواتها ( فصلت ) هي نفسها اخرج منها ماءها و مرعاها ( النازعات)
هذه الاحداث في البندين (1) و (2) القران يقول انها حدثت تالية لبناء السماء و رفع سمكها :
{أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا } (27){رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا} (28) {وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} ( النازعات)
و الان تقول الايات من سورة فصلت و التي تلت الاية 10 في البند (1) و التي حددت ان ارساء الجبال و تقدير الاقوات تم في اربعة ايام:
ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ {11} فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ {12}
هل دحي الارض تم قبل او بعد استواء الله الى السماء؟
اقتباس:ولان تفسيرك توفيقي في قولك ان سواهن غير سواها
وانا ارى ( والمفسرون يرون معي ) ان ما حدث في سواها هو ما حدث في سواهن .
يا عزيزي انا لا افسر و لا اوفق و لا الفق. انا اضع لك الايات امامك و اقول لك اقرا , و لكنك لا تفعل ذلك و تصر على ان سواها و سواهن شئ واحد.
اقتباس:وقد وضعت لك الاجابة فيما سبق ، ورفضتها انت ، واحتجبت لعدة ايام بدون الدخول في الموضوع ، واخيرا غضبت ، ثم رجعت ، ثم تناسيت ثم اهملت ، ثم رجعت تقول من البداية ، بدون ان تحسم الموضوع معي
انت لم تضع اجابة انت قلت ان ابي صالح قال و ابي جعفر قال.
قلت لك يا سيد نيومان انسى كلام المفسرين و انسى كلامي و اقرا الايات التي امامك.
اقتباس:ارجوك اجبني الى طلبي كما انا اجيبك الى طلباتك كلها .
ما ذا يقول القرآن في ( سواها ) وماذا يقول في (سواهن ) اذا كتبتها بشكل بنود سوف نصل الى النتيجة معا .
اما انهما متفقتان ، فيكون القرآن متناقض ، واما انهما مختلفتان ، فاكون مدينا لك بالاعتذار .
هل ننتهي من هذا الموضوع قريبا ؟؟؟
يا صديقي انا لم ارفض طلبك. انا نايت بنفسي عن قول راي لانك لا توافقني عليه . وضعت لك الايات لتقراها بنفسك .
اما قولك بانك تجيبني الى طلباتي كلها فانا لم اطلب منك غير طلبين و لم تعطيهما اي اهتمام.
و طلبك بان اكتب لك في بنود ما حدث في مرحلة ( فسواها) و ما حدث في مرحلة ( فسواهن) يقتضي بالضرورة ان تقرا الايات جيدا و ان تعرف بان ( فسواها) مطابق لايام الخلق الاربعة الاولى و يدخل فيها بداية خلق سيار الارض ( هو الذي خلق لكم ما في الارض جميعا) و ان ما حدث في مرحلة فسواهن هو ( ثم استوى الى السماء فسواهن سبعة سموات) و هذا الكلام قلته لك من اول مداخلتين و لكنك تتجاهله و تعاود تكرار نفس السؤال.