{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
( وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) الرد الكامل على افتراء ابراهيم
عزيزي عبد الرحمن , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
ليست هذه الآية فقط التي أتهم فيها القرآن الله ووصفه بصفة خبيثة و هي المكر , هناك الآتي أيضا
( وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) (آل عمران:54)
و مكر الله في هذه الآية لا علاقة له بتنجية رسول الاسلام من الذين حاولوا قتله بل له علاقة بعيسى القرآني الذي فسرت كتب التفاسير تنجية الله له بأنه مخادع و غشاش ألقى شبهه على شخص آخر فصلبوه بدلا منه .
يعني الله و حاشاه أن يكون كذلك مخادع و غشاش صلب شخص مكان آخر و ترك أتباعه يظنون خطأ انه صلب ثم أنتظر ستة قرون حتى يرسل من يوضح تلك الحقيقة .
تعالى الله عما يصفه به المسلمون علوا كبيرا .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...BARY&tashkeel=0
61 14 وَأَمَّا مَكْر اللَّه بِهِمْ فَإِنَّهُ فِيمَا ذَكَرَ السُّدِّيّ : إِلْقَاؤُهُ شَبَه عِيسَى عَلَى بَعْض أَتْبَاعه , حَتَّى قَتَلَهُ الْمَاكِرُونَ بِعِيسَى , وَهُمْ يَحْسَبُونَهُ عِيسَى , وَقَدْ رَفَعَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ عِيسَى قَبْل ذَلِكَ . كَمَا : 5619 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا أَحْمَد بْن الْمُفَضَّل , قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدِّيّ : ثُمَّ إِنَّ بَنِي إِسْرَائِيل حَصَرُوا عِيسَى وَتِسْعَة عَشَر رَجُلًا مِنْ الْحَوَارِيِّينَ فِي بَيْت , فَقَالَ عِيسَى لِأَصْحَابِهِ : مَنْ يَأْخُذ صُورَتِي فَيُقْتَل وَلَهُ الْجَنَّة , فَأَخَذَهَا رَجُل مِنْهُمْ , وَصُعِدَ بِعِيسَى إِلَى السَّمَاء , فَذَلِكَ قَوْله : { وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّه وَاَللَّه خَيْر الْمَاكِرِينَ } فَلَمَّا خَرَجَ الْحَوَارِيُّونَ أَبْصَرُوهُمْ تِسْعَة عَشَر , فَأَخْبَرُوهُمْ أَنَّ عِيسَى قَدْ صُعِدَ بِهِ إِلَى السَّمَاء , فَجَعَلُوا يَعُدُّونَ الْقَوْم فَيَجِدُونَهُمْ يَنْقُصُونَ رَجُلًا مِنْ الْعِدَّة , وَيَرَوْنَ صُورَة عِيسَى فِيهِمْ فَشَكُّوا فِيهِ , وَعَلَى ذَلِكَ قَتَلُوا الرَّجُل وَهُمْ يَرَوْنَ أَنَّهُ عِيسَى , وَصَلَبُوهُ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=3&nAya=54
نَجَّاهُ اللَّه تَعَالَى مِنْ بَيْنهمْ وَرَفَعَهُ مِنْ رَوْزَنَة ذَلِكَ الْبَيْت إِلَى السَّمَاء وَأَلْقَى اللَّه شَبَهه عَلَى رَجُل مِمَّنْ كَانَ عِنْده فِي الْمَنْزِل فَلَمَّا دَخَلَ أُولَئِكَ اِعْتَقَدُوهُ فِي ظُلْمَة اللَّيْل عِيسَى فَأَخَذُوهُ وَأَهَانُوهُ وَصَلَبُوهُ وَوَضَعُوا عَلَى رَأْسِهِ الشَّوْك . وَكَانَ هَذَا مِنْ مَكْر اللَّه بِهِمْ فَإِنَّهُ نَجَّى نَبِيّه وَرَفَعَهُ مِنْ بَيْن أَظْهُرِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ضَلَالهمْ يَعْمَهُونَ يَعْتَقِدُونَ أَنَّهُمْ قَدْ ظَفِرُوا بِطِلْبَتِهِمْ وَأَسْكَنَ اللَّه فِي قُلُوبهمْ قَسْوَة وَعِنَادًا لِلْحَقِّ مُلَازِمًا لَهُمْ وَأَوْرَثَهُمْ ذِلَّة لَا تُفَارِقهُمْ إِلَى يَوْم التَّنَاد وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى " وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّه وَاَللَّه خَيْر الْمَاكِرِينَ " .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
06-12-2005, 03:35 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم
بين شجوٍ وحنين
المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
|
( وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) الرد الكامل على افتراء ابراهيم
عزيزي عبد الرحمن:
تحياتي لك،
أولا، لست أقرأ النصوص المقدسة كما تقرأونها. للقراءة آلية خاصة بها و ليست استباق النتائج للوصول إلى ما يشبع شوق قلبنا و يريحنا.
تفضلت و قلت:
اقتباس:ثالثا : الاستنتاج ان مكر الله هو مكر حميد ليس كمكر البشر المذموم وان كيفية مكر الله تلخصت فى اخبار عبدة محمد بان هناك من يريد قتلة وليس كما تريد ان تصور لنفسك بان مكر الله هو مكر سىء يريد من خلالة ضلال عبادة المؤمنين بة
هل رأيت كيف تستنتج النتائج يا أستاذ عبد الرحمن؟ حتى الصفة الذميمة جعلتها حميدة مادامت تخدم شأن الله و لذلك لم تتردد في أن تقول إن هناك "مكر حميد". المكر هو المكر و الخداع هو الخداع و الضار هو الضار إلخ و ليس فيها حميد أو خبيث كالأورام الجسدية.
أيضا، صفة المكر هنا ما هي إلا إسقاط للبدوي على ما يراه في إلهه حيث كانت الطبيعة الصحراوية تقتضي المراوغة و الحيلة و الكثير من المكر و الدهاء و يتم مدحها أيّما مدح و لذلك لما اتصف بها الله من منظور هذا البدوي جاءت و كأنها وسام شرف يتقلده الإله و كأنها تدل على عبقريته. و حتى يومنا يا عزيزي يخلط العربي ما بين العبقرية و المكر و ليس غريبا في ثقافتنا الشرقية أن تجدهم يقولون عن الشخص الماكر الداهية بأنه نابغ و عبقري و "فهلوي". و هكذا جاء "الله" كإفراز لمخيلة البدوي الشرقي في صفاته.
بالنسبة لما قلته عن المسيحية فلن أرد عليه و لست بحاجة أن أرد عليه لأن كل دين يؤخذ في سياقه الخاص به و لا يجب خلط الحابل بالنابل و كأن فساد المسيحية يثبت لك صحة الديانة المحمدية. أي منطق هذا يا عبد الرحمن؟!
اقتباس: وهذا الاهم لماذا يا ابراهيم تتطاول على دين سيدك محمد واراك تحمل فى صدرك كره اجدادك كفار قريش
هنا ملاحظتان:
1. سيدنا محمد هو سيدنا لأجل خاطرك أنت فقط، و لكن ليس لأني ارتضيته سيد على حياتي.
2. أجدادي ليسوا كفار قريش بل هم الأقباط و لأنهم لم يقدروا على دفع الجزية أمام سيف محمد اعتنقوا الإسلام و ولدت أنا سليلهم: محمديّ آخر!
|
|
06-12-2005, 03:48 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}