اقتباس: reyad كتب/كتبت
اقتباس: مستر كامل كتب/كتبت
يتبجح النصارى (و بخاصة رياض الاطفال) دائماً بقولهم أن يسوع لم يرتكب خطيئة فى حياته ولذلك يستحق أن يكون الله
وإعتماداً على قول يسوع (Jn:8:46. من منكم يبكّتني على خطية.فان كنت اقول الحق فلماذا لستم تؤمنون بي. (SVD))
ولسوء حظ اليهود فى هذه اللحظه فإن التاريخ للرب الخاطى لم يكن قد كتب بعد
فلم يرد عليه أحدهم ليحرجه
ولكن الآن تحت يدينا الأدله من تاريخ يسوع الذى أوحى به الروح للكتاب كما يزعم النصارى
وهاهو الأخ الأستاذ علاء أبو بكفهل ينتهى النصارى بعد ذلك عن التحجج بهذه الحجة الواهية لإثبات إلهية ربهم
قبل ان ابدء اريد اضع كلمه قالها الشيخ المقدسي وفعلا صدق بها تمام الصدق عندما قال ان الشعوب الاسلاميه طول ما هي ماشيه وراء القران راح يبقوا شعوب متخلفه ..
اولا المسلمون اصبح لهم 1400 سنه وهو يقولون نفس الكلام الانجيل محرف .. لوط زنى مع بناته .. الله كيف بنزل على الارض ؟ كبف بمشي بين الناس ؟ .. الخ من الكلام السخيف ومنذ 1400 سنه الى اليوم وهم يكررون هذا الكلام السخيف البلا بمعنى ولا دليل اصبح عدد المسيحين يفوق عدد المسلمون في العالم باكثر من مليار ومع ذلك لم يتوبوا ولم تستقيم نفوسهم شي غريب فعلا ..
بذكرني صاحب هذا المقال السخيف باحمد ديدات بالتمام:
احمد ديدات هو احد الهنود المسلمين في جنوب افريقا ،انشأ مركز اسلامي تبشيري في دوربان وذلك بدعم من دول الخليج العربيه بهدف محاربة المسيحية والتشكيك في كتابها المقدس وكتب عددا من الكتب الصغيره التي يهاجم فيها الايمان المسيحي علاوه على اعداد ضخمة من المنشورات والنبذات التي اعدها وطبعها واستخدامها في تبشير المسيحين بهدف اخراجهم من المسيحية وجلبهم الى الاسلام .
هو ليس عالم من علماء الاسلام لانه غير مؤهل لذلك تماما فهو لا يتحدث العربيه ولا يحفظ القران حفظا كاملا ولا يحفظ شي الاحاديث النبويه ولم يدرس الاسلام في جامعة اسلامية وعلى ذلك فهو لا يتملك شرطا واحدا من الشروط التي يجب توافرها بالعالم المسلم ، فضلا عن ذلك نجد الكثيرين في العالم يعتقدون ان هذا الرجل هو عالم مسلم ضليع بالكتاب المقدس وهذه اكذوبه كبرى انطلت على الكثير من المسلمين ولكن الحقيقه غير ذلك تماما ان هذا الرجل ليس مسيحي وهو لا يجيد قراءة ولا كتابة اللغات الاصلية التي كتب بها الكتاب المقدس العبرية والارمية واليونانية ، فقط قام بمحاولة دراسة الكتاب المقدس من خلال الترجمة الانجليزية وهذه محاولة فاشلة لانه لم يدرس تاريخ الكتاب المقدس ولا تاريخ شعب الله ولم يدرس جغرافية الكتاب
المقدس ولا الحضارات والشعوب التي تعامل معها شعب الله
ولم يدرس اللاهوت في معهد او جامعه متخصصة .
احمد ديدات في الحقيقة هو ليس اكثر من تاجر وليس بعالم سواء بالاسلام او المسيحيه وهو يمتلك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية في المنطقه التجارية حول شارع كوبن في مدنية دوربان وهو يتاجر ايضا بالايمان وبكلمة الله المقدسه ان امثال هذا الرجل يقدمون زيفا وبهتانا ولا يهمهم الكذب انما المهم هو كم سيقبضون من امراء الخليج وغيرهم من اموال .
لا صاحب المقاله اعلاه ولا اي مخلوق بقدر يطعن في قدسيه السيد المسيح تبارك اسمه في الكتاب المقدس فكل الذي يقدرون عليه وضع ايه ووضع تعليق عليها حسب وجة نظرهم ومفهومهم الخاص دون معرفة بنصوص الكتاب المقدس وكيفية تفسيره معتقدين انه من تاليف البشر كالقران اي شخص يستطيع قراءتة وتفسيره بسهوله ولا يعلون ان العهدين مليئين بالرموز والامثال وهذه طريقة الكتاب المقدس فيعتقدون ان ما يذكر هو خطا ..
ما في المقال هو سخافه يضع الكاتب ايه ويضع لها تفسير خاص فيها .. يعني بنفع يكون كاتب سيناريو.. فلم اجد الا بضع من الاشياء يستاهل الرد عليها .. وعلى فكره كل ما هو مكتوب ليس طعن وانما استفسرات انا شخصيا يكون لدي استفسارات كهذه عند قراءة الكتاب المقدس وابحث عن اجوبتها ومعناها فلا يوجد شي فيما ذكر في المقال يطعن به .. سبحان الله احنا لما نطعن في القران والحديث بنطعن بالدليل والبرهان عكس المسلمون لا يقدرون الطعن فيذهبوا الى امور سخيفه .
اقتباس: مستر كامل كتب/كتبت
1- من أخطاء الرب أنه تجسد على قولكم فى امرأة مخطوبة وعرض سمعتها للقيل والقال.
2- من أخطاء الرب أنه ولِدَ من أمه ، فكان هو زوجها وابنها ، فأخذ ضعاف العقول هذا ذريعة لزنى المحارم ، وعرَّض سمعة أمه
للتلوث.
يظهر من اول نقطتين ان الكاتب لم يقرأ القران في حياته فما ذكره موجود في القران بغض النظر عن الالوهيه فيا ريت يفسرنا الكاتب نفسه النقطه الاولى والثانيه من القران :9:
نحن نتحدث عن يسوع الانجيلى وهذه هى صورته
[size=6]ويجب أن يلاحظ السيد رياض اننا لا نتكلم عن عيسى بن مريم النبى العظيم الذى أعطاه القرآن عظمة يشهد لها المسيحى قبل المسلم ... لذلك ذكره للقرآن هنا لا يعتد به
3- (23فَنَظَرَ يَسُوعُ حَوْلَهُ وَقَالَ لِتَلاَمِيذِهِ: "مَا أَعْسَرَ دُخُولَ ذَوِي الأَمْوَالِ إِلَى مَلَكُوتِ اللَّهِ!" 24فَتَحَيَّرَ التَّلاَمِيذُ مِنْ كَلاَمِهِ.) مرقس 10: 23-24
فهل كان يدعوا إلى الفقر وتدمير إقتصاد الدول والأمم؟
[/quote]
ما اسخف التعليق .. يتحدث هنا السيد المسيح عن الاغنياء عابدي الاموال واقرب مثل ابن خالي الذي اعمل عنده يعبد النقود اكثر من الله نفسه فمثل هذا الشخص ما اعسر دخوله الى ملكوت السموات .
[/quote]
نرجو من الشهيد الشهيد رياض الرجوع لردى على نفس النقطة على نيومان .
4- (19فَقَالَ لَهُمْ: "أَيُّهَا الْجِيلُ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ إِلَى مَتَى أَكُونُ مَعَكُمْ؟
إِلَى مَتَى أَحْتَمِلُكُمْ؟ قَدِّمُوهُ إِلَيَّ!".) مرقس 9: 19
طبعا هنا السيد يويخ تلاميذه على قله الايمان ولكن فيما بعد اصبحوا رسل شهداء ويقول الكتاب المقدس عن بطرس وبولس انه اذا كان يقع ظل احدهما على انسان كان يشفى ونشروا الايمان في العالم بقوة الروح القدس كما هو واضح في سفر الاعمال
[/quote]
نرجو من الشهيد الشهيد رياض الرجوع لردى على نفس النقطة على نيومان .
6- (3حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى يَهُوذَا الَّذِي أَسْلَمَهُ أَنَّهُ قَدْ دِينَ نَدِمَ وَرَدَّ الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخِ 4قَائِلاً: "قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُ دَماً بَرِيئاً". فَقَالُوا: "مَاذَا عَلَيْنَا؟ أَنْتَ أَبْصِرْ!" 5فَطَرَحَ الْفِضَّةَ فِي الْهَيْكَلِ وَانْصَرَفَ ثُمَّ مَضَى وَخَنَقَ نَفْسَهُ.) متى 27: 3-5
فلماذا لم ينقذه؟ أليس هذا واجبه كإله المحبة؟
7- (18فَإِنَّ هَذَا اقْتَنَى حَقْلاً مِنْ أُجْرَةِ الظُّلْمِ) أعمال الرسل 1: 18
كيف أوحى ذلك وهو يعلم أن عمل يهوذا هذا قد حرر البشرية من الخطيئة الأزلية؟ كيف يصف هذا العمل باظلم؟ فلو كان هذا ظلماً لأن يهوذا أسلم شخصاً بريئاً للصلب ، يكون ظلم أبوه أكبر الذى أرسل ابنه ليُصلب فدية لخطيئة آخر!
[/quote]
سؤال حلو بخصوص يهوذا ..
لقد انذر السيد المسيح يهوذا اكثر من مره دون جدوى وحتنى انه جعله امين الصندوق وكان يسرق منه والسيد المسيح يعلم .. يهوذا كان كان اله في يد الشيطان يم تنفع معه انذارات المسيح العديده ولم ينفع معه توبيخ السيد المسيح بل انه كان رمزا لكل خيانة وكما قال السيد المسيح (ان لم تتوبا فجمعيكم كذلك تهلكون) .
والسؤال هو لماذا الويل ليهوذا الذى قدم خدمة للبشرية بصلب المسيح حسب مشيئة الرب.
لكِنْ ها هيَ يدُ الذي يُسلِّمُني على المائِدَةِ مَعي.22فاَبنُ الإنسانِ سيَموتُ كما هوَ مكتوبٌ لَه، ولكِنَّ الوَيلَ لِمَنْ يُسَلِّمُهُ! ))23فأخَذَ التَّلاميذُ يَتَساءلونَ مَنْ مِنهُم سيَفعلُ هذا.
18وبَينَما هُم جالِسونَ لِلطَّعامِ، قالَ يَسوعُ: ((الحقَّ أقولُ لكُم: واحدٌ مِنكُم سيُسلِمُني، وهوَ يأكُلُ مَعي)).
19فحَزِنَ التَّلاميذُ وأخَذوا يَسألونَهُ، واحدًا فواحدًا: ((هل أنا هوَ؟)) 20فقالَ لهُم: ((هوَ واحدٌ مِنَ الاثنَي عشَرَ، وهوَ الّذي يَغمِسُ يدَهُ في الصَّحنِ مَعي. 21واَبنُ الإنسانِ سيَموتُ كما جاءَ عَنهُ في الكُتُبِ المُقَدَّسَةِ، ولكِنَّ الويلَ لِمنْ يُسلِّمُ اَبنَ الإنسانِ! كانَ خيرًا لَه أنْ لا يولَدَ)).
ولما اكل الفصح مع السيد قيل عنه انه لما اخد اللقمه دخلة الشيطان 13 : 27
20فكِتابُ المزاميرِ يَقولُ: ((لتَصِرْ دارُهُ خَرابًا، ولا يكُنْ فيها ساكِنٌ)). ويقولُ أيضًا: ((لِـيأخُذْ وَظيفَتَهُ آخَرُ)).
[/quote]
10-
من أخطائه أيضاً أنه جاء من نسل زنا ، وبالتالى فهو يُشجِّع الزنا ، حيث جاء الإله نفسه من هذا الطريق ، فهو قدوة البشر جميعاً:
1) يقول الكتاب: (5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ.) متى 1: 5
ويقول يشوع عن راحاب: (فَذَهَبَا وَدَخَلاَ بَيْتَ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ اسْمُهَا رَاحَابُ وَاضْطَجَعَا هُنَاكَ.) يشوع 2: 1
ويقول الرب عن (2لا يَدْخُلِ ابْنُ زِنىً فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الجِيلِ العَاشِرِ لا يَدْخُل مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.) تثنية 23: 2
فكيف استثنى الرب نفسه وأدخل ابنه فى جماعته وهو من نسل
زنى؟
2) يقول الكتاب أيضاً: (وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ.) متى 1: 5
وراعوث هى راعوث الموابية (راعوث 4: 5)
ويمنع الكتاب دخول الموابيين والعمونيين فى جماعة الرب نهائياً: (3لا يَدْخُل عَمُّونِيٌّ وَلا مُوآبِيٌّ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الجِيلِ العَاشِرِ لا يَدْخُل مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلى الأَبَدِ) تثنية 23: 3
فكيف دخل يسوع فى جماعة الرب وهو من نسل العمونيين؟
3) يقول الكتاب أيضاً: (7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ.) متى 1: 7 ويقول سفر ملوك الأول عن العمونيين: (وَأَمَّا رَحُبْعَامُ بْنُ سُلَيْمَانَ فَمَلَكَ فِي يَهُوذَا. وَكَانَ رَحُبْعَامُ ابْنَ إِحْدَى وَأَرْبَعِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سَبْعَ عَشَرَةَ سَنَةً فِي أُورُشَلِيمَ الْمَدِينَةِ الَّتِي اخْتَارَهَا الرَّبُّ لِوَضْعِ اسْمِهِ فِيهَا مِنْ جَمِيعِ أَسْبَاطِ إِسْرَائِيلَ. وَاسْمُ أُمِّهِ نِعْمَةُ الْعَمُّونِيَّةُ.) ملوك الأول 14: 21 وعلى ذلك فنسل سليمان كلهم بما فيهم يسوع محرومون من الدخول فى جماعة الرب: (3لا يَدْخُل عَمُّونِيٌّ وَلا مُوآبِيٌّ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الجِيلِ العَاشِرِ لا يَدْخُل مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلى الأَبَدِ) تثنية 23: 3
فكيف دخل يسوع فى جماعة الرب وهو من نسل العمونيين؟
40- من أخطاء الرب أنه
لم يتذكر اسم أجداده بصورة سليمة:
1) يقول متى إن (يورام ولد عوزيا) متى 1: 8 فهل عوزيا ابن يورام حقاً؟ لا. فهذا خطأ. حيث إن عوزيا ابن أخزيا ابن يواش ابن أمصياه ابن يورام. أى أن هناك ثلاثة أجيال ساقطة وهم كانوا من السلاطين المشهورين (انظر ملوك الثانى إصحاحات 8 و12 و14 ، وسفر أخبار الأيام الثانى إصحاحات 22 و24 و25).
2) ذكر متى (1: 12) أن عيسى عليه السلام من نسل شلتائيل ابن يكنيا، وذكر لوقا(3: 27) أنه من نسل شلتائيل ابن نيرى. فإبن من عيسى عليه السلام؟
3) ذكر متى (1: 6-7) أن عيسى عليه السلام من نسل سليمان ابن داود، وذكر لوقا(3: 31) أنه من نسل ناثان ابن داود. فإبن من عيسى عليه السلام؟
4) إن وحى كاتب إنجيل لوقا لم تكن لديه أدنى فكرة عن أبناء ناثان فى العهد القديم ، فلم يصدق فيهم اسماً.
5) جاء فى متى أن عيسى عليه السلام جاء من نسب ولد يهوياقيم (ألياقيم) ملك يهوذا: (13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ.) متى 1: 13
وقد جاء فى سفر إرمياء: (30لِذَلِكَ هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ عَنْ يَهُويَاقِيمَ مَلِكِ يَهُوذَا: لاَ يَكُونُ لَهُ جَالِسٌ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَتَكُونُ جُثَّتُهُ مَطْرُوحَةً لِلْحَرِّ نَهَاراً وَلِلْبَرْدِ لَيْلاً. 31وَأُعَاقِبُهُ وَنَسْلَهُ وَعَبِيدَهُ عَلَى إِثْمِهِمْ وَأَجْلِبُ عَلَيْهِمْ وَعَلَى سُكَّانِ أُورُشَلِيمَ وَعَلَى رِجَالِ يَهُوذَا كُلَّ الشَّرِّ الَّذِي كَلَّمْتُهُمْ عَنْهُ وَلَمْ يَسْمَعُوا].) إرمياء 36: 30-31
فكيف يُقال أن عيسى عليه السلام كان ملكاً لليهود وهو من نسل ألياقيم؟
6) يقول لوقا: (زَرُبَّابِلَ بْنِ شَأَلْتِئِيلَ) لوقا 3: 27 فهل زربابل ابن شألتئيل؟ لا. زربابل ليس ابن شألتئيل بل ابن أخيه فدايا: (19وَابْنَا فَدَايَا: زَرُبَّابِلُ وَشَمْعِي.) أخبار الأيام الأول 3: 19
7) يقول لوقا: (شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي) لوقا 3: 27 فهل هذا صحيح؟ لا. إن شألتئيل ابن يكنيا وليس ابن نيرى. (17وَابْنَا يَكُنْيَا: أَسِّيرُ وَشَأَلْتِئِيلُ ابْنُهُ) أخبار الأيام الأول 3: 17
8) هل أبيهود ابن زربابل كما قال وحى متى؟ (متى 1: 13) لا. فإذا راجعت ذرية زربابل فى العهد القديم فلن تجد بينهم أبيهود: (وَبَنُو زَرُبَّابِلَ: مَشُلاَّمُ وَحَنَنْيَا وَشَلُومِيَةُ أُخْتُهُمْ 20وَحَشُوبَةُ وَأُوهَلُ وَبَرَخْيَا وَحَسَدْيَا وَيُوشَبُ حَسَدَ. خَمْسَةٌ.) أخبار الأيام الأول 3: 19
9) هل ريسا ابن زربابل كما يقول لوقا؟: (رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ) لوقا 3: 27 لا. فبنو زربابل هم: (وَبَنُو زَرُبَّابِلَ: مَشُلاَّمُ وَحَنَنْيَا وَشَلُومِيَةُ أُخْتُهُمْ 20وَحَشُوبَةُ وَأُوهَلُ وَبَرَخْيَا وَحَسَدْيَا وَيُوشَبُ حَسَدَ. خَمْسَةٌ.) أخبار الأيام الأول 3: 19-20
وهذا يعنى أن كل من وحى متى ووحى لوقا قد أخطأ فى ذكر اسم ابن زربابل. ونفهم كذلك من سفر أخبار الأيام الأول أن شألتئيل مات بدون ذرية ، ولعل فدايا أخوه تزوج بامرأته وأنجب منها نسلاً لأخيه حسب الناموس ، فصار زربابل ابناً لشألتئيل دون أن يعلم الرب أو الوحى ذلك فيوضحه حتى لا تُظَنُ الظنون فى زوجة شألتئيل.
10) ابن من شالح؟ قال وحى لوقا: (شَالَحَ 36بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ) لوقا 3: 36 فهو ابن قينان عند لوقا. ويقول وحى العهد القديم: (18وَأَرْفَكْشَادُ وَلَدَ شَالَحَ وَشَالَحُ وَلَدَ عَابِرَ.) أخبار الأيام الأول 1: 18 و (13وَعَاشَ أَرْفَكْشَادُ بَعْدَ مَا وَلَدَ شَالَحَ أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثَ سِنِينَ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.) تكوين 11: 13 فهو إذن ابن أرفكشاد وليس ابن ابنه.
[/quote]
لقد سرد متى الانجيلي نسوه زانيات بنسب السيد المسيح مثل ثامار وراحاب وامراه اوريا الحثي وامراه غريبه الجنس هي راعوث ، فقد اراد السيد المسيح ان يبطل تشامخ اليهود الذين يفتخرون باجدادهم فاظهر لهم كيف ان اجدادهم اخطاؤا فيهوذا زني مع ثامار ارمله ابنه وانجب منها فارص وزارح وداود سقط في الزنا مع امراه اوريا الحثي وبوعز الجد الكبير لدواد انجبه سلمون من راحاب الزانيه .. اذن فلا داعي للتفاخر ، وحتى واو كان اجدادهم فاضلين فلن تنفهم فضيله اجدادهم لان اعمال الانسان لا اعمال ابائه هي التي تحدد مصيره في اليوم الاخير .
الكنيسه كثامار تخلصت دفعة واحده من اعمالها الشريره تم تبعته ، وراعوث يشبه حالها احوالنا كانت قبيلتها غريبه عن اسرائيل وقد هبطت لغاية الفقر ومع ذلك لما ابصرها بوعزلم يزدر بفقرها ولا رفض دناءه جنسها ، كذلك السيد المسيح لم يرفض كنيسته وقد كانت غريبه وفي فقر عن الاعمال الصالحه وكما ان راعوث لو لم تترك شعبها وبيتها لما داقت ذلك المجد ، فكذلك الكنيسه التي قال عنها النبي (انسى شعبك وبيت ابيك فيشتهي الملك حسنك) .
بهذه الامور اخجلهم السيد المسيح وحقق الا يتعاظموا وعندما سجل متى الانجيلي بسلسبه النسب اولئم النسوه الخاطئات ، لانه لا يمكن لاحدنا ان يكون فاضلا بفضيله اجداده او شريراه برذيه اجداده بل ان الشخص الذي لم يكن اجداده فاضلين وصار صالحا فذلك شرف عظيم .
اذن متى سرد النسب الطبيعي للسيد المسيح بينما لوقا سرد النسب الشرعي او الرسمي ، لان شريعة موسى نصت على انه اذا توفي رجل بدون نسل يجب ان يدخل اخو المتوفي على ارمله اخيه وينجب لاخيه المتوفي نسلا منها أي ان الابن الذي ينجبه يصبح من الناحيه الشرعيه ابنا رسميا لاخيه المتوفي وان كان يعتبر ابنا طبيعيا لهذا الاخ الذي انجبه من صلبه وبهذا يكون لمثل هذا الابن ابوين ، اب طبيعي وهو الذي انجبه وابن شرعي وهو عمه المتوفي بدون نسل وهذا ما ورد في سفر التثنيه 25 : 5 – 6
فان حدث ان هذا المتوفي بدون نسل لم يكن له اخ فان اقرب اقربائه ياخذ امراته ليقم له نسل لان الابن الذي يولد ينسب لهذا المتوفي حسب الناموس واذا كان النسيب الاقرب لا يرد ان ياخذ زوجة المتوفي حسبما كلف فان النسيب الذي يليه في القرابه لابد ان يقبل هذا الزواج لان الشريعه تحرص اقامة نسلا لذلك المتوفي بدون انجاب بنين .
وبهذه الطريقه فان يوسف خطيب السيده العذراء ينتسب في الواقع الى ابوين اثنين لانه حيث ان هالي اتخذ له امراه ومات دون ان ينجب بنين فان يعقوب الذي كان اقرب الانسباء اليه تزوج امراتة لكي ينجب له نسلا منها حسبما امرت الشريعه فلما انجب منها يوسف صار يوسفهذا ابنا شرعيا لهالي المتوفي وفي نفس الوقت ابنا طبيعا ليعقوب ، من اجل هذا قال متى من جانبه ان يوسف هو ابن يعقوب ولوقا من جانبه قال انه ابن هالي احدهما اورد النسب الطبيعي والاخر الشرعي ، لوقا وصل بالنسب الشرعي للمسيح حتى ناثان بن داود ومتى وصل بالنسب الطبيعي حتى سليمان بن داود وتلاقي الاثنين عند داود .. وبين كتى ولوقا كان المجرى يتشابه احيانا ثم ينقسم متنوعا ثم يعود فيتحد تم ينفصل وبهذا سواء من الناحية الطيعية او الشرعية يثبت نسب المسيح من حيث انه ابن داود وابن لابراهيم وابن لادم .
بدأ متى انجيله بقوله (كتاب ميلاد يسوع المسيح بن داود بن ابراهيم ..) وبعد هذا مباشره شرح الانساب اذ قال (ابراهيم ولد اسحق واسحق ولد يعقوب) بعد ان يذكر اولئك الذين ولدوا من معاشرات فيها اخطاء اتي ابلنهاية الى احصاء الاجيال ثم قال مباشره(اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا ..) وهكذا بعد ان شرح الفساد والموت الذي مرت به كل تلك الاجيال وصل الى ولادة المسيح الطاهره التي من الروح القدس ومن العذراء مريم ، اما لوقا فروى البشاره وميلاد المعمدان وميلاد المسيح وتدرج حتى وصل الى عماد الرب في سن الثلاثين وهنا ذكر الانساب الشرعيين .
ويشرح القديس ساويرس بطريك انطاكيه هذه الموضوع فيقول (ان لوقا شرح الانساب الشرعيه التي تذكرنا بمن مات دون نسل ثم اقيم اسمه بعد موته بابن ينتسب اليه بطرقة فيها مثال للتبني والقيامه) .
وذكر تلك الانساب بعدما اورد قصه العماد .. ذلك لان المعودية تعطي التبني الحقيقي السمائي في اظهار اولاد الله لذلك ذكر الانساب الشرعيه التي تعطي للتبني لاظهار ان هذا المثال قد تثبت بالحقيقة وان الحاله المرضيه للناس قد اعيدت الى الصحه بواسطة النعمه ، ولهذا السبب صعد بالانساب من اسفل الى فوق واوصلها الى الله ليظهر ان النعمة التي تاتي بالعمودية ترفعنا وتصعد بنا الى النسب الالهي حيث تجعلنا اولاد الله.
ويقول القديس اوغسطينوس (متى ينزل بنا بالانساب مشيرا الى ربنا يسوع المسيح نازلا ليحمل خطايانا لانه من نسل ابراهيم تتبارك جميع الشعوب (تكوين 12 : 3 ) وهذا لم يبدأ من ادم .
[/quote]
16- (23فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ: "اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ. أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا لِلَّهِ لَكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ".) متى 16: 23 ، مرقس 8: 33
أليس هو القائل: (21"قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ.
22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.)
اعتقد انه صاحب المقاله يريد ان يعلم الله الادب فليعلم الادب للاله القران :
تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ 1 مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ 2 سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ 3 وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ 4 فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ 5
طبعا السيد المسيح لم يسب وهنالك فرق بين سب وبين التوبيخ فبقصة بطرس الشيطان علىلذي تكلم على لسانه لذلك قال له اذهب عني يا شيطان
[/quote]
17- (70أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: "أَلَيْسَ أَنِّي أَنَا اخْتَرْتُكُمْ الاِثْنَيْ عَشَرَ؟ وَوَاحِدٌ مِنْكُمْ شَيْطَانٌ!"
71قَالَ عَنْ يَهُوذَا سِمْعَانَ الإِسْخَرْيُوطِيِّ لأَنَّ هَذَا كَانَ مُزْمِعاً أَنْ يُسَلِّمَهُ وَهُوَ وَاحِدٌ مِنَ الاِثْنَيْ عَشَرَ.) يوحنا 6: 70-71
[/quote]
نفس الوضع فقد كان يهوذا ضعيف مستسلم للشيطان.
[/quote]
21- (31فَفِي الْحَالِ مَدَّ يَسُوعُ يَدَهُ وَأَمْسَكَ بِهِ وَقَالَ لَهُ: "يَا قَلِيلَ الإِيمَانِ لِمَاذَا شَكَكْتَ؟") متى 14: 31 ،
ألم يقل: (وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.) متى 5: 22
[/quote]
شكل الكاتب كان شارب بانجو قبل ما يكتب هذه المقاله
[/quote]
ده شكلك انت اللى كنت ضارب كيلو أفيون أو ابن خالتك الغنى كان ضاربك عالقة جامدة ... يا عينى على الردود من السيد الشهيد رياض:lol:.
23- (28وَلَمَّا جَاءَ إِلَى الْعَبْرِ إِلَى كُورَةِ الْجِرْجَسِيِّينَ اسْتَقْبَلَهُ مَجْنُونَانِ خَارِجَانِ مِنَ الْقُبُورِ هَائِجَانِ جِدَّاً حَتَّى لَمْ يَكُنْ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَجْتَازَ مِنْ تِلْكَ الطَّرِيقِ. 29وَإِذَا هُمَا قَدْ صَرَخَا قَائِلَيْنِ: "مَا لَنَا وَلَكَ يَا يَسُوعُ ابْنَ اللَّهِ؟ أَجِئْتَ إِلَى هُنَا قَبْلَ الْوَقْتِ لِتُعَذِّبَنَا؟" 30وَكَانَ بَعِيداً مِنْهُمْ قَطِيعُ خَنَازِيرَ كَثِيرَةٍ تَرْعَى. 31فَالشَّيَاطِينُ طَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: "إِنْ كُنْتَ تُخْرِجُنَا فَأْذَنْ لَنَا أَنْ نَذْهَبَ إِلَى قَطِيعِ الْخَنَازِيرِ". 32فَقَالَ لَهُمُ: "امْضُوا". فَخَرَجُوا وَمَضَوْا إِلَى قَطِيعِ الْخَنَازِيرِ وَإِذَا قَطِيعُ الْخَنَازِيرِ كُلُّهُ قَدِ انْدَفَعَ مِنْ عَلَى الْجُرْفِ إِلَى الْبَحْرِ وَمَاتَ فِي الْمِيَاهِ.) متى 8: 28-32
فلماذا أفسد الممتلكات الخاصة؟
هل هذا من حقه كإله أو حتى كبشر؟ لقد أباد ألفين من الخنازير دون وجه حق! كما أباد الشياطين دون أن يعرض عليهم دعوتةربما آمنَ أحدهم أو كلهم! (مرقس 5: 13)
[/quote]
كما قلت سابقا يظهر الكاتب كان معطيها بانجو قبل الكتابه .. الاخ بيظهر الحنو اتجاه الشيطان ..
الشيطان لا يمكن ان يخلص لانه من بدء سقوطه اضل مجموعة من الملائكه واسقطهم ثم اضل ابوينا الاولين واضل البشرية كلها وتجرا على السيد المسيح نفسه طالبا منه السجود ومن مقاومتة صرخ احد الملائكة قائلا (لينتهرك الرب يا شيطان لينتهرك الرب) زكريا 3 : 2 يه 9
وحتى بعد قيد الشيطان الف سنه لم يستفيد ولم يغير مسلكه بل استمر في شره وبعد ذلك لما سمح ان الشيطان يحل من سجنة خرج ليضل الامم
7ومتى تَمَّتِ الألفُ السَّنةِ، يُطلَقُ الشَّيطانُ مِنْ سجنِهِ، 8فيَخرُجُ لِيُضَلِّلَ الأُمَمَ الّتي في زَوايا الأرضِ الأربعِ، أي جوجَ وماجوجَ، فيَجمَعُهُم لِلقِتالِ، وعَدَدُهُم عدَدُ رَملِ البحرِ.
9فصَعِدوا على وَجهِ الأرضِ وأحاطوا بِمُعسكَرِ القِدِّيسينَ وبِالمدينةِ المَحبوبَةِ، فنَزَلَتْ نارٌ مِنَ السَّماءِ فأكَلَتْهُم. 10وأُلقِيَ إبلْ يسُ الّذي ضَلَّلَهُم في بُحيرَةِ النّارِ والكِبريتِ، حَيثُ كانَ الوَحشُ والنَّبِيُّ الكَذّابُ، لِيتَعذَّبوا كُلُّهُم نهارًا ولَيلاً إلى أبَدِ الدُّهورِ.
وبكل عنف سيحاول الشيطان في الايام الاخيره ان يعمل في ابادة ملكوت الله لولا تدخل الله
متى 24 : 24
والعجائب التي تحدث من المضلين هي بفعل الشيطان
24فسيَظهرُ مُسَحاءُ دجّالونَ وأنبـياءُ كذّابونَ، يَصنَعونَ الآياتِ والعَجائبَ العَظيمةَ ليُضَلِّلوا، إنْ أمكَنَ، حتّى الّّذينَ اَختارَهُمُ اللهُ. 25ها أنا أُنذِرُكُم
الله سيرسل رئيس الملائكة ميخائيل ليحارب الشيطان مع كل ملائكتة الاشرار ويقهرهم كما ورد في سفر الرؤيا ، والشياطين تعرف مصيرهم لذلك يعقوب الرسول يقول انهم (يقشعرون) لهذا قالوا للسيد المسيح ((ما لنا ولكَ، يا اَبنَ اللهِ؟ أجِئتَ إلى هُنا لِتُعذِّبَنا قَبلَ الأوانِ؟))
فقد ازعجهم ان يكون ذاك قبل الوقت
[/quote]
رد ساذج جدا ولكن ما ذنب الرعاة مالكى هذه الخنازير التى يقدسها المسيحيون ويأكلونها مخالفين بذلك لأوامر الناموس مدعين أن المسيح أمرهم بذلك على لسان بولس ... أم أن المسيح لم يكن يعرف انه سيحللها على لسان بولس.
39- من أخطائه كذلك أنه
أوهم تلاميذه بقدومه القريب قبل أن ينتهى هذا الجيل ، ولم يأت حتى الآن. (30اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَمْضِي هَذَا الْجِيلُ حَتَّى يَكُونَ هَذَا كُلُّهُ. 31اَلسَّمَاءُ وَالأَرْضُ تَزُولاَنِ وَلَكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ.) مرقس 13: 30-31
[/quote]
شي سخيف فعلا وهل اتي يوم القيامه كما قال انه سياتي مع مجد ابيه ليدين الاحياء والاموات ؟
[/quote]
الكلام واضح للأعمى فالرجل يقول \"قبل أن يزول هذا الجيل \" ويبدو أن الشهيد رياض كان شارب بانجو فلم يرى الاية .
43- أليس من أخطاء الرب كثير الرحمة والمغفرة أنه
أمر بقتل الأطفال غير المكلفين؟ (20فَهَتَفَ الشَّعْبُ وَضَرَبُوا بِالأَبْوَاقِ. وَكَانَ حِينَ سَمِعَ الشَّعْبُ صَوْتَ الْبُوقِ أَنَّ الشَّعْبَ هَتَفَ هُتَافاً عَظِيماً, فَسَقَطَ السُّورُ فِي مَكَانِهِ, وَصَعِدَ الشَّعْبُ إِلَى الْمَدِينَةِ كُلُّ رَجُلٍ مَعَ وَجْهِهِ, وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. 21وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ - حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. … 24وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ.) يشوع 6: 20- 24
[/quote]
يا ريت يعطينا الكاتب رائه في الطوفان الذي اباد به الله العالم كله
[/quote]
و ها هنا السيد الشهيد العظيم رياض يخرجنا مرة أخرى عن الموضوع و يطالبنا برأينا فى موضوع طوفان نوح ... فالمجال هنا لا يسع لمناقشة أشياء خارجة و الموضوع هو عن يسوع الانجيلى الى يقولون انه هو الله فى الكتاب المقدس ولكن دعنا نعطى السيد رياضكلمة السر وهى \"ان نوح دعا قومه 950 سنة\" أما فى حالتنا فالوضع يختلف تماما بل هناك اسالة دم الاطفال البريئون :no:
44- كذلك من أخطائه الكبرى أنه لم يقل فى كتابه
"إننى أنا الله فاعبدونى". مما أدى إلى تحارب الطوائف النصرانية مع بعضها البعض ، ومع أصحاب العقائد الأخرى. وبهذا المنطق ليس ليسوع الحق أن يحاسبنا فى الآخرة ، لأنه ليس لديه دليل إدانتنا ، بل نحن نملك الدليل عليه.
[/quote]
لو قال المسيح انه اله لرجوه و لوقال للناس اعبدوني لرجوه وانتهى عمله قبل ان يبدء لذلك قال لتلاميذه (عندي كلام لاقوله لكم لانكم لا تستطعوا الان ان تحتملوا) يوحنا 16 : 12 لذلك عندما قال للمفلوج (مغفورة لك خطاياك) قالوا قي قلوبهم لماذا يتكلم هذا هكذا بتجديف من يقدر ان يغفر الخطايا الا الله وحده مرقس 2 : 6 – 7 لذلك قال لهم لماذا تفكرون بهذا قي قلوبكم ايهما ايسر ان يقال للمفوج مغفورة لك خطاياك او ان يقال له قم احمل سريرك وامشي ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطان على الارض ان يغفر الخطايا فقال للمفلوج لك اقول قوم احمل سريرك وامشي فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدم الكل وبهت الجميع ومجدوا الله
كذلك عندما قال لليهود (انا والاب واحد) تناولوا حجارة ليرجوه متهمين اياه بالتجديف قائلين انك وانت انسان تجعل نفسك الها يوحنا 10 : 33
اذن ما كان ممكنا عمليا ان يقول لهم انه اله او يقول لهم اعبدوني فالذي حدث هو الاتي :
لم يقل انه اله ولكنه اتصف بصفات الله
لم يقل للناس اعبدوني لكنه قبل منهم العباده
الامثله كثيره ..
[/quote]
يعنى كان خايف يقول الناس انه هو الله ... انه لرد مضحك :lol:.
باقي الامور كثيره السخافه ومن السخافه الرد عليها .. [/quote]
[SIZE=5]هذا هو الرد على العبقرى رياض الذى رد على ما يزيد على اربعين نقطة فى 5 دقائق فى الوقت الذى يرد نيومان على النقاط
بقاله اسبوع!
دعنى اختم بإظهار جهل رياض الشديد بل واقتطاعه لآية من الانجيل كى يحرف المعنى تعالوا ببساطة نشوف كيف " أنا والآب واحد":
وَقَالُوا لَهُ: «إِلَى مَتَى تُعَلِّقُ أَنْفُسَنَا؟ إِنْ كُنْتَ أَنْتَ الْمَسِيحَ فَقُلْ لَنَا جَهْراً». 25أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «إِنِّي قُلْتُ لَكُمْ وَلَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ. اَلأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا بِاسْمِ أَبِي هِيَ تَشْهَدُ لِي. 26وَلَكِنَّكُمْ لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنْ خِرَافِي كَمَا قُلْتُ لَكُمْ. 27خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي. 28وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي.
29أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي».
أى أن اتباع الرسول (الخراف) هم أتباع الله وهذا تجد فهل مثلا لو قرأنا الاية : {
مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }النساء80
هل نقول وقتها
بأن الله هو الرسول ... أم نقول أن اتباع الرسول هم اتباع الله!
وعجبى
وكان هذا ردنا على
الشهيد العظيم رياض مردخاى