AL-ATHRAM
عضو مشارك
المشاركات: 37
الانضمام: May 2005
|
أتريد المصادر يا أخ NEW_MAN هذا هو اسهل وادق مصدر
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي وحبيبي الكريم NEW_MAN
اقتباس:والتناقض معناه ان يقول انسان ويقول آخر نقيضه ( او عكسه )
ام ان يحكي انسان قصة ويذكر تفاصيل ويحكي انسان آخر نفس القصة ويذكر تفاصيل اخرى او يصمت عن ذكر تفاصيل معينة فهذا ليس تناقضا .
اعتقد يا اخي NEW_MAN ان الذي ساكتبه لك ليست بقصة .. وهي دليل كافي على ذلك .. واعتقد ان هذا المثال انا سأضعه عنك ومصدري هو الكتاب المقدس
ب – اختلاف الأناجيل في أسماء التلاميذ :
يقول متى في إنجيله :
" أما أسماء الاثنى عشر رسولاً فهي هذه . الأول سمعان الذي يقال له بطرس ، وأندراوس أخوه. يعقوب بن زبدي. ويوحنا أخوه. فيلبس ، وبرثولماوس . توما ومتى العشار. يعقوب بن حلفي ن ولباوس الملقب تداوس . سمعان القانوني ، ويهوذا الأسخريوطي . ( 10 : 2 – 4 ).
لكن لوقا يقول :
" لما كان النهار دعا تلاميذه واختار منهم اثني عشر الذين سماهم أيضاً رسلاً . سمعان الذي سماه أيضاً بطرس ، وأندراوس أخاه . يعقوب ، يوحنا . فيلبس وبرثولماوس . متى وتوما. يعقوب بن حلفي، وسمعان الذي يدعى الغيور . يهوذا أخا يعقوب . ( 6 : 13 – 16 ).
ويذكر يوحنا أسماء بعض التلاميذ من بينهم يهوذا آخر غير الخائن وهو الذي يقول عنه : " يهوذا الأسخريوطي " ( 14 : 22 ) .
من الواضح أن هناك اختلافاً بين ما ذكره متى ومرقس ( 3: 16 – 19 ) من جانب وبين لوقا ويوحنا من جانب آخر ،
[size=1] [size=1]
ومرة ثانية يا اخي الحبيب هذه ليست بقصة .. وكما قال أنجيل لوقا :
3 -إنجيل لوقا :
يبدأ بمقدمة ألقت كثيراُ من الضوء على ما كان يحدث في صدر المسيحية ، وخاصة فيما يتعلق بتأليف الأناجيل ، فهو يقول :
" إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة في الأمور المتيقنة عندنا كما سلما إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخدَّاماً للكلمة . رأيت أنا أيضاً إذ قد تتبعت كل شيء من الأول بتدقيق أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس" ( 1: 1 – 4 ) .
ومن هذه المقدمة يتضح جملة أمور لا بد من التسليم بها :
1- أن لوقا يكتب رسالة شخصية إلى ثاوفيلس ، وأن هذه الرسالة تكتب على التوالي حسبما تتوفر لها إمكانيات الكتابة من وقت ومعلومات .
2- وأن هذا العمل قام به لوقا بدافع شخصي بحت بغية أن تصل المعلومات التي علم بها إلى صديقه . ولم يدع الرجل في رسالته أن كتبها بإلهام أو مسوقاً من الروح القدس ، بل إنه يقرر صراحة أن معلوماته جاءت نتيجة لاجتهاده الشخصي لأنه تتبع كل شيء من الأول بتدقيق.
3- كذلك يقرر لوقا أن كثيرين قد أخذوا في تأليف أناجيل .
4- وأخيراً يعترف لوقا بأنه لم ير المسيح ولم يكن من تلاميذه ، لكنه كتب رسالته بناء على المعلومات التي تسلمها من الذين عاينوا المسيح وكانوا في خدمته
اخي الحبيب NEW_MAN أبعد كل هذا وذاك وتجادل .. انتظرني اكمل واقرأ للللللللللللللللللللللللله ان كنت تحب الله فعلا دعني اكمل ..
في مثل يقول " الحق العيّار لباب الدار "
[size=1]
اخوك : الاثرم
|
|
06-15-2005, 08:09 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أتريد المصادر يا أخ NEW_MAN هذا هو اسهل وادق مصدر
اقتباس: AL-ATHRAM كتب/كتبت
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي وحبيبي الكريم NEW_MAN
اقتباس:والتناقض معناه ان يقول انسان ويقول آخر نقيضه ( او عكسه )
ام ان يحكي انسان قصة ويذكر تفاصيل ويحكي انسان آخر نفس القصة ويذكر تفاصيل اخرى او يصمت عن ذكر تفاصيل معينة فهذا ليس تناقضا .
اعتقد يا اخي NEW_MAN ان الذي ساكتبه لك ليست بقصة .. وهي دليل كافي على ذلك .. واعتقد ان هذا المثال انا سأضعه عنك ومصدري هو الكتاب المقدس
ب – اختلاف الأناجيل في أسماء التلاميذ :
يقول متى في إنجيله :
" أما أسماء الاثنى عشر رسولاً فهي هذه . الأول سمعان الذي يقال له بطرس ، وأندراوس أخوه. يعقوب بن زبدي. ويوحنا أخوه. فيلبس ، وبرثولماوس . توما ومتى العشار. يعقوب بن حلفي ن ولباوس الملقب تداوس . سمعان القانوني ، ويهوذا الأسخريوطي . ( 10 : 2 – 4 ).
[SIZE=3]لكن لوقا يقول :
" لما كان النهار دعا تلاميذه واختار منهم اثني عشر الذين سماهم أيضاً رسلاً . سمعان الذي سماه أيضاً بطرس ، وأندراوس أخاه . يعقوب ، يوحنا . فيلبس وبرثولماوس . متى وتوما. يعقوب بن حلفي، وسمعان الذي يدعى الغيور . [SIZE=3]يهوذا أخا يعقوب . ( 6 : 13 – 16 ).
[SIZE=3]ويذكر يوحنا أسماء بعض التلاميذ من بينهم يهوذا آخر غير الخائن وهو الذي يقول عنه : " يهوذا الأسخريوطي " ( 14 : 22 ) .
من الواضح أن هناك اختلافاً بين ما ذكره متى ومرقس ( 3: 16 – 19 ) من جانب وبين لوقا ويوحنا من جانب آخر ،
الاخ الاثرم
اولا : اذا دققت جيدا في الاسماء
ثانيا : اذا درست التاريخ جيدا ،
سوف تصل الى نفس النتيجة وتعرف انه ليس هناك اختلافا
ولا تناقض في الاسماء
انظر معي : الاسماء هم لعدد 12 رسول
واذا دققت جيدا ايضا ستعرف ان هناك اسم ( لباوس الملقب تداوس) هو نفسه يهوذا .
كان اليهود بسبب الاحتلال الروماني بعضهم يحمل الجنسية الرومانية ، وكان لاي شخص اكثر من اسم وهذا طبيعي جدا .
ولكن الجهل ( بعيد عنك ) يعمي البصر والبصيرة احيانا .
وانا اشك ان تكون هذه الانتقادات منقولة ممن درسوا اللاهوت كما تزعم . بل هي انتقادات انسان لا يعرف ( الف باء ) التاريخ في تلك الحقبة .
هل تريد امثلة تثبت ان هناك الكثيرين كانوا لهم اكثر من اسم واحد في الكتاب المقدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتحياتي
|
|
06-15-2005, 08:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أتريد المصادر يا أخ NEW_MAN هذا هو اسهل وادق مصدر
والان اكرر سؤالي الذي تتهرب منه
في انتظار مداخلة الاخ الاثرم ، ليعرف لنا معنى التناقض اولا
مثال :
الاخ الاثرم يقول :
اقتباس:ساقتباس لك موضوع تناقض الكتاب المقدس وابطال عقيدة الصلب كله :
قضية الصلب :
1- اتفاق يهوذا مع اليهود والكهنة على تسليم عيسى لهم :
اتفق يهوذا الإسخريوطي مع اليهود على تسليم عيسى لهم مقابل عدد ثلاثين من الفضة ( متى 26 : 14 - 16 ) ، أما ( مرقس 14 : 10 - 11 ) و ( لوقا 22 : 3 - 6 )
فإن يهوذا اتفق مع اليهود على تسليمهم عيسى وتعاهد اليهود مع يهوذا على إعطائه فضة دون تحديد هذين الإنجيلين لمقدار هذه الفضة .
هنا نرى إن الأناجيل الثلاثة وضعت دافعا لدي يهوذا لتسليم عيسى وهو الحصول على الفضة التي حددها متى بثلاثين ، وتركها مرقس ولوقا مجهولة لكن لوقا حددها في كتابه أعمال الرسل .
انا اعرف ان التناقض ان شخصا يقول شيئا ، ثم يأتي آخر ليقول نقيضه .
اما ان يقول شخص شيئا ، ويصمت الآخر عن ذكره ، فهذا ليس بتناقض .
والا لاعتبرنا القرآن ايضا متناقضا في هذا المثال :
وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ {44} فَمَا اسْتَطَاعُوا مِن قِيَامٍ وَمَا كَانُوا مُنتَصِرِينَ {45}
(سورة الذاريات )
كَذَّبَتْ ثَمُودُ وَعَادٌ بِالْقَارِعَةِ {4} فَأَمَّا ثَمُودُ فَأُهْلِكُوا بِالطَّاغِيَةِ {7} فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ {8}
( سورة الحاقة )
كَذَّبَتْ عَادٌ{20} فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ {21}
( سورة القمر )
فَأَمَّا عَادٌ {18}
( سورة فصلت )
هل رأيت التناقض في هذه الآيات ، ام تريد ان اكتبهم لهم في جدول مقارنات ؟؟؟
هل هذا بطريقتك ينزع قدسية القرآن ونستطيع اتهامه بالتحريف هو ايضا ؟؟؟؟؟؟
|
|
06-15-2005, 08:37 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
أتريد المصادر يا أخ NEW_MAN هذا هو اسهل وادق مصدر
اقتباس: AL-ATHRAM كتب/كتبت
[SIZE=3]ساركز هناك وبعد الانتهاء سالتفت إليك هنا وان كنت مستعجل فاخواني المحاورين من المسلمين فهم بحق نجوم ساطعة فهم افهم مني
هل هذا اعتراف بانك ناقل وغير فاهم
ام اعتراف بانك الزعيم الكبير وهم ( صبيانك ) ؟؟؟
الغريب ان المسلمين جميعهم ينصبون انفسهم قضاة في خلاف هم طرف فيه ، فيقولون لقد قاموا بالرد سابقا .
وحينما نرجع الى سابقا هذه ، لا نجد ردا ولا نجد توضيح .
عموما ، انا لن احكم واترك الحكم للقاريء النبيه .
تفضل واكمل نقلك ،وسوف نقوم بالرد عليك سواء هنا او هناك .
وتحياتي :97:
|
|
06-15-2005, 05:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}