اقتباس: أنا مسلم كتب/كتبت
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
رياض انت لسه لم تمل من عمليه القص واللصق بدون فهم ولو حرف واحد مما تقول أو حتى فى كتابك
هل تنكر السحر يارياض أفندى فى كتابك ؟!!
هل تنكر الحسد يارياض أفندى فى كتابك ؟!!
هل ممكن تقول لى ماذا تخرجون بالصليب من أجسادكم
هل ممكن تقول لى لماذا تعمدون الأطفال عند ولادتهم ياراجل ياجامد
ربنا يهديك ويهدينا
اسمع يا انسه يا بثبت ذلك بالدليل والبرهان ان الكتاب المقدس ينص على الرقي والتعاويذ في عقيدتة وان احد من الانبياء الكاب المقدس يكن يجوز عليه السحر وباقي الهلوسات والامراض العقليه التي تصيب محمد ام اسكت وبلا ثرثره فارغه لقد اصبحتم مضحه بتلك التعليقات السخيفه التي تدل على ضعفكم وهزلكم .
روح شوف الرفاعي عندكم شو بعمل :
من الطوائف الاسلامية (الرفاعية) :
وهي احد الطرق الصوفيه وتنتسب الى مؤسسها الشيخ الرفاعي
وهي طريقة تهتم بالشعوذه واحياء الموالد والحفلات الذكر
حول اضرحة الاولياء ومقابرهم يرقصون رقصات هسترية ومنهم
من يقع على الارض من شدة الاعياء وياتي بافراد منهم
بالثعابين والعقارب والحيات ويلعبون ويرقصون بها .
[CENTER]علاقة الشيطان الرجيم بنبي الاسلام علاقة قوية ومباشرة وملازمة. [/CENTER]
بدات منذ لحظة ولادته حين اَسْتَهِلُّ صَارِخاً مِنْ مَسِّ لشَّيْطَانِ ِيَّاهُ،وانتهت بوفاته صلوات الله عليه وسلم.
عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ النَّبِىَّ قَالَ مَا مِنْ مَوْلُودٍ يُولَدُ إِلاَّ وَالشَّيْطَانُ يَمَسُّهُ حِينَ يُولَدُ، فَيَسْتَهِلُّ صَارِخاً مِنْ مَسِّ الشَّيْطَانِ إِيَّاهُ، ِلاَّ َرْيَم َابْنَهَا.البخاري باب تفسير ال عمران حديث رقم 4548.
اعتراف صريح وصحيح من نبي كريم.
قرين النبي وان كان مسلما كما جاء في الحديث الصحيح، الا انه كان شديد النزغ وكثير الوسوسة للنبي. لقد سيطر الشيطان اللعين على نبي الاسلام سيطرة تامة .
إليكم طائفة من الأحاديث والروايات الصحية، الدالة على بعض التحرشات الشيطانية بالنبي.
عن ابن عباس قال: قال رسول الله ليس منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الشياطين قالوا وأنت يا رسول الله قال نعم ولكن الله أعانني عليه فأسلم - أحمد 2209.
عن سالم بن أبي الجعد عن أبيه عن عبد الله قال قال رسول الله ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة قالوا وإياك يا رسول الله قال وإياي ولكن الله أعانني عليه فلا يأمرني إلا بحق . أحمد 3466.
عن أبي هريرة أن رسول الله قال إن المؤمن لينضي شياطينه كما ينضي أحدكم بعيره في السفر . أحمد 8583.
عن أبي هريرة عن النبي أنه صلى صلاة قال إن الشيطان عرض لي فشد علي ليقطع الصلاة علي فأمكنني الله منه فذعته ولقد هممت أن أوثقه إلى سارية حتى تصبحوا فتنظروا إليه فذكرت قول سليمان عليه السلام رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي فرده الله خاسيا .
البخارى 1134.
عن أبي الدرداء قال قام رسول الله فسمعناه يقول أعوذ بالله منك ثم قال ألعنك بلعنة الله ثلاثا وبسط يده كأنه يتناول شيئا فلما فرغ من الصلاة قلنا يا رسول الله قد سمعناك تقول في الصلاة شيئا لم نسمعك تقوله قبل ذلك ورأيناك بسطت يدك قال إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي فقلت أعوذ بالله منك ثلاث مرات ثم قلت ألعنك بلعنة الله التامة فلم يستأخر ثلاث مرات ثم أردت أخذه والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقا يلعب به ولدان أهل المدينة . مسلم 843 صحيح مسلم:2|73، باب جواز لعن الشيطان في أثناء الصلاة.
عن أبي الزبير عن جابر أنه سمع النبي يقول يبعث الشيطان سراياه فيفتنون الناس فأعظمهم عنده منزلة أعظمهم فتنة. مسلم 5033.
أخبرني أبو الزبير أنه سمع جابر بن عبد الله يقول قد يئس الشيطان أن يعبده المسلمون ولكن في التحريش بينهم . أحمد 14586.أحمد 14288.
أخرج الشيخان بالإسناد إلى أبي هُرَيْرَةَ قَالَ: صلّى رَسُولُ اللَّهِ صلاة فقال: إِنَّ الشيطان عرض لي فشدّ عَلَيَّ ِيَقْطَعَ الصَّلَاةَ عَلَيَّ فأمْكَنَنِي الله
مِنْهُ فَذَعَتُّهُ- أي فخنقته- ولَقَدْ هَمَمْتُ أَنْ أَوثقه إِلَى سَارِيَةٍ حَتَّى تُصْبِحُوا فتَنْظُرُوا إِلَيْهِ فذَكَرْتُ قَوْلَ سُلَيْمَانَ{رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لاَ يَنْبَغِى لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي}.
روى مسلم عن عبد الله بن مسعود، قال: قال رسول الله صلعم: ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن. قالوا: وإياك؟ يا رسول الله قال: وإياي. إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني الا بخير. مسلم4/2167 كتاب صفات المنافقين باب تحريش الشيطان. وأحمد1/3
روى الطبراني عن جابر عن النبي صلعم قال: دخلت البيت فإذا شيطان خلف الباب فخنقته حتى وجدت برد لسانه على يدي، فلولا دعوة العبد الصالح لأصبح مربوطاً يراه الناس. راجع: مجمع الزوائد7/229.
عن عبد الرحمن ابن أبي ليلى قال: كان شيطان يأتي النبي صلعم بيده شعلة من نار فيقوم بين يديه وهو يصلي فيقرأ ويتعوذ فلا يذهب، فأتاه جبريل عليه السلام فقال له: قل أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما يلج في الأرض وما يخرج منها وما ينزل من السماء وما يعرج فيها ومن فتن الليل والنهار ومن طوارق الليل والنهارر000. فقال ذلك فطفئت شعلته وخر على وجهه.الحديث
أخرجه أبن أبي الدنيا في مكايد الشيطان.
وقال الحسن: نبئت أن جبرائيل عليه السلام أتى النبي صلعم فقال: إن عفريتاً من الجن يكيدك فإذا أويت الى فراشك فاقرأ آية الكرسي. أخرجه ابن أبي الدنيا في مكايد الشيطان هكذا مرسلاً راجع أحياء علوم الدين3/27-28.
روى أبو سعيد الخدري انّ رسول اللّه قام فصلى صلاة الصبح وهو خلفه، فقرأ فالتبست عليه القراءة، فلمّا فرغ من صلاته، قال: لو رأيتموني وإبليس، فأهويت بيدي، فما زلت أخنقه حتى وجدت برد لعابه بين اصبعي هاتين: الابهام والتي تليها، ولولا دعوة أخي سليمان لاَ صبح مربوطاً بسارية من سواري المسجد يتلاعب به صبيان المدينة، فمن استطاع منكم
أن لا يحول بينه وبين القبلة أحد فليفعل.أحمد: 3|82.
صحيح مسلم: 2|72، باب جواز لعن الشيطان في أثناء الصلاة والآية 35 من سورة ص .
وقال الحسن: نبئت أن جبرائيل عليه السلام أتى النبي صلعم فقال: إن عفريتاً من الجن يكيدك فإذا أويت الى فراشك فاقرأ آية الكرسي. أخرجه ابن أبي الدنيا في مكايد الشيطان هكذا مرسلاً. راجع أحياء علوم الدين3/27-28.مسلم 5868 احمد 18383. البخارى 1134.مسلم 5033. مسلم4/2167
كتاب صفات المنافقين باب تحريش الشيطان. وأحمد1/385
الزوائد7/229.أحمد 2209.أحمد 3466.أحمد 8583.أحمد 14586.
أحمد 14288.النسائي 3898.
ولقد ذكر القرآن القرين
في أكثر من مكان: والذين ينفقون أموالهم رئاء الناس ولا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ومن يكن الشيطان له قريناً فساء قريناً. نساء38.
ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطاناً فهو له قرين. زخرف36. القَرِينُ هو: المصاحب رَفِيقُهُ، مُصَاحِبُهُ؛ عن المرء لا تَسْألْ وسَلْ عن قرينه. وقد صح عن النبي قوله: خَيْرُكم قَرْنِي, يعني أَصحابي, ثم الذين
يَلُونَهم , يعني التابعين, ثم الذين يَلُونهم ...الخ الحديث .
كلها نصوص صحيحة تؤكد وتبين لنا ان النبي كان له قرينا من لشياطين.
كيد الشيطان ونزغه للنبي العربي كان شديدا ودائما.هذا ما أكده لنا الواقع القرآني بشكل واضح لا يقبل أدنى شك وذلك بقوله:(وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم) الأعراف 200.
(وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم). فصلت 36.
(قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس).
فهل تتماشى عصمة نبي الاسلام مع نزغ قرينه الشديد والمستمر له صلوات الله عليه وسلم ؟.
النزغ في اللغة هو الطعن : يقال : نزَغهُ ينزَغهُ نَزْغًا طعن فيهِ واغتابهُ. والنَزْغ موضوع للطعن وباقي المعاني متفرّع منهُ. وقيل النَزْغ والنسغ والندغ والنخس أخوات في معنى الطعن. ونزَغ بين القوم أفسد وأغرى ووسوس وحرَّك بعضهم على بعض. ونزَغهُ الشيطان إلى المعاصي حثَّهُ.. والنَّزْغُ الافسادُ بين الناس؛ لإثارة الفتنة
بين الناس نزْغُ الشّيطان، هو وساوسه وما يَحمل به الإنسانَ على المعاصي( وإمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللهِ إنَّهُ سَمِيعٌ
عَلِيمٌ). راجع قواميس اللغة في معنى النزغ .
(وقل ربي أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك ربي أن حضرون).
هَمَزات الشَيطان، هي خطواته ووساوسه (وَقًلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشياطِينِ). همَزهُ يهمُزُهُ ويهمِزُهُ هَمْزًا غمزهُ وضغطهُ ونخسهُ ودفعهُ وضربهُ وعضَّهُ وكسرهُ.
نزغ الشيطان اللعين وكيده المستمر للنبي كان يوقع النبي في سوء الأعمال ونواقصها .