بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
اقتباس:الزميل أنا مسلم
أسفت جداً لأسلوبك الذي واضح منه للعيان أنك لا تعرف أي شيء عن المسيحية وعقائدها وكتابها المقدس ، إلا مجرد قراءات عنها من كتب تفتري عليها، لذلك فأنت تتخبط في كلامك وتحاول أن تصطاد في الماء العكر دون أن يكون هناك ماء من الأصل!!!
وشدت أسفي جاءت من كونك أزهري، حسب قولك، والمفروض أن الأزهريين من أكثر المسلمين معرفة في أمور الدين بسبب طبيعة دراستهم ، بل وأنا شخصياً اعتز بصداقاتي لكثيرين من الأزهريين الأفاضل .
كتب تفترى بها على النصرانيه !!! طيب يمكن بجيب نصوص من عند البقال لاحاجة
وشكرا لإعترافك بوجود ماء عكر الا وهو الكتاب المقدس طبعا
:nocomment:
أما بخصوص القصه الطويله العريضة على نص الآيه الكريمة:
(أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ)المائدة54
فأسمح لى بالقول انك لاتفقه أى شئ فى أى شئ تذكر نص شيعى فى الرد على السنه (انها عبقرية النصارى المنقحة نسخة الملك جيمس الثالثة) وعزيزى الرجل يتكلم عن فتنة عثمان بن عفان والتى كان السبب فيها يهودى وبها الكثير من الأخطاء ومنها أبن رسول الله (مش عارف مين ده) والكثير والكثير من كلام الشيعة الذى لايعنى عن السنه شئ فالرسول صلى الله عليه وسلم تنبأ بالفتنة وحذر منها وهذا شئ عادى للعقلاء (اما مثالك فهل تحب أجيب لك تاريخ الحروب الكنائسية وتطبيقهم لنص أحبوا أعدائكم)
ثم عاد الراعى للثرثرة من جديد على الرغم من الرد عليه ولكن الراعى يتبع سياسه خذوهم بالصوت ولهذا اقول الرد عليه كان فى المداخلات السابقة ولن أكرر الرد مرة أخرى
ولكن أكثر ماأعجبنى قوله الجسد هو من طلب الحمار طيب وهو الجسد مش مقدس ثانيا واللاهوت كيف كان بداخله ومع هذا كان فى العالم انت هنا جسدت الرب يافالح
ونسوق إليه نص اخر جميل جدا:
" عِنْدَئِذٍ ارْتَجَّتِ الأَرْضُ وَتَزَلْزَلَتْ. ارْتَجَفَتْ أَسَاسَاتُ السَّمَاوَاتِ وَاهْتَزَّتْ لأَنَّ الرَّبَّ غَضِبَ. نَفَثَ أَنْفُهُ دُخَاناً، وانْدَلَعَتْ نَارٌ آكِلَةٌ مِنْ فَمِهِ، فَاتَّقَدَ مِنْهَا جَمْرٌ. طَأْطَأَ السَّمَاوَاتِ وَنَزَلَ، فَكَانَتِ الْغُيُومُ الْمُتَجَهِّمَةُ تَحْتَ قَدَمَيْهِ. امتطى مَرْكَبَةً مِنْ مَلاَئِكَةِ الْكَرُوبِيمِ وَطَارَ وَتَجَلَّى عَلَى أَجْنِحَةِ الرِّيحِ. " سفر صموئيل الثاني [ 22 : 7 _ 11 ]
الخوف يقول لى رمز ومجاز :lol:
ثم بدأ مسلسل التدليس مرة أخرى: (مع العلم أخوانى من أنه لديه كيفيه التأكد من صحة الأحاديث ببرنامج الألبانى ولكن لابأس ببعض التدليس)
1-● أول حاكم عربي ضرب النساء والأطفال !
ضعيف ياأمور
1748 [ 27 ] ( ضعيف ) الألبانى
2-• يا عمر دعهن فإن العين دامعة والنفس مصابة ..!!
ضعيف ياأمور
3-• الشدة العمرية ... والرقة النبوية !
ضعيف ياأمور
• وكان يدخل على النساء في العزاء بشرطته ... ويضربهن !!
• فجعل عمر يضربهن بسوطه !
ضعيف يأمور
• خشونته على امرأة تبكي ولدها !
ضعيف ياأمور
• كلام النبي لم يؤثر فيه ولا حته .. ولا استثنى النائحات على خالد !
• وحتى النائحات على أبي بكر نزل فيهن ضرباً !
• لعل عمر استثنى النائحات على خالد بعد أن أضربهن ؟!
• لعل عمر استثنى النائحات على خالد بعد أن أضربهن ؟!
كله ضعيف ياأمور
وراجع الألبانى ياأمور
والملاحظ إخوانى انه لم يجد شئ ضد عدل عمر رضى الله عنه إلا البكاء على الميت وهذا يدل انه يأخذ كلامه من مصدر واحد
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
دخلت الجنة ، فإذا انا بقصر من ذهب ، فقلت: لمن هذا القصر ؟ قالوا: لشاب من قريش ، فظننت أني أنا هو ، فقلت: ومن هو ؟ فقالوا: لعمر بن الخطاب ، ( قال: فلولا ما علمت من غيرتك لدخلته ، فقال عمر: عليك يا رسول الله أغار ؟ .
(اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب خاصة)
أين الأحاديث الصحيحه عزيزى الدارس :23:
وفى النهايه يأتى لى بأحد مواقع الرافضه :23:
:bye:
اقتباس:عزيزي تضحك على نفسك أم على الآخرين بهذا اللف والدوران واللعب الكلمات ؟؟؟!!!
أولاً أنا لم أتراجع عن كلامي كما تحاول أن تصور ولكني أضفت الحوار الذي دار مع أمين عام مجمع البحوث الإسلامية وثاني أكبر مسئول بعد الإمام الأكبر . وهذا الرجل قال رأيه عنهم ، فهل تزعم أنه كاذب ؟؟!! أم أن الجريدة هي الكاذبة ؟؟!!
وإذا كان الرجل هو الكاذب فهل أنت أعلم به منهم ؟؟!!
وإذا كانت الجريدة كاذبة فلماذا لم ينكر الرجل هذا الكلام ويكذب ما قالته الجريدة ؟؟!!
عرفت يا زميلي الفاضل من هو الذي يلف6 ويدور ويدلس ؟؟!!
لن أرد مرة أخرى وأوضحت لأخوانى مايفعله هذا الشخص وإدعائه انه دارس وهو يأتى بأقوال الصحف !!!!
وقوله تعالى عزيزى:
" وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (النحل : 43 ).
أية سورة النحل ياأمور لترد على كل من قال لماذا بعث رجلا رسول وليس ملاكا فردت الآيه عليهم وقالت لهم هل جاء ملك رسول من قبل وأسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون وليس الخطاب توجيه لنا لنذهب إليكم (على إيه)
ثم يقول تبرير لطيف جدا:
اقتباس:يا عزيزي ذكر أحد الإنجيليين للص واحد يعاير المسيح أم لصين خارج مفهومك لأنك لا تحاول أن تعرف وتخالف وصية القرآن القائل " وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (النحل : 43 ).
واضح مما دونه الأنجيليين بالروح القدس أن اللصان في بداية الأمر كانا يعايران المسيح ثم تنبه أحدهما لخطئه ، ومن هنا ذكر كل من متى ومرقس " واللذان صلبا معه كانا يعيّرانه " (مت27 :44؛ مر15 :32) .
ولما رأي أحد اللصين ما كان يحدث اثناء صلب المسيح تحول موقفه " 39 وكان واحد من المذنبين المعلقين يجدف عليه قائلا ان كنت انت المسيح فخلّص نفسك وإيانا.
40 فاجاب الآخر وانتهره قائلا أولا انت تخاف الله اذ انت تحت هذا الحكم بعينه.
41 اما نحن فبعدل لاننا ننال استحقاق ما فعلنا.واما هذا فلم يفعل شيئا ليس في محله.
42 ثم قال ليسوع اذكرني يا رب متى جئت في ملكوتك.
43 فقال له يسوع الحق اقول لك انك اليوم تكون معي في الفردوس " (لو23) .
أنفرد إخوانى لوقا بذكر هذه القصة والمعلوم ان مرقس متأخر ومع ذلك فهو أيد روايه متى ثم تعالوا نشاهد النصوص
فى روايه متى أخوانى من كان يعاير المصلوب كان يقول له
(يا ناقض الهيكل و بانيه في ثلاثة ايام خلص نفسك ان كنت ابن الله فانزل عن الصليب ) و (خلص اخرين و اما نفسه فما يقدر ان يخلصها ان كان هو ملك اسرائيل فلينزل الان عن الصليب فنؤمن به) و (27: 44 و بذلك ايضا كان اللصان اللذان صلبا معه يعيرانه )
إذا اللصان كانوا يقولون مثلها ثم بقدر قادر ومرة واحده على زعم الراعى صار واحد يجدف والأخر يؤيد
23: 39 و كان واحد من المذنبين المعلقين يجدف عليه قائلا ان كنت انت المسيح فخلص نفسك و ايانا
23: 40 فاجاب الاخر و انتهره قائلا اولا انت تخاف الله اذ انت تحت هذا الحكم بعينه
23: 41 اما نحن فبعدل لاننا ننال استحقاق ما فعلنا و اما هذا فلم يفعل شيئا ليس في محله (لو23)
إذا أخوانى اللصان كانوا يقولون فى البدايه ياعم لو كنت ابن الله خلص نفسك ثم مرة واحده رح واحد مغير كلامة وقال له إذكرنى فى الفردوس وإكتشف إنه ابن الرب إزاى ياراعى
النص واضح مثله مثل تناقض من حمل الصليب وغيره
وسبحان الله يتهمنا بقله العقل.....
القاعدة للعقلاء فقط تقول: إذا تسرب الإحتمال بطل الإستدلال
اقتباس:وهنا نرى النص القرآني يتناقض ثلاث مرات في الأولى يقول " " وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ " وفي الثانية يقول " " وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ " وفي الثالثة يقول " اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ "!!! هذا إلى جانب الاختلاف في بقية النص .
فى البدايه حبيب قلبى شتان الفارق بين شبهتك وحقيقتى لأن الأولى نص يصرح بشئ ونص أخر ينقضه تماما عكس الآيات القرآنيه التى ليس بها تناقض فلم يوجد فى جزء خلع النعل وجزء قال له لاتخلع فهمت ياأمور....
أما بخصوص التناقض فيما ذكرت فأرجوا من الأخوة المسملين أصل انا نظرى ضيعف ان يخرجوا لى التناقض فماأعرفه بعلم بنفس مقاس علم الأطفال ان الجناح يصح إطلاقة على الجيب إذا لاأختلف فى النص ولكن فى اللفظ وهذا من معجزات القرآن إذا اين التناقض عزيزى نحن أتيناك بتناقض لفظى ونص ووحيي أيضا وأنت تأتى لنا بتناقض لفظى !!!!!
اقتباس:وأقول لك الله أكبر على ذكائك المفرط هنيئاً للإسلام بأمثالك !!!!
كررنا عشرات المرات أن لقب المسيح هو لقبه بعد التجسد والتجسد لا يحد لاهوت الله ، فالله بلاهوته موجود في كل مكان وقد ظهر على الأرض بالجسد ولم يحد لأنه غير محدود ولا تحده حدود ، وعندما يتآمر أعداء المسيح عليه ، من وجهة نظرهم كمجرد إنسان ، فالله ، بلاهوته يبطل مشورتهم ومؤامراتهم .
الحمد لله على نعمة الإسلام والحمد لله على ان أمثالك ليسوا مسلمين وإلا أخذ على الإسلام أن اتباعه فاقدى الأهليه
يعنى من الأخر الله تجسد بذاتة فى الجسد واللاهوت لم يكن فى الجسد لأنه لو كان فى الجسد لتحدد مثل الجسد ولكنه فى العالم والله عندكم ليس متجسد إذا من الجسد هو الله المتجسد متجسد بإيه ....؟؟؟؟ (أتحدى ان يكون أحد فاهم حاجة)
اقتباس:حسنا وما نوع الهجاء عندما هجا الله أبي لهب نيابة عن نبيه ؟
هل هو هجاء محمود أم مذموم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فشل عزيزى الراعى فى الرد على إفحامنا له فى مسأله المكر فأسرع وسأل عن نوع الهجاء ليهرب ولكنه دل على نفسه مره أخرى بأنه لايفهم لأنى قلت مسبقا ان الهجاء هو السب بالشعر والقرآن ليس شعرا وليس على اوزان الشعر إذا مافى سورة المسد ياأمور ليس هجاء وليس شعرا
والشعر الفاحش عزيزى موجود فى نشيد الفسوق فعليك به
والأحاديث الذى ذكرتها ياعزيزى ليس بها اى عيب على الإطلاق ولا أجد بها أى غضاضه ولكن الشيطان عندما يرى أيه او يسمعها يلف ويثرثر بأى كلام وخلاص
اقتباس:وأقول له :
هنا بشر يسب بشر وأبشاي هذا ليس الله ولا نبياً ، كما أن الله لم يسب أحد إنما داود هو الذي اعتبر ما فعله به شمعي هو نوع من عقوبة الرب له . هذا تصرف بشر وفكر داود النبي كبشر ولا علاقة لله بذلك .
:lol: ياراجل غير النظام يعنى مش مجاز ولارمز
ابشاى يسأل داوود عليه السلام ليه الكلب ده بيسبك فقال له إنتى مالك سيبة
[SIZE=5]
عشان الرب قال له إشتمه
عشان الرب قال له إشتمه
عشان الرب قال له إشتمه
عشان الرب قال له إشتمه
عشان الرب قال له إشتمه
عشان الرب قال له إشتمه
إذا الرب قال لمن يسب داوود عليه السلام سبه وهذا من جمله العقاب الذى انزله الله -عزوجل- بزعمهم على داوود عليه السلام لما فجر والقصه المعروفة وهطذا فكلام الراعى وتبريره كلام غير منطقى ويناقض كتابه
ويقول لى ( وأبشاي هذا ليس الله ولا نبياً ) انا مالى بأباشى هذا :23: