تحياتي يا بابلي
----------------------------------
تريد ان لا تعتذر عن شتمك للمسيح بقولك المهين :
" لئلا يكعبله بفضيحة اخرى " ..:no2:
لتلقي في وجهي .. باني وقعت في خطيئة
" الغيبة " واغتياب الشيخ الصفي ..!!!
-----------------------------------
انا لم اشتم المسيح عليه السلام. ولم اخلط بين المسيح النبي المرسل من الله و من ادعيت انه ربك.
اما ذا جئنا للكلام عن احترام مقدسات الاخر, فيمكنك ان تأخذ جولة لتعرف كيف يشتم الله و رسوله. فهل تعتبر هذا شتم و اهانة لمقدسات الاخر ام لا؟
اقتباس
-----------------------------------
والان ان اعتبرت اني اتغيب شخص الصفي .. فانت اول من تغيبته .. وانا رددت على كلامك ..
ثم تحاول جاهداً ان تثبت باني اسات بالقول ضد الصفي .. لتبرر اهانتك للمسيح ..
بقولك :
فانت من اهان الشيخ الصفي اولا , و لا اظنك تنكر ذلك, و الا فالمداخلة موجودة.
ولعلمك بانك لا تستطيع ان تثبت اتهامك لي ..
فتوحي بوجود التهمة مجرد ايحاء بقولك :
" والا فالمداخلة موجودة " !!:?:
وكانك تهددني ..
فاين تلك المداخلة التي تزعم ..؟؟؟
لماذا لم تضعها لتثبت اقوالك واتهاماتك ..
والتي ابتدأت الان باثارتها للتشويش على الموضوع الاصلي ..
----------------------------------
اولا: يبدو انك لا تعرف ما هي الغيبة. فانا تكلمت عن الشيخ الصفي بصورة ايجابية ( محمدة تسمى) و انت تكلمت عنه بصور سلبية لا تخلو من السخرية( مذمة تسمى)
ثانيا:اذا اردت ان تعرف اين اهنت الصفي فاليك الرابط , و الجملة التي كتبتها:
http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...013&page=8&sid=
و جملتك:
فين تذهب يا صعلوك بين الملوك ..؟؟؟!!!
فالاولى : غيبة لانها سخرية منه
و الثانية: اهانة و اعتداء لم يكن لها اي مبرر! فهل عندك الشجاعة لتعتذر له؟
اقتباس
------------------------------------------
من تهرب من الاسئلة هو حضرتك .. والقراء يحكمون بهذا ..
بدليل :
1-اقتطاعك للمداخلاتك !
2- لجوئك لاسلوب الاهانات !
3- القاءك للتهم جزافاً ..!
4- اعادة طرحك للنقاط بحجة عدم الاجابة .. مع وجود اجابة من جهتنا ..
-------------------------------------------
لقد اوضحت لك اكثر من مرة بان ما اخذته عنك لا يعتبر اقتطاع للمداخلة. فالاقتطاع و البتر يا استاذ يكون عند بتري لجملة او لخبر لم يكتمل اخباره. و ما اخذته من كلامك كان جملة مفيدة.
أما قولك بانك لم تكن تعارض اوتجادل
فماذا تقول في اصرارك في المداخلات السابقة بان (الاعلون) معناها العلو العسكري, الى ان اوردت لك ما قاله القرطبي .
------------------------------
اخبرتك سابقاً بان ردودك ليست سوى مخالفة لاقوال علماءكم .. وحتى للعقل والمنطق الذي تقول به .. بذات الدلائل :
1-اقتطاعك للمداخلاتك !
2- لجوئك لاسلوب الاهانات !
3- القاءك للتهم جزافاً ..!
4- اعادة طرحك للنقاط بحجة عدم الاجابة .. مع وجود اجابة من جهتنا ..
--------------------------------
ما دخل هذه النقاط باستنتاجك بمخالفة العلماء؟
اقتباس
--------------------------------
و اذكركم بان ترجعوا لمداخلتي السابقة حيث اوضحت خطأ المقارنة بين ( ضعف عسكري) و ( قوة عسكرية)و ضعف ايمان و دعوة للسلم, التي طرحتموها , و جاوبوني على سؤالي, فارى انكم ما زلتم لا تفهمون معنى ( الاعلون).
-------------------------------
لم تجاوبوا. و ما زال الجميع في انتظار الاجابة.
اقتباس
----------------------------------------
واذكرك ايضاً لترجع الى مداخلتي لتعرف بان النص القراني قد امر المسلمين بعدم الصلح والسلام في حال قوتهم العسكرية وايمانهم بربهم ..
وقد قارنا بين النص في سورة محمد 35 والنص الذي اتيت به من ال عمران 139 .. وناقشناه امامك بالصفحات الطوال ومع دعم من اقوال مفسري القران وعلماءكم ..
فنرى انك انت الذي ما زلت لا تفهم معنى
( الاعلون ) .. بينما قد فهمها من هم اعلم منك ..واوردوها في كتبهم والتي تدرس في جامعاتكم ..
ولانهم خالفوا " رؤيتك " .. فبهذا هم " ليسوا آلهة " .. بحسب قولك ..!!!!
صدقني لقد بقيت وحيداً في هذا النقاش .. ولم يسعفك شيء ..
------------------------------------
انا افهم تماما معنى ( الاعلون) و قد اثبت لك الايات المشابه لمواقف الوهن و الحزن بسبب الضعف و الهزيمة العسكريين , و لكن الله قال للممسلمين ( انتم الاعلون لو كنتم مؤمنين)فلو حرف شرط فلو لم يكونوا مؤمنين فلا اعلون و لا يحزنون. شرط الايمان هو الذي يؤهل المؤمنين ليكونوا ( الاعلون) فهمت , فهمت لم تفهم, لم تفهم.
فاذا اعتبرتني وحيدا فلا يعني خطئي, انماتأسى على الحب النساء.