اسحق
عضو رائد
المشاركات: 5,480
الانضمام: Jul 2004
|
|
07-03-2005, 03:32 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah
عضو متقدم
المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
|
سيرفض المصريون شراءهم :)
اقتباس: اسحق كتب/كتبت
ثم الرجاء ربط النصوص ببعضها لترى أنها تتكلم عن نهاية اليهود__________________________
الزميله مسلمه
تنبأالكتاب المقدس عن لم شمل اليهود ثانية فى زمن كان مجرد التفكير فى هذا بعد تشتتهم فى دول العالم المختلفه يعد ضربا من الجنون . و ها الأيام تثبت صحة الكتاب المقدس و يعود اليهود بقرار وعد بلفور سنة 1948
لو تابعنا نبوات الكتاب باختصار فهى تتحدث عن معركة هرمجدون و إيمان البعض منهم بصدق دعوة المسيح و عودتهم للإيمان فى نهاية الأيام .
تحياتى
وتنبأ القرآن الكريم بعودة اليهود إلى فلسطيننا الأبية
وبعُلُوهم وفسادهم وإفسادهم
وهذا هو الواقع
وتنبأ بهزيمتهم وهذا سيحصل
وأخبرنا نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم أن المسيح عليه السلام سيعود في نهاية الزمان وهذه بعض الأحاديث الواردة في الدجال :-
1- جاء في صفته ما رواه البخاري في صحيحه عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – قال : ( بينا أنا نائم رأيتني أطوف بالكعبة ، فإذا رجل آدم سبط الشعر بين رجلين ينطف رأسه ماء ، فقلت من هذا ؟ قالوا : ابن مريم ، فذهبت ألتفت فإذا رجل أحمر جسيم جعد الرأس أعور العين اليمنى ، كأن عينه عنبة طافية ، قلت : من هذا ؟ قالوا : هذا الدجال أقرب الناس به شبهاً ابن قطن ) رجل من خزاعة ، وفي حديث أنس رضي الله عنه : ( وإن بين عينيه مكتوب كافر ) ، وفي رواية : ( ثم تهجاها ( ك ف ر ) يقرؤه كل مسلم ) .
2- جاء في مكان خروجه قوله- صلى الله عليه وسلم - في رواية للترمذي من حديث أبي بكر : ( الدجال يخرج من أرض بالمشرق ، يقال : لها خراسان ، يتبعه أقوام كأن وجوههم المجان المطرقة ) .
3- جاء في أتباعه قوله عليه الصلاة والسلام فيما رواه مسلم عن أنس : ( يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة ) .
4- جاء في فتنته قوله - صلى الله عليه وسلم - فيما رواه مسلم عن حذيفة رضي الله عنه : ( الدجال أعور العين اليسرى ، جفال الشعر ، معه جنة ونار ، فناره جنة ، وجنته نار ) ، و لمسلم أيضاً عن حذيفة : ( لأنا أعلم بما مع الدجال منه ، معه نهران يجريان ، أحدهما رأي العين ماء أبيض ، والآخر رأي العين نار تأجج ، فإما أدركن أحد ، فليأت النهر الذي يراه ناراً ، وليغمض ، ثم ليطأطئ رأسه ، فيشرب منه ، فإنه ماء بارد ) .
5- الحديث الجامع الذي رواه مسلم عن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال : ( ذكر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الدجال ذات غداة ، فخفض فيه ورفع ، حتى ظنناه في طائفة النخل ، فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا ، فقال : ما شأنكم ؟ قلنا : يا رسول الله ، ذكرت الدجال غداة ، فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل ، فقال : غير الدجال أخوفني عليكم ، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم ، وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل مسلم ، إنه شاب قطط عينه طافئة ، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن ، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ، إنه خارج خلة بين الشام والعراق ، فعاث يمينا وعاث شمالا ، يا عباد الله فاثبتوا ، قلنا : يا رسول الله ، وما لبثه في الأرض ، قال أربعون يوماً ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعة ، وسائر أيامه كأيامكم ، قلنا : يا رسول الله ، فذلك اليوم الذي كسنة ، أتكفينا فيه صلاة يوم ، قال : لا ، اقدروا له قدره ، قلنا : يا رسول الله ، وما إسراعه في الأرض ، قال : كالغيث استدبرته الريح ، فيأتي على القوم فيدعوهم ، فيؤمنون به ويستجيبون له ، فيأمر السماء فتمطر ، والأرض فتنبت ، فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا ، وأسبغه ضروعا ، وأمده خواصر ، ثم يأتي القوم فيدعوهم ، فيردون عليه قوله ، فينصرف عنهم ، فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم ، ويمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك ، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل ، ثم يدعو رجلا ممتلئاً شباباً فيضربه بالسيف ، فيقطعه جزلتين رمية الغرض ، ثم يدعوه ، فيقبل ويتهلل وجهه يضحك ، فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم ، فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين ، واضعاً كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر ، وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ ، فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله . . . . . إلخ )
http://www.islamweb.net/ver2/archive/readA...lang=A&id=70175
وأخبرنا أيضاً عن ملاحم وفتن تكون في آخر الزمان ويكون النصر فيها لدين الله الإسلام
|
|
07-03-2005, 05:58 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
سيرفض المصريون شراءهم :)
عزيزي الفاضل دكتور نيوترال , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء
كيف حالك , لقد راجعت أحد الردود التي تقدمت بها ردا على الروابط التي عرضتها عليك و لقد قدمت لك ترجمة لأحد الألواح الحجرية و المساة برسائل تل العمارنة و المحفوظة بالمتحف المصري و كانت التالي :
Abdi-Hiba of Jerusalem to the king, No. 1 EA#285 vd(31): this letter and perhaps also #291 were written by Abdi-Hiba residing in Jerusalem to the king of Egypt. Complains that he has no archery protection from his enemies (Eenhamu of the habiru), also states he was put in his office in Jerusalem not because of his parents but by the king, states he can't leave to visit the king because of the enemies; mentions an official person of Eenhamu, [Addai]a; mentions archers, deputy
نرى هنا في الرسالة أن نائب الملك يستنجد بملك مصر و يطلب مساعدة بفرقة من رماة الأسهم ( الكوماندوز ) في ذلك الوقت
و نفهم من الرسالة أنه ليس الملك الفعلي لأورشليم بل وضعه الملك الأصلي في مكانه حتى يعود من المعركة كما يبدو
هذه الرسالة تعطي الأيحاء بأن أورشليم كانت في حالة معركة مع العبرانيين و أن ملكها لم يكن موجود فيها
وقد كان الرد الذي تقدمت به من أحد الأخوة الملحدين يقول الآتي :
Unfortunately, the connection fails because so-called "Hebrews" are mentioned only in connection with King Abdi-Heba's Jerusalem, which does not correspond to the Biblical account that Jerusalem was only captured much later by King David
رفض الباحث أعتبار ان هذه الرسالة تشير الى العبرانيين على أساس أن أورشليم لم تقع في يد العبرانيين ألا على يد
داود بعد يشوع بسنين طويلة وفقا للكتاب المقدس و لكن هذا الكلام غير صحيح لأنك لو راجعت الكتاب المقدس تجد الآتي :
يشوع 10 : 1فَلَمَّا سَمِعَ أَدُونِي صَادَقَ مَلِكُ أُورُشَلِيمَ أَنَّ يَشُوعَ قَدْ أَخَذَ عَايَ وَحَرَّمَهَا. كَمَا فَعَلَ بِأَرِيحَا وَمَلِكِهَا فَعَلَ بِعَايٍ وَمَلِكِهَا, وَأَنَّ سُكَّانَ جِبْعُونَ قَدْ صَالَحُوا إِسْرَائِيلَ وَكَانُوا فِي وَسَطِهِمْ, 2خَافَ جِدّاً, لأَنَّ جِبْعُونَ مَدِينَةٌ عَظِيمَةٌ كَإِحْدَى الْمُدُنِ الْمَلَكِيَّةِ, وَهِيَ أَعْظَمُ مِنْ عَايٍ, وَكُلُّ رِجَالِهَا جَبَابِرَةٌ. 3فَأَرْسَلَ أَدُونِي صَادِقَ مَلِكُ أُورُشَلِيمَ إِلَى هُوهَامَ مَلِكِ حَبْرُونَ, وَفِرْآمَ مَلِكِ يَرْمُوتَ, وَيَافِيعَ مَلِكِ لَخِيشَ, وَدَبِيرَ مَلِكِ عَجْلُونَ يَقُولُ: 4«اصْعَدُوا إِلَيَّ وَأَعِينُونِي, فَنَضْرِبَ جِبْعُونَ لأَنَّهَا صَالَحَتْ يَشُوعَ وَبَنِي إِسْرَائِيلَ». 5فَاجْتَمَعَ مُلُوكُ الأَمُورِيِّينَ الْخَمْسَةُ: مَلِكُ أُورُشَلِيمَ وَمَلِكُ حَبْرُونَ وَمَلِكُ يَرْمُوتَ وَمَلِكُ لَخِيشَ وَمَلِكُ عَجْلُونَ, وَصَعِدُوا هُمْ وَكُلُّ جُيُوشِهِمْ وَنَزَلُوا عَلَى جِبْعُونَ وَحَارَبُوهَا.
فكما ترى هنا سمع أدوني صادق بما فعله يشوع بعاي و أريحا فأعد العدة هو و ملوك الأموريين لمحاربة العبرانيين و هذا يتوافق مع رسالة تل العمارنة التي يذكر فيها نائب الملك أنه تم وضعه مكان الملك الأصلي و أنه يخشى الخروج لمقابلة ملك مصر ليطلب منه المدد بسبب ( العابيرو ) الأعداء و أذا تابعت باقي سفر يشوع تجد أن ملك أورشليم قتل هو و باقي ملوك الأموريين على يد يشوع .
النقطة الأخرى أن اورشليم وقعت في قبضة العبرانيين قبل داود و نرى ذلك في سفر القضاة في التالي :
سفر القضاة 1 : 5وَوَجَدُوا أَدُونِيَ بَازَقَ فِي بَازَقَ, فَحَارَبُوهُ وَضَرَبُوا الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِّزِيِّينَ. 6فَهَرَبَ أَدُونِي بَازَقَ. فَتَبِعُوهُ وَأَمْسَكُوهُ وَقَطَعُوا أَبَاهِمَ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ. 7فَقَالَ أَدُونِي بَازَقَ: «سَبْعُونَ مَلِكاً مَقْطُوعَةٌ أَبَاهِمُ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلِهِمْ كَانُوا يَلْتَقِطُونَ تَحْتَ مَائِدَتِي. كَمَا فَعَلْتُ كَذَلِكَ جَازَانِيَ اللَّهُ». وَأَتُوا بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ فَمَاتَ هُنَاكَ. 8وَحَارَبَ بَنُو يَهُوذَا أُورُشَلِيمَ وَأَخَذُوهَا وَضَرَبُوهَا بِحَدِّ السَّيْفِ وَأَشْعَلُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ.
فكما ترى بعد موت ملك أورشليم و بعد موت يشوع أيضا هاجم بنو يهوذا أورشليم و أستولوا عليها مما يتوافق مع الرسالة التي تذكر خوف نائب ملك أورشليم من هجوم العبرانيين عليها .
لقد توافقت رسالات تل العمارنة مع أحداث الكتاب المقدس فلماذا لا نعتبر أن ( العابيرو ) أشارة واضحة للعبرانيين .
هذا التفسير منطقي عقلاني لا علاقة له بأي موقع ديني أو لا ديني .
لماذا عزيزي لا تقارن الأحداث المذكورة بالكتاب المقدس بدلا من الأتكال بطريقة مباشرة على آراء الملحدين , هم ليسوا معصومين من الخطأ كما تظن .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
07-04-2005, 03:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}