اقتباس: منى كريم كتب/كتبت
معك حق يا خالد
لم أنتبه للمعنى الذي تقصده ..
حسان المعري - إيبلا
أنا شيوعية و أملك النزعة الشعوبية ، كما أرفض العروبة ، لأننا في العراق لم نحصل منكم ومن العربان سوى عبدالباري عطوان وصراخه ، أو " عهر " حميدة نعنع .. واعتذر عن هذه الكلمة .. لكنها كذلك تماما .. حين تتمنى أن تقبل عدي صدام حسين .. الدكتاتور الصغير .. مقابل ملايين تحت الحساب مسلوبة من العراقيين الفقراء ..
كل عراقي يقول : هم العرب ليش مايتركونا بحالنا ؟ لأنكم لم تتدخلوا حين كنا في ظل صدام والآن أصبحتم تضربون على صدوركم شهامة !
القبائل نظم غبية وحقيرة وتقيد الحريات وتضطهد الإنسان ، وأنا أعرف هذا أكثر منكم لأنكم من سوريا ومصر وغيره لذا لن تشعروا بمعنى القبيلة ..
أما عن قضية السومرية ورحيلها فهي باقي كحضارة وذهبت كلغة ، وأتمنى أن تتجهوا لفراس السواح حتى تفهموا القضية ..
أما بقاء العروبة وهذه العبارات المضحكة واليافطات ، فأنا لا أؤمن بكلام القومجية ، لأن العروبة معنى قبلي سخيف يطلق على البداوة .. والبداوة باقية إلى الأزل لأنها سلوك همجي ومتخلف ..
أنتم أنفسكم كقوميين تقولون أنكم أسياد العالم وتستندون على آيات قرآنية ، بمعنى أن إيمانكم هذا يرتبط بالإسلام .. الإسلام دين و العروبة قومية .. لا تستندوا على أمجاد غيركم ! إذا كنتم تملكون ما هو رائع و مخلد كما يرى إيبلا .. فلن يكون سوى حكايات عن الطائي وعن عنف عمر بن الخطاب قبل الإسلام أو حتى بعد إعتناقه للإسلام ..
وكفى ! لأنني تعبت أتحدث عن العروبة و الآخر مصاب بالعمى لا يريد أن يرى ما يرى . .
ودّ
منى
منى يا صغيرتي .. أنا معجب بك فعلا (f)
انت خوش بنيه ، وابنة أديب معروف ، وتكتبين الأدب ببراعة قياساً لسنك الصغير .. وأيضا - بنظري - بنيه حلوة واسم الله عليكي .. لكن هنا أنت تخلطين عيشه على أم الخير على رأي المصريين .
تعالي لأحكي لك حكاية صغيرة عن السومريين :
قبل 6000 عام كان هناك مجموعة من القبائل البربرية هبطت أعلى النهرين واستوطنت فيها وشرعت في تعلم الف باء الحضارة .. تدريجيا تحضر القوم وصاروا - حقيقة - أول حضارة إنسانية على وجه الأرض .
من مآثر هذه الحضارة أنها تركت لنا الحرف ذاته ، فهي أولحضارة إنسانية استبدلت الحرف بالرسم ، ثم جاء العرب الكنعانيون بعدهم ووضعوا " الأبجدية " .. ومعلومك - يا صغيرتي - فالأبجدية شئ والحرف شئ آخر .
من مآثرهم ايضا أنهم أول من كتب " الأدب " وعلموا البشرية كلها كيف يزخرفون الحرف ويعيدون صياغته .. ويا للعجب ، وصفوا كتاباتهم بأنها " دب و سير " أي أدب وشعر .. شوية غريبة ، مو ؟!
الأغرب أكثر أنه خرج في يوم ما ضابط أكادي ( عربي سامي ) من صفوف الجيش السومري اسمه صارغون ليوحد (( الآلهة )) السومرية والمدن - الممالك السومرية ، ثم منطقة الهلال الخصيب كله ويجمع شتات القبائل السامية (( العربية )) كلها في أول امبراطورية بالمعنى السياسي في التاريخ الإنساني .
الغريب بالأمر يا منى - وأنت فاهمة علي طبعا - أن السومريين ما حملوا عزالهم ورحلوا من العراق ، بل ذابوا في النسيج (( السامي العربي )) وصاروا أولاد عم هم والأكاديين والبابليين .. والأغرب على الإطلاق أن سنحاريب السومري عاد بعد قرنين من سقوط الامبراطورية الأكادية على يد القبائل الهمجية التي اخترقت شمال العراق ، عاد ووحد البلاد من جديد .. مش هون القصة ، القصة أنه لم يوحدها على أنها سومرية ، بل (( بابلية )) .
غريبة ، مو ؟!
يأتي باجثون بعد ذلك ويفجروا مفاجأة مفادها أن السومريين ليسوا إلا هجرات سامية خرجت من جنوب الجزيرة العربية ومن منطقة عدن تحديدا ، ثم ليسوقوا أدلة أقوى من الأدلة أعلاه .
مثلا : في ثبت الملوك السومريين بعد الطوفان نجد أن 9 من 13 ملك كانوا (( ساميين )) ومنهم البطل قلقاميش .. ومنها أن السومريين عبدوا " عشتار " التي هي بالأساس " عثار " اليمنية ..
رغم قراءاتي يا منى ، إلا أنني ما استطعت أن أجد دليلا قويا على هذا القول ، فالرأي عندي يا رعاك الله أن الجزيريين اختلطوا مع السومريين في حقبة ما وخلقوا معا مجتمعا جديدا بدأ بالانصهار ببعضه بعضا عبر القرون .
وين بيت القصيد في كل هذا الكلام؟
السومريون لم يعد لهم اي وجود من 50 قرنا ، حتى سنحاريب ذاته ما أعاد التاج السومري ، وهو الفاتح السومري !!.
نقطة أخرى :
يعني .. زحمة ، ورب البيت زحمه ..
نحن العرب ماذا نقول ؟
نقول أن الحكام (( العرب )) هم من أنفقوا من أموال العرب لاحتلال العراق .. لنقل ، لتحرير العراق من صدام العربي ..
كمان نقطة أخرى :
كعربي سوري ، ماذا سأقول للعرب الذين أنفقوا من أموالهم ليشتري حافظ الأسد السلاح الذي قتل به الشعب السوري ؟!
لا بل ماذا سأقول للمعارضة العراقية التي كانت يوما (( كلبا )) عند حافظ الأسد ، وهو من آواها ، وهو من دعمها ؟!
رغم ذلك يا منى ..
آني كلللللللللش سعيد بيكي والله ..
بس يعني لو تنتظري قليلا لتقرأي ثم تجيبي (( بعلمك )) .. وليس بأعصابك ..
لأن الفرق هنا كبير .
http://www.josor.net/article_details.php?t...id=289&catid=36
احترامي
(f)
واحترامي أيضا لإيبلا وخالد ونبيل
(f)