{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #1
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
لماذا الاعراب يقدسون قادة مجرمين - فوزي حكاك

[28-08-2005]
منذ عرفت قريش بتوجه مجموعة من المسلمين بقيادة جعفر بن ابي طالب سلام الله عليه نحو الحبشة سرا, فقد ارسلت قريش احد دهاتها وهو عمر بن العاص ليقنع النجاشي بتسليم المسلمين اليه ليعدهم الى مكة اسرى, ولكن الداهية فشل.

وبعد معركة احد قامت ام الخليفة معاوية بفتح بطن اسد الله ورسوله الحمزة بن عبد المطلب, واستخرجت كبده واكلته انتقاما وتشفي من بني هاشم ومن الاسلام. وهذه المرأة اصبح ابنائها خلفاء المسلمين في دولة بني امية, وكان الاعراب يقدسون هؤلاءالاشخاص, يعتبروهم اولي الامر الذين يجب طاعتهم وان قتلوا وظلموا ابرياء, او كفروا وزنى الواحد منهم او سكر. لماذا هذه الطاعة العمياء؟
الجواب ببساطة لانهم من سلالة آكلة لحوم البشر هند ام معاوية, مومن سلالة ومعادية للاسلام ومعادية لاهل بيت النبي.

وتستمر الاحداث, فاثناء معارك الدعوة الاسلامية لم تظهر اية شخصية يقدسها الاعراب ممن لها موقفا مشرفا في القتال, فالكل اجبنوا عن مقاتلة عمر بن ود العامري عند عبوره الخندق, ولولا علي بين ابي طالب, لما قام ونهض اي شخص لمقاتلة عمر بن ود العامري.

والنبي صلوات الله عليه وعلى اهل بيته مات في فراشه, بينما انشغل قادة فاشلين بتقاسم المكاسب والامتيازات, وانتخاب من لا يصلح للقيادة. صحابتهم انشغلوا بانفسهم, وتركوا نبيهم لاهل بيته يدفنوه بانفسهم.

بعد استلام علي بن ابي طالب للخلافة تجمعت لقتاله جيوش الظلام, واول جيش كان ضد الامام هو جيش بقيادة معاوية وعمرو بن العاص, وجيش ثاني بقيادة السيدة عائشة, ثم الخوارج .

هذا الرجل عمر بن العاص تجد الاعراب العاربة اليوم يمجدوه اي تمجيد, يذكرون له احاديث عن الرسول, اضافة الىذلك يستعملون اسم ابنه عبد الله بن عمر بن العاص, وهذا الثاني يذكرون عنه احاديث للنبي وكأنه هو احد مصادر التشريع السني لديهم.

والكل يعرف بان في معركة صفين كان علي بني ابي طالب قبل القتال يطلب معاوية للمبارزة, ولينهي الامر بينهما حفظا لدماء المسلمين, ولكن بطل بني اميه معاوية كان اجبن من ان يقول نعم, بل كان يضحك, ويقول:
- اذا انا وضعت رأسي تحت سيف ابا الحسن, فانا لست بداهية العرب.
وكلما كان عمرو بن العاص يشجع معاوية على قتال علي, كان معاوية يقول له:
- ويحك يا عمرو, هل تفكر في الخلافة مكاني؟
ولكن الداهية معاوية اقنع مرة واحد عمرو بمقاتلة ابا الحسن, فما كانت المعركة بينهما الا بضربة سيف واحدة من الامام, فالقى عدوه ارضا, ولما اراد قطع رأس عمرو, قام صنديد العرب الممقدس من الاعراب العاربة بكشف عورته للامام علي, فاستدار ابا الحسن سلام الله عليه بوجهه الى الجهة الثانية خجلا من عمل قبيح وجبان لقائد جيوش بني امية, وفر عمرو بن العاص هاربا بجلده.

ويستمر الاعراب في تقديس قادتهم القتلة, حتى تجد ان معاوية بعد استشهاد علي بن ابي طالب دخل الكوفة, وقال في خطبته:
- لم اقاتلكم لاصلي بكم, ولكن لاتأمر عليكم.
ولقد هجاه احد الشعراء قائلا:
صلى وصام لامر كان يطلبه ------- فلما انقضى الامر لا صلى ولا صام

الامر لم يقتصر على بني امية, فالسيدة عائشة المفترض فيها التزام منزلها كزوجة للنبي, ولكنها خرحت تقود الرجال لمقاتلة علي بن ابي طالب سلام الله عليه, وهي تعرف بحق منزلته ومن هو. هذه السيدة تجد اعراب اليوم يقدسوها ايما تقديس, وكأنها هي فقط زوجة النبي, او هي ابنته الوحيدة, او هي المرأة الوحيدة في بيته دون بقية النساء واهل البيت. والاعراب العاربة تجدهم دائما ينقلون عنها الاحاديث, وكأنها تعرف خفايا الامر, او هي التي ينزل عليها الوحي دون النبي.

واثناء معركة الجمل لم ينجح محمد بن علي بن ابي طالب المعروف باسم محمد بن الحنفية من اختراق جيوش عائشة, فكان ان نزل امير المؤمنين وبقية القيادة من اهل البيت وقادة جيوش علي, واخترقوا وكسروا جيوش الناقة.

عندما ضرب علي قائمة الجمل الكبير سقط الجمل, فاصبح هودج السيدة عائشة قريبا من علي, ولكنه لم يدخله, وقال لمحمد بن ابي بكر, وهو من خاصة وحوارين علي, وهو اخ عائشة من والدها ابي بكر:
- يا محمد , عليك باختك.
فشق محمد بن ابي بكر هودج السيدة عائشة بسيفه ودخل على اخته في ملابس قتال كلها دم وجروح. والسيدة عائشة تعرف بمدى تعصب اخاها محمد لاهل البيت, فقالت لتهينه عن عمد وسبق اصرار:
- مَنْ؟! الخبيث بن الطيب!
هي اتهمته بالخبث لموالاته لاهل البيت, لكنه لم يكن في وقت يسمح له باي نقاش مع مَنْ لا تسمع, فوضع خمارها على رأسها, وسحبها من يدها واخرجها عنوة من الهودج, وهو يرد عليها بثقة:
- بل الطيب ابن الخبيث.

بعد انتهاء جيوش السيدة عائشة, فان علي بن ابي طالب سلام الله عليه وجد مروان بن الحكم من ضمن الاسرى, فاطلق سراحه وهو المعادي للنخاع لاهل البيت, ويتركه يذهب في سبيله.
والصحابي مروان بن الحكم بمجرد استقرار الامر لبني اميه, وعند تشيع الامام الحسن لدفنه في البقيع, رمى مروان بسهم فاصاب نعش الامام, ولكا اراد ابو الفضل العباس سحب سيفه ليقتل به مروان, اوقفه الامام الحسين قائلا:
- لسيفك يوم في كربلاء.

عندما ثار اولاد الزبير في المدينة المنورة, وقتلوا بني اميه, فقد اسرع مروان بن الحكم وولده عبد الملك بن مروان, وحفيده هشام بن عبد الملك, واختبأ بهم عند الامام زين العابدين, فهو يعلم بان الامان عند اهل الامان. والامام زين العابدين قام بحفظهم رغم كل ما فعلوه في معركة كربلاء باهل البيت, وبعد استقرار الامر لبني اميه في المدينة ثانية, فقد خرج مروان واولاده بسلام. بتلك الطريقة نجد ان مروان ولده وحفيده لما استقر لهم الملك كخلفاء بني اميه, انزلوا القتل والتهجير بالشيعة على يد الحجاج.
يقول المتنبي:
إن انت اكرمت الكريم ملكته.......وإن اكرمت اللئين تمردا.

وثورة زيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب, كان زيد قد أصيب بسهم في رأسه, وتم استدعاء حجام لنزع السهم, ولكن زيد استشهد , وتم دفنه اثناء المعركة سرا حتى لا يعلم به بنو امية وينبشون قبره. بفشل الثورة استطاع بني امية من العثر على الحجام, واغروه بالمال, فدلهم على قبر زيد, فقاموا بنبش القبر, واستخراج الجثة, وعلقوها في احد شوارع الكوفة لمدة الف يوم!!!!!!!!!!!!

من سيرة التاريخ نجد المعادين لاهل البيت هم اما اكلي لحوم البشر, او نابشي قبور الشهداء, وقاطعي رؤوس اهل بيت النبي وبضمنهم الاطفال كما في معركة كربلاء,.
ولعل مواقفهم السابقة من اهل البيت تحلل لنا سبب عدم اتخاذ الاعراب العاربة اهل بيت النبي واقرب الصحابة الي اهل البيت كمصادر للاحاديث, فلم نسمع يوما انهم اخذوا حديثا عن الزهراء صلوات الله عليها, ولا اخذوا حتى حديثا عن علي بن ابي طالب ولا من باقي الائمة, ولا حتى حديث عن عمار بن ياسر او عن ابا ذر الغفاري. حتى انهم يقولون بان ابي طالب كان مشركا, وسيدخل النار, لماذا؟ لانهم كل ما له علاقة بعلي بن ابي طالب يكرهوه كره الجبان للموت. بل كان جل عملهم احتضان من قاتل اهل البيت او عاداهم بالقول او كرههم بالقلب . فاصبح الشيعة يلتزمون صف اهل البيت, واهل النفاق من الاعراب التزموا الصف المعادي لاهل بيت النبي.
ونحن في الصلاة نشتهد ونقول:
اشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له, واشهد ان محمدا عبده ورسوله, اللهم صلي على محمد وآل محمد.
والشيعة وغيرهم من الاعراب انفسهم يتشهدون بوجود كلمة آل محمد, ولا احد من الجميع يتشهد بضم الصحاية الى اهل البيت.
ولقد قال احد شعرائنا:
إنا خالفنا بمن رضيتم........ وخالفتم بمن رضينا
فخذوا الاصحاب اليكم........ واتركوا الآل الينا

الغريب العجيب , وعندما يكون الحديث عن ما فعله معاوية من قتال علي, يقول اليوم البعض الاعراب العاربة بان المتقاتلين من الجيشين كانوا وقت الصلاة يتركون القتال, وينسون البغضاء, يصلون جماعة سوية, والقتلى من الطرفين هم شهداء يذهبون الى الجنة!!!!!!!
سؤالنا اليوم هو:
- لماذا قتلى الطرفين في معركة صفين يذهبون الى الجنة, واليوم السلفيون يقتلوننا, ويقولون هم فقط يذهبون الى الجنة ونحن نذهب الى النار؟

عند الحديث عن مجزرة كربلاء يرفض الاعراب الخوض في نقاشها, ولا يسمحون بالحديث عنها. لماذا؟ لانهم لا يريدون اعطاء الحسين حقه, ولا يريدون اتهام يزيد بالاجرام. بذلك يبقى الحسين مهضوم الحق, ويبقى يزيد معصوم من الاجرام.

هم اليوم يرفضون النقاش في تلك الاحداث, ويرفضون التفكير في اسبابها ومسبباتها, تشبها منهم بمحمد عبد الوهاب مؤسس الوهابية الذي قال:
- الفكر والكفر كلمتان لهما نفس الحروف, فمن فكر كفر.
ولهذا السبب يكفرونا, لاننا نستخدم عقولنا ونفكر, بينما هم لا يستخدمون عقولهم, وبالتالي لا يفكرون.
ولقد قال المتنبي.
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله........واخو الجهالة في الشقاء ينعم.
فنحن نفكر , والحياة تتعبنا حتى ولو كنا في جنات الفردوس, وهم لا يفكرون, وسعداء في حياتهم ولو كانوا في الجحيم...والفرق بين الانسان والحيوان هو ان الانسان يفكر, ولذلك لم تبني الحيوانات حضارات لا سابقا.

وبمجرد سقوط صدام تجد قوى الظلام من الاعراب العاربة وقد اختفوا في جحورهم خوفا من الانتقام منهم, ولانهم وجدوا باننا لم ننتقم منهم بطريقتهم بقتل الابرياء او اغتصاب النساء وذبح الاطفال, فقد ظهروا مجددا وقد امنوا العقاب, وعادوا يقتلون ويدمرون كل شئ. هولاء ينطبق عليهم قول علي بن ابي طالب عليه افضل الصلاة والسلام:
- عجبت لقوم ان اكرمتهم احتقروك, وان احتقرتهم اكرموك.
وقال علي ايضا سلام الله عليه:
- من أمن العقاب أساء الادب.

واليوم الامثلة كثيرة على ما نقول, ومنها خروج مظاهرات ترفع صور صدام حسين, وتطالب بعودة البعث.
انهم هكذا....طينتهم نجسة رجسة, يعبدون ويعشقون الطواغيت, يقدسون الجبناء من المختبئين في الحفر. انهم يحبون كل من يكره اهل بيت النبي.

ولكن هنالك شئ لا يقبلون التفكير فيه او حتى تذكره, هو لماذا لم يكن صدام يسمح لنا بمظاهرات نحمل فيها صورة السيد الخميني مثلا او صور السيد محمد باقر الصدر, وهم مسموح لهم بحمل صور جرذ العوجة في مظاهرات تحميهم فيها الشرطة الشيعية؟

الامر يتكرر كل يوم, فهو العداء المستمر لقوى الظلام لكل ما هو منير.

لن نقول مزيدا من الاسباب التي يرى البعض بانها طائفية, ولكن نتمثل في النهاية بقول الشاعر الشيعي :
ملكنا فكان العفو منا شيمة........ فلما ملكتم سال بالدم ابطح
وحللت قتل الاسارى وكنا......... عن الاسرى نعف ونصفح
حسبكم هذا الفرق بيننا............. كل اناء بالذي فيه ينضح.
ــــــــــــــــــــــــــ


09-02-2005, 04:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
زمان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 454
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #2
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
عدنان (f)

هؤلاء الأعراب اخترعوا تركيبة عجيبة هي ( نظرية عدالة جميع الصحابة ) و
(نظرية الإجتهاد -بمعنى إن اصاب فله اجران و أن أخطأ فله اجر)جعلوا منها سيفا مصلتا يرفعوه في كل من تحدثه نفسه أن يفكر في نقاش احوال الصحابة حتى الساقط العدالة منهم ممن وردت اسماؤهم في المقالة.
09-02-2005, 10:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #3
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
نذكر عدنان بأن معاوية بن أبي سفيان لم يرسل قطة واحدة لقتال أحد قبل أن يوجه علي له جيش العراق والحجاز. ونذكرك أن أهل الشام كانوا به حاكما راضين فوق رضا أهل العراق اليوم بالجعفري. فإن كان يقاتل أحد لضلال في نفسه رغم رضا محكوميه به، فالجعفري أولى بالقتال من معاوية. ومعاوية خير وأحب إلينا من الجعفري والرزاني وصدام، وسائر الجماعة إياهم.
وإن كان الأمر يعالج بدون قتال، فما بال علي يرسل جيشا لقتال من محكوميه به راضون؟

فقس شبرك بفترك!

ثم قد علمنا أن الرجال لا يعيبون بأخطاء آبائهم، فكل نفس بما كسبت رهينة، فلم تعيب على معاوية صنيع هند في الجاهلية، وقد علمنا أن الإسلام يجب ما قبله؟
أما علمت أن حمزة قد أراد الله له السعادة على يد وحشي، ثم تاب الله على من يريد؟
فإن زعمت أن الله مؤاخذ هندا بما صنعت إبان جاهليتها، فليس هذا الإسلام الذي نعرف! وإن زعمت أن الله مؤاخذ معاوية على ما صنعت أمه ذات يوم، فما علمنا ربنا يحمل أحدا ذنب أحد.

ولئن قتل رجل في عقر داره وهو يتعبد لله تعالى، فقد قتل عثمان بهذه الطريقة، فخبرنا هل كان قتل عثمان إرهابا أم أن قاتليه يحق لهم أن يتقربوا إلى الله بدمه؟

أما استخدام لفظ العرب بكلمة الأعراب، فقد كان أئمتك عربا كغيرهم، وإلا؟

أما موضوع العدالة أخي زمان، فموضع آخر له، وقد يسعدني في القريب أن أناقشه معك حين تهدأ النيران، ويكف من يحمل إليها الحطب عن صنيعه.
09-02-2005, 10:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
زمان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 454
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #4
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
الزميل خالد ..

صدقني أنه انت من الأشخاص القلة التي تستحق الإحترام هنا .

عزيزي ..

لا ألومك بالدفاع عن الصحابة و لكن بالنسبة لموضوع معاوية , لا أعلم ما السر و راء استماتتك بالدفاع عنه و انت تعلم أكثر مني من هو ؟

هل من منقبة أو حديث يؤيدك و يدعمك في الدفاع عنه ؟

اقتباس:نذكر عدنان بأن معاوية بن أبي سفيان لم يرسل قطة واحدة لقتال أحد قبل أن يوجه علي له جيش العراق والحجاز.

هل تريد أن تشير بقولك ذلك بأن عليا عليه السلام كان معتديا على معاوية , و أنه كان مخطئا بتسييره جيشه لحرب معاوية ؟

هل انت أعرف من الإمام علي ؟ هل الإمام علي كان مخطئا و لم يبصر خطئه ؟

تعرف أن الإمام طلب المنازلة مع معاوية و لكن معاوية كان أجبن من أن يلبي طلب الإمام , لأنه سيكون أهون قتيل بيد الإمام .
فهل تعتقد بأن الإمام لن يفعلها لو استجاب معاوية ؟

ثم دعنا نفترض بأنك كنت حاضرا للحرب التي ما زلت تسمعنا بأن عليا عليه السلام كان هو البادئ بها , ففي أي صف ستقف ؟
و إذا كنت ستقف مع علي , و أمرك بقتل معاوية فهل ستفعل أم ترفض ؟
اقتباس:وإن كان الأمر يعالج بدون قتال، فما بال علي يرسل جيشا لقتال من محكوميه به راضون

ما سبب رضاهم به ؟
هل لعلمه و تقواه و فضائله و مناقبه التي لا تحصى ؟ التي لم تخبرنا بها .
ام لأنه باعوا دينهم بالأموال ؟


الإمام علي عليه السلام لم يرضه , وانت تقول جماعته راضون به , فأنت تقدم رأي أوباش الشام على رأي الإمام !!.

ثم ما دخل الجعفري بقضيتك ؟

والله إن الجعفري هو أحب إلينا من الطلاقاء و ابناء الطلاقاء .

و أهمس في اذنك الإختلاف لا يفسد للود قضية

دمت سالما (f)
09-02-2005, 01:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #5
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
الزميل زمان،

ليكن معلوما لديك ابتداء أنني لا أنظر إلى معاوية أنه من الصحابة، ولا أراه محقا في حربه مع علي، ورأيي فيه لا يعدو رأي النسائي عليه رحمة الله.

ولست في معرض تحديد المحق في صفين هنا، بقدر قياسي لصفين على مسطرة عدنان.

عدنان يرى أن العراقيين قد اختاروا حكومتهم بغض النظر عن رأي العرب المجاورين أو عن طريقة اختيار الحكومة، وبالمثل فإننا نقول له أن الشوام قد اختاروا حكومتهم بغض النظر عن رأي أهل الحجاز والعراق.

عدنان يرى أن استخدام العنف والقوة لتغيير الواقع العراقي الجديد لا يجوز، ونحن نرى أن عليا قد استخدم العنف والقوة لتغيير الواقع الموجود في الشام.

أهل الشام لم يبايعوا عليا حينذاك ولا لطرفة عين، ولم يحكمهم علي قبل ذلك اليوم أبدا، ولم يحكمهم حتى رسول الله محمد حتى يورث حكمهم لمن يوصي إليه. فما باله قد استخدم العنف والترهيب والترغيب ليحكمهم؟ سواء أكانوا قد أيدوا معاوية من أجل مال أم من أجل حب له أم من أجل بغض في علي أم من أجل حب لعثمان، فكل ذلك لا يعطي عليا الحق في قتالهم على حسب منطق عدنان. ورأي "أوباش" الشام فيمن يحكمهم هو الديمقراطية، لا أن يأتيهم رجل حجازي بجيش من غيرهم من أهل الحجاز والعراق يريد أن يفرض عليهم بيعته وطاعته بهذا الجيش لا بغيره دونما تعهد مسبق منهم بهذه البيعة وهذه الطاعة.
قد تقول أنه قد راسلهم وناقشهم، وإذن؟ هل يحق له ديمقراطيا أن يؤم قوما هم له كارهون؟


دخل الجعفري بقضيتي أنه تولى حكم العراق في ظروف مريبة كما تولى معاوية حكم الشام بعد عثمان في ظل ظروف مريبة، إلا أن الشام لم يكون مستباحا للروم كما العراق للأمريكان اليوم، ولم يطمع قيصر في عودة إلى سورية بعد وداعها عشية فتح حلب.
دخل الجعفري بقضيتي أنه يحكم صراحة بغير ما أنزل الله ويتولاه القوم، ويغضبون من معاوية لحكمه ببعض ما أنزل الله ويغضبون من الشوام ويصفوهم بالأوباش لأنهم اختاروه على علاته.

أتريدون ليبرالية؟ فهذا علي أول من نقض عراها؟ أم تريدونها دولة شيعية فنحوا الليبرالية جانبا وهلموا نبحث في المشروع السياسي الشيعي بعيدا عن الأقنعة!

ختاما أخي الحبيب زمان، سأبحث لك عن مقولة للإمام جعفر الصادق يقول فيها عمن ينعى على معاوية صنائعه أنهم لو تولوا فسيكون معاوية ملاكا طاهرا بالمقارنة بجرائمهم، وأظنه كان يعني ما سيحدث في فخ ومقتل النفس الزكية فيها، ولا أرى أن عليا سيرضى أن يستعين الجعفري وغيره بالأمريكان ليثبتوا عرشا ما، جمهوريا كان أم ملكيا.
ولست أخاصم عن معاوية، وليس هذا رأيي أن أكون محاميا لمن أرى خطأه، إلا أنني أقيس ما حدث بمنطق الطائفية المقنعة بالليبرالية.
09-02-2005, 02:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #6
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
الاخ عدنان سلاما
استغرب حشر هذا الاستعراض التاريخي، من حيث ان اجتراره المستمر لااهمية عملية له.

ان قولك "
عند الحديث عن مجزرة كربلاء يرفض الاعراب الخوض في نقاشها, ولا يسمحون بالحديث عنها. لماذا؟ لانهم لا يريدون اعطاء الحسين حقه, ولا يريدون اتهام يزيد بالاجرام. بذلك يبقى الحسين مهضوم الحق, ويبقى يزيد معصوم من الاجر". مااهمية اعطاء الحسين حقه؟ مااذا سيتغير اذا اتفق الجميع على رواية واحدة؟
ولماذا توجه الاتهامات اليوم على احداث لااحد منا له بها علاقة؟ لماذا نظل "رهائن" احداث تاريخية قديمةجدا، تنخر بنا الى اليوم بالرغم عدم اهميتها لحاضرنا؟

وعندما تصل الى تحليلك للواقع الحديث، يظهر ذلك على خلفية معالجة تاريخية ذات جذور حضارية "معلبة". اذ تقول "ولكن هنالك شئ لا يقبلون التفكير فيه او حتى تذكره, هو لماذا لم يكن صدام يسمح لنا بمظاهرات نحمل فيها صورة السيد الخميني مثلا او صور السيد محمد باقر الصدر, وهم مسموح لهم بحمل صور جرذ العوجة في مظاهرات تحميهم فيها الشرطة الشيعية؟
" وانا اقول ان السبب علىى الارجح لان العراق الان لم يصبح "ملكا " للشيعة الدينية، من حيث ان الطائفة الشيعيبة العراقية كانت ولازالت ذات تاريخ وطني حافل وغير طائفي. ان "السلطة العراقية" لم تصبح سلطة طائفية بالرغم السعي والتمنيات الموجودة عند بعض القوى الشيعية السياسية ذات الاصول الايرانية، وبالرغم السعي الحثيث لايران لايصال هذه القوى الى مرحلى الانفراد بتقرير مصير العراق، وفرض سلطة الفقيه او سلطة دينية مشابهة. ان هذا المشروع لازال في طور التنفيذ، ولربما اذا نجح نصل الى الاشكال التي اشرت اليها من الممارسات. غير انه لحد الان يلاقي مقاومة من القوى الشيعية بالدرجة الاولى. الامر الذي يفسر اسباب الاغتيالات بين صفوف القوى المثقفة في البصرة والسماوة التي تعارض بحزم السيطرة الايرانية على الحياة السياسية العراقية.

نحن في العراق نطمح للوصل الى دولة ديمقراطية تحرص على مصالح جميع سكان العراق من شيعة وسنة وصابئة ومسيحية ويزيدية. واذا كان الصداميين والوهابيين السلفيين، يقبلون باسس اللعبة الديمقراطية، فأن من حقهم ايضا ممارسة المعارضة بشكل سلمي، على ان يتخلوا عن العنفغ والدعوة للعنف وامتلاك الحقيقة.
09-02-2005, 02:39 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #7
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
صمت وعيت فلا خطاب ولا جواب ولا رسول؟


أين انت يا عدنان؟ نرد عليك فتعيد نشر الفكرة في أشرطة أخرى بكلمات كتبة أخر؟ هلا ناقشت فيما تكتب؟

09-03-2005, 01:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #8
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
يا خالد والله كرهت النقاش ..
ليس ضعفا ,, لكن ملل .. لا احد يقنع الاخر ..
انا اسير بدبي وانتم تسيرون بدربكم ..

قتلة الشيعة بهذا الزمان هم انصار معاوية ..

والشيعة يجب ان يردوا .. يجب ان يكون هناك ميزان قوى .. كي يتحقق السلام العادل ..

الى متى مراجع الشيعة تتفرج ؟؟

لكن هل يصح بالاسلام السني ان يخرج احد على الخليفة ؟

لماذا وقف معه قوم كثيرون ؟

انه حقد على البيت الهاشمي .. والان حقد اعمى مجنون يقتل الاطفال والنساء ويفجرهم على من يتبع علي واهل بيته ..

او هكذا يعتقدون انهم يتبعون الدين الاسلامي من القران والسنة النبوية عن طريق ال البيت ؟؟

انه اجرام .. يقوم به سنة متطرفون ولا رد يشفي الغليل من شيعة علي ؟!!

تقول عني متطرف .. اقول هو رد فعل .. على خسة وجبن السنة الاصوليين ..

لاحظ اني لا اناقش هذه الايام .. اكتب وامشي ..
هل بعد ما حصل في الكاظمية كلام ..

لا اله الا الله .. لا اعرف كيف ينام القتلة الان ونحن لا نستطيع ان ننام ولا نغفو منذ يوم الحادث
09-03-2005, 07:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حمدي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 774
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #9
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
فالج لا تعالج
09-03-2005, 08:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #10
انا طائفي ... لكن هل هم يحاربونا ويجزون الرؤوس لهذا السبب؟!!
ألم يقم اهل الأعظمية السنة بالمساهمة في الإنقاذ؟

ثم أخبرني، من هو الذي سن سنة عبر البلاد لقتل رجل من أجل خلاف في وجهات النظر؟ ومن هو أول من استحل دم مسلم؟ ومن هو أول مسلم استحل دمه؟

الم ياتي المحلين من البصرة والكوفة مستحلين دم أمير المؤمنين عثمان ودم من ينصره؟

أما آل البيت فقد علمنا أننا نحبهم، ولن يسيئنا اتهامك لنا بكرههم. وليس شيعة آل البيت هم آل البيت.

وقد علمنا أن من نصر الدعوة العباسية ضد بني أمية ليس إلا السنة لظنهم أنها قامت على دعوة الرضا من آل محمد، ثم نصر السنة ثورة محمد النفس الزكية حفيد الحسن، وقد ضرب مالك في ذلك، وعذب ابو حنيفة حتى مات!


09-03-2005, 11:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل من ردود لهذا الموضوع؟ الوطن العربي 11 1,111 05-16-2014, 02:40 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  أنا طائفي آه يا نيالي ....أنا شيعي أنا سني أنا مسيحي آه يانيالي بسام الخوري 31 9,456 04-24-2012, 06:39 PM
آخر رد: بسام الخوري
  لهذا اغتالوا الشيخ محمد معشوق الخزنوي AlMufakker 4 2,714 10-02-2010, 08:59 PM
آخر رد: بسام الخوري
  لهذا لا أثق بالمنطق!! Mr.M 12 3,217 11-06-2009, 02:17 PM
آخر رد: thunder75
  السبب الحقيقي للرعب الصهيوني من المشروع النووي الإيراني لءيتال 18 5,182 05-25-2009, 09:49 AM
آخر رد: السلام الروحي

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS