بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله ولوكره الكافرون
أما بعد:
اقتباس:عزيزي المرحاض هو من ينبع منه تعاليم كراهية البشر و أغتصاب النساء و الأطفال و أباحة الدعارة .
صح صحيح تربية الكنائس :9:
اقتباس:وهكذا كل من يعيش في المرحاض يكره النظافة لأعتياده الرائحة الكريهة
بسم الله ماشاء الله عليك الحق يجرى على لسانك اليوم :9:
أهل الكاثوليك إسمعوا عابد المسيح :D
اقتباس:يعني أنت موافق أنه من الطبيعي أن يطلب
صاحب المال أو العهدة تعويضا عن ملكه سواء ماديا أو بتعويضه بشئ مماثل .
أو ربما يعفو عنه (لماذا نسيت هذا او بمعنى أصح تجاهلته) :what:
اقتباس:الحياة ملك لله و قد أعطاها للأنسان لكي يحافظ عليها و يملأها خيرها و لكن الانسان بنفسه الأمارة للسوء أفسد تلك الحياة
أين دليلك عزيزى على تلك الخزعبلات
لنرجع إلى الأصل (سفر التكوين)
3: 3 و اما ثمر الشجرة التي في وسط الجنة فقال الله لا تاكلا منه و لا تمساه لئلا تموتا
إذا كان الأمر بعدم الأكل من الشجرة حتى لايموتا فى الحال
والشجرة هى شجرة معرفة الخير والشر
فأخطأت حواء بالحية ولم يخطأ آدم وأكلا منها فأنفتحت أعينهما وصارا عارفين للخير والشر كما الرب تماما
الأن الإناء تكسر ماهو الحكم إذا:
هل سندفع ثمنه لا ستعاقب بهذا:
3: 14 فقال الرب الاله للحية لانك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم و من جميع وحوش البرية على بطنك تسعين و ترابا تاكلين كل ايام حياتك
3: 15 و اضع عداوة بينك و بين المراة و بين نسلك و نسلها هو يسحق راسك و انت تسحقين عقبه
3: 16 و قال للمراة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك
3: 17 و قال لادم لانك سمعت لقول امراتك و اكلت من الشجرة التي اوصيتك قائلا لا تاكل منها ملعونة الارض بسببك بالتعب تاكل منها كل ايام حياتك
3: 18 و شوكا و حسكا تنبت لك و تاكل عشب الحقل
3: 19 بعرق وجهك تاكل خبزا حتى تعود الى الارض التي اخذت منها لانك تراب و الى تراب تعود
وقد يسأل سائل كيف كل هذا العقاب إذا كانوا ملزمين بدفع الثمن وهذا عقاب حتى يدفعوا
نقول طيب إذا بعد الصلب المفروض ان يكون هذا العقاب قد رفع لأن الثمن دفع خلاص !!
لكن العقاب مازال ساريا شنودة يقول للذكرى وأيام العذاب والزحف على التراب !!!
إذا الصلب لم يكن للخلاص ولاشئ لأن الأصل فى العقاب الواقع على آدم وحواء لم يكن الموت فقط بل عقاب أيضا كالزحف والشوق والعداوة (مسرحيه عداوة الحية للمرأة) والتعب وبعد الصلب ماذا حدث:
1-مازال ابن آدم يموت
2-مازالت العداوة موجودة
3-مازال التعب والشوق موجودين
إذا الخطية كانت ملموسة ومحسوسة وترتب عليها عقاب مادى ومحسوس كذلك فكيف تكون الكفارة (الصلب) كفارة مادية لعقاب معنوى
لم يكن هناك عقاب معنوى أصلا فى الخطية !!!!
والسؤال الذى أطلب من هذا الشخص ان يجيبة هو:
ماتفسير هذا النص
3: 21 و صنع الرب الاله لادم و امراته اقمصة من جلد و البسهما
والخلاصة ان خطية آدم كانت نابعه من عدم معرفته بالخير والشر فهو كان لايعرف الخير والشر ولايعرف انه إذا أكل منها صار شريرا لأنه لايعلم الخير من الشر
اقتباس:و حكم عليه بالموت فكان لزاما عليه أن يرد لله حياة أخرى مماثلة تماما
من قال هذا دعنا نتحكم إلى العقل قليلا
قصة الإناء:
1-إذا كسرت الإناء ستدفع ثمنة
قصة الخطية
1-إذا أكلت من الشجرة ستموت
إذا ماوجه إعتراضك يامسلم وجه الإعتراض هنا ان هناك لزاما رد الثمن فى الأولى
أما الخطية فلم يكن هناك إلزام لأنه كان هناك شئ سيكتسبة آدم وهو الموت (بزعمهم)
وهذا إختلاف كبير للعقلاء والمتفكرين فقط
ثم من أوجب اللزومية على آدم هل كان الأمر بعدم الأكل لأنك لو أكلت سيكون عليك ان ترد حياتك !!! او كان العقاب الموت
اقتباس:كما قلت بكلامك أنني لو كسرت اناء لأحد الأشخاص فعلي أذا أن أرد اناء مماثل له .
ذكرت ان هذا إختلاف فى المضمون بين القصتين والعقاب فى كلاهما يختلف عن الأخر فلا وجه تشابه
اقتباس:هكذا أصبح لزاما على كل بني آدم أن يقدموا لله حياة مماثلة لحياتهم تعويضا له بأعتباره مالك الحياة عما أخذوه منه و أفسدوه .
أولا: البشر ليسوا هم الذين أخذوا الحياه من الله بل الله عزوجل هو الذى أعطاهم إياها
ثانيا: ليس لزاما لأن العقاب وقع وانتهى الأمر وإذا قلت لزاما فوجب على كل مخطأ فى حق الله ان يقدم يسوع جديد قربان للخطية
ثالثا:البشرية لم تفسد بل فقط صارت تموت والموت ليس مفسده
رابعا والصاعقة: آدم كما ذكرنا لم يكن يعرف الخير من الشر
وربما كان يرى ان أكله من الشجرة فيه طاعة للرب فهو لايعرف ان الطاعة خير والمعصية شر :what:
اقتباس:طبعا من المستحيل أن يجد كل انسان انسان آخر مماثل له ليقدم حياته لله عوضا عن حياته لهذا كان على الله أن يقدم حلا للبشر
ومن قال كل تلك القصه عزيزى ان هنا تسترسل من قصص ميكى فليس هناك نصوص على ماتقول (بينى وبينك الكتاب المكدس)
لماذا لم يستدل به النصارى على تلك الروايات
والله عزوجل لم يكن ملزما بهذا فالله عزوجل صنع لهما ملابس فلماذا وثانيا كان سبب الخروج ليس المعصية بل هذا النص ياشاطر
3: 22 و قال الرب الاله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير و الشر و الان لعله يمد يده و ياخذ من شجرة الحياة ايضا و ياكل و يحيا الى الابد
الله عزوجل (تعالى عما تصفون) خاف بعدما صار آدم وحواء مثله عارفين الخير والشر فلم يكن فى العقاب الأصلى إذا أكلت من الشجرة ستموت وتخرج من عدن بل الموت فقط
اقتباس:بأن يجمع في شخص ما , ما يؤهله أن تكون حياته مساوية لحياة البشرية كلها
وطبعا هو المنتحر يسوع :23:
والأغرب أخوانى ان يسوع فى كتابهم لم يذكر كلمة آدم ولامرة (غريبة دى)
اقتباس:لكي يوفي الدين الذي على كل البشر .
ومن الذى حمل الدين اساسا الله عزوجل ام البشرية بزعمك !!
اقتباس:قبل أن تسترسل كالعادة بتعليقاتك الساخرة الهزلية أسمح لي أسألك سؤال من كتابك .
قبل ان أرد على الآية الكريمة إسمح لى بقولك هذا الدين لك يكن ساقطا على كل من كان قبل الإنتحار وبهذا فكل البشرية فى النار
وبهذا يتحقق دين الله العادل عندهم بإدخال خليله وكل الأنبياء بخطية حواء الأصليه !!
وهذا ماقلته انا فى مثال الإناء
يدفع الثمن هو وأهله والى جابوا أهله وجيرانه والى جابوا جيرانه وكل العالم !!!!
اقتباس:لماذا طلب الله من أولاد آدم تقديم قربان له في الآتي :
( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَاناً فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) (المائدة:27)
بسيطة جدا مثلما يطلب الله عزوجل من المسلمين تقديم الصدقات
فى قوله تعالى:
{خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }التوبة
فالصدقة تطهير للنفس من الذنوب وتبيان للمعدن النفيس من المعدن الردئ مثلما فى هذا تماما:
4: 4 و قدم هابيل ايضا من ابكار غنمه و من سمانها فنظر الرب الى هابيل و قربانه
4: 5 و لكن الى قايين و قربانه لم ينظر فاغتاظ قايين جدا و سقط وجهه
فهنا بان القربان اى الاخوه هو الصالح والأخر السيئ :loveya:
وختاما وبعد ان أثبتنا ان آدم لم يغوى بهل حواء
2-وان العقاب كان ملموس ومازال حتى الأن مستمرا ولم يكن للصلب اى تأثير على الخطيئة الأصلية لأنها كانت مادية ولم تكن معنوية
3-لم يمت آدم بعد ان أكل من الشجرة فإن قيل ان الموت هنا موت روحى قلنا بل العكس آدم إكتسب حياه روحا أقدس من الروح التى كان عليها قبل الأكل ولننظر الى النص:
3: 22 و قال الرب الاله
هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير و الشر و الان لعله يمد يده و ياخذ من شجرة الحياة ايضا و ياكل و يحيا الى الابد
فآدم بعد ان أكل شارك الله عزوجل (عما تقولون) فى معرفة الخير والشر فهل هذا موت روحى ام حياة روحية :nocomment:
هل منزلتك وانت لاتعرف الخير من الشر أفضل ام منزلتك وانت تعرف الخير من الشر
4-آدم لم يخرج من الجنة بسبب الخطية بل بسبب انه صار مثل الله (تعالى عما تقولون) يعرف الخير والشر وكان يفرق فقط فى انه ليس أبديا مثل الرب فخاف الرب انه بعد ان عرف آدم الخير من الشر ان يكتشف شجره الأبدية فيأكل منها فيصير مثله فأخرجه منها سريعا :lol2:
:bye:
لاحول ولاقوة إلا بالله