05-02-2018, 07:02 PM
لو قرأنا الاية في سورة الصف مع لاحقها وسابقها فلن يختلف الروي ولا النظم ولا السياق اللفظي في السورة :
{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يبَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُواْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ}(6)
تعالوا لنحذف الكلام المقحم في الاية ولنقرأها ثانيه :
{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يبَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُواْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ}(6)
هل اكتشفتم فرقا في تتابع الاية وسلاسة الفاظها وبيانها بعد اسقاط الكلام المقحم ؟ طبعا لن تجدوا فرقا ولن تشعروا به متى ما حذف النص الدخيل على الايه .. تابعوا من فضلكم لنريكم هذه الكذبه والاقحام الذي اضيف للقران بعد موت محمد ..!
دعونا نسأل اولا من هو احمد ايها الساده ؟ سيرد المسلمين قائلين انه اسم من اسماء نبينا !
وسنقول لهم كذبتم ..
1 - لا يوجد حديث واحد صحيح سواء في كتب الحديث او في السيرة النبوية على وجه الاطلاق تثبت هذا الزعم الفارغ .. فلا يوجد سواء هذا النص القراني اليتيم المقحم في سورة الصف ..!
مع العلم ان :
1 : الاحاديث كتبت بعد قرون من موت محمد .
البخاري كتب عام 870 م
مسلم كتب عام 875 م
سنن ابي داود كتبت عام 889 م
سنن الترمذي كتبت عام 892 م
سنن النسائي كتبت عام 910 م
سنن ابن ماجة كتبت عام 886 م
2 : محمد أمر ان لا يكتبوا حديثا عنه .
3 : الاحاديث مشكوك بامرها عند المسلمين .
4 : الحديث الصحيح الاسناد لا يعني بالضرورة صحة المتن .
5 : الصحابة كانوا يكذبون ويحرفون الاحاديث ويزودون عليها من كيسهم .
6 : اقوى كتب الحديث كبخاري ومسلم لم تنجوا من الطعن والتشكيك .
7 : القران يرفض الاحاديث .
2 - لم يخاطب القران اطلاقا محمد على انه احمد وقد ورد اسم محمد في اربع سور قرانية كلها تعود زمنيا الى الفترة المدنية اي فترة هروب محمد الى المدينه في سورة ال عمران 144 وسورة الاحزاب 40 وسورة محمد 2 وسورة الفتح 29 .. بينما لم يخاطب القران محمد على انه احمد لا في صيغة المخاطب ولا حتى الغائب ..!
3 - خلال دعوة محمد في مكة لم يشر الى نفسه بـ احمد التي بلغت ثلاثة عشر سنة ولم يخاطبه احد من اصحابه او عشيرتة بهذا اللقب ولا احد من الناس .
4 - طوال ظهور ستة وتمانين سورة مكية لم يطلق عليه القران لقب احمد وطوال فترة دعوتة في المدينة بعد هروبة والتي بلغت عشر سنوات لم يخاطبه احد من اصحابه او زوجاتة باسم احمد ولا اية واحده في الثلاثين سورة مدنية نقرا فيها مخاطبة القران لمحمد بلقب احمد .
5 - طول فترة تعامل محمد مع اهل الكتاب لم يخبرهم على وجه الاطلاق عن شخصيته كرسول الذي تنبا عنه عيسى بلقب احمد .
6 - في كل رسائل محمد المزعومه التي ارسلها الى الملوك لم يشير بها على انه احمد .
7 - ولا حتى محمد قد فسر سورة الصف 6 ولا خطب عنها في اي خطبه حول انه احمد المبشر به من عيسى ..!
مما يثبت ان تلك الاية في سورة الصف 6 التي تقول ببشارة المسيح لاحمد لم يكن لها وجود في زمن محمد وقد اضيفت بفعل فاعل بعد موت محمد واثناء الجمع القراني المشكوك في نزاهته ويكفي ان المسلمين على مدار اكثر من 1400 سنه والى يومنا هذا يعترفون بتحريف قرانهم ولا يزالون لهذا اليوم يطبعون الكتب التي تثبت تحريف القران في مطابعهم الاسلامية ويوزعون في مكتباتهم الاسلامية او مجانا في الحج وينشرونة على مواقعهم الاسلامية ..
واليكم اعتراف المسلمين اصحاب العلاقه بتواتر تحريف قرانهم :
أبو الحسن العاملي :
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ".
(المقدمة الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني )
العلامة الحجة سيد عدنان البحراني :
بعد أن ذكر الروايات التي تفيد التحريف في نظره قال : " الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقةوكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم ".
(مشارق الشموس الدرية منشورات المكتبة العدنانية " البحرين " ص 126)
يقول صالح الورداني :
"وتوجد الكثير من الروايات لدى السنة والشيعة تشكك في القرآن وتتحدث عن زيادته ونقصانه وتُثير الشبهات من حوله .."
(المناظرات - ص 22 - مركز الحضارة العربية -الطبعة الاولى 1999)
يقول أكرم بركات العاملى :"لم تقتصر كتب أهل السنة على ايراد الروايات الحاكية عن مصاحف محرفة ، بل ورد فيها روايات كثيرة تتحدث عن نقصان حدث فى القرآن ....... ولم تسلم كتب الشيعة من تلك الروايات ... "
(حقيقة مصحف فاطمة ص 124- مصدر سابق)
الدكتور موسى الموسوي :
" والقائلون بالتحريف يشكلون عدداً من علماء الفرق الإسلامية كلها إلا أن علماء الشيعة ومحدثيهم يشكلون الأكثرية المطلقة بين هؤلاء .."
(الشيعة والتصحيح - ص 144)
لقد انجز تحريف القران وتنقيحة في زمن جمع عثمان بن عفان الذي احرق كل المصاحف الاولى للصحابه والانكى ان ما فعله عثمان فعله الاخرون بمصحفه اذ قام الحجاج بن يوسف الثقفي عامل الامويين الطاغية يتغير المصحف العثماني اذ افرد الامام السجستاني بابا في كتابة الشهير (المصاحف) بعنوان :
"باب ما كتب الحجاج بن يوسف الثقفي في المصحف" (ص 49)
فلو كان مصحف عثمان هو الاصلي والصحيح فلماذا احتيج الى تنقيح من قبل الحجاج ؟
وقد افرد ابن الخطيب في كتابة الشهير "الفرقان" بابا اشد قوة وهو :
"ما غيره الحجاج في المصحف" (ص 50)
اذن مصحف عثمان الذي وصل المسلمين ليس هو الاصلي بل هو الذي غيره الحجاج ونقحة ..! الحجاج الذي رمي الكعبه بالمنجنيق وقتل مئات الالوف ..!
![[صورة: 615798390.jpg]](http://www13.0zz0.com/2018/05/02/18/615798390.jpg)
![[صورة: 980117624.jpg]](http://www13.0zz0.com/2018/05/02/18/980117624.jpg)
فالحجاج قام بجمع مصاحف عثمان وحرقها والف غيرها مسقطا كل ما يشين بني امية والمصادر الاسلامية تعترف باوضح العبارات ان الطاغية الحجاج قد غير في مصحف عثمان مما ينهض الاحتمال القوي بانه من اقحم اية البشارة باحمد لا سيما وان الامويين قد واجهوا المسيحين في الشام فقرروا اختراع اكذوبة تبشير المسيح برسول من بعده اسمه احمد واضافوها للقران المحرف بشهادة اهله واتباعه المسلمين بالزيادة والنقصان ..!
واية الصف مثيرة للشبهات والتساؤل اذ جاءت يتيمة لا يعضدها اي نصوص اخرى في القران مما يرجح فكره تحريفها بالزيادة وانها من مخلفات الحجاج الطاغية .
ثم كيف يبشر عيسى بمحمد ؟ هل تكون البشارة من غير اهل البيت ؟! هل يبشر غريب يسير في الطريق بابن مولود لك لا يعرفه ولا تربطة به اي نوع من صلات قرابة الدم ؟
بافتراض ان الرسول المبشر به هو محمد القرشي .. فكيف اذن يبشر المسيح بني اسرائيل بنبي خارج من حظيرتهم ياتي من صحراء العربيه لا سيما ان كل الانبياء والكتب الموحى بها قد تخصصت في نسل بني اسرائيل حيث انهم الشعب المختار فيقول القران في سورة الدخان :
وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَىٰ عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (32)
وسورة البقرة :
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (47)
ومكررة بالحرف في الايه 122 .
وسورة الجاثيه :
وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (16)
وسورة العنكبوت :
وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا ۖ وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (27)
وسورة غافر :
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْهُدَىٰ وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ (53)
فكيف يخاطب المسيح قومة ويبشرهم بنبي ليس يهوديا ولا من نسلهم ؟ هل كان محمد فعلا بشارة فرح لبني اسرائيل واليهود ؟ هل اراهم اية دلائل تثبت انه المبشر به ؟ هل قام بالمعجزات التي تثبت رسوليتة امامهم ؟ هل شفى مرضاهم واعاد البصر لعيمانهم واقام موتاهم ليدلل بانه هو المبشر به ؟ هل تخيل اليهود يوما ان ياتيهم الرسول المبشر به لهم حاملا غصن الزيتون والسلام اليهم ليستقبلوه بالاحضان ؟
كلا على الاطلاق بل حصل العكس تماما ..!
لقد هرب محمد من قومة في مكة الى كنف اليهود في المدينة ليحتمي بهم وبعد انتصارة الكبير في بدر انقلب عليهم وجمعهم وهددهم اما بالدخول في دينه او مواجهة الموت وملاقاة ذات مصير اهل قريش في بدر .. !
واسقط في يد اليهود واضطروا الى مقاتلته فقتل منهم وطرد وسبى وطهر الاراضي تطهيرا عرقيا منهم مستوليا على اموالهم واراضيهم وهم بنو قينقاع واباد قبائل كاملة منهم مثل قريظة وخبير .. فهل كان محمد بشارة لليهود ام نقمة نزلت كالصاعقة عليهم !
لو كانت هذه البشارة هي لبني اسرائيل عن نبي انسان هو محمد فكان على بني اسرائيل ان يبقوا فرحين مستبشرين بعد تحقيق الوعد وظهور محمد المبشر به اليهم منذ 1400 سنه والى اليوم وحتى نهاية الازمان فهل حدث ذلك ؟
قطعا لا .. فمحمد لم يكن من اليهود ولا من نسلهم بل كان معاديا لهم ومبيدا لهم ولجنسهم فهل يتناسب ان يكون بشارة لهم خصوصا انهم رفضوا الايمان به وفضحوا كذب نبؤته ..!
{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يبَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُواْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ}(6)
تعالوا لنحذف الكلام المقحم في الاية ولنقرأها ثانيه :
{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يبَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُواْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ}(6)
هل اكتشفتم فرقا في تتابع الاية وسلاسة الفاظها وبيانها بعد اسقاط الكلام المقحم ؟ طبعا لن تجدوا فرقا ولن تشعروا به متى ما حذف النص الدخيل على الايه .. تابعوا من فضلكم لنريكم هذه الكذبه والاقحام الذي اضيف للقران بعد موت محمد ..!
دعونا نسأل اولا من هو احمد ايها الساده ؟ سيرد المسلمين قائلين انه اسم من اسماء نبينا !
وسنقول لهم كذبتم ..
1 - لا يوجد حديث واحد صحيح سواء في كتب الحديث او في السيرة النبوية على وجه الاطلاق تثبت هذا الزعم الفارغ .. فلا يوجد سواء هذا النص القراني اليتيم المقحم في سورة الصف ..!
مع العلم ان :
1 : الاحاديث كتبت بعد قرون من موت محمد .
البخاري كتب عام 870 م
مسلم كتب عام 875 م
سنن ابي داود كتبت عام 889 م
سنن الترمذي كتبت عام 892 م
سنن النسائي كتبت عام 910 م
سنن ابن ماجة كتبت عام 886 م
2 : محمد أمر ان لا يكتبوا حديثا عنه .
3 : الاحاديث مشكوك بامرها عند المسلمين .
4 : الحديث الصحيح الاسناد لا يعني بالضرورة صحة المتن .
5 : الصحابة كانوا يكذبون ويحرفون الاحاديث ويزودون عليها من كيسهم .
6 : اقوى كتب الحديث كبخاري ومسلم لم تنجوا من الطعن والتشكيك .
7 : القران يرفض الاحاديث .
2 - لم يخاطب القران اطلاقا محمد على انه احمد وقد ورد اسم محمد في اربع سور قرانية كلها تعود زمنيا الى الفترة المدنية اي فترة هروب محمد الى المدينه في سورة ال عمران 144 وسورة الاحزاب 40 وسورة محمد 2 وسورة الفتح 29 .. بينما لم يخاطب القران محمد على انه احمد لا في صيغة المخاطب ولا حتى الغائب ..!
3 - خلال دعوة محمد في مكة لم يشر الى نفسه بـ احمد التي بلغت ثلاثة عشر سنة ولم يخاطبه احد من اصحابه او عشيرتة بهذا اللقب ولا احد من الناس .
4 - طوال ظهور ستة وتمانين سورة مكية لم يطلق عليه القران لقب احمد وطوال فترة دعوتة في المدينة بعد هروبة والتي بلغت عشر سنوات لم يخاطبه احد من اصحابه او زوجاتة باسم احمد ولا اية واحده في الثلاثين سورة مدنية نقرا فيها مخاطبة القران لمحمد بلقب احمد .
5 - طول فترة تعامل محمد مع اهل الكتاب لم يخبرهم على وجه الاطلاق عن شخصيته كرسول الذي تنبا عنه عيسى بلقب احمد .
6 - في كل رسائل محمد المزعومه التي ارسلها الى الملوك لم يشير بها على انه احمد .
7 - ولا حتى محمد قد فسر سورة الصف 6 ولا خطب عنها في اي خطبه حول انه احمد المبشر به من عيسى ..!
مما يثبت ان تلك الاية في سورة الصف 6 التي تقول ببشارة المسيح لاحمد لم يكن لها وجود في زمن محمد وقد اضيفت بفعل فاعل بعد موت محمد واثناء الجمع القراني المشكوك في نزاهته ويكفي ان المسلمين على مدار اكثر من 1400 سنه والى يومنا هذا يعترفون بتحريف قرانهم ولا يزالون لهذا اليوم يطبعون الكتب التي تثبت تحريف القران في مطابعهم الاسلامية ويوزعون في مكتباتهم الاسلامية او مجانا في الحج وينشرونة على مواقعهم الاسلامية ..
واليكم اعتراف المسلمين اصحاب العلاقه بتواتر تحريف قرانهم :
أبو الحسن العاملي :
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ".
(المقدمة الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني )
العلامة الحجة سيد عدنان البحراني :
بعد أن ذكر الروايات التي تفيد التحريف في نظره قال : " الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقةوكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم ".
(مشارق الشموس الدرية منشورات المكتبة العدنانية " البحرين " ص 126)
يقول صالح الورداني :
"وتوجد الكثير من الروايات لدى السنة والشيعة تشكك في القرآن وتتحدث عن زيادته ونقصانه وتُثير الشبهات من حوله .."
(المناظرات - ص 22 - مركز الحضارة العربية -الطبعة الاولى 1999)
يقول أكرم بركات العاملى :"لم تقتصر كتب أهل السنة على ايراد الروايات الحاكية عن مصاحف محرفة ، بل ورد فيها روايات كثيرة تتحدث عن نقصان حدث فى القرآن ....... ولم تسلم كتب الشيعة من تلك الروايات ... "
(حقيقة مصحف فاطمة ص 124- مصدر سابق)
الدكتور موسى الموسوي :
" والقائلون بالتحريف يشكلون عدداً من علماء الفرق الإسلامية كلها إلا أن علماء الشيعة ومحدثيهم يشكلون الأكثرية المطلقة بين هؤلاء .."
(الشيعة والتصحيح - ص 144)
لقد انجز تحريف القران وتنقيحة في زمن جمع عثمان بن عفان الذي احرق كل المصاحف الاولى للصحابه والانكى ان ما فعله عثمان فعله الاخرون بمصحفه اذ قام الحجاج بن يوسف الثقفي عامل الامويين الطاغية يتغير المصحف العثماني اذ افرد الامام السجستاني بابا في كتابة الشهير (المصاحف) بعنوان :
"باب ما كتب الحجاج بن يوسف الثقفي في المصحف" (ص 49)
فلو كان مصحف عثمان هو الاصلي والصحيح فلماذا احتيج الى تنقيح من قبل الحجاج ؟
وقد افرد ابن الخطيب في كتابة الشهير "الفرقان" بابا اشد قوة وهو :
"ما غيره الحجاج في المصحف" (ص 50)
اذن مصحف عثمان الذي وصل المسلمين ليس هو الاصلي بل هو الذي غيره الحجاج ونقحة ..! الحجاج الذي رمي الكعبه بالمنجنيق وقتل مئات الالوف ..!
![[صورة: 615798390.jpg]](http://www13.0zz0.com/2018/05/02/18/615798390.jpg)
![[صورة: 980117624.jpg]](http://www13.0zz0.com/2018/05/02/18/980117624.jpg)
فالحجاج قام بجمع مصاحف عثمان وحرقها والف غيرها مسقطا كل ما يشين بني امية والمصادر الاسلامية تعترف باوضح العبارات ان الطاغية الحجاج قد غير في مصحف عثمان مما ينهض الاحتمال القوي بانه من اقحم اية البشارة باحمد لا سيما وان الامويين قد واجهوا المسيحين في الشام فقرروا اختراع اكذوبة تبشير المسيح برسول من بعده اسمه احمد واضافوها للقران المحرف بشهادة اهله واتباعه المسلمين بالزيادة والنقصان ..!
واية الصف مثيرة للشبهات والتساؤل اذ جاءت يتيمة لا يعضدها اي نصوص اخرى في القران مما يرجح فكره تحريفها بالزيادة وانها من مخلفات الحجاج الطاغية .
ثم كيف يبشر عيسى بمحمد ؟ هل تكون البشارة من غير اهل البيت ؟! هل يبشر غريب يسير في الطريق بابن مولود لك لا يعرفه ولا تربطة به اي نوع من صلات قرابة الدم ؟
بافتراض ان الرسول المبشر به هو محمد القرشي .. فكيف اذن يبشر المسيح بني اسرائيل بنبي خارج من حظيرتهم ياتي من صحراء العربيه لا سيما ان كل الانبياء والكتب الموحى بها قد تخصصت في نسل بني اسرائيل حيث انهم الشعب المختار فيقول القران في سورة الدخان :
وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَىٰ عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (32)
وسورة البقرة :
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (47)
ومكررة بالحرف في الايه 122 .
وسورة الجاثيه :
وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (16)
وسورة العنكبوت :
وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا ۖ وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (27)
وسورة غافر :
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْهُدَىٰ وَأَوْرَثْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ (53)
فكيف يخاطب المسيح قومة ويبشرهم بنبي ليس يهوديا ولا من نسلهم ؟ هل كان محمد فعلا بشارة فرح لبني اسرائيل واليهود ؟ هل اراهم اية دلائل تثبت انه المبشر به ؟ هل قام بالمعجزات التي تثبت رسوليتة امامهم ؟ هل شفى مرضاهم واعاد البصر لعيمانهم واقام موتاهم ليدلل بانه هو المبشر به ؟ هل تخيل اليهود يوما ان ياتيهم الرسول المبشر به لهم حاملا غصن الزيتون والسلام اليهم ليستقبلوه بالاحضان ؟
كلا على الاطلاق بل حصل العكس تماما ..!
لقد هرب محمد من قومة في مكة الى كنف اليهود في المدينة ليحتمي بهم وبعد انتصارة الكبير في بدر انقلب عليهم وجمعهم وهددهم اما بالدخول في دينه او مواجهة الموت وملاقاة ذات مصير اهل قريش في بدر .. !
واسقط في يد اليهود واضطروا الى مقاتلته فقتل منهم وطرد وسبى وطهر الاراضي تطهيرا عرقيا منهم مستوليا على اموالهم واراضيهم وهم بنو قينقاع واباد قبائل كاملة منهم مثل قريظة وخبير .. فهل كان محمد بشارة لليهود ام نقمة نزلت كالصاعقة عليهم !
لو كانت هذه البشارة هي لبني اسرائيل عن نبي انسان هو محمد فكان على بني اسرائيل ان يبقوا فرحين مستبشرين بعد تحقيق الوعد وظهور محمد المبشر به اليهم منذ 1400 سنه والى اليوم وحتى نهاية الازمان فهل حدث ذلك ؟
قطعا لا .. فمحمد لم يكن من اليهود ولا من نسلهم بل كان معاديا لهم ومبيدا لهم ولجنسهم فهل يتناسب ان يكون بشارة لهم خصوصا انهم رفضوا الايمان به وفضحوا كذب نبؤته ..!