{myadvertisements[zone_3]}
حارث
عضو فعّال
  
المشاركات: 139
الانضمام: Feb 2005
|
توأمي الإلحاد والإيمان
عزيزى الكندى مرحبا بالأطروحات الجادة بعيدا عن الموضوعات إياها !!
اقتباس:الإلحاد والإيمان تؤأمين شقيقين. كلاهما مطلق يرتكز على إحساس يستحيل عقلنته.
بل الإيمان وعدم الإيمان ( الإلحاد ) نقيضان لا يجتمعان ولا يرتفعان .
لا يجتمعان بمعنى أنه لا يمكن أن يكون شخص ملحد ومؤمن ، وتعنى أيضا أنهما لا يجتمعان فى حكم الصحة والبطلان فإن كان أحدهما صحيحا بطل الآخر .
ولا يرتفعان بمعنى أنك إما أن تكون ملحدا أو مؤمنا ولا واسطة بينهما، وتعنى أيضا أن أحدهما لا بد وأن يكون صحيحا عقلانيا والآخر باطلا غير عقلانى .
تحياتى :97:
|
|
09-10-2006, 09:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الكندي
ليس التلاسن مع الرعاع فكر ولا حرية
    
المشاركات: 1,739
الانضمام: Jul 2002
|
توأمي الإلحاد والإيمان
اقتباس: حارث كتب/كتبت
عزيزى الكندى مرحبا بالأطروحات الجادة بعيدا عن الموضوعات إياها !!
أيا طروحات غير جادة هاي؟ :angry: اسمالله عليك إنت وكامل شو عمتطلعوا عليي إشاعات مغرضة. والله لأقاضينّكم بتهمة التشهير ولأطالبنّكم بإعادة اعتبار وعطل وضرر .. انشالله تكونوا زناكيل ![[صورة: e20.gif]](http://www.al3asefah.com/montada/style_emoticons/default/e20.gif) .
اقتباس:اقتباس:الإلحاد والإيمان تؤأمين شقيقين. كلاهما مطلق يرتكز على إحساس يستحيل عقلنته.
بل الإيمان وعدم الإيمان ( الإلحاد ) نقيضان لا يجتمعان ولا يرتفعان. لا يجتمعان بمعنى أنه لا يمكن أن يكون شخص ملحد ومؤمن ، وتعنى أيضا أنهما لا يجتمعان فى حكم الصحة والبطلان فإن كان أحدهما صحيحا بطل الآخر.
ولا يرتفعان بمعنى أنك إما أن تكون ملحدا أو مؤمنا ولا واسطة بينهما، وتعنى أيضا أن أحدهما لا بد وأن يكون صحيحا عقلانيا والآخر باطلا غير عقلانى.
تحياتى :97:
على العكس، الإلحاد هو نوع من الإيمان: الإيمان بعدم وجود الله. ولهذا السبب أقول بأن المؤمن والملحد تؤمان، أحدهما يؤمن بوجود الله والآخر يؤمن بعدم وجوده.
أما من حيث الصحة، بمعنى أنه إن كان أحدهما صحيحا فالآخر لا بد أن يكون باطلا، فهذا استنتاج معقول ولكنه ليس الإستنتاج الممكن الوحيد.
ماذا لو كان هناك خالق للكون لكنه يختلف تماما في طبيعته ودوافعه عن تصوّر المؤمنين بوجود الله. هل يكون المؤمن هنا محقا في إيمانه؟ الا يشكّل هذا الوضع الإفتراضي حالة يكون فيها المؤمن والملحد معا على خطأ أو على صواب ارتكازا على قاعدتنا الإفتراضية (مثال كون الكوب نصف فارغ أو نصف ملآن)؟
تحياتي واحترامي (f)
|
|
09-11-2006, 04:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}