السادة إدارة نادي الفكر العربي المحترمين،
تحية طيبة وبعد
قمت مسبقا بالتبليغ عن مخالفة في الموضوع التالي:
اسرائيل وجودها اهم اي شيء اخر
والمخالفة تقع في الرد رقم 13 على الرابط التالي:
http://www.nadyelfikr.com/viewthread.php?f...51020#pid351020
نص المخالفة:
لولاهن لعشنا في عالم مليء
باكياس الزبالة السوداء تمشي وترعب حتى الحيوان
ونظرا لمرور أربع وعشرين ساعة على التبليغ أقوم الآن بوضع شكوى قانونية لأبين مواطن المخالفة في المداخلة:
2.ب) يعمل "نادي الفكر العربي" على ضمان أقصى مساحة متاحة لحرية التعبير عن الرأي لرواده وكتابه، ويعمل من جهة ثانية على تنظيم الحوار والارتقاء بمستواه في ساحاته. لذلك، يقبل "نادي الفكر العربي"، جميع ألوان النقد الموضوعي بحق الأنظمة والحكومات والشخصيات العامة، ولكنه يمنع منعاً باتاً استعمال السب والشتم والكلمات القذرة والأوصاف والنعوت النابية التي تؤدي إلى الخروج من حيز النقد الموضوعي البناء إلى حيز الإهانة والتجريح.
الجزء الأخير من البند 2.ب: "ولكنه يمنع منعاً باتاً استعمال السب والشتم والكلمات القذرة و
الأوصاف والنعوت النابية التي تؤدي إلى
الخروج من حيز النقد الموضوعي البناء إلى حيز الإهانة والتجريح."
أظن أن وصف الحجاب ب"كيس زبالة" هو وصف مهين وجارح ولا أظن أن فتاة محجّبة تقرأ هذا الرد ستفرح وتسعد بوصفها مرتدية "كيس زبالة" فوق رأسها... بالإضافة إلى هذا الوصف المهين لا يندرج ضمن مواصفات النقد "البناء" و"الهادف"
3) يؤمن "نادي الفكر العربي" بالنقد الموضوعي البناء، والحرية المسؤولة، المنضبطة، والمنضدة على قاعدة عامة "للتجمع الإنساني"، تقضي بأن "حرية المرء تنتهي عندما تعتدي على حرية الآخرين".
البند 3: الرجاء العودة إلى قاعدة "
التجمع الإنساني" وبأن حرية المرء تنتهي عندما "
تعتدي" على حرية الآخرين ...
أظن أن حريّة اللباس هي حرية للآخرين وقد اعتدى الزميل صاحب المداخلة عليها بوصف هذه الحرية بأنها "كيس زبالة" وهو وصف مهين كما ذكرت سابقا.
ج) التعرض الفظ، الغليظ، الجلف وغير الموضوعي للشعوب والأعراق,لا سيما إذا ما كان الطرح غير هادف، ولا تنم عنه إلا محاولة الإساءة، وتطغى عليه روح القدح والتجريح والتهجم ليس إلا.
اللائي يرتدين الحجاب ينتمين إلى أعراق وشعوب تعتز بتقليد كهذا التقليد، ووصف اللباس ب"كيس زبالة" هو إهانة لهذه الأعراق. كما أن طرحا كهذا يخلو من أي هدف حواري سوى تعبير عنصري ضد الشعوب التي تتخذ هذا اللباس كتقليد.
ه) التحريض على الحقد العنصري أو الطائفي أو المذهبي,لا سيما التعميم المسيء لها.
وصف لباس طائفة بأنه "كيس زبالة" هو عبارة عن تعبير عنصري لأبعد الحدود وما هو إلا تعميم مسيء للابسات الحجاب.
ح) يعتبر الإستفزاز شكلاً من أشكال المهاترات
أنا أعتبر هذا الجزء من المداخلة مستفزا بحقي كون أمي وأخواتي من لابسات "أكياس الزبالة" على حد تعبير الزميل صاحب المداخلة.
ج)اتسم بخلو الهدف الحواري.
د)اتسم بمحاولة الإساءة.
ه)اتسم بروح القدح والتجريح والتهجم، دون أن يعتمد على أي معطيات صالحة للحوار.
4.ج، 4.د، و 4.ه ...
هل ممكن إيجاد الهدف الحواري من وصف "أكياس زبالة"؟ ...
وهل يمكن لنا أن نحكم أنه غير مسيء بدلا من فتاة محجّبة؟ ...
وهل يعتمد هذا الوصف على أي معطيات صالحة للحوار علما بأن موضوع الحوار هو دولة إسرائيل؟ فما دخل إسرائيل بالحجاب؟
5) لا يدخل أي طرح فكري في عداد التجاوز إذا لم يخالف أحد البنود 3)أ)، 3)ب) أو 4)، و وافق بشكل عام حالات التمثيل التالية:
ا) كتابته في سياق منطقي يمكن المجادلة والحوار فيه.
ب) اتسامه بالدعوة إلى الحوار لا بالهجوم فحسب.
هل يمكن أن أجادل شخصا في كلمة "كيس زبالة"؟؟؟
هل يدعو إلى الحوار بوصفه لباس أختي بأنه "كيس زبالة"؟؟؟ وهل يعتبر وصف لباس طائفة معينة ملتزمة بتعاليم خاصة بأنه "كيس زبالة" وكيف يمكن اعتباره وصفا حواريا بعيدا عن الهجوم؟؟؟
ب) المهاترات، وتعمد النيل من "شخوص" الأعضاء وتجريحهم .
3.ب: لقد قام الزميل صاحب بإهانتي وتجريحي بوصف لباس أخواتي وأمي بأنه "كيس زبالة" ...
ها قد قمت بطرح حجّتي وفي انتظار ردّكم الكريم متأملا فيكم الموضوعية والعدل كما عهدناكم.
ودمتم