بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين
:D أسف لإفساد الليله على الناس الحلوة
أولاً : أختلف كثيرا فى هوية هذا الموقع وهل هو تابع فعلاً للسعودية أم لا
ثانياً : لعلنا نذكر صاحبنا بما فى الموقع نفسه من أسفل
محتويات الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الوزارة
أرجوا ان لايحتاج الأمر إلى تفسير بعد هذا
ثالثاً : لندخل إلى صلب الموضوع
يفخر المسلمون على باقى العقائد الأخرى بتميزهم بالإهتمام بالأسانيد والرجال إلى درجة أذهلت كل المنصفين فالذى لايهتم بهذا العلم الكبير ويتجاهله عن التحدث عن رواية معينه فقد ظلم وماتحرى الصدق فى منهجه
لذا فنحن معاشر المسلمين نفخر بمعرفتنا كل شخص نقل لنا حرف عن الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا بالطبع يرهق بعض أصحابنا
رابعاً : لونظر الناقل بعقل فيما ينقل لعلم العله فوراً
فالحديث المنقول يقول بأن إبراهيم عليه السلام كان فى
جمرة العقبة فهل لنا ان نعلم متى دخل إسحاق عليه الصلاة والسلام هذا المكان !!!
خامساً: علة الحديث عند أى تلميذ علم هى ان (عطاء بن السائب) إختلط حفظة فى أخر عمره و(حماد بن سلمة) سمع منه قبل الإختلاط وبعده
فهل يستطيع أحد ان يقول لنا هل هذا الحديث قبل الإخلاط ام بعده ؟؟؟
وعن الشيخ الألباني -رحمه الله- عن الشيخ أحمد شاكر -رحمه الله- :
(
و هو ذهول عما ذكره الحافظ في " تهذيب التهذيب " عن بعض الأئمة أنه سمع منه في الاختلاط أيضا , فلا يجوز حينئذ تصحيح حديثه إلا بعد تبين أنه سمعه منه قبل الاختلاط )
سادساً : قام ابن القيم -رحمه الله- بتفنيد قول ان الذبيح إسحاق بأكثر من عشرين دليل وذلك فى زاد المعاد لمن أراد المزيد
http://www.ebnmaryam.com/althabee7.htm
اقتباس:نسيت أهم واحدة يا روميو هذا الحديث من الاسرائيليات و العياذ بالله .
أرجوا أولا ياعبد المسيح ان تعرف الفرق بين الإسرائيليات وبين الحديث وبعدها تعال ناقش
وربنا يكون فى عونك وكل النصارى مع نبشارة يهوذا الجديده
وفى النهاية هل يوجد أحد عنده رد علمى محترم على هذا الكلام ؟؟؟