{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
Dexter_Paraclete غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 48
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #1
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
كثيراً ما [MODERATOREDIT] يتبجح[/MODERATOREDIT] النصارى بصحة كتابهم المقدس و استحالة تحريفه على مدى الزمان، و يصيغون لذلك الحجج تلو الحجج و الافتراض تلو الافتراض. و عندما تناقش أحدهم في هذا الموضوع ثم تقارن أقوالهم بالنسخ الكثيرة العربية و الإنكليزية، يهربون من الواقع بقولهم: هذه ترجمات، و اسلوب الترجمة يختلف من شخص لآخر. رغم أن النقاط المطروحة لا تحتمل أن يكون السبب اسلوب الترجمة، فنحن نقدم أعداداً محذوفة من بعض الترجمات و أعداداً أخرى مثبتة في ترجمات أخرى.. و يلجؤون لقول [MODERATOREDIT] يكاد يضحك العاقل المطلع[/MODERATOREDIT] : النسخة الأصلية واحدة، و الترجمات تختلف!

و هنا لنا أن نسأل بداية: عن أي نسخة أصلية تتكلم؟ لو كانت هذه النسخة الأصلية موجودة لانتهى الموضوع و أثبتم سنداً متصلاً لأسفاركم و أثبتم صحة هذه الأسفار و سلامتها على مر الزمان..

إن العالم المسيحي في حوزته مجموعة كبيرة من المخطوطات اليدوية القديمة للكتاب المقدس. كُتبت هذه النسخ القديمة للكتاب المقدس في أماكن مختلفة من العالم و في عصور مختلفة. يقولون لنا أنه يوجد حوالي /24000/ نسخة من تلك المخطوطات اليدوية في يومنا هذا. تلك هي المخطوطات اليدوية التي يلجأ إليها العلماء لإنتاج الكتاب المقدس الذي بين أيدينا. في أغلب الأحوال فإن النسخة الأقدم من الكتاب المقدس تعتبر أكثر أهمية و أكثر دقة. إنه ليس بالحكم الصعب أو العجول.

لذلك، و لأثبات الحجة على القارئ الذي يفتقر للمصادر، لجأت في هذه السلسلة إلى مصادر من الإنترنت مسيحية 100%، تتكلم عن اختلاف تلك المخطوطات القديمة منها و الأكثر قدماً و التي تعود للقرن الرابع بعد الميلاد أو دون ذلك.

و السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا نعني بكلمة التحريف؟
قد يكون التحريف في المعنى أو التأويل، و الكتاب المقدس مليء بتلك التحريفات، إلا أننا لن نلجأ إلى هذا المعنى من التحريف و سنتركه لوقت آخر.
و قد يكون التحريف في تبديل الألفاظ فيؤدي إلى اختلاف النص عبر النسخ، أو قد يكون بالحذف أو الإضافة على الأصل. وهو موضوعنا في هذه السلسلة.

المصدر:
http://www.ncccusa.org/newbtu/aboutrsv.html

في مقدمة النسخة القياسية المنقحة RSV نقرأ التالي:
Thirty-two scholars have served as members of the Committee charged with making the revision, and they have secured the review and counsel of an Advisory Board of fifty representatives of the cooperating denominations
و مفاده أن هذه النسخة هي نتاج عمل اثنين و ثلاثين من العلماء


ثم يقول هؤلاء العلماء :
The problem of establishing the correct Hebrew and Aramaic text of the Old Testament is very different from the corresponding problem in the New Testament. For the New Testament we have a large number of Greek manuscripts, preserving many variant forms of the text. Some of them were made only two or three centuries later than the original composition of the books
ترجمة النص بالأحمر:
أما بالنسبة للعهد الجديد فإننا نملك عدد كبير من المخطوطات اليدوية اليونانية و التي تحتوي على نماذج مختلفة كثيرة للنص (أي المتن). بعضها (أي بعض هذه المخطوطات) يعود لقرنين فقط أو ثلاثة بعد التاريخ الأصلي لتأليف الأسفار.

لاحظ : نماذج مختلفة كثيرة للنص !! و ليست أخطاء إملائية كما أراد البعض أن يُفهمنا!

و يقولون أيضاً:
Sometimes it is evident that the text has suffered in transmission, but none of the versions provides a satisfactory restoration. Here we can only follow the best judgment of competent scholars as to the most probable reconstruction of the original text. Such corrections are indicated in the footnotes by the abbreviation Cn, and a translation of the Masoretic Text is added
و ترجمة النص بالأحمر:
من الواضح أحياناً أن النص قد عانى كثيراً أثناء النقل و أيّ من النسخ لن تقدم استعاضة مُرضية للأصل. في هذه الحالة لا يسعنا إلا أن نرتضي الحكم الأفضل من بين آراء العلماء المختصين لإعادة بناء النص الأصلي بالشكل الأكثر ترجيحاً

لاحظ: لن تقدم استعاضة مرضية للأصل .. فيكف حلوا هذه المعضلة ؟ الارتضاء للأحكام الشخصية .. الحكم الأفضل بين آرار العلماء المختصين.. الأقرب لما قد يكون هو الأصل .. فالأصل مفقود وغير معلوم !

المصدر: http://www.ncccusa.org/newbtu/aboutnrs.html

في مقدمة النسخة القياسية المنقحة الجديدة NRSV نقرأ:
The NRSV stands out among the many translations because it is "as literal as possible" in adhering to the ancient texts and only "as free as necessary" to make the meaning clear in graceful, understandable English. It draws on newly available sources that increase our understanding of many previously obscure biblical passages. These sources include new-found manuscripts, the Dead Sea Scrolls, other texts, inscriptions, and archaeological finds from the ancient Near East, and new understandings of Greek and Hebrew grammar.
ترجمة النص بالأحمر:
إنها (أي النسخة القياسية المنقحة الجديدة) تعتمد على المصادر المتوفرة حديثاً و التي تزيد فهمنا عن كثير من المقاطع الغامضة للكتاب المقدس. هذه المصادر تتضمن المخطوطات المكتشفة حديثاً، مخطوطات البحر الميت، نصوص أخرى، نقوش، المكتشفات الأثرية من الشرق الأوسط القديم، و المفاهيم الجديدة لقواعد اللغة العبرية و اليونانية.

لاحظ من المصدر الذي أدرجته أن النسخة القياسية المنقحة الجديدة ليست إلا تطوير للنسخة القياسية المنقحة من قبل العلماء مبينين للقارئ ملاحظاتهم على المخطوطات و النصوص .
03-29-2006, 04:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Dexter_Paraclete غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 48
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #2
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
لنرى بعض هذه الملاحظات:

[CENTER]1- خاتمة إنجيل مرقس 16: 9-20
http://bible.oremus.org/?passage=Mark+16

من الغرابة أن يكون لنا الخيار في تحديد خاتمة إنجيل مرقس. حيث نجد أن العلماء الاثنين و الثلاثين مدعومين بخمسين من الطوائف المسيحية قد نشروا "خاتمة قصيرة" و "خاتمة طويلة" معاً. و بالتالي فإن لنا حرية الاختيار بما نفضل أن يكون "كلمة الله الموحى بها"

لاحظ:
THE SHORTER ENDING OF MARK
THE LONGER ENDING OF MARK

في نهاية العدد 16: 8 يوجد نجمة .. ضع المؤشر عليها ليأتيك التعليق التالي:

Some of the most ancient authorities bring the book to a close at the end of verse 8. One authority concludes the book with the shorter ending; others include the shorter ending and then continue with verses 9-20. In most authorities verses 9-20 follow immediately after verse 8, though in some of these authorities the passage is marked as being doubtful
و ترجمته:
بعض المخطوطات الأكثر قدماً تختم السفر في العدد /8/. بعض المخطوطات تختم السفر بالخاتمة القصيرة، و البعض الآخر يذكر الخاتمة القصيرة ثم يتابع الأعداد /9-20/. في أغلب المستندات نجد الأعداد /9-20/ بعد العدد /8/ مباشرة، إلا أن بعض المستندات تشير إلى الفقرة على أنها مشكوك فيها.

هل هذا كل شيء ؟ كلا!

ضع المؤشر على النجمة عند العدد 16: 14 لتجد التعليق التالي:
Other ancient authorities add, in whole or in part, And they excused themselves, saying, ‘This age of lawlessness and unbelief is under Satan, who does not allow the truth and power of God to prevail over the unclean things of the spirits. Therefore reveal your righteousness now’—thus they spoke to Christ. And Christ replied to them, ‘The term of years of Satan’s power has been fulfilled, but other terrible things draw near. And for those who have sinned I was handed over to death, that they may return to the truth and sin no more, that they may inherit the spiritual and imperishable glory of righteousness that is in heaven.’
و ترجمته:
مخطوطات أخرى قديمة تضيف النص التالي ككل أو أجزاء منه : و التمسوا العذر لأنفسهم بقولهم: ((إن هذا الزمان الخارج عن الشريعة و الإيمان يخضع للشيطان الذي لا يسمح لحقيقة و قوة الله أن تسود على الأشياء المنجسة من قبل الأرواح. لهذا السبب قم بالكشف عن صلاحك الآن)) – هذا ما قالوه للمسيح، و أجابهم المسيح: ((إن زمان سلطة الشيطان قد انتهى، و لكن ثمة أمورٌ رهيبة أخرى قد اقتربت. و من أجل هؤلاء الذين أخطؤوا سُلّمت للموت، لعلهم يعودون للحق و لايخطؤون بعد ذلك، و لعلهم يرثون مجد الصلاح الروحي الخالد الذي في السماء)).

و السؤال هنا .. إن كان مرقس قد ختم إنجيله بوحي من الروح القدس عند العدد 16: 8 فمن له الحق في أن يضيف أو يغير هذه الخاتمة ؟ فتراهم مرة يختمون بخاتمة قصيرة و مرة بخاتمة طويلة و مرة نجد نصاً ليس موجود في ترجمات الكتاب المقدس المنتشرة في العالم !
لماذا أضاف النساخ ما لم يكن أصلاً في الإنجيل ؟ لماذا يضعون كلاماً ليس من الأصل و ينسبونه إلى مرقس؟



[CENTER]2 – الصعود المزعوم

من أعظم المعجزات التي أتى بها يسوع في الأناجيل هي صعوده للسماء. هذا الحدث قد ذُكر في مكانين اثنين فقط في العهد الجديد:
- مرة في مرقس 16: 19 : و قد بينا في الدليل رقم /1/ أن هذا العدد ليس من المتن الأصلي لإنجيل مرقس، و إنما هو أضافة لاحقة له من قبل الكنيسة.
- و أخرى في لوقا 24: 51-52 وهو موضوع نقاشنا في هذا الدليل ..

المصدر:
http://bible.oremus.org/?passage=Luke+24


يقول العدد لوقا 24: 51-52
وبَينَما هوَ يُبارِكُهُم، اَنفَصَل عَنهُم ورُفِـعَ إلى السَّماءِ، فسَجَدوا لَه، ورَجَعوا إلى أُورُشليمَ وهُم في فرَحٍ عَظيمٍ.

و النص في النسخة القياسية المنقحة الجديدة:
While he was blessing them, he withdrew from them and was carried up into heaven. And they worshipped him, and returned to Jerusalem with great joy

ضع المؤشر على النجمة في نهاية العدد /51/ فتجد التعليق التالي:
Other ancient authorities lack and was carried up into heaven
و ترجمته: مخطوطات أخرى قديمة لا تذكر ((ورُفِـعَ إلى السَّماءِ))

ضع المؤشر على النجمة في نهاية العدد /52/ فتجد التعليق التالي:
Other ancient authorities lack worshipped him, and
و ترجمته: مخطوطات أخرى قديمة لا تذكر ((فسَجَدوا لَه))

و بالتالي فإن العدد السابق في لوقا ينص في صياغته الأصلية:
وبَينَما هوَ يُبارِكُهُم، اَنفَصَل عَنهُم ورَجَعوا إلى أُورُشليمَ وهُم في فرَحٍ عَظيمٍ.

لقد لزمهم الأمر قروناً من التصحيحات الموحى بها من قبل الكنيسة لكي يظهر هذا العدد في هيئته الحالية. فإن كان النص الأصلي لإنجيل لوقا لم يذكر القيامة و سجود التلاميذ له، فبأي حق تقوم الكنيسة بإضافة هذه الأعداد على لسان لوقا؟ أهكذا يكون موقفهم تجاه أكثر الكتب قداسة في نظرهم؟


في العدد لوقا 24: 1-7 نقرأ:
وجِئنَ عِندَ فَجرِ الأحَدِ إلى القَبرِ وهُنَّ يَحمِلْنَ الطِّيبَ الّذي هَيَّأنَهُ. فوَجَدْنَ الحجَرَ مُدَحرَجًا عَنِ القَبرِ. فدَخَلْنَ، فما وَجَدْنَ جسَدَ الرَّبِّ يَسوعَ. وبَينَما هُنَّ في حَيرَةٍ، ظهَرَ لَهُنَّ رَجُلانِ علَيهِما ثِـيابٌ بَرّاقَةٌ، فاَرتَعَبْنَ ونكَّسنَ وجُوهَهُنَّ نحوَ الأرضِ، فقالَ لهُنَّ الرَّجُلانِ: ((لِماذا تَطلُبْنَ الحَيَّ بَينَ الأمواتِ؟ ما هوَ هُنا، بل قامَ. أُذكُرنَ كلامَهُ لَكُنَّ وهوَ في الجَليلِ، حينَ قالَ: ((يَجبُ أنْ يُسلَّمَ اَبنُ الإنسانِ إلى أيدي الخاطِئينَ ويُصلَبَ، وفي اليومِ الثّـالِثِ يَقومُ)).


في نفس المصدر أعلاه، ضع المؤشر على النجمة في نهاية العدد /5/ و تجد التعليق التالي:
Other ancient authorities lack He is not here, but has risen
و ترجمته: مخطوطات قديمة أخرى لا تذكر ((ما هوَ هُنا، بل قامَ))

و النص الأصلي للعدد يقول:
فقالَ لهُنَّ الرَّجُلانِ: ((لِماذا تَطلُبْنَ الحَيَّ بَينَ الأمواتِ؟))

فلا ذكر للصعود إلى السماء في النصوص الأصلية للأناجيل الأربعة، فمن أين أتت هذه النصوص على لسان كتبة الاناجيل؟


[CENTER]3- المرأة الزانية في إنجيل يوحنا 8: 1-11

المصدر:
http://bible.oremus.org/?passage=John+8

في الإصحاح الثامن من إنجيل يوحنا نقرأ قصة المرأة التي قبض عليها اليهود و هي تزني. و يعترف المسيحيون أن هذه المرأة هي مريم المجدلية.. و لكن ما هو رأي علماء الكتاب المقدس الاثنين و الثلاثين في هذه الرواية؟

ضع المؤشر على النجمة في نهاية العدد 8: 11 .. فتجد التعليق التالي:
The most ancient authorities lack 7.53—8.11; other authorities add the passage here or after 7.36 or after 21.25 or after Luke 21.38, with variations of text; some mark the passage as doubtful
و ترجمته: المخطوطات الأكثر قدماً لم تذكر [7: 53 – 8: 11]، بعض المخطوطات الأخرى أضافت الفقرة في مكانها هذا أو بعد العدد [7: 36] أو بعد العدد [لوقا 21: 38] مع اختلاف في النص – و بعضهم يشير إلى النص على أنه مشكوك فيه

لاحظ أن المخطوطات الأكثر قدماً لم تذكر هذه الرواية .. فهي بالنتيجة رواية ملفقة على كاتب هذا الإنجيل قامت الكنيسة بإضافتها لسبب أو لآخر مقتبسة الرواية من مصادر أخرى.

لاحظ أن بعض المخطوطات قد وضعت هذه الرواية بعد العدد 7: 36
يمكن تبرير هذا الخطأ في سهو الناسخ، ولو أن السهو في نسخ كلمة الله يعتبر أمر كبير. إلا أننا مع ذلك نفترض حسن النية في هؤلاء النساخ ..
إلا أن التعليق الذي يليه يقول لنا أن هذه الرواية وضعت في بعض المخطوطات الأخرى في إنجيل لوقا!!
لا يمكن تفسير ذلك بحسن النية إطلاقاً، بل هو مكر مكروه! فما دخل الخطأ في نسخ إنجيل يوحنا بإنجيل لوقا؟ لا يمكن تفسير هذا التخبط إلا محاولة منهم لإدراج رواية لم تكن في متن الأناجيل الأربعة. لو لم يشعر هؤلاء النساخ إلى ضرورة إدراج رواية لم تكن في المتن الأصلي للأناجيل لما حدث هذا التخبط. و من الغرابة بمكان أن نجد هذه الرواية بالتفصيل في أحد الأناجيل المرفوضة من قبل الكنيسة – ألا وهو إنجيل برنابا.



[CENTER]4- الصلاة الربانية:

ورد في إنجيل متى و إنجيل لوقا على لسان المسيح عليه السلام الصيغة التي علم بها تلاميذه كيفية الصلاة. و عامةالمسيحيين يدعونها "الصلاة الربانية"

وردت هذه الصلاة في إنجيل متى 6: 9-15
أبانا الّذي في السَّماواتِ،ليتَقدَّسِِ اَسمُكَ، ليأتِ مَلكوتُكَ لتكُنْ مشيئتُكَ، في الأرضِ كما في السَّماءِ، أعطِنا خُبزَنا اليَوميَّ، واَغفِرْ لنا ذُنوبَنا كما غَفَرنا نَحنُ لِلمُذنِبينَ إلَينا، ولا تُدخِلْنا في التَّجرِبَةِ،لكنْ نجِّنا مِنَ الشِّرِّيرِ.

و لكن ماذا يقول العلماء الاثنين و الثلاثون و الخمسون طائفة مسيحية المساندة عن هذه الصلاة؟
المصدر:
http://bible.oremus.org/?passage=Matthew+6

ضع المؤشر على النجمة بعد العدد /11/ لتقرأ التعليق التالي:
Or our bread for tomorrow
و ترجمته: أو خبزنا للغد.
أي أن العدد /11/ فيه اختلاف بين المخطوطات .. بعضها يقول: أعطنا خبزنا اليومي.. و الأخرى تقول: أعطنا خبزنا للغد.

ضع المؤشر على النجمة بعد العدد /13/ السطر الأول لتقرأ التعليق التالي:
Or us into temptation
و ترجمته: أو لا تدخلنا في الإغواء
أي أن العدد /13/ فيه اختلاف بين المخطوطات.. بعضها يقول: لا تدخلنا في التجربة.. و بعضها يقول: لا تدخلنا في الإغواء.

ضع المؤشر على النجمة بعد العدد /13/ السطر الثاني لتقرأ التعليق التالي:
Or from evil. Other ancient authorities add, in some form, For the kingdom and the power and the glory are yours for ever. Amen.
و ترجمته: أو من الشر. مخطوطات قديمة أخرى تضيف، بشكل أو بآخر، ((لأن لك الملك و القوة و المجد إلى الأبد. آمين))
أي أن بعض المخطوطات أضافت نصاً لم يكن من المتن الأصلي لهذه الصلاة كما ودت في متى، كما أنها اختلفت فيما بينها في بعض الألفاظ.

وردت هذه الصلاة أيضاً في لوقا 11: 2-4
أيُّها الآبُ لِـيتَقدّسِ اَسمُكَ لِـيأْتِ مَلكوتُكَ، أعطِنا خُبزَنا اليوميَّ، واَغفِرْ لنا خطايانا، لأنَّنا نَغفِرُ لِكُلِّ مَنْ يُذنِبُ إلينا. ولا تُدخِلْنا في التَّجربَةِ.

نلاحظ أن لوقا قد سجل لنا نسخة مختصرة عن هذه الصلاة في إنجيله، فإن كان كذلك فإنه قد حذف مما أوصى يسوع به تلاميذه أن يصلوا، و هي الصلاة الوحيدة التي علمها لتلاميذه! فكيف به يحذف منها؟

ما رأي العلماء في هذه الصلاة الواردة في إنجيل لوقا؟ لنرى:
المصدر:
http://bible.oremus.org/?passage=Luke+11

ضع المؤشر على النجمة بعد كلمة Father لتقرأ التعليق التالي:
Other ancient authorities read Our Father in heaven
و ترجمته: مخطوطات أخرى قديمة تذكر: أبانا الذي في السماء

أي أن هنالك اختلاف بين المخطوطات في هذا العدد .. بعضهم اكتفى بكلمة "أيها الآب"، و الآخر أضاف "الذي في السماء"..

ضع المؤشر على النجمة في نهاية العدد /2/ لتقرأ التعليق التالي:
A few ancient authorities read Your Holy Spirit come upon us and cleanse us. Other ancient authorities add Your will be done, on earth as in heaven
و ترجمته: قليل من المخطوطات القديمة تذكر: لتحل علينا روحك القدس و تطهرنا.. مخطوطات قديمة أخرى تضيف: لتكن مشيئتك في الأرض كما في السماء..

ضع المؤشر على النجمة في نهاية العدد /3/ لتقرأ التعليق التالي:
Or our bread for tomorrow
و ترجمته: أو خبزنا للغذ.

ضع المؤشر على النجمة في نهاية العدد /4/ لتقرأ التعليق التالي:
Or us into temptation. Other ancient authorities add but rescue us from the evil one (or from evil)
و ترجمته: أو "لا تدخلنا في الإغواء".. مخطوطات قديمة أخرى أضافت "و لكن نجنا من الشرير" (أو من الشر)


عندما نلاحظ هذه الاختافات في أبسط الشعائر المسيحية يتبين لنا محاولة الكنيسة التوفيق بين نصوص الأناجيل فأضافت و حذفت في محاولة التوفيق بين النصين. من الغريب أن هذه الصلاة هي الوحيدة التي علمها يسوع لتلاميذه، و يفترض من التلاميذ و ممن تبعهم إلى يومنا هذا أنهم يقرؤون هذه الصلاة يومياً. فلا مجال هنا للنسيان و دخول الأخطاء على كلمة الله بشكل غير مقصود طالما أن هذه الصلاة ترددت على لسان المسيحيين لمدة ألفين من الزمان. و لكن للأسف نجد اختلافاً في النص بين متى و لوقا بالإضافة إلى الاختلاف بين المخطوطات القديمة نفسها. و إني أتساءل، ما هو النص الحقيقي الذي أمر به يسوع تلاميذه أن يصلوا به؟
إن هذه الصلاة بالنسبة للمسيحيين هي بمثابة سورة الفاتحة بالنسبة للمسلمين، يرددها الصغار و الكبار ذكوراً و إناثاً منذ زمان المسيح إلى يومنا هذا – كما يُفترض. فلو أنه قُدر الضياع للنص القرآني المكتوب بين أيدينا، أفلن يكون من السهل على طفل عمره /7/ سنوات أن يعيد كتابة سورة الفاتحة، دون خطأ واحد مهما كان صغيراً، مطابقاً للوحي الذي نزل على محمد صلى الله عليه و سلم؟ فلماذا لا نجد مثل هذا الحرص في أكثر الكتب قداسة بالنسبة للمسيحيين؟
03-29-2006, 04:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Hossam_Magdy غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 474
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #3
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
[MODERATOREDIT]بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ..

حبيبنا ديكستر هنا ! ..

يا هلا يا هلا ... كنت أشك أنك هو منذ البداية أخي الحبيب ..

مرحبًا بك .. أعانك الله سبحانه و تعالى و هداك و هدى بك .. اللهم آمين ..

و الحمد لله رب العالمين ..[/MODERATOREDIT]
03-29-2006, 07:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Dexter_Paraclete غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 48
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #4
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
[MODERATOREDIT]
اقتباس:  Hossam_Magdy   كتب/كتبت  
بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ..  

حبيبنا ديكستر هنا ! ..  

يا هلا يا هلا ... كنت أشك أنك هو منذ البداية أخي الحبيب ..  

مرحبًا بك .. أعانك الله سبحانه و تعالى و هداك و هدى بك .. اللهم آمين ..  

و الحمد لله رب العالمين ..

بارك الله فيك أخي الحبيب ..
نعم هنا! تصور ! :wr:

و إياكم يا أخي العزيز ..
لم أكن أعلم بوجودكم هنا أساساً ، لولا دعوة الأخ هادم الأباطيل (أبو عمران)

أعاننا الله جميعاً [/MODERATOREDIT]
03-29-2006, 07:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #5
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
[MODERATOREDIT]أخي دكستر
جهد عظيم تشكر عليه ، فبارك الله فيك[/MODERATOREDIT]
03-29-2006, 07:49 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #6
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
تقول الكتاب المقدس يا زميل ؟؟؟

لماذا ؟

لانه لا يتنبأ عن محمد ؟

وهل تعتقد ان كتاب شريف مثل الكتاب المقدس يمكن ان يذكر فيه [MODERATOREDIT]اسم واحد يمارس اللواط ومفاخذة الاطفال والشذوذ الجنسي مثل محمد ؟؟؟[/MODERATOREDIT]

مستحيل ان يوصل كتابنا المقدس الى هذا المستوي من القذراة ..

هذه ليست اهانة وانما انا اتكلم بموجب سيرة رسولك الذي كل واحد قرأ عنه دعاه [MODERATOREDIT] بماخور الدعارة القرانية[/MODERATOREDIT] ...

لماذا لقبوه بهذا الاسم يا ترى ؟؟؟

سؤال لا نريد الاجابه عليه [صورة: nocomment.gif]

ولان كل واحد قرأ القران دعاة بانه كتاب [MODERATOREDIT]شيطاني ..[/MODERATOREDIT]

هل تريد ادلة على صحة كتابنا المقدس يا زميل ؟؟؟

حسنا اليك الادله القاطعة على ذلك لنغلق هذا الملف وهذه السيرة الى الابد ...


الدليل الاول : الكتاب المقدس لا يأمر بمارسة الدعارة مثل القران وهذا دليل على ان الكتاب المقدس كتاب الله والقران كتاب من تاليف [MODERATOREDIT]الشيطان[/MODERATOREDIT] :

اي ملاحظ وباحث في القران يرى ان ALLAH القران سيقوم بفتح [MODERATOREDIT]ماخور دعارة[/MODERATOREDIT] في جنتة المزعومه من ممارسات لواط وممارسات شذوذ جنسي وشرب خمر وحوريات وغلمان وما خفى كان اعظم ، وطبعا صاله الدعارة هذه غير موجودة بالكتاب المقدس لانه كتاب شريف وهذا احد الادله على صحة الكتاب المقدس : تعالوا لنرى هذا ما يحتوي هذا النادي الليلي :

[صورة: 1.png]

كواعب " أي نواهد يعنون أن ثديهن نواهد لم يتدلين لأنهن أبكار عرب أتراب"
http://quran.al-islam.com//Tafseer/DispTaf...=arb&tashkeel=1

[CENTER][MODERATOREDIT]انتصاب دائم وعذرية استك منه فيه[/MODERATOREDIT]
فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا
اله ترقيع غشاء البكارة[/CENTER]
عبد محمد يعلم حب العرب لنكاح العذارى و غرور الرجل العربى والمجتمع الرجولى العربى يرى فى نكاح الفتاة العذراء برهانا على فحولته، لذا لعب محمد جيدا على هذا الوتر ليدغدغ مشاعر هؤلاء الرجال وليرضى غرورهم ويشبع غريزتهم الشهوانية البوهيمية
وصراخ عائشة " وا ... وجعاه" هنا هو صرخة الم ضد هذا المجتمع الفحولى كما هو صرخة ضد هذا الذى جعل من جسد المرأة برهانا لرجولته واداة لاشباع شهوته .
قال النبي صلى الله عليه وسلم في قوله " إنا أنشأناهن إنشاء " الآية قال : ( هن عجائز الدنيا أنشأهن الله خلقا جديدا كلما أتاهن أزواجهن وجدوهن أبكارا ) فلما سمعت عائشة ذلك قالت : واوجعاه
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=56&nAya=36

قلت يا رسول الله أخبرني عن قوله " عربا أترابا " قال " هن اللواتي قبضن في الدار الدنيا عجائز رمصا شمطا خلقهن الله بعد الكبر فجعلهن عذارى عربا متعشقات محببات أترابا على ميلاد واحد "
وقال عبد الله بن وهب أخبرني عمرو بن الحارث عن دراج عن ابن حجيرة عن أبي هريرة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه قال له أنطأ في الجنة ؟ قال " نعم : والذي نفسي بيده دحما دحما فإذا قام عنها رجعت مطهرة بكرا "
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=56&nAya=36

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن أهل الجنة إذا جامعوا نساءهم عدن أبكارا "
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=56&nAya=36

طبعا هذه نبده بسيطة حول صاله الدعارة المدعوة بالجنة واما بالنسبة للواط مع الغلمان فنرى الاتي :

سورة الطور 24:52 "ويطوف عليهم غلمانٌ لهم كأنهُمُ لُؤلؤٌ مكنون "
الواقعة17:56 "يطوف عليهم ولدان مخلَّدون" وفي الإنسان 19:76 "ويطوف عليهم ولدان مخلَّدون إذا رأيتهم حسبتهم لُؤلؤاً منثوراً".

[size=6]نشرت مجلة "حريتي" المصرية بتاريخ 19/4/1992م وعلى صفحتين كاملتين(24و25) حواراً ساخناً بين الكاتب الإسلامي الكبير الشيخ جلال كِشِّك ولجنة الفتوى في الأزهر،
وكان موضوع الحوار هو الممارسات الجنسية في الجنة، حيث أكد الشيخ كشِّك أن المسلمين في الجنّة سوف يكونون في حالة انتصاب دائم، أمّا فقهاء الأزهر فلم ينفوا قول الشيخ ولم يؤكدوه، وإن أبدوا بعض الشكوك في موضوع الديمومة. وأكد الشيخ كشِّك أن غلمان الجنة سوف يكونون "مقرطين ومُسوَّرين" أي أنَّهُم سيلبسون الأساور والأقراط، وسيكونون من حظ ونصيب ذكور الجنة ليستمتعوا بهم كما يشاؤون ؟! ويقول الشيخ كِشِّك أيضاً أنه "من الخطأ تقييم الحياة الأخرى بمقاييس وأحكام هذه الحياة التي نعيشها، فهذه دار العمل الصالح والطالح" وأنَّ "كل المحرمات في هذه الأرض تسقط في الآخرة". وقد أورد كشك هذه الأقوال في سياق حديثه عن ممارسة الجنس في غلمان الجنّة. فالمسلم لن يتمتع فقط بالحوريات بل أيضاً بالغلمان، فجمالهم الأخّاذ ورقتهم ونعومتهم تشكل مصدراً لشهوتهم، ولا إثم على الرجل في مضاجعتهم في دار الخلود.

الشيخ كشك : اللواط حلال , ولا إثم على الرجل في مضاجعه الغلمان في دار الخلود

هم غلمان أو أحداث صغار السن وصفهم القرآن في قوله في سورة الطور 24:52 "ويطوف عليهم غلمانٌ لهم كأنهُمُ لُؤلؤٌ مكنون " وفي الواقعة17:56 "يطوف عليهم ولدان مخلَّدون" وفي الإنسان 19:76 "ويطوف عليهم ولدان مخلَّدون إذا رأيتهم حسبتهم لُؤلؤاً منثوراً". لذلك فإن إتمام سرور ونعيم أهل الجنّة، كما يقول القرطبي، لا يتم إلا باحتفاف الخدم والولدان بالإنسان. أي أن نعيم الجنة في رأي المسلمين، لا يكتمل إلا بوجود هؤلاء الأولاد في خدمة أهل الجنّة من الرجال، ومع أن القرآن حدد خدمة هؤلاء الأولاد بجلب كؤوس الشراب المختلف ليناولها للرجال. إلا أن بعض الرواة والمفسرين وسعوا خدمتهم بحيث تشتمل على الجنس، أي أن اللواط الذي كان محرماً على أهل الدنيا، سيصبح حلالاً في الجنة، لكي يستطيع الرجال مضاجعة الأولاد الذين ووضعهم الله من أجل إتمام لذّة المتَّقين. كيف لا وصفات هؤلاء الأولاد في غاية الحسن والجمال. فهم أولاً غلمان أو وِلدان مخلَّدون: فهم شباب صغار السن على صفة واحدة وفي سن واحدة على مر الأزمنة، أي باقون على ما هم عليه من الشباب والغضاضة والحسن، لا يكبرون ولا يشيبون ولا يتغيرون ولا يهرمون ولا يموتون. وهم ثانياً مثل اللؤلؤ المكنون، في غاية الحسن والبياض وصفاء اللون مثل اللؤلؤ المصون في الصَّدف في حسنهم وبهائهم ونظافتهم وحسن ملابسهم. وهم ثالثاً كاللؤلؤ المنثور، فهم كالدرر المتناثرة، يذهبون ويجيئون في حركة سريعة لخدمة سادتهم من رجال الجنّة. [size=5]عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلَّم: "ما مِنْ أحدٍ من أهل الجنّة إلا يسعى عليه ألف غلام كلَّ غلامٍ على عملٍ ليس عليه صاحبه"
( أورده القرطبي في تفسير الطور 24:52). َعَن عائشة قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إنَّ أدنى أهل الجنّة منزلة من ينادي الخادم من خدمه فيجيبه ألفٌ كلهم لَبيِّكَ لبيِّكْ" (رواه القرطبي في تفسيره). وقيل عنهم مسوّرونَّ ومقرّطون،أي يلبسون الأساور في أيديهم والأقراط في آذانهم لأن ذلك يليق بهم كونهم صغار السِّن.

طبعا هذا كتاب خواطر مسلم في المسألة الجنسية للشيخ محمد جلال كشك وقد صرح به الازهر الشريف وله رقم ايداع ومسجل في الازهر ولما نزل امن الدولة شالة من السوق فالراجل المؤلف رفع قضية ولما الازهر قرأه لم يملك سوى التصريح بنشره والكتاب موجود وفيه نص الحكم كمان .

[SIZE=4]هذه هي جنة المسلمين في فحشها ونجاستها وفي ممارسة الغرائز الحيوانية الجنسية فيها في محضر الله القدوس مع حور العين وغلمان الجنة ونساء الأرض. فإن كان المسلم لا يستطيع أن يسلم باليد على امرأة في الجامع لأنهم يقولون أنه بيت الله. فكيف سيجامع الحور والنساء والعلمان في الجنة وفي محضر الله القدوس؟

وهل النساء المسلمات تقبل أن تكون فقط للمتعة الجنسية؟ وهل ترضى أن تكون واحدة من نساء الرجل في الدنيا وفي الآخرى أن تكون سيدة على الحور العين… تصورا الإنسانة المسلمة وهي ترى زوجها ينكح الحور العين الواحدة بعد الأخرى… 40 … 72 أو أكثر… وبعدها يأتي دور الغلمان والزوجات الأخريات من مخلفات أرثه الأرض وأخيراً يأتي دورها لتُنكح من رجلها… ومن جديد تبدأ دورة جديدة من الحور والغلمان إلى ما لا نهاية … هذه هي جنة الدعارة والنجاسة الخاصة بالمسلمين التي يتخيلوها ويحلمون بها ليلاً ونهاراً بكل ما فيها من قذارات جنسية ألهبت رجال الإسلام على مدى العصور وحركتهم في كل أعمالهم, جهادهم, وأصوامهم, وزكاتهم, وحجهم وصلواتهم… لقد انطلت عليهم خدعة الشيطان الكبرى بالوعد المزيف من رسوله محمد.

والحقيقة هي أنهم لن يروا جنة ولا نكاح ولا حوريات بل سينتظرهم نار بحيرة النار جهنم لأنهم رفضوا طريق الله للخلاص بيسوع المسيح ربهم وسيدهم, رضوا ربوبيته أم رفضوها.


الدليل الثاني على الكتاب المقدس غير محرف وان القران كتاب من تاليف الشيطان هو ان القران يأمر بمارسة الدعارة اما الكتاب المقدس الشريف فلا يأمر بمثل هذه الفعله الغير شريفه :

(فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة)النساء 24

زواج المتعة في الإسلام- الدعارة الشرعية- هو اتفاق يتم ما بين الرجل والمرأة مقابل مبلغ معين من المال أو خلافه يتفق عليه طرفين العقد ولمدة محدودة قد تكون خمس دقائق وقد تكون سنه .

[color=Red]الدليل الثالث على ان الكتاب المقدس غير محرف و[MODERATOREDIT]ان القران كتاب من تاليف الشيطان[/MODERATOREDIT] هو ان صفات الله والشيطان بالقران واحد :

اليكم بعض الامثلة :

[SIZE=6]الرجز من الله ؛ الرجز من الشيطان:


فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء(البقرة2: 59)

فأرسلنا عليهم رجزا من السماء بما كانوا يظلمون (الاعراف7: 162)

وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشياطين(الانفال8: 11)

[size=6]الله يكيد ؛ الشيطان يكيد:


انه لقول فصل وما هو بالهزل انهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين أمهلهم رويدا (الطلاق86: 13-17)

أملي لهم أن كيدي متين (القلم68: 45)

وهنا الكيد متبادل بين الله والكافرين ولكن كيد الله متين؛ لكن ماذا عن كيد الشيطان؟

الذين أمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا (النساء4: 76)

الله يأمر بالفسق والفساد ؛ والشيطان يأمر بالفحشاء:

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين(الاسراء17: 4)

إذا أردنا إن نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا(الاسراء17: 16)

هنا قضاء الله لبني إسرائيل الفساد في الأرض وأمره للمترفين بالفسق في القرية فحقت على القرية إرادة الله بتدميرها وإهلاكها.

ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يإمر بالفحشاء والمنكر(النور24: 21)

الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء (البقرة2: 268)

هذه بعص الصفات المتبادلة بين الله والشيطان في القران !!
فهل يعتبر الكتاب المقدس محرف لان الله صفات الله لا تتفق مع صفات الشيطان ؟؟؟؟


[MODERATOREDIT]عجبي [صورة: scnewgen_oct_720X300_01.jpg][/MODERATOREDIT]
الدليل الرابع على الكتاب المقدس غير محرف هو ان الله في الكتاب المقدس قدوس اما في القران فصفات الله واعماله والشيطان واحد مما يثبت ان القران[MODERATOREDIT] كتاب شيطاني[/MODERATOREDIT]:

هذه بعض ايات الكتاب المقدس عن قداسة الله .. قداسة الله التي لم يتوصل اليها القران لانه تاليف شيطاني

يعقوب 1:17
17 كل عطية صالحة وكل موهبة تامة هي من فوق نازلة من عند ابي الانوار الذي ليس عنده تغيير ولا ظل دوران

1 يوحنا 1:5
5 وهذا هو الخبر الذي سمعناه منه ونخبركم به ان الله نور وليس فيه ظلمة البتة.

1 تيموثاوس 1:17
17 وملك الدهور الذي لا يفنى ولا يرى الاله الحكيم وحده له الكرامة والمجد الى دهر الدهور.آمين

مزامير 145:3
3 ‎عظيم هو الرب وحميد جدا وليس لعظمته استقصاء‎

خروج 15:11
11 من مثلك بين الآلهة يا رب.من مثلك معتزّا في القداسة.مخوفا بالتسابيح.صانعا عجائب

متى 5:48
48 فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السموات هو كامل

مزامير 99:9
9 ‎علّوا الرب الهنا.واسجدوا في جبل قدسه لان الرب الهنا قدوس

اشعياء 5:16
16 ويتعالى رب الجنود بالعدل ويتقدس الاله القدوس بالبر.

اشعياء 45:21
21 اخبروا قدموا وليتشاوروا معا.من اعلم بهذه منذ القديم اخبر بها منذ زمان.أليس انا الرب ولا اله آخر غيري.اله بار ومخلّص.ليس سواي.

ارميا 10:10
10 اما الرب الاله فحق.هو اله حيّ وملك ابدي.من سخطه ترتعد الارض ولا تطيق الامم غضبه.

مزامير 25:8
8 الرب صالح ومستقيم.لذلك يعلّم الخطاة الطريق‎.

مزامير 92:15
15 ليخبروا بان الرب مستقيم.صخرتي هو ولا ظلم فيه

عزرا 9:15
15 ايها الرب اله اسرائيل انت بار لاننا بقينا ناجين كهذا اليوم.ها نحن امامك في آثامنا لانه ليس لنا ان نقف امامك من اجل هذا

مزامير 145:17
17 ‎الرب بار في كل طرقه ورحيم في كل اعماله‎.

الدليل الخامس على ان الكتاب المقدس ليس محرف وان القران من تاليف الشيطان : الله في الكتاب المقدس محبه ام ALLAH القران فهو سافك دم وقاتل وسفاح وكيرة كل انسان غير مسلم ويامر بهتك عرضة وقتلة وسفك دمة

وهذه بعض الايات الارهابية والتي من خلالها يقوم المسلم بسفك دم كل انسان غير مسلم بامر من الله لان الله القران يكره كل انسان غير مسلم ويامر بسفك دمة وهتك عرضة حلال :

كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِتَالُ (سورة البقرة 2:216)

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ المُؤْمِنِينَ عَلَى القِتَالِ (سورة الأنفال 8:65)

وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ (سورة الأنفال 8:39)

وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا ا سْتَطَعْتُمْ مِنْ قُّوَةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُّوَ اللَّهِ وَعَدُّوَكُمْ (سورة الأنفال 8:60)

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ (سورة البقرة 2:191)

فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ (سورة النساء 4:76)

فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ,,, وَحَرِّضِ المُؤْمِنِينَ (سورة النساء 4:84)

فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الذِينَ يَشْرُونَ الحَيَاةَ الدُّنْيَا (سورة النساء 4:74)

وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ (سورة البقرة 2:190)

فَإِذَا لَقِيتُمُ الذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ (سورة محمد 47:4)

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ (سورة النساء 4:89)

وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ (سورة البقرة 2:193)

وَقَاتِلُوا المُشْرِكِينَ كَافَّةً (سورة التوبة 9:36)

فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ (سورة التوبة 9:12)

فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ (سورة الأنفال8:12-13)

أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْماً نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ (سورة التوبة 9:14)

َاقْتُلُوا المُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ (سورة التوبة 9:5)

قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ,,, وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (سورة التوبة 9:13)

وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ (سورة البقرة 2:244)

جَزَاءُ الذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ (سورة المائدة 5:33),

ولم يقتصر القرآن على التحريض بقتال الكافرين فقط، بل تعداه التحريض على قتال المؤمنين من أهل الكتاب اليهود والمسيحيين وذلك من قوله:

قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِا للَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ (سورة التوبة 9:29),

وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (سورة التوبة 9:29),

ليس قتالهم بحسب، بل تعداه إلى نهب ممتلكاتهم وسلب أراضيهم وسبي نساءهم وأولادهم، وذلك من قوله:

وَأَنْزَلَ الذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتأْسِرُونَ فَرِيقاً وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ (سورة الأحزاب 33:26 و27),

ويقول الإمام مسلم:

قسم رسول الله أموالهم ونساءهم بين المسلمين -

ويقول القرآن في تصوير هذا الاعتداء الظالم:

هُوَ الذِي أَخْرَجَ الذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي المُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الأَبْصَارِ وَلَوْلاَ أَنْ كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الجَلاَءَ لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَمَنْ يُشَاقِّ اللَّهَ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ العِقَابِ (سورة الحشر 59:2-4),

[SIZE=4]اما الله في الكتاب المقدس فهو اله محبة عكس القران لانه الكتاب المقدس كتاب وحي الهي اما القران فهو وحي شيطاني لذلك لا تتفق صفات الله في القران الشيطان مع صفات الله في كتابه المقدس لانه مقدس لهذا فلن تجد كتاب في العالم ترددت فيه هذه الثلاث كلمات:

المحبة
محبة الله
الله محبة

فهل ترددت هذه الكلمات في القران ؟

لا

لماذا ؟

لان ليس عند الشيطان محبه والقران هو كتاب شيطاني


[size=4]رومية 5: 5 والرجاء لا يخزي لان محبة الله قد انسكبت في قلوبنا بالروح القدس المعطى لنا

رومية 8: 39 ولا علو ولا عمق ولا خليقة اخرى تقدر ان تفصلنا عن محبة الله التي في المسيح يسوع ربنا

رومية 12: 9 المحبة فلتكن بلا رياء. كونوا كارهين الشر ملتصقين بالخير

رومية 12: 10 وادّين بعضكم بعضا بالمحبة الاخوية. مقدمين بعضكم بعضا في الكرامة

رومية 13: 10 المحبة لا تصنع شرا للقريب. فالمحبة هي تكميل الناموس

1 كورنثوس 4: 21 ماذا تريدون. أبعصا آتي اليكم ام بالمحبة وروح الوداعة

1 كورنثوس 8: 1 واما من جهة ما ذبح للاوثان فنعلم ان لجميعنا علما. العلم ينفخ ولكن المحبة تبني

1 كورنثوس 14: 1 اتبعوا المحبة ولكن جدوا للمواهب الروحية وبالأولى ان تتنبأوا

كورنثوس 2: 8 لذلك اطلب ان تمكنوا له المحبة

2 كورنثوس 5: 14 لان محبة المسيح تحصرنا. اذ نحن نحسب هذا انه ان كان واحد قد مات لاجل الجميع فالجميع اذا ماتوا

2 كورنثوس 6: 6 في طهارة في علم في اناة في لطف في الروح القدس في محبة بلا رياء

رومية 15: 30 فاطلب اليكم ايها الاخوة بربنا يسوع المسيح وبمحبة الروح ان تجاهدوا معي في الصلوات من اجلي الى الله

2 كورنثوس 13:11

11 اخيرا ايها الاخوة افرحوا.اكملوا.تعزوا.اهتموا اهتماما واحدا.عيشوا بالسلام واله المحبة والسلام سيكون معكم.

1 يوحنا 4:12

12 الله لم ينظره احد قط.ان احب بعضنا بعضا فالله يثبت فينا ومحبته قد تكملت فينا.

1 يوحنا 4:19

19 نحن نحبه لانه هو احبنا اولا.

هذه نبذة من ايات المحبة في الكتاب المقدس


بعض الامثلة البسيطة على صحة الكتاب المقدس والدليل والبرهان من بعض الامثلة على ان القران كتاب شيطاني


03-29-2006, 09:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #7
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
[MODERATOREDIT]الهبل اشتغل[/MODERATOREDIT]

03-29-2006, 09:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
كاينــد غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 34
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #8
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين

نعم أخي مسلم سلفي ... و[MODERATOREDIT]الهبل[/MODERATOREDIT] لم ينشأ هنا فقط ، بل في كل موضوع يعلق فيه لا يزيد أن يقول أن رسولكم كذا وكذا ... ومتى نرى الدليل منه عرفنا أن أمورا أخرى قد اشتغلت .


مشاركة طويلة جدا ممتلئة ، لا تمت للموضوع الذي كتبه الأخ دكستر ، وإن كان يوحي بألفاظه في بدايتها ذلك .

أرى أن تجاهلها خير لأنها تشتت الموضوع .
03-29-2006, 09:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #9
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
اقتباس:  كاينــد   كتب/كتبت  
 

نعم أخي مسلم سلفي ... و[MODERATOREDIT]الهبل[/MODERATOREDIT] لم ينشأ هنا فقط ، بل في كل موضوع يعلق فيه لا يزيد أن يقول أن رسولكم كذا وكذا ... ومتى نرى الدليل منه عرفنا أن أمورا أخرى قد اشتغلت .


مشاركة طويلة جدا ممتلئة  ، لا تمت للموضوع الذي كتبه الأخ دكستر ، وإن كان يوحي بألفاظه في بدايتها ذلك .

أرى أن تجاهلها خير لأنها تشتت الموضوع .


قصدك لانها تكشف الحيقية

لانها تبين الفرق بين كتابنا الذي تدعونة محرفا وبين قرانكم

لماذا الكتاب المقدس محرف لانه ليس فيه اوامر ممارسة [MODERATOREDIT]دعارة[/MODERATOREDIT] مثل القران وصاله[MODERATOREDIT] دعارة[/MODERATOREDIT] كما في جنة القران ؟

لماذا الكتاب المقدس محرفا لان الله في الكتاب المقدس قدوس وفي القران[MODERATOREDIT] شيطان[/MODERATOREDIT] ؟

لماذا الكتاب المقدس محرفا لان الله في الكتاب المقدس محبه وفي القران [MODERATOREDIT]سافك دم حاقد مكار ومخادع ...[/MODERATOREDIT] ؟

لماذا الكتاب المقدس محرفا لانه لم يذكر اسم محمد[MODERATOREDIT] الممارس للواط والشذوذ الجنسي ومفاخذة الاطفال ... ؟[/MODERATOREDIT] وهل يمكن ان تجد في الكتاب المقدس او تتوقع ان تجد اسم شخص كهذا ؟؟؟

والمزيد من لماذا لا تنتهي ابدا ...

الكتاب المقدس محرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا لو اخذنا القران وحرفناه اكثر مما هو محرف وملعوب فيه لان يصلح ابدا ولن يستوي مع الكتاب المقدس لان القران كتاب [MODERATOREDIT]شيطان[/MODERATOREDIT] يعني كتاب يحتاج لاله يكتبة وليس لشيطان ...

ابقى لما تثبتوا ان القران اشرف من الكتاب المقدس بتعاليمة يبقى لكم الحق بالطعن في الكتاب المقدس ونصيحة منى موضوعكم هذا فاشل اشد الفشل لانه لا يمكن ان تطابق ديانة[MODERATOREDIT] شيطانية[/MODERATOREDIT] مع ديانة الهية ابدا وكل السبب في غيظ المسلمين انهم لا ولن يقدروا على اثبات ان القران هذا كتاب الله ولا ولن يقدروا ان يثبتوا ان الله بعث شخص كمحمد ابدا ..

تريدون ان تثبتوا ان الكتاب المقدس محرف وان القران هو كلام الله الكامل ؟؟؟

حسنا ما فيش مانع اثبتوا بالاول ان الدين الاسلامي اشرف من الدين المسيحي وبعدها نشوف :10:

ولا تعليق
03-29-2006, 09:56 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #10
سلسلة : من أدلة تحريف الكتاب المقدس أون لاين
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

الأخوة الكرام نرجو عدم الالتفات لأي مشاركة لا علاقة لها بالموضوع لأن هدفها التشتيت ليس أكثر ، ربما نتيجة العجز عن الرد

و نشكر الأخ Dexter_Paraclete على موضوعه الرائع و نتمنى أن نجد أحد الزملاء العقلاء المحترمين ليناقش هذه النقاط الهامة و الحساسة

تحياتي


03-29-2006, 11:17 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف الكتب -المقدسة- Gkhawam 2 1,255 12-26-2008, 02:42 AM
آخر رد: yasoub
  تحريف الكتب -المقدسة- Gkhawam 1 880 12-21-2008, 08:31 AM
آخر رد: Gkhawam
  تخاريف وتحريف وكلام جنسى وتنبؤات خاطئه كل هذا وأكثر ينفرد به الكتاب المقدس فعلا ياله من كتاب شامل ديدات 22 5,222 04-01-2006, 08:24 PM
آخر رد: stanely
  شهاده من موقع نصراني على تحريف الأنجيل ديدات 27 5,102 03-25-2006, 06:23 PM
آخر رد: محارب النور
  النصرانية وجه اخر للوثنية ... هذا ما يقوله الكتاب المقدس عن الأمم الباطلة هادم الاباطيل 1 1,064 01-01-2006, 06:42 PM
آخر رد: هادم الاباطيل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS