{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
arfan غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,378
الانضمام: Nov 2004
مشاركة: #1
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن

لو أخذنا المسيحية وكتابها المقدس، نجد أن عامة المسيحيين في أوربا حتى نهاية القرن التاسع عشر كانوا يجزمون أن الإنجيل هو كلام الله حرفيا. وفي إنكلترا مثلاً اشتهر القس جون وليام بيرغن (1813-1888)، أسقف كاتدرائية مدينة جيجستر Chichester بدفاعه المستميت ضد ترجمة الإنجيل من اليونانية إلى الإنكليزية لأن (الإنجيل ما هو إلا صوت الإله. كل كتاب منه، وكل سورة، وكل آية، وكل كلمة، بل وكل حرف، هو صوت الإله) انتهى. فلا بد أن هذا الرجل كان يعتقد أن الله تحدث لعيسى باللغة اليونانية، وإذا تُرجم الإنجيل إلى اللغة الإنكليزية، لا يعود الإنجيل كلام الله. وطبعاً خسر الأسقف معركته مع الحداثة، وفيما بعد لقبوه بلقب "المدافع عن القضايا الخاسرة" The Defender of Lost Causes. وقليل من الأوربيين اليوم من يعتقد أن الإنجيل هو كلام الله حرفياً، مع أنه ما زال مقدساً لديهم.

والمسلمون قالوا إن كل حرف وكل كلمة في القرآن هي كلام الله حرفيا، وباللغة العربية. وكما فعل الأسقف جون وليام بيرجن عندما عارض ترجمة الإنجيل، يعارض شيوخ المسلمين ترجمة القرآن إلى اللغات الأخرى، ويقولون إن الترجمة تعكس معاني الآيات فقط ولا تمثل كلام الله، فالله يتحدث العربية فقط، التي سوف تكون لغة أهل الجنة. و يصرون على كتابة القرآن بنفس الرسم الذي كتبه به زيد بن ثابت وجماعته (كما تقول كتب التراث)، رغم أنهم قد أخطأوا في كتابة كلمات عديدة. فالمسلمون يعتقدون أن تصحيح كتابة تلك الكلمات سوف يغير كلام الله، كأنما الله قد كتب القرآن بخط يده على جريد النخل وعلى عظام الحيوانات.

والحقيقة الواضحة للعيان ولكل من يستعمل عقله، هي أنه لا يوجد إله في السماء. وحتى لو اعتقدوا بوجوده فهو قوى هلامية غير قادرة على النطق لأنها لا تملك مقومات نطق الكلمات. والدليل على أن القرآن، مثله مثل كل الكتب الأخرى، ليس كلام الله، هو أن هناك آيات في القرآن لا معنى لها بالمرة، وإذا كانت صادرة من إله في السماء فإن ذلك الإله لا يعرف كيف يصيغ الآيات، وبالتالي ليس أهلاً للعبادة، وسوف أناقش هنا بعض تلك الآيات.

1- (كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية. ناصيةٍ كاذبةٍ خاطئة. فليدع ناديه. سندع الزبانية) (العلق 15-18). كل هذا الوعيد لأبي لهب الذي كان الله قد شتمه وشتم امرأته وقال إنه خالد في النار مع زوجته التي سوف تُربط من رقبتها بحبل من مسد، وهي في النار. أي حبل من مسد سوف يقاوم النار؟ المهم بعد كل هذا الشتم، قال الراوي: كلا، إن لم ينته أبو لهب من مشاكسة محمد فسوف نسفعه بالناصية. وكلمة نسفع لها معاني كثيرة، منها:يجذب، يقبض، يأخذ، يسوّد وجهه، والسفعة هي العين، ويقولون امرأة مسفوعة يعني أصابتها عين، والسفعة يعني الجنون. طبعاً كان يمكن لله أن يختار كلمة أدق معنى ولا تُدخل المفسرين في جدال. ولو اقتنعنا بما يقوله المفسرون من أنه سوف يأخذ أبا لهب بالناصية، أي شعر مقدم الرأس، ويقذف به في جهنم، كيف تكون الناصية كاذبة وخاطئة وهي شعر بالرأس؟ ولو قلنا إنه قصد بالناصية الكاذبة الخاطئة العقل الذي في الرأس، فكيف يمسك بالعقل ليقذف أبا لهب في النار؟
ثم هل من المعقول أن يتبارى الله مع أبي لهب الذي يدعو أصحابه لينصروه، فيدعو الله الزبانية؟ هل يمكن أن ينزل الله إلى هذا الحضيض، وهو الذي إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون؟ أم أنها عصبية القبيلة، يدعو أبو لهب قبيلته فيدعو الله عصابته وبلطجيته؟
2- (قال ادخلوا في أمم قد خلت من قبلكم من الجن والإنس في النار كلما دخلت أمة لعنت أختها حتى إذا أداركوا فيها جميعاً قالت أخراهم لأولاهم ربنا هؤلاء أضلونا فأتهم عذاباً ضعفاً من النار قال لكلٍ ضعفٌ ولكن لا تعلمون) (الأعراف 38).فالله هنا كان يجب أن يقول (قالت أخراهم عن أولاهم) وليس لأولاهم، لأنها كانت تخاطب الله ولا تخاطب أولاهم. والآية تقول إن الناس والجن يدخلون النار على دفعات، بالترتيب الزمني، فأمة نوح الذين أغرقهم الله جميعاً، يدخلون النار قبل أمة لوط، ويدخل بعدهم أمة صالح وأمة داود وهلم جرا. وتقول آخر الأمم، وهي أمة محمد، لله: ربنا ضاعف عذاب النار لأمة نوح لأنهم أضلونا، رغم أن أمة محمد لم تقابل أو تتعرف على أمة نوح حتى يضلوهم. وأمة نوح في الواقع لم يضلوا أحداً لأنهم ماتوا غرقاً قبل أن تُخلق الأمم الجديدة بعدهم. ويقول الله لأمة محمد: لكلٍ منكم ضعف العذاب في جهنم ولكن لا تعلمون. فالله هنا وافق على ماقالته أمة محمد، رغم الخطأ التاريخي الفاضح، ثم قال بكل حكمة وعدل: كلكم له ضعف العذاب. فما دامت كل الأمم لها ضعف العذاب، لماذا لم يخلق العذاب مضاعفاً منذ البداية. ما الحكمة في خلق درجة من العذاب لن يستعملها أبداً بل سوف يضاعفها لكل الأمم؟
أما الأمة الأولى فلا تقبل هذا الزعم الباطل فترد على أمة محمد، بعد أن سمعت رد الله، (وقالت أولاهم لأخرتهم فما كان لكم علينا من فضل فذوقوا العذاب بما كنتم تكسبون) (الأعراف 39). الأمة تتكون من ملايين الناس، فتخيل ملايين من قوم نوح في الدرك الأسفل من النار لأنهم دخلوها أولاً، وبينهم وبين أمة محمد ملايين أخرى، وتتحدث أمة محمد إلى أمة نوح فترد ملايين قوم نوح: نحن لم نضلكم بل أنتم اكتسبتم العذاب لأنفسكم، فذوقوه الآن. حوار متأني كأنهم جالسون في الريفيرا على البلاج وليس في نار جهنم التي يقول االقرآن عنها (فالذين كفروا قًطّعت لهم ثيابٌ من نار يُصّبُ من فوق رؤوسهم الحميم. يُصهرُ به مافي بطونهم والجلود. ولهم مقامع من حديد. كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غمٍ أعيدوا فيها. وذوقوا عذاب الحريق) (الحج 19-22). فهل يُعقل أن يتجادل الناس وهم في مثل هذا العذاب؟ ويستغرب المرء أي لغة سوف يستعملون في هذه المخاطبة المتأنية. هل سوف يكون لهم متسع من الوقت لتعلم لغة جديدة مشتركة بينهم؟
3- يقول الله لمحمد (فاصبر إن وعد الله حق فإما نرينك بعض الذي نعدهم أو نتوفينك فإلينا يرجعون) (غافر 77). فتخيل أن محمد يخامره الشك في رسالته عندما رفضت قريش اتباعه، فيسأل الله العون، فيقول له الله: أصبر إن وعدي حق، فإما أن أريك بعض العذاب الذي وعدتهم به وإما أن أتوفاك فيرجعون إلينا. أي تطمين هذا. أي شخص يمكنه أن يعطي مثل هذه النبوة. أنا يمكن أن أقول لزوجتي أعدك أنك إما أن تكسبي اللوتري أو تموتي قبل أن تكسبيها وترجعي إلى الله. هل يُعقل أن تكون هذه كلمات الله لمحمد وهو كان يعرف أن محمد سوف يموت قبل أن يرى عذاب قريش الذي وعدهم به؟ وهل في هذا القول أي تشجيع لمحمد ليستمر في رسالته؟
4- يقول الله لرسوله (يا أيها الرسول بلّغ ما أُنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته) (المائدة 67). هل وصل العجز اللغوي بالله هذا الحد؟ إذا لم تبلغ ما أرسلتك به فلا تكون قد بلغت رسالتي. فسر الماء بعد الجهد بالماء. طبعاً إذا لم يبلغ ما أتاه من الله فهو لم يبلغ رسالته. هل تحتاج هذه الحقيقة البسيطة إلى إنزال آية من السماء؟
5- (لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت) إلى هنا والأمر واضح عندما أكد الله أنه لا يكلف نفساً إلا وسعها أي استطاعتها. وكان يجب أن تقف الآية هنا. ولكن الآية تستمر، وتتغير صيغة المتحدث ليصبح المسلم العادي هو المتحدث بدل الله، ويتوسل إليه (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا) وقد نفهم أن يطلب المسلم من الله ألا يعاقبه إن نسي أو أخطأ، ولكن الغريب أن الآية تستمر ويقول المسلم لله (ربنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به) (البقرة 286). هل هذا المسلم لا يثق في كلمة الله؟ فالله قال له في بداية الآية (إن الله لا يكلف نفساً إلا وسعها) فما معنى أن يأمره الله ويقول له قل (ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به)؟ هل يمكن أن يتكلم الله بمثل هذه الجمل التي لا تخدم غرضاً ولا تضيف جديداً، وتجعل من المسلم شحاذاً يتوسل كل عمره إلى الله أن لا يفعل شيئاً كان الله قد أخبره أنه لن يفعله؟
6- (وأذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه إني مسني الشيطان بنصُبٍ وعذاب. أركض برجلك هذا مغتسل باردٌ وشراب) (سورة ص 41-42). أيوب أصابه مرض ربما كان طفحاً جلدياً فدعا ربه وقال له إن الشيطان قد مسه بعذاب، وطلب المساعدة والشفاء. فيقول له الله (أركض برجلك)، والركض هو الجري، فهل يجري الإنسان على يديه؟ فلو قال له (اركض)، بدون أن يزيد عليها شيئاً لفهمنا أنه أمره بالجري. وما هو الشيء الذي يربط الجري مع الماء الذي يغتسل به أيوب؟ قال المفسرون إن الله أمره أن يضرب الأرض برجله فينبع الماء فيغتسل به ويشرب منه ليشفى.؟ وهنا نسأل: إذا أراد الله أن يقول له "أضرب الأرض برجلك" لماذا لم يستعمل كلمة "أضرب" التي كان قد استعملها أكثر من عشر مرات، عندما قال لموسى (أضرب بعصاك البحر)، وقال (ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن) وكذلك (فخذ بيدك ضغثاً فاضرب به) و (وأضربوا فوق الأعناق) و (أن سر بعبادي فاضرب لهم طريقاً في البحر) و (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)، ثم عندما أراد أن يقول لأيوب "أضرب برجلك الأرض" قال له "أركض برجلك"؟ فهل ملّ الله من استعمال كلمة "أضرب" فجاء ب "أركض" بدلاً عنها؟ ثم أن أيوب كان يمشي والمشي هو نوع من ضرب الأرض بالأرجل، فلماذا لم ينبع له الماء من قبل؟
وليت الآية انتهت هنا، فبدون أي مقدمات يقول الله في الآية التي بعدها (ووهبنا له أهله ومثلهم معهم رحمةً منا وذكرى لأولي الألباب) (ص، 43). هل فهمنا شيئاً من هذا السرد؟ أيوب أصابه طفح جلدي، سأل الله أن يشفيه، قال له أركض برجلك تجد مغتسلاً وشراباً. ووهب له أهله ومثلهم معهم رحمةً منه. ما هذا الارتباك والتخبط والقصص المبالغ فيها؟ هل يمكن أن يكون هذا هو الله يتحدث إلينا ليقنعنا بوجوده؟
7- يحكي لنا القرآن قصة خصام عنيف بين أهل النار (هذا فوجٌ مقتحمٌ معكم لا مرحباً بهم إنهم صالون النار. قالوا بل أنتم لا مرحباً بكم أنتم قدمتموه لنا فبئس القرار. قالوا ربنا من قَدّم لنا هذا فزده عذاباً ضعفاً في النار) (سورة ص 59-61). كل هذه الأمم تتنافس على ورود النار، وبعضهم يقتحمها اقتاحماً من شدة شوقهم لها. ويقول لهم الفريق الآخر: لا مرحباً بكم في النار، فيرد الفريق الجديد: بل أنتم لا مرحباً بكم فهي نارنا، كأنما النار منتجع صيفي في أكابوكو. وبدل أن يطلبوا من الله أن يعفيهم من النار ويسامحهم، يطلب كل فريق من الله أن يضاعف العذاب للفريق الآخر. ولأن الله كان قد عرف أننا سوف نشكك في هذا الحوار والخصام، قال لنا (إنّ ذلك لحقٌ تخاصم أهل النار) (ص 64). فلن تنفع أي وساطة لإنهاء هذا التخاصم لأنه حقٌ. فقد ضاعت على الرؤساء العرب فرصة الوساطة في هذا الخصام.
8- (ألم أعهد إليكم يا بني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين. وأن اعبدوني هذا صراط مستقيم. ولقد أضل منكم جبلاً كثيرا أفلم تكونوا تعقلون) (يس 60-62). والمشكلة هنا تأتي من كلمة (جبِلاً) لأن الله أختار ألا يُنقط حروف القرآن، أو نقطها ولكن جبريل نسي أن يضيف التنقيط، ومحمد كان أمياً لا يعرف الكتابة فلم ينتبه للأمر، فاختلط ذلك على المسلمين. ولسبب ما قرر أحدهم أن ذلك الحرف غير المنقط هو "ب" بدل "ت" أو "ث" أو "ي"، فصارت الكلمة "جبلاً" وصارت لها خمس قراءات. قرأ أهل المدينة بكسر الجيم وبكسر الباء وتخفيف اللام، فصارت (جِبِلاً). وقرأ أبوعمرو وابن عامر بضم الجيم وإسكان الباء فصارت (جُبْلا). والحسن وابن أبي إسحاق وغيرهم شددوا اللام مع ضم الجيم فصارت (جُبْلّا).وقرأ أبو يحيى والأشهب العقيلي بكسر الجيم وإسكان الباء وتخفيف اللام. ونحتار نحن كيف نطق الله الكلمة إذا كان القرآن هو كلام الله الحرفي؟ فهل نطقها بكسر الجيم أم برفعها وهل نطق اللام بالتخفيف أم بالتشديد. وطبعاً لو احتاط الله وأضاف النقاط للحروف مع علامات الإعراب لما حدث كل هذا الاختلاف لأن الكلمة أصلاً كانت (جيلاً) وليس (جبلا) والشيطان أضل جيلاً كثيراً.
9- (ومنهم الذين يؤذون النبي ويقولون هو أُذُنٌ قل أُذُنٌ خير لكم يؤمن بالله ويؤمن للمؤمنين ورحمةٌ للذين آمنوا والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم) (التوبة 61). هل هناك أي معنى يمكن أن يستفاد من هذه الآية؟ المشركون قالوا إن محمد أذنٌ أي سماع لكلام الغير، فيرد الله عليهم دفاعاً عن رسوله فيقول: إذا كان أُذناً فهو خيرٌ لكم لأنه يؤمن بالله ويؤمن للمومنين. كيف يؤمن للمؤمنين؟ ألا يؤمن كل إنسان لنفسه، ولا تزر وازرة وزر أخرى؟ والذين يؤذون رسول الله بهذا القول لهم عذاب أليم. هل يُعقل أن يعذب الله الناس لأنهم قالوا إن محمداً يسمع كلام الغير؟
10- خلاصة القول أن القرآن لا يمكن أن يكون كلام الله حرفياً، إن كان الله موجوداً. وما حدث للكنيسة الكاثوليكية والإنجيل سوف يحدث للقرآن، شاء المسلمون أو أبوا. إنها سنة التطور. سوف يأتي اليوم الذي يقول فيه المسلمون إن القرآن كان وحياً من الله لمحمد وصاغه محمد بكلماته، وبما أن محمداً بشرٌ، فقد يخطيء في كلامه، وبهذا يستطيعون تفسير كل التناقض والأخطاء النحوية والتاريخية في القرآن.


http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=154941
12-06-2008, 10:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #2
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
عن جد مسكين، يعني لو أرهق نفسه ببعض المطالعة لما طلع بالنتيجة العجيبة هذه،

سأعود بإذن الله الليلة للنظر إلى هذه الكلمات البائسة، ليحيى من حيّ عن بينة، ويهلك من هلك عن بينة، ويتوب الله على من تاب، ويهزم وحده الأحزاب.
12-07-2008, 05:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,763
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #3
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
عزيزي خالد عودة محمودة اولا.

ثانيا ما رايك باستبدال عنزتك بهذه العنزة؟

[صورة: SassyGoatMilkSoap.jpg]

12-07-2008, 08:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #4
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن

ههههههههههههههههههه

اتعجب من هؤلاء الذين يشككون فى القران من تلك الزاويه , وهى ان ناطق القران لا يملك مقومات نطق الكلمات .

كان ابن الراوندى من اوائل الملحدين واشهرهم فى المجتمع الاسلامى , وكان فى حوار مع احد المسلمين يعيب على القران ايه معينه لا اتذكرها ويدعى انها ليست من كلام الله وانها من صياغه محمد , فرد عليه محاوره قائلا له : ايها الاخرق ... لو لم يكن محمد نبيا , الم يكن اعرابيا ؟؟

12-07-2008, 09:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #5
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
بالطبع ستسير الامور بالاسلام بما سارت بالاديان السابقة وستكون نهاية الامر بالاسلام كنهايته بالمسيحية واليهودية سيظل فريقا ما صغيرا الفرقة الناجية ههههه كالفرق الناجية بالمسيحية واليهودية يؤكد على حرفية الوحى ويدافع عن الثعبان الاقرع وجناح الدبانة وحبة البركة وظهور المهدى وخروج الدابة الخ
12-07-2008, 10:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #6
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
الدكتور كامل النجار لا أراه مصيباً فيما ذهب إليه لأن الوحي في المسيحية وفي التراث البيبلي عامة ليس إملائي في حين هو في القرآن إملائي لفظي. منذ البدء والمسيحي يقرّ بعنصر الوساطة البشرية في الوحي في الإنجيل وأما المسلم فنظرته مختلفة اختلاف جذري من البداية وبالتالي المقابلة بصراحة غير واردة. هو يأمل أن المسلم يتخلص من عقدة الوحي الإملائي ونحن نأمل معه ولكن هذا غير واقعي يا دكتور النجار لأن المسلم مفطور من البداية على الاعتقاد بالوحي الإملائي ونصوص القرآن نفسه تأتي بهذه الروح مثل "قل يا أيها النبي". لو سألنا أي مسلم عامي بسيط من القائل؟ سيرد: رب العزة تبارك وتعالى. وعليه سواء مضت ألف سنة ومليون سنة لا أرى بديل في الفهم الإسلامي للوحي الإملائي اللفظي. إملاء القرآن اللفظي كلمة بكلمة شيء لن يتبدل حتى لو بعد مليون سنة.

وعليه.. عزيزي الحكيم.. الفرقة الناجية التي تؤكد حرفانية الوحي هي ليست فرقة صغيرة بالمرة بل هي والدي ووالدك وكل المسلمين. انظر لهم وهم يستمعون لشرائط القرآن وعبد الباسط والمصحف وتقديس أوراق المصحف نفسها.. الورق اللي القرآن مكتوب عليه مقدس تقديس غير عادي. التخلي عن الوحي الإملائي استحالة ولو حدث فسيحدث هذا مع فريق ليبراليين وينظر الجميع لهم نظرة شك وريبة على أنهم عملاء وخونة إلخ.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-08-2008, 04:11 AM بواسطة إبراهيم.)
12-08-2008, 04:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #7
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
Array
ههههههههههههههههههه

اتعجب من هؤلاء الذين يشككون فى القران من تلك الزاويه , وهى ان ناطق القران لا يملك مقومات نطق الكلمات .

كان ابن الراوندى من اوائل الملحدين واشهرهم فى المجتمع الاسلامى , وكان فى حوار مع احد المسلمين يعيب على القران ايه معينه لا اتذكرها ويدعى انها ليست من كلام الله وانها من صياغه محمد , فرد عليه محاوره قائلا له : ايها الاخرق ... لو لم يكن محمد نبيا , الم يكن اعرابيا ؟؟
[/quote]


أبو بكر الرازي صدق لما قال إن أهل الشرائع إذا طولبوا بالدليل شتموا. قال هذا في معرض حديثه على أبي حاتم الرازي الإسماعيلي عندما تطاول عليه في الحوار.
12-08-2008, 04:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #8
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
تعرف يا ابراهيم فى فرق كبير بين ما كتبته وبين ماتهيأ لك انى كتبته فأعد قراءة ماكتبته مرة ثانية ستخرج بنتيجة مختلفة عما تهيأ لك انى كتبته
12-08-2008, 12:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قطقط غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,830
الانضمام: Oct 2004
مشاركة: #9
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
الأخ عرفان عمل مقارنة غير صحيحة بين رجل دين مسيحى واحد ، وجمهور فقهاء المسلمين

بمعنى ان الرأى المسيحى هو رأى فردى ولم أسمع به من قبل ، فالكتب المقدسة ترجمت منذ زمن بعيد ولاتوجد مشكلة فى موضوع اللغة

بالنسبة أن الإسلام يواجه نفس مصير المسيحية فهذا ليس صحيح ، لأن المسيحية من اصلها ليست ديانة تسلطية ولم ترتبط بالسلطة إلا بعد مئات السنين بعد ظهورها ، وهى قبلت الإنفصال عن السلطة فى القرون الأخيرة ، لكن الإسلام مرتبط بالسلطة ولو ترك السلطة فسيختفى ، فالمسلمين هيتمسكوا بالسلطة حتى اللحظة الأخيرة ، ولما يفقدوا السلطة سيختفى الإسلام

مودتى
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-08-2008, 01:28 PM بواسطة قطقط.)
12-08-2008, 01:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #10
ما حدث للإنجيل سوف يحدث للقرآن
Array
بالطبع ستسير الامور بالاسلام بما سارت بالاديان السابقة وستكون نهاية الامر بالاسلام كنهايته بالمسيحية واليهودية سيظل فريقا ما صغيرا الفرقة الناجية ههههه كالفرق الناجية بالمسيحية واليهودية يؤكد على حرفية الوحى ويدافع عن الثعبان الاقرع وجناح الدبانة وحبة البركة وظهور المهدى وخروج الدابة الخ
[/quote]


أرجو أن تساعدني على أن أفهم عزيزي الحكيم.

أعلاه، قرأت لك إنك تقول إن نهاية الأمر بالإسلام ستكون كنهايته بالمسيحية واليهودية...

you meant to say that Islam will end up like Christianity.

Did I understand this correctly so far?

وتقول إن هناك فريق صغير just a handful of people هو من يؤمن بـ حرفانية الوحي. صح؟ هل فهمتك صح إلى الآن؟

لو أنا فهمتك صح في هذا الجزء، فأنا أرى أن الفريق المؤمن بحرفانية الوحي هو السواد الأعظم من المجتمع وليس فريق صغير. من الطبيعي أن السواد الأعظم من الناس أن يلازم حرفانية الوحي ويؤمن بكل ما جاء في كتب الدين بقبول وتسليم. هو لن يناقش مصداقية الثعبان الأقرع بل هنا دور التسليم في الإيمان. الحفنة الصغيرة والتي ستشذ عن هذا العموم ستكون حفنة المفكرين النقديين والذين يعيدون مراجعة حساباتهم ويعيدون القراءة. من الطبيعي، في نظري، أنها تكون حفنة صغيرة، لأن الفكر النقدي يقتضي مشقة وخروج عن المألوف واحتمالية التعرض للاضطهاد والنبذ من المجموع الأكبر صاحب الفكر التقليدي.

لو أنا فهمت غلط، رجاء توضح لي. وخذ راحتك تستخدم الانكليزي. العربية لا أستخدمها سوى في الكتابة على الكمبيوتر والكتب اللي أستلفها من المكتبة وبس. فساعدني وشكراً.
12-08-2008, 06:39 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ماذا يحدث --- لو كان الشهود مسلمين ؟؟ فريند الكتروني 6 1,857 10-21-2010, 06:50 PM
آخر رد: فريند الكتروني
  النصرانية وراء ما يحدث في الشرق الاوسط hamde 64 17,047 02-23-2009, 10:50 AM
آخر رد: أبو خليل
  نقد عقلاني للقرآن 2 نادرة 9 2,012 08-29-2008, 11:35 PM
آخر رد: إسلام
  ماذا يحدث فى مصر حسام يوسف 2 804 04-15-2008, 07:51 PM
آخر رد: حسام يوسف
  قراءة مستقبلية، على نار هادئة، لما يحدث في "غزة" ... (مقال رائع) العلماني 4 1,090 09-15-2007, 01:47 PM
آخر رد: بسام الخوري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS