{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
قصة حقيقية عن الإنحناء حوالي90درجة المسمى كذبا بالركوع
هذا المريض نفسيًّا ينقل نفس موضوع شريطه هذا إلى منتدى اللادينيين لنواجهه بأدلة جديدة على بطلان القصة التي بنى عليها سؤالا وجهه لشخص جاهل فرد بجهل ففرح الكذاب بالرد الجاهل وطرحه هنا وهناك.
التغاصيل كما جاءت في شريط منتدى اللادينيين:
الكاتب مؤمن مصلح ( شغل عقلك)
Array
قصة حقيقية عن الإنحناء حوالي90درجة المسمى كذبا بالركوع
قال الله تعالى : (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ
وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ
الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ )سورة المائدة - سورة 5 - آية 55
في حوار لي مع واحد من عباد الألهة البشرية من الأكثرية الذين يتبعون
بعض تفاصيل التاريخ الكاذبة و يركعون ركوع الأكثرية
طرحت عليه سؤال كيف يؤتون الزكاة وهم راكعون
جوابه
إنحنى الإنحناء المعروف عند الأكثرية والمسمى كذبا بالركوع ومد يده
اليمين وهو منحني ووجهه متجها نحو الأرض وقال أنه بهذه الطريقة يعطي
الزكاة!!!
شغل عقلك
سلام وتحية
جزء من مداخلة لزميل للإطلاع
كتب الزميل
طبعا الخشوع في الصلاة يجب ان يكون تام ولاتعلم ما يحصل حولك
واذا كنت اثناء الصلاة تنظر حولك تنتظر فقير لتعطيه صدقة هذا دليل على
ان الصلاة لايوجد اي ارتباط
روحي او خشوع فيها .
ولكن هي مجرد حركات
[/quote]
fado
Array
اركان الاسلام الذي لا يطبقه اللا القلة من المسلمين وإن طبقوه لا
يطبقوه بالطريقة التي ذكرت أو ذكر القرآن.
[/quote]
zaidgalal
Array
يا زميل فادو
لماذا التسرع؟
أنت بين يدك شخصان: المحاور: شغل عقلك ........ ومن رد على سؤاله.
الشخصان أحدهما كذاب والثاني جاهل:
وقد رددتُ على هذا الهراء في نادي الفكر ولم يجرؤ هذا الكذاب على
الحوار والرد بالدليل:
يقول وأقول:
[/quote]
Array
في حوار لي مع واحد من عباد الألهة البشرية من الأكثرية الذين يتبعون
بعض تفاصيل التاريخ الكاذبة و يركعون ركوع الأكثرية
طرحت عليه سؤال كيف يؤتون الزكاة وهم راكعون
جوابه
إنحنى الإنحناء المعروف عند الأكثرية والمسمى كذبا بالركوع ومد يده
اليمين وهو منحني ووجهه متجها نحو الأرض وقال أنه بهذه الطريقة يعطي
الزكاة!!!
[/quote]
Array
القصة أصلًا باطلة وهذا الكذاب يطرحها ثانية هنا بعد أن أثبتنا كذبه في
نادي الفكر ولم يرد. وهاكم ردنا في نادي الفكر:
[/quote]
Array
تفسير ابن كثير - (ج 3 / ص 138)
وقال عبد الرزاق: حدثنا عبد الوهاب بن مجاهد، عن أبيه، عن ابن عباس في
قوله: { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ } الآية: نزلت في
علي بن أبي طالب.
عبد الوهاب بن مجاهد لا يحتج به.
ورواه ابن مَرْدُويه، من طريق سفيان الثوري، عن أبي سِنان، عن الضحاك،
عن ابن عباس قال: كان علي بن أبي طالب قائمًا يصلي، فمر سائل وهو راكع،
فأعطاه خاتمه، فنزلت: { إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ }
الآية.
الضحاك لم يلق ابن عباس.
وروى ابن مَرْدُويه أيضًا عن طريق محمد بن السائب الكلبي -وهو متروك-عن
أبي صالح، عن ابن عباس قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى
المسجد، والناس يصلون، بين راكع وساجد وقائم وقاعد، وإذا مسكين يسأل،
فدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أعطاك أحد شيئًا؟" قال: نعم.
قال: "من؟" قال: ذلك (6) الرجل القائم. قال: "على أي حال أعطاكه؟" قال:
وهو راكع، قال: "وذلك علي بن أبي طالب". قال: فكبر رسول الله صلى الله
عليه وسلم عند ذلك، وهو يقول: { وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ }
وهذا إسناد لا يفرح به.
ثم رواه ابن مردويه، من حديث علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، نفسه،
وعمار بن ياسر، وأبي رافع. وليس يصح شيء منها بالكلية، لضعف أسانيدها
وجهالة رجالها.
فالغبي الجاهل صدق القصة المزورة، والجاهل الثاني لم يكلف نفسه التاكد
من القصة.
والحمد لله على نعمة العقل!!!
http://www.nadyelfikr.net/index.php?showtopic=57002
....
[/quote]
Array
هناك فارق عندما نتعامل مع شخص كذاب ومريض نفسيًّا وأن نتعامل مع فرد
شريف صادق مثقف!!!
[/quote]
Array
تفسير الطبري - (ج 10 / ص 426)
وهذه الآثار جميعًا لا تقوم بها حجة في الدين. وقد تكلم الأئمة في موقع
هذه الجملة ، وفي معناها. والصواب من القول في ذلك أن قوله: "وهم
راكعون" ، يعني به: وهم خاضعون لربهم ، متذللون له بالطاعة ، خاضعون له
بالأنقياد لأمره في إقامة الصلاة بحدودها وفروضها من تمام الركوع
والسجود ، والصلاة والخشوع ، ومطيعين لما أمرهم به من إيتاء الزكاة
وصرفها في وجوهها التي أمرهم بصرفها فيها. فهي بمعنى"الركوع" الذي هو
في أصل اللغة ، بمعنى الخضوع.
-----------------
الكتاب : جامع البيان في تأويل القرآن
المؤلف : محمد بن جرير بن يزيد بن كثير بن غالب الآملي، أبو جعفر
الطبري،
[ 224 - 310 هـ ]
المحقق : أحمد محمد شاكر
الناشر : مؤسسة الرسالة
الطبعة : الأولى ، 1420 هـ - 2000 م
عدد الأجزاء : 24
مصدر الكتاب : موقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
الألباني. السلسلة الضعيفة - مختصرة - (ج 10 / ص 425)
4921 - ( منكر )
نزلت هذه الآية على رسول الله ( : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين
آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ( فخرج رسول الله
( ودخل المسجد والناس يصلون بين راكع وقائم يصلي فإذا سائل قال : يا
سائل أعطاك أحد شيئا ؟ فقال : لا إلا هذا الراكع لعلي أعطاني خاتما.
[/quote]
|
|
12-03-2008, 02:28 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}