muslimah
عضو متقدم
المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
|
وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله عز وجل في كتابه الكريم:-
{يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَنفَالِ قُلِ الأَنفَالُ لِلّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُواْ اللّهَ وَأَصْلِحُواْ ذَاتَ بِيْنِكُمْ وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِين )الأنفال1
المؤمن الحق يطيع نبي الله صلى الله عليه وسلم
)يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) (النساء:59)الرد إلى الله هو الرد إلى كتابه، والرد إلى الرسول هو الرد إلى سنته.
)وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاغُ الْمُبِينُ) (المائدة:92) البلاغ المبين هو تفسير القرآن الكريم وتوضيح الشريعة
هذه عينة بسيطة من آيات قرآنية كريمة تأمر المؤمن الحق بطاعة نبيه الكريم وتحذره من شدة عقابه جزاء على معصيته
كما نرى فجميع الآيات الكريمة تفصل بين طاعة الله وطاعة رسوله مما يدل على وجود أوامر وتعليمات نبوية منفصلة عن كتاب الله
وقد قال نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم أنه أوتي مثل القرآن الكريم كما ورد في الحديث الشريف " لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول : بيننا وبينكم هذا القرآن فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه . ألا وإني أوتيت الكتاب ومثله معه ، وإن ما حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما حرم الله تعالى "
في هذا الموضوع سأطرح على فقرات أدلة شرعية من القرآن الكريم تثبت أن القرآنيين فرقة ضلت طريق الإسلام الحق واتبعت أهواءها
كما وأدعو الراغبين لمعرفة المزيد إلى هنا:-
http://www.eltwhed.com/vb/forumdisplay.php?f=30
|
|
12-09-2005, 11:51 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob
عضو رائد
المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
|
وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين
اقتباس:كتبت مسلمة:
كما نرى فجميع الآيات الكريمة تفصل بين طاعة الله وطاعة رسوله مما يدل على وجود أوامر وتعليمات نبوية منفصلة عن كتاب الله
إن لم يكن هذا إشراكاً بالله سبحانه وتعالى فماذا يكون الإشراك ؟؟
الغريب أن تلك الأوامر والتعليمات المنفصلة عن القرآن قد طالتها يد التحريف والصحيح منها به خرافات لا تُعقل مثل زنى القردة وغروب الشمس فى بئر طين ورضاعة الكبير وغيرها الكثير .
وكيف تكون أوامر محمد منفصلة عن أوامر القرآن ؟؟
وكيف يعطى محمداً أوامراً واحاديثاً وهو تحت تأثير السحر وفاقد للإدراك وهو مستيقظ فيتخيل أنه قال كذا وهو لم يقله .. ؟؟!!
عجباً ثم عجباً ..
|
|
12-11-2005, 08:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم
عضو رائد
المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
|
وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين
اقتباس: Abanoob كتب/كتبت
اقتباس:كتبت مسلمة:
كما نرى فجميع الآيات الكريمة تفصل بين طاعة الله وطاعة رسوله مما يدل على وجود أوامر وتعليمات نبوية منفصلة عن كتاب الله
إن لم يكن هذا إشراكاً بالله سبحانه وتعالى فماذا يكون الإشراك ؟؟
الغريب أن تلك الأوامر والتعليمات المنفصلة عن القرآن قد طالتها يد التحريف والصحيح منها به خرافات لا تُعقل مثل زنى القردة وغروب الشمس فى بئر طين ورضاعة الكبير وغيرها الكثير .
وكيف تكون أوامر محمد منفصلة عن أوامر القرآن ؟؟
وكيف يعطى محمداً أوامراً واحاديثاً وهو تحت تأثير السحر وفاقد للإدراك وهو مستيقظ فيتخيل أنه قال كذا وهو لم يقله .. ؟؟!!
عجباً ثم عجباً ..
الإشراك أن تعبد مع الله آلهة أخرى، ولكن محمدا صلى الله عليه وسلم ما عبده أحد ولا طلب منه العفو والغفران أحد، ولكن القرآن والسنة كلاهما من عند الله (وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى) ..
وأما أن يد التحريف طالتها فهذا ليس بصحيح بل ولا أصل له حتى من قريب أو بعيد، بل ما يسمى بالوضع وليس بالتحريف قد نخله المسلمون نخلا وخرجوا بالأصول لا تشوبها شائبة وهي في البخاري ومسلم، وبقيت بعض أحاديث في صفات الدجال وتفاصيل علامات الساعة ونحو ذلك من الأمور التي لا يترتب عليها حكم ولا بيان..
وأما ما صح فلا نالته خرافة ولا أختها إلا ممن يفهمونها على فهم الكتب المقدسة..
وأما أن محمدا صلى الله عليه وسلم كان يُعطي أوامر وهو تحت تأثير السحر فهذا غير صحيح ولا ثابت، بل ولا أصل له إلا في مخيلتك يا أبانووب..
نحن أمة دليل وسند..
هات سندك ودليلك ونحن حاضرون..
أما كلامك هذا فلا يصح صدوره عن مناقش عاقل إذ لا يستند إلى دليل حسي ثابت..
|
|
12-12-2005, 03:22 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}