مرحباً ترو (f)
وشكراً لدعمك الإقتراح..
اقتباس: تروتسكي كتب/كتبت
الملفت في هذا المقترح هو الحكم المسبق الذي يتخلل ثناياه
لا لا.. لقد بالغت يا رفيق..
تأمل الفقرة التي إقتبستها على إنها: "حكم مسبق"
اقتباس:فهذا حوار سأشارك فيه للإختلاف معكم.. وأزعم
هو "زعم" يا عزيزي.. فكيف إرتأيته "حكماً"؟ (بسست.. أظنه "بوعز" هو المسؤول مرة أخرى)
أنه نوع من الـ"تسخين" مني، أن أجهر بأني سأكون في هذا الإقتراح للمعارضة لا للتأييد والتصفيق..
إليك تسخيناً أكثر وضوحا:
" أنا أثق بأن زعمي صحيح"
ولو لم أثق بوجهة نظري (المختلفة مع الإدارة في بعض القضايا) لو لم أثق بأنها صحيحة، فلما أختلف أو أعارض أصلاً؟
بتعرف يا ترو.. مشكلة العربان فعلاً هى عدم النظر للإختلاف في الرأي إلا على كونها: "عدو ينبغي إسكاته"
لابد من وجود معارضة يا رفيق.. لابد من وجود هذا الآخر المختلف في الرأي.. فبدونه لن أستطيع معايرة نفسي من حيث الصواب والخطأ لطالما الكل دائماً يؤيد..
[QUOTE]ما هو "الرأي العام" الذي يستند إليه ميراج؟
هذا إستباق للأحداث يا رفيق..
الرأي العام لا يتكلم عما طرحة العزيز "الغدير" ولا يمثل إختياره كمثال إلا إنتقائية لا تعكس وضعاً عاما..
أنا شخصياً أسمع لـ"إشاعات" حول التلصص على الرسائل الخاصة لا ترتقي لمرتبة: "دليل".. وإن كنت قد قرأت في العهد الغابر موضوعاً لبو عائشة (وقت أن كان معرّفه "كحيلان") حول "تفتيش المنازل".. تباً لهذه الخاصية المعطّلة.. هي أهم خاصية بالنادي..
الرأي العام يا رفيق.. يتكلم عن قضايا عامة أولاً ومعاصرة ثانياً ومكررة ثالثاً..
مثلاً سوء إستغلال للسلطة..
مثلاً سياسة قمع وكبت للنقد الجاد إن تعرّض للإدارة..
مثلاً سياسة حرية غير مقننة في "شتم الأديان"..
مثلاً محسوبية ووساطة وعدم معاملة الجميع بمقياس موحّد..
طبعاً ما سبق هو أمثلة.. :)
فلكي يقول شخص ما كلمة.. لابد أن يتحمل مسؤولية الكلمة..
بتعرف يا ترو.. فكرتني بإقتراح قديم..
كنت أقترح على المتقدم بشكوى ما.. إن خسرها.. يحق للمتضرر طلب التعويض..
يعني مثلاً أنا لو تقدّمت بشكوى أن: "المشرف الفلاني متعسف مع المسيحيين".. ثم خسرت الشكوى (خسرتها بجد مش لأن الإدارة "فبركت" قوانين مخصوص لحماية الخطأ).. فوقتها يحق للمشرف المطالبة بتعويض "رد شرف" أمام الأعضاء..
أعتقد وقتها سيفكر المدعي مرتين..
عموماً هذه ليست مشكلتنا الآن.. مشكلتنا أن المدعى أصلاً يشعر باليأس من أن نظام الشكاوى سيأخذ حقه به يوماً..
في نهاية مداخلتك يا ترو ذكرت التالي:
اقتباس:هذه العينة ليست "اعتباطية" بل تمثل "اتجاه عام" يدور في فلكه الكثير من الأعضاء ولهذا أضمن لك أن تكون أغلبية الرأي العام معك قلباً وقالباً مهما قالت أو وضحت إدارة النادي.
طيب هيك يا ترو أنت خليت الرأي العام كله إمّعة..
يعنى مثلما يوجد من "العينة" التي ذكرتها.. توجد عينات "صاحية" مثلك أو غيرك (وهم كُثرُ، وأكثر من العينة التي لمستها)..
ليس من الصعب أن يتولى أحدهم تنظيم الحوار..
بس لما ينظم الحوار مش يقول للغدير: "هذا إتهام مغرض لزعزعة الثقة بالإدارة" وبعدها بيومين نلاقى للغدير إنذارات تلكيكية..
لا..
يقول للغدير مثلاً: "هذا إتهام خطير يا عزيزي.. لا يصح أن تلقي الكلام على عواهنه دون دلائل ووقائع ومبررات موضوعية دعتك لهذا القول.. هذه المداخلة مرفوعة من مضبطة الحوار ويحظر عليك الإستمرار فيه بدون تقديم مبررات مقبولة"
( بسست.. غدير.. أنا أستخدمك كمثال لا أكثر.. يعني ما ترد علينا)
بالنهاية يا ترو.. الحوار الصادر من الإدارة هو ضرورة بدلاً من ترك القوم لجهالتم تأخذهم الظنون..
فإن هذه الـ"ظنون" هي نتيجة طبيعية لإنعدام الشفافية من جهة.. وإنعدام الثقة من جهة إخرى.. أي أن هذه الظنون تتقاسم الأدارة فيها المسؤولية..
فالإدارة لا تظهر إلا للمعاقبة، للإنذارات، للإيقاف.. وهذا قصور شديد من الناحية الإدارية.. فلم يرى أحد الإدارة للتكريم، للتشجيع، لتوزيع الأوسمة الحوارية..
عموماً أعتقد أن هذا الإقتراح فرصة طيبة لتقريب الفجوة إن كانت الإدارة تتصرف بناء على منهاجية محددة في قراراتها السابقة، فوقتها ستخرج من الحوار بمكسب من الرأي العام..
وسيصبح كارثة وتفقد الثقة للأبد أن كانت الإدارة تتصرف بعشوائية وتخبط في قراراتها السابقة.. وهذا تقريباً ما أتوقع حدوثه (تسخين آخر :D )
إحترامي..