{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
خالق محجوب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 187
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #1
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام



الصورة التي يقدمها لنا قرآن محمد عن مملكة الله، تتشابه الى حد كبير مع تصورات الوثنيين السومريين المبكرة، الامر الذي يظهر بوضوح ان الصورة الاسلامية هي ميراث ثقافي قديم لشعوب المنطقة. بعض المسلمين يشيرون الى ان ذلك طبيعي، انطلاقا من ان حواء وآدم ( ام البشر وابو البشر، حسب الاسطورة الاسلامية) كانوا هناك شخصياً واطلعوا بأم عينهم على مملكة الله السماوية ونقلوا مواصفات هذه المملكة الى ابناءهم وبناتهم، الذي توارثوا اخبارها الى ان وصلت الى السومريين. من هنا يكون مالدى الاسلام هو استمرار طبيعي لما لدى السومريين الوثنيين.

غير ان المشكلة ليست على الاطلاق في تبرير اسباب تشابه التصورات السومرية مع التصورات الاسلامية عن مملكة الله، وانما في كون هذه التصورات تعكس العالم البشري، العالم السفلي، ليصبح العالم السماوي هو مجرد اسقاطات بشرية، تتناسب بالذات مع مستوى التطور الاجتماعي والسياسي للمجتمعات الانسانية، ويتطابق تطور صورة مملكة السماء مع تطور المجتمعات البشرية، لتخلق مملكة الله على نفس صورة ممالك الانسان، وحسب تطورها عبر التاريخ. بمعنى اخر، فالوثنية في كون مملكة الله تتطابق مع ممالك البشر في صفاتهاوتفاصيلها، وهذا الامر ينفي الوهية الصورة، وصدق شهادة آدم وضلعه.

كيف يمكن ان نبرر ان مملكة الالهة في عهد السومريين كانت تتطابق وواقع ممالك السومريين انفسهم، في حين ان مملكة الله المحمدية تتطابق ومملكتي الفرس والروم. في العصر المبكر كان شعب بابل في حالة انتقالية من قبائل تعيش على الصيد الى قبائل تعتمد على الزراعة. هذا الامر جعل المجتمعات الجديدة لازالت تحت نمط اتخاذ القرار القديم عن طريق مجلس الشيوخ، ووجهاء التجمع العشيري، مما يعني عدم وجود مركز سيطرة موحد ومركزي، ولم يكن الوجهاء لديهم قوة فرض القانون. بذات الشكل نجد ان صورة مملكة السماء لديهم كانت على ذات شكلها على الارض: الالهة عائلة واحدة، والسلطة لديهم قابلة للتفاوض، تماما كما هو الحال في المدن-الممالك الاولى. في ذات الوقت، كانت هذه الالهة السماوية هي وسيلة مجلس الشيوخ والوجهاء للحصول على قوة تشريعية لقراراتهم، تماما كما فعل محمد، عندما صادر التكلم بإسم الله واستخدمه لخلق شرع وفرضه. وبمساعدة الالهة جرى تشريع الملكية وفرضها، لتصبح الارض ملك من يزرعها وتسلب من البدو والصيادين، ويخلق بذلك فقراء ومالكين وسادة، ليكون الدين هو اول كارثة اخلاقية عاصرها الانسان. مملكة السماء كانت لها البنية الفوضوية ذاتها، كما هو حال (الممالك-المدن) المبكرة.

بعد الوصول الى مرحلة اعلى والاضطرار الى توحيد المدن-الممالك في مملكة اكبر، نجد ان الامر نفسه انعكس على مملكة الالهة، لقد اصبحت تتجه نحو التمركز تحت سيطرة اله قوي. عند ظهور الامبراطوريات الكبيرة، حصلت تغييرات في الصورة الدينية ايضا، لقد اصبح الاله في السماء مركزي تماما كما هو الامر على الارض.

في عصر محمد كانت مملكة السماء واقعة تحت ادارة واحدة، بعد ان تحولت الالهة الى ملائكة خاضعة لإله مركزي، تماما على صورة الحال في امبراطورية فارس وروما، وهي ذات الدول التي كان محمد يضعها نموذجا نصب عينيه في سعيه لخلق دولة عظيمة للعرب. من هنا ظهر الله الاسلامي على امبراطور فارسي او قيصر روماني. من هنا وثنية الاسلام.

في البدء لاينفي المسلمين التشابه، بل ويشيرون الى ان الخلاف الوحيد هو في " تصحيح" الاسلام لتحريف الشعوب القديمة لرسالة الله عندما اشركوا الى جانبه الهة اخرى. وبرفض تعدد الالهة، يكون الاسلام مجرد حركة تصحيحية وليس شئ جديد يرفض اسقاطات الوثنية على مملكة الله. لذلك نجد ان صورة الاسلام عن مملكة السماء هي ذاتها كما لدى الشعوب القديمة عدا تعدد الالهة.

لننظر الى جوانب صورة مملكة الله كما يقدمها القرآن، بطريقة وثنية واضحة. في البدء نرى ان الله يجلس على عرش فوق الماء تحيط به الملائكة. بمعنى اخر ان ( الله موجود في مملكة خاصة به). هذا التصوير بذاته يفتح الباب لمشكلة فلسفية عويصة، اتعرض لها بإختصار لكونها خارج الموضوع. ان هذا التصوير يعني ان الله موجود وجود حقيقي، (في) مملكته (مكان). هل مملكة الله مخلوقة من قبل الله ام موجودة منذ الازل؟ إذا كانت مخلوقة فالله لايجوز ان يكون في ماخلقه، وإذا كانت غير مخلوقة فيظهر ان ليس فقط الله الغير مخلوق بل (المكان) الذي هو فيه، وهذا يدل (من بين مايدل عليه) على ان الله محدود بالمكان، الذي هو " فيه"، على الرغم من انه لايحده شئ.

يقول القرآن: " الله ذو العرش المجيد" (سورة، 15)، فإذا هو كالقيصر له عرش ويأمر " اذا قضى امر فإنما يقول له كن فيكون" (البقرة: 111، آل عمران: 47، 59، النحل: 40، مريم: 35)، مع انه ، في الواقع العملي، ليس فقط لم يقدم لنا ولامثال واحد عن هذه القدرة، وانما على العكس قدم لنا امثلة تشير الى انه بطئ ويملك نظام شديد التخلف في تنفيذ ارادته (لاحظ عملية خلق الكون والانسان مثلا).. وهذا الله-القيصر على حكمته وسموه شديد الحساسية للاهانة القادمة من عبيده، وهذا بذاته تناقض غريب، إذ ان الانسان، مثلا، لايعير اي اهتمام لاهانات نوع اخر، في حين ان إله محمد يشعر بالاهانة من " مخاليقه"-عبيده، ويصل به الامر الى مطالبة اتباعه بعدم سب الهة الاخرين، ليس لاسباب اخلاقية وتربوية نبيلة وانما لاسباب نرجسية صافية: حتى لايسبوه . " ولاتسبوا الذين كفروا فيسبوا الله عدوا بغير علم". " ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا من دون علم". ( وهي آيات من النادر التذكير بها او استخدامها، راجع غوغول). مثلا، لو كان واحد منكم في زيارة الى حديقة الحيوان واستهزء قرد به، فهو سيضحك ولن يعير الامر اي اهمية، فنوع ادنى غير قادر على الاستهزاء بنوع اعلى حتى لو فعل، بل ان الانسان الحكيم السامي الذي يعرف مقدار نفسه لن يشعر بالضيم حتى لو شتمه انسان سفيه، فكيف لو شتمه قرد، ولكن الامر ليس كذلك مع إله محمد وهو امر مثير للدهشة ويتشابه سلوك هكذا إله مع سلوك طاغية ارضي.

هذا المدخل اللااخلاقي في سلوك اله نجده ايضا في المبدأ الذي يشكل جوهر العقيدة الاسلامية: التوحيد. يقول القرآن " ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء". هنا نرى بوضوح ان الانتهاكات الحقيقية التي تحدث بين الناس ليست بمستوى الانتهاك " الوهمي" بين الناس والله، فإنتهاك الحقوق بين الناس تسبب ضررا حقيقيا ومع ذلك فهو قابل للفغران في حين ان الشرك بالله لايؤذي الله ولاينفعه ومع ذلك فهو غير قابل للفغران. ان الله يعلن بوضوح ان معاقبة الانتهاكات والظلم ليس من بين اولوياته، في حين ان هدفه الاكبر هو حماية نفسه، حماية صورة سلطته في اذهان الناس، وتربية الرعية على الخضوع التام، تماما مثل هدف اي حاكم عربي حتى اليوم.

تماما كما هو الامر مع ديكتاتور او قيصر او فرعون فردي ارضي، فإن السلطة هي موضع الصراع لدى الله ايضا. ان العرش له اهمية كبيرة في عقلية إله محمد، فهو ليس فقط رمز وانما يمتلك قوة سحرية، فمن يسيطر عليه هو الملك الحقيقي. "قل لو كان معه آلهة كما يقولون إذا لابتغوا الى ذي العرش سبيلا" (الاسرى، 44). هنا نجد ان الله يضع فرضية ونتائجها الحتمية المحسومة. كيف عرف ذلك؟ لكونه يعرف طبيعته الساعية الى السلطة والتسلط، الذي تعتبر مسألة محورية في وجوده، فإستنتاجه يصور لنا طبيعته ذاتها. ويقول "لو كان فيها آلهة إلا الله لفسدتا" (الانبياء 22)، فمن الواضح ان الالهة من طراز (الله) لاتعرف التعايش، ولاتحسن الا ارسال النصائح للاخرين وينسون انفسهم. وصورة هذا الطاغي توضح اسباب فشل المجتمعات الاسلامية في انتاج نظام حكم مغاير لنظام حكم الله، اكثر ديمقراطية وانسانية. انهم يعيدون انتاج مملكة القيصر القديمة، التي اسقطوها على السماء، حتى اليوم.

" ماأفلح قوم ولوا عليهم امرأة" ، هكذا يفهم محمد الامور فهل يفهمها إلهه بصورة افضل؟

من المثير ان هذا القيصر الالهي لديه القيم ذاتها التي سادت في مجتمع محمد، فهو يتميز بحساسيته المرضية من الانثى، ودعمه لصورة الذكورة في السلطة . نرى الامر بوضوح عندما يحتج بعصبية قائلا: ألكم الذكر وله الأنثى ؟ تلك إذن قسمة ضيزى" (النجم، 22 ) لقد زعل الله بكل جدية لكون البشر يطلقون اسماء الاناث على الملائكة، في حين، وعلى مايبدو، فإن الله لايروق له ان تكون ملائكته اناث، او حتى ذو اسماء انثوية، بدليل اننا لانجد احد في مملكة الله له اسم مؤنث. وعندما يدفع محمد عن الله الاتهامات ينطلق من صيغة الذكر تحديدا، فيقول " انى يكون له ولد ولم تكن له صاحية" (الانعام 151). فهو ينفي بكل ثقة حاجته لصاحبة مؤنثة، ولو كان لاجنس له لفهم ان عليه ان يقول " ولم تكن له صاحبة او صاحب"، (نلاحظ ان التعابير بصيغة الشخص الثالث وليس الله هو الذي يتكلم). وبالتاكيد لايخطر بباله ان ينفي عن نفسه احتمال ان يكون يتخذ ابنة، فهذه الاهانة ليس بقادر على تصورها مع انه ينفي احتمال ان يتخذ ولد. وهذا الامر نجده مكررا بوضوح عندما يقول القرآن" وانه تعالي جد ربنا مااتخذ صاحبة ولا ولدا" (الجن، 3).

وبالتاكيد يحتاج السلطان الى رعية، حتى تصبح لديه مملكة حقيقة، والله ليس استثاء في هذه الحاجة، فبدون رعية لاقيمة للسلطة والقدرة والحكمة والعظمة . ان كل هذه الصفات لاوجود لها الا بالمقارنة، ولاقيمة لصفات الرحمة والسميع والمجيب او حتى التضليل و المكر والكيد، إذا لم يكن هناك طرف ثان يمارس هذه السلوكية عليهم، على الرغم انها سلوكيات بشرية، مُهينة ان يوصم بها إله. ولاقيمة لان يكون الله " مالك ليوم دين" او لايملك شئ على الاطلاق، وهي ايضا صفة ظهرت لدى البشر في مرحلة تاريخية محددة ولم تكن معروفة لديهم في السابق. ومن هنا نرى حتمية وجود الرعية لتحقيق نرجسية الاله الاسلامي الذي خلقه محمد من منظومة الواقع البشري، ليجعله إله-قيصري نرجسي، تماما مثل وثن ولكنه تجريدي.. إن عملية الخلق هي ضرورة لامحيص عنها لوجود الله في مملكة، ووجود صفاته التي لاقيمة لها بدون رعية. (إذا نظرنا للامور من منطلق السيناريو القرآني).

في مملكة الله توجد طبقات من الرعايا، من انواع عدة لكل نوع وظيفة وهدف، تماما كما هو الامر في اساطير الاولين وكما هو الحال في الممالك الارضية في عهد محمد. اول هذه الانواع هم الملائكة. الملائكة تخدم كموظفين وكتبة ومراسلين ونافخين بالبوق في الاستعراضات وحملة عرش وحرس وخزنة وجيش إضافة بالطبع الى الخضوع بدون نقاش. ان الله يحتاج الى جهاز اداري بيروقراطي من النمط الذي كان في عهد الرومان، فدولت السماوية لها التنظيم ذاته الذي كان لامبراطورية رومانية او فارسية في عهد محمد، وهذا ليس بغريب، فهذه الدول كانت النموذج في ذلك الزمن. نرى الملائكة اضافة الى انها تسبح وتقدس الله " تسبح بحمدك ونقدس لك" (البقرة، 28)، فهم جنود الله " ممدكم بألف من الملائكة مردفين"(الانفال، 9) يرسلهم لتحقيق مهماته الحربية، وهم حملة العرش، كما نرى في الافلام عندما كان العبيد يحملون عرش القيصر وكيلوباترا، وهم حراس ابواب الجنة وابواب النار، ولاادري لماذا يحتاج الله الى حراس او حتى ابواب للجنة والنار. وطاعة الملائكة، تماما كما هو حال طاعة الشعوب، قائمة على الخوف. يقول القرآن" يخافون ربهم من فوقهم ويفعلون مايؤمرون" ولايخفي الله اسباب عبادتهم وطاعتهم بدون تفكير، إذ يقول ".. فإياي فارهبون" (النحل: 52، 43). " ويسبح الرعد بحمده والملائمة من خيفته" (الرعد، 14)، " ومانرسل الايات الا تخويفا" (الاسرى، 61). وكما نرى فإن وسائل الله في فرض طاعته لاتختلف عن وسائل العصور القديمة والعصور الوسطى، وهذا منتهى القدرات العقلية لإله محمد الوثني.

الله كان لديه حراس "ان لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا" (الجن: 8)، والشهب كانت " رجوما للشياطين"(الملك: 3، الحجر: 18) الذي يعتبرهم اعدائه. والملائكة تقف "صفاً لايتكلمون الا من اذن له الرحمن" (النازعات: 37، الفجر: 23)، تماما كصفوف حرس الاستعراض، وهو ذات الاستعراض الذي سيتعرض له الانسان ايضا " وعرضوا على ربك صفا" (الكهف: 46). " لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون" (الانبياء: 27)، والملك " ينفخ في الصور" (الانعام: 73، الكهف: 99)، تماما على طريقة الحرس الامبراطوري. ومن وظيفة الملائكة قبض الارواح "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون ادخلوا الجنة " (النحل: 34)، وهم مراسلين بين الله وبعض عبيده، كما هو الحال مع محمد.

ولم تكن الملائكة كافية لارضاء حاجات الله في مملكته، فالملائكة كانوا الجهاز الاداري وليس الشعب. لذلك كان لابد من خلق طبقة الشعب الخاضعة، فخلق الانسان بيديه يعني ان الانسان "صناعة يدوية" وليس بطريقة "كن فيكون".. يقول القرآن "وماخلقت الانس والجن الاليعبدون". هذا هو الهدف الوحيد، الذي قضى على جميع الحاجات الدنيوية ليختزلها في العبادة الروحية والخضوع، وهو امر يتطابق اكثر مع هدف محمد في التحشيد من اجل خلق اله قومي. وهذا الاله لاينسى ان يحاول اقناع رعاياه بطاعته وعبادته من خلال استخدام تارة الجزرة وتارة العصى. فالله يدخل الذين " اتقوا ربهم الى الجنة زمرا"(الزمر: 73، الزخرف: 70)، " واليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون" (المطففين: 34)، وليس جنة واحدة بل " ولمن خاف مقام ربه جنتان" (الرحمن: 46)، فالله ليس بخيلا، وعلى قول المثل المصري " هو دافع حاجة". وبالتأكيد " يملك" ايضا سجونا كعقوبة لمن اشرك بالله إلها اخر او رفض الايمان، اي رفض طاعة الله ورسوله، وبالذات رسوله التي تملك اهمية قصوى. ، وجهنم ليست عقوبة وانما انتقام، فإنتقام الله شديد، وهو ايضا بطاش ( الزخرف: 84، الدخان: 15، البروج: 12، الزمر 37)، في حين يفترض ان العقوبة للاصلاح وليس للانتقام، خصوصا اذا علمنا ان فشل الله في اقناع الانسان هو فشل الله نفسه في تقديم صياغة صحيحة ومقنعة، او انه في الحقيقة لايريد ان يؤمن الجميع، حسب مايعترف به الله عندما يقول:" لو يشاء لهدى الناس جميعا"، " ومن يضلل الله فماله من هاد" " ومنهم من هدى الله ومنهم من حقت عليه الضلالة". الامر الذي يجعلنا نقف امام صورة لشخص مريض نفساني. ويظهر الامر واضحا عندما يقول " قل فلله الحجة الدامغة فلو شاء لهداكم اجمعين" (الانعام: 150)، ولكن من الواضح انه لايرغب ان يظهر هذه الحجة ابدا. والجنة والنار بذاتهم يستحقون ان يكونوا موضوع خاص مفصل، حيث ذكرهم بهذا الشكل دليل على بشرية القرآن، وسأعود الى هذا الموضوع لاحقا.

وقد بدأ هذا الاله مسيرته مع الانسان بالخداع. لقد اقنعه بقبول التكليف مع انه يعرف ان هذا الانسان جهولا، على الرغم من انه هو نفسه الذي علمه. وسياسة الخداع هي مسألة متأصلة في هذا الحاكم الفرد، فهو لايتورع حتى ان يأمر " مترفيها ففسقوا فيها" (الاسراء) لرغبته ان يدمرها تدميرا، مع انه هو نفسه الذي يقول " ان الله لايأمر بالفحشاء والمنكر". وهو من قبل ان يكلفه كان قد اقسم " لاتينا كل نفس هداها ولكن حق القول مني لأملان جهنم من الجٍنة والناس اجمعين" (السجدة:31). " ولو شاء الله لهداكم اجمعين" (النحل: 9). " وكان الانسان اكثر جدلا" (الكهف 52). وبطبيعة الحال يعاني الجن من السلوك الالهي نفسه تجاههم.

فماهو الفرق بين وثنية الاسلام ووثنية السومريين؟

11-11-2008, 12:49 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #2
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
ما شاء الله

قبل الولوج فى الموضوع

سؤال هام

ما معنى وثنية ؟


Array
الصورة التي يقدمها لنا قرآن محمد عن مملكة الله، تتشابه الى حد كبير مع تصورات الوثنيين السومريين المبكرة، الامر الذي يظهر بوضوح ان الصورة الاسلامية هي ميراث ثقافي قديم لشعوب المنطقة. بعض المسلمين يشيرون الى ان ذلك طبيعي، انطلاقا من ان حواء وآدم ( ام البشر وابو البشر، حسب الاسطورة الاسلامية) كانوا هناك شخصياً واطلعوا بأم عينهم على مملكة الله السماوية ونقلوا مواصفات هذه المملكة الى ابناءهم وبناتهم، الذي توارثوا اخبارها الى ان وصلت الى السومريين. من هنا يكون مالدى الاسلام هو استمرار طبيعي لما لدى السومريين الوثنيين.
[/quote]

اين هم هؤلاء المسلمون الذين يقولون بصحة هذا الكلام ؟

Array


في عصر محمد كانت مملكة السماء واقعة تحت ادارة واحدة، بعد ان تحولت الالهة الى ملائكة خاضعة لإله مركزي، تماما على صورة الحال في امبراطورية فارس وروما، وهي ذات الدول التي كان محمد يضعها نموذجا نصب عينيه في سعيه لخلق دولة عظيمة للعرب. من هنا ظهر الله الاسلامي على امبراطور فارسي او قيصر روماني. من هنا وثنية الاسلام.

في البدء لاينفي المسلمين التشابه، بل ويشيرون الى ان الخلاف الوحيد هو في " تصحيح" الاسلام لتحريف الشعوب القديمة لرسالة الله عندما اشركوا الى جانبه الهة اخرى. وبرفض تعدد الالهة، يكون الاسلام مجرد حركة تصحيحية وليس شئ جديد يرفض اسقاطات الوثنية على مملكة الله. لذلك نجد ان صورة الاسلام عن مملكة السماء هي ذاتها كما لدى الشعوب القديمة عدا تعدد الالهة.
[/quote]

طيب ما سبق هو ما تفتريه عن عهد سيدنا رسول الله عليه الصلاة و السلام

ماذا عن عهد نبى الله موسى ؟ و نبى الله عيسى ؟

ماذا عن عهد نبى الله صالح ؟

ماذا عن عهد نبى الله هود ؟

ماذا عن عهد نبى الله إبراهيم ؟

ماذا عن عهد نبى الله نوح ؟

Array
لننظر الى جوانب صورة مملكة الله كما يقدمها القرآن، بطريقة وثنية واضحة. في البدء نرى ان الله يجلس على عرش فوق الماء تحيط به الملائكة. بمعنى اخر ان ( الله موجود في مملكة خاصة به). هذا التصوير بذاته يفتح الباب لمشكلة فلسفية عويصة، اتعرض لها بإختصار لكونها خارج الموضوع. ان هذا التصوير يعني ان الله موجود وجود حقيقي، (في) مملكته (مكان). هل مملكة الله مخلوقة من قبل الله ام موجودة منذ الازل؟ إذا كانت مخلوقة فالله لايجوز ان يكون في ماخلقه، وإذا كانت غير مخلوقة فيظهر ان ليس فقط الله الغير مخلوق بل (المكان) الذي هو فيه، وهذا يدل (من بين مايدل عليه) على ان الله محدود بالمكان، الذي هو " فيه"، على الرغم من انه لايحده شئ.
[/quote]

اين يوجد هذا الكلام فى القران الكريم ؟

اين يوجد فى القران ان الله يجلس على عرش ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم لا تقول مملكة الله بل قل الكون كله بما يحوى بما نعلم و بما لا نعلم كله مخلوق طبعا

ثم من اين لك ان وجود الله يلزمه مكان مخلوق لابد له ان يحتوى الله ؟

الله هو خالق المكان و خالق الزمان و الله موجود حيثما كان موجودا

Array
يقول القرآن: " الله ذو العرش المجيد" (سورة، 15)، فإذا هو كالقيصر له عرش ويأمر " اذا قضى امر فإنما يقول له كن فيكون" (البقرة: 111، آل عمران: 47، 59، النحل: 40، مريم: 35)، مع انه ، في الواقع العملي، ليس فقط لم يقدم لنا ولامثال واحد عن هذه القدرة، وانما على العكس قدم لنا امثلة تشير الى انه بطئ ويملك نظام شديد التخلف في تنفيذ ارادته (لاحظ عملية خلق الكون والانسان مثلا).. وهذا الله-القيصر على حكمته وسموه شديد الحساسية للاهانة القادمة من عبيده، وهذا بذاته تناقض غريب، إذ ان الانسان، مثلا، لايعير اي اهتمام لاهانات نوع اخر، في حين ان إله محمد يشعر بالاهانة من " مخاليقه"-عبيده، ويصل به الامر الى مطالبة اتباعه بعدم سب الهة الاخرين، ليس لاسباب اخلاقية وتربوية نبيلة وانما لاسباب نرجسية صافية: حتى لايسبوه . " ولاتسبوا الذين كفروا فيسبوا الله عدوا بغير علم". " ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا من دون علم". ( وهي آيات من النادر التذكير بها او استخدامها، راجع غوغول). مثلا، لو كان واحد منكم في زيارة الى حديقة الحيوان واستهزء قرد به، فهو سيضحك ولن يعير الامر اي اهمية، فنوع ادنى غير قادر على الاستهزاء بنوع اعلى حتى لو فعل، بل ان الانسان الحكيم السامي الذي يعرف مقدار نفسه لن يشعر بالضيم حتى لو شتمه انسان سفيه، فكيف لو شتمه قرد، ولكن الامر ليس كذلك مع إله محمد وهو امر مثير للدهشة ويتشابه سلوك هكذا إله مع سلوك طاغية ارضي.
[/quote]

ما هو التخلف فى عملية خلق الكون و خلق الإنسان ؟

من اين لك ان الله شديد الحساسية تجاه الاهانه القادمه من عبيده ؟

ثم كيف يطالبانا الله بالسجود له و طاعة أوامره و خشيتة فى السر و العلن و الموت فى سبيله ثم يجعلنا نسمح بسب الله ؟ فكما أنك تتكلم و تتحدث حسب الطبيعة الإنسانية و حسب الإحساس الإنسانى فمثل تلك الطبيعة تجعل الإنسان لا يطيع و لا يحترم و لا ينصاع لمن يقبلون الإهانة أو لمن يقدر على إهانتهم

و السماح بإهانة الله عز و جل فيه تقليل و إمتهان لقدسية الله و هذا أمر له مردود على سلوك الإنسان تجاه أوامر الله و ليس على ذات الله

Array
هذا المدخل اللااخلاقي في سلوك اله نجده ايضا في المبدأ الذي يشكل جوهر العقيدة الاسلامية: التوحيد. يقول القرآن " ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء". هنا نرى بوضوح ان الانتهاكات الحقيقية التي تحدث بين الناس ليست بمستوى الانتهاك " الوهمي" بين الناس والله، فإنتهاك الحقوق بين الناس تسبب ضررا حقيقيا ومع ذلك فهو قابل للفغران في حين ان الشرك بالله لايؤذي الله ولاينفعه ومع ذلك فهو غير قابل للفغران. ان الله يعلن بوضوح ان معاقبة الانتهاكات والظلم ليس من بين اولوياته، في حين ان هدفه الاكبر هو حماية نفسه، حماية صورة سلطته في اذهان الناس، وتربية الرعية على الخضوع التام، تماما مثل هدف اي حاكم عربي حتى اليوم.
[/quote]

إن كان الحكم من منطلق ما الذى يذى الله و ما الذى ينفعه

فما الذى ينفع الله من طاعتنا له و ما الذى يضره من الشرك به ؟ لا هذا ينفع و لا ذاك يضر

ثم من اين لك ان الله سبحانه و تعالى يتجاوز عن الحقوق بين البشر ؟

ثم كيف تشبه بين الخضوع لحاكم يسعى لتحقيق مصلحته و الخضوع لله و الذى هو فى النهايه لمصلحة البشر ؟



قبل الاستمرار فى الرد على باقى مداخلتك

ما معنى حاكم طاغية ؟
11-11-2008, 05:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالق محجوب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 187
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #3
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
اشكر الزعيم رقم صفر على تعليقه، واتعرض لاهم النقاط فيه:
ماهي الوثنية؟
يشار الى الوثنية على انها عبادة الاوثان، بل ويصل بالبعض الى التعرض لها على انها التجسيد (تجسيد الصفات)، غير ان الوثنية هي في اسقاط عالمنا الارضي، صفاته وعلاقاته واشخاصه ، على عالم وهمي، تجريدي، نخلقه على شاكلة عالمنا ونرفعه في تصوراتنا، الى عالم اخر نتعاطى معه ذهنيا. فالوثنية هي صورة عالمنا مرفوع الى التجريد او اعادة عكسه بالتجسيد. من هنا تكون الصورة التي يقدمها الاسلام هي صورة وثنية لانها انعكاس لعالمنا الارضي وعلاقاته ومثله، وليس شئ لاعلاقة له بمالدينا.
Array
Array
الصورة التي يقدمها لنا قرآن محمد عن مملكة الله، تتشابه الى حد كبير مع تصورات الوثنيين السومريين المبكرة، الامر الذي يظهر بوضوح ان الصورة الاسلامية هي ميراث ثقافي قديم لشعوب المنطقة. بعض المسلمين يشيرون الى ان ذلك طبيعي، انطلاقا من ان حواء وآدم ( ام البشر وابو البشر، حسب الاسطورة الاسلامية) كانوا هناك شخصياً واطلعوا بأم عينهم على مملكة الله السماوية ونقلوا مواصفات هذه المملكة الى ابناءهم وبناتهم، الذي توارثوا اخبارها الى ان وصلت الى السومريين. من هنا يكون مالدى الاسلام هو استمرار طبيعي لما لدى السومريين الوثنيين.[/quote]

اين هم هؤلاء المسلمون الذين يقولون بصحة هذا الكلام[/quote]

يقولون بصحة اي كلام على التحديد؟ ان آدم كان في مملكة الله ام تشابه العالم السماوي عند السومريين مع مواصفات الفكر الاسلامي؟

Array

طيب ما سبق هو ما تفتريه عن عهد سيدنا رسول الله عليه الصلاة و السلام
ماذا عن عهد نبى الله موسى ؟ و نبى الله عيسى ؟
ماذا عن عهد نبى الله صالح ؟
ماذا عن عهد نبى الله هود ؟
ماذا عن عهد نبى الله إبراهيم ؟
ماذا عن عهد نبى الله نوح ؟[/quote]

ومن اين لك البرهان على وجود هؤلاء الاشخاص.؟ ان قصة موسى هي قصة من ملحمة سومرية سرقها الحاخامت اليهود الى تلمودهم واقتبسها محمد منهم.. ونوح ايضا قصة سومرية وابراهيم قصة لابرهان عليها اضافة ان قصته تشير الى انه " وثني"، فكلمة حنفي تعني وثني باللغة الارامية التي اتت الكلمة منها، والقرآن نفسه يذكر عنه انه اعتقد ان الخالق هو القمر او الشمس ثم قال " لااحب الافلين". ان الشخصية الوحيدة التي من (المحتمل ) ان تكون حقيقية ولها تاريخ هي شخصية عيسى، وهو ظهر في عصر الدولة الرومانية حيث كانت الدولة مركزية، وبالتالي فمن الطبيعي ان يدعو الى إله واحد. ومع ذلك نجد ان عيسى لم يكن يدعو الى مشروع سياسي، على العكس من محمد، وبالتالي فدعوة عيسى اخذت صبغة روحية لانه يدعو الى مقاطعة الدولة. من هنا نرى ان دعوة عيسى لم يكن فيها "عقاب" وارهاب وابتزاز وتهديدات وتخويفات من اجل فرض العقيدة فرضا، عل الرغم من انه قدم رشاوي هي " الخلاص".
بالاختصار نجد ان دعوة عيسى ودعوة محمد ممتلئة بالاسقاطات الارضية ولكن بكمية مختلفة حسب المشروع النهائي.

Array
ما هو التخلف فى عملية خلق الكون و خلق الإنسان ؟
[/quote]
لم اتطرق لمثل هذا ى المعنى..

Array
من اين لك ان الله شديد الحساسية تجاه الاهانه القادمه من عبيده ؟
ثم كيف يطالبانا الله بالسجود له و طاعة أوامره و خشيتة فى السر و العلن و الموت فى سبيله ثم يجعلنا نسمح بسب الله ؟[/quote]
انت بذاتك تجيب عن سؤالك، إضافة الى انني قد اوردت الايات القرآنية المعنية..
نعم كيف يأمرنا الله بطاعته واجراء طقوس لاتغني ولاتشبع ولاتضر ولاتنفع ، وجعل حياتنا كروبوت ، ويخاف من سبه اذا لم تكن هذا السلوكية هي ذات سلوك الحكام الارضيين؟ انه لايختلف عن اي حاكم ارضي في مفاهيمه وتصرفاته واوامره وسماحه او منعه..
ان القول ان " السماح بإهانة الله فيها تقليل وامتهان لقدسية الله" هي مفهوم انساني ارضي، لايليق بإله، لان الالهة الحقيقية تترفع عن الشعور بالاهانة من الادنى، إضافة الى انني لااعتقد اصلا ان يكون لها مشاعر، عسى عن ان " تشعر بالمهانة".. والقدسية هي ايضا مفهوم بشري لامعنى له. وبالاصل كانت تطلق كلمة المقدس على النساء الذي يمارسون الجنس في معبد الحب السومري والهته عشتار، وسموا مقدشا ومنها البغاء المقدس.. فهل الله مقدس؟

Array

إن كان الحكم من منطلق ما الذى يذى الله و ما الذى ينفعه
فما الذى ينفع الله من طاعتنا له و ما الذى يضره من الشرك به ؟ لا هذا ينفع و لا ذاك يضر
ثم من اين لك ان الله سبحانه و تعالى يتجاوز عن الحقوق بين البشر ؟
ثم كيف تشبه بين الخضوع لحاكم يسعى لتحقيق مصلحته و الخضوع لله و الذى هو فى النهايه لمصلحة البشر ؟

[/quote]

بالضبط.. مالذي ينفعه من ايماننا ومالذي يضره من شركنا؟ ولماذا خلق كل هذه المنظومة الهائلة من ادوات التخويف والرشوة لحضنا على الخضوع بذات الطريقة التي حكم صدام حسين دولته بها؟ ولما يقول " وماخلق الجن والانس الا ليعبدون"؟ لماذا كل هذه اللبكة؟ ولماذا جميع مايسمه يتشابه مع ادارة دولة قيصرية؟ كيف توضح لنا كل هذه الصدف؟

Array
ما معنى حاكم طاغية ؟
[/quote]

معناها حاكم لايرجع في احكامه واعماله الا الى نفسه، ويرى الامور من خلال حكمته الذاتية وحده، ومايراه يعتقده الخير المطلق، وكل مايجري يجب ان يكون " لكي يرضى".
11-12-2008, 06:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محب البساطه غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 82
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #4
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
والله كلامك كثير يامحجوب

وان استمريت في قراءة الكتب ذات الثرثره الكثيره فلن تخلص الى نتيجه لانك لن تنتهي من القراءة قبل ألف سنه أو على الاقل عند موتك لن تكون قد قررت

فتره الحياه محدده وايضا الانسان فيها مشغول
فمن الحكمه ان يقرر خطة العمل
وخطة عملك هي القراءه والقراءة حتى ترتطم في قبرك وانت تتمنى تقرأ كتاب اخر لمعتوه جديد

عليك وعلى جميع معتنقي فكر الثقافه الزائفه ان يضعوا الخطه اولاً قبل الموت
الموت قادم والحياة قصيره فيجب التدبر والتفكر جيداً من خلال خطوات محسوبه لعمر محدد
لن اطيل عليك ...

قلي باالله عليك ودع عنك الوثنيه والفلسفه الأغريقيه
من أين أتت الحياه ؟
ولماذا هذا الكون بهذه الدقه اللامتناهيه ؟
ولماذا انت تركيبه فريده من الاعجاز ونموذج من نماذج القدرة في الكون

باالله عليك قلي لماذا قلبك ينبض ؟ لماذا تلقح الحيوان البويضه ؟ ولماذا نموت ؟

لماذا لانرى اروحنا ؟ لماذا لا نرى قوة المغناطيس ؟ لماذا نحن مأسورين في المكان (الأرض)والزمان (أعمارنا) ؟
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-12-2008, 08:42 PM بواسطة محب البساطه.)
11-12-2008, 08:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محب البساطه غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 82
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #5
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
حينما يرد الانسان على هذا ...نسمع هرطقاته إما غير كذا فنسمع الى الله .


يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِنْ يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (76) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (77) وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ (78)
11-12-2008, 08:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالق محجوب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 187
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #6
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
Array

قلي باالله عليك ودع عنك الوثنيه والفلسفه الأغريقيه
من أين أتت الحياه ؟
ولماذا هذا الكون بهذه الدقه اللامتناهيه ؟
ولماذا انت تركيبه فريده من الاعجاز ونموذج من نماذج القدرة في الكون

باالله عليك قلي لماذا قلبك ينبض ؟ لماذا تلقح الحيوان البويضه ؟ ولماذا نموت ؟

لماذا لانرى اروحنا ؟ لماذا لا نرى قوة المغناطيس ؟ لماذا نحن مأسورين في المكان (الأرض)والزمان (أعمارنا) ؟
[/quote]

يعني هل تعتقد ان اله وثني مثل الله قادر على الخلق؟ ولماذا لايكون اللاة او العزى او مناة مثلا، خصوصا وانهم قد تمكنوا من التأثير على عقل محمد في احدى المرات ؟

ماهو فرق اله المسلمين عن رع او بعل او آتون؟

اليك نص عن آتون:
هو الإله الذي يقدر المقادير، صاحب العلامات والمعجزات
بيده مقادير كل صغيرة والموت والحياة
ما أعظم أعمالك الخفية عن الأنظار
الإله الواحد،، ليس كمثله شئ
خلقت الأرض وفق رغبتك
وحدك مع الناس والأنعام وكل ما على الأرض
وكل ما يمشي على قدمين وما في الأعالي يطير بجناحيه
في البلاد الأجنبية وسوريا والنوبة وأرض مصر
تعطي لكلٍ مقامه وأنت تسد حاجاتهم
لكلٍ رزقه من الطعام
تعطي لكل مقامة وأنت تقدر الآجال
وألسنة مختلفة للتخاطب وكذلك أشكالهم وألوانهم مختلفة
هكذا ميزت أهل البلاد الأجنبية


وانظر الى هذا النص :
أنك تُشبع ولا تأكل
وتروي الظمأ ولا تشرب
أمون، يا حامي الفقراء
أنت اب لليتيم وزوج الأرملة
كم هو جميل النطق باسمك
له طعم الحياة وطعم الخبز في (فم) طفل، هو كرداء للعريان
ورحيق الورود في زمن الدفء

ومن احدى الادعية المصرية:
ارسل المديح لأعالي السماء، وأصلي لسيد القطرين اخناتون
رب المقادير واهب الحياة سيد العطايا، نور كل الأرض
من نظرته يحيا الإنسان
نهر النيل للبشر

مارأيك، لماذا لايكون الخالق هو رع او آتون؟



11-12-2008, 09:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محب البساطه غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 82
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #7
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
يااخ محجوب ...الاله الذي خلق هو حي موجود
وهو الذي ارسل الرسل من قبل الى عباده ...ولا يمنع ان تسقط في ديانه من الديانات السابقه
ولا شك ان اول الانبياء نوح ..ثم مايليه من الانبياء

فنحن في حقيقه الامر امام عالم ملئ بالمعتقدات والديانات
فهناك الهندوسيه والبوذيه والمسيحيه واليهوديه
ولو تتجول في أدغال الامازون ستجد هناك اقوام لهم ديانات

نحن لا نعرف أي منها الصحيح ولكن نعرف ان القرآن الكريم هو النسخه الوحيده التي وصلتنا كما هي
وفي القرآن الكريم كل أجابات الاسئله التي نتساءل عنها مثل لماذا خلقنا واين سنذهب وكيف خلق الكون
نعرف ما اراد الله ان نعرفه من خلال القرآن الكريم
فبداية البحث يجب ان تكون على اساس صلب وليس على معتقدات لا يمكن اثباتها
ولن تجد ديناً اساسه صلب وغض كما نزل مثل القرآن الكريم

فتلك الديانات البائده قد تكون ديانات سماويه ولكن تم تحريفها وتغييرها عن الاصل ولذلك تم ارسال الرسل
لإخراج الناس من الضلالات والشرك الى التوحيد وافراد العباده لله وحده

الذي يجب ان نصدق به هو القرآن الكريم كدين سماوي محفوظ منذ نزل الى اليوم مؤيد بالمعجزات والحفظ
ويصحح معتقدات الديانات التي قبله كا النصرانيه واليهوديه ويقص الحق في الامم السالفه
ويشهد الله فيه انه نزله على البشريه وفيه البشرى بالجنه والوعيد بالنار
وأيد بالنصر والتمكين

طبعاً نحن نعلم ان الله تبارك وتعالى حي قيوم
ولن تسير الامور عكس ما يريد في نصرة دينه
ولقد ذكر في القرآن ان الله متم نوره ولو كره الكافرون
ولقد ظهر الاسلام وهو من أكثر الديانات السماويه اتباعاً اليوم
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-12-2008, 09:56 PM بواسطة محب البساطه.)
11-12-2008, 09:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالق محجوب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 187
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #8
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
Array
نحن لا نعرف أي منها الصحيح ولكن نعرف ان القرآن الكريم هو النسخه الوحيده التي وصلتنا كما هي
وفي القرآن الكريم كل أجابات الاسئله التي نتساءل عنها مثل لماذا خلقنا واين سنذهب وكيف خلق الكون
نعرف ما اراد الله ان نعرفه من خلال القرآن الكريم

فتلك الديانات البائده قد تكون ديانات سماويه ولكن تم تحريفها وتغييرها عن الاصل ولذلك تم ارسال الرسل
لإخراج الناس من الضلالات والشرك الى التوحيد وافراد العباده لله وحده

الذي يجب ان نصدق به هو القرآن الكريم كدين سماوي محفوظ منذ نزل الى اليوم مؤيد بالمعجزات والحفظ
ويصحح معتقدات الديانات التي قبله كا النصرانيه واليهوديه ويقص الحق في الامم السالفه
ويشهد الله فيه انه نزله على البشريه وفيه البشرى بالجنه والوعيد بالنار
وأيد بالنصر والتمكين

طبعاً نحن نعلم ان الله تبارك وتعالى حي قيوم
ولن تسير الامور عكس ما يريد في نصرة دينه
ولقد ذكر في القرآن ان الله متم نوره ولو كره الكافرون
ولقد ظهر الاسلام وهو من أكثر الديانات السماويه اتباعاً اليوم
[/quote]

المشكلة ان القرآن لايقدم لنا صورة اله سماوي (سامي) وانما نسخة عن طاغية ارضي. لايمكن لأله لديه مملكة على شاكلة ملوك الارض ان يكون " اله وخالق"، ان مثل هذا الاله هو اختراع وثني على شاكلة ملوك الارض.. ان التصحيح الذي قدمه القرآن، (إذا كان في تصحيح) يمس التوحيد فحسب وليس صورة الله ومملكته وطريقة ادارته ورغباته التي كلها وثنية، لانها نسخة عن مالدينا على الارض في ممالك الطغاة الاوائل..
ان الجنة والنار هم من دلائل عدم الالوهية، وهذا سيكون الموضوع القادم.
هذه هي المشكلة التي نناقشها في هذا الموضوع.. القرآن كتاب غير سماوي، طالما انه يعكس صورة وثنية، وبالتالي لايمكن التصديق به..

والنتائج التي قدمها القرآن على الارض تشير اكثر الى انه من كتابة شيطان ذكي وليس اله قادر
11-12-2008, 10:03 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
محب البساطه غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 82
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #9
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
والله انت خربطجي ...

اله شيطاني اله مش عارف ايه

يااخي دع عنك الخرابيط واصححححححححححححححححح

أنت تريد أله على كيفك يعني ؟

ماهي على كيفنا يامحجوب

شوف اذا نظرنا الى المجرة الشمسيه مثلاً ؟ وفكرنا في الآله الذي سيخلقها هل يستوعب مخك هذا
ولو نظرنا الى المجره
الآن نحن استدلينا على قوة الله سبحانه وتعالى وقدرته العظيمه
هل عرفت الفرق الآن في نظرتنا الى الآله الذي انت تتصوره وتريد ان تعبده
انت تريد اله لا يعذب الكفار ولا يحقق الحق ؟ ويتعامل مع الكون حسب ما تراه انت من اللطف والتسامح ...

لننظر الى مثال آخر
أنظر الى الأسد كيف يغذي ابناءه ؟ اليس يقتل الغزال او الضحية ثم يغذييها لإبناءه
فمن خلقهما ؟
ماذا نعرف من هذا الامر
الوحشيه ...الدمويه
هل هذا انت ما تتصوره ...فإذن انت غلطان
هكذا هي ا لحياه قامت وهذا هو الخلق الذي لا يمكن احد ان ياتي به سوى الله
تعيش كائنات فتتكاثر فتتغذى على بعضها البعض ليحى الكل
الحياه غاليه فاالكل يجب ان يحافظ عليها ، ان الله سبحانه وتعالى خلقها واعطاها الحريه فيجب عليها ان تقدر هذا الخلق
وان تقتات وان تقاتل في سبيل حياتها لتعرف قيمة الحياه

هل تريد ان تصنع صنماً من الورد ثم تعبده على هواك ، صنم جميل لطيف كما فعل الاولون .

وما قدروا الله حق قدره

ماذا نعرف عن بداية الكون
ماذا نعرف عن نهاية الكون
ماذا نعرف عن خلق الله
ماذا نعرف عن قيمة الحياة

سبحان الله تعالى الله تبارك الله
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 11-12-2008, 10:23 PM بواسطة محب البساطه.)
11-12-2008, 10:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالق محجوب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 187
الانضمام: Oct 2008
مشاركة: #10
مملكة الله، دليل على وثنية الاسلام
Array
والله انت خربطجي ...

اله شيطاني اله مش عارف ايه

يااخي دع عنك الخرابيط واصححححححححححححححححح

أنت تريد أله على كيفك يعني ؟

ماهي على كيفنا يامحجوب

شوف اذا نظرنا الى المجرة الشمسيه مثلاً ؟ وفكرنا في الآله الذي سيخلقها هل يستوعب مخك هذا
ولو نظرنا الى المجره
الآن نحن استدلينا على قوة الله سبحانه وتعالى وقدرته العظيمه
هل عرفت الفرق الآن في نظرتنا الى الآله الذي انت تتصوره وتريد ان تعبده
انت تريد اله لا يعذب الكفار ولا يحقق الحق ؟ ويتعامل مع الكون حسب ما تراه انت من اللطف والتسامح ...

لننظر الى مثال آخر
أنظر الى الأسد كيف يغذي ابناءه ؟ اليس يقتل الغزال او الضحية ثم يغذييها لإبناءه
فمن خلقهما ؟
ماذا نعرف من هذا الامر
الوحشيه ...الدمويه
هل هذا انت ما تتصوره ...فإذن انت غلطان
هكذا هي ا لحياه قامت وهذا هو الخلق الذي لا يمكن احد ان ياتي به سوى الله
تعيش كائنات فتتكاثر فتتغذى على بعضها البعض ليحى الكل
الحياه غاليه فاالكل يجب ان يحافظ عليها ، ان الله سبحانه وتعالى خلقها واعطاها الحريه فيجب عليها ان تقدر هذا الخلق
وان تقتات وان تقاتل في سبيل حياتها لتعرف قيمة الحياه

هل تريد ان تصنع صنماً من الورد ثم تعبده على هواك ، صنم جميل لطيف كما فعل الاولون .

وما قدروا الله حق قدره

ماذا نعرف عن بداية الكون
ماذا نعرف عن نهاية الكون
ماذا نعرف عن خلق الله
ماذا نعرف عن قيمة الحياة

سبحان الله تعالى الله تبارك الله
[/quote]

مايهمنا الان ان نعرف الاله من قرأنه. هل يمكن لقرآن بهذه الوثنية الفاضحة ان يقنعنا انه عن اله حقيقي؟ لماذا؟ اذا كنت تحتاج الى إله على وجه السرعة فهذه مشكلتك، اما انا فأريد ان اعرف اله حقيقي، ولذلك فمن واجبي ان انظر الى الرسالة بشكل نقدي معمق.
القرآن يقدم لنا صورة إله وثني، لايمكن ان يكون الاله المطلوب.. هذه هي المشكلة
11-12-2008, 11:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل هناك دليل متفق عليه على وجود الله ؟؟؟؟ حــورس 60 13,119 07-16-2011, 07:18 AM
آخر رد: الجوكر
  شيخ الاسلام " بن تيميه " رحمة الله .. والملحدون سبحانه عمى يصفون 9 2,199 05-23-2011, 01:49 PM
آخر رد: حــورس
  تجارب الاقتراب من الموت.. دليل قاطع على بطلان الأديان وليد غالب 49 24,298 04-04-2011, 06:57 AM
آخر رد: الزول سالم
  اختيار اللغة، دليل عدم الوهية القرآن خالق محجوب 12 3,422 11-08-2008, 09:42 PM
آخر رد: جيلوجي33
  كيف ان مسالة القدر دليل على ظلم الله وعدم عدالته للبشر The Godfather 77 12,723 04-06-2005, 07:23 AM
آخر رد: The Godfather

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS