1- عندما تسأل المسلم عن آية فى القرآن :
طرق اللف و الدوران :
الآية هذه نُسخت بأخرى هى ...
لا أنت بس مش فاهم
أنت مين أنت علشان تفسر القرآن ، أنت هاتعرف أكتر من شيوخنا الأجلاء !
أنت مابتعرفش تقرأ عربي فصحي كويس
يغلوش على الموضوع و تدخل فى موضوع تانى
يجى المسلم و يمسك أى جزئية فى الإنجيل و يحاول يفسرها على مزاجه هروباً من الموقف متبعاً مبدأ خير وسيلة للدفاع هى الهجوم حتى و لو كان هجوم فاشل الرد عليه مفيش أسهل منه
2- عندما تفضح أحد المفسرين الكبار للقرآن بسبب كذبهم و خيالهم الزائد : (مثل فضيحة ابن كثير و أصحابه ، أكثر من 13 راوى للحديث نصابين و كذابين فى تفسير لآية واحدة !) :
[CENTER]حواديت ابن كثير
فَمَسَخَهُمْ اللَّه قِرَدَة وَخَنَازِير ![/CENTER]
أنظر بنفسك الكذب و الأحتيال من محمد النبى و رواة الأحاديث و أخيراً ابن كثير !
تفسير العلامة الإسلامى الكبير ابن كثير ( بعد لحظات ستكتشف انه ولا علامة و لا شي ! )
للآيه " إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ" ( المائدة 5 - 112 ) و الذى سيتضح منه العديد من الأشياء المجهولة فى الإسلام و مدى تطابقه مع قصص ألف ليلة و ليلة .. و قبل قراءة هذه المقالة الشيقة (لآنك ستعيش فيها فى زمن ألف ليلة و ليلة) .. تذكر جيداً الكلمات الأتية فستجد لها مكانة كبيرة فى نفوس الكاتب : شمعون - سمك مشوى - سبع حيتان - سبع أرغفة عيش - و أخيراً قردة و خنازير !
الآيه : إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ
مكان تواجدها : سورة الأعراف 5 - 112
التفسير : ابن كثير - لعرض التفسير من موقع قرآن .
حسب تفسير ابن كثير : هذه القصة تنسب لها سورة المائدة ..
وَقَدْ ذَكَرَ بَعْض الْأَئِمَّة أَنَّ قِصَّتهَا لَيْسَتْ مَذْكُورَة فِي الْإِنْجِيل وَلَا يَعْرِفهَا النَّصَارَى إِلَّا مِنْ الْمُسْلِمِينَ
شئ غريب ان هذه القصة غير معروفة لدينا (النصارى) ! و لماذا يعرفها المسلمون دون النصارى .. فى نهاية المقال ستعرف لماذا هذه القصة غير مذكورة فى الأنجيل ولا يعرفها النصارى !
وَقَرَأَ آخَرُونَ" هَلْ تَسْتَطِيع رَبّك "
يادى الفضايح .. المسلمين كمان ش عارفين عربى ! "ربك" أصبحت مؤنث على يد المسلمين !
قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم اللَّهُمَّ رَبّنَا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَة مِنْ السَّمَاء تَكُون لَنَا عِيدًا لِأَوَّلِنَا وَآخِرنَا وَآيَة مِنْك وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيْر الرَّازِقِينَ قَالَ اللَّه إِنِّي مُنَزِّلهَا عَلَيْكُمْ فَمَنْ يَكْفُر بَعْد مِنْكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبهُ عَذَابًا لَا أُعَذِّبهُ أَحَدًا مِنْ الْعَالَمِينَ
مش ملاحظ ان فى شوية (كذب) من راوى الحديث ! بقى عيسى النبى آلى بيحي الموتى (حسب شهادة القرآن) و يملك قدرة الخلق (ففي سورة آل عمران قال المسيح عن نفسه : إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فانفخ فيه فتصير طيراً بإذن الله " وقال أيضاً في سورة المائدة : "وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني " ) و الذى يعلم الغيب " وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم " (العمران 49 ) و الذى .. ، لا يستطيع ان يأتى لهم بمائدة طعام ليصدقوه، فيصلى لله لينزلها لهم !
فَأَقْبَلَتْ الْمَلَائِكَة تَطِير بِمَائِدَةٍ مِنْ السَّمَاء عَلَيْهَا سَبْعَة أَحْوَات وَسَبْعَة أَرْغِفَة حَتَّى وَضَعَتْهَا بَيْن أَيْدِيهمْ فَأَكَلَ مِنْهَا آخِرُ النَّاسِ كَمَا أَكَلَ مِنْهَا أَوَّلهمْ كَذَا رَوَاهُ اِبْن جَرِير
سبع أحوات !! سبع أرغفة !! يعنى الحوت هايتاكل برغيف ! ( مش مهم .. سأتظاهر بالتصديق ! )
وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم : حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا الْحَسَن بْن قَزَعَة الْبَاهِلِيّ حَدَّثَنَا سُفْيَان بْن حَبِيب حَدَّثَنَا سَعِيد بْن أَبِي عَرُوبَة عَنْ قَتَادَة عَنْ جُلَاس عَنْ عَمَّار بْن يَاسِر عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " نَزَلَتْ الْمَائِدَة مِنْ السَّمَاء عَلَيْهَا خُبْز وَلَحْم وَأُمِرُوا أَنْ لَا يَخُونُوا وَلَا يَرْفَعُوا لِغَدٍ فَخَانُوا وَادَّخَرُوا وَرَفَعُوا فَمُسِخُوا قِرَدَة وَخَنَازِير " وَكَذَا رَوَاهُ اِبْن جَرِير عَنْ الْحَسَن بْن قَزَعَة
ثُمَّ رَوَاهُ اِبْن جَرِير عَنْ اِبْن بَشَّار عَنْ اِبْن أَبِي عَدِيّ عَنْ سَعِيد عَنْ قَتَادَة عَنْ جُلَاس عَنْ عَمَّار قَالَ : نَزَلَتْ الْمَائِدَة وَعَلَيْهَا ثَمَر مِنْ ثِمَار الْجَنَّة فَأُمِرُوا أَنْ لَا يَخُونُوا وَلَا يُخَبِّئُوا وَلَا يَدَّخِرُوا قَالَ فَخَانَ الْقَوْم وَخَبَّئُوا وَادَّخَرُوا فَمَسَخَهُمْ اللَّه قِرَدَة وَخَنَازِير
هكذا الحدوتة أكتملت ! أصبح اليهود و المسيحيين قردة و خنازير ! ( ألف ليلة و ليلة المحمدية ! )
و الواضح كمان أن موضوع المائدة كان حديث شيق للعرب بشكل عام و المسلمين بشكل خاص ! .. فأصبح كل واحد منهم مزنوق فى فتـوى نفسه يقولها ! فأفتى كل واحد فتوى تتماشى مع نوع الأكل آلى بيحبه !
الفتاوى :
القاسم : حَدَّثَنَا الْقَاسِم حَدَّثَنَا حُسَيْن حَدَّثَنِي حَجَّاج عَنْ أَبِي مَعْشَر عَنْ إِسْحَاق بْن عَبْد اللَّه أَنَّ الْمَائِدَة نَزَلَتْ عَلَى عِيسَى اِبْن مَرْيَم عَلَيْهَا سَبْعَة أَرْغِفَة وَسَبْعَة أَحْوَات يَأْكُلُونَ مِنْهَا مَا شَاءُوا قَالَ : فَسَرَقَ بَعْضهمْ مِنْهَا وَقَالَ لَعَلَّهَا لَا تُنَزَّل غَدًا فَرُفِعَتْ .
العوفى : َقَالَ الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس : نَزَلَ عَلَى عِيسَى اِبْن مَرْيَم وَالْحَوَارِيِّينَ خِوَان عَلَيْهِ خُبْز وَسَمَك يَأْكُلُونَ مِنْهُ أَيْنَمَا نَزَلُوا إِذَا شَاءُوا .
وَقَالَ خُصَيْف عَنْ عِكْرِمَة وَمِقْسَم عَنْ اِبْن عَبَّاس كَانَتْ الْمَائِدَة سَمَكَة وَأَرْغِفَة
وَقَالَ مُجَاهِد هُوَ طَعَام كَانَ يُنَزَّل عَلَيْهِمْ حَيْثُ نَزَلُوا .
وَقَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَن السُّلَمِيّ : نَزَلَتْ الْمَائِدَة خُبْزًا وَسَمَكًا
قَالَ عَطِيَّة الْعَوْفِيّ : الْمَائِدَة سَمَك فِيهِ طَعْم كُلّ شَيْء.
وَقَالَ وَهْب بْن مُنَبِّه أَنْزَلَهَا اللَّه مِنْ السَّمَاء عَلَى بَنِي إِسْرَائِيل فَكَانَ يُنَزِّل عَلَيْهِمْ فِي كُلّ يَوْم فِي تِلْكَ الْمَائِدَة مِنْ ثِمَار الْجَنَّة
وَقَالَ وَهْب بْن مُنَبِّه : نَزَلَ عَلَيْهِمْ قُرْصَة مِنْ شَعِير وَأَحْوَات
وَقَالَ الْأَعْمَش عَنْ مُسْلِم عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر : أُنْزِلَ عَلَيْهَا كُلّ شَيْء إِلَّا اللَّحْم
وَقَالَ سُفْيَان الثَّوْرِيّ عَنْ عَطَاء بْن السَّائِب عَنْ زَاذَان وَمَيْسَرَة وَجَرِير عَنْ عَطَاء عَنْ مَيْسَرَة قَالَ : كَانَتْ الْمَائِدَة إِذَا وُضِعَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل اِخْتَلَفَتْ عَلَيْهِمْ الْأَيْدِي بِكُلِّ طَعَام إِلَّا اللَّحْم .
وَعَنْ عِكْرِمَة كَانَ خُبْز الْمَائِدَة مِنْ الْأَرُزّ رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم .
عادى .. عادى ، كل آلى نفسه فى حاجة يقولها !
فَلَمَّا رَأَى عِيسَى أَنْ قَدْ أَبَوْا إِلَّا أَنْ يَدْعُو لَهُمْ فَأَلْقَى عَنْهُ الصُّوفَ وَلَبِسَ الشَّعْر الْأَسْوَد وَجُبَّة مِنْ شَعْر وَعَبَاءَة مِنْ شَعْر ثُمَّ تَوَضَّأَ وَاغْتَسَلَ وَدَخَلَ مُصَلَّاهُ فَصَلَّى مَا شَاءَ اللَّه فَلَمَّا قَضَى صَلَاته قَامَ قَائِمًا مُسْتَقْبِل الْقِبْلَة وَصَفَّ قَدَمَيْهِ حَتَّى اِسْتَوَيَا فَأَلْصَقَ الْكَعْب بِالْكَعْبِ وَحَاذَى الْأَصَابِع وَوَضَعَ يَده الْيُمْنَى عَلَى الْيُسْرَى فَوْق صَدْره وَغَضَّ بَصَرَهُ وَطَأْطَأَ رَأْسه خُشُوعًا ثُمَّ أَرْسَلَ عَيْنَيْهِ بِالْبُكَاءِ فَمَا زَالَتْ دُمُوعه تَسِيل عَلَى خَدَّيْهِ وَتَقْطُر مِنْ أَطْرَاف لِحْيَته حَتَّى اِبْتَلَتْ الْأَرْض حِيَال وَجْهه مِنْ خُشُوعه فَلَمَّا رَأَى ذَلِكَ دَعَا اللَّه فَقَالَ اللَّهُمَّ رَبّنَا أَنْزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَة مِنْ السَّمَاء فَأَنْزَلَ اللَّه عَلَيْهِمْ سُفْرَة حَمْرَاء بَيْن غَمَامَتَيْنِ غَمَامَة فَوْقهَا وَغَمَامَة تَحْتهَا وَهُمْ يَنْظُرُونَ إِلَيْهَا فِي الْهَوَاء مُنْقَضَّة مِنْ فَلَك السَّمَاء تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَعِيسَى يَبْكِي خَوْفًا مِنْ أَجْلِ الشُّرُوط الَّتِي أَخَذَهَا اللَّه عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّهُ يُعَذِّب مَنْ يَكْفُر بِهَا مِنْهُمْ بَعْد نُزُولهَا عَذَابًا لَمْ يُعَذِّبهُ أَحَدًا مِنْ الْعَالَمِينَ وَهُوَ يَدْعُو اللَّه فِي مَكَانه وَيَقُول اللَّهُمَّ اِجْعَلْهَا رَحْمَة لَهُمْ وَلَا تَجْعَلْهَا عَذَابًا إِلَهِي كَمْ مِنْ عَجِيبَة سَأَلْتُك فَأَعْطَيْتنِي إِلَهِي اِجْعَلْنَا لَك شَاكِرِينَ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذ بِك أَنْ تَكُون أَنْزَلْتهَا غَضَبًا وَرِجْزًا إِلَهِي اِجْعَلْهَا سَلَامَة وَعَافِيَة وَلَا تَجْعَلهَا فِتْنَة وَمُثْلَة . فَمَا زَالَ يَدْعُو حَتَّى اِسْتَقَرَّتْ السُّفْرَة بَيْن يَدَيْ عِيسَى وَالْحَوَارِيِّينَ وَأَصْحَابه حَوْله يَجِدُونَ رَائِحَة طَيِّبَة لَمْ يَجِدُوا فِيمَا مَضَى رَائِحَة مِثْلهَا قَطُّ وَخَرَّ عِيسَى وَالْحَوَارِيُّونَ لِلَّهِ سُجَّدًا شُكْرًا لَهُ لِمَا رَزَقَهُمْ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَأَرَاهُمْ فِيهِ آيَة عَظِيمَة ذَات عَجَبٍ وَعِبْرَة وَأَقْبَلَتْ الْيَهُود يَنْظُرُونَ فَرَأَوْا أَمْرًا عَجِيبًا أَوْرَثَهُمْ كَمَدًا وَغَمًّا ثُمَّ اِنْصَرَفُوا بِغَيْظٍ شَدِيد وَأَقْبَلَ عِيسَى وَالْحَوَارِيُّونَ وَأَصْحَابه حَتَّى جَلَسُوا حَوْل السُّفْرَة فَإِذَا عَلَيْهَا مِنْدِيل مُغَطًّى فَقَالَ عِيسَى مَنْ أَجْرَؤُنَا عَلَى كَشْف الْمِنْدِيل عَنْ هَذِهِ السُّفْرَة وَأَوْثَقُنَا بِنَفْسِهِ وَأَحْسَنُنَا بَلَاء عِنْد رَبّه فَلْيَكْشِفْ عَنْ هَذِهِ الْآيَة حَتَّى نَرَاهَا وَنَحْمَد رَبّنَا وَنَذْكُر بِاسْمِهِ وَنَأْكُل مِنْ رِزْقه الَّذِي رَزَقَنَا فَقَالَ الْحَوَارِيُّونَ : يَا رُوح اللَّه وَكَلِمَته أَنْتَ أَوْلَانَا بِذَلِكَ وَأَحَقُّنَا بِالْكَشْفِ عَنْهَا . فَقَامَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام وَاسْتَأْنَفَ وُضُوءًا جَدِيدًا ثُمَّ دَخَلَ مُصَلَّاهُ فَصَلَّى كَذَلِكَ رَكَعَات ثُمَّ بَكَى بُكَاء طَوِيلًا وَدَعَا اللَّه أَنْ يَأْذَن لَهُ فِي الْكَشْف عَنْهَا وَيَجْعَل لَهُ وَلِقَوْمِهِ فِيهَا بَرَكَة وَرِزْقًا ثُمَّ اِنْصَرَفَ وَجَلَسَ إِلَى السُّفْرَة وَتَنَاوَلَ الْمِنْدِيل وَقَالَ : بِسْمِ اللَّه خَيْر الرَّازِقِينَ وَكَشَفَ عَنْ السُّفْرَة فَإِذَا هُوَ عَلَيْهَا بِسَمَكَةٍ ضَخْمَة مَشْوِيَّة لَيْسَ عَلَيْهَا بَوَاسِير وَلَيْسَ فِي جَوْفهَا شَوْك يَسِيل السَّمْن مِنْهَا سَيْلًا
:lol:
يخربيت فقرك يا ابن كثير ! كل ده على سمكة مشوية ! يعنى جدفتم على السيد المسيح ، و خلتوه "مسلم" بالعافية و كمان "بيتوضأ" و كمان "بيصلى فى مصلى" يعنى حتى مش فى معبد يهودى ولا حتى كنيسة ! لكن فى مصلى .. و كمان بيصلى تجاه القبلة ! و كل هذا و فى الأخر سمــــــكة مشوية !
فَقَالَ شَمْعُون رَأْس الْحَوَارِيِّينَ لِعِيسَى : يَا رُوح اللَّه وَكَلِمَته أَمِنْ طَعَام الدُّنْيَا هَذَا أَمْ مِنْ طَعَام الْجَنَّة ؟
:lol:
كمان ابن كثير و رواة الحديث لا يعرفوا أسماء الحواريين ؟ .. ملاحظة للأخوة المسلمين .. كلمة الجنة لا نستخدمها فى المسيحية .. هناك الفردوس .. وليس الجنة ، و هذه نقطة أخرى نكتشف منها مدى كذب رواة الحديث و طبعاً الكذب مش جديد على أتباع محمد مناقضين شريعة موسى و السيد المسيح و أحد الوصايا العشرة " لا تكذب" .
و من الكذبة السابقة سنأخذ القول " رُوح اللَّه وَكَلِمَته " .. واضح جداً لكل قارئ أن رواة الحديث و ابن كثير يعترفوا بأن السيد المسيح هو الكلمة .. و الكلمة هو الأقنوم الثانى .. فإيماننا المسيحى هو ان السيد المسيح هو الكلمة .. شئ غريب أستخدام هذه الألفاظ "روح الله" و "كلمته" و أنكار المسلمين لهذا !
فَقَالَ لَهُ شَمْعُون : لَا وَإِلَه إِسْرَائِيل مَا أَرَدْت بِهَا سُؤَالًا يَا اِبْن الصِّدِّيقَة فَقَالَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام : لَيْسَ شَيْء مِمَّا تَرَوْنَ مِنْ طَعَام الدُّنْيَا وَلَا مِنْ طَعَام الْجَنَّة إِنَّمَا هُوَ شَيْء اِبْتَدَعَهُ اللَّه فِي الْهَوَاء بِالْقُدْرَةِ الْغَالِبَة الْقَاهِرَة فَقَالَ لَهُ كُنْ فَكَانَ أَسْرَعَ مِنْ طَرْفَة عَيْن .
:lol:
مره اخرى شمعون ؟ ، و بعدين يا ابن كثير .. أحنا معندناش حلفان ! أرجع لكلام السيد المسيح "و اما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة لا بالسماء لانها كرسي الله، و لا بالارض لانها موطئ قدميه و لا باورشليم لانها مدينة الملك العظيم ، و لا تحلف براسك لانك لا تقدر ان تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء ، بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا و ما زاد على ذلك فهو من الشرير ( متى الأصحاح 5 الآيات 34 - 37 ) .. و ده الأثبات رقم ألف يمكن على ان كل رواة هذا الحديث (تخيل عددهم) كذابين .. و كمان قائل الحديث كما ذكر فى أحدهما هو النبى محمد !!!!!!!! ( متروك لك التعليق !) ... ثانياً ما هو آلى أبتدعه الله بالقدرة الغالبة القاهرة .. سمكة ! كل هذه على سمكة .... طيب !
نقطة أخرى .. ما معنى ان يقول أحد التلاميذ للسيد المسيح : يَا اِبْن الصِّدِّيقَة .. كيف أن يكلم سيده بهذه الطريقة، و قبل أن يخرج أحد جهابزة النصب الإسلامى و يقول أن النداء هناء للتعظيم أو التقريب أو أى خدعة من هذا القبيل .. فكر قيلاً .. هل قال أحد من قبل لمحمد رسول الإسلام : يا بن الصديقة أو يا ابن آمنة ! ، ثم كيف يصف السيدة العذراء مريم بكلمة "الصديقة" إذا تنازلت و قلت أنه كان يكلم السيد المسيح بصيغة محبة زائدة .. حتى فى هذه الحالة كيف تقول لأم سيدك أو رسولك على حد تعبير المسلمين أو حتى صديقك يا ابن الصديقة !! هذه مبالغة مرفوضة و أهانة من راوى الحديث و تعدى لحدود الأدب و مبالغة فى الكذب .
فَقَالُوا يَا رُوح اللَّه وَكَلِمَته إِنَّا نُحِبّ أَنْ يُرِينَا اللَّه آيَة فِي هَذِهِ الْآيَة
واضح جداً كلمة "كلمته" التى تؤكد بشكل مباشر معرفة قائل الحديث وراويه بأنها أطلقت على السيد المسيح ، دون معرفته بمعناها .. (الأخوة المسلمين رجاء قراءة المزيد عن المسيحية بخصوص الأقانيم و الثالوث المقدس هنا)
http://www.alkalema.us/articl/trinty.htm
و أطلاق على السيد المسيح روح الله و كلمته لهو من الكافى أن يدمر كل النظريات الإسلامية التى بناها محمد .. كلمة أقنوم هى صفة .... الله ليس ثلاثة او أثنين بل هو إله واحد ، فلننظر بتأمل روحى للآقانيم الثلاثة ، الله الآب كائن (من الكينونة) بذاته ، الآبن هو عقل الله الناطق ، و هو حى بروحة الذى هو الروح القدس .. إذن فهى صفات متحدة و هى الله الواحد الكامل ... فهل المسيح هو آبن الله من اين هذا , هل الله تزوج ؟ - الاجابة أبسط بكثير مما تتوقع .. انا وُلدت فى العراق مثلاً , آذن فالعراق هو أبى و أنا أبن العراق .... العراق لم تتناسل و تنجبنى ، و كذلك الآب لم يتناسل و ينجب السيد المسيح لآن بغيرة لم يكن شئ مما كان .. إذا وجدت الكلام صعب عليك فهمه فأنقر هنا لمزيد من الشرح المبسط و أيضاح للرؤية القرآنية التى تتفق مع الرؤية المسيحية .
الله واحد .. كائن بذاته (الآب) ناطق بكلمته (الآبن) حى بروحه (الروح القدس)
فَقَالَ عِيسَى : سُبْحَان اللَّه أَمَا اِكْتَفَيْتُمْ بِمَا رَأَيْتُمْ مِنْ هَذِهِ الْآيَة حَتَّى تَسْأَلُوا فِيهَا آيَة أُخْرَى ؟ ثُمَّ أَقْبَلَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام عَلَى السَّمَكَة فَقَالَ يَا سَمَكَة عُودِي بِإِذْنِ اللَّه حَيَّة كَمَا كُنْت فَأَحْيَاهَا اللَّه بِقُدْرَتِهِ فَاضْطَرَبَتْ وَعَادَتْ بِإِذْنِ اللَّه حَيَّة طَرِيَّة تُلَمِّظ كَمَا يَتَلَمَّظ الْأَسَدُ تَدُور عَيْنَاهَا لَهَا بَصِيص وَعَادَتْ عَلَيْهَا بَوَاسِيرُهَا فَفَزِعَ الْقَوْمُ مِنْهَا وَانْحَاسُوا فَلَمَّا رَأَى عِيسَى مِنْهُمْ ذَلِكَ قَالَ : مَا لَكُمْ تَسْأَلُونَ الْآيَة فَإِذَا أَرَاكُمُوهَا رَبُّكُمْ كَرِهْتُمُوهَا ؟ مَا أَخْوَفَنِي عَلَيْكُمْ أَنْ تُعَاقَبُوا بِمَا تَصْنَعُونَ يَا سَمَكَة عُودِي بِإِذْنِ اللَّه كَمَا كُنْت فَعَادَتْ بِإِذْنِ اللَّه مَشْوِيَّة كَمَا كَانَتْ فِي خَلْقهَا الْأَوَّل .
رجعت مره اخرى مشوية !
فَفَعَلُوا فَأَكَلَ مِنْهَا أَلْف وَثَلَثُمِائَةِ إِنْسَان
مش مهم .. مؤلف الحديث أغتاظ من المعجزات العظيمة فى الأنجيل و خاصة المعجزة المشابهة - الحقيقة- التى أقام فيها السيد المسيح بأشباع 4 آلاف شخص ، فراح يحاول أظهار ضخامة عدد الشهود على المعجزة الغير مذكورة فى الإنجيــل
قَالَ فَلَمَّا أَمْسَى الْمُرْتَابُونَ بِهَا وَأَخَذُوا مَضَاجِعهمْ فِي أَحْسَنِ صُورَة مَعَ نِسَائِهِمْ آمِنِينَ فَلَمَّا كَانَ فِي آخِر اللَّيْل مَسَخَهُمْ اللَّه خَنَازِير فَأَصْبَحُوا يَتْبَعُونَ الْأَقْذَار فِي الْكُنَاسَات هَذَا أَثَر غَرِيب جِدًّا قَطَعَهُ اِبْن أَبِي حَاتِم فِي مَوَاضِع مِنْ هَذِهِ الْقِصَّة وَقَدْ جَمَعْته أَنَا لِيَكُونَ سِيَاقه أَتَمَّ وَأَكْمَلَ وَاَللَّه سُبْحَانه وَتَعَالَى أَعْلَم .
شوفتم كام فتوى فتوها الأخوة رواة الحديث و ابن كثير .. كمان ربنا مسخ اليهود المشككين خنازير !! قردة و خنازير .. يعنى ماذا !! يعنى مثلاً تلاميذ المسيح " الحواريون " مُسخوا إلى قردة و خنازير !
يا مسلميــــــــــــــــن فين عقلكم ، و فين عقلك يا ابن كثير !
وَقَدْ ذَكَرَ أَهْل التَّارِيخ أَنَّ مُوسَى بْن نُصَيْر نَائِب بَنِي أُمَيَّة فِي فُتُوح بِلَاد الْمَغْرِب وَجَدَ الْمَائِدَة هُنَالِكَ مُرَصَّعَة بِاللَّآلِئِ وَأَنْوَاع الْجَوَاهِر فَبَعَثَ بِهَا إِلَى أَمِير الْمُؤْمِنِينَ الْوَلِيد بْن عَبْد الْمَلِك بَانِي جَامِع دِمَشْق فَمَاتَ وَهِيَ فِي الطَّرِيق فَحُمِلَتْ إِلَى أَخِيهِ سُلَيْمَان بْن عَبْد الْمَلِك الْخَلِيفَة بَعْده فَرَآهَا النَّاس فَتَعَجَّبُوا مِنْهَا كَثِيرًا لِمَا فِيهَا مِنْ الْيَوَاقِيت النَّفِيسَة وَالْجَوَاهِر الْيَتِيمَة وَيُقَال إِنَّ هَذِهِ الْمَائِدَة كَانَتْ لِسُلَيْمَان بْن دَاوُدَ فَاَللَّه أَعْلَم
:lol: لقوها فى المغرب .. يعنى مش مثلاً يكذب كذبة صغيرة ، و يقول لقوها فى أورشاليم أو الناصرة التى تواجد بهم السيد المسيح (ملاحظة أورشاليم هى القدس)، لكن واضح أصلاً انه ميعرفش السيد المسيح اين عاش .. لا و كمان كانت لسليمان ابن داود .. أش جاب عصر سليمان ابن داود لوقت مجئ السيد المسيح ؟؟؟ خاصة لو عرفنا أن داود النبى تبأ سنة 1035 ق.م بمجئ السيد المسيح .. يعنى قبل مجيئ السيد المسيح بأكثر من ألف سنة.
فهكذا خلط المسلمين كل شي لأخراج أشياء غير مفهومة .. غير مرتبة .. تحتوى على أكاذيب خيالية .. تؤكد أن ألف ليلة و ليلة كتاب علمى بالمقارنة بكتب الأحاديث و التفاسير الإسلامية .
و فى النهاية يختتم ابن كثير تفسيره للآية بمعجزة مفبركة مشابهة لمعجزة المائدة حاول أن يلصقها بـ محمد رسول الإسلام ، و هو ما يدل على غيرة و حقد غريب من المسلمين على السيد المسيح و أتباعة .. فحاولوا أن يظهروا أن محمد كان يعمل المعجزات مثل السيد المسيح !! و أن المسيحيين و اليهود قردة و خنازير .. ربنا يرحمنا !:
قَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا عَبْد الرَّحْمَن حَدَّثَنَا سُفْيَان عَنْ سَلَمَة بْن كُهَيْل عَنْ عِمْرَان بْن الْحَكَم عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : قَالَتْ قُرَيْش لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اُدْعُ لَنَا رَبّك أَنْ يَجْعَل لَنَا الصَّفَا ذَهَبًا وَنُؤْمِن بِك قَالَ " وَتَفْعَلُونَ ؟ " قَالُوا نَعَمْ قَالَ : فَدَعَا فَأَتَاهُ جِبْرِيل فَقَالَ إِنَّ رَبّك يَقْرَأ عَلَيْك السَّلَامَ وَيَقُول لَك : إِنْ شِئْت أَصْبَحَ لَهُمْ الصَّفَا ذَهَبًا فَمَنْ كَفَرَ مِنْهُمْ بَعْد ذَلِكَ عَذَّبْته عَذَابًا لَا أُعَذِّبهُ أَحَدًا مِنْ الْعَالَمِينَ وَإِنْ شِئْت فَتَحَتْ لَهُمْ بَاب التَّوْبَة وَالرَّحْمَة . قَالَ " بَلْ بَاب التَّوْبَة وَالرَّحْمَة " ثُمَّ رَوَاهُ أَحْمَد وَابْن مَرْدُوَيْهِ وَالْحَاكِم فِي مُسْتَدْرَكه مِنْ حَدِيث سُفْيَان الثَّوْرِيّ بِهِ .
تخيل منظر ملايين المسلمين عندما "يشهدوا" بأن لا الله الا الله و ان محمد رسول الله ! و هم لا يعرفوا معنى الشهادة .. الدين ايمان مش شهادة .. و محمد مش رسول .. فهو قد أضلك و أضل الملايين .. و تذكر النهاية لتكون عالماً بها .. ( 19 : 20 رؤيا يوحنا) "فقبض على الوحش و النبي الكذاب معه الصانع قدامه الايات التي بها اضل الذين قبلوا سمة الوحش و الذين سجدوا لصورته و طرح الاثنان حيين الى بحيرة النار المتقدة بالكبريت" ، و تذكر جهادك المقدس الذى يُمليه عليك إله القرآن ضدنا ، هو ما ذكره السيد المسيح فى الإنجيل " سيخرجونكم من المجامع بل تأتي ساعة، فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله " (يوحنا 16 : 2) .. عرضت لكم تفسير ابن كثير لآيه من القرآن .. لم يخرج المفسرون و رواة الحديث و محمد نفسه عن كون هذه الآية ماهى إلا قصة خيالية نسجها عقلة المريض و أكملها من بعده خيال المئات من الرواة و المفسرين .. نهاية القول .. من غشنى فى القليل .. سيغشنى فى الكثير .. و من كذب فى القليل سيكذب فى الكثير ، و أبسط شئ أن نستبعد كلام كل من كذب فى هذة الآية .. محمد النبى كذب مرتين أو أكثر فى أحاديثة المذكورة بشأن المائدة .. تخيل كم رواة الحديث الذين كذبوا و غشوا و أضافوا من خيالهم قصص بشأن المائدة المزعومة .. أرجع و أحصى عددهم و منهم الرواة الموثوق بهم مثل مسلم و ابن عباس و ابن جرير و عكرمة و الأعمش و أخيراً العلامة الكذاب ابن كثير .. و مما سبق و تقدم فأن تهمة الكذب ثابته على محمد و أتباعة و قرآنه ، فنحن هنا قد حصرنا الأكاذيب بشأن آية واحدة فى القرآن، فما بالك بالباقى .. منخدعش ورا الكلام الفاضى بتاع "انا مسلم و لو لم اكن مسلماً لوددت ان أكون مسلماً !" ، آلى خلقك لمحتاج لوضوئك ولا علامة الصلاة ولا كل الكلام الشكلى هذا الذى يستخدمه المرائون .. الأيمان ينبع من الأعماق ..
طرق اللف و الدوران :
أصلى تفسير المُفسر فلان غلط فى الجزئية دية
لا أنت بس مش فاهم
هو ما يقصدش هذا
يطلع مين المفسر هذا؟ أنا ماسمعتش عنه قبل هذه المره
تفسير الآية هذه أختلف عليها جمهور العلماء
يغلوش على الموضوع و تدخل فى موضوع تانى
يجى المسلم و يمسك أى جزئية فى الإنجيل و يحاول يفسرها على مزاجه هروباً من الموقف متبعاً مبدأ خير وسيلة للدفاع هى الهجوم حتى و لو كان هجوم فاشل الرد عليه مفيش أسهل منه
3- عندما تظهر للمسلمين مدى سماحتهم من الكتب و الأحداث التاريخية :
طرق اللف و الدوران :
يقولك المسلم روح أسمع محاضرة للشيخ كشك [أستاذ الكذب و التدليس الأول (ربنا يدخله فسيح جنات محمد) الذى جعل من الغزاة و الحرامية فاتحين عظماء (للمزيد راجع كتاب التاريخ المُخفىَ للشيخ العلامة محمد عبد الله مصباح)]
يقول أنه ميعرفش مين آلى كتب كتاب التاريخ هذا (مثلما يتبرئ المسلمون اليوم من المقريزى بعد أن سرد تاريخ الغزاة و فضائحهم)
إذا وجد أن كاتب الكتاب هذا مسيحى ، بالتالى يتهمة بالكذب و الخداع ، و يقول أحضر لى كاتب مسلم واحد قال ذلك !
يجيب المسلم : هذا الكاتب المسلم عُرف بمعاداته للإسلام و المسلمين و فضحه لهم و لذلك نشك بأنه مرتد (مثل خليل عبد الكريم و سلمان رشدى)
يرد عليك و يقول : الشيخ عبد الحميد كشك بيقول أن الجزية كانت ديرهمين بس .. أيو بس !! [و الممتع أن الجزية كانت أكثر من درهمين و اللذيذ فى الأمر أن الدرهمين دول كانوا يشتروا بيت !! يعنى مهماش المبلغ القليل و لكن تجد المسلمين يفروا و يراوغوا .]
يغلوش على الموضوع و تدخل فى موضوع تانى
يجى المسلم و يمسك أى جزئية فى الإنجيل و يحاول يفسرها على مزاجه هروباً من الموقف متعاً مبدأ خير وسيلة للدفاع هى الهجوم حتى و لو كان هجوم فاشل الرد عليه مفيش أسهل منه
4- أما عندما تفضح الأعجاز الجهلى الموجود فى الأحاديث الإسلامية تجد الردود كالتالى :
طرق اللف و الدوران :
هذا حديث ضعيف
هذا حديث مدسوس
هذا حديث أسرائيليات (أى شي يهرب منها المسلمون بيسموها بأسرائيليات)
العنعنة قصيرة مش كفاية لأن يكون حديث صحيح
العنعنة طويلة فالحديث إذا ضعيف
اللي روي الحديث هذا كان من الكفار قبل أسلامه، لذلك حديثه غلط في غلط !!
أنت بس مش فاهم الحديث !
الرسول كان بيشرح ينكح نساؤه ليعلم المسلمين. شو فيها ؟
عائشة أم المؤمنين أصلها كانت بتشرح للنساء المسلمات أزاي يعملوا .... شو فيها؟
هاذ الحديث غير صحيح ، غير مذكور غير فى هذا السند
هذا الحديث مُختلف عليه
أنت هاتعرف أكتر من شيوخنا الأجلاء
يغلوش على الموضوع و تدخل فى موضوع تانى
و هكذا يلف و يدور المسلمين ، و لا تنسى أن التقية لها مفعول كبير معهم ، فهم الآن يكذبوا علنياً ، خاصة عندما سألت مسلمة عن أرضاع الكبير و مفاخذة الأطفال فقالت أحنا معندناش الكلام هذا ، و طبعاً طلعته من المراجع الإسلامية فلفت و دارت و فتحت موضوع تانى .. أعتدنا على هذا من المسلمين ..
ثم تكمل فضيحة الإسلام عندما قام الأزهر برفع بعد الأحاديث من موقعة ، خاصة بعدما ضبطنا أحاديث أرهابية مدمرة لم نجد لها مثيل مذكوره فيه ، و بالتحديد حديث "الدم الدم ، الهدم الهدم ، أنا منكم و أنتم منى" .. هذا الحديث كان مذكور فى أحد صفحات موقع الأزهر إلى أن قاموا بحذف هذه الأحاديث خوفاً أن تهتز صورة الإسلام السمحة جداً !!
أخيراً عندما تسال مسلم : هل ترضى بالمعاهدة العمرية التى نفذها عمر بن الخطاب على المسيحيين ؟
[CENTER]
العهدة العمريــة
الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَال وَتَصْغِير وتَحْقِير النَّصَارَى
العهدة أو الشروط العمرية هي مجموعة الشروط والأحكام التي بنيت عليها مظالم القبط قروناً، وهي التي شتت شملهم في الشرق والغرب وأخلت بيعهم وديارا تهم، واستنزفت أموالهم ودماءهم وأباحت حرماتهم العامة والخاصة فما هي تلك الشروط ؟.
قال الخلال في كتابه (أحكام اهل الملل) : اخبرنا عبد الله بن احمد فذكره، وذكر سفيان الثوري عن مسروق، عن عبد الرحمن بن غنم قال: كتبت لعمر بن الخطاب حين صالح نصارى الشام وشرطهم عليهم فيه:
1) ان لا يحدثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا
2) قلاية ولا صومعة راهب،
3) ولا يجددوا ما خرب، ولا يمنعوا كنائسهم ان ينزلها أحد
4) من المسلمين ثلاثة ليالي يطعمونهم،
5) ولا يؤووا جاسوساً،
6 )ولا يكتموا غشاً للمسلمين،
7) ولا يعلموا أولادهم القران،
8) ولا يظهروا شركاً،
9) ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام ان أرادوه،
10) وان يوقروا المسلمين،
11) وان يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس،
12) ولا يتشبهوا بالمسلمين في شئ من لباسهم
13)ولا يتكنوا بكناهم، ولا يركبوا سروجاً،
14) ولا يتقلدوا سيفاً،
15) ولا يبيعوا الخمور،
16) وان يجزوا مقادم رؤوسهم ،
17) وان يلزموا زيهم حيثما كانوا،
18) وان يشدوا الزنانير على أوساطهم،
19) ولا يظهروا صليبا ولا شئ من كتبهم في شئ من طرق المسلمين
20) ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم،
21) ولا يضربوا بالناقوس الا ضربا خفيفاً،
22)ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شئ من حضرة المسلمين ،
23) ولا يخرجوا شعانين،
24) ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم،
25) ولا يظهروا النيران ـ الشموع ـ معهم،
26) ولا يشتروا من الرقيق ما جرت فيه سهام المسلمين.
فان خالفوا شيئاً مما شرطوه، فلا ذمة لهم، وقد حل للمسلمين منهم ما يحل لأهل الشفاف والمعاندة ..
راجع :
تفسير ابن كثير لسورة التوبة الآية 29 - فابن كثير ذكر المعاهدة العمرية و شروطها .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=9&nAya=29
سيقول: لا الكلام هذا محصلش ، تلاقيكم أنت بتألفوا بس !
فاذا أظهرت له المرجع من تفسير ابن كثير و المراجع الإسلامية يتحول وجهه إلى اللون الأحمر ويقول :
لا الكلام هذا كله كذب .. مش ممكن .. مين ابن كثير هذا ..
هذه بعض طرق اللف والدوران التي يلجأ اليها المسلم عندما نحاوره ..