سلام المسيح رب العالمين ..
تحية للزميل اتماكا ..(f)
الزميل اتماكا يفتح موضوعاً سبق ان قتل بحثاً في كافة المناسبات والمنتديات ..
على العموم .. هي مجرد تنفيسة يتنفسها بما شحن به نفسه من غل وضغينة على دين المسيح ..
وها سندحض عليه بعض ما يطرحه ..
لنأخذ بعضاً مما يهرفه هذا الزميل .. ولنطبقه على رب محمد ..
يقول :
اقتباس:نجد يسوع رب النصارى لايعرف ماهى نتيجة صنعتة وهذا يتنافى مع العلم الازلى !!
في الاصحاح الأول من سفر التكوين ، بعد أن خلق الله وحوش الأرض ، نظر الله إلى ما خلق " فرأى الله ذلك أنه حسن . " ( 1 : 24 ) . " ورأى الله كل ما عمله فإذا هو حسن " ( 1 : 31 )
لا يعرف ؟؟!!:?:
من اين اتيت بذلك يا تمكا يا بطل ؟؟!!
الرب يعرف كل شيء سواء قبل او بعد صنعته لانه :
{
معلومة عند الرب منذ الازل جميع اعماله} .
(اعمال 15:18)
ولكن اقرأ عن الهك الذي كان يتعجب ويرفع حاجبيه متعجباً !!!!!
لانه كان لا يعرف نتيجة افعال المشركين !! ;)
صحيح البخاري - كتاب الجهاد و السير- باب الأسارى في السلاسل
حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
عجب الله من قوم يدخلون الجنة في السلاسل
_________
وايضاً :
سنن أبي داود - كتاب الصلاة - باب الأذان في السفر
حدثنا هارون بن معروف حدثنا ابن وهب عن عمرو بن الحارث أن أبا عشانة المعافري حدثه عن عقبة بن عامر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
يعجب ربكم من راعي غنم في رأس شظية بجبل يؤذن بالصلاة ويصلي فيقول الله عز وجل انظروا إلى عبدي هذا يؤذن ويقيم الصلاة يخاف مني قد غفرت لعبدي وأدخلته الجنة .
____________
اقرأ ما قاله قرانك عن " تعجب " ربك من اقوال المشركين ؟؟!!!
جاء في سورة الصافات :
{ بَلْ عَجِبْتَ وَيَسْخَرُونَ }
(الصافات 12).
اقرأ من تفسير امام المفسرين الطبري :
قَوْله : { بَلْ عَجِبْت وَيَسْخَرُونَ } اِخْتَلَفَتْ الْقُرَّاء فِي قِرَاءَة ذَلِكَ , فَقَرَأَتْهُ عَامَّة قُرَّاء الْكُوفَة : " بَلْ عَجِبْتُ وَيَسْخَرُونَ " بِضَمِّ التَّاء مِنْ عَجِبْتُ , بِمَعْنَى : بَلْ عَظُمَ عِنْدِي وَكَبُرَ اِتِّخَاذهمْ لِي شَرِيكًا , وَتَكْذِيبهمْ تَنْزِيلِي وَهُمْ يَسْخَرُونَ. وَقَرَأَ ذَلِكَ عَامَّة قُرَّاء الْمَدِينَة وَالْبَصْرَة وَبَعْض قُرَّاء الْكُوفَة { بَلْ عَجِبْتَ } بِفَتْحِ التَّاء بِمَعْنَى : بَلْ عَجِبْتَ أَنْتَ يَا مُحَمَّد وَيَسْخَرُونَ مِنْ هَذَا الْقُرْآن . وَالصَّوَاب مِنْ الْقَوْل فِي ذَلِكَ أَنْ يُقَال : إِنَّهُمَا قِرَاءَتَانِ مَشْهُورَتَانِ فِي قُرَّاء الْأَمْصَار , فَبِأَيَّتِهِمَا قَرَأَ الْقَارِئ فَمُصِيب . فَإِنْ قَالَ قَائِل : وَكَيْفَ يَكُون مُصِيبًا الْقَارِئ بِهِمَا مَعَ اِخْتِلَاف مَعْنَيَيْهِمَا ؟ قِيلَ : إِنَّهُمَا وَإِنْ اِخْتَلَفَ مَعْنَيَاهُمَا فَكُلّ وَاحِد مِنْ مَعْنَيَيْهِ صَحِيح , قَدْ عَجِبَ مُحَمَّد مِمَّا أَعْطَاهُ اللَّه مِنْ الْفَضْل , وَسَخِرَ مِنْهُ أَهْل الشِّرْك بِاَللَّهِ , وَقَدْ عَجِبَ رَبّنَا مِنْ عَظِيم مَا قَالَهُ الْمُشْرِكُونَ فِي اللَّه , وَسَخِرَ الْمُشْرِكُونَ بِمَا قَالُوهُ . فَإِنْ قَالَ : أَكَانَ التَّنْزِيل بِإِحْدَاهُمَا أَوْ بِكِلْتَيْهِمَا ؟ قِيلَ : التَّنْزِيل بِكِلْتَيْهِمَا , فَإِنْ قَالَ : وَكَيْفَ يَكُون تَنْزِيل حَرْف مَرَّتَيْنِ ؟ قِيلَ : إِنَّهُ لَمْ يَنْزِل مَرَّتَيْنِ , إِنَّمَا أَنْزَلَ مَرَّة , وَلَكِنَّهُ أَمَرَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَقْرَأ بِالْقِرَاءَتَيْنِ كِلْتَيْهِمَا.
راجع:
تفسير الطبري
كيف يتعجب ربك من اقوال المشركين ؟؟!
الا يعلم ربك ما في نفوسهم وعلى السنتهم !؟:what:
اذن كيف يتعجب ..؟؟!!!
اهذا هو ربك يا مسلم !!؟؟؟
اذن ما تسخر به من ربي تجده عند رب محمد اضعافاً يا تماكا !!
ثم تقول :
اقتباس:نجد وصف الرب يسوع رب النصارى انة يسكن فى الضباب . .
سفر أخبار الآيام الثاني [ 6 : 1 ] : " حينئذ قال سليمان. قال الرب إنه يسكن في الضباب . "
يعنى من يرى منكم الضباب فى الافق فلينظر جيداً احتمال ان يرى يسوع !
طيب لنعاملك بالمثل ..
اسمح لي ان اسألك :
أين كان ربك قبل الخلق ؟؟!!;)
يجيبك على ذلك رسولك ..
ويقول :
سنن ابن ماجة - كتاب المقدمة - باب فبما أنكرت الجهمية
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن الصباح قالا حدثنا يزيد بن هارون أنبأنا حماد بن سلمة عن يعلى بن عطاء عن وكيع بن حدس عن عمه أبي رزين قال قلت يا رسول الله [SIZE=6]أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه قال كان في عماء ما تحته هواء وما فوقه هواء وما ثم خلق عرشه على الماء
_________
اقرأت اين كان ربك ؟؟!!
كان ساكن في عماء اي ( سحاب ) تحت هواء وفوقه هواء !!!!! :baby:
اقرا ايضاً :
سنن الترمذي - كتاب تفسير القرآن عن رسول الله - باب و من سورة هود
حدثنا أحمد بن منيع حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا حماد بن سلمة عن يعلى بن عطاء عن وكيع بن حدس عن عمه أبي رزين قال قلت [SIZE=medium] يا رسول الله أين كان ربنا قبل أن يخلق خلقه قال كان في عماء ما تحته هواء وما فوقه هواء وخلق عرشه على الماء قال أحمد بن منيع قال يزيد بن هارون العماء أي ليس معه شيء قال أبو عيسى هكذا روى حماد بن سلمة وكيع بن حدس ويقول شعبة وأبو عوانة وهشيم وكيع بن عدس وهو أصح وأبو رزين اسمه لقيط بن عامر قال وهذا حديث حسن .
_____________
فعندما ترى ضباباً .. فتمعن جيداً لربما رأيت رب محمد وعرشه هناك !!:9:
اهذا هو ربك يا مسلم ؟؟!!
ان كنت تعتقد بان ما ورد في الكتاب المقدس يعتبر " تخاريف " ..
اذن كلام رسولك عن ربك تخاريف !
وعليك ان تتراجع عن مزاعمك ..
تقول :
اقتباس:نجد يسوع رب النصارى عندما يشمى نسمع صوتة وقع اقدامة :
يقول كاتب سفر التكوين مشيراً إلى آدم وحواء : " وسمعا صوت الرب الإله ماشياً في الجنة عند هبوب ريح النهار " [ 3 : 8 ]
كيف يسمع صوت يسوع وهو يمشي اذا كان إلة ؟! ؟؟ هل الإلة مادى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تسخر من صوت الرب .. وتعتبره تخاريف !
ولكن لا تعتبره تخريفاً عن اهتزاز عرش ربك بموت واحد من صحابة رسولك !!!
اقرأ :
صحيح البخاري- كتاب المناقب - باب مناقب سعد بن معاذ رضي الله عنه
حدثني محمد بن المثنى حدثنا فضل بن مساور ختن أبي عوانة حدثنا أبو عوانة عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر رضي الله عنه سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول [SIZE=6]اهتز العرش لموت سعد بن معاذ
وعن الأعمش حدثنا أبو صالح عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله فقال رجل لجابر فإن البراء يقول[size=5] اهتز السرير فقال إنه كان بين هذين الحيين ضغائن سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ
____________
كيف اهتز عرش ربك او سريره ؟؟
الم يؤدي هذا الى وقوعه .. وهل العرش مادي والجالس عليه يكون اله غير مادي ؟؟!!!
كيف اله غير مادي يجلس على عرش مادي .. يهتز ..!!؟؟؟؟
ها .. نسيت انه تشبيه بلا كيف ..!!!:lol:
والسؤال عنه بدعة !!!
تقول :
اقتباس:يسوع رب النصارى له أنف يخرج منه دخان وله فم يخرج منه نار ( كتنين ضخم )!!
وهذا طبقاً لما ورد في سفر صموئيل الثاني [ 22 : 9 ] يقول كاتب السفر :
" عِنْدَئِذٍ ارْتَجَّتِ الأَرْضُ وَتَزَلْزَلَتْ. ارْتَجَفَتْ أَسَاسَاتُ السَّمَاوَاتِ وَاهْتَزَّتْ لأَنَّ الرَّبَّ غَضِبَ. نَفَثَ أَنْفُهُ دُخَاناً، و نَارٌ آكِلَةٌ مِنْ فَمِهِ ، جمر اشتعلت منه . . . "
طيب ..!
وربك شو عندو ؟؟؟!!!
اقرأ :
ربك له خمسة اصابع ..!
صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى لما خلقت بيدي
حدثنا مسدد سمع يحيى بن سعيد عن سفيان حدثني منصور وسليمان عن إبراهيم عن عبيدة عن عبد الله أن يهوديا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد إن [SIZE=6]
الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول أنا الملك فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه ثم قرأ و ما قدروا الله حق قدره.
___________
والانكى ان ربك ليس بأعور .. بل لديه عينان سليمتان !
صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى ولتصنع على عيني
حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا جويرية عن نافع عن عبد الله قال ذكر الدجال عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال إن الله لا يخفى عليكم [SIZE=6]
إن الله ليس بأعور وأشار بيده إلى عينه وإن المسيح الدجال أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية
_______
ربك ليس بأعور ..بل له عينان !
اضافة الى ان ربك له سيقان ..
ويكشفها للمسلمين يوم القيامة .. وتكون العلامة بينهم وبينه !!
يا سلام على الخرافات لا بل الكفر .. رب محمد يكشف عن ساقه !!!
{
يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ }
{القلم42}
ولكي لا تضرب يمنة ويسرة وتهرف بما لا تعرف !
اذهب واقرأ ما قاله كبار علماءك عن " ساق " ربك التي سيكشفها !
يقول المفتي الشيخ عبد العزيز بن باز :
مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الخامس :
س16 : طالب يسأل ويقول : ما هو الحق في تفسير قوله تعالى :
يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ
جـ 16 : الرسول صلى الله عليه وسلم فسرها بأن المراد يوم يجيء الرب يوم القيامة ويكشف لعباده المؤمنين عن ساقه ، وهي العلامة التي بينه وبينهم سبحانه وتعالى ، فإذا كشف عن ساقه عرفوه وتبعوه ، وإن كانت الحرب يقال لها كشفت عن ساق إذا استشرت ، وهذا معروف لغويا ، قاله أئمة اللغة [SIZE=medium].
ولكن في الآية الكريمة يجب أن يفسر بما جاء في الحديث الشريف وهو كشف الرب عن ساقه سبحانه وتعالى .
_________
" كشف الرب عن ساقه " !!
اذن الامر حقيقي .. وان ربك سيكشف عن سيقانه يوم القيامة ليعرفه المسلمون !!
هل هذا هو ربك يا مسلم ..
هل هو اله مادي له جسد وساق ؟؟!!!
ولا تاتي لتقول : " الكيف غير معلوم .. "
والسؤال عنه بدعة والخ
الاسطوانة المشروخة اياها..
ربك له ساق .. وسوف يكشفها ..؟؟!!
لا ادري كيف هل هو يلبس فوقها لباساً يغطيها لكي لا تكون مكشوفة .. ثم يكشفها فتظهر ..؟؟!!!
هلا راجعت دينك قبل ان تهاجم ما عند الغير يا عزيزي اتماكا ..:no2:
وتقول :
اقتباس:الريح والغيوم وسيلة لنقل رب النصارى تحمله فيها حيث يريد !!!
جاء في سفر صموئيل الثاني [ 22 : 10 ] عن الله يسوع !!!!!!!!:
طأ طأ السموات ونزل . . . طار ورؤى على أجنحة الريح "
وورد في المزمور [18 : 10 ] :
" هف على أجنحة الريح " والكلام عن الله سبحانه وتعالى !
وفي المزمور [ 104 : 3 ] :
" المسقف علالية بالمياه . الجاعل السحاب مركبته . الماشي على أجنحة الريح "
تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً .
اقرأ عن من يتنقل على الغمام :
{هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ
يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ}
(البقرة : 210)
ربك يتنقل على الغمام اي السحاب .. لتنقله حيث يريد !!!!
اقرأ من تفاسير كتابك :
تفسير ابن كثير :
" يَقُول تَعَالَى مُهَدِّدًا لِلْكَافِرِينَ بِمُحَمَّدٍ صَلَوَات اللَّه وَسَلَامه عَلَيْهِ " هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمْ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنْ الْغَمَام وَالْمَلَائِكَة "
يَعْنِي يَوْم الْقِيَامَة . وَقَالَ أَبُو جَعْفَر الرَّازِيّ عَنْ الرَّبِيع بْن أَنَس عَنْ أَبِي الْعَالِيَة : " هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيهِمْ اللَّهُ فِي ظُلَل مِنْ الْغَمَام وَالْمَلَائِكَة " يَقُول : وَالْمَلَائِكَة يَجِيئُونَ فِي ظَلَل مِنْ الْغَمَام وَاَللَّه تَعَالَى يَجِيء فِيمَا يَشَاء وَهِيَ فِي بَعْض الْقِرَاءَات " هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيهِمْ اللَّه وَالْمَلَائِكَةُ فِي ظُلَل مِنْ الْغَمَام " وَهِيَ كَقَوْلِهِ " وَيَوْم تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنْزِيلًا " .
__________
هل قرأت كيف ينتقل ربك يا عزيزي اتماكا ؟؟!!! :23:
اذن !
الغمام وسيلة مواصلات لنقل رب محمد من مكان الى مكان .. احسن من الاتوبيسات وزحمتها !!!
عزيزي :
هذه فقط عينه لما تضعه بطريقة فجة هشة منقطعة النظير ..
فكان الاولى قبل ان تطعن بمقدسات غيرك .. ان تصفي ما عندك على الاقل !:9:
تحياتي المحملة بأطيب الورد ..:wr:
البابلي