وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
إدغار ديغا (1834-1917)
رسم شخصياته في أوضاع غريبة!
كان ديغا أحد الرسامين الانطباعيين الفرنسيين.. اشتهر بلوحاته التي يصور فيها الناس, سواء في اجتماعاتهم العامة أو في مقابلاتهم الخاصة الطبيعية. و كان يرسم شخصياته في أوضاع غريبة و
صعبة, كي يحرر نفسه من الأساليب التقليدية في رسم الجسم البشري.
ولد إدغار ديغا في باريس لوالديين ثريين .. و منذ عام 1854 و حتى عام 1859, قضى وقتا طويلا في ايطاليا يدرس الفنانين العظماء للنهضة الايطالية مثل مايكل أنجلو, كي يتقن و يصق قدراته في
فن الرسم, و ليتولد لديه الإحساس الفني. و أراد ديغا أن يصبح رساما للمشاهد التاريخية, و لكنه اتجه لرسم مناظر الحياة اليومية خاصة لوحات السباق و الحياة المسرحية.
و خلال السبعينات في القرن ال 19, بدأ ديغا يستخدم تكوينات جريئة تدل على تأثره بالفن الياباني. و كان يغير و يحور في زوايا رسم الأشياء, كي يؤكد على حركة مفاجئة للشخصية, و رسم ديغا كثيرا
من الصور بالألوان الزيتية, لكنه برع أيضا في فن الرسم بالأقلام الملونة. و كان أيضا نحاتا بارعا إذ نحت تماثيل كثيرة من الصلصال و الشمع.
|
|
10-14-2008, 01:22 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
مجموعة لوحات رسمها لبنات بدرس الباليه و تعتبر أشهر لوحاته
|
|
10-14-2008, 01:25 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
|
|
10-14-2008, 01:30 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
|
|
10-14-2008, 02:03 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
|
|
10-14-2008, 02:06 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
إدوارد مونخ (1863-1944)
لوحاته تعكس الانفعال و الاكتئاب
ولد مونخ في مدينة لوتن بالنرويج, و يعد واحدا من أهم رواد المدرسة التعبيرية الفنية في أوروبا. بعد أن درس في جامعة أوسلو,
تنقل بين فرنسا و إيطاليا و ألمانيا. تأثر بأعمال فان غوخ و غوغان و تولوز لوتريك, و كان قد بدأ متبعا المدرسة التأثيرية في
الفن, ثم تحول عنها بعد ذلك إلى المدرسة التعبيرية. و تميزت لوحات مونخ بالخطوط الحادة للفرشاة و الألوان الصارخة, التي
تعبر عن الحالة النفسية السيئة التي كان يعيشها في وقت ما.
عندما عاد إلى النرويج في عام 1908, أصبحت لوحاته الزيتية وحفرياته على الخشب, تمتلئ بالمناظر الطبيعية و صور
الأشخاص التي تظهر تعبيرات وجوههم, و خاصة الصور التي رسمها لعمال قطع الخشب في غابات النرويج. و أصبح أسلوب
مونخ أكثر هدوءا و فاعلية و أصبحت لوحاته براقة بالألوان المبهجة.
من أهم لوحات مونخ في تلك الفترة, ما رسمه في القاعة الكبرى بجامعة أوسلو, و التي أكدت على قوة الطبيعة ز أهمية العلم في
إطار من الأحداث التاريخية.
في العشرينات من القرن العشرين أصبح مرة أخرى عنيفا بدرجة كبيرة, متأثرا بالرمزية التي عبر عنها في شبابه. و بشكل عام
كانت لوحات مونخ تعكس التعبير الانفعالي القوي, الذي يوضح معاناة إنسان مريض نفسيا يشعر بالاكتئاب.
|
|
10-14-2008, 02:39 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
ملاحظة من عندي:
بالنسبة لي مونخ وايد سوداوي و نظرته قاتمة للعالم, كفاية أنه لما رسم بورتريه لنفسه صور نفسه بالجحيم يعني كان معتبر نفسه
بالدنيا عايش بالجحيم. تعجبني لوحة الصرخة لأني أعتبرها احتجاج, ممكن عالظلم أو أي شي ثاني. مونخ كان يرسم اللوحة
نفسها عدة مرات, سمعت بمرة أنه لوحة الصرخة سرقت و المعروضة حاليا نسخة من النسخ العديدة طبعا من نسخ الفنان نفسه.
|
|
10-14-2008, 02:41 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
إنجر (1780-1867)
تعلم مبادئ الرسم من أبيه
ولد أوغست إنجر في فرنسا عام 1780, و كان والده مهندسا معماريا و رساما و ممثلا و موسيقيا. و تعلم إنجر مبادئ الرسم و
الموسيق من والده.
في عام 1799 التحق إنجر بمدرسة الفنون الجميلة, و حصل عل المركز الثاني في جائزة روما الكبرى عام 1800, و المركز
الأول في العام التالي, و أهله ذلك للدراسة لمدة أربع سنوات في الأكاديمية الفرنسية بروما.
كان مفتونا بظاهر الأشياء و مظهرها العام, و لا يوجد أي اتصال بين الأشخاص في لوحاته الزيتية, فهم لا ينظرون إلى بعضهم
البعض و لذلك تبدو ملامحهم و حركاتهم ناقصة و مبتورة بشكل غريب, و يبدو أنها لا ترتبط ببقية الصورة.
اشتهر إنجر بصوره الشخصية التي تعد روائعه الفنية بالرغم من وجود عنصر الغموض, حيث نجد أن الوجوه المرسومة كلها
بجمال و دقة بينما الملابس و الخلفيات مرسومة بخطوط سريعة للفرشاة, و هذا التناقض العميق في الأسلوب يعطي الصورة سمة
شاعرية رائعة, كما لو كان الوجه يبرز من بين الرقة المناسبة للحرير.
الضوء في لوحات إنجر شفاف بشكل غير عادي, كما لو أن الشمس نقت الجو, كانت لوحاته تنطوي عل إعجاب بالمدرسة
التعبيرية.
|
|
10-15-2008, 12:49 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
وردة_الهاني
عضو متقدم
المشاركات: 649
الانضمام: Jun 2008
|
من أشهر الرسامين العالميين
|
|
10-15-2008, 12:52 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|