السلام علي من ابتع الهدي
اقتباس:لطالما افتخر المسلمين بكونهم من اتباع دين التوحيد .. ومعاداة الشرك ..
نعمل ايه بقي عقدة نقص
شوف شركيات دينك الاول يابلبلي وابقي تكلم
اقتباس:لنتحدث عن احدى " شركياتهم " ..
ومفادها بأن رب محمد سيجلسه معه على عرشه !
نعم !
محمد سيجلس مع الله على عرشه ..!!!
وهذا قول أبي داود وأحمد بن أصرم ويحيى بن أبي طالب وأبي بكر بن حماد وأبي جعفر الدمشقي وعياش الدورى واسحق بن راهويه وعبدالوهاب الوراق وإبراهيم الاسبهاني وإبراهيم الحربي وهرون بن معروف ومحمد بن إسماعيل السلمى ومحمد بن مصعب العابد وأبي بكر ابن صدقة ومحمد ابن بشر بن شريك وأبي قلابة وعلى بن سهل وأبي عبدالله بن عبدالنور وأبى عبيد والحسن بن فضل وهرون بن العباس الهاشمي وإسماعيل بن إبراهيم الهاشمي ومحمد بن عمران الفارسي الزاهد ومحمد ابن يونس البصري وعبدالله بن الإمام أحمد والمروزى وبشر الحافي وهو قول بن جرير الطبري وإمام هؤلاء كلهم مجاهد إمام التفسير (راجع بدائع الفوائد لابن القيم)
وهذا الخبر باطل وقال الألباني عن هذا الخبر باطل السلسلة الضعيفة 865 ثم أشار إلى أن الحديث موصول من طريق آخر عن ابن مسعود ولا يصح أيضاً ثم أحال عليه برقم 5160 ورواه الديلمي من حديث ابن عمر مرفوعاً كما في الدر (5/328) ولا أدري حال سنده
ورواه الطبراني عن ابن عباس موقوفاً كما في المجمع (4/51) وقال الهيثمي فيه ابن لهيعة وهو ضعيف إذا لم يتابع وعطاء بن دينار قيل لم يسمع من سعيد بن جبير وله طريق آخر عن ابن عباس أشار إليه الذهبي في العلو وفي سنده عمرو بن مدرك الرازي وهو متروك وجويبر المفسر وهو متروك ولذلك قال الذهبي إسناده ساقط ويروى مرفوعاً وهو باطل .
وورد من قول عبدالله بن سلام وقال الذهبي عن أثر ابن سلام " موقوف ولا يثبت " إنما هذا شيء قاله مجاهد .
وأما أثر مجاهد فقال الذهبي في العلو ص73.
لهذا القول طرق خمسة وأخرجه ابن جرير (15/145) في تفسيره وعمل فيه المروزي مصنفاً
قلت وفي سند ابن جرير ليث بن أبي سليم وهو ضعيف مخلط
ويقول الطبري في تفسيره لهذه الاية:
فَإِنَّ مَا قَالَهُ مُجَاهِد مِنْ أَنَّ اللَّه يُقْعِد مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى عَرْشه , قَوْل غَيْر مَدْفُوع صِحَّته , لَا مِنْ جِهَة خَبَر وَلَا نَظَر , وَذَلِكَ لِأَنَّهُ لَا خَبَر عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَلَا عَنْ أَحَد مِنْ أَصْحَابه , وَلَا عَنْ التَّابِعِينَ بِإِحَالَةِ ذَلِكَ
والصحيح يابابلي في تفسير هذه الاية
وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً (الإسراء : 79 )
هو مقام الشفاعة
اقتباس:وَقَالَتْ طَائِفَة رَأَى مَكْتُوبًا عَلَى سَاق الْعَرْش " مُحَمَّد رَسُول اللَّه " فَتَشَفَّعَ بِذَلِكَ فَهِيَ الْكَلِمَات
ورد في هذا حديث باطل لا اصل له ضعفه الكثير من اهل العلم انتهي