{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
يا لثارات الحسين !
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #1
يا لثارات الحسين !
كيف ومتى نعرف ان هذا الانسان من المتشيعيين للامام علي ؟
نعرف ان ثورة المختار هي اللبنة الاولى لتحرير العراق من الامويين الارهابيين

يا ثارات الحسين .. البعض يقول ممن .. لا اقول من الظلم الان
لكن اقول ثارات الحسين من السنة الارهابيين يا زملاء ..
هل تعرف من هم السنة الارهابيون .. هم من يفجر المساجد والحسينيات كل يوم بالعراق وباكستان وفي بعض المناطق السنية التي لا تحترم الاخر لانهم تربو على كلام ابن تيمية وما الزرقاوي وابو قتادة الا فكر نير لهذا الارهابي الكبير الذي اتبعه الملايين من السنة .. فقط من السنة اخرهم افيون العصر محمد بن عبد الوهاب ..

نعم لنا ثارات كبيرة عند الارهاب السني سناخذها عاجلا او اجلا
يزيد سني .. عبيد الله بن زياد بن ابيه .. ( زياد بن ابيه كان ابن عاهرة ناكها ابو سفيان فلم يعترف به الا بعد احداث كبيره ) مصادر من كتب السنة هي من تقول هيك

الحرب هي واضحة .. هناك ظلم لحق بالشيعة .. من هم الشيعة ؟
علي وابناءه والمتشيعيين لهم .. من هم السنة هم من حاربهم علي او لنقل حاربو علي

اذن السنة هم الامويين الارهابيين اتباعهم حاليا كثر جدا منهم على سبيل المثال المتطرفون على الساحة

وهناك العباسيين ولكن هؤلاء اخف ضررا

وبعدهم العثمانيون .. وهكذا

حينما استلم الحكم صلاح الدين الايوبي مصر قتل تقريبا كل الشيعة هناك او هجرهم .. لماذا فعل ذلك ؟؟ لانه سني بكل بساطة .. لكن لان الشيعة اغبياء فقد كانوا يحترمون الاخر حتى لو كان يهوديا مشركا .. ولهذا السبب سمحوا لهذا الايوبي بان يدخل قصرهم ويكون وزير عندهم ؟؟ شفت كيف هما طائفيين مجرميين ؟؟

الشيعة لم يحصلو على دولة .. الا في عهد الخميني .. ولهذا لا يوجد سني يحب الله ورسوله وصحابته يحب هذا الرجل

مسك هذا الرجل ( البطل ) الحكم من هنا لم يعجب الامر صدام فار الجحور بطل السنة الاوحد فحاربه .. وهجم على دياره .. وكان ساكت وقابل بالذل بحكم الشاه ؟؟ فقط حينما يحكم شيعي يهب صدام السني لتحرير شط العرب ؟؟


والحكومات العربية السنية تدعمه وشعوبها كذلك .. ما هو السبب .. السبب ان هذه الحكومات والشعوب تحب الصحابه وبالاخص معاوية والمغيرة بن شعبه .. هاي بكل بساطة

تاتي امريكا التي كانت تساند هذا الفار بحربه مع ايران الشيعية
تسانده خوفا من المارد الشيعي الذي لا تعرف كيف يفكر .. امريكا تعرف كيف يفكر السني فهو بالغالب ذليل يخاف القوة
ودين السني يقول مش مشكلة يحكمني ظالم او فاجر وشارب للخمر ؟؟ لكن لا يصلي بي الا شخص عادل

بعدها امريكا عرفت ان طموحات السنة لا تتغير مع السنين
بل يحلمون بالجزية وان بقية خلق الله اللي مش من السنة هم انعام او اضل !

السنة المحبين لدينهم جدا لم يعجبهم الشرك الامريكي والانحلال الخلقي والكفر .. كل العالم عند السنة كفار .. الا هم فقط بل السنة الان هناك مودرين وهناك اصولي والاصولي يقول ان بالجنة وحالق اللحية ما يدخل الجنة لانه خالف تعاليم الرب

المهم .. شارك السنة المحبين لدينهم جدا بالهجوم على امريكا في عقر دارها .. وسموها غزوة منهاتن .. تشبيها بغزوات الرسول .. الاغبياء يسمون حروب الرسول غزوات .. وعمليات الغزو لبلدان الاخرى بالفتح .. يعني امريكا تحتل بلدا وتحاول تثقفيه .. يسمى احتلال لكن لما خالد ابن الوليد مثلا يفتح هاي الدولة وهاي الدولة ويغتصب بناتها .. يسمى فتحا

المهم بهاي الساعة تقريبا جميع الشيعة فرحوا جدا .. الفرح مش عشان المساكين اللي راحوا ضحية هذيان بن لادن كما فرح السنة باغلبهم .. لا الفرح لان طالبان السنية ( للعلم هي المثال الحي للسنة والله يا عالم ان طالبان هي المثال الحي لدولة الصحابة والخلافة ) سوف تزول .. وسوف يعيش الشيعة هناك بشوية حرية .. وتحقق هذا الامر .. حينما سمعنا ان هناك قانون تحرير العراق جميع الشيعة تقريبا فرحوا .. لان الشيعة بالعراق كانوا عايشين عيشة ذل واحتقار لا شبيه لها بالعالم .. لدرجة ان واحد غبي من اهل الرمادي مثلا جاهل لا يعرف يفك الخط يكون محافظا على البصرة مثلا ؟؟ ولا يوجد محافظ منهم في مناطق السنة احباب الله .. بالفعل اشتغل سياسيي الشيعة شغل جامد مع الامريكان لتحرير بلدهم او لنقل عشان يرجع هؤلاء الابطال الى بلدهم .. لان صدام حاكم عليهم بالاعدام واعدم كل من له صلة قرابة بهم حتى لو من عاشر جد ؟؟

تحرر العراق شفنا الشيعة كالطوفان .. 13محافظة من اصل 18 لهم .. بل عدوهم الحقيقي صدام وازلامه من السنة العرب لا توجد لهم الا محافظة واحدة وهي الانبار فقط .. الموصل يوجد بها الكثيرمن الكرد والتركمان والشيعة وكذلك صلاح الدين ..

يا الله كيف لاقلية لا تتعدى 15 % بان تحكم العراق ؟؟ العراق بلد ائمة الشيعة يدنسها هؤلاء الفجار السنة ؟؟؟

سقط النظام .. فرح الشيعة .. رقصوا الشيعة بل عدنان بهذا اليوم شرب الويسكي لاول مره بحياته ..

جن جنون السنة هناك قاموا يفجرون بكل مكان يخطفون يجزون الرؤوس يقتلون الطلبة والطالبات بالمدارس يفجرون البنى التحتية كي لا يستخدمها الشيعة .. وينعمون بها فهي ملك لهم

بعدها اعلن السنة الحرب .. لم يعلنوها على الامريكان فهم اجبن من ذلك بل اعلنوها على الشيعة دون سواهم .. لم يحاربوا محاربة الشجعان وجها لوجه فهم اجبن من ذلك بل بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة وتفجير المساجد والحسنيات .. وخطف كل من يسير بالشارع وقتله على الهوية هو واطفاله وسرقة سيارته وحذف صورة السيستاني منها لان صورة هذا الرجل ترجمهم ليل نهار باللعنات ..

هذه حقيقة السنة بكل واقعية وبدون تجني .. والي يقول غير هيك فهو انسان مش سني بالصميم

سيكون سني علماني او ليبرالي .. وهؤلاء كفار عند السنة المتدينيين

انظر الى اعمال السنة بالعراق وبعدها سوف تعرفون يا احبة ان الحرب عليهم واجبه من اجل الانسانية قبل كل شي

هناك ظلم من الشيعة لانفسهم .. الشيعة قوم عاطفيون جدا ..وكلمة ( خطية ) ( ما يستاهل ) على شفاتهم ..

نريد شيعيا كالمختار لا يرحم .. واني اراهم في بعض القيادات هناك وبالاخص في محافظة واسط الكوت .. عليها مني السلام والتحية

نريد مرجعيات شيعية .. تقف بجانب الشيعة .. نريد وقفة حازمة من الصدر والخالصي والحكيم والسيستاني والمردسي .. وان يعلنوها حرب على الارهاب السني .. نريد ان نرى ونسمع ان من يقتلون الشيعة هناك هم سنة دينهم ومذهبهم قال لهم ذلك ..

نريد ان نرى شيوخهم معلقين على ابواب الجوامع كما فعلها السنة ووضعوا راس الحسين على الرمح فرحين بهذا الصيد الثمين .. نريد حرب شاملة عليهم تقتل الارهابيين منهم

السنة بالعراق اعلنوها حرب اهلية على الشيعة منذ اول يوم لسقوط قائدهم السني صدام .. والشيعة الى الان لا يحترمون شهداءهم الذين يقتلون كل يوم ؟؟

عموما اهم ما بالامر ان الحكم ذهب من السنة الى ابد الابديين بعراق علي والحسين

الانتخاب سيكون دائما من صالح 18 مليون شيعي .. ولله الحمد


هي نظرة موضوعية للاحداث دون طائفية بغيضة

السنة هم الصحابة ومن بعدهم الامويين ومن والاهم وبان تيمية وابن عبد الوهاب والشيعة هم
على والحسن والحسين وسلمان الفارسي وعمار بن ياسر وابو ذر والمختار وسلمان بن صرة وابو مسلم الخرساني وغيرهم الموجودين الان بالحكم العراقي


ولنا عودات

وعليكم السلام ورحمة عدنان



05-25-2005, 09:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #2
يا لثارات الحسين !
[CENTER]عدنان
هل تكشف عن توجهك الحقيقي؟
هل انت شيعي؟
ام لا ديني؟
أم داعية فتنة طائفيّة؟
مرة تبكي على مظلومية الشيعة
وتشتم الآله
وتعربد وتلحد
الا تكون انت نفسك العضو الهالك صليبي صهيوني؟
أرى فيكما نفس الاسلوب
أرجو ان تبين لنا زميلي العزيز ما هو توجهك الفكري حتى يسهل لنا مناقشتك من منطلقاتك ان كانت عندك أية منطلقات غير بذر بذور الفتنة الطائفية.[/CENTER]
05-25-2005, 10:02 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
مشاركة: #3
يا لثارات الحسين !
[CENTER]سقط القناع[/CENTER]
05-25-2005, 10:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
مشاركة: #4
يا لثارات الحسين !
الأخ القائد

عدنان يعيش عقد اضطهاد الشيعة 1400 سنة و هو الآن يرى أن بوش هو الذي سيخلصهم.

انه لا يفهم معنى الوطن و المصالح المشتركة لأنه يرى في الطائفة وطنا له و بهذا المنظور الطائفي يصبح الشعب العراق مكونا من الناحيية الاجتماعية عدوين متصارعين هم السنة و الشيعة.

هذا التثوير للعصبية الطائفية هو بغرض القضاء على المقاومة من خلال تفجير و تفتيت الوطن العراقي إلى طوائف متناحرة.

انهم يريدون للاصطفاف و القتال في العراق و حتى العمل السياسي أن يكون على أسس طائفية لا على اسس وطنية بين المحتل و عملائه و بين المقاومة التي تنشد التحرر الوطني.

لأنهم بغير ذلك سوف يكونون هم الخاسرون مصلحتهم تقتضي تدمير و تفكيك الوحدة الوطنية و الهوية العراقية.

هذا مشروعان متناقضان يريد كل منهما أن يدمر الآخر.

هذا كل ما في الأمر
05-25-2005, 10:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #5
يا لثارات الحسين !
اخي thunder75

ما جاوزت الحقيقة في كلماتك قيد أنملة.:97:
05-25-2005, 10:22 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #6
يا لثارات الحسين !
امرك غريب يا زميلي القائد

هل على الملحد مثلا ان لا يقول الحق بوجهة نظره ؟

هل على الانسان المتدين مثلا ان لا يقول رايه ؟

هل على الانسان الطائفي الذي لا يرى الا حرب يقوم بها طرف ويتغاضي عن الطرف الاخر ان يهتم باستنتاجاتك ؟

يا زميل انا شخص عادي يمكن مثلك .. يمكن مؤمن جدا .. للعلم اخاف على شعور الغير .. جدا واتمنى فعلا الغير يخاف على شعور الطرف الاخر .. ويمكن شخص لا يهتم بالدين الا انه جاء ليرفع من قيمة الانسان ويجعله شخص مهذب .. عكس الانسان الطائفي .. الذي يريد ان يكون هو الحق وغيره مسكين سيدخل النار ويتعذب .. وعلي ان اهديه كي اساعده على الدخول للجنة ..

ولكن شعور غريب فعلا ان يعيش الانسان .. وفي باله الخوف من الموت ومن ثم العذاب بالقبر .. ومن ثم يدخل النار ويتعذب ومن ثم اذا كان مسلما .. سيدخل الجنة بالنهاية وياكل التفاح ويشاهد الحسناوات ..

عموما كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه .. لكن صدقني بعد ان يشاهد الانسان الفضائع التي ترتكب بالعراق بحق المدنيين فقط لانهم يخالفون الاخر .. يجن .. وانا الى الان لم اجن .. ولكن هل احاسب الرب .. على ما يفعله اتابع هذا الاله ام احاسب المجتمع الذي اظهرهم على حقيقتهم ؟؟

يا زميل ثندر

اي قناع تتكلم عنه .. يعني قريبه كل هاي المدة اللي تقرا لي واقرا لك ولم تعرفني جيدا ؟؟

عموما رائي فيك ساقوله .. انت انسان غير طائفي بل احيانا ارى فيك مفكر .. وخصوصا بالمسائل المتعلقة .. بتجديد الخطاب الديني ..

وعيبك بوجهة نظري انك ضحية مجتمع يقدس الحكام العرب ؟؟
لا تهتم لمأسي الغير ومظالمهم ..

لكن ما قلته انا هنا .. نستطيع ان نسميه افرازات الواقع . وعلينا ان نتعايش .. او نتحارب .. احب التعايش .. مع الاخر وفق السلم الاهلي باعتبار نحن مجتمع واحد ... لكن هل تسمح العقلية المتطرفة بذلك ؟

يا ثندر ماذا تسمى عمليات القتل اليومي بالعراق ؟

05-25-2005, 10:29 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #7
يا لثارات الحسين !
نتحدث عن الشرف في آخر صفة له أطلقت على واحد من اشكال المقاومة المسلحة في
العراق التي تقول انها تستهدف إخراج القوات الاجنبية المحتلة والغازية..حسنا،
من هو الذي يجيز لنفسه ولغيره حمل السلاح؟ وما الذي يميز هذه المقاومة التي
تسمى بالـ"الشريفة" عن تلك المقاومة غير الشريفة؟ انه سؤال مركب ومترابط، ومعقد
ايضا، لكنه ليس عصيا على الجواب إذا ما استرشدنا بحكمة التحليل الموضوعي
الهادئ، واستعنا بعلم السياسة وتجارب مقاومة الاجنبي.
يكرر انصار الخيار المسلح في العراق، وبخاصة المتحدثون باسم هيئة علماء
المسلمين وبعض الشخصيات القومية والبعثية، نظرية تقول"ان مقاومة الاحتلال
الاجنبي، بالسلاح، حق مشروع تبرره جميع القوانين والاديان" "ويضيفون" ليس هناك
شعب لم يقاوم محتليه بالسلاح" حسنا، لنتجاوز موضوع المسؤول عمن أوصل العراق الى
حالته هذه، وموضوع الطبيعة القانونية الدولية، وفق قرارات مجلس الامن، للقوات
الاجنبية في العراق، ونفترض ان القوات الامريكية والبريطانية غزت العراق
لانه(وفق منطق الجماعة) كان(في عهد صدام طبعا) يشكل بؤرة إلهام وإشعاع للحرية
ولشعوب المنطقة وخطر على اسرائيل ومصالح الغرب، لكن الحالة التاريخية هذه توجب،
أولا، صياغة الارادة الوطنية لمجموع الفئات الشعبية لجهة اختيار اسلوب التحرير،
بالعمل العسكري أم بالعمل السياسي.
فلا يحق لفئة او شريحة ان تملي شكلا من اشكال العمل لاخراج القوات الاجنبية
من البلاد، اخذا بالاعتبار بان العمليات المسلحة بدأت، لا من الشعب العراقي
الذي خرج توا من كابوس نظام القمع والابادة والشوفينية والطائفية، بل من اكثر
انصار النظام السابق التصاقا به وشعورا بالمهانة من انهياره المخزي والمدوي،
بالاضافة الى مجموعة صغيرة من الارهابيين المطاردين في بلدانهم المجاورة بقيادة
ابو مصعب الزرقاوي، قبل ان تتدفق الى العراق اعداد كبيرة من المسلحين العرب في
ظروف تداعي الدولة وتبخر جيشها وانفراط نظم الامن والحراسة على الحدود
والسيادة.
بكلمة : لم يقرر الغالبية الساحقة للشعب العراقي، باحزابه السياسية ومراجعه
المختلفة، اعتماد سبيل المقاومة للقوات الاجنبية، ليس اقتناعا بمشروعها ولا
ضعفا في وطنية الشعب، بل لأن سبل العمل السياسي لم تستنفذ بعد لجدولة انسحاب
القوات الاجنبية، سيما بعد ان تحولت "المقاومة" منذ انطلاقتها الى عامل لاطالة
امد الاحتلال، والىعملية تدمير ما تبقى من بنى الدولة وشبكة الخدمات، وصارت
بمرور الايام كابوسا للملايين وحياتها الزاخرة بالمصاعب، اصلا، وليس من دون
مغزى ان هذه المقاومة لم تعلن اي برنامج سياسي لمرحلة ما بعد التحرير، بل ان
فصائلها الرئيسية تجاهر بالعمل على اعادة نظام صدام الكارثي الى السلطة بقوة
السلاح.
ولا ينبغي ان نبتعد كثيرا عن التجربة الفلسطينية لكي نرد على الزعم بان كل
الشعوب تلجا الى مقاومة المحتل بالسلاح، فانه بعد رحلة طويلة في دروب الكفاح
المسلح ضد الاحتلال الاسرائيلي اكتشف قادة منظمة التحرير الفلسطينية، الآن، بان
التفاوض، لا المقاومة المسلحة، افضل السبل لنيل حقوق الشعب الفلسطيني واقامة
دولته الوطنية، فهل يكفي هذا المثال لاخضاع حق المقاومة المسلحة للاحتلال الى
طبيعة الظروف ونسبية ووجاهة الحق نفسه في اللحظة التاريخية المعنية.
قد يقول قائل: ما الفائدة في هذا الجدل طالما في الضفة الثانية سفاح ادمن القتل
والذبح مثل الزرقاوي، ولا يعنيه ماذا يقول التاريخ، بل لا يعترف بالتاريخ.




ومنذ حوالي عام دخل الى سوق التداول الاعلامي والسياسي مفهوم جديد
عن"المقاومة الشريفة" الذي حير المحللين والمتابعين، وشغل اللغويين بين من يبحث
عن ملموس الصفة ومن يبحث عن ملمس الموصوف، كما اثار طائفة من الاسئلة عن حقيقة
وجود مثل هذه المقاومة وشعاراتها، والاهم، عما يميزها عن المقاومة غير الشريفة.
ولم ينبري احد من الذين يفترضون وجود مقاومة شريفة الى ترسيم حدودها على ارض
الواقع، في وقت يتابع العالم يوميا بهلع انباء سقوط المدنيين الابرياء ورجال
السياسة والمجتمع والثقافة برسم رجال ملثمين، انتحاريين أو مخططين لهم، او
ممولين لجرائمهم، وانتشرت صور ووقائع حفلات ذبح اجانب وعراقيين على واجهات
الفضائيات العربية مع ذباحين من "المقاومة" لا أحد يعرف صفتها، شريفة كانت أم
غير شريفة.
وحاول فصيلان مهمان من المعارضة، هما الحزب الاسلامي العراقي وهيئة العلماء، ان
يقدما، بين آونة واخرى، شروحات عما يفرق بين المقاومة الشريفة ونقيضتها غير
الشريفة، فمن يتعرض للمدنيين المارة غير شريف، ومن يوقع بالامريكان ورجال
الشرطة العراقية والمترجمين يكون مقاوما شريفا، فجاءت تلك الشروحات متضاربة
وشبحية وبعيدة عن واقع الامر حين صار يسقط من المواطنين الابرياء 40 ضعفا من
جنود القوات الاجنبية.
وفي غضون ذلك تسربت معلومات صحفية متضاربة عن مقاومة شريفة يقودها شيوخ قبائل
عربية وسياسيين قوميين وبعض مشايخ الجوامع في غرب العراق وقياديين وكوادربعثيين
سابقين، وقيل ان رئيس الحكومة السابقة الدكتور اياد علاوي فاوض ممثلين عنهم،
وانه كاد ان يتوصل الى اتفاق معهم بالقاء السلاح(اقول: كاد) لكن انتخابات كانون
الثاني طوت الملف لشهور، قبل ان يعود، مرة ثانية، قبل شهرين على واجهات
ومانشيتات الصحافة، فيما نأت صفة الشرف كثيرا عن الموصوف الذي خوض في بركة الدم
"حتى الحزام" كما يقول الجواهري.
لست اشك ان ثمة مقاوم شريف، إذا كان الشرف يلتزم تعريفه الاخلاقي، بمعنى ان
القاتل يأسف لفعلة القتل حين ينزل بحافلة تحمل اربعين طفلا من اطفال روضة في
البصرة، لكن الشرف سيبقى بانتظار لفتة الاسف من الموصوف ..لفتة الاسف التي لم
نسمع بها، ولا مرة واحدة، حتى الآن عن اية مذبحة.
ثم، تعالوا نفكك هذا الالتباس: يضع مقاومون (لا يحملون حتى الان صفة الشرف أو
نقيضه) سيارة مفخخة في شارع عام، فاذا انفجرت قرب دبابة امريكية وقتلت ثلاثة من
جنودها فان المقاومة التي دبرت العمل تكون شريفة، وتستمد شرعيتها من الاديان
السماوية والقوانين الدولية وشرعة حقوق الانسان،حسنا، وإذا انفجرت قرب سيارة
تقل عمالا عراقيين وقتلت عشرين منهم فانها، نفسها، تعد مقاومة غير شريفة، ولا
تستحق صفة الشرف، أما اذا انفجرت السيارة المفخخة قرب دبابة وقتلت جنديا
امريكيا وثلاثين من النساء والاطفال العراقيين فما هي الصفة التي يستحقها موصوف
المقاومة هنا؟
انا اعرف الجواب: كل هذه المقاومة غير شريفة، حتى يثبت المقامون الشرفاء انهم
لم يزهقوا روحا عراقية.
ــــــــــــــــــــــــــ
..وكلام مفيد
ـــــــــــــــــــــــــ
"كلما لم يكن، فكان، فله سبب".
الفارابي
aalassam@hotmail .com
05-25-2005, 10:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #8
يا لثارات الحسين !
الزميل عدنان،

بادئ ذي بدء فرقت بين المسلمين بأسماء هم سموها لأنفسهم، لم تنزل في كتاب الله ولم تثبت بوجه قطعي على لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، أسألك آلله أمرك بهذا أم على الله تتقول الأمور؟

هل أمر الله المسلمين بنص قطعي أن يكونوا شيعة؟ إن كان قد أمرهم بهذا فقد كفر من لم يكن.
أما والحال أنه لم يصنع، وأن الإمام علي بن أبي طالب عليه سلام الله قد قبل الاجتهاد المخالف وقت أن تولى الأمر، رغم أن هذا الاجتهاد المحالف قد كفره واستحل دمه. وأعني هنا الخوارج، فقد قال لهم عندما حكموا في مسجد الكوفة: لكم علينا أن لا نمنعكم مساجد الله، ولا نمنعكم الفيء ما قاتلتم معنا....
ولم يستحل الإمام عليه سلام الله قتالهم إلا حين استحلوا دم عبدالله بن خباب وزوجته، على أنه قد استحل فقط دماء من شارك بالرأي أو دافع عن القتل بنفسه لا برأيه.
أما إن بات المختار الثقفي كذاب بني ثقيف، من هم بقتل محمد بن الحنفية عليه السلام، إماما لديك يقتدى به، فاهنأ بإمامك إذن، ولا تنتسب إلا علي أو الحسن أو الحسين.
تريد مختارا، ونريد محمدا وعليا.
ثم أنت تعلم أن الله قد حرم عليك شرب الوسكي، ثم تأتي لتحرم على المسلمين أن يكونوا على خلاقك، بل وتصمهم كلهم بأنهم على شاكلة الزرقاوي أو ابن لادن لمجرد خلافهم معك بالرأي.
وما عليهم أن يكون على شاكلتهما بالرأي؟ وما شأنك أنت؟ لا يحل لك دم المسلم وإن كان رايه مخالفا، طبعا لم نتحدث عن مسبتيحي دماء المسلمين بالفعل لا بالقول.
تزعم أنك شيعي، ومنطلقك من هنا. والشيعي يلتزم بأقوال الأئمة، وليس بأقوال المختار الثقفي مدعي النبوة.

ثم فلنفرض جدلا أنك على حق، وأن السنة هم نواصب دمهم حلال، ولنفرح بقتلهم وتخليص العالم من شرورهم. فهل إذا أرسل الله إليك ما تحبه تبارزه بالمعاصي من قبيل شرب أم الخبائث؟

أما إن كانت الشيعة أو التشيع قومية تضم فيها من ولد فيها، وتجعل الآخرين عشائر أخر يجب مقاتلتها على الكلأ والماء، فهذا لعمري ليس من دين الله في شيء، ولتفتش له عن أسماء أخرى موغلة في الجاهلية، مثل البسوس أو داحس والغبراء.

أما عن المقاومة في العراق، فلقد علمنا أن العراق لا دولة فيه، ولقد عمنا مكر أمريكا ومن تبعها، ولقد علمنا أنه لا يبعد عن أمريكا أن تجيش من البلهاء أو المأجورين من يفجر بين المسلمين حتى يجدوا لمثلك مقاما يتكلم فيه داعيا إلى التحريش بين الناس.
ولقد علمنا أيضا أن هناك جهاد دفع لا شأن له بالجرائم التي حدثت وأنه يقاتل أمريكا لأن قتالها على من كان هناك واجب إن استطاع.
قد علمنا أن الحابل والنابل قد اهتلط في العراق، وأنه ليس هناك سلطة حقيقية مسؤولة عن كل شيء حتى تحاسب عما يجري.
في العراق هناك جهاد وفتنة وحرابة وعمالة.
من الناس من يفجر في أمريكا ابتغاء وجه الله،
ومنهم من يقاتل لسلب الناس أموالها وأعراضها، من قاطعي طرق،
ومنهم من يقاتل ليثير الفتنة بين المسلمين حتى تجد أمريكا ومن تبعها من عربها مبررا لبقائها ولقتل باقي المسلمين بحجة دم من قتل من الفريق الأول،
ومنهم ومنهم.....
فتأتينا يا زميل، واضعا البيض كلهم في سلة امريكا، زاعما أن الذنب كله على السنة لأنهم سنة، مثيرا فتنة لا يعلم مداها إلا الله، ولن يخسر فيها إلا مثيرها!
أتظن أن أمريكا دائمة؟ وماذا تصنع لو أن غدا أتى أمر الله على أمريكا كما أتى على أمثالها من قبل بعد أن استعديتها على جارك لأنه سني؟ أو تأمن أن جارك هذا لن يستعدي عليك قبيله فتعود فتنة بين القبائل؟

قد خلطت كثيرا يا زميل، خلطت بين القديم والحديث، ووضعت دم الحسين على من لم يشارك فيه، ودم علي على من هو بريء منه، بغير برهان من الله أتاك، ولا إذن من الإمام قد أعطاك.

وأخيرا وليس آخرا، فإن ولي دم علي والحسين هو حي كما تقول وإن كان مختفيا، وهو أولى منك ومن أمريكا أن يأخذ بدم الحسين من قاتليه، ولم يوكل أحدا بذلك بعد الغيبة الكبرى له.
05-25-2005, 11:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #9
يا لثارات الحسين !
ثارات الحسين يا زميل نريدها الان .. وبكل زمان ولن ننساها
ابدا .. من الارهابيين السنة .. لا اتكلم عن عموم السنة او من سار معتدلا ..

اتكلم عمن حارب الاخر لانه يختلف معه .. ولا زال يفجر مساجده وحسيناته ويقتل اطفاله بالشوارع ... وانتم ساكتين وكأن الامر يعجبكم ..

ماذا تريد من شخص لا يهتم بالدين كثيرا ولكن يرى اهله يقتلون كل يوم ويذبحون ذبح النعاج فقط لانهم شيعة يقتلون بسبب فتاوي وكتب صفراء كتبها شيوخ وائمة واحباب للاله ؟!!

اعطني شخصا واحدا ينتقد التشيع او الشيعة فقط لانه منصف .. شخص واحد .. الكل ينتقد ويمسك السكين خلف ضهره ؟!

الى متى الشيعة طوفة هبيطة لكل من يريد ان يستشهد ويقابل ملكات الجمال عند الرب؟!

تقول فتنة يقتلون المسلمون ويفجرون المساجد ؟
اي مساجد اكمل ؟
مساجد الشيعة فقط هي من تدمر بالعراق ؟
هل سمعت يوما عن تفجير مسجد لاهل السنة في جميع بقاع الارض ؟

لان الاخرون يحترمون دينكم ومذهبكم .. ولكن ارهابييكم لا يحترمون اماكن العبادة عند الاخر ابدا ؟

يفجرون المساجد والمعابد والكنائس والحسينيات ؟
من امرهم بذلك ؟

اذهب الى مواقعهم الان .. وشوف كيف يفرحون كل يوم اذا حصل تفجير باي مسجد او كنيسة وبعدها ساقول لك فعلا انا محرض !

يا اخي حتى شعارهم يقول خذ من دماءنا حتى ترضى عنا ؟

ياخذ من دماءهم ؟؟؟؟؟؟؟ هم يهب لهم الجسد والروح وهم يقولون خذ من دماءنا .. هل هم بعقول ؟؟

انها حرب واقعية .. افرزها صدام .. لا يوجد عقلاء فيها اما معي او ضدي
05-25-2005, 11:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #10
يا لثارات الحسين !
(تصحيح لمصطلح الشيعة والسنة)

السنة بمعنى ما جرى عليه العمل سابقا بالقول او الفعل او التقرير فاذا كان صاحب هذا العمل او القول او التقرير هو الرسول الاعظم سميت السنة بالسنة النبوية واذا كان العمل او القول اوالتقرير للصحابة سميت سنة السلف من الصحابة وان كان ذلك صادرا عن اهل بيت الرسول سميت بسنة اهل البيت وهم سلف ايضا. وهكذا فكل ماسبق وثبت فهو سنة.
وعلى ذلك يطرح التساؤل نفسه أي من هذه التسميات تصلح للتفريق بين السنة والشيعة ؟او بمعنى اخر ما المقصود بالسنة والشيعة؟
وللاجابة على ذلك نقول ان كلا الفريقين متفقين على الاخذ بكل ما جاء او ثبت عن السنة النبوية وهي لديهم من اصول الدين منكرها ليس بمسلم وكلاهما يتحرى بطريقته للتثبت من صحة ما ورد عن النبي خاصة وان كليهما يعلمان ان الرسول الكريم قال ستكثر عليّ الكذابة فاذا جائكم عني حديث فارجعوه الى كتاب الله فما طابق كتاب الله لي وما خالفه اضربوا به عرض الحائط وقد كانت هذه القاعدة العظيمة التي ارساها النبي الاكرم اساس القوة العظيمة للسنة النبوية واذا كان الامر كذلك فلا مجال للقول ان السنة بهذا المعنى تصلح ان تكون محلا للخلاف الواقعي بين الفريقين فاذن مالمقصود بالسنة التي اختلفوا عليها؟
ولكي يتضح الامر لابد من الاشارة الى ان المسلمين بعد وفاة الرسول(ص) اختلفوا سواء في تفسير المراد من النصوص او من الاحاديث من جهة او في الاستناد الى النصوص او الاحاديث لتقرير حكم للمسائل التي استجدت بعد الوفاة وهو امر لاشك منطقي لاختلاف الافهام ومساحة العقول على رجاحتها عند الصحابة جميعا وظهرت مدرستان للتصدي هما مدرسة الامام علي بن ابي طالب ومدرسة الصحابة ودار الخلاف حولهما على كثير من الامور حيث شهد الجميع اسلوبا متميزا من حرية الراي والاحترام والمعارضة البناءة فكثيرا ماياخذ الصحابة براي علي(ع) وكثيرا ما يترك على الراي لهم ولم يسجل التاريخ بين هولاء مشادة كلامية او عراكا اوصفعة وكان كل منهم يرى ان ما يتاوله يصيب السنة النبوية او يحقق مراد الشارع في النص ومن هنا نشات لكل من المدرستين مظاهر الاتباع فظهر انصار مدرسة علي وانصار مدرسة الصحابة وقد اكمل ابناء علي طريق المدرسة العلوية وكانوا جزءا منها دون ان يعترض الصحابة او انصارهم على أي منهم او يتهمه بباطل وبهذا استقرت سنة للصحابة وسنة لاهل البيت وتابعها الناس على فريقين لم يحدث بينهما أي خصام سوى الاعتقاد بالافضلية عند انصار المدرسة العلوية لاراء اهل البيت والمساواة بين الجميع عند انصار المدرسة الاخرى ولكل منهم ما يستند عليه من نصوص او احاديث اضافة الى ما استفادت منه مدرسة الصحابة بظهور الفقهاء الاربعة (ابو حنيفة ومالك واحمد والشافعي) فاصبح فقههم معبرا عن منهج مدرسة الصحابة وقد اكتفى انصار مدرسة اهل البيت باراء الامام الباقر والامام الصادق اللذان عاصرا هولاء الفقهاء الاربعة واستقرت المدرستان باعتماد اصولهما من السلف فمدرسة اهل البيت بدات من علي وانتهت بالمهدي وهم اثنا عشر اماما من ابناء علي ومدرسة الصحابة تفرعت الى مذاهب فقهية اربعة الحنفية والشافعية والحنبلية والمالكية وظل الاجتهاد لما ياتي من مسائل مستجدة مطروحا امام المتصدين للفقه ـوان عانى هذا الامر اشكالات عند البعض ـ الا انه استمر جريان النهر الى يومنا هذا.
وعلى ذلك يتضح لنا ان تسمية السنة والشيعة تسمية عائمة قد تحوي الفريقين مرة عندما تكون السنة النبوية او الاقرار بفضل اهل البيت هي المعيار او الاقرار بفضل الصحابة مع اقرار افضلية اهل البيت مره اخرى وعليه اذا كانت الشيعة نصرة لعلي بن ابي طالب فالفريقين شيعة وان كانت السنة هي سنة المصطفى فالكل سنة.
وبناء على ماتقدم يتسنى لنا القول ان التسمية الحقيقية للفريقين هي سنة الصحابة وسنة اهل البيت وليس السنة والشيعة والاختلاف بهذا المعنى اختلاف في منازل الرقي في الايمان امام الله وليس ابتعادا او اقصاءا منه مطلقا.
واذا كان الامر كذلك لماذا شهد الفريقان قتلا وفرقة فما السبب في ذلك؟
ان السبب الحقيقي الذي يكمن وراء هذا الابتعاد والتنافر هو ما احدثه الحكام الامويين من زيف ولغط وانحراف سواء على مستوى تحريف المراد او وضع الاحكام المزورة بعد ان اشتروا ذمم البعض وقتلوا العلماء واولهم ذرية علي بن ابي طالب فقد باعوا الدين بثمن بخس لتستقر لهم السلطة والثروة وكانوا من المكر والدهاء ما استطاعوا به ان يحققوا مايريدون فقد استطاع معاوية اخراج الناس لقتال علي واستطاع ابنه يزيد من تعبئة الناس لقتل الحسين وحرق الكعبة واستباحة مدينة رسول الله وتمكن ابناءه وابناء مروان بن الحكم من امور اخرى كثيرة فاستأثروا بالسلطة والثروة ونشروا القتل والاستبداد واوغلوا بقتل العباد وهو الامر ذاته الذي سار علية خلفهم العباسيون.
ولقد كان الامويون والمروانيون والعباسيون من الذكاء والفطنة اذ انهم ـ وبعد ان علموا توغل الاسلام في نفوس الناس ـ لم يتصدوا لمحاربته علنا بل وظفوا عموم النصوص لمصلحتهم ووضعوا الاحاديث التي نسبوها للرسول بما يحقق مصالحهم فقد فسّر معاوية حديث رسول الله عن عمار بن ياسر حين قال عمار تقتله الفئة الباغية بان الفئة التي اخرجته للحرب هي السبب في قتله وهذا يعني ان علي وفئته هم الفئة الباغية وغير ذلك كثير وكثير وهو الامر الذي دعا من هو منهم بالدم لكنه تنور بالاسلام ان يعلن بطلان سيرة اهله كمعاوية بن يزيد وعمر بن عبد العزيز لكنهما مع الاسف لم يستطيعا ان يغيرا بما فيه الكفاية بسبب تخلي ابن يزيد عن الحكم واعتزاله الناس وبسبب قتل الخليفة عمر بن عبد العزيز من قبل الامويين ، وبمرور الزمن احدث الامويون والمروانيون والعباسيون افعالا واقوالا وتقريرا يخالف سنة الصحابة او سنة اهل البيت فضلا عن سنة المصطفى طبعا وصارت سنة اقل ما يقال عنها سنة الطغيان او سنة سارقي الاسلام ومفرغي محتواه ومع الاسف لازالت هذه السنة المقيتة لها من يروجها من الحكام المستبدين ورجال العمام من وعاظ السلاطين وقد احدثت هذه السنة اللعينة فرقة ما بعدها فرقة بين كل المسلمين واثارت ضغائن بينهم وحروب سال بها الدم ونهبت جراؤها الثروات فوهن المسلمون واصبحوا لقمة سائغة لكل طامع وتفرق الاهل وحلت الكراهية وانتشرت الجريمة واستشرى الاستبداد حتى صار الاسلام ارهابا والمسلمون قوم لايفقهون فجاء الغرب كله للتخلص من هذا الشر المستطير.
متى ينتبه المسلمون ويتبرئوا من سنة الطغيان التي لازال البعض يروج لها ويستغلها ويلصقها بالاسلام وما يشهده العراق اليوم من استهتار بحرمات المسلمين وضياع للنفوس والثروات ما هو الا حلقة من حلقات التدمير الناتجة عن هذه السنة.... فياسنة الصحابة ويا سنة اهل البيت ثوروا على سنة الطغيان ومن يستعين بها واحموا انفسكم وبلادكم ودينكم والا فالموت اكيد والدمار قادم يوم لاينفع لامال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم واعلموا ان من علامات العمل بسنة الطغيان نشر الفرقة واباحة قتل الشيعة او السنة او منع العراق من ان يكون دولة حرة مستقلة يعيش اهلها بكرامة وسؤدد وهو ما يحاول التحالف الارهابي العمل عليه..اللهم هل بلغت اللهم فاشهد


05-25-2005, 11:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الحسين عليه السلام، علم الدم بين الخلافة الراشدة والملك العضوض خالد 7 1,959 01-26-2008, 01:24 PM
آخر رد: خالد
  هدم قبر الحسين بن علي arfan 2 730 12-21-2007, 09:09 AM
آخر رد: حسام يوسف
  مفتي مصر :بول" الرسول /تقبيل ضريح الإمام الحسين /ختان الإناث arfan 7 1,817 05-25-2007, 11:54 PM
آخر رد: Serpico
  البيئة الاجتماعية والسياسية لثورة الإمام الحسين (دروس من عاشوراء) عمار بن ياسر 5 1,150 01-21-2007, 08:22 PM
آخر رد: عمار بن ياسر
  رأس ال الحسين محارب النور 7 1,539 01-10-2007, 04:11 PM
آخر رد: حسان المعري

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS