{myadvertisements[zone_1]}
الموت ما بين الخالق والمخلوق
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #1
الموت ما بين الخالق والمخلوق

محمد ونزعات الموت :
لقد عانى محمد من نزاعات الموت ما لم يعانيه أحد وكانت ابنته فاطمة تصرخ وتقول وا كرب أباه.. ..

* عن عائشة قالت: ما رأيت أحد اشد عليه الوجع من رسول الله صلعم. (*) اللؤلؤ والمرجان فيما أتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم رقم1661

* أخبرنا محمد بن عمر حدثني أيوب بن سيار عن جعفر بن محمد عن أبيه قال لما نزل بالنبي صلعم الموت دعا بقدح من ماء فجعل يمسح به وجهه ويقول اللهم أعني على كرب الموت قال وجعل يقول ادن مني يا جبريل ادن مني يا جبريل ثلاثا

* أخبرنا يونس ... عن عائشة أنها قالت رأيت رسول الله صلعم وهو يموت وعنده قدح فيه ماء وهو يدخل يده في القدح ثم يمسح وجهه بالماء ثم يقول اللهم أعني على سكرات الموت. أخبرنا محمد بن عمر ... عن بن عباس وعائشة قالا لما نزل بالنبي صلعم الموت طفق يلقي خميصة على وجهه فإذا اغتم بها ألقاها عن وجهه ويقول لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر نزول الموت برسول الله صلعم.

أدن يا جبريل من حبيبك المهموم المكروب وأعنه على سكرات الموت ؛ لكن ما ذنب النصارى واليهود الذين لم تتركهم حتى وأنت تلفظ أنفاسك الأخيرة ؛ فتكيل لهم اللعنات ؛ أليس هم أهل الكتاب أحفاد موسى وهارون وأفضل العالمين وأهل المودة!!

* أخبرنا محمد بن عمر ... عن القاسم بن محمد قال سمعته يقول سمعت عائشة تقول كان من نعمة الله علي وحسن بلائه عندي أن رسول الله صلعم مات في بيتي وفي يومي وبين سحري ونحري وجمع بين ريقي وريقه عند الموت .

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر السواك الذي استن يه رسول الله صلعم في مرضه الذي مات فيه.

هنيئا لك يا أم المؤمنين موت الحبيب المصطفي على سحرك وعلى نحرك ؛ وهون الله عليك يا نبي الله بريق عائشة الذي خالط ريقك!!!

* روى عن محمد بن جعفر عن أبيه قال : لما بقى من اجل النبي ثلاث نزل عليه جبريل فقال يا أحمد إن الله أرسلني إكراما لك وتفضيلا لك خاصة يسألك عما هو به اعلم منك يقول الله كيف تجدك؟ قال أجدني يا جبريل مغموما أجدني يا جبريل مكروبا فلما كان من اليوم الثاني هبط إليه جبريل فقال له مثل ذلك وأجابه النبي بمثل ما أجابه بالأمس فلما كان من اليوم الثالث نزل إليه جبريل وهبط معه ملك الموت ونزل معه ملك يقال له إسماعيل يسكن الهواء لم يصعد إلى السماء قط ولم يهبط إلى الأرض منذ كانت الأرض على سبعين ألف ملك ليس منهم ملك إلا على سبعين ألف ملك فسبقهم جبريل فقال يا احمد إن الله أرسلني إليك إكراما لك وتفضيلا لك وخاصة لك يسألك عما هو اعلم به منك يقول لك كيف تجدك؟ قال اجدني يا جبريل مغموما اجدني يا جبريل مكروبا ثم استأذن ملك الموت فقال جبريل يا احمد هذا ملك الموت يستأذن عليك ولم يستأذن على ادمي كان قبلك ولا يستأذن على ادمي بعدك قال أأذن له فدخل ملك الموت فوقف بين يدي النبي فقال يا احمد إن الله أرسلني إليك وامرني أن أطيعك في كل ما تأمرني به إن أمرتني أن اقبض نفسك قبضتها وان أمرتني أن اتركها تركتها قال (محمد) أو تفعل يا ملك الموت؟ قال بذلك أمرت أن أطيعك في كل ما تأمرني فقال جبريل يا احمد إن الله قد اشتاق إليك قال فأمض يا ملك الموت ما أمرت به قال جبريل السلام عليك يا رسول الله هذا آخر موطئ الأرض إنما كنت حاجتي من الدنيا.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر وفاة رسول الله صلعم.سنن البيهقي. منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي.باب مرض موته صلعم.

لماذا أجدك يا نبي الله مغموما لماذا أجدك يا حبيب الله مكروبا؟ لماذا الصراع والغم والجزع والخوف والرعب من الموت؟ لماذا لم يستجب لك الله لأحاديثك التي تطلب فيها أن يعينك على سكرات الموت؟ ربما كان مُقدرا غما اكثر وكربا أطول ؛ لكن الله قصرها على نبيه وحبيبه. لكن ترى كيف؟ وما الذي هونها على محمد؟ نعم عائشة ولا أحد غير عائشة!!!

نعم لأن أحمد يحب العذارى ولعابها وهي الوحيدة البكر ؛ نعم لآن أحمد يحب أبي بكر وهي بنت أبي بكر ؛ نعم لآن الوحي وجبريل يستأنس للحاف عائشة فيأنس له أحمد ؛ نعم لآن أحمد يحب أن يرعى بعيره في عائشة . .

* عن مصعب ابن إسحاق بن طلحة قال : أخبرت أن النبي قال لقد أرينيها في الجنة ليهون بذلك عليّ موتي كأني أرى كفيها يعني عائشة.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد ذكر أزواج رسول الله عائشة بنت أبي بكر الصديق.

أرأيتم كيف هون الله على نبيه وحبيبه الموت بأنه أراه كف عائشة مجرد كفها ؛ ترى لو أراد اله محمد أن يسعده ولا يدعه يحس بهموم الموت ؛ ويفرج كربة الموت عنه ؛ ويجعله إلى لقاء ربه أشوق ماذا كان يريه من عائشة؟

لكن السؤال الأهم إذا كان كل هذا الكرب والهم هو حال نبي الإسلام عند الموت ؛ ترى ماذا سيكون حال المسلمين؟

وإليكم عينه من أحب أصحاب محمد في لحظاتهم الأخيرة:

* أخرج البيهقي في شعب الإيمان عن الضحاك قال: قال أبو بكر لوددت أني كنت شجرة إلى جانب الطريق فمر عليّ بعير فأذني فأدخلني فاه فلاكني (مضغني) ثم ازدراني ثم أخرجني بعرا ولم أكن بشرا.

(*) تاريخ الخلفاء للسيوطي باب عمر رضى الله عنه.

* عن الضحاك بن مزاحم قال: قال أبو بكر الصديق ونظر إلى عصفور طوبى لك يا عصفور تأكل من الثمار .. . لوددت أني كبش يسمنني أهلي فإذا كنت أعظم ما كنت وأسمنه يذبحونني فيجعلون بعضي شواء وبعضي قديدا ثم أكلوني ثم القوني عذرة (خريه) في الحش وإني لم أكن خلقت بشرا.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب بقية شمائله وأخلاقه رضى الله عنه (أبي بكر)

يا خليل محمد والمبشر بالجنة ؛ لماذا تريد أن تكون خرية أو بعرة وليس بشرا ؛ هل أيقنت من كذب محمد أم هي لحظات الصدق التي تنتاب الإنسان عند وفاته؟.

* عن عائشة رضي الله عنها الناس كلهم يحاسبون إلا أبا بكر.

(*) تاريخ الخلفاء للسيوطي.

كذب كله تيقن منه أبي بكر وتمنى لو كان بعرة أو خرية.

* قال أبو رافع كان أبو لؤلؤة عبد المغيرة يصنع الأرحاء. . . وضرب عمر في كتفه وفي خاصرته فسقط عمر. . . وأتي عمر بنبيذ فشربه فخرج من جرحه . . . فجعل الناس يثنون على عمر ويقولون كنت وكنت فقال(عمر)أما والله وددت أني خرجت منها كفافا لا علي ولا لي . . . وأثنى عليه أبن عباس فقال عمر لو أن لي طلاع الأرض ذهبا(ملؤها ذهبا) لا فديت به من هول المطلع.

(*) تاريخ الخلفاء للسيوطي باب عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

* قال عبد الله بن عامر بن ربيعة :رأيت عمر أخذ تبنة من الأرض فقال ليتني كنت هذه التبنة؛ ليتني لم أخلق؛ ليت أمي لم تلدني؛ليتني لم أك شيئا؛ ليتني كنت نسيا منسيا.

* عن أبان بن عثمان عن عثمان قال: آخر كلمة قالها عمر حتى قضى ويلي وويل أمي إن لم يغفر الله لي؛ ويلي وويل أمي إن لم يغفر الله لي؛ ويلي وويل أمي إن لم يغفر الله لي؛ ويلي وويل أمي إن لم يغفر الله لي.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر هجرة عمر بن الخطاب وإخائه صلعم.

لماذا لك الويل يا طويل العمر؟ ويل لك يا عمر والويل لأمك!!! لماذا يا عمر تريد أن تكون تبنة؟ لماذا تخاف من هول المطلع؟ لماذا الجزع من الموت؟ ألم تثق فيما قاله محمد لك وبشراه لك بالجنة؟

* عن أبي هريرة قال: قال النبي بينما أنا نائم رأيتني في الجنة فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر فقلت لمن هذا القصر قالوا لعمر بن الخطاب فذكرت غيرتك يا عمر فوليت مدبرا . .. فبكى عمر حين سمع ذلك وقال أعليك بأبي أنت أغار يا رسول الله.

(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل باب مسند بي هريرة رضي الله عنه.متفق عليه. الجامع الصغير للسيوطي رقم 4182

لماذا أنت جزع من الموت يا عمر ألا تريد القصر في الجنة الذي وعدك به محمد ألا تريد تلك الجارية وغيرها من الحور العين اللاتي وعدك بها محمد أم أنه كذب تيقنت منه وأنت على فراش الموت؟

* عن أنس عن النبي قال أهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ.

(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل.صحيح مسلم . الجامع الصغير للسيوطي رقم2760

* عن أسيد بن حضير قال: قال النبي صلعم أن العرش اهتزت أعواده لموت سعد.

(*) الكبير للطبراني. منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ علي المتقي الهندي باب سعد بن معاذ.

من هو الرحمن الذي اهتزت أعواد عرشه لموت سعد بن معاذ؟

* أخبرنا على بن محمد ... عن أبن عباس قال بعثت قريش النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط وغيرهما إلى يهود يثرب وقالوا لهم سلوهم عن محمد فقدموا المدينة فقالوا أتيناكم لأمر حدث فينا منا غلام يتيم حقير يقول قولا عظيما يزعم أنه رسول الرحمن ولا نعرف الرحمن إلا رحمان اليمامة ...

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر علامات النبوة في رسول الله صلعم قبل أن يوحى إليه.

من هو الرحمن الذي كان يذكر في اليمامة؟ ترى هل كانت الرحمن تعرفه عرب الجاهلية قبل محمد؟

* عن أنس قال افتخر الحيان الأوس والخزرج فقال الأوس منا أربعة من أهتز له العرش سعد بن معاذ ومن عدلت شهادته شهادة رجلين خزيمة بن ثابت ومن غسلته الملائكة حنظلة بن أبي عامر ومن حمته الدبر(ذكور النحل أو الزنابير) عاصم بن أبي ثابت.

(*) البخاري الجهاد باب هل يستأثر الرجل.. رقم2880 الإتقان في علوم القران باب في معرفة حفاظه ورواياته.

وهنا لنا أن نسأل إذا اهتزت أعواد العرش لموت سعد بن معاذ؛ فماذا حدث للعرش وأعواده لموت محمد حبيب الله وخير خلق الله !!!؟ نحن نعتقد بسقوط العرش وتكسر أعواده لموت محمد أليس كذلك؟ حنظلة غسلته الملائكة وعمر ترك محمد إلى أن انتن وجيف!!

الزنابير وفحول النحل حمت عاصم بن أبي ثابت من قال لهم ذلك الهراء والكذب والافتراء سؤال مهم وكيف صدقوه أيضا مهم لكن الأهم كيف لتجار الدين أن ينشروا بضاعتهم العفنة ويزرعوها في العقول؟؟

ترى ماذا بعد موت محمد؟ لم تطالعنا الأخبار عن ماذا حدث لنبي الله بعد الموت لكن روح الإنسان تستطيع أن تحس وتعرف وتستشف ماذا ينتظرها!

* قال النبي :كان النبي يقول اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والماثم والمغرم ومن فتنة القبر وعذاب القبر ومن فتنة النار وعذاب النار.. .. وفتنة المسيح الدجال اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا.

(*) صحيح البخاري بشرح الكرماني باب التعوذ من المآثم والمغرم. اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم1731

* عن أبي هريرة عن النبي قال لو يؤاخذني ربي وإبن مريم بما جنت هاتان يعني إصبعيه لعذبنا ولا يظلمنا شيئاً.

(*) الحلية لأبي نعيم ومنتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي.

ترى ماذا سيفعل بك عيسى وبهم؟ بالتأكيد سيعذبك ويعذبهم ومن يقرأ الإنجيل منكم سيتأكد من سوء المصير إن لم تتوبوا وتتبعوا الحق في الإنجيل.

وان منكم إلا واردها كان على ربك حتما مقضيا(مريم71)

نعم تلك الآية من القران تعد وتبشر كل المسلمين بأنهم جميعا سيردون النار والآية لم تستثني محمد من ورود النار!!


أما عن السيد المسيح والموت فنجد شأناً آخر .. إنه ملك الملوك ورب الأرباب ... الخالق العارف بأدق التفاصيل ويعرف كيف سيموت وماذا سيحدث كأنه قد حدث .. فهو الإله الحاضر أمامه الماضى والمستقبل كأنهما حاضر .. الإله الحقيقى الذى لا يقف أمامه حواجز زمانية أو مكانية .. له المجد الى أبد الآبدين .. آمين .

ها هو السيد المسيح يصرح بأن نفسه قد إضطربت ويعلمنا الصلاة بقوله نجنى من هذه الساعة (ابن الإنسان) .. وفى نفس الآية يصرح بالغرض من إتيانه الى الأرض متجسداً بقوله لأجل هذا أتيت الى هذه الساعة .. إنه الإله الذى يعرف من أين أتى وإلى أين يمضى .. وها هو صوت السماء يؤيده .. وها هو يتنبأ عن كيفية موته .. هل رأيتم بشرى يصف طريقة موته بهذه السكينة والثقة ؟

يوحنا 12:
27 الآن نفسي قد اضطربت.وماذا اقول.ايها الآب نجني من هذه الساعة.ولكن لاجل هذا أتيت الى هذه الساعة.
28 ايها الآب مجد اسمك.فجاء صوت من السماء مجدت وامجد ايضا.
29 فالجمع الذي كان واقفا وسمع قال قد حدث رعد.وآخرون قالوا قد كلمه ملاك.
30 اجاب يسوع وقال ليس من اجلي صار هذا الصوت بل من اجلكم.
31 الآن دينونة هذا العالم.الآن يطرح رئيس هذا العالم خارجا.
32 وانا ان ارتفعت عن الارض اجذب اليّ الجميع.
33 قال هذا مشيرا الى اية ميتة كان مزمعا ان يموت.


ليس لأحد سلطان على ذات المسيح بل هو الذى له سلطان عليها .. فكيف يكون للمخلوق سلطان على الخالق ؟

يوحنا 10:
18 ليس احد يأخذها مني بل اضعها انا من ذاتي.لي سلطان ان اضعها ولي سلطان ان آخذها ايضا.هذه الوصية قبلتها من ابي.



ها هو الخالق يتنبأ بتفاصيل رحلة آلامه وقيامته وضرورة هذا الموت اللازم لخلاص البشر .. وهو ينتهر بطرس فى غير نفاق ولا مداهنة .. ويقول له أنت تفكر حسب البشر أما أنا فتفكيرى هو التفكير حسب الله .. فالمسيح هو الله .

متى 16:
21 من ذلك الوقت ابتدأ يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم ويتألم كثيرا من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتل وفي اليوم الثالث يقوم.
22 فأخذه بطرس اليه وابتدأ ينتهره قائلا حاشاك يا رب.لا يكون لك هذا.
23 فالتفت وقال لبطرس اذهب عني يا شيطان.انت معثرة لي لانك لا تهتم بما لله لكن بما للناس



ها هو المسيح يتنبأ ببرنامجه اليومى .. فقد أتى إليه الفريسيين يوم الأربعاء فأنبأهم بعمله يوم الأربعاء والخميس فى الإشفاء وفى اليوم الثالث الذى هو الجمعة يكون الإكمال وقد قالها "قد أكمل" على الصليب .

وها هو يتنبأ بخراب أورشليم الذى حدث سنة 70 ميلادية .. أى بعد موت المسيح وقيامته بحوالى 37 سنة .


لوقا 13:
31 في ذلك اليوم تقدم بعض الفريسيين قائلين له اخرج واذهب من ههنا لان هيرودس يريد ان يقتلك.
32 فقال لهم امضوا وقولوا لهذا الثعلب ها انا اخرج شياطين واشفي اليوم وغدا وفي اليوم الثالث اكمل.
33 بل ينبغي ان اسير اليوم وغدا وما يليه لانه لا يمكن ان يهلك نبي خارجا عن اورشليم.
34 يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا.
35 هوذا بيتكم يترك لكم خرابا.والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب




ها هو المسيح له المجد يقول لهم "أنا هو" .. فيسقطون على الأرض من قوة لاهوته .. وها هو يخرج إليهم وهو عالم "بكل" ما يأتى عليه .

يوحنا 18:
3 فأخذ يهوذا الجند وخداما من عند رؤساء الكهنة والفريسيين وجاء الى هناك بمشاعل ومصابيح وسلاح.
4 فخرج يسوع وهو عالم بكل ما يأتي عليه وقال لهم من تطلبون.
5 اجابوه يسوع الناصري.قال لهم يسوع انا هو.وكان يهوذا مسلمه ايضا واقفا معهم.
6 فلما قال لهم اني انا هو رجعوا الى الوراء وسقطوا على الارض.


وها هو سيأتى على السحاب أيضاً قائلاً "أنا هو" .. قالها أولاً خافياً لاهوته .. ولكنه سيأتى ثانياً مظهراً قوة لاهوته وينوح كل من رفض هذا الإله المتواضع الوديع الذى أراد له الخلاص فأرادوا له الموت ..

رؤيا 1:
7 هوذا يأتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وينوح عليه جميع قبائل الارض.نعم آمين.
8 انا هو الالف والياء البداية والنهاية يقول الرب الكائن والذي كان والذي يأتي القادر على كل شيء


05-02-2005, 01:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #2
الموت ما بين الخالق والمخلوق
[SIZE=6]كفرت بالمسيح ربا والها
05-02-2005, 02:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #3
الموت ما بين الخالق والمخلوق
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( إني لأوعك كما يوعك الرجلان منكم )

إن للأنبياء شأنا عظيما في هذا.. ومعروف أن الأنبياء أشد الناس ابتلااءا في الدنيا.. وما حدث ليوسف ويعقوب ويحي وابراهيم عليهم جميعا الصلاة والسلام ليس ببعيد هن الأذهان . وكلما زاد زهدك في الدنيا وتعففك عنها.. كلما زاد ابتلاءك فيها.. حتى يزيد صبرك عليها.. فيزيد جزاؤك في الآخر ة التي هي الحياة الحق...
أما إذا لم تكن زاهدا كل الزهد ( وهذا ليس عيبا ).. فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها.. ودوما البلاء بقدر الاستطاعة... ولكل في الآخرة نصيبه في الجنة ودرجته فيها..


ويقول الله تعالى في الحديث القدسي ( لا يزال عبدي تتخبطه الشدائد.. حتى يموت وليس عليه ذنب.. وإذا بقى ثقلت عليه سكرات الموت)
والمقصود هنا بالعبد.. فهو العبد الصالح الزاهد الذي لا يريد شيئا من دنياه سوى أن يكون عبدا قانطا ساجدا سابحا في ملكوته.. تبكي عيناه تضرعا وشوقا وحبا و خوفا وطمعا في رحمة الله.. يتشوق هو بنفسه للبلاء... حتى يصبر عليه.. وذلك لأن الصابرين في القرآن.. لهم من النعيم ما ليس لأحد

اللهم اجعلنا مع الصابرين يارب العالمين
05-02-2005, 04:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #4
الموت ما بين الخالق والمخلوق
هل نفهم أن الخالق قد مات ونحن نقارن بين موت الخالق وموت المخلوق؟
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!
05-02-2005, 06:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
_الصاعقة_ غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #5
الموت ما بين الخالق والمخلوق
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

طيب محمد _ صلى الله عليه و سلم _ بشر يا عزيزي ، عندما يموت فهذا عادي و نقبله ، لكن أن أصدق أنا أن يموت الاله من أجلي ، فأنا شخصيا في هذه الحالة أحتاج الى اعادة برمجة عقلي
و أرى أنك تجد في سكرات الموت عيب ، فيا ليتك تقول لنا بالمرة كيف مات بولس ؟

.. إنه ملك الملوك ورب الأرباب
[/quote]
عفوا يا عزيزي و لكن هكذا وصف كتابك الخروف ؟
(هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف

اقتباس:  Abanoob   كتب/كتبت ها هو السيد المسيح يصرح بأن نفسه قد إضطربت ويعلمنا الصلاة بقوله نجنى من هذه الساعة (ابن الإنسان) ..
[color=Navy]يعلم من يا عزيزي لم يكن أحد معه و هو يصلي ، لقد كان خائفا ، معبودك كان خائفا من الصلب

اقتباس:  Abanoob   كتب/كتبت
وفى نفس الآية يصرح بالغرض من إتيانه الى الأرض متجسداً.. وها هو صوت السماء يؤيده .. وها هو يتنبأ عن كيفية موته .. هل رأيتم بشرى يصف طريقة موته بهذه السكينة والثقة ؟

ليس لأحد سلطان على ذات المسيح بل هو الذى له سلطان عليها .. فكيف يكون للمخلوق سلطان على الخالق ؟
[size=5]حسنا عزيزي Abanoob ، طالما المسيح هو الله كما تظن ، و طالما قد أتى خصيصا ليصلب و هو يعرف من أين أتى و الى أين يمضي ، هلا فسرت لنا بعض النقاط ، و لكن تذكر لا تلقي لنا بتفسيرك الأبائي الذي غالبا لا يجيب على شئ و تتركنا كعادتك نكلم أنفسنا ، يا ليتك تأتي لنا بالمفيد و تذكر كلام منطقي معزز بالدليل

1_ ان كان المسيح جاء خصيصا ليصلب ، فهل يتوعد بالعقاب من يساعده على ذلك ؟ الاجابة العادلة لا و ألف لا ، لكننا نرى في انجيل مرقس المسيح يتوعد يهوذا
( 21إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ مَاضٍ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ عَنْهُ وَلَكِنْ[COLOR=Red] وَيْلٌ لِذَلِكَ الرَّجُلِ .مرقس 14
اذا فالمسيح لم يأتي ليصلب و الا لماذا توعد يهوذا الذي ساعد على الصلب و تخليص البشرية من الخطيئة ؟ ان يهوذا اذا يستحق التقدير

2_ و لماذا يحزن حزنا شديدا و يكتئب عندما علم أنهم يريدون به سوء ؟
[color=Blue]( 33 ثُمَّ أَخَذَ مَعَهُ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا وَابْتَدَأَ يَدْهَشُ وَيَكْتَئِبُ. 34فَقَالَ لَهُمْ: «[COLOR=Red]نَفْسِي حَزِينَةٌ جِدّاً حَتَّى الْمَوْتِ
مرقس 14

3_ و لماذا يخر على الارض يصلي ثلاث مرات و يطلب من الاب بشدة أن تعبر عنه الساعة ان أمكن ، أما اذا كانت هذه ارادة الاب فهو مستسلم لها ، و هل يصلي الاله لأحد ؟ لا اذا هو بشر و الموضوع ليس بيده اذا و لا بارادته و أيضا هو لم يأتي لهذا الهدف و الا لما طلب هذا الطلب
(35ثُمَّ تَقَدَّمَ قَلِيلاً [COLOR=Red]وَخَرَّ عَلَى الأَرْضِ وَكَانَ يُصَلِّي لِكَيْ تَعْبُرَ عَنْهُ السَّاعَةُ إِنْ أَمْكَنَ.مرقس14

(42فَمَضَى أَيْضاً [COLOR=Red]ثَانِيَةً وَصَلَّى متى26

(42قَائِلاً: «[COLOR=Red]يَا أَبَتَاهُ إِنْ شِئْتَ أَنْ تُجِيزَ عَنِّي هَذِهِ الْكَأْسَلوقا22

4_بل ان صلاته و الحاحه كان شديدا حتى أنه عرق بغزارة
(44وَإِذْ كَانَ فِي جِهَادٍ كَانَ[COLOR=Red] يُصَلِّي بِأَشَدِّ لَجَاجَةٍ وَصَارَ عَرَقُهُ كَقَطَرَاتِ دَمٍ لوقا22

5_لماذايحتاج الى الملاك ليقويه ان كان نازلا مخصوص لهذا الهدف !!! و هل اذا كان هو الله سيحتاج لأحد ليقويه على تنفيذ ما يريد ؟
(43وَظَهَرَ لَهُ مَلاَكٌ مِنَ السَّمَاءِ [COLOR=Red]يُقَوِّيهِلوقا22
اذا فهو ليس الله و انما بشر و هو حزين و يتمنى ألا يحدث ذلك و لهذا جاء الملاك ليقويه

6_ لو كان المسيح هو الله و لو جاء خصيصا ليخلصنا من الخطيئة ، فان أول اناس من المفروض أنهم يعرفون ذلك هم من حواريه ، و لفرحوا كثيرا لان الاله أتى لينفذ شيئا يريده و ليزيل خطيئتهم و لكننا نجدهم يحزنون
(45ثُمَّ قَامَ مِنَ الصَّلاَةِ وَجَاءَ إِلَى تَلاَمِيذِهِ فَوَجَدَهُمْ [COLOR=Red]نِيَاماً مِنَ الْحُزْنِلوقا22

7- لو كان المسيح هو الله و جا خصيصا ليصلب فلماذا يقول هذا
46ونحوَ الساعةِ الثالثةِ صرَخَ يَسوعُ بِصوتٍ عَظيمِ: "إيلي، إيلي، لِما شَبقتاني؟" أي "إلهي، إلهي، لماذا تَركتَني؟"متى27
و نحن نسأل ، من ترك من ؟

و في النهاية
8_ هل سيساعد الشيطان في تخليص البشرية من خطيئتها ؟ الاجابة لا ، و لكننا نجد الشيطان يساعد في ذلك و يبدأ في اغواء يهوذا ليخون المسيح... يا له من شيطان طيب
(26أَجَابَ يَسُوعُ: «هُوَ ذَاكَ الَّذِي أَغْمِسُ أَنَا اللُّقْمَةَ وَأُعْطِيهِ». فَغَمَسَ اللُّقْمَةَ وَأَعْطَاهَا لِيَهُوذَا سِمْعَانَ الإِسْخَرْيُوطِيِّ. [COLOR=Red]27فَبَعْدَ اللُّقْمَةِ دَخَلَهُ الشَّيْطَانُ

و أذكرك ثانية ، نريد كلام منطقي معزز بالدليل

تحياتي










05-03-2005, 04:58 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered

 
مشاركة: #6
الموت ما بين الخالق والمخلوق
[MODERATOREDIT]سؤال للقمص ابنوب

سألتك سؤالا ولم تجب عليه منذ زمن طويل
اعود واسالك نفس السؤال:
هل ركب المسيح على حمارين في آن واحد؟
ولماذا ذكر انجيلكم ذلك؟
ولم يقول الانجيل انه ركب على حمار ابن أتان؟
يعني اذا كان كلام الله فمعروف انه بليغ
يعني هل ممكن تكون أم الحمار بطة؟ أو أرنبا؟
ملاحظة:-

الاجابة على نفس الورقة الورقة ومدة الامتحان نصف ساعة
أي محاولة للغش أو التدليس يستحق الطالب صفرا.



خذ يا أبنوب وشوف ربك كيف تعذب:


18 لأَنَّهُ فِي مَا هُوَ قَدْ تَأَلَّمَ مُجَرَّبًا يَقْدِرُ أَنْ يُعِينَ الْمُجَرَّبِينَ.

لأنه لاق بذاك الذي من أجله الكل ... أن يكمل رئيس خلاصهم بالآلام"
(عب 2: 10 )

حري بنا أن نعرف جيداً أن المسيح على الصليب تألم من مصدرين؛ من الله ومن البشر. فقد ظل على الصليب ست ساعات، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر حسب توقيتنا الحاضر(لا أدري هو توقيت غرينتش ولا توقيت القاهرة الصيفي :lol::lol:)، ولقد كان في الثلاث ساعات الأولى نور، بينما غطى الكون الظلام في الساعات الثلاث التالية.

والفارق كبير بين آلام المسيح في هاتين الفترتين: فالمسيح تألم في الفترة الأولى من يد البشر؛ فتألم كشهيد. لكن ليست هذه الآلام ننحني التي خلصتنا، بل الآلام التي احتملها المسيح من يد الله.

والمسيح تألم بالظلم من يد البشر، إذ أنه البار القدوس "الذي لم يفعل شيئاً ليس في محله". لكن على الجانب الآخر فإن المسيح تألم من الله كالديان بالعدل، فهو في محبته العجيبة قَبِل أن يأخذ مكاننا كخطاة وينوب عنا على الصليب، ويسدد ديننا الثقيل (1بط 3: 18 ، إش53: 5).

ثم إن المسيح في ساعات النهار كان يتألم كشهيد من أجل البر. مثلما قُتل هابيل بسبب أعماله البارة. فاليهود أبغضوا المسيح لأنه البار ولأنه النور الذي كشف فسادهم وخرابهم (يو 3: 19 ) . لكن في ساعات الظلمة كان المسيح يتألم بسبب الخطية، لا بسبب البر؛ لا الخطية التي عملها هو، فهو القدوس، بل الخطية التي أدخلها الإنسان إلى العالم، والخطايا التي ارتكبها المؤمنون جميعاً! وما أرهبها من آلام.


هذه من مواقعكم :

http://www.taam.net/new/2000/4/9.htm


http://www.taam.net/new/2000/4/4.htm



http://www.taam.net/new/2003/8/18.htm


http://www.taam.net/new/2001/4/1.htm



http://www.taam.net/new/2000/7/30.htm



كل هذا العذاب الذي تعذبه ربكم وتنكرون الألم الذي تعرض له اناس نعتبرهم من البشر




سلم لي على الخروف
:23:




[/MODERATOREDIT]
05-03-2005, 09:21 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #7
الموت ما بين الخالق والمخلوق
اقتباس
___________________________________

هل نفهم أن الخالق قد مات ونحن نقارن بين موت الخالق وموت المخلوق؟
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

___________________________________

:nocomment:
:nocomment:
:nocomment:
05-03-2005, 11:38 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
-ليلى- غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,167
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #8
الموت ما بين الخالق والمخلوق
لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم


اقتباس:  _الصاعقة_   كتب/كتبت  
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

طيب محمد _ صلى الله عليه و سلم _ بشر يا عزيزي  ، عندما يموت فهذا عادي و نقبله ، لكن أن أصدق أنا أن يموت الاله من أجلي ، فأنا شخصيا في هذه الحالة  أحتاج الى اعادة برمجة عقلي
و أرى أنك تجد في سكرات الموت عيب ، فيا ليتك  تقول لنا بالمرة كيف مات بولس ؟
 


:nocomment:
05-03-2005, 12:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #9
الموت ما بين الخالق والمخلوق
مرة اخرى
:nocomment:
:nocomment:
:nocomment:
05-03-2005, 01:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Abanoob غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,567
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #10
الموت ما بين الخالق والمخلوق
كتب إستشهادى:
اقتباس:كفرت بالمسيح ربا والها
من يأكل على ضرسه ينفع نفسه .

كتب ذيوحسام:
اقتباس:ويقول الله تعالى في الحديث القدسي ( لا يزال عبدي تتخبطه الشدائد.. حتى يموت وليس عليه ذنب.. وإذا بقى ثقلت عليه سكرات الموت)
فرق بين الشدائد والتجارب الحياتية وساعة الموت ... فعند ساعة الموت يكون الإنسان قد وصل إلى ساعة الحقيقة ويتجسد أمام الإنسان ماضيه بكل حسناته وسيئاته .. فإن كان إنساناً صالحاً ستجد السكينة والهدوء وإن كان إنساناً شريراً ستجده هائجاً لاعناً سابباً مثلما سب محمد اليهود والنصارى قبل موته ... وإذا أدركنا أن الإنسان الشرير فى موته يعانى بدرجة شروره التى إرتكبها فى حياته فلكم أن تتخيلوا مدى شرور محمد رسول الإسلام من الآتى :

لقد عانى محمد من نزاعات الموت ما لم يعانيه أحد وكانت ابنته فاطمة تصرخ وتقول وا كرب أباه.. ..

* عن عائشة قالت: ما رأيت أحد اشد عليه الوجع من رسول الله صلعم. (*) اللؤلؤ والمرجان فيما أتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم رقم1661

مما لا شك فيه أن محمداً قد بلغ درجة عالية جداً من الشرور لم يبلغها أحد من قبله ... درجة من الشرور التى جعلت مليارات البشر يهلكوا فى ديانة الضلال والموت وعبادة الأوثان المسماة الإسلام .

لماذا يتمنى أبو بكر الصدوق المبشر بالجنة أن يكون خراء أو أن يكون كبشاً يذبح ويؤكل بدلاً من أن يكون إنساناً ... لقد أحس بمدى الإنحطاط الذى عاش فيه من خلال الإسلام وأدرك أن الجزاء قادم بأشد ما يكون على الضالين المضلين .

لماذا تمنى عمر بن الخطاب أن يكون "تبنة" على أن يكون إنساناً ؟ أين ثقته فى كلام محمد ؟ أين شجاعتك يا عمر ؟ كل ذلك ذهب أدراج الرياح عندما رأى الموت بعينه وهو يغرس أنيابه فى عنقه ورأى هلاكه رؤى العين ...


كتب خالد:
اقتباس:هل نفهم أن الخالق قد مات ونحن نقارن بين موت الخالق وموت المخلوق؟  
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!
وكأن السيد خالد لم يقرأ ما كلت أيدينا من كتابته على مدى عمرنا فى هذا المنتدى من أن الخالق مات بالجسد ... وأن الله لا يموت لأنه بكل بساطة غير قابل للموت لأنه هو مصدر الحياة وما الموت إلا إنفصال عن هذا الخالق ... وهذا الخالق غير محدود القدرة وقادر على إتخاذ جسد والموت به بدون أى مساس بلاهوته وإلوهيته .

كتب الصاعقة:
اقتباس:فيا ليتك تقول لنا بالمرة كيف مات بولس ؟
لم نسمع أن بولس مات مضطرباً أو منزعجاً كمحمد رسول الإسلام ... ومع أن محمداً قد مات على فراشه وهو مرتعب منزعج فإن بولس الرسول مات بقطع رقبته على يد الرومان ولم نسمع أنه قد عانى ما عاناه محمدك ... بل نستطيع أن نعرف موقف بولس الرسول من الموت فى هذه الآيات :

ها هو بولس الرسول يتمنى الموت ليكون فى عشرة الملك المسيح .. يقولها بكل ثقة وإيمان فى مصيره .. ولما لا وهو قد رأى رؤى العين أمجاد السماويات عندما إختطف الى السماء الثالثة ورأى ما لم يراه إنسان وما لم يخطر على قلب بشر :

فيلبى 1:
20 حسب انتظاري ورجائي اني لا اخزى في شيء بل بكل مجاهرة كما في كل حين كذلك الآن يتعظم المسيح في جسدي سواء كان بحياة ام بموت.
21 لان لي الحياة هي المسيح والموت هو ربح.
22 ولكن ان كانت الحياة في الجسد هي لي ثمر عملي فماذا اختار لست ادري.
23 فاني محصور من الاثنين.لي اشتهاء ان انطلق واكون مع المسيح.ذاك افضل جدا.
24 ولكن ان ابقى في الجسد الزم من اجلكم.

2كو 11:
1 انه لا يوافقني ان افتخر.فاني آتي الى مناظر الرب واعلاناته.
2 اعرف انسانا في المسيح قبل اربع عشرة سنة أفي الجسد لست اعلم ام خارج الجسد لست اعلم.الله يعلم.اختطف هذا الى السماء الثالثة.
3 واعرف هذا الانسان أفي الجسد ام خارج الجسد لست اعلم.الله يعلم.
4 انه اختطف الى الفردوس وسمع كلمات لا ينطق بها ولا يسوغ لانسان ان يتكلم بها.



وها هو بولس الرسول عندما إقتربت ساعة موته يتكلم بكل ثقة عن إكليل البر الذى وضعه الله له ويتكلم عن جهاده الحسن .. هناك فرق بين بولس الرسول وغيره من المرتعبين المرتعشين من هول الموت :

2تى 4:
6 فاني انا الآن اسكب سكيبا ووقت انحلالي قد حضر.
7 قد جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعي حفظت الايمان
8 واخيرا قد وضع لي اكليل البر الذي يهبه لي في ذلك اليوم الرب الديان العادل وليس لي فقط بل لجميع الذين يحبون ظهوره ايضا



وأخيراً يتكلم بولس الرسول عن المحبة التى فى قلبه للملك المسيح ويتحدى العالم كله بتلك المحبة التى غرسها الخالق للخالق وللكل :

رومية 8:
38 فاني متيقن انه لا موت ولا حياة ولا ملائكة ولا رؤساء ولا قوات ولا امور حاضرة ولا مستقبلة
39 ولا علو ولا عمق ولا خليقة اخرى تقدر ان تفصلنا عن محبة الله التي في المسيح يسوع ربنا



وأخيراً نسوق مثالاً بسيطاً على موت أول شهيد فى المسيحية وكيف كان موته وهو يُرجم على يد اليهود الممتلئين من الحقد والغل والغضب ... إنه إسطفانوس الشماس وأول الشهداء ... قارنوا بين موت هذا القديس بالرجم على أعدائه من اليهود وصلاته من أجلهم وموت محمد على فراشه وهو يلعن أعدائه من اليهود والنصارى :

أعمال 7:
54 فلما سمعوا هذا حنقوا بقلوبهم وصروا باسنانهم عليه.
55 واما هو فشخص الى السماء وهو ممتلئ من الروح القدس فرأى مجد الله ويسوع قائما عن يمين الله.
56 فقال ها انا انظر السموات مفتوحة وابن الانسان قائما عن يمين الله.
57 فصاحوا بصوت عظيم وسدوا آذانهم وهجموا عليه بنفس واحدة.
58 واخرجوه خارج المدينة ورجموه.والشهود خلعوا ثيابهم عند رجلي شاب يقال له شاول.
59 فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول ايها الرب يسوع اقبل روحي.
60 ثم جثا على ركبتيه وصرخ بصوت عظيم يا رب لا تقم لهم هذه الخطية.واذ قال هذا رقد



05-04-2005, 12:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  "فتمنوا الموت ان كانت صادقين" الوطن العربي 0 447 02-18-2013, 11:56 PM
آخر رد: الوطن العربي
  ما بين سب المخلوق وسب الخالق ابانوب 12 3,381 07-27-2011, 02:21 PM
آخر رد: ابانوب
  لماذا خلق الله تعالى عز وجل الخالق العظيم جهنم؟؟؟ مؤمن مصلح 31 9,113 05-09-2011, 02:19 PM
آخر رد: anass
  بيوقراطية الموت حليمة الجميلة 38 8,557 12-22-2010, 05:57 PM
آخر رد: أحب-البشرية
  هل خلق الله الموت؟ طريف سردست 17 5,289 12-12-2010, 09:12 PM
آخر رد: Dr.xXxXx

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS