Arabia Felix
عضو رائد
المشاركات: 2,085
الانضمام: May 2002
|
Bitch
:o
:25:
:d:
لحظة..
عندي كلام اقوله.. الموضوع مش مسبه.. الموضوع أكبر..
جميعنا يعرف كلمة bitch أصبحت كلمة كونية يانيالي :23:
ماوراء حروف b i t c h اكبر من الحروف.. انه الموقف و المخزون الثقافي لوصف النساء كفئة أكثر حقارة!!! لايطلق هذا الوصف على فتيات الليل أو البارات فقط.. بل في كثير من الأحيان يطلق على اية امرأة تقف موقف معارض وند لا يعجب الطرف الآخر.. القصة ان هذا اللفظ تتداوله وسائل الإعلام الغربية بشكل مفرط.. الى حد ان المرء يعتقد ان العالم الذي نعيشه يقوم على اساس هذه الكلمة.. يالتعزيز القحبوي!!!
Bitch
هي مجلة نسوية تناهض ثقافة "البوب" في كل وسائل الاعلام.. أسست في العام 1996 .. وقد اختارت الاسم Bitch تطلق على النساء اللآتي يعبرن عن انفسهن بقوة سواء على مستوى الجسد أو اللفظ أو السلوك أو غيره..
المجلة تهدف إلى احداث موازنة لعلاقة السلطة بين المراة و الرجل و تحاول ان تفكك النظرة الشعبية السائدة عن النسوية (فمينزم) كحركة تهتم - فقط - بعدم ازالة الشعر عن ساقين المرأة إلى حركة مهمة ضمن الحركة الأوسع نحو العدالة الاجتماعية. كما انها تحاول اسقاط المعتقد بان النسويات تكرهن الرجال.. الحقيقة غير ذلك أبدا، فالنسويات لايكرهن الرجال الافراد بل يناضل ضد النظام الأبوي..
المجلة تقدم المشورات في الأعمال الاعلامية بمختلفها.. تقوم بالـ scanning .. أي مراجعة للأعمال للتأكد من أنها لا تسيىء لوضع المرأة ثقافيا ولا توظف المواقف الاجتماعية و الثقافية في هذه الاعمال الاعلامية لغرض تكريس دونيتها..
من كان منكم مهتم بأن يكون عمله الاعلامي الفني خالٍ من أي تمييز ضد المرأة فاليتواصل مع Bitch
bitch@bitchmagazine.com
http://www.bitchmagazine.com/
|
|
03-18-2005, 02:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب
عضو رائد
المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
|
Bitch
عزيزتي "السعيدة"،
لا أعتقد أنها حركة / مجلة سليمة المنشأ. وأعني بذلك: رغم كون الفكرة جيدة ومقبولة، ولكنني لا أستطيع قبولها كمبدأ للدفاع عن حق المرأة أو جرأتها.
فليس للمرأة الحق في الافتخار بحريتها بابتذال جسدها.
كما أنه لا يحق للرجل ابتذال جسده
وهذا من منطلق إنساني باعتبار أن كرامة المرأة والرجل تكمنان في النهوض بهما بصفتهما المجتمع.
اقتباس:تطلق على النساء اللآتي يعبرن عن انفسهن بقوة سواء على مستوى الجسد أو اللفظ أو السلوك
طبعا هذه الجملة هي التي أثارت حفيظتي.
المشكلة هنا ليس دينية فقط.
لا يكاد ينكر أحد أن "الإيدز" مثلا، هو مرض جنسي بحت. ورغم ذلك، أستغرب التبريرات التي يطلقها "غير المؤمنين" في هذا الشأن وعلاقته بالحرية الجنسية.
إنها تفوق أحيانا بعض التبريرات غير المنطقية وغير العقلانية التي يقدمها المؤمنون في بعض الشؤون الإيمانية.
تحياتي القلبية واحترامي البالغ لكل امرأة تحترم نفسها بطريقة محترمة بعيدا عن الابتذال ومحاولة تحويل الخطأ إلى صواب رغم عن أنف المجتمع
|
|
03-21-2005, 11:17 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
Bitch
من يطلق عليهن اللقب يكن إما عاهرات حقا أو شاذات أو متعددات رجال أو متطرفات لشؤون المرأة أو قليلات أدب. "قحبة" برأيي لقب رقيق بلقب اللواتي سبق ذكرهن.
|
|
04-02-2005, 08:55 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
Bitch
اقتباس:كما انها تحاول اسقاط المعتقد بان النسويات تكرهن الرجال.. الحقيقة غير ذلك أبدا، فالنسويات لايكرهن الرجال الافراد بل يناضل ضد النظام الأبوي..
هذا كلام غير صحيح, فأغلب الفمنزم من السحّاقيات و هن يمقتن الرجال أو من اللواتي تحطمن عاطفيا, و بكلا الحالتين هن يناضلن ضد الرجل و يعتمدن على ثلاثة أدوار:
1- تحجيم سلطة الرجل بالمجتمع بل و إضعافه.
2- تحقير كنه الرجل ككائن حي و إعتباره رمزا للبربريّة و يبدو واضحا إستعمال لقب "ذكوري" عادة لوصف شخص لا يعجب النسويات, و كأن الذكورة عار على حاملها.
3- تعميق الصراع بين الجنسين و تدمير الأسس الأسروية لأنها - برأيهن - منظمة أبوية يجب القضاء عليها.
أعتقد أن الفمنزم حركة لا تقل عنصرية عن النازية أو التطرف اللوني, و يجب على أحرار العالم مواجهتها, و هو ما قام به عمالقة من المفكرين كالروائي و الفيلسوف الأرجنتيني الشهير آرنستو ساباتو بروايته الأكثر من مذهلة و التي تمثّل صرخة الضمير الإنساني الحر " أبطال و قبور", و غيره من رائدي الفكر المعاصر, اللذين أدركو وحشيّة و دموية هذه الحركة التي تنوي قلب كل المفاهيم, حتى توصلنا لأن تفخر المرأة بلقب "قحبة"... و ماذا أيضا؟ هل ستأتي مجلة أخرى بعنوان "قاتلة" كي تدافع عن سمعة المفمنزم الشاذات بقتلهن للرجال كما هو سائد بالولايات المتحدة؟
و بالنسبة لبرير شهرزاد حول المفهوم المناقض, فلا يغيب أن لقب "رافضي" يختلف قطعا عن لقب زنديق, فمثلها التي أعتمدت عليه غير متساوي أصلا, فهناك فرق بين أن أكتب مقالا يصفني كـ "مهووس" و هو يرمز لهدوئي, و بين مقال يصفني بـ "قواد" و هو يرمز لأدبي. فكلمة "قواد" بالمقال بحد ذاتها هي نقض لهذا الأدب الكتابي و الصحافي الذي أزعمه بداخلي, و الأمر مشابه لمن تصف نفسها بالقحبة, فهي حتما بعيدة عن الأخلاق العامة و الشرف الإنساني.
و للعلم أيضا, ساباتو من التيّار الماركسي و يعتبر من الوجوديين.
|
|
04-02-2005, 09:05 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}