{myadvertisements[zone_1]}
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #1
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
[CENTER]في الحقيقة قرأت هذه المقالة على الانترنت واستوقفتني ...وقررت ان ابدأ هذا الموضوع ..وبدأته أولا بوضع النساء في حياة محمدحبب إلي من دنياكم الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة )(رواه النسائي والحاكم من رواية أنس وقال صحيح على شرط مسلم .)

حديث يكشف عن جانب من جوانب شخصية محمد وهو علاقته مع النساء .. والسؤال الذي يطرح هنا :

كيف عبر الرسول بسلوكه عن ( حبه ) للنساء ؟؟؟؟

تخبرنا المصادر التاريخية ان محمدا عاش شبابه في زهد وطهر ، اذ لم ينغمس في الملذات الجنسية كحال اقرانه من الشاب ، وكانت التجربة الجنسية الاولى في حياته هي زواجه من خديجة التي كانت تكبره بـ ( 15 ) سنة ( تزوجها محمد ولها اربعون سنة ، في حين كان عمره 25 سنة ) .

عاش محمد مع خديجة 25 سنة ، وخلال هذه الفترة الطويلة لم يفكر في ان يتزوج عليها او يتسرى بها رغم ان ذلك كان شائعا في المجتمع المكي آنذاك ..

ولكن ... بمجرد وفات خديجة حدث انقلاب كبير في شخصية محمد ، اذ تزوج من (11 ) امرأة في الثلاث عشرة سنة التي تلت وفاتها، بل انه عاش مع تسع منهن في الوقت نفسه ..

من البدهي ان يتساءل الباحث عن سر هذا التحول الكبير في حياة محمد الشخصية .

تقول الدكتورة سلوى بلحاج العايب في كتابها ( دثريني يا خديجة ) : في اعتقادي .. ان خديجة بما كان لها من نفوذ معنوي ومادي على محمد كانت هي من جعله يمتنع عن التفكير بالتزوج عليها ، فقد كانت خديجة بالنسبة الى محمد اليتيم والفقير : الزوجة والأم من ناحية ، والعائلة ( المنفقة ) من ناحية اخرى ( ووجدك عائلا فاغنى ) ، لقد كانت تهيمن عليه بشخصها ، لذلك كان من الصعب على محمد في مثل هذه الظروف ان يفكر في غيرها ، كما كان من الصعب عليها ان تقبل هي بضرة أو بسرية ( أمة ) ( ص 107 ) .

بعد موت خديجة سيتزوج محمد في البداية زواجا واحدا من امرأة متقدمة في السن وهي سودة بنت زمعة و ومن ثم يطلقها .. او يعزم على طلاقها ( حسب بعض الروايات ) بعد ان شاخت .. فتتوسل سودة الى محمد ان يراجعها ( او يعدل عن فكرة الطلاق ) وتهب يومها الى عائشة الأثيرة الى قلب النبي .. فيقبل .. لتتحول سودة الى زوجة في الظل ..

هذا الزواج سيُتبع بزيجات اخرى عديدة ، ولا غرو في ان ما حول حياة محمد الشخصية هو وفاة خديجة ( أي زوال عائق معنوي كبير كان يصده عن ممارسة التعدد ) و المركز السياسي الجديد لمحمد بوصفه نبيا وزعيما سياسيا وقائدا عسكريا له نصيب من الغنائم ومنها النساء طبعا ( مثل صفية بنت حيي ، وجويرية بنت الحارث )

لقد عاد محمد الى العيش كما يعيش عادة من هم في مركزه السياسي والقيادي ، فيعدد الزوجات ويتسرى .. وان كان ذلك ضمن اطار اخلاقي وديني .

بالتأكيد تحاول الكتابات الاسلامية المعاصرة تقديم تبريرات لهذا التعدد الكبير في الزواج ، فتارة يكون الزواج لمصلحة اجتماعية ، وتارة لمصلحة سياسية ، وتارة ثالثة لتقرير تشريع معين او لتأليف قلوب المشركين وجذبهم الى الاسلام ......الخ .. وهكذا تتعدد التبريرات ويختفي البعد الاجتماعي لهذا الجانب في حياة محمد ..

من الواضح ان هذه التبريرات التي يسوقها الكتاب الاسلاميون تبدو في كثير من الاحيان مصطنعة وملفقة ، والسؤال الذي يفرضه العقل هنا :

اذا كان وراء كل زواج من زيجات محمد حكمة وغاية سياسية او دينية فلماذا لم يفكر محمد في ممارسة هذا الاسلوب ( اسلوب الزواج) في بداية الدعوة الاسلامية وفي حياة خديجة لتأليف قلوب المشركين ودفع اذاهم او لجبر قلوب رفاقه من المؤمنين او لتحقيق مصلحة سياسية او دينية معينة سيما وان مرحلة بداية الدعوة كانت مرحلة حرجة وصعبة ؟؟؟

في الحقيقة هناك نقطة هامة يصر الاسلاميون على تجاهلها بل والتعتيم عليها عمدا وهي : ان القاسم المشترك الذي يجمع اغلب زوجات الرسول هو الجمال ... فمحمد انسان اولا واخيرا .. وينجذب الى الجمل كباقي الرجال ..( يقول ابن الجوزي : اختار لنفسه عائشة وكانت مستحسنة ، ورأى زينب فاستحسنها ، وتزوجها ، وكذلك اختار صفية ، وكان اذا وصفت له امرأة بعث يخطبها ) ( صيد الخاطر : 180) ومن الواضح ان الجمال والحسن كان حاضرا عند الكثير من زوجات محمد بعكس الصورة التقليدية التي تصر الكتابات التقليدية على رسمها لزوجات محمد بوصفهن ( ارامل او مطلقات لا يستحوذن على اهتمام من يبحث عن الحسن او يستهويه الجمال ) ( زوجات الرسول لمحمد ابو البكر : ص 12)

- أم سلمة : تقول عائشة : ( لما تزوج الرسول ام سلمة حزنت حزنا شديدا لما ذكر الناس جمالها ، فتلطفت حتى رأيتها ، فرأيتها أضعاف ما وصفت لي في الحسن والجمال ) ( المنتظم : 3/208)

- زينب بنت جحش : ( كانت امرأة جميلة ) ( الطبري : 2/232) ... دخل محمد مرة على منزل زوجها وربيبه زيد وكانت فُضُلُ ( أي تلبس ملابس المنزل فقط ) فاعرض رسول الله ، فقالت : ليس هو هنا يا رسول الله .. ادخل .. فأبى .. وانما عجلت زينب ان تلبس حين قيل لها : رسول الله على الباب ، فوثبت عجلة ، فأعجبت رسول الله ، فولى وهو يهمهم بشيء لا يكاد يفهم ، الا انه اعلن : سبحان الله العظيم مصرف القلوب ..فجاء زيد فقال له : لعل زينب اعجبتك ؟؟ فقال رسول الله : امسك عليك زوجك .. ففارقها زيد واعتزلها .. ) ( الطبري : 2/231)

ويضيف القرطبي تفاصيل اخرى فيقول : ( اتى عليه السلام زينب يوما يطلبه ( زيد ) فابصر زينب قائمة ، وكانت بيضاء جميلة جسيمة ، من اتم نساء قريش ، فهويها ، وقال : سبحان مقلب القلوب ...وقيل ان الله بعث ريحا فرفعت الستر زينب متفضلة ، فرأى زينب فوقعت في نفسه ) ( القرطبي : تفسير الاية 37 من سورة الاحزاب )

- - جويرية بن الحارث : سُبيت في السنة السادسة لهجرة ، تحدثنا عائشة عنها فتقول : لما قسم النبي سبايا بني المصطلق وقعت جويرية في سهم ثابت بن قيس الشماس، فكاتبته على نفسها ، وكانت امرأة حلوة ملاحة، لا يراها أحد الا اخذت بنفسه ، فأتت رسول الله تستعينه في كتابتها ، فو الله ما هو الا رأيتها على باب حجرتي ، فكرهتها وعرفت أنه سيرى منها ما رأيت ، فدخلت عليه وقالت : يا رسول الله ، أنا جويرية بنت الحارث ، سيد قومه ، وقد اصابني من البلاء ما لم يخف عليك ، فجئت استعين بك على كتاب ، قال : فهل لك خير من ذلك ؟؟ قالت : وما هو يا رسول الله ؟؟ قال : اقضي عنك كتابك واتزوجك . قالت : نعم . وكان عمر جويرية آنذاك عشرين سنة . ( سيرة ابن هشام : 2/294 )

- صفية بنت حيي : وهي يهودية جميلة لم يُر ( بين النساء أضوأ منها ) ( الاصابة : 8/126) اصطفاها محمد من سبي خيبر ( تفسير ابن كثير : 3/823) ولم ينتظر حتى يعود الى المدينة بل عرّس بها في الطريق !!!!!! ( السمط الثمين : 81)


- عائشة : وهي بحد ذاتها حالة فريدة تستحق التأمل ، فقد تزوجها محمد وهي بنت 6 سنين ودخل بها وهي بنت 9 .. وكان عمره عندما تزوجها 52 سنة ، أي في عمر والدها تقريبا ، وكانت عائشة في علاقتها مع محمد اقرب ما تكون الى طفلة وجدها ، ويبدو انه ادرك ذلك جيدا فتركها تمارس طفولتها كما تشاء ، وكان لهذا نتائجه الخطيرة على نفسيتها فيما بعد !!! ، ويُروى انها كانت تلعب بالدمى – شأن بقية الأطفال – ويحضر لها صحيباتها لتلعب معن ، أي انها زوجة – طفلة بآن واحد !!!
وكانت بيضاء جميلة ، اذ كان محمد يصفها بالحميراء تارة وبالشقيراء تارة اخرى .

وتسوقفنا من بين نساء النبي سودة وحفصة ، أما الأولى فهي ارملة كبيرة السن غير جميلة وكانت ثاني زوجاته بعد خديجة ، ولذلك كان من الطبيعي ان ينفر منها محمد ( وهو رجل يحب الجمال ) فعزم على طلاقها ( وتزيد بعض الروايات انه طلقها بالفعل ) لكنها كما ذكرنا توسلت له كي يردها على ان تهب ليلتها الى المدللة الأثيرة الى قلب محمد : عائشة .. وهذا ما كان .

أما حفصة بنت عمر ، وهي ايضا لم تكن على قدر كاف من الجمال ، ويبدو ان مشاكل محمد مع حفصة كانت كبيرة جدا ، اذ تذكر الروايات أنه طلقها أكثر من مرة ( تفسير ابن كثير : 3/829) ولكن لم يكن باستطاعة محمد ان يتخلى عنها نهائيا ، ربما لأنها ابنة الرجل القوي عمر .

واخيرا .. هناك رواية اسماء بنت النعمان الجونية التي عزم محمد على الزواج منها ، لكنه اضطر الى فراقها بعد مؤامرة دبرتها لها عائشة عندما علمتها أن تتعوذ بالله من محمد عندما يقترب منها !!! ونجحت الحيلة وفارقها محمد ، ولكن ما الذي دفع عائشة الى هذه المكيدة ؟؟ تقول عائشة نفسها ( كانت اسماء من أجمل النساء ، فخفن أن تغلبهن عليه ) ( السمط الثمين : 126)

أما مارية القبطية فهي ليست زوجة بل هي أمة وسرية كان محمد يتسرى بها اضافة الى اخريات ، فرسول الرحمة والانسانية لم يكتف بـ 11 زوجة .. بل ضم اليهن الجواري ايضا .. اذ ذكر اصحاب السيرة انه كان لمحمد اربع سراري ( انظر على سيبل المثال زاد المعاد : 1/144 ) وأشهرهن بالتأكيد مارية القبطية لسببن : فهي أم ولده ابراهيم ، ولأنها بطلة حادثة عجيبة حقا ، اذ يُروى ان مارية كانت تتهم بالزنى مع ابن عمها مابور القبطي ، وعندما علم محمد بالخبر غضب غضبا شديدا ، فأمر علي بقتل مابور هذا دون ان يحاول التحقق من صدق التهمة ، وعلى الفور هرول علي لتنفيذ حكم الاعدام ، فوجد مابور يتبرد في بركة ماء ، فصاح به علي بصوته الجهوري : اخرج يا عدو الله كي أفصل رأسك عن جسدك !!! ففزع مابور المسكين وخرج من البركة عاريا تماما .. نظر علي ( الذي يقال انه لم ينظر في حياته الى عورته هو شخصيا ) الى عورة مابور .. ففوجئ بأنه مخصي ( وفي رواية مجبوب : أي مقطوع الآلة ... طبعا آلة الزنى .. ) فعاد الى الرسول واخبره القصة ، فاستبشر محمد وانفرجت اساريره ، وقال : قد ظهرت براءة مارية ... وقد تاهت الاقلام في هذه الرواية حتى وجدنا من يزعم ( لن اقول منن هم حتى لا اُتهم بالطائفية ) ان البراءة المذكورة في سورة النور انما نزلت في مارية لا عائشة !!!

ولا ننسى هنا ايضا ان نشير الى جمال مارية ( اذ كان رسول الله معجبا بام ابراهيم ( مارية ) وكانت بيضاء جميلة ) ( المنتظم : 3/299).


[SIZE=5][CENTER]ارجو ان اعرف رأيكم دام فضلكم[/CENTER]
02-22-2005, 12:36 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 275
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #2
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
الزميل قوة الصليب :
عندما تتفضلون بطرح راى لا داعى لاستباق االجواب و اعتبار ان المسلمين لا يملكون الاجابة .
الزميل المحترم:
ان خديجة عليها السلام هى افضل زوجاته
و لها مكانة خاصة جدا و هى مكانة قدسية و لا تتساوى معها فى هده المكانة اى امراة فى زمانها اد هى فى الاسلام من سيدات نساء العالمين و بدلك لا تتساوى معها امراة
عدم زواج الرسول الاعظم من غيرها فى حياتها تدليل لهده المكانة و عدم تساويها مع احد من النساء.
من بعد السيدة الطاهرة خديجة عليها السلام لم تحز هده المكانة المتفردة اى امراة غيرها و لدلك فان الرسول الاعظم كان له زوجات متعددات و هدا يدل انه ليس بينهن من لها مكانة قدسية متفردة كما كانت للسيدة خديجة سلام الله عليها.
و هدا ما تكرر مع ابنتها السيدة فاطمة الزهراء التى لم يجمع معها الامام على عليه السلام امراة اخرى لتفردتها فى سيادة النساء
اد انها سيدة نساء العالمين
و لا يجمع معها احد و لا تتساوى مع اى امراة
و لكن بعد رحيلها ايضا لم تتفرد امراة بهده المكانة عند الامام بل جمع معها غيرها فى دليل انها تتساوى مع غيرها و ان مكانتها ليست قدسية متفردة .
و اخيرا
ان استيلاء بنى امية على السلطة و هم اعداء الرسول الاعظم التقليديين مكنهم من اقحام روايات كادبة عن خصوصيات الرسول الاعظم متناقضة و سيرة الرسول الاعظم تحكم ببطلان ما افتروه على الرسول الاعظم لتشويه صورة الهاشميين و لتبرير الردائل الاموية التى مارسوها فى الشام و الاندلس و كل مكان تواجدوا فيه
و ليبرروا ردائلهم التى اشتهروا بها فانهم نسبوا ما يشبه حياتهم للرسول الاعظم ليبرروا افعالهم المفضوحة .

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا دو الفقار
02-22-2005, 01:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #3
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
عزيزي قوة الصليب اليس من الاولى ذكر كاتب المقالة

فهو زميل لنا في منتدى اخر

اسمه شهاب الدمشقي واسمه مكتوب في اسفل المقالة

ولكنه قال ووضح ان بعض المواقع المسيحية استغلت المقالة لاسباب طائفية هو لا يوافق عليها

فهل انت اخذتها من مواقع مسيحية ام موقع المقالة الاصلي وتحتها اسم شهاب دمشقي

02-22-2005, 01:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
تروتسكي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 955
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #4
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
فعلا المقالة معروفة للكاتب المحترم شهاب الدمشقي.
02-22-2005, 02:52 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عبد الرحمن ويصا غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,121
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #5
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
السيد الفاضل قوة الصليب تحية طيبة اما بعد يمكننا جميعا ان نفتح مواضيع ونقول مثلا هل ولادة يسوع شرعية ام لا وسنثبت من الانجيل انة كذلك لانك كما تعلم ان القران هو الكتاب الوحيد الذى برىء العذراء من الزنى ولكن ما الذى يجعلنا لا نفعل هذا ما يمنعنا هو ان هذا ليس اسلوب جيد للحوار وصفاتنا كمسلمين وتعاليم ديننا تمنع ان نقابل الشيئة بسيئة فمن فضلك قف عن هذة الترهات التى لا تاتى بفائدة الا اننا نتغير منك ومن التعامل والحوار معك وكن كاخيك اسحق انسانا مهذبا يمكن اقامة حوار معك ارجو منك كبادرة لحسن نواياك ان تكف عن هذا ولك فائق احترامى

عبد الرحمن ويصا
02-22-2005, 03:02 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
سيف الانصاري غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 9
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #6
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من أتبع الهدى

قوة الصليب

تعليقي على هذا الأمر أن هذا القول لايصدر إلا من جاهل بالشرع وجاهل بالإسلام وجاهل بحق المرأة ,ومعجب بما عليه أعداء الله من الأخلاق والمناهج البعيدة على الصواب, والإسلام_ولله الحمد_ لك يهضم المرأة حقها لكن الإسلام دين الحكمة ينزل كل أحد منزلته,فالمرأة عملها في بيتها وبقاؤها في بيتها في حفظ زوجها وتربية أولادها وقيامها بشؤون البيت,والعمل المناسب لها. والرجل له عمل خاص,الظاهر الذي يكون به طلب الرزق,وانتفاع الأمة,وهي إذا بقيت في بتها في مصلحتها ومصلحة أولادها,ومصلحة زوجها كان هذا هو العمل المناسب لها,وفيه من صيانتها, وحفظها وإبعادها عن الفحشاء مالايكون فيما لو كانت تخرج وتشارك الرجل عمله,ومن المعلوم أنها لو شاركت الرجل في عمله لكان في ذلك ايضاً ضرر حتى على عمل الرجل,لأن الرجل له طمع غريزي نفسي في المرأة,فإذا كان معها في عمل فسوف ينشغل بهذه المرأة,لاسيما إذا كانت المرأة شابة جميلة,وسوف ينسى عمله,وإن عمله لم يتقنه,ومن تدبر حال المسلمين في صدر هذه الأمة عرف كيف صانوا نساءهم وحفظوهم,وكيف قاموا بأعمالهم على أتم وجه؟.
02-22-2005, 04:45 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #7
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
يا محمد حلال على قلبك
وصحتين والف هنا
ويا ريتك تزوجت 500 أمراة عذراء من اجمل نساء
العالمين
انا عم قلك هالكلام يا محمد (بإسمك الكبير )
فقط ليعلم من يحسدوك اننا نوافقك في كل شي
يا ليتك يا محمد تزوجت أكثر من ذلك
هنيئا لك الف مرة
بس العترة على الذي صايم عن شي ما بيصح له


ثانيا
___________________________________________
المعلوم أنها لو شاركت الرجل في عمله لكان في ذلك ايضاً ضرر حتى على عمل الرجل,لأن الرجل له طمع غريزي نفسي في المرأة,فإذا كان معها في عمل فسوف ينشغل بهذه المرأة,لاسيما إذا كانت المرأة شابة جميلة,وسوف ينسى عمله,وإن عمله لم يتقنه,ومن تدبر حال المسلمين في صدر هذه الأمة عرف كيف صانوا نساءهم وحفظوهم,وكيف قاموا بأعمالهم على أتم وجه؟
__________________________________________

كلام صحيح ودعاة الشهوات والاهواء يعرفونه
حق المعرفة
انا اعمل بشركة في ابو ظبي ويوجد 5 سكرتيرات
من اجمل النساء من حيث الوجه والجسم وتقاطيع
الجسد الانثوي الشهي
صدقني بعض الشباب عندنا بيتقاتلوا احيانا وبيتناحروا مشان يروحوا عالمكتب لعند السكرتيرات ويعطوهن اوراق التوقيع
او ملفات العمل مع انهم يمكن ان يرسلوها مع الفراش
وفي بعض شباب (متزوجين) بالشركة بيدعوا ان الحواسب معطلة عندهم حتى يروحوا ويشتغلوا على احد حواسب السكرتيرات ويكون في فرصة للكلام
وتمتيع العين والاذن بالجمال الفتان
يعني عن جد وجود نساء جميلات في مكان العمل له مساوئ كما تفضل اخونا بمداخلته ويعكر صفو العمل لان شبابنا محرومون جنسيا وينتظرون الفرصة لتفريغ كبتهم ورغباتهم

الشغل غالبا ما يتأخر بسبب بعض هذه الممارسات
وقسما في بعض الشباب لو دعتهم احدهن لممارسة الجنس في المكتب ما بيقصر

انا احيانا بيفتل راسي من هالشوفات
وبيضرب شي بعقلي من كتر ما بيكتروا
هالمساحيق والاصباغ :emb:


يعني دعاة الاختلاط والاباحية يريدونها غابة
الا يغارون على اخواتهم وبناتهم
وان كانوا لا يغارون بستين داهية ان شاء الله
نحن نغار ولا نرضى لبنات الناس ما لا نرضاه لبناتنا
المرأة الجميلة يجب ان ترحم الشباب من جمالها وانوثتها
انها تسبب عذابا حقيقيا لهم

نحن المتزوجون فتنا بالحيط فما بالك بغير المتزوج
اذا كنت جائعا هل من العدل والرحمة ان اجعلك تشم رائحة الشواء والاكل اللذيذ ثم اقول لك
لن تأكل الا بعد سنة او سنتين
هل هذه رحمة واو عدل .......انه قمة العذاب
لنكن واقعيين ولنرم الادعاءات الفارغة
من اخوية او زمالة او علاك فاضي
في سلة المهملات

عندما يتحرك البروجسترون والتوستيسترون
تموت الاخوة والزمالة والصداقة
:9:

يا دعاة الاباحية والتحلل هل تفهمون معنى كلامي :nocomment:







02-22-2005, 06:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الملكة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 957
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #8
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟

بإختصار وردا على العنوان ..نعم


نعم كرم الإسلام المرأة والرجل على حد السواء

لكن العقول المخربة عادت بنا الى ما وراء

الطبيعة .


الإسلام حرم وأد البنات

وحرم استعباد الرجال والنساء وحرر الرقيق ..
تدريجيا لكن بهذا العصر عدنا الى زمن العبيد والرقيق بيد المفسدين بالأرض وليس ببيد المسيحية ولا بيد الإسلام .


وشكرا (f)
02-22-2005, 08:45 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #9
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
ارجو الانتباه
المرأه تكتب هكذا وليس المرأءه..
تحية عطره
02-23-2005, 01:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نور الهداية غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #10
هل حقا كرم الاسلام المرأءة؟؟؟
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
انا مش هدافع عن الرسول عليه الصلاة و السلام لأن الاخوه ردوا علي حضرتك و كمان ده موضوع دايما الاخوه النصاري بيفتحه مع ان تم الرد كتير عليه انا بس عايزه اقول ان التعدد قام بيه كل الانبياء الا سيدنا عيسي و سيدنا يحيي (يوحنا المعمدان) عليهما الصلاة و السلام
و كانت زوجات الرسل عليهم الصلاة و السلام كالتالي
1- تعدد زوجات سيدنا إبراهيم عليه السلام:
كان لسيدنا إبراهيم عليه السلام ثلاث زوجات حسبما ورد في التوراة والإنجيل:
أ- السيدة/ هاجر (كتاب الخلق: 16/ 4) وهى أم سيدنا إسماعيل عليه السلام.
ب- السيدة/ سارة (الخلق: 18/ 15) وهى أم سيدنا إسحاق عليه السلام.
جـ- السيدة قثورة (الخلق: 25/ 10) وكان لها ستة بنين وهذه أسماؤهم:
زمران، يقان، مدان، مديان، أسباق، سنوخ.
2- تعدد زوجات سيدنا يعقوب عليه السلام:
كان له أربع زوجات (الخلق: 29/ 23- 29) وأسماؤهن كما يلي :
أ- لياه (الخلق: 29/ 23) وهى أم سمون، لاوى، يهوده، أشكار وزبون.
ب- زلفـة: وهى أم ابنين وهما: جد وآثر.
جـ- راخيل: ولها ابنان: سيدنا يوسف عليه السلام وبنيامين.
د- بلهمة: وهى أم دان ( ونفتاى ).
3- تعدد زوجات سيدنا موسى عليه السلام:
تزوج سيدنا موسى عليه السلام بأربع نساء (كتاب الخروج: 2/ 31) وأسماؤهن كما يلي:
أ- سفورة وهى أم جيسون والعيزر.
ب- جبشيه.
جـ- بنت قيني (قاضيون 16/1).
د- بنت حباب (قاضيون 4/ 16).
4- تسع زوجات لسيدنا داود عليه السلام:
وقد ورد في كتاب صيموئيل (26/23) ذكر تسع زوجات لسيدنا داود عليه السلام ولا يسعني أن أذكر أسماؤهن وأسماء أولادهن لضيق المقام.
5- ألف امرأة لسيدنا سليمان عليه السلام:
وقد ورد في كتاب سلاطين 11/3 أنه كان لسيدنا سليمان عليه السلام سبعمائة زوجة وثلاثمائة أمة. ولم يذكر هذا الأمر في القرآن الكريم.
6- سنة سيدنا عيسى عليه السلام ومسلكه:
لم يتزوج سيـدنـا عيسى عليه السـلام وكـذا صار الزواج عملاً غير مستساغ عند النصرانيين واعتبروا العزوبة منتهى الروحانية.
ولكن مع كل ذلـك فقـد ورد قول سيـدنا عيسى عليه السلام في إنجيل متى باب 25 حينما أخبر عن بعثته أنه عليه السلام أخبر عن عشر أبكار. "تزوجت خمس منهن بعريس واحد وذهبن إلى بيتهن، أما الخمس الأخريات فتخلفن ولم يفتح لهن الباب".
وهـذه الجملة الـواحدة تدل بكل وضوح على أن سيدنا عيسى عليه السلام كان يجيز تعدد الزوجات. فقد أول بعض القسيسين هذه الجملة قائلين أن المسيح قد تكلم بأسلوب تمثيلي. نعم: ولو كان كذلك: الحق أنه لا يمكن لنبي أن يقول شيئاً بأسلوب تمثيلي عن أمر ما إلا إذا كان ذلك الأمر مرغوباً لديه.

و كذلك
كان ( ملتن ) الشاعر الإنجليزي الشهير يقول بتعدد الزوجات. وجدير بالذكر أن نابليون ملك فرنسا قد استدل على ذلك وتزوج ثانية في حضور البابا ولم يعترض البابا وصدقت أوربا
و التعدد ايضا موجود في المذهب الهندوكي و هما كمان معترضين علي تعدد زوجات الرسول عليه الصلاة و السلام

وأهم شخصيـة في المـذهب الهنـدوكي، هو شرى رام جنـدرجي. انهم يحلونه محل الآلهة. ومن المعروف والمعلوم عند كل هندوكي أنه كانت لوالد شرى رام جندرجى (راجه وسرت، ملك من ملوك الهند) ثلاث زوجات في آن واحد وأسماؤهن كـما يلي:
1- ملكة كوشليا وهى أم شرى رام جندرجى.
2- ملكة سمترا وهى أم لجمن جى.
3- ملكة كيكنى وهى أم برت جى.
وقصة المخاصمات بينهن معـروفـة جداً عند الهندوكيـين وهم يمثلون وقـائع هذه المخاصمات كل عام في صورة حفلات عظيمة.
وشرى رام جنـدرجى هو مؤسس المذهب الهندوكي، وكـان له ثماني عشـرة زوجة حسبما ذكر عالمهم الكبير(لاله لا جبت رائى ) في مؤلفه ( كرشن جتر ).
وهناك شخصية هامة أخرى وهى الجد الأعلى للهندوكيين لاسيما الباندوكيين واسمه الملك باندو. ومن المعروف أنه كانت له زوجتان واسمهما: ( بنتى ) و( مادرى )، وكذلك هناك شخصية بارزة من بين مؤسسي الهندوكية وهى الملك شنتن الذي كانت له زوجتان واسمهما: ( جنجا ) و (سيتاوتى ).
وهكذا كانت لسيد بجترايرج زوجتان وأمة.
02-23-2005, 07:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,587 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS