{myadvertisements[zone_1]}
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #1
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏وحجاج ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏عطاء الخراساني ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏
‏أن ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية ‏ ‏وهي إحدى خالات النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سألت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن المرأة تحتلم فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لتغتسل.

http://hadith.al-islam.com/Display/Display...Doc=6&Rec=27324

وفي حديث آخر
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن سلام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن فضيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
‏كانت ‏ ‏خولة بنت حكيم ‏ ‏من اللائي وهبن أنفسهن للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏أما تستحي المرأة أن تهب نفسها للرجل فلما نزلت ترجئ ‏ ‏من تشاء منهن‏




‏قلت يا رسول الله ما أرى ربك إلا يسارع في هواك ‏
‏رواه ‏ ‏أبو سعيد المؤدب ‏ ‏ومحمد بن بشر ‏ ‏وعبدة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏يزيد بعضهم على بعض

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏قوله ( حدثنا هشام ) ‏
‏هو ابن عروة عن أبيه ‏
‏( قال كانت خولة ) ‏
‏هذا مرسل , لأن عروة لم يدرك زمن القصة , لكن السياق يشعر بأنه حمله عن عائشة . وقد ذكر المصنف عقب هذه الطريق رواية من صرح فيه بذكر عائشة تعليقا , وقد تقدم في تفسير الأحزاب من طريق أبي أسامة عن هشام كذلك موصولا . ‏

‏قوله ( بنت حكيم ) ‏
‏أي ابن أمية بن الأوقص السلمية , وكانت زوج عثمان بن مظعون , وهي من السابقات إلى الإسلام , وأمها من بني أمية . ‏

‏قوله ( من اللائي وهبن ) ‏
‏وكذا وقع في رواية أبي أسامة المذكورة " قالت كنت أغار من اللائي وهبن أنفسهن " وهذا يشعر بتعدد الواهبات وقد تقدم تفسيرهن في تفسير سورة الأحزاب , ووقع في رواية أبي سعيد المؤدب الآتي ذكرها في المعلقات عن عروة عن عائشة " قالت التي وهبت نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم خولة بنت حكيم " وهذا محمول على تأويل أنها السابقة إلى ذلك , أو نحو ذلك من الوجوه التي لا تقتضي الحصر المطلق . ‏

‏قوله ( فقالت عائشة : أما تستحي المرأة أن تهب نفسها ) ‏
‏وفي رواية محمد بن بشر الموصولة عن عائشة أنها كانت تعير اللائي وهبن أنفسهن . ‏

‏قوله ( أن تهب نفسها ) ‏
‏زاد في رواية محمد بن بشر " بغير صداق " . ‏

‏قوله ( فلما نزلت : ترجئ من تشاء ) ‏
‏في رواية عبدة بن سليمان " فأنزل الله ترجئ " وهذا أظهر في أن نزول الآية بهذا السبب , قال القرطبي حملت عائشة على هذا التقبيح الغيرة التي طبعت عليها النساء وإلا فقد علمت أن الله أباح لنبيه ذلك وأن جميع النساء لو ملكن له رقهن لكان قليلا . ‏

‏قوله ( ما أرى ربك إلا يسارع في هواك ) ‏
‏في رواية محمد بن بشر " إني لأرى ربك يسارع لك في هواك " أي في رضاك , قال القرطبي : هذا قول أبرزه الدلال والغيرة , وهو من نوع قولها ما أحمدكما ولا أحمد إلا الله , وإلا فإضافة الهوى إلى النبي صلى الله عليه وسلم لا تحمل على ظاهره , لأنه لا ينطق عن الهوى ولا يفعل بالهوى , ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق , ولكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك . ‏

‏قوله ( رواه أبو سعيد المؤدب ومحمد بن بشر وعبدة عن هشام عن أبيه عن عائشة يزيد بعضهم على بعض ) ‏
‏أما رواية أبي سعيد واسمه محمد بن مسلم بن أبي الوضاح فوصلها ابن مردويه في التفسير والبيهقي من طريق منصور بن أبي مزاحم عنه مختصرا كما نبهت عليه " قالت التي وهبت نفسها للنبي صلى الله عليه وسلم خولة بنت حكيم " حسب , وأما رواية محمد بن بشر فوصلها الإمام أحمد عنه بتمام الحديث , وقد بينت ما فيه من زيادة وفائدة , وأما رواية عبدة وهو ابن سليمان فوصلها مسلم وابن ماجه من طريقه وهي نحو رواية محمد بن بشر


http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=7619
02-17-2005, 11:47 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
امام عادل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 456
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #2
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخالة نعم تنكح
حسب السنة الشريفة

ملحوظة

والخال كمان
ان كان اسمه زاهر :lol2:
02-18-2005, 04:51 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #3
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام علي من اتبع الهدي

انت يامسمي بقوة الصليب زنا المحارم هتلاقيه في كتابك المقدس فقط اقرا كتابك فضائح كتابك الأول و بعد كده ابقي تعالي


اما الاجابة علي ماطرحته:

كقال ابن سعد في الطبقات الكبرى ج8/ص158
خولة بنت حكيم بن أمية بن حارثة بن الأوقص بن مرة بن هلال بن فالج بن ثعلبة بن ذكوان بن امرئ القيس بن بهتة بن سليم وأمها ضعيفة بنت العاص بن أمية بن عبد شمس

اما نسب السيدة آمنة بنت وهب ام النبي صلي الله عليه وسلم فهي امنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي وامها برة بنت عبد العزى بن عثمان بن عبد الدار بن قصي بن كلاب

فهم ليسوا اخوات كما تري نسبهم اما ماذكره الراوي بان خولة خالة رسول الله صلي الله عليه وسلم فهذا توهم من الراوي وخصوصا هذه الرواية في سندها عطاء الخراساني وله أوهام وإرسال فقد ذكر العلماء له أوهاما متعددة فيها وخاصة في روايته عن سعيد بن المسيب

وقد ذكر له الإمام البخاري عدد من الأوهام
وقال عنه الإمام البخاري (عامة أحاديثه مقلوبة) .

ووصفه شعبة بأنه نسيا

قال الذهبي في ميزان الاعتدال (وقال حجاج بن محمد حدثنا شعبة حدثنا عطاء الخراساني وكان نسيا).
وذكره أبو زرعة الرازي في أسماء الضعفاء (250)
وكان مالك يكني عنه أحيانا إذا حدث عنه كما يفعل مع عدد من الضعفاء أحيانا
قال ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق ج40/ص421
وكان مالك يحدث عنه فيقول عطاء بن عبدالله وقال مالك هو عطاء بن ميسرة .
وقال الخطيب البغدادي في موضح أوهام الجمع والتفريق ج1/ص154
وفيه لين .

وقال ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق ج38/ص451
أخبرنا أبو محمد عبدالجبار بن محمد أنا أبو بكر البيهقي قال عطاء الخراساني معروف بكثرة الغلط كما قال الشافعي.

وقال الدارقطني(عطاء الخراساني ضعيف) (السنن(3/164).
وقال الحاكم(عطاء الخراساني وإن كانوا سكتوا عنه فليس بذاك) (المدخل إلى الصحيح(1/207))
وقال أبو أحمد الحاكم الكبير(عطاء بن أبي مسلم الخراساني ليس بالقوي عندهم) (الأسماء والكنى(1/282).

انتهي

اما زنا المحارم في كتابك المقدس فحدث ولا حرج


سلام

02-18-2005, 10:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
امام عادل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 456
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #4
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو تأملت للحظة واحدة موقفين احدهما مثبت بالقرأن والاخر من السنة الشريفة

الاول
فى اية ((وان امرأة مؤمنة وهبت نفسها للرسول خالصة له من دون المؤمنين))

تجد ان الشرط الاساسى ان تكون المرأة المسلمة مؤمنة هو ان تهب نفسها للرسول خالصة من دون المؤمنين ومن لا تفعل ذلك تطلق من زوجها ولا تكون مؤمنة

والثانى فيه مايؤكد من السنة النبوية الشريفة

لو راجعت حديث المراة التى دخل عليها الرسول اثناء غزوه فى وجود زوجها بالمنزل وطلب منها ان تهب نفسها له تلك الليلة فصفعته وقالت له اتهب الملكة نفسها للسوقة ؟؟
فلطمها وخرج يسال زوجها ان يرسلها لاهلها مطلقة لانها رفضت ان تزنى معه و تطفىء ناره الجنسية

اى ان الرسول واولى الامر من بعده طبعا
هو الطريق الى ايمان اى امرأة واسلامها

هذا هو ايمان الفرج يا سيد وهو اعلى مراتب الايمان وهذا يفسر مانراه من تكالب اولى الامر على تثبيت ايمان النساء المسلمات
02-18-2005, 05:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #5
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحسنت أخي مسلم


والذي يدل أن عطاء الخراساني وهم هنا هو أن الإمام الدارمي أخرج الحديث نفسه من طريق شعبة فقال
‏أخبرنا ‏ ‏أبو الوليد الطيالسي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء الخراساني ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏يقول: ‏
(( ‏سألت خالتي ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن ‏ ‏المرأة تحتلم فأمرها أن تغتسل )) .

هنا نرى أن خولة هي خالة سعيد بن المسيب وليست خالة النبي عليه السلام ، فوضح الوهم الذي وقع فيه عطاء.

وحتى لو فرضنا جدلاً أن خولة هي خالة النبي عليه السلام ، فكل ما في الأمر أن خولة عرضت نفسها ولكن هل قبل النبي عرضها وتزوجها ؟؟؟

لا لم يحصل ذلك .

العميد
02-19-2005, 12:00 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #6
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السادة اتباع هدي
تحية يا سيدي

أولا احب ان أهنئ خير امة اخرجت للناس على امر النكاح الجديد مع تحياتي

على العموم مش لازم تكون خالته أحت امه لزم ...ممكن تكون بنت عم وا بنت خال وا اختها في الرضاعة ..أو اخت من ما ملكت ايمان اللي خلفوا ام محمد ...وعلى العموم لا داعي للقلق فقد ترك محمد خالته ونكح بيهمتها والف مبروك


‏وقد روى ‏ ‏سفيان الثوري ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي رزين ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏
‏أنه قال ‏ ‏من أتى بهيمة فلا ‏ ‏حد ‏ ‏عليه ‏
‏حدثنا ‏ ‏بذلك ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان الثوري ‏ ‏وهذا ‏ ‏أصح ‏ ‏من الحديث الأول والعمل على هذا عند أهل العلم وهو قول ‏ ‏أحمد ‏ ‏وإسحق ‏

:23::23::23::23::23::23::23::23::23::23:

وأظن عقوبة البهيمة الذبح بعد ما فقدت اعز ما تملك ...وكما قال يوسف بك (شرف البهيمة زي عود الذرة )

تحياتي
عمو قوة الصليب


02-19-2005, 02:16 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #7
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:  امام عادل   كتب/كتبت  
لو تأملت للحظة واحدة موقفين احدهما مثبت بالقرأن والاخر من السنة الشريفة

الاول
فى اية ((وان امرأة مؤمنة وهبت نفسها للرسول خالصة له من دون المؤمنين))
 
تجد ان الشرط الاساسى ان تكون المرأة المسلمة مؤمنة هو ان تهب نفسها للرسول خالصة من دون المؤمنين ومن لا تفعل ذلك تطلق من زوجها ولا تكون مؤمنة  

والثانى فيه مايؤكد من السنة النبوية الشريفة

لو راجعت حديث المراة التى دخل عليها الرسول اثناء غزوه فى وجود زوجها بالمنزل وطلب منها ان تهب نفسها له تلك الليلة فصفعته وقالت له اتهب الملكة نفسها للسوقة ؟؟
فلطمها وخرج يسال زوجها ان يرسلها لاهلها مطلقة لانها رفضت ان تزنى معه و تطفىء ناره الجنسية  

اى ان الرسول واولى الامر من بعده طبعا
هو الطريق الى ايمان اى امرأة واسلامها

هذا هو ايمان الفرج يا سيد وهو اعلى مراتب الايمان وهذا يفسر مانراه من تكالب اولى الامر على تثبيت ايمان النساء المسلمات

هاههاهاهااهاها هذا يا حبيبي كلامك هذا لا ينفع حتى سيناريو لفلم هندي .... قال لطمته ولطمها.... وين عايش انت يا حبيبي... دور غيرها... :D
02-19-2005, 02:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #8
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:  قوة الصليب   كتب/كتبت  
السادة اتباع هدي  
تحية يا سيدي  

أولا احب ان أهنئ خير امة اخرجت للناس على امر النكاح الجديد مع تحياتي

على العموم مش لازم تكون خالته أحت امه لزم ...ممكن تكون بنت عم وا بنت خال وا اختها في الرضاعة ..أو اخت من ما ملكت ايمان اللي خلفوا ام محمد ...وعلى العموم لا داعي للقلق فقد ترك محمد خالته ونكح بيهمتها والف مبروك  


‏وقد روى ‏ ‏سفيان الثوري ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي رزين ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏  
‏أنه قال ‏ ‏من أتى بهيمة فلا ‏ ‏حد ‏ ‏عليه ‏
‏حدثنا ‏ ‏بذلك ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان الثوري ‏ ‏وهذا ‏ ‏أصح ‏ ‏من الحديث الأول والعمل على هذا عند أهل العلم وهو قول ‏ ‏أحمد ‏ ‏وإسحق ‏  

:23::23::23::23::23::23::23::23::23::23:

وأظن عقوبة البهيمة الذبح بعد ما فقدت اعز ما تملك ...وكما قال يوسف بك (شرف البهيمة زي عود الذرة )  

تحياتي
عمو قوة الصليب  



سبحان الله!! لماذا تصر على الخطأ وتكابر وتعاند... أثبت لك الشباب حفظهم الله خلاف ما ذكرت.. فلماذا لا تعترف بالخطأ... صدقني الاعتراف بالخطأ فضيلة... قال بهيمة قال وهل تظننا مثل بعض الناس:10:
02-19-2005, 02:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #9
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يزعم الزملاء التالية أسماؤهم وهم "قوة الصليب" و "عبدالحق" و "طارق" أن نكاح الخالة مباح في الإسلام، بغض النظر أن معنى النكاح هو مجرد العقد أو الدخول الشرعي الصحيح.
طبعا قد بنى الزملاء رايهم على الفهم المغلوط للدليل المقدم من "قوة الصليب".
طبعا مقدم الدليل ليس عربيا، وليس له عهد بعادات العرب. إذ يظن أن قول المرء أن فلانا خالي يعني بالضرورة أن الخال هو أخ الأم، أو أن علانا عمي يعني بالضرورة أنه أخ الأب.
طبعا بالعودة إلى عادات العرب والتي لا تزال مستقرة في الأوساط العشائرية في الجزيرة العربية والعراق وبلاد الشام، نجد أن الخال تطلق على كافة الأقارب المدلين إلى المرء بأنثى، وهي قد تكون الأم، وقد تكون أم الأب، إلخ... والعم نطلق على كافة الأقارب من العصبة، الذين يشاركون المرؤ حتى الجد الخامس.
وأخوال الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم هم بنو زهرة وليسوا بني سليم. فالسيدة الجليلة آمنة بنت وهب إنما هي زهرية من أباطح قريش.
إلا أننا نستطيع أن نقول أن بنو النجار هم أخوال الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، إذ أن منهم أم عبد المطلب جد النبي صلى الله عليه وآله وسلم. وبهذا تكون ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية من قبيلة تدلي إلى الرسول بأم من أمهاته، ويسمى كل القبيلة أخوال الرسول، إلا أنهم ليسوا أخواله المباشرين المحرمين عليه في النسب.

وأخوال الرسول هم:
بنو زهرة من أمه آمنة بنت وهب الزهرية القرشية زوجة عبد الله بن عبد المطلب
بنو مخزوم من أم أبيه عبد الله، وهي فاطمة بنت عمرو المخزومية القرشية زوجة عبد المطلب بن هاشم
بنو النجار من أم جده عبد المطلب، وهي سلمى بنت عمرو النجارية الخزرجية زوجة هاشم بن عبد مناف
بنو سليم من أم جد أبيه هاشم، وهي عاتكة بنت مرة زوجة عبدمناف بن قصي، ومنهم ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية التي كتب الزميل "قوة الصليب" ما كتب بشبهتها
بنو خزاعة من أم جد جده عبدمناف، وهي حبي بنت حليل الخزاعية زوجة قصي بن كلاب
بنو الأزد من أم جد جد أبيه قصي، وهي فاطمة بنت سعد الأزدية زوجة كلاب بن مرة.

وبهذا ينتهي الجدود الخمسة وزيادة، وباقي ذلك من جدود إنما هو أخوال للتعارف، وهم:
بنو كنانة من أم كلاب بن مرة وهي فاطمة بنت سعد
بنو كنانة من أم مرة بن كعب وهي وحشية بنت شيبان
بنو قضاعة من أم كعب بن لؤي وهي ماوية بنت كعب
بنو خزاعة من أم لؤي بن غالب وهي سلمى بنت عمرو
بنو مدركة من أم غالب بن فهر وهي ليلى بنت سعد
جرهم من أم فهر بن مالك وهي جندلة بنت الحارث

وإن شئت زيادة زدناك.
أما حكم نكاح الخالة فبين في الإسلام في قوله تعالى:
(حرمت عليكم امهاتكم وبناتكم واخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الاخ وبنات الاخت وامهاتكم اللاتي ارضعنكم واخواتكم من الرضاعة وامهات نسائكم وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فان لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل ابنائكم الذين من اصلابكم وان تجمعوا بين الاختين الا ما قد سلف ان الله كان غفورا رحيما) النساء/23

أما حكم المرأة التي وهبت نفسها للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، فهي امرأة كريمة قد رغبت في الزواج بالمصطفى، فباشرت معه العقد الشرعي، وهو لفظ النكاح منها لأنها أيم، لإذ يعقد النكاح بلفظ المرأة أو وليها أو وكيلها بالقول: أنكحتك نفسي/موكلتي، أو زوجتك، أو وهبتك، ويتم العقد بقول الرجل: قبلت. ولو قالها المصطفى لغدت خولة أما للمؤمنين. ولا هيب أن ترغب امرأة في الزواج من أي كان، وأن تباشر عقد الزواج بنفسها أو بوساطة وكيل عنها.

أما زعم الزميل فادي بأن المصطفى قد نكح خالة له، فنحن بانتظار الدليل بعيدا عن الإفك المفترى والبهتان المحرمين عليه كما نعلم.
( وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون)
02-20-2005, 09:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
قوة الصليب غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 230
الانضمام: Aug 2003
مشاركة: #10
هل تنكح الخالة في الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأخ خالد
لم اجد رد اجمل من رد خالد فقد كتب

اقتباس:[CENTER]يزعم الزملاء التالية أسماؤهم وهم "قوة الصليب" و "عبدالحق" و "طارق" أن نكاح الخالة مباح في الإسلام، بغض النظر أن معنى النكاح هو مجرد العقد أو الدخول الشرعي الصحيح[/CENTER]

نحن لا نزعم ..نحن نمتلك احاديث شرفة اوي اوي اوي :23:سؤال وان كان معنى النكاح أنه الكتاب الشرعي للمسلمين وان شريعة الأسلام تصلح لكل عصر فهل تستطيع انت ان تنكح خالتك ؟؟؟


اقتباس:[CENTER]وبهذا تكون ‏ ‏خولة بنت حكيم السلمية من قبيلة تدلي إلى الرسول بأم من أمهاته، ويسمى كل القبيلة أخوال الرسول، إلا أنهم ليسوا أخواله المباشرين المحرمين عليه في النسب.[/CENTER]
من اين استقيت هذه المعلومة ...هل هو كلامك لتبرير فعلة محمد ..[MODERATOREDIT]وياترى البهيمة ايضا من ............والحذق يفهم:lol2::lol2::lol2::lol2:[/MODERATOREDIT]

اقتباس:[CENTER]حرمت عليكم امهاتكم وبناتكم واخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الاخ وبنات الاخت وامهاتكم اللاتي ارضعنكم واخواتكم من الرضاعة وامهات نسائكم وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فان لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل ابنائكم الذين من اصلابكم وان تجمعوا بين الاختين الا ما قد سلف ان الله كان غفورا رحيما) النساء/23[/CENTER]

واحد بيغني ويرد على نفسه ....حكمتك يا رب


اقتباس:[CENTER]
أما حكم المرأة التي وهبت نفسها للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، فهي امرأة كريمة قد رغبت في الزواج بالمصطفى، فباشرت معه العقد الشرعي، وهو لفظ النكاح منها لأنها أيم، لإذ يعقد النكاح بلفظ المرأة أو وليها أو وكيلها بالقول: أنكحتك نفسي/موكلتي، أو زوجتك، أو وهبتك، ويتم العقد بقول الرجل: قبلت. ولو قالها المصطفى لغدت خولة أما للمؤمنين. ولا هيب أن ترغب امرأة في الزواج من أي كان، وأن تباشر عقد الزواج بنفسها أو بوساطة وكيل عنها.[/CENTER]

ما هذا الهراء ؟؟...المرأة التي تعرض نفسها على رجل تصبح كريمة ومؤمنة ؟؟هل انقلبت المفاهيم ؟؟؟؟....هل الزواج بالمصطفى هو الكرم؟؟؟؟...هل هناك امرأة عاقلة محترمة تقول انكحتك نفسي ؟؟؟ أن لفظ النكاح لفظ حقير ثم من قال ان معناه الزواج ....النكاح معناه ممارسة الجنس سواء بالزواج او بدون وإلا كيف ينكح الزاني الزانية ؟؟؟انه لفظ قبح حقير ...هل تقبل أن يأتي عريس لابنك ويقول لك (اريد ان انكح ابنتك ) هل تقبل ؟؟؟؟؟


اقتباس:[CENTER]أما زعم الزميل فادي بأن المصطفى قد نكح خالة له، فنحن بانتظار الدليل بعيدا عن الإفك المفترى والبهتان المحرمين عليه كما نعلم.
( وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون)[/CENTER]

هذا ليس زعم أقرأ رأس الموضوع ....أما ما كتبت من القرآن افهمه انت أولا
لك تحياتي

قوة الصليب



02-20-2005, 11:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام ... افديه بامي وابي وولدي !!! الاسلام ليس ارهابا وقتلا استشهادي المستقبل 20 5,480 11-23-2005, 08:06 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS